تجارب من واقع الحياة

هيبنوفوبيا (رهاب النوم)

بقلم : لمار – سوريا

رهاب النوم يحدث معي منذ كنت صغيرة
رهاب النوم يحدث معي منذ كنت صغيرة

تعني الكلمة بالعربية “رهاب النوم”  .. يحدث معي منذ كنت صغيرة بسبب الخوف أن انام وحدي ، أخاف وقت النوم بخاصة عندما يذهب الجميع للنوم في الغرف او ينام الذين معي في الغرفه..لا أعلم لماذا ولكن ابكي من خوفي لأنني لا أريد النوم ويجب علي ذلك..

في البيت يمنع التلفاز وقت الليل ويمنع السهر ويمنع الهاتف والواي فاي ..اظل وحيدة افكر لماذا أنا بالذات بين جميع الناس يحدث معي هكذا ؟.الكل ينام وابقى مستيقظة وإن رأني أبي يغضب كثيرا فاضطر بأن امثل بأنني نائمة .. منذ صغري وأنا أنام مع والدتي ووالدي إلى ان اصبح لدي اشقاء فاضطررت للنوم في غرفة اخرى وكل سنتين يزداد عدد أخواتي وإخواني ولكن لحد الآن أنا أدخل لأنام أول واحدة وأبقى مستيقظة للفجر أصلي و أدعو بأن يخفف ربي عني هذه الحالة والقلق من والدي إن أتى وكشف بأن أحدهم لاينام يعاقبه ..لذلك لا أقدر على فعل اي شيء بالليل.. اكتب فقط روايات او مذكرات ..لكي أنام ، اكتشفت طريقة تنجح معي دائما..أترك أحدا في المكالمة ولا نتحدث فقط ننام ..هكذا احس بطمأنينة واغط في النوم..ولكن غالبا مايصحوني اهلي لأن فقط جدول نومي لايعجبهم ولايعلمون كم عانيت لأنام بسلام!!

أكتب هذا لأنني لم أنم البارحة ووجدت هذا المنتدى ولم اكف عن كتابة القصص منذ الساعة السادسة صباحا..إنه باختصار حبي للحياة وخوفي من النوم لأن اهلي يقطعون نومي ويرون بأن وقته خاطئ ومن جهة أخرى لدي خوف من النوم لرغبتي بقضاء وقت اطول وأنا مستيقظة.

تاريخ النشر : 2021-04-14

مقالات ذات صلة

20 Comments
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى