منوعات

منظمة SCP: المنظمة الأخطر في العالم

ما هي منظمة SCP . وهل فعلاً هي المنظمة الأخطر في العالم؟ ، ما مدى غموضها وما سر الرعب والجدل القائم حولها!

منظمة SCP: المنظمة الأخطر في العالم
تم تكليف تلك المنظمة التي تعمل باسم الجميع، من قبل كل حكومات العالم. انقر على الصورة للذهاب الى موقعها الرئيسي

على مدار الزمن كانت الظواهر الخارقة محط اهتمام الحضارات البائدة منها والسائدة. إذ لم يخلُ زمن- إضافة الى زمننا- من هذا الاهتمام. ولذلك بتنا على أتم الاعتقاد، ان كل هذا الكلام لم يكن مجرد عبث عابر. بل أحداث تستحق التوقف عندها ودراستها بل وإنشاء منظمة تحتويها. ومن هنا انطلقت منظمة SCP للعالم.

ما هي اهداف منظمة SCP ؟

تشرح منظمة SCP في أهدافها دلالات وجود الكثير من الظواهر الخارقة في عالمنا هذا. وترى بأن هذه الظواهر أو الكيانات الغامضة يجب التعامل معها وتحييدها قبل أن ينمو نشاطها مشكلاً خطراً يهدد البشرية. بناءاً على ذلك، اتخذت منظمة SCP لنفسها مفاهيم ومسميات من حروفها الخاصة، لتكوين مفاهيم عن مسوخ وكيانات وقصص خارقة للطبيعة حدثت وتحدث في عالمنا.

فمنظمة scp تخص كل شيء يخرج عن المألوف. وهى تتناول العديد من الأنشطة الخارقة للطبيعة والقصص المرعبة الخاصة بها بشكل علمي وأكاديمي للغاية.

إقرأ أيضاً: ‏(( Cicada 3301 )) منظمة العباقرة

إلى من تتبع منظمة SCP؟

تعتبر منظمة SCP منظمة خيالية افتراضية، تابعة لمشروع خيال تعاوني قائم على الويب وهو يحمل نفس الاسم scp وقد أخذت على عاتقها وبشكل تام تحديد موقع الأفراد والكيانات الغامضة، التي بصفتها تكون خارجة بشكل كامل عن القانون الطبيعي المتعارف عليه لدى كافة البشر.

تعتبر منظمة spc منظمة خيالية افتراضية
كيانات غير طبيعة تبعث على ظواهر خارقة في عالمنا.. هل كنت شاهداً على احى هذه الظواهر؟

بطبيعة الحال سنجد أن تلك المنظمة عملت لفترة كبيرة للغاية على تحديد عناصر مختلفة ومثيرة، كعناصر الرعب، وعناصر الخيال العلمي، بالاضافة أيضا لعناصر الخيال الحضري.

وتم تكليف تلك منظمة SCP و التي تعمل باسم الجميع، من قبل كل حكومات العالم. لدراسة وفحص الأفراد والكيانات والمواقع والظواهرالغريبة التي تعمل خارج حدود القانون الطبيعي. وتعتقد المنظمة أن تلك الكيانات والأشياء الخارقة للعادة والطبيعة، لو تركت دون احتواء فانها ستشكل خطرا وتهديدا مباشرا للتصور البشري الخاص بالكيانات الخارقة للطبيعة.

ما هي آلية عمل منظمة scp ؟

صراحة لا نعلم. كيف يتم القبض على تلك الكيانات وما هي آلية احتواءها تبقى أسئلة فاتحة أبوابها على مصراعيها. فقد تم حجب وجود تلك المنظمة الغريبة تماما عن أنظار عن الجمهور، لمنع الخوف الناجم عن أنشطتها الغير طبيعية. على أي حال، عندما يتم اكتشاف حدثاً خارقاً للعادة، ترسل المنظمة عملائها لها لجمع ونقل محتوى ال SCP إلى منشأة أساسية. أو للسيطرة عليه في موقع اكتشافه الأصلي إذا كان النقل غير ممكن.
أما إذا كان الكيان غير مرجو وبعيد المنال أو يتعذر الوصول إليه بأي طريقة من الطرق المتبعة، فإن الاجراء هنا أو الاحتواء المتخذ يكون عن طريق حظر جميع المعلومات عن هذا ال SCP من الجمهور.

إقرأ أيضاً: الارهاب المنسي : منظمة كو كلوكس كلان

ماذا يحدث عند احتواء الكيان الغامض في منظمة SCP ؟


بمجرد احتواء بيانات الSCP ، يتم تحليلها من قبل علماء المنظمة المختصين. يتم استخدام القرائن التي حصلت عليها المؤسسة والتي تلقب بالفئة D للتفاعل مع بيانات SCP الخطرة. حيث تحتفظ منظمة ال SCP بوثائق كاملة لجميع ال SCP الموجودة في حوزتها.
على أية حال فإن هذه الوثائق المحفوظة تصف آلية احتواء الكيان الغامض وتحييده. وتتضمن أيضاً تعليمات للاحتفاظ بها بأمان دون تشكيل أي أضرار أو خطر.

نماذج الSCPs التي تم إحتوائها من قبل المنظمة ..

قبل عرض النماذج عزيزي القارئ وليتسنى لك فهمها بشكل واضح، اسمح لي ان اخبرك بعض لأمور السريعة عنها.

  • سمي كل نموذج او احتواء او كيان باختصار اسم المنظمة مع ارفاقه برقم. مثلاً: الاحتواء SCP-099.
  • الكيانات عبارة عن أشياء حسية ومادية: قطعة أثاث او بناء او طريق… الخ لكن تم السيطرة عليه من قبل كيان غامض.
  • بعض النماذج نظرية وافتراضية تمت تسميتها وتخمينها من قبل المنظمة لوجود تأثير محسوس لكن بدون أدلة عليه، أو لوجود مصدر التأثير في مكان خارج نطاق التقصي والسيطرة.

SCP-055 .. كيان النسيان الخاص بمنظمة SCP..

صفاته:

هذا الكيان يجعل كل من يفحصه ينسى صفاته المختلفة، مما يجعله لا يوصف اطلاقاً .

SCP-087 ..

blank
الكيان SCP-087 .. صورة متخيلة

الكيان SCP-087، ويعرف أيضاً باسم Stairwell ، وهو يعتبر درج يقع داخل الحرم الجامعي في موقع تم تصنيفه منذ ذلك الحين من قبل  مؤسسة SCP Foundation ، وكذلك عرين ما تم تعيينه  SCP-087-1 . تم بناء المدخل المؤدي إلى SCP-087 من الفولاذ المقوى بآلية قفل التحرير الكهربائي. تم التنكر على شكل خزانة حراسة متوافقة مع تصميم المبنى. كمية الفولت المطلوبة لفتح الباب غير معروفة ، وقد تم تصنيفها أيضًا.

SCP-087 عبارة عن درج منصة غير مضاء ، ينزل 13 درجة قبل الوصول إلى منصة نصف دائرية يبلغ قطرها حوالي 3 أمتار. يحد تصميم SCP-087 الموضوعات – عادةً من الأفراد من الفئة D – إلى نطاق بصري يبلغ حوالي 1.5 رحلة جوية. مطلوب مصدر ضوء لأي استكشاف SCP-087 ، حيث لا توجد تركيبات إضاءة أو نوافذ موجودة. يبدو أن SCP-087 داخل منظمة SCP يمتص الضوء الزائد إذا كان المصدر أكثر سطوعًا من 75 واط.

يؤكد تقرير الموضوعات والتسجيلات الصوتية صوت طفل يبكي ويتوسل يقع على بعد 200 متر على الأقل تحت المنصة الأولية. ومع ذلك ، عندما ينزل الشخص عن الدرج ، يفعل “الطفل” كذلك (باستثناء التجربة الثالثة ، حيث تم الكشف عن أن الطفل أقرب من ذي قبل قبل خروج الكاميرا بقليل). من غير المعروف حاليًا ما إذا كان لدى SCP-087 نقطة نهاية.

SCP-108 ..

وقت مبكر من الحياة

ولدت المرأة في كنتاكي خلال القرن العشرين لعائلة من الأمريكيين الأفارقة. وجدت في النهاية عملاً في متجر أجهزة صغير في كنتاكي. من غير المعروف متى استضافت SCP-108، على الرغم من أنها أدركت ذلك فقط أثناء تدريب نفسها على خدعة سحرية بشرية بلوكهيد لحفلة عيد ميلاد ابن أخيها. [1]

اكتشاف

أثناء التدريب ، دقت مسمارًا من الحديد المجلفن بطول 4 سم (1.6 بوصة) في فتحة أنفها ، والذي سقط في SCP-180 بعد أن فقدت قبضتها في النهاية. على الرغم من الرائحة الكريهة المنبعثة من أنفها ، والتي تسبب لها الغثيان والارتباك ، إلا أنها تستطيع التنفس بشكل طبيعي. بعد أن اعتادت على الرائحة ، غنت في حفلة عيد الميلاد.

خلال الأسبوع التالي ، اشتكى الناس من رائحة أنفاسها ، مع تشخيص إصابة المرأة بالتهاب رئوي ووضعها بوصفة طبية من الروكسيثرومايسين ؛ ومع ذلك ، تكرر الالتهاب الرئوي بعد أسبوع. لاحظ الطبيب العام المحلي أثناء فحص الأنف أن أنفها بدت وكأنها سوداء فقط. أرسلوها إلى المستشفى مصابة بالتهاب رئوي مزمن ، حيث رأى طبيب الأنف والأذن والحنجرة المعالج شارة حزب نازي داخل أنفها. [1]

إقرأ أيضا: صناع الملائكة .. أغرب منظمة نسوية عرفها التاريخ

يأسر

اكتشفتها مؤسسة SCP خلال عملية مسح روتينية لملاحظات الفحص الخاصة ، حيث أرسلت المؤسسة MTF Epsilon-9 “Fire Eaters” متنكرين في هيئة فريق أمر عالي المخاطر للقبض عليها في الصباح الباكر من شهر يونيو في أواخر القرن العشرين. تم إنهاء خدمات الطبيب العام ، والأنف والحنجرة ، و 11 من موظفي المستشفى ، ومدنيان خلال عملية التنظيف ؛ كان هذا على الأرجح بسبب النقص الحاد في العفو ، مما استلزم وفاتهم للحفاظ على بروتوكول الحجاب .

أطلق عليها اسم الموضوع 108-1 ، حيث تم إعطاؤها وحدات تنقية الهواء لخياشيمها والتي يجب استبدالها بشكل يومي. كانت في البداية معادية للغاية للمؤسسة ، على الرغم من أنها قبلت حالتها في النهاية بسبب بروتوكولات التكييف النفسي المعززة. يستخدم SCP-108 الآن كمرفق أساسي للنسخ الاحتياطي للمؤسسة مثل Site-62 ؛ نتيجة لذلك ، تم تسكينها في مكان آمن بسبب حدث سيناريو فئة K. يواصل علماء القسم العلمي محاولة نقل المدخل إلى SCP-108 بدلاً من 108-1. [1]

سكرتير

تم تعيين الموضوع 108-1 بصفته O5-5 سكرتير الرجل العادي ، وذلك بشكل أساسي ليكون بمثابة خطته الاحتياطية في حالة محاولة اغتيال. [1]

حقائق بديلة

إيس بيراجو

بعد انتخاب الدكتور إيفريت مان لعضوية O5-4 ، بدأ في اغتيال كل عضو في مجلس O5 . لقد زرع غاز الأعصاب في SCP-108 بطريقة غير معروفة ، قبل استدراج O5-5 في سيارته بالتظاهر بمحاولة اغتيال. عندما دخل 05-5 ، 108-1 ، وحراسه من إدارة الأمن السيارة ، انسكب غاز الأعصاب من SCP-108 ، مما أدى إلى مقتل كل من داخل السيارة. [2]

صفات ..

صفات
هذا الاحتواء الخارق عبارة عن مخبأ كبير للنازية ..

الموضوع 108-1 امرأة أمريكية من أصل أفريقي تبلغ من العمر 51 عامًا [1] ذات أنف كبير بشكل خاص [2] . تستضيف مدخل SCP-108 في أنفها من سبب غير معرو

هذا الاحتواء في منظمة SCPهو نظام مخبأ للنازية، لا يمكن الوصول إليه أبدا إلا من خلال بوابة مجهولة موجودة في أنف امرأة.

SCP-173 ..

هذا الاحتواء في منظمة SCP عبارة عن تمثال، تمثال بشري مكون من مواد البناء كالحديد والخرسانة المسلحة وطلاء لرش الكريلون. يكون ساكنا مكانه تماما، لكنه بالرغم من كل ذلك سريع، حيث يهاجم من أمامه فجأة ويضرب الأعناق بكل قوة.

SCP-294 ..

هذا الكيان ودون حرج هو عبارة عن مجرد آلة لصنع القهوة. حيث يمكنها الاستغناء عن أي شيء موجود، و يمكن أن توجده بداخلها في صورة سائلة.

SCP-426 ..

هذا الكيان هو محمصة خبز كهربائية، و لا يمكن الإشارة إليها أو الحديث عنها إلا بصيغة المتكلم.

SCP-1171 .. المنزل الغريب في منظمة SCP ..

SCP-1171 ..
يحمل هذا الاحتواء والذي هو عبارة عن منزل ضغينة كبيرة للغاية تجاه جنس البشر ..

هذا الكيان في منظمة SCP هو عبارة عن منزل غريب يتم تغطية نوافذه دائمًا بالتكثيف، من خلال الكتابة بالتكثيف على الزجاج الخاص به. من الممكن التواصل مع هذا الكيان عندما تكون نوافذه مغطاة بالتكثيف فقط. يحمل هذا الكيان ضغينة كبيرة للغاية تجاه البشر، ولكنه جاهل تماما و لا يعرف أن أعضاء المنظمة التي احتوته هم بالاساس بشر.

SCP-1609 ..

هذا الكيان الغريب في منظمة SCP ، عبارة عن نشارة تنتقل من على بعد إلى رئتي أي شخص يقترب منها بطريقة عدوانية، حيث يستهدف من ذلك التدمير الذاتي كدخان السجائر بالظبط.
كان في السابق كرسيا مسالما ينتقل عن بعد إلى أي شخص قريب منه يشعر بالتعب بالحاجة إلى الجلوس. لكنه دخل في حالته العدوانية تلك بعد أن تم إدخاله كالحطب من قبل منظمة منافسة أخرى.

إقرأ أيضا: حينما تتحول المافيا والعصابات إلى منظمات إنسانية وقومية

SCP-3008 ..

SCP-3008 ..
في داخل هذا الاحتواء تقبع حضارة بدائية كونها البشر هناك للدفاع عن أنفسهم ..

هذا الكيان في منظمة SCP هو أحد المتاجر الخاصة بايكيا للبيع بالتجزئة،والذي يحتوي على مساحة داخلية للتسوق لا نهائية، و بدون حدود مادية خارجية للتحديد. ويتسبب هذا في ضياع وتوهان العملاء في داخله. يحتوي هذا المتجر على حضارة بدائية شكلها هؤلاء العملاء الضائعون، والذين يضطرون للدفاع عن أنفسهم ضد البشر.

SCP-5814 .. الاحتواء العدائي لمنظمة SCP..

SCP-5814 ..
الاحتواءSCP-5814 .. منذ أن أصبح كوكبه على وشك الفناء دخل في حالة عدوان غاشم غير مفهومة.

وهو عبارة عن كائن خارق من خارج المجموعة الشمسية ورث قوته الجبارة تلك من أقرانه في نفس الكوكب. يستعمل قوته تلك ضد كل من يحاول الوقوف في وجهه، وعندما يستعملها ضد البشر يتم استنساخ قدرات البشري المواجه وتصبح ملكه تماما بعد أن يقضي عليه ويقتله. كان في السابق مسالمًا للغاية وغير مؤذ، لكن منذ أن أصبح كوكبه على وشك الفناء دخل في حالة عدوان غاشم غير مفهومة.

SCP-103 .. احتواء منظمة SCPالغريب ..

SCP-103 ..
SCP-103 .. احتواء صاحب مظهر كروي .. وغير عدواني

و هذا الكيان أو الاحتواء في منظمة SCP عبارة عن كائن صاحب مظهر كروي، وهو يتحول إلى إنسان عادي في معظم الأحيان. لكن عندما لا يكون بمظهره البشري يتخذ مظهر كلب أسود اللون.. وهو كائن غير عدواني.

منظمة SCP .. وألعاب الفيديو ..

كالعادة لم يغفل صناع المحتوي واستديوهات الجيمر في استغلال موضوع منظمة SCP لصالحهم، وصنعوا أكثر من لعبة فيديو تتحدث عن المنظمة الغريبة، ومنها:

من أشهر ألعاب منظمة SCP اطلاقا، تم إصدارها عن طريق المطور الفنلندي Joonas Rikkonen . شخصية اللاعب الرئيسية هى الفئة D، والتي تحاول الهروب من منشأة الاحتواء الخاصة. يجب على اللاعب هنا تجنب حراس المؤسسة المسلحين والهروب وإلا سيلقى حتفه بما في ذلك عنصر الاحتواء SCP-173.

وتتضمن اللعبة وظيفة وميض وبعض العناصر الذكية الفعالة. مما يجعل اللاعب هنا يغلق عينيه ويسمح لـ SCP-173 بالاقتراب أكثر منه.

تعتبر تلك اللعبة لعبة متعددة اللاعبين مبنية على أساس منظمة SCP بالضبط. يتمتع اللاعبون بخيار اللعب كلاعب SCP، أو عالم هارب، أو حتى عنصرا من الفئة D، أو حرس مسلح تابع لمؤسسة SCP المدافعة.

ختاما ..

أتمنى أن تخبرنا عزيزي القارىء عن رأيك الشخصي في منظمة الخوارق الاحتوائية منظمة SCP ؟ ما رأيك في الفكرة؟ وما رأيك في عملها؟ هل تتوقع نموها أكثر؟

ملاحظة : جميع حقوق المقال محفوظة لموقع كابوس . لا يحق لأي شخص كان النقل الحرفي أو المرئي للمقال المنشور دون إذن مكتوب من إدارة الموقع . وتترتب المسائلة القانونية المنصوص عليها على كل مخالف للتنبيه المذكور .

زر الذهاب إلى الأعلى