تجارب من واقع الحياة

هل لنا مستقبل معاً ؟

بقلم : ليلى

أشعر أنني أستخدمه جسر من أجل شخص أخر
أشعر أنني أستخدمه جسر من أجل شخص أخر

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

هناك شخص أعرفه ينوي خطبتي و أخبر أخي بالأمر ، و أخي سألني إن قبلت بقدومه أو أرفض مباشرة ؟ و أنا أفكر بالأمر ، أخبرني أخي أني أملك وقت الخطوبة لأتعرف عليه و يعرفني ، والصراحة أنا أعرفه أصلاً بما أننا من نفس المنطقة و درس معي من قبل ، فكرت أن أرفض مباشرةً لأنه بلا عمل ثابت و لا شهادة و لا منزل أو أي شيء ،

مع أنه سيعطيني كل الحرية بحياتي كأن أعمل أن أردت و أعيش أينما أريد ؟ لكن الأمر مضحك ، أعني لا يملك عمل فكيف ينوي إعالتي ؟ بالإضافة إلى أن شخصيته لا تعجبني بتاتاً ، أحياناً كان يرمي الكلمات لبعض الفتيات ، و الجميع يخبرني أن الأمر طبيعي و جميع الرجال يفعلون ذلك .

 
كما أنني أفكر بعيداً ، أولاً صحتي ليست جيدة و أشك أن لدي مشكلة خطيرة و لا أظنه يستطيع التكفل بي ، ثانياً شخصيته لا تناسبني ، أعني عن ماذا سنتكلم ؟ أنه ليس مثقف و لا يحب أن يقرأ شيء و أشك أنه يشاهد الأفلام أو أي شيء.

أنا لا أريد أن أتزوج رجلاً فحسب بل أريد شخص يفهمني و أفهمه ، أضحكه و يضحكني.
أحياناً أفكر أن أنسى أمر العمل ، لكنه لا يملك شهادة ، لو يملك شهادة و لم يجد عمل لا بأس سيجد أن شاء الله ، لكنه توقف في المرحلة المتوسطة.

أحياناً أفكر أن أقبل لأن صديقتي قالت أنه يحبني ، و فكرت أن أتكلم معه ، لكن أنا حقاً لا أطيقه ، لا أعرف ماذا افعل ؟ هل أقبل و أتعرف عليه ؟ لكن أشعر أنني اخدعه لأنني أعلم أن عائلتي حين تعرف بالأمر سيحاولون أن يخطبوني لاحد منهم ، أشعر أنني أستخدمه جسر من أجل شخص أخر – كما تعلمون حين تُخطب الفتاة فجأة ينوي الكثير خطبتها – و أشعر أنني أظلمه إن وافقت لأنني سأربطه لسنتين و سأرفض ، كما قلت يهمني أن يجد عمل ثابت ، لذا هل أرفض من الأن و أخبرهم أن لا يأتي ؟.

و هناك سبب أخر أريد التنبيه عليه ، أنه يعيش هنا مع أقاربه و جميع الأموال التي يتحصل عليها من الأعمال الجانبية يعطيها لهم ، لا لشيء فقط بلا سبب مقنع لأنني سمعت كلامه مع صديقه حين غضب و أخبره أنه يضيع المال ، كما أنه يدخن و لا أظن أنه يصلي.
أعلم أنه سوء ظن ، لكن أنا شبه متأكدة أنه لا يصلي ، فكما قلت أنا أعرفه.

تاريخ النشر : 2021-02-28

مقالات ذات صلة

21 Comments
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى