قتلة و مجرمون

ليزا ماكفي : فتاة ذكية اوقعت بأخطر قاتل متسلسل

بقلم : سارة زكي – مصر

كانت عائدة من عملها حين تم اختطافها
كانت عائدة من عملها حين تم اختطافها

انهت ليزا ذات السبعة عشر عاما عملها متأخرا في احد المطاعم بولاية فلوريدا واقتادت دراجتها الهوائية عائدة الي منزل جدتها حيث تقيم … كانت الساعة تجاوزت الواحدة بعد منتصف الليل ، في الحقيقة لم تكن ليزا مستعجلة بالعودة ، فحياتها مع جدتها لم تكن سعيدة ، حيث انها تتعرض للتنمر والاعتداء والتحرش من قبل صديق جدتها موريس وسط تجاهل جدتها ، وبينما كانت تقود دراجتها ببطء في الشارع لاحظت ليزا سيارة متوقفة علي جانب الطريق ، في البداية لم تلق بالا كثيرا لها .. لكن ياليتها انتبهت .. حيث فوجئت ليزا بصاحب السيارة يرتطم بها ويوقعها ارضا ثم ينزل ويقوم بتكتفيها ويليقها مغطاة العين داخل سيارة ثم يضع دراجتها ايضا في مؤخرة السيارة …

اي شخص اخر كان سينهار لكن ليزا على الرغم من صغر سنها ارادت النجاة او علي الاقل أن يتم القبض علي مختطفها لو قام بقتلها ، لم ترد ان تذهب حباتها هباءا .

التزمت ليزا الصمت تماما ولكنها قدر ما استطاعت حاولت الرؤية من خلال عصابة عينيها واستطاعت التقاط لون كراسي السيارة و ماركتها من الداخل.

blank
ليزا مكافي في سن 17 عاما

اخذها الخاطف الي منزله وقام باغتصابها مرارا لمدة 26 ساعة كاملة لكن ليزا تماسكت ، ولشدة فطنتها لاحظت ان القاتل غير سوي ولديه عقل طفولي ، فحاولت اقناعه بأنها موافقة علي افعاله ، واخبرته بأنه ستكون حبيبته السرية ، وطلبت منه السماح لها بلمس وجهه لتحتفظ بملامحه في رأسها وسمح لها بدخول دورة المياه ، نشرت ليزا بصماتها في كل ارجاء دورة مياه ، والقت دبوس شعرها اسفل السرير ، وحين تعب الخاطف اخيرا ونام قامت برفع العصابة عن عينيها قليلا فرأت تفاصيل المنزل وشكل الخاطف ، كانت خطتها كما ذكرت ان يتم القبض على الجاني بعد ان ايقنت انه سيقتلها فتحمي فتيات اخريات من هذا المصير .. لكن ارادة الله تدخلت .. فقد اخبرها بأنه حان الوقت للتخلص منها فقام بتقييدها مرة اخري وعصب عينيها وصحبها بالسيارة الى منطقة كثيفة الاشجار ، وخلال الطريق قامت ليزا بتصرف ذكي آخر حيث عضت اصبعها الصغير و تركت قطرات من دمائها تنزل اسفل كرسي السيارة ، وعندما وصلوا انزلها واجلسها على الأرض قرب شجرة كبيرة ثم وضع المسدس على رأسها ليقتلها ، لكنها بكت وتوسلته ان يبقى على حياتها ، فتردد في قتلها ، ثم فجأة قرر اطلاق سراحها ، وبالفعل ترك الخاطف ليزا باحدى المنتزهات بعد ان اعاد لها دراجتها فانطلقت عائدة لبيت لجدتها واصرت علي تقديم بلاغ عن خطفها واغتصابها وسط رفض جدتها وحبيبها موريس.

blank
تعرضت للاختطاف والاغتصاب والتهديد بالقتل لكنها تماسكت

اتجهت ليزا وحيدة الي قسم الشرطة حيث لم يصدقها احد وسخروا من كلامها فكيف لفتاة صغيرة مختطفة وخائفة ان تفكر في ترك ادلة وحفظ التفاصيل .. ظنوا انها مراهقة تبحث عن الشهرة فانهارت ليزا كمدا وحزنا حيث اصبحت محل سخرية بدلا من مساعدتها والتخفيف عنها.

ثم جاء المنقذ ، المحقق لاري بينكرتون ، عضو في مجموعة تحقيق تتعقب وتطارد قاتلا متسلسلا منذ اشهر ، استمع جيدا لاقوال ليزا ووجد في كلامها الكثير من الحقائق ، وطلب عمل فحص شامل لليزا ، فأستخرجوا الياف حمراء من ملابسها ربطها المحقق ببحثهم الجاري عن قاتل ومغتصب متسلل ارتكب تسعة جرائم قتل نساء مؤخرا.

لقد جائت ليزا بكنز للمحققين ، واستطاعت اعطاء ملامح وجه الخاطف للرسام ، و اعطت ماركة السيارة .. ليس هذا فقط ، بل كانت من الفطنة والذكاء بحيث انها رافقت المحقق بالسيارة الى المكان الذي تم اختطافها منه ، واستطاعت بحدسها معرفة الانعطافات التي قام بها الخاطف اثناء قيادته للسيارة وصولا الى مكان قريب من منزله ، وقام المحقق بمراقبة جميع السيارات في المنطقة من اجل التعرف على سيارة مشابهة لتلك التي وصفتها ليزا من حيث الموديل والالوان .. وبالفعل تم رصد سيارة المشتبه به والتقطوا له سرا بعض الصور وقدموها لليزا التي اكدت بأنه هو الخاطف.

قاد المحقق عملية اقتحام منزل الخاطف ، وبالفعل وجدوا بصمات ليزا والادلة التي تركتها في منزل القاتل ومنها دبوس شعرها اسفل السرير وبصماتها داخل دورة المياه وقطرات دمها اسفل مقعد السيارة ليتم القبض على واحد من اسوأ القتله والمغتصبين بتاريخ امريكا : بوبي جو لونج.

من هو بوبي جو لونج؟

blank
بوبي خلال حفل زفافه على زوجته سينثيا

من مواليد عام 1953 بولايه فرجينيا ، طفولته كانت مزرية حيث ولد بكروموسوم X زائد تسبب باصابته بحالة طبية تدعى متلازمة كلاينفيلتر ، والتي من اعراضها ظهور صفات جسدية انثوية مثل التثدي والتي تعرض بسببها للتنمر في المدرسة حتي قام بعمليه ازالتهم ..

ليس هذا فقط بل كانت له علاقة تعلق شديد بوالدته وظل ينام معها في سرير واحد حتي فترة المراهقة و قام بتخريب اي علاقة لها مع الرجال لتبقي معه فقط
بعد انهاء دراسته الثانوية قام بوبي بالزواج من رفيقة دراسته سينثيا عام 1974 ورزقا بطفلتين ولكن في عام 1980 قدمت سينثيا طلب طلاق وحضانة الطفلتين للتخلص من بوبي الذي اصبح غير سوي بالمرة و عنيف ويقوم بضربها.

انتقل بعدها بوبي الي ولاية فلوريدا منطقة تيمبا باي وبدأ سلسلة جرائمه ، كان بوبي يصطاد ضحاياه عن طريق اعلانات البيع والشراء بالجرائد ، فيتظاهر بأنه مشتري ويتجه الي منزل الضحيه مصطحبا عدة الاغتصاب وعندما يكتشف ان صاحبة المنزل لوحدها يقوم باغتصابها.

blank
بوبي خلال محاكمته وصور بعض الفتيات اللواتي قتلهن

وصلت حصيلة اغتصاب بوبي الي 50 جريمة حتى لم يعد الاغتصاب وحده يشبع غريزة الشر داخل عقله المريض فاتجه الى القتل لارواء نزواته المريضة. فاتجه الي منطقة المومسات في تامبا باي و بدأ في اصطياد ضحاياه وبدأت الشرطة في العثور علي جثث مومسات عارية في اوضاع غريبة واماكن غريبة.

تنوعت وسائل القتل بين الخنق و نحر الرقبة او حشو جزء من ملابسهم داخا افواهم وانتهاك اجسامهم لاشباع رغباته السادية ، استمر مسلسل للقتل لمدة 8 شهور من عام 1984 وبمساعدة الشجاعة ليزا ماكفي تم القبض عليه والتي لولاها لاستمر مسلسل القتل.

تم الحكم علي بوبي بـ 26 حكم سجن مؤبد لقيامه بخطف واغتصاب ليزا ماكفي ، ثم حوكم لاحقا على جرائم القتل ونال حكما بالاعدام بالكرسي الكهربائي في عام 1999 ، وتم تنفيذ الحكم فقط في عام 2019 حيث اعدم بحقنة سامة.

blank
ليزا تعمل اليوم مع الشرطة .. اما بوبي فتم اعدامه عام 2019

الشرطة نقلت ليزا من منزل جدتها الى مركز رعاية بسبب ما كانت تتعرض له من اهمال وسوء معاملة ، وتم القبض على حبيب جدتها موريس الذي كان يتحرش بها.
ليزا الان تعمل في جهاز الشرطة و تشارك في جمعيات لانقاذ النساء المغتصبات وهناك فيلم عن اختطافها بعنوان :  belive me the abduction of lisa mcvey

كلمات مفتاحية :

– Lisa McVey
– Bobby Joe Long

تاريخ النشر : 2021-08-23

guest
20 Comments
الاحدث
الاقدم الاكثر تصويتا
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى