كشكولمنوعات

الملك الذي لم يقتله السم

أهلا بكم رواد موقع كابوس في هذا المقال والذي أرجو أن ينال إعجابكم. المقال يتحدث عن الملك الذي لم يقتله السم، الملك ميثراداتس السادس.

ولد الملك ميثراداتس السادس في عام 135 قبل الميلاد في مملكة بونتوس، وكان شديد المعارضة للامبراطورية الرومانية. هذا الملك تكونت لديه مناعة شديدة من السموم، حيث عرف بالملك الذي لم يقتله السم. ولمعرفة ذلك سنعود إلى الخلف قليلا من حيث أحداث مقتل والده.

في عام 120 قبل الميلاد مات ميثراداتس الخامس مسموما، وهو والد ميثراداتس السادس. كان الملك ميثراداتس في ذلك الوقت يبلغ من العمر 12 عاما. وبحسب بعض المصادر أن أم ميثراداتس سممت زوجها من أجل لأنها كانت طامعة في الحكم.

صورة لملك بونتوس ميثراداتس السادس .. الملك الذي لم يقتله السم
صورة لملك بونتوس ميثراداتس السادس



في هذه الأثناء أصبحت أم ميثراداتس وصية على العرش، ثم ميثراداتس السادس، ثم أخاه الأصغر على الترتيب. كانت أمه تميز بينه وبين أخيه الأصغر. حيث أن ميثراداتس كان يشعر بآلام شديدة في معدته بعد الأكل، و أخذ يشك في أن والدته تريد قتله عن طريق السم. وكان يعتقد أن لوالدته علاقة بموت والده. فهرب إلى البراري، ولكن بعد ذلك عاد وخلع والدته وزج بها في السجن مع أخيه ثم بعد ذلك أعدمهما .

إقرأ أيضا: الملك رمسيس فى باريس

كان ميثراداتس يخشى أن يموت مسوما مثل والده، فلجأ إلى نظام يكسبه مناعة من السموم، وكان عبارة عن تناول السموم بكميات معينة غير قاتلة بانتظام مع الغذاء . وكان هذا النظام يستخدم قديما تحت اشراف خبراء الأعشاب والسموم .

يذكر أنه صنع من بعض الأعشاب ومكونات أخرى ترياق ضد السموم، وسميت بميثريدات على اسم الملك. ولكن مكونات هذه الوصفة فقدت .

blank
كان الملك الخارق للطبيعة يكره بشدة امبراطورية الروم ويعارضها ..

لم يمت ميثراداتس عن طريق السم بسبب مناعته ضده، إلا أن الروايات اختلفت في طريقة قتله . فمنها مثلا قال أن ميثراداتس خاف أن يقبض عليه أعداءه، فلجأ إلى أخذ كمية كبيرة من السم ولكنه لم يتأثر بسبب مناعته ضد السموم. فلجأ إلى صديقه كي يقتله بالسيف. إلا أن المصادر أشارت أن رواية السم غير صحيحة بسبب مناعته ضد السموم.

هناك رواية أخرى تقول أنه أعطى السيف لصديقه لكي يقتله، ورواية أخرى تقول أنه لم يمت بالسم ولا على يد صديقه بسيف بل مات على أيدي حشد متمرد . وعلى اسمه عرف نظام مثيريداتية، والذي يعني نظام حماية ضد السموم .


ملاحظة : جميع حقوق المقال محفوظة لموقع كابوس . لا يحق لأي شخص كان النقل الحرفي أو المرئي للمقال المنشور دون إذن مكتوب من إدارة الموقع . وتترتب المسائلة القانونية المنصوص عليها على كل مخالف للتنبيه المذكور .


المصدر
ميثراداتس السادس - ويكيبيديا
guest
11 Comments
الاحدث
الاقدم الاكثر تصويتا
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى