الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : قصص الافلام

الأمل عندما يكون مفتاح الحياة

بقلم : روح الجميلة - أرض الأحلام

أثارت القضية ضجة كبيرة
أثارت القضية ضجة كبيرة

- أعتقدت أنك وأمي قد تكونان مشغولين ... ولكن يجب القبض على الرجل السيء ... لقد تأذيت وتألمت  ... لذلك ، اتصلت للتو بالطوارئ ، بنفسي ..

كان يرتدي سروالا بيج وسترة بها جيوب كثيرة ... الرجل السيء ... يجب أن يقبض عليه  ...

كنت بجوار المدرسة ... أنا أشعر بالنعاس  يا أبي ، لكن ماذا لو نسيت التفاصيل؟

القصة الحقيقية

الأمل عندما يكون مفتاح الحياة
المجرم اثناء اطلاق سراحه

تعرض أشهر مغتصب أطفال في كوريا الجنوبية للرشق بالبيض من قبل حشد غاضب طالبوا بإخصائه عندما أطلق سراحه من السجن يوم السبت (12 ديسمبر) بعد أن أمضى 12 عامًا خلف القضبان.

حضر حوالي 150 محتجاً عندما وصل تشو دو سون  68 عاماً ، إلى منزله في مدينة أنسان (جنوب غرب سيول ) مع إرسال حوالي 100 من ضباط الشرطة للحفاظ على النظام والحفاظ على سلامته.

هتف سكان ونشطاء ومستخدمون على يوتيوب كلمات تدل على أنهم لم ينسوا جريمته .. أعدموه و خصوه و أطردوه من مدينتنا .. بينما خرج شو من السيارة برفقة رجال الشرطة.

لا يزال الغضب العام يتصاعد ضد الرجل ذو الشعر الرمادي ، الذي اغتصب بوحشية وشوه فتاة تبلغ من العمر ثماني سنوات في عام 2008 م، لكنه حُكم عليه بعقوبة أخف لأرتكابه الجريمة تحت تأثير الكحول - وهو دفاع شرعي في كوريا الجنوبية.

وكان المدعون قد ضغطوا وقتها من أجل الحُكم عليه بالسجن مدى الحياة. كان لدى تشو 17 إدانة جنائية أخرى منذ عام 1972م ، من الابتزاز إلى السرقة والاغتصاب والاعتداء .. صرخ الناس بشكل يقشعر له الأبدان ، عندما حكمت عليه المحكمة بالسجن لمدة 12 عاماً ، معتبرين أن الحكم متساهل للغاية بالنسبة للصدمة التي لحقت بضحيته الصغيرة .

الأمل عندما يكون مفتاح الحياة
كانت الفتاة في طريقها الى المدرسة

كانت الفتاة البالغة من العمر ثماني سنوات تسير إلى المدرسة في صباح يوم 11 ديسمبر 2008م  ، عندما اختطفها تشو وسحبها إلى حمامات عمومة في كنيسة قريبة قام بخنقها وضربها حتى فقدت وعيها ثم اغتصبها بطرق مختلفة. كما عذبها ، مما تسبب في أضرار جسيمة لأعضائها السفلية ، وتركها تموت بعد أن حاول إغراقها في الماء ليجعلها تفقد وعيها. بعد ذلك حاول إزالة آثار الحمض النووي الخاص به من خلال إقحام ماسورة داخلها وأضرّ بجسدها كثيراً لدرجة أن أمعائها خرجت وحاول إعادتها مجددا داخل جسدها. فقدت الطفلة نتيجة ذلك 80% من قولونها لدرجة أنها احتاجت إلى تحويل مجرى البراز إلى كيس خارجي تعيش به طوال حياتها تنتيجة الضرر البالغ الذي لحق بأعضائها الداخلية الأمر الذي تطلب ثمانية أشهر على الأقل من العلاج المكثف للطفلة ومنذ ذلك الحين ، تم تصنيف الضرر الدائم الذي لحق بجسدها على أنه إعاقات من الدرجة الثالثة ،  ونجت الفتاة من الهجوم بعد خضوعها لعملية جراحية أستمرت ثماني ساعات.

وسرعان ما ألقت الشرطة القبض على تشو ، الذي تم العثور عليه ملطخا بدماء ضحيته بملابسه وحذائه.

لكنه أصر على أنه لا يتذكر شيئاً لأنه كان مخموراً. كتب : "أنا لست وحشاً مريضاً يغتصب فتاة تبلغ من العمر ثماني سنوات" .. 300 مرة دفاعًا عن نفسه.

حتى الشرطة وصفته "كاذب أصلع الوجه" ولم تنطلي عليهم حيلته ولكن كما ذكرت سابقاً القانون الكوري كان متساهلاً للغاية مع مرتكبي الجرائم الجنسية.

الأمل عندما يكون مفتاح الحياة
المجرم لم يرحم صرخات وتوسلات الطفلة المسكينة

أثارت القضية ضجة كبيرة لدرجة أنها تحولت إلى فيلم حائز على جائزة أسمه Hope ، أجتذب 2.67 مليون مشاهد في عام 2013م

رفض النشطاء التراجع ، وقدموا آلاف الالتماسات على مر السنين للمطالبة بتغيير القوانين..

اجتذب الالتماس الذي تم تقديمه في ديسمبر / كانون الأول 2017 ضد قبول عودة تشو إلى المجتمع أكثر من 600000 توقيع.

ومع اقتراب يوم إطلاق سراحه ، توجه الناس إلى مواقع التواصل الاجتماعي للاحتجاج ، بعضهم دعوا له بالموت ، بينما تداول آخرون رسائل حول  "كيف تطعن تشو في مكان يؤلمه إذا صادفته".

قيل إن زوجة تشو ، التي دافعت عنه علانية قائلة إنه شخص مؤدب يقوم بجميع الأعمال المنزلية ولم ينفث غضبه أبدًا ، انتقلت من منزلها الشهر الماضي بسبب اهتمام وسائل الإعلام المفرط وشكاوى الجيران. لكن الشقة الجديدة على بعد كيلومتر واحد فقط من المنزل القديم..

قال والد الضحية في مقابلات إعلامية سابقة إنهم لا يستطيعون الابتعاد ، حيث اعتادت ابنته ، البالغة من العمر الآن 20 عاماً، على الاعتماد على أصدقائها وزملائها والمعلمين.
وكشف أيضاً أن ابنته تضطر إلى ارتداء حفاضات في المنزل ، حيث لم تعد قادرة على التحكم في أمعائها بشكل صحيح بسبب تلف أعضائها أثناء الاغتصاب

الأمل عندما يكون مفتاح الحياة
الاف الناس تجمعوا للتنديد باكثر شخص مكروه في كوريا

وأضاف أنه لا يمكن للأسرة إلا مشاهدة الرسوم المتحركة للأطفال في المنزل معاً ، حيث تنهار ابنته عند سماع أي شيء عن الجرائم الجنسية ضد النساء والأطفال..

وصرح أيضاً بحزن وألم وتسأل "كيف يمكن أن يعود تشو دو سون إلى مدينتنا ، حيث تعيش ضحيته؟"

ولم تقتصر صدمة نا يونغ على الأضرار الجسدية التي لحقت بها. ولكن حتى على الصعيد النفسي أيضاً وكل ما بقي معها هو ذكرياتها المحيطة بالمحاكمة ، والتي اضطرت خلالها للشهادة عدة مرات أمام المعتدي عليها، وتذكر أيضاً أسئلة محامي الدفاع لها: "هل شممت أي رائحة كحول عليه؟" و التي قالت بدورها نعم لبرائة طفولتها . على الرغم من أنها كانت تقول الحقيقة ببساطة ، علمت لاحقاً أن شهادتها الصادقة أدت إلى تخفيف عقوبته.

معلومات عن الفيلم

الفيلم كوري جنوبي من أنتاج2011م  ، الميزانية المستخدمة كانت منخفضة ، ولكن الفيلم نجح بإيصال الفكرة بطريقة ناجحة من تصوير وأخراج وخصوصاً أنها مستوحاة من قصة حقيقية ..

ملخص قصة الفيلم

المقطع الترويجي للفيلم

تبدأ الأحداث بتوضيح طبيعة حياة الأسرة العاملة من الطبقة المتوسطة ، الأب المنشغل دائماً بعمله حيث نادراً ما يستطيع التحدث لعائلته ، أما بالنسبة للأم فهي أم عادية جداً حيث أنها تسمح لأبنتها بالخروج كما تشاء برفقة أصدقائها واللعب معهم وهي أيضاً منشغلة بإدارة متجر العائلة والمنزل ، ولكن سرعان ما تتغير الأحداث في صباح أحد الأيام في جو كئيب ماطر ، أثناء مشي الفتاة الصغيرة البالغة من العمر 8 أعوام للمدرسة بمفردها (مع العلم بإن المدرسة قريبة جداً) ، تتعرض للأختطاف والضرب الوحشي والأغتصاب في موقع بناء قديم ومهجور  ، ولحسن الحظ كانت الطفلة تملك هاتف فاتصلت بطوارئ ، تم العثور عليها وهي على وشك الموت وبسرعة البرق تم نقلها إلى المشفى لتلقي العلاج ، ولكن الصدمة لا تتوقف هنا بل عندما أندفع والداها لمعرفه ماذا حل لأبنتهما العزيزة ووقع الأمر عليهما كالصاعقة عندما تم إبلاغهما من قبل الأطباء أن فرصتها الوحيدة للبقاء على قيد الحياة هي الخضوع لعملية جراحية لإزالة الأمعاء لأنها متضررة وتجهيزها بكيس متصل بالقولون ، أصابات جسدية خطيرة تعيش على أثرها أصابة دائمة ، ولم يقتصر الأمر على جروحها الخارجية بل أيضاً حتى جروحها الداخلية والنفسية كانت متأثرة بالحادثة بطريقة مؤلمة ، طفلة بريئة بعمر الزهور كيف ستتمكن من تجاوز الأمر والعودة لحياتها الطبيعية .

- جدتي كانت تقول عندما تشعر بالأحباط "أنا سوف أموت"
لكن الأن أعتقد أنني أعلم ماذا تعني..
- أنا سوف أموت ، أنا سوف أموت ، ماذا تعتقدين أنها تعني ؟
- لماذا ولدت !  

تناول الفيلم دور العائلة وأهميتها حيث شعر الأب بالمسؤولية أكثر ،  في مرحلة ما أصبحت سو وون تخشى الرجال حتى والدها شعرت بالخوف منه، لذلك أصبح  يتنكر بزي شخصية كرتونية هي تحبها ويذهب ليلعب معها وهي لم تكن تعلم أن هذا والدها ، دوره كان رائع جداً حيث لعب دور الأب العطوف حاول وفعل المستحيل ليعيد ولو بشيء بسيط البسمة والضحكة على شفتي أبنته ، أما بالنسبة للأم هي الأخرى أبدعت بدورها من خلال شعورها بالذنب والتقصير ، حيث شعرت بأنها  كانت تستطيع أيقاف الأعتداء أن أوصلت طفلتها للمدرسة بنفسها ، كانت عاطفة الأمومة قوية جداً ومع القليل من العثرات والضعف تمكنت من تجاوز تلك الفاجعة .

- من بين جميع اطفال العالم ...
لما حصل هذا لفتاتي الصغيره .؟!
أتمنى ان يحصل نفس الشئ لكل الأطفال فى العالم
لان عندها ، لم تكن سو وون بهذا الآلم الكبير 
ماذا سأقول لأبنتي عنما تكبر ..

ولا ننسى الأداء المتميز للفتاة الصغيرة البارعة التي أسرت الجميع بدورها ..تسلسل الأحداث و تعافي الطفلة البريئة تدريجياً كان هو جوهرة الفيلم ..

الفيلم أيضاً حاول تقديم رسالة للمشاهدين أنه مهما حدث لحياتنا نحن نعيش لكي نرسم ابتسامة .. ونمسح دمعة.. ونخفّف ألماً ولأن الغد ينتظرنا وليس ببعيد.. والماضي قد رَحل فقد تواعدنا مع أفق الفجر الجديد ، ستكون حياتنا أجمل

في النهاية

كلنا لدينا قلب ، لدينا جميعاً مشاعر وآمال ... أحثكم بأقصى درجات الصدق والإخلاص على رؤية "الأمل" بأي ثمن. سوف يشكرك قلبك وعقلك على ذلك.

من أروع الأفلام الكورية التي شاهدتها حتى الأن ، فيلم يتناول قضية حساسة جداً ومؤلمة ومؤثرة في نفس الوقت .. لذلك أنصح بمشاهدته .

مصادر :

- Hope (2013 film)
- Cho Doo-Soon, Real Life Criminal Of The K-Movie 'Sowon'
- Pending release of South Korean man convicted of raping 8-year
- Who is Cho Doo-soon - S.
-

تاريخ النشر : 2021-01-20

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : اياد العطار
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

الماس الدموي
نور الهدى الاخضرية - الجزائر
العبابيد :
فرانك اباغنيل: القصة الحقيقية
عندما يكتب التاريخ بحروف من دم
امرأة من هذا الزمان - سوريا
مقهى
اتصل بنا
قصص

من تجارب القراء الواقعية

المدرسة المسكونة
البسووس - السعودية
ماضي بالتعذيب يكاد يقتلني
الدعاء
باولا - الجزائر
قصص غريبة من منزل خالي
الحب ساعدوني
هل حدث لي ؟
نامجون ستان
جارنا اليتيم
محمد - السعودية
شعري الطويل و ذلك الكائن
فيسبوك
يوتيوب
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (75)
2021-02-25 12:31:21
406849
user
41 -
أمينة
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
2021-02-09 21:37:01
403761
user
40 -
سانسا السمراء
لا حول ولا قوة الا بالله، يعني كيف واحد مخمور و كان يحاول يخفي معالم جريمته بتشويه اعضائها؟؟؟
بما معناه انه صاحي و واعي و كداااب ما هو بسكران.
2021-01-30 03:12:24
401813
user
39 -
استيل
الجريمة التي اقترفها شنيعه جدا
اعوذ بالله من كذا ناس
معاد في اماااان
مفروض لما يخرجو الاطفال للشارع لأي سبب كان، نقرى عليهم الأذكار  عشان يحفظهم الله
اما الأجانب خلي لهم حالهم

لاحظت شيء🙄

عمر الفتاه 8سنوات😶

وخطفت عام 2008😶

واستغرقت ثمانية أشهر للعلاج 😶

وخضعت لعملية جراحية أستمرت ثماني ساعات😶

ماذا يجري ..😑

لقد لاحظتم اليس كذلك😳

ياله من رقم ثمانية منحوس😰

وتحياتي
3 - رد من : محبة القرأة
لم تلاحظي الرقم ١٢ ؟ ألمتني القصة أكثر من تشابه الأرقام بنفسها.
2021-02-02 23:03:42
2 - رد من : استيل
اعرف أن الارقام لاتدل على النحس ولا شيء من هذه الخرابيط
ولكن رقم ثمانيه في هذه القضيه كان غريبا😐
2021-02-02 10:28:03
1 - رد من : ꗄ³
الأرقام ابدا لا تدل على النحس او الحظ ... ليس هناك اي دليل علمي قاطع يثبت ان للأرقام علاقة بالحوادث والأقدار ... كلها مجرد خرافات باطلة تحوم حول رؤوس أناس محجوزين لف قضبان الجهل
2021-01-31 13:14:38
2021-01-29 08:55:14
401685
user
38 -
حسنآء تلمسآن
ألمتني القصة وألمني مشاهدة الفيلم أكثر وأكيد ماعاشته هذه العائلة أقسى بكثير من أن تجسده كلمات أو صور أو حتى فيلم ...ماشاهدنه تخطى الحدود واللغات والديانات...تركنا نتكلم بمنطق واحد الإنسانية وفقط الصراحة تأثرت😭😭😭😔 كثيرا لماوقع لهذة الطفلة البريئة لأنه قد يقع لأي طفل بريء وضعيف لا يستطيع الدفاع على نفسه أمام وحش كاسر بل أكثر من ذلك حتى الوحوش نفسها فيها الرحمة ...لا حول ولا قوة إلا بالله أقل شيء لأمثاله الخازوق التركي في نظري هذا مايستحقونه ومن هذا المنبر يجب على الأباء توعية أبنائهم أن لا يثقوا في الغرباء وأن يكونوا معهم قدر ماأتيح لهم بل من الأولوليات والضروريات فالوحوش لم يعد مكانها الغابة والخلاء بل بيننا وبأقنعة جذابة بريئة ومثيرة كان الله في عونها وعون عائلتها
2021-01-26 07:04:04
401128
user
37 -
عائشة
لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم واتوب اليه
2021-01-24 22:22:01
400909
user
36 -
جميلة
مقال جميل ومحزن
شاهدت فلم كوري اضنه الافضل
الصامتون
نسئل الله اللطف فينا وفي اولادنا يارب
شكرا للناشر
2021-01-23 03:08:36
400498
user
35 -
جودي
لقد شاهدت الفلم المقتبس عن القصة وكان مملا بشكل لا يصدق لدرجة لم اكمل مشاهدته😒
1 - رد من : مريم
بالعكس الفيلم جميل جدا ومؤثر للغاية وليس مملاً أطلاقاً .😒
2021-01-23 06:26:31
2021-01-22 14:48:47
400415
user
34 -
مهتم بالمصريات
انا كتبت خبر بعنوان خرافات عن مصر القديمة ولم ينشرواتمنى حد من الموقع يقولى على معاد نشره
2021-01-22 11:27:18
400363
user
33 -
سناء
هاهي القوانين البشرية "الانسانية" العادلة التي ينددون بها فلترجع لكم موتاكم ولتنتقم من مجرميكم ولتشفِ غليلكم ولتوقِفْ المغتصبين عن الاغتصاب والمخمورين عن الشراب والقاتلين عن القتل ان استطاعت .
مادامت القوانين الإلهية رجعية فلينفعكم التقدم و"الانسانية".
2021-01-22 11:18:32
400360
user
32 -
روح الجميلة
مرحباً أصدقائي ، أسفة للتأخر على الرد عليكم ولكنني أيضاً أعتذر لأنني لا أستطيع الرد على الجميع بشكل فردي ..

لقد قراءت جميع التعليقات وأسعدتني معظم التعليقات المشجعة والجميلة ..

شكراً لكم ..
تحياتي الطيبة للأستاذ أياد ، ولجميع الأعضاء المتميزين ..
2021-01-22 08:05:17
400324
user
31 -
فارس الاندلس
بما ان الداء اصبح متفشي فانه يجب ان تقوم الحكومات بتقنين الانترنت لوقاية الناس من شر الصور التي تحولهم لوحوش كاسرة
يجب حماية الاطفال بهذه الطريقة
1 - رد من : الى فارس الأندلس
فعلا أخي يربون المراهقين على الأفلام التي تروج لل(سادية) و الإغتصاب ويروجون للخمور ويخرجونهم من سيطرة الوالدين بالمبالغة فيما يسمى بحماية الطفل من العنف الأسري بحيث يخاف الوالدان من اتخاذ الإجراءات اللازمة لتربية الأبناء خوفا من تدخل الدولة وأخذ الأبناء إلى مراكز الايواء ثم بعد أن يتحول هذا المراهق إلى وحش كاسر يمثلون دور المصلحين فيطالبون بإخصاء هذا المسخ الذي أنتجته ثقافتهم العلمانية المحاربة للدين .
2021-01-22 13:06:45
2021-01-22 05:36:36
400313
user
30 -
بسمة امل
السلام عليكم اتمنى تكونو بخير جميعا صحيح أن قصتها محزنة لكن بالنسبة لي يهون لأن أصعب شي على الضحية أن يكون مغتصبها أو المتحرش فيها هو أقرب الاقربون اليوم ساعترف بشي لطالما احتفظت فيه سرا وأريد أن اتحرر منه السر هو أن ابي استغني جنسيا استغل جهلي فأنا لم أجد من يخبرني الصواب والخطأ في حياتي للأسف و عندما كبرت في العمر اي في الإعدادية استطعت أن احمي نفسي منه الحمدلله اتمنى الا يحدث هذا لأي فتاة لأنه أمر صعب مجرد ان تتخليه فكيف لو عشته.
6 - رد من : مواطنة كابوسية
الى نور
قبل أن تلقى بالنصائح اعملى بها..لا تستخفى بآلامها... إن كانت الأضرار البدنية للطفلة الكورية اشد من اضرار صديقتنا فإن آلامها النفسية تتخطاها بمراحل...واذا كانت الاولى وجدت اب وام يدعماها ويقفا بجانبها فمن وجدت بسمة امل ؟ الشخص الذى كان من المفترض أن يحميها من الاوغاد هو الوغد نفسه...الشخص الذى كان يجب عليه أن يحنو ويطبطب ويضم هو طاعن الشرف نفسه..الشخص الذى من المفروض أن تلجأ اليه هو الشخص الذى تفر منه فرار السليم من الاجرب... الكورية وجدت من يحاكم الذئب الذى افترسها حية اما صديقتنا فذئبها يرتع امامها دون محاكمة...ارحموا من فى الارض يرحمكم من فى السماء..ضعى نفسك مكانها وأرينا شجاعتك فى مواجهة هكذا مصيبة..بنقول عندنا فى مصر (اللى ايده فى المية مش زى اللى ايده فى النار) مش لازم نتحرق عشان نعرف ان النار مؤلمة💔
2021-01-23 11:09:32
5 - رد من : طارق الليل
حسبنا الله ونعم الوكيل

انتي قوية جدا
ارجوا من الله ان يجعل الابتسامة ما تفارق وجهك وان يجعل الامل رفيقك في حلك وترحالك وان يعوضك خير الدنيا والاخرة
2021-01-22 19:40:17
4 - رد من : نور
لا تستخفي بألمها مهما كان ماتشعرين به
لم تتقطع احشائك ولست تعيشين بكيس لبقية حياتك فاحمدي الله على ما عافاكِ منه
2021-01-22 11:30:25
3 - رد من : امرأة من هذا الزمان
حسبي الله ونعم الوكيل...الله يساعدك ويقويكي على النسيان ويشفي جروح قلبك...والله بس اسمع بهيك قصص بينجرح قلبي بقى كيف الشخص لي عم يعانيها..مابستوعب كيف في اب بالدنيا بيقرب عبنتو وهو لي لازم يخاف عليها من الهوا و يحميها برموش عيونو....الله يسعدك بحياتي ويجعل حياتك عطول أمل يابسمة أمل
2021-01-22 09:58:37
2 - رد من : ورود
من يتحرشون باطفالهم لايحق لهم ان يطلق عليهم لقب اباء
2021-01-22 09:49:58
1 - رد من : مواطنة كابوسية
عزيزتى بسمة امل
اعلم تمام العلم أن اى محاولة منى او من غيرى لمواستك ستبوء بالفشل..لأنه بالغعل لا شئ أقسى على النفس من ان تكون الطعنة بيد المفروض انها تحمى وترعى لا تطعن وتجرح...ما ذكرتيه مؤلم جدا وموجع ولكن نحن هنا بجانبك ونشد اذرك وندعوا لك ان تظلى كما أنت قوية ممتلئة بالأمل و التفاؤل ..قليلات من هن مثلك...فالبعض استسلم وظل مستسلما حتى اصبح هناك ثمرة لتلك الخطيئة...استمرى فى حماية نفسك ولو لم تعد قوتك كافية لردع هذا الذكر استنجدى بالجهات المسؤلة... فالسجون بنيت لامثاله..بل المقاصل وحبل الاعدام صنعت خصيصا لردع كل شيطان ادمى...ربنا معاكى 💖
2021-01-22 08:33:08
عدد الردود : 6
اعرض المزيد +
2021-01-22 03:56:10
400308
user
29 -
ورود
دائما الجرائم البشعة تكون عقوبتها مخففة !
وكأنهم يربتون على ظهر المجرم ويشجعون على المزيد من الوحشيه وبدعوى انه مريض نفسيا او تحت تأثير المخدرات والكحول وهذا ينطبق على اكثر دول العالم لذلك تجد مثلا شخص سرق اموال او تشاجر يقضي عقوبه سنوات طويلة في السجن و في نفس الوقت مجرم يغتصب ويقتل يحصل على استثناءات !
1 - رد من : سوسن
للاسف كلامك صحيح هذا الشئ لاحظته عند متابعه قصص الجرائم لو شددوا العقوبات على المجرمين والمغتصبين لكان ناس كثيرين مازالوا على قيد الحياة لكن اعتقد انها اقدار شكرا لمداخلتك اختي ورود
2021-01-22 09:14:10
2021-01-22 00:59:26
400282
user
28 -
faiza saeed
مؤلم ومستفز ويثير شعوراً لا وصف له..
2021-01-21 19:58:20
400274
user
27 -
هاني
لا ارى طريقه لمعاقبه المجرم سوى بنفس الطريق اللتي افسد بها امعاء الطفله وهي ادخال قضيب حديدي في المجرم بتقدير حجم وعمره اي ان الفتاه ذات ثمانيه اعوام فأن كان هو لحظه ارتكاب الجريمه 16 فيكون ضعف حجم الذي ارتكب جريمته به وان كان 24 فثلاثه اضعافه ويحب الحرص كل الحرص على افساد امعاءه كما فعل مع الفتاه وكذالك اخصاءه
ليعيش باقي عمره كالفتاه المعذبه
لو كنت القاضي الذي حاكمته لحكمت عليه بهاذا الحكم مع التنفيذ بتلك اللحظه
ولينفذ الحكم في ميدان عام
لاحول ولاقوه الا بالله
الحمدلله على نعمه الاسلام
السن بالسن والعين بالعين والجروح قصاص هاذا هو كلام الله عز وجل
تحياتي
2021-01-21 18:54:33
400267
user
26 -
علا
شاهدت الفلم من فترة وكان مؤلم نفسيا ومعنويا ان تعلم ان ماحدث لتك الطفلة ليس خيالات كاتب العمل وانما هو سرد لواقع عانته طفله بذلك السن اتمنى ان تتحقق في المجرم عدالة السماء فعدالة الارض ليست منصفة تحياتي
2021-01-21 18:34:30
400262
user
25 -
ريمة 💔
لا حول ولا 4وة إلا بالله، يعني السكير إن اغتصل أو قتل أو نكّل في كوريا لا يعاقب!! ما هذا القانون الغبي؟ كيف لوحش مقزز مثله أن يخرج من السجن؟! كان من الأجدر أن يعدم على فعلته الشنيعة لا أن يتساهل النظام القضائي معه 💔💔
2021-01-21 14:45:05
400226
user
24 -
متيلدا
حسبنا الله ونعم الوكيل في كل ظالم أينما وجد
2021-01-21 14:20:40
400223
user
23 -
طارق الليل
ماهذه القوانين وتلك العداله الايرون فداحة المصيبه الا يراعون مشاعر هذه الطفله البرئية المسكينه قبحهم الله وعلى مايبدو لصغر عيونهم تصغر في عيونهم حتى الجرائم التي تهز الجبال اللهي انت الحكم العدل
1 - رد من : سانسا السمراء
رح يشوفوها يا خوي بس يصير ببناتهم هيك و اخواتهم
رح يضطروا يغيروا القانون
2021-02-09 21:39:55
2021-01-21 13:32:18
400221
user
22 -
كهرمان
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
تبا لهؤلاء الأوغاد والحكم القضاء المتساهل معهم كوريا تتعجب بأنها دولة متقدمة لكنها متساهلة مع الحثالة
2021-01-21 13:30:42
400220
user
21 -
متعاطف
انا ارى ان القاضي الذي حكم على المجرم بهذا الحكم المخفف يجب القبض عليه من الشعب الثائر وجلدة في ميدان عام
وارى ان الشرطة التي رافقت المجرم وحمتة من الشعب الثائر يجب اغتيالهم
وارى ايظا لابد من الشعب ان يثور على المجرم ويفتكون به بوحشية ليست اقل من وحشية ما فعلة بالفتاه الصغيرة المسكينة
وارى ايظا ان تؤخذ زوجة المجرم وابنائة ويتم تعذيبهم امام اعين المجرم حتى يشعر بمعاناة الضحية واسرتها

الخمر ليس حجة لارتكاب جريمة بشعة
هذا حال كل من ارتمى في احضان امريكا (ابليس الرجيم)
2 - رد من : نور
هل تختلف عنه في تفكيرك بشيء ؟
2021-01-22 11:32:19
1 - رد من : عبد الكريم
الأخ متعاطف إحذر الغضب و إطلاق الأحكام الغير مستندة إلى أساس شرعي .

يقول تعالى( ولا تزر وازرة وزر أخرى )

و يروى عن رسول الله (صلى الله عليه وآله): إن أعتى الناس على الله عز وجل من قتل غير قاتله، ومن ضرب من لم يضربه.

ما ذنب زوجته و أولاده ؟!
2021-01-21 18:34:17
2021-01-21 11:41:36
400198
user
20 -
مواطنة كابوسية
تبا لهؤلاء الأوغاد على الرغم من اختلاف جنسياتهم تشابهت قذارتهم! وتبا لهكذا قانون يجعل من شرب الخمور ظرف مخفف للعقوبة.. هل شربها بارادته ام شربها بالقوة؟ مثل تلك القوانين تفتح الباب على مصراعيه للجرائم على اختلاف انواعها.. وكأنه يقول لهؤلاء المرضى النفسيين اشربوا الخمور وافعلوا ما شئتم فمعكم رخصة من المشرع..اقتل اسرق ازنى اغتصب فمعك كرت ابيض يسمح لك بذلك!
ثم ان الخمور تذهب العقل...هل ذهب عقل هذا الشيطان الادمى الى أى مكان؟ عقله لم يبرح جمجمته...عندما أختار مكان بعيد عن العيون ليفعل فعلته كان عقله معه...عندما افقدها الوعى ليفعل بها ما يشاء دون مقاومة كان عقله معه.. عندما حاول اغراقها وإزالة حمضه النووى كان عقله معه...فعل كل ذلك مع سبق الإصرار والترصد 💔

عندما يصتدم اصبع قدمنا الصغير نقفز من الألم...عندما نتعرض لشكة رأس دبوس صغير نعانى ونتوجع ونضع الدهانات ونأخذالمسكنات...فما بال تلك الصغيرة وشعورها وهى تختطف وتضرب حتى تفقد الوعى وتغتصب ثم يدس جسم معدنى فى مناطقها الحساسة...عقلى لا يستوعب مقدار الآلم الذى تعرضت له...تخيل المنظر شديد الصعوبة فما بالنا ان نعيشه ونكون نحن مكانها... حتى لو شفيت اوجاعها البدنية و لا اظنها تشفى ستظل اوجاعها النفسية حتى تدفن معها داخل القبر...هذا القبر برغم ضيقه سيكون أحن عليها من حثالة البشر.
اتمنى ان يأتى يوم القيامة فى اسرع وقت ممكن...فهؤلاء هربوا من عدالة الارض بفضل تلك القوانين العاهرة ولكن بالتأكيد تنتظرهم عدالة السماء...والويل لهم عندها..أتمنى ايضا ان اكون من ضمن الشاهدين عليهم ومن ضمن الناظرين والشامتين 💔
سلمت يداك💖
2 - رد من : مواطنة كابوسية
اليل...اعتذر اذا كان تعليقى تسبب فى ألم لك 🙁...تحياتى
2021-01-23 12:11:39
1 - رد من : اليل
يا الله... كلامك وجعني أكثر..حسبي الله ونعم الوكيل....
2021-01-22 16:29:59
2021-01-21 11:33:13
400197
user
19 -
هابي فايروس
كوريا تحمي المجرمين :)
2021-01-21 10:21:55
400177
user
18 -
ام ريم
يالله لقد اوجع قلبي ماحدث لتلك الصغيرة وخفت كثيرا على اطفالي وفي النهاية يطلقون سراحه بكل بساطة ولو اعدموه لااصبح عبرة لكل انسان حتى وإن كان يتعاطى الكحول ولو كان الأمر بيدي لحكمت بتقطيعه إلى أجزاء صغيرة جدا قبل إعدامه وفي ميدان عام حتى تهدأ نفس تلك الصغيرة
2021-01-21 09:11:31
400159
user
17 -
nameless wg
فظيع
2021-01-21 07:15:18
400146
user
16 -
مريم
لقد شاهدت الفيلم منذ فترة .. ولكنني للأسف لم تتوقف دموعي أبداً! وتسألت هذا تمثيل ولكن كيف سيكون ولو الأمر حقيقي محزن جداً ..وهذه تعتبر أبشع جريمة بالنسبة لي عند يتعدى شخص على طفل وأمرأة ..

تحياتي العطرة للأخت روح ..
تقبلي مروري ..
2021-01-21 06:28:59
400142
user
15 -
...
السلام عليكم و رحمة الله
اللهم صل على محمد و على آله و صحبه و سلم.

بصراحة برأيي الشخصي أن المجرم لا يستحق كل هذا الكره و الرفض من المجتمع. صحيح أن جريمته فظيعة بحق و لكن إذا كان فعلًا مخمور فيجب إلقاء اللوم على القانون الذي يسمح بترويج الخمر بكثرة في كوريا و إلى حد السكر (الحمد لله على نعمة الإسلام)

فالسبب الأول و الرئيسي بالنهاية هو نوعًا ما تساهل القانون و الجهات الأمنية في تلك المسائل و طبعًا الاغتصاب واحدة منها.. أعني لماذا بعض الإخوة المعلقين قاموا بلعن و سب و شتم المجرم في المقال (ملاحظة: أنا لا أدافع عن جريمته و بدليل أنني قلت عليه مجرم) و لكنني فقط أريدكم أن تلقوا اللوم بشكل رئيسي على أي قانون يسمح بشرب الخمور من الدرجة الأولى ... تقبلوا مروري.
3 - رد من : ماريانا
القانون يسمح لنا بإستخدام السكين في المنزل و الفأس و الساطور و غيرها من الادوات الخطيرة
تخيل معي هذه الادوات تستخدم للقتل و التعذيب هل اذا نمنع استخدامها! طبعا لا

الخمر شربه عادي في الاحتفالات و السهرات و المناسبات و الانسان عنده عقل ان لا يكثر من شربه اما اذا اكثرت من شربه و سكرت فأنت الوحيد الملام على ذلك. والاكثار من اي شيء حتى اذا كان مفيد مثل الاطعمة بشتى انواعها يصبح مضر.
عذرا ولكن تفكيرك سطحي جدا بشكل مستفز ..

العقل يحكم الانسان قبل القانون نحن نعرف الفرق بين الصواب و الخطأ و يجب ان نحاسب على اخفاقنا في الاختيار
هذا المجرم عذره اقبح من ذنبه و القانون في كوريا يستحق اللوم اجل ليس للسماح بشرب الخمر و لكن لإطلاق سراح هذا الوحش الأسوء من الشياطين .. عار تسميته بالقانون للأسف
2021-01-22 09:16:00
2 - رد من : ...
نسقفله مثلاً!!! الخمر وحدها لا تكفي لحدوث هذا الذنب، الخمر قد يساعد لكنه لا ينشئ الفكره ولا يفعلها،،،، ملايين النلس تتعاطي الخمر وليسوا كلهم مجرمين " انا هنا لا انفي كون الخمر رذيله انما احتج علي محاوله تملص هذا المجرم من ذنب بشع بحجة كهذه"
من فعلها مره، يفعلها عشراً
2021-01-21 08:07:52
1 - رد من : مريم
أسمح لي للمداخلة.. وماذا يغعل القانون؟ أن كان هناك أناس نفوسهم تملئها الشر .. وحتى البلد التي بها قوانين صارمة يوجد بها على الأقل شخص شرير عديم الأخلاق ولن يردعه ذلك عن أرتكاب جريمة أن أراد..المشكلة من الأشخاص وليس القانون ..!

ولكن ماذا عن الضحية ستعيش طول حياتها بحزن ؟لذلك سنظل ندعو على المجرم لأنه يستحق ذلك..

تحياتي تقبل رأيي
2021-01-21 07:24:29
2021-01-21 06:08:49
400139
user
14 -
فهد
ليتني لم افتح موقع كابوس
ليتني لم ادخل النت كله و اشاهد هذا الموضوع

صورة الطفله وهي تبكي ستظل عالقه بذهني ماحييت

لعنه الله على هذا المجرم الكلب ابن الكلب
1 - رد من : شاهين صرارمة
الله يلعن هذا المجرم
2021-01-21 09:22:10
2021-01-21 04:59:35
400136
user
13 -
طامعه في عفو و كرم العفو الكريم
تألمت حد الالم عند قراءتي للمقال

اظن ان الخطأ خطأ الام فهي المسؤوله عن سلامه الابناء في ظل انشغال الاب بتوفير الحياة الكريمه

ارجوكم اهتمو بأطفالكم اكثر😢😢😭😭
2 - رد من : ....
كلنا نذهب للمدرسه وحدنا ونعود،،، من منا ظن ان العالم اصبح بهذا السوء،، لا يمكن لوم الأم فليست هي من ربت وحشاً، المسكينه يكفيها ما فيها
2021-01-21 08:09:42
1 - رد من : كارلا
انا اعارضك معارضة شديدة !!!!
كيف يمكن للام ان تكون هي المسؤولة !! المدرسة ليست ببعيدة عن البيت و كلنا نذهب وحدنا مشيا عندما تكون المدرسة قريبة , لذا فالملام الوحيد هو المجرم
2021-01-21 07:59:22
2021-01-21 04:02:03
400132
user
12 -
قطر الندى
اولا ما شاء الله عليك ربنا يحفظك دائما مواضيعك جديدة ومتألقة تفأجات عندما قلتى انك لستى عربية بالجد برااافو تصفيق حار ..
بالنسبة للمقال محزن جدا وحسبى الله فى كل من ارتكب جريمة فى روح بريئة اتمنى من كل قلبى ان يأخذ عقابه فى الدنيا قبل الاخرة .
واتمنى من اعماق قلبى لو يعاقب كل مجرم بنفس الاسلوب الذى قتل به او اغتصب به الضحية .
فى انتظار جديدك ...
تحياتى ....
2021-01-21 02:45:10
400127
user
11 -
ريم أبو العطا
قضية مؤلمة وقصة مؤثرة جدا كان يجب محاسبة المجرم بطريقة يندم عليها لأنه القانون والحكم كان ظلماً
2021-01-21 01:46:46
400122
user
10 -
امرأة من هذا الزمان
يا إلهي...أشعر بألم في صدري..لا ادري ماذا أقول...القصة مؤلمة بحق وتجعل المرء في دوامة من الشك والخوف على صغاره..منذ البداية كنت قد قررت بأن أوصل صغاري الى مدارسهم عندما يذهبون الى المدرسة ولكن يبدو أن الأفضل هو تدريسهم في المنزل وحسب...أذكر مقولة لممثلة أمريكية تقول توقفوا عن الإنجاب فهذا العالم مليئ بالحمقى..فهمتها وقتها بأنها تريد الناس أن يتوقفوا عن انجاب الصغار حتى لايكبروا ليصبحوا حمقى..ولكن يبدو أن قصدها مختلف...سلمت يداك ياروح مقال جميل مثل روحك ننتظر جديدك وأتمنى لك التوفيق
2021-01-20 23:09:05
400104
user
9 -
رماد الماء
لا اعتقد أنني أستطيع مشاهدة هذا الفيلم ، لأنني لا استطيع قلبي لن يسمح لى ولا عقلي
لأنني حتما يصيبني الوسواس وازداد خوفاً على خوفي على اطفالي
يا الهي !!!
عندما اسمع هكذا قصص أفقد الثقة في كل الرجال لوقت قليل حتى اتناسى ما سمعته ...قصة مؤلمة بحق ....
2021-01-20 17:53:20
400068
user
8 -
نفيشه
عظمة الاسلام وأحكامه تتجلى يوما بعد يوم
هذا لو طبق القصاص عليه سيكون إعدامه بالخازوق
يا الله كم رخصت أرواح ودماء وأموال الناس لما تعطل (القصاص)
القوانين الوضعيه وفرت رحمه وضيعه وحمايه للمغتصبين والقتله وسفلة الناس حتى لم يعد لهم رادع
أذكر في بلدي حدث ان رجل قتل رجل في سوق عند المحاسب بلا سبب!!!
وضجت الناس دون معرفة المبرر
طلع القتيل قاتل أخو القاتل الكبير والذي يحبه من كل قلبه ومتعلق فيه ولاننا بلاد اسلاميه بالاسم دلت القوانين الوضعيه طريقها لنا عبر القانون الفرنسي الذي استنسخت الدول العربيه دساتيرها منها والنتيجه
خرجت القاتل من السجن بعد خمس سنوات ومن سوء حظ الاخ رأى قاتل أخوه يحاسب كان يتفرسه ولم يصدق كاد عقله يطير استل سكين ومزق بها قاتل اخوه
المتهم هنا القانون الوضعي الفرنسي الخسيس الذي استبدلناه بالقرآن وأحكامه والنتيجه القاتل خارج يتمتع بالحياه بعد ان ازهق روح وحرق عليها قلوب
كان الاسلام يزجر المراهقه وهرموناتها بوضع التكليف وجعله سبب للقصاص فلو بلغ ابن ١٣ سنه وارتكب جرما أمام الاسلام يقتص منه كما لو كان رجل بالثلاثين
لكن طبطبة الغرب الخبيثه التي وصلت لنا جعلت المجرمين نوعين قصر وبالغين والقاصر والقاصر بغل ١٨ وأحيانا ٢١ سنه
والنتيجه الاستهتار بالدم والعرض والمال
كان الاسلام سيف مسلول أمام ألاعيب الشيطان فالسارق تقطع يده ولا رحمه له
أخ أخ كم مسؤول ورئيس وأمير عربي ستتطاير أيديهم يمنة ويسره بعد استحلوا أموال خزائن الشعب وأفقروا الناس وخير الله وفييييييييير
المغتصب يقتل ولا رحمه حتى لو أدعى انه لم يبلغ ولكن ظهرت عليه أعراض البلوغ
القاتل يقتل
زجر قوي وظبط وربط للمجتمع
خالق الكون رب العالمين قال (ولكم بالقصاص حياة يا أولي الألباب)
7 - رد من : اندرو
تعليق جميل
2021-01-21 09:14:38
6 - رد من : طامعه في عفو و كرم العفو الكريم
اعجبني تعليقك فعلا من امن العقوبه اساء الادب

لو اننا فقط نتمسك بديننا لاختفت كل المشاكل
2021-01-21 07:02:14
5 - رد من : j
القانون في الدول الغربية ليس متساهل مثل الدول الاسيوية عندما يتعلق بهكدا امور و يختلف من دولة الى اخرى
2021-01-21 06:21:27
4 - رد من : مشعل السنيني
دول العربية الان الغت عقوبة الاعدام بسبب الحكومات والسياسات الفاسدة
2021-01-21 00:38:29
3 - رد من : ابن الاردن
تعليق جدآ رائع
2021-01-21 00:02:14
2 - رد من : ابن الاردن
تعليق رائع
2021-01-21 00:01:34
1 - رد من : ؟؟؟
الإسلام يريد تسهيل الزواج ويحث عليه ...
بينما القانون الوضعي يصعبه يوما بعد يوم ...
الإسلام يشجع الألفة والمودة والتجاوز عن الزلات بين الزوجين ...
بينما القانون الوضعي يغري بإيصال أبسط المشاكل إلى المحاكم فاصبحت العلاقة الزوجية معقدة ، ولعل هذا من أهم أسباب العزوف عن الزواج في البلاد الغربية وربما شيئا فشيئا بدأت هذه الأمور تتسلل الى بلداننا الإسلامية والدليل أنه كلما زادت التعديلات على القوانين في بلداننا لتنسجم مع القوانين الغربية زادت معدلات الطلاق والعزوف عن الزواج أو التاخر فيه والنتيجة المتوقعة وكما صرنا نسمع تتزايد جرائم الإغتصاب التي ما كنا نسمع أن افرادا من المجتمع كانوا يرتكبونها الا في سجون الحكام الظلمة الذين كانوا يعتدون على اعراض الخصوم السياسيين ...
لكننا اليوم نجيد فقط لعن المجرم الظاهر فوق السطح وننسى أو نتناسى المجرم الغاطس الذي غطس المجتمع معه في قذارات التبعية الثقافية للغرب ...
وليتنا أخذنا منهم التقدم التكنلوجي؛ لا بل ركضنا خلف عريهم وعهرهم وقوانينهم التي أصابت مجتمعنا في مقتل ..
2021-01-20 23:15:24
عدد الردود : 7
اعرض المزيد +
2021-01-20 17:53:10
400067
user
7 -
هديل
مقال رائع آخر وليس اخيرا" أن شاءالله.
سرد ممتاز أوصلتِ الفكرة جيدا".
بالنسبة لهذا المجرم لا أعتقد أن هناك عقاب ينصفهنظرا" لبشاعة جريمته وبشاعة القانون الذي حكم به برأي يجب على أهلها أن يأخذوا حقهم بيدهم قليل عليه الحرق مليون مرة.
سلمت يداكِ عزيزتي.
2021-01-20 17:02:28
400062
user
6 -
احمد الطاهر
مقال جميل جدا وفقك اللة دائما هل ممكن اتواصل مع كاتبة المقال روح الجميلة
‎-)‎
وجزيتي خيرا
2021-01-20 16:42:57
400057
user
5 -
اسعد بن عبدالله
تحياتي لك اختي العزيزة ،،،على هذا المقال الرائع...القصة مؤلمة جدا ومؤثرة ،،،يزداد المها مع عقاب هذا المجرم عديم الانسانية ،،، مجرم كهذا يستحق الاعدام بدون شك...وموضوع انه ليس في وعيه،،، يجعل العقاب أشد وليس أخف،،، لا استطيع تخيل مجرم كهذا يستطيع أن يغمض عينيه وينام ،،، بعد ارتكاب هذه الجريمة الشنيعة!!!
2021-01-20 16:25:48
400055
user
4 -
اية
اتمنى أن يذهب للجحيم، عليهم إعدامه أنا بالعادة لا اتأثر، لكنها طفلة!! ما الذي يريده من طفلة!! الأمر صعب، تحياتي للكاتبة، لكن ما معنى إخصاء؟
2 - رد من : ماريانا
اي ازالة خصيتيه هذا اكثر عقاب يناسبه فعلا
2021-01-22 09:20:39
1 - رد من : محمد صالح
يقصد بها عملية طبية تجرى عادة على الحيوانات لإفقادها القدرة على التزاوج كالجدي و القط مثلا،،،، و المقصود هنا انها تجرى لهذا المجرم المغتصب حتى يصبح لى فائدة منه حتى يتعذب بذلك
2021-01-20 19:45:11
2021-01-20 15:02:09
400043
user
3 -
فلوريندا
مجرد محاولة استيعاب فكرة وجود شيطان كهذا يعيش على نفس الكوكب معنا .. هو أمر صعب بما فيه الكفاية.
إن شاء الله يأخذ عذاب فرعون و يحترق في دركات جنهم ، بل يجب على شخص ما إن يغتصبه و يتم اخصاؤه ثم حرقه حيا ...
1 - رد من : عامر نفطي
ما هو اخصاء
2021-01-20 17:59:53
2021-01-20 14:32:00
400036
user
2 -
مايكل موسي
بداية المقال في غاية الجمال والأناقة وأوجهة تحية خالصة للكاتب
ثانيا،أتمني من كل قلبي أن يتم إعدام أو علي الأقل الإخصاء مع السجن المؤبد لكل وغد يجرؤ ليغتصب،الإغتصاب ليس أغتصاب جسدي فقط لكنه نفسي فإن تعافي الحسد فماذا عن النفس؟
فمن يغتصب يتخلي عن آدميتة ويضع مبادئة جانبا تنفيسا لشهواتة الحيوانية..لعنهم الله أينما يكونون
1 - رد من : ...
عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ليس المؤمن بالطعان ولا اللعان والفاحش البذيء )
2021-01-21 06:24:24
2021-01-20 14:14:16
400029
user
1 -
مشعل السنيني
لا حول ولا قوة الا بالله مشاكل دول شرق اسيا ماتخلص اطلاقا نحن نظن ان دول شرق اسيا كوكب وعالم اخر وهي في الحقيقه جحيم ودمار ومأساة هذا هو الواقع ارجوا الرد اذا سمحتم
move
1