تجارب من واقع الحياة

دوامة من الحيرة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته رواد موقع كابوس.. أوجه نصي هذا لكم وأتمنى أن يصطدم بأحد الخبراء من خبراء علم النفس أو ذوي الحكمة لأنني حقا في دوامة تكاد تبتلعني.

أولاً أنا روز عمري 23 عاماً، قضيت أربع سنين منها في الجامعة ادرس تخصصاً صعباً.. ونظراً لبعض الأحداث في بلدي سافرت لدولة عربية و كان علي إعادة دراستي من البداية، كما أنني فقدت والدي في سنتي الدراسية الثانية، والدتي مرضت بعده بسنتين بمرض خبيث وشفيت منه قبل فترة بسيطة ولله الحمد.

مررت بمشاكل عائلية مهلكة رغم أنني كنت دائماً بعيدة، تعرفت على صديقة أذتني في عز ضعفي وقلة حيلتي.. ورغم انني حاولت إلا أنها اختارت أن تجعلني الصديقة السامة والسلبية.. رغم أنني كنت أحاول بكل جهدي وطاقتي أن أحتويها وأحسن جودة ما أقدم سواء لها أو لعائلتي.

إقرأ أيضا: أنا في دوامة تعصف بي منذ سنوات

كنت مسؤولة عن كل شيء من أعمال المنزل، رعاية والدتي والمراجعات وبسبب ذلك تراجعت درجاتي كثيراً حتى أنني تخلفت عمن هم أصغر مني سناً. وهذه لمحة لما مررت به.

أريد أن أعرف أعراضي و أحتاج النصح، أشعر أنني لا أستحق ولن أشعر بالسعادة ابداً. كلما أحاول أن أخرج من هذه الدائرة أجد أنني مازلت فيها من حولي يرونني مملة ليس لدي سوى المذاكرة والتنظيف، لا أتحمل الكلام الكثير وأشعر به كالوخز في جسدي، أشعر أني مطالبة بشيء أغلب الوقت دائماً قلقة وخائفة، وفي الأوقات العادية أشعر بالفراغ وأنني لا أنتمي لمن حولي.

أشعر أنني كبيرة في السن يصعب علي الاستمتاع أو الاسترخاء. يبدأ يومي وينتهي وأنا لم أنجز فيه سوى التنظيف.. أشعر بالخجل إن طلبت من والدتي مالاً أو شيئاً.. وبالتالي يصعب علي الاهتمام بشيء لقلة مصادري.. وبسبب ذلك قررت أن أعمل ولكنني خائفة حتى من العمل من فكرة أنني لا أعلم كيف أنخرط فيه.

أشعر بالضيق والاختناق، وأدعو الله أن يعينني ويساعدني لأنني في هذه الدوامة لمدة ثمان سنوات.. الآن أريد أن أشعر بالحياة.

التجربة بقلم : Rose – الجزائر

المزيد من المواضيع المرعبة والمثيرة أنقر هنا
guest
41 Comments
الاحدث
الاقدم الاكثر تصويتا
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى