تجارب من واقع الحياة

هل هو تكريم ام تجارة بالمرأة!؟

بقلم : المهندس أحمد حسن – العراق

في احد ايام فصل الصيف الملتهب اثناء جلوسي في مقهى ام كلثوم المتهالك قرب ساحة الميدان ببغداد و لا انكر بأنني قد اصبحت زبون دائم في هذه المقهى بعد تخرجي من كلية الهندسة و لاني عاطل عن العمل اتخذت من هذه المقهى المتهالك منزلا جديدا لي من جهة اضيع وقتي و من جهة اتخلص من الانتقادات بسبب فشلي ..

و كعادتي الروتينية كنت العب لعبتي المفضلة طاولة النرد عندما جاء صديقي حسام ببدلته الإيطالية الصنع و اناقته المعهودة و هو يعمل مضيف طيران في الخطوط الجوية العراقية ممشوق القوام يهتم جدا بصحته و لياقته البدنية رحبت به و قد ابتسم ابتسامة سخرية من وضعي المزري الذي انا به و اذ به يفاجئني و يقول انه سيتزوج !!

باركت له و علمت ان من يريد ان يتزوجها هي الدكتورة ليلى ، دكتورة الاطفال ، و انصدمت حينما قال انها طلبت منه مهر مبلغ 45 مليون دينار عراقي ما يعادل بالدولار 35 الف دولار ، و هنا انتابني الفضول لأن الدكتورة ليلى نسوية سابقة و قد دخلنا انا و هي بنقاشات و مشاحنات كثيرة ، لكن سؤال هو أليس هذا الطلب 45 مليون دينار يعتبر عملية بيع و شراء!؟
أليس هذه تجارة بالمراة كيف نقول ان المهر تكريم للمراة و نحن نتاجر بها حرفيا فلو كنت متزوج و لدي خمسة بنات كل واحدة لو قلنا اقوم بتزويجها بمهر 20 الف دولار فهذه 100 الف دولار .. تجارة مربحة! اين الانسانية و تكريم المراة الذي يصدع رؤوسنا بها المثقفين !؟

مقالات ذات صلة

73 Comments
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى