الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

كيف يمكنني نسيانه؟

بقلم : ميمي - الجزائر

لا أريد أن أعصي والدتي ولا أريد أن أفقد حبي
لا أريد أن أعصي والدتي ولا أريد أن أفقد حبي

مرحبا .. هذه أول مشاركة لي معكم بصراحة اعجبني هذا الموقع كثيرا لأنه يمكنني الإفصاح والتعبير عن رأيي كما أريد دون بريد الكتروني او حساب شخصي .. المهم لن أطيل عليكم الحديث.

أنا فتاة في 15 من عمري ، أدرس في الأولى ثانوي والحمدلله أنا مجتهدة في دراستي ، بدأت قصتي عند إنتقالي للثانوية كنت فتاة لا أبالي بأقوال الفتيات وهوسهن الكبير بالأولاد ولأنني كنت قوية الشخصية آن ذاك لم يؤثر في أي ولد ، ولكن بعد فترة أصبحت أعاني من مشاكل عائلية و أصبحت أشعر بأن أمي وأخواتي لا يحبونني وكنت أتمنى دائما أن أغادر المنزل فضعفت شخصيتي في تلك الفترة أيضا لأن أمي كانت تقول لي في كل شيئ أسألها "لا" دون أن تعطيني سببا مقنعا لذلك ..

وذات يوم وأنا منعزلة بمفردي في المدرسة مر بجانبي فتى فلا أدري لماذا تسارعت نبضات قلبي وأصبح يخفق بشدة ومنذ ذاك اليوم أصبحت أفكر فيه بشدة ولكنني لم أخبر أحدا بحبي له ، كنت دائما أبحث عن أي وسيلة توصلني إليه حتى وجدت حسابه على الفيس بوك و أرسلت له طلبا فوافق عليه ولكن بعد مدة طويلة تحدتث معه فسألني عن إسمي وإسم عائلتي فأخبرته بذلك فقال لي أنه يبحث عني وأنه معجب جدا بي ،ثم مضت مدة ودخلت في علاقة معه كنت أحبه كثيرا لدرجة أنني كنت أسعد كثيرا بالحديث معه وقد أرتحت له وكان يعاملني معاملة أفضل من معاملة عائلتي حتى ، فهو دائما يسأل عن أخباري ، بقيت معه مدة 3 شهور دون أي مشاكل وكنت لا أتحدث معه في المدرسة من أجل أن لايعرف أحد مابيننا ، ومضت مدة حتى عرفت أختي بالأمر وطلبت مني أن أتركه حالا وقامت بالحديث معه ، لم يكن بوسعي فعل شيئ إلا أن نفعل ماتأمرنا به ومع ذلك بقينا نحب بعضنا سرا ، قامت أختي بغلق حسابي على الفيس بوك ومنع أي طريقة يمكن أن تجمعنا ببعض ولكن كانت لي صديقة ساعدتني في الحديث معه من حساب أمي ولكن أمي اكتشفت الموضوع أيضا وحذرتني من البقاء معه ولكنني لم أخبر أحدا بهذا ..

أنا لا أستطيع مفارقته فصورته باقية في ذهني أبكي كلما فكرت بالإبتعاد عنه فهو ساندني في الفترة التي كنت أحتاج فيها عائلتي ولم أجد أحدا معي ، كنت أعاني من الإكتئاب ولكن لم يهتم أحد منهم بأمري إلا هو ، أنا في حيرة من أمري لا أريد أن أعصي والدتي ولا أريد أن أفقد حبي ، أيضا أنا أعاني حاليا من فوضى في دماغي فأنا أكون سعيدة وفجأة أبكي دون أي سبب ، لا أجد الراحة إلى عندما أذهب إلى المدرسة وأراه ، هو يخبرني دائما بأنه يحبني ويستحيل أن يتركني أو يفكر بالإبتعاد عني ..

آسفة لأنني أطلت عليكم ولكن رجاءا ساعدوني ، إمنحوني حلا لمشكلتي .. 

تاريخ النشر : 2021-04-28

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : سوسو علي
انشر قصصك معنا
مقهى
اتصل بنا
قصص

من تجارب القراء الواقعية

الشبح خلف القفص
Nairoze - السودان
عصبية و صراخ زوجي تقتلني
مشكلتي مع تناول اللحم
عيون القطط
عذاب - سوريا
بداية النهاية
Moriarty - الأقصر اسنا
منزل جدتي
فاتن - السعودية
حب قد كسرني
عبد اللطيف - ليبيا
لماذا أنا ساذجة و مغفلة هكذا ؟
رونق - المغرب العربي
فيسبوك
يوتيوب
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (60)
2021-05-05 13:37:04
420233
user
24 -
ساحرة
مرحبا عزيزتي ،، استطيع تفهم كل ماتمرين به . و لن ننكر ابدا ان الحب شيء جميل ، و لكن ما تغفلين عنه انه و عند دخولك في علاقة من هذا النوع ذلك شبيه بأن تمنحي ذلك الشخص اداة تحكم تام بقلبكي ،، فحتى لو مررتي بعدها بكثير من الاوقات الثمينة التي من المفترض ان تسعدكي ستكون كلها دون معنى بمجرد جدال بسيط بينكما ،،
فلافضل يا صديقتي ان تحتفظي بمشاعركي لنفسكي فقط الى ان يحين الوقت المناسب لتعطيها لشخص يستحقها بحق ، صدقيني ستنسينه و ستكونين شاكرة ..
كما انني ارى ان عائلتك عالجت الامر بشكل خاطيء تماما فمن المفترض ان يقفو معك و ينصحوكي و يساعدوكي على نسيانه بدل اخذ الهاتف لان هاته الحركة بذات حرفيا دون معنى و ذات تأثير سلبي تماما برأيي ..
لذا عموما يا عزيزتي كوني واعية ، و تذكري دائما انكي لتستطيعي العيش بطريقة صحيحة يجب ان لا تتبعي قلبكي .. جاهدي نفسكي حتى تخرجين من مرحلة المراهقة بسلام ،، و في الاخير اتمنى لي و لكي و للجميع التوفيق ♡
2021-05-03 17:07:05
419959
user
23 -
pbx اثيوبيا
بلا قلة حياة أنتي لسه قدامك حياة واشياء كثيرة ما تدري عنها بطلي عنك مثل هذي الأمور والخرابيط وركزي على دراستك افضل لمصلحتك في المستقبل
2021-05-02 17:17:03
419798
user
22 -
جوجو
ستستغربين لماذا ناس يتحدثون بسلبية عن الحب بالنسبة لعمرك
لأنه هكذا ، الحب مسؤولية فكري انتي الان تحبيه لكن ما هي نهاية قصتكم ؟
فالوجع من شخص الذي تحبيه مؤلم اكثر من اي شيئ
وبالمناسبة كل شباب يقولون بأنهم لا يفترقوا عن التي يحبونها وسيبقوا معها للنهاية لكن فعليا اغلبهم كاذبين
فقليل من يتزوج عن حب
1 - رد من : زهرة الامل
فعلا 💔😪
2021-05-02 23:34:30
2021-05-02 01:21:45
419694
user
21 -
موابا من الصامتين
تعليقك ...يالله لقد جن جنوووووووووووني...من بنات 13 سنه و14 سنه..في هذا الزمان.....لم ولن اصدق ....
2021-04-30 23:39:56
419513
user
20 -
سر الليل
هذا ليس حبا..فحب المراهقة ليس إلا مرحلة تمر على الشخص... ولم انك كنتي في مشاكلك الحسيني بأنه منقذك وتعلقتي بسرعة يعني لم يكن حبك الا احتياج...وسوف تنسيه مع السنين وانتي مازلتي في بدايه العمر..الله الموفق
1 - رد من : ميمي
انشاء الله شكرا حبيبتي
2021-05-01 15:40:19
2021-04-30 22:53:24
419496
user
19 -
عدنان اليمن
هذا ضحايا التعليم المختلط
1 - رد من : ميمي
نعم معك حق وللاسف لايوجد لدينا مدارس غير مختلطة
2021-05-01 15:39:26
2021-04-30 17:21:35
419422
user
18 -
أبو باقر
بسم الله الرحمان الرحيم . وبه تعالى نستعين
قبل أن التحدث في حل مشكلتك أود أن تعلمي يا بنيتي أن كل أب واُم في الدنيا يرى أن كل أولاد الناس مثل أولاده ، لذا فقد تأملت يا عزيزتي الصغيرة على حالك عندما قرأت مشكلتك ، أنا يا حبيبتي رجل كبير قد أكون بعمر أبيك أو أكبر لذا أعتبريني بمثابة والدك .
إن العشق الجنوني : وأعني به الوقوع في الحب من كلا الجنسين ولكن بدون تعقل أي الإستسلام التام للنزوات والشهوات الشيطانية ، وقد يصل الأمر بالبعض بالتغاضي عن بعض السلبيات في الطرق الآخر لذا قالوا بأن الحب أعمى ، وبالتالي الوقوع في عواقب وخيمة لا يعلم عواقبها إلا الله . روي في الحديث المروي عن الإمام علي (عليه السلام) أنه قال : العشق مرض ليس فيه أجر ولا عوض .
قد تقولين : أن حبي له حب شريف وطاهر . ولكن يا عزيزتي الحب الشريف الطاهر ينتهي بالزواج ، وما تفعلينه هو العبث بأم عينه .
قد تقولين : أين أجد مثله ، بل أنني لا أستطيع العيش بدونه . ولكن يا عزيزتي نسيتي أمراً وهو أنك لا تعلمين الغيب ، من قال لك أنك ستعيشين معه بسعادة على فرض أنكما تزوجتما ، لو تابعتي إحصائيات الطلاق في العالم ستجدين أن 85% كانوا متزوجين عن حب .
قد تقولين : إذا لم أتزوج عن حب ، فكيف سأتزوج إذاً . بالتوجّه الى الله بطلب الزوج الصالح والذرية الصالحة ، والله تعالى سيرزقك ذلك ، ثم أنك يا صغيرتي ما تزالين صغيرة على الزواج فأنت طالبة ، إسمعي هذه القصة . ( وللحديث تتمة)
1 - رد من : ميمي
شكرا انا اعمل على نصيحتك
2021-04-30 18:58:45
2021-04-30 17:21:00
419421
user
17 -
أبو باقر
(تتمة الحديث -1)
حدث أن جاء من السفر أحد الأغنياء ، فتوجه أحد أصدقاءه ليسلم عليه ويسأله عن حاله فتفاجأ من أنه لا يزال أعزب ، فأغبره أنه لم يجد بعد الزوجة المناسبة له فقد كان من أهل الصلاح ، وهنا كانت المفاجأة فقد عرض عليه الزواج من إمرأة صالحة من معارفه كانت تلك المرأة أخته ، لقد كانت أخته في حشمة وإيمان بحيث لا تخرج من البيت كثيراً حتى صديقه المقرب لا يعرف أن لديه أخت ، فوافق على الزواج منها . بسبب تقواها رزقها الله تعالى زوج صالح وغني وهي في عقر دارها . سبحانه وتعالى أمره بين الكاف والنون يقول للشيء كن فيكون .
إعلمي وفقك الله إن الأهل المحافظين على بناتهم يخافون عليهن من الوقوع في ألسن بعض الناس السليط ، وإذا سقطت المرأة في ألسن الناس فقدت عفتها وسمعتها .
وإليك هذه القصة الخرافية للعبرة : أجتمع العلم والمال والشرف فقال العلم : (إذا ذهبت فستجدونني في دور العلم) ، وقال المال : (وأما أنا إذا ذهبت فستجدونني في بيت المال) ، وظل الشرف ساكتاً ، فسأله العلم والمال الشرف : وأنت إذا ذهبت فأين نجدك ؟ فقال الشرف : (وأما إذا ذهبت فأني لا أعود أبداً)
لقد حدثت هذه القصة معي أنا شخصياً ، فعندما بلغت السن الذي أستحق به الزواج عرض عليّ أحد معارفي إحدى قريباته ، وقد وصفها لي بأنها ستكون لك (الزوجة المثالية) ، وفعلاً تقدمت لها ، فتأخر أهلها بالرد عليّ ، وبعد بعضة أيام كان ردهم بالرفض ، فقد صارحت الفتاة الجميع بأنها مرتبطة عاطفياً مع شاب ، فتركتها ونسيت الأمر ، وبعد مدّة من الزمن عادت إلي وقبلت بي وذلك لأن عشيقها لم يرتبط بها لسبب من الأسباب ، ولكنني رفضتها فكرامتي لم تسمح لي بالرجوع إليها بعد أن عرف العديد من الناس بأمرها . (وللحديث تتمة)
2021-04-30 17:20:42
419419
user
16 -
أبو باقر
(تتمة الحديث -2)
قولي في نفسه أنا إمرأة خلقي الله تعالى بشكل أجمل من الرجل ، وخلق شعري أجمل من شعر الرجل خصوصاً إذا طال وأما إذا طال شعر الرجل فقد يكون غير مرغوب فيه ، وخلق جسمي أجمل من جسم الرجل ، إذا فقد ميّزني عن الرجل فأنا شيء ثمين ، فلماذا اُلقي بنفسي عليه ، من يكون هو (بروفسور ، عالم ذرة ، رجل أعمال) أنه شاب طائش وأنا أصبحت عاشقة ولهانة به .
والآن على فرض أنك إقتنت بكلامي فقد تسألين : كيف أتخلص من تعلقي به ؟ قبل أن اُرشدك الى الطريقة ، لا بد أن تنظري الى حال الناس في أرجاء الدنيا الكثير الكثير مرضى وكل يوم يموت الكثير الكثير (كورونا أوالسرطان أو غيره) وحالة الفقر الذي قصم ظهر الشعوب ، وحالة عدم الإستقرار ومثال حالنا نحن في العراق كل يوم نموت ألف ميتة . لذلك أحمدي الله على حالك ، أريد ان أقول أن مشكلتك لا شيء .
في سالف الزمان عشق رجل فقير أميرة ، فوصل الأمر الى مسامعها فطلبت منه عن طريق أمه أن يصلي صلاة الليل ، فوافق فصلاة صلاة اللليل فنسي الأميرة وعشقه المزعوم . وأنت أيضاً صلي صلاة الليل ولو ركعة واحدة بعد صلاة العشاء ولو حتى بقراءة الفاتحة وتدعين الله أن يخرجك مما أنت فيه ، فسترين الخير أن شاء الله ، ورددي في خلوة (100) مرة يوماً كلمة سأنساه سأنساه حتى تنسيه . (وللحديث تتمة)
2021-04-30 17:20:13
419418
user
15 -
أبو باقر
(تتمة الحديث -3)
أما إذا إستمريت يا صغيرتي على عنادك والعيش بوهم العاشقة الولهانة فسيكون مصيرك مصير قي فأشهر ما روى التراث العربي من العشاق هو (قيس) والذي أصبح لقبه (مجنون ليلى) فمما يذكر عنه إنه عندما سؤل عن إسمه قال : ليلى ومما يروى عنه أيضاً أنه رأى كلب ليلى (أجلكم الله) فأسرع خلفه حتى يدله على مكان محبوبته ، فمر في طريقه بقوم يصلون ولما رجع مر بهم فسألوه : قد مررت بنا ونحن نصلي فلم لم تصل معنا ؟ قال : والله ما رأيتكم ، والله لو كنتم تحبون الله كما أحب ليلى لما رأيتموني ، كنتم بين يدي الله ورأيتموني ، وأنا بين يدي كلبها ولم أراكم .
يا عزيزتي الصغيرة لا أنا ولا أنت ولا أي أحد يرضى لك هذا المصير الأسود ، أسمعي كلام الكبار فكما يقال : (أكبر منك بيوم ـ أفهم منك بسنة) ولك حرية إختيار المصير والسلام .
2 - رد من : أبو باقر
أحسنت أحسنت أحسنت يا إبنتي الحمد لله الذي هداك ، لقد أسعتني كثيراً بقرارك هذا ، الآن أستطيع أن أقول أنك أصبحت إمرأة بمعنى الكلمة ، المرأة النجيبة الطاهرة العفيفة أحسنت يا حبيبتي أحسنت يا صغيرتي ، ولكن لي عتاب لك لقد ناديتك بكلمة (إبنتي) ولم أسمع منك كلمة (يا أبي) أنا يا حبيبتي لم أرزق ببنت رغم أنني أحب خلفة البنات ، رزقت بولدين توأم (إبراهيم وباقر) فقتهما في حادث منذ سنين وفي شهر رمضان أيضاً .
الحمد لله على كل حال ، وأخيراً أتمنى لك التوفيق في حياتك ، وتقبل الله صيامك ، ولا تنسي والدك الثاني بالدعاء والسلام .
2021-05-01 14:31:09
1 - رد من : ميمي
شكرا شكرا فحديثك اثر في كثيرا ..... سلعمل بارشاداتك سادعي الله واحكي له كل شيئ فلو كان في حبي هذا خير لما عرفت امي واختي فالله انذرهما من اجل ان لا اقع في مشكلة لا استطيع الخروج منها .... سابتسم للحياة ساعود كما كنت عليه حتى لو لم استطع نسيانه بسرعة فسادعو الله دائما لكي يساعدني ..... فانا والله لا اريد اغضاب الرب و والدي ولكن لا اعلم لمادا وقعت في هدا ..... المهم انني ممتنة لك كثيرا سيدي الفاضل وانا اشكرك وسادعي الله ان يجزيك خيرا
2021-04-30 19:17:08
2021-04-30 10:28:42
419332
user
14 -
باولا
ميمي و روزي :لا يمكن أن يكون الحب في فترة المراهقة حقيقيا كما يبدو في الأفلام الأمريكية و المسلسلات التركية و الكورية توقفا عن الحلم فالواقع مؤلم و مرير ذلك ليس حبا بل إعجاب فقط عندما تكبران و تقعان في الحب حقا ستعلمان كم قصرتما في الشعور به و كم كنتما ساذجتين في تلك الفترة و ستضحكان و أكاد أقسم أن المراهق لو شاهد فتاة أجمل منك سيتركك من أجلها
2021-04-30 06:31:07
419299
user
13 -
روزي
انا ايضا احببت شخص كثيييييييرا ولكن لم استطع ان اعترف له اولا اخاف ان يرفضني وثانيا انا خجولة كثيرا فانا ابلغ من العمر ١٢ سنة فمرة كنت ذاهبة للمدرسة كدت ان ارتطم به فزادت دقات قلبي كثيرا لهذا انا عندما اجده احاول الابتعاد قدر الامكان لكي لا يعرف انني احبه لا اعرف كيف اعترف له وهو شخص لا يعرفني ولا يحبني وانا اعرفه بوجهه فقط ماذا ان اعترفت نحن في بلاد اسلامية عندما تعترف ماذا ستفعل بعدها معه هل تلعب معه يقولون انهما يحبان بعضهما وفتى يلعب مع فتاة نحن لسنا كاي بلد كوري عندما تحب اعترف و بعدها يواعدان بعضهم لكن في بلاد اسلامية لا تستطيع ذلك ابدا فهذا حرام الحب في سن صغيرة غير مناسب لكن انا اقسم انني احببته حبا صادقا لا غير ليس من اجل افراغ الشهوات او مشابة هل تعرفون الحب من اول نظرة في سن صغيرة- الحب الصادق الذي لا يخدل احدا ان الله يعلم كل ما في قلبي ويعرف ما انويه من جهة الشخص انه حب لا اكثر ماذا افعل اعطوني حل بلييييز😳😞 لو كان هناك شخص يقرا تعليقي بليييز اريد منه ان يحكي لي عن حل ويصادقني.
2 - رد من : rm,bts
صراحة قصتك صعبة قليلا لانك اصغر مني بعامين وانا لا افكر بالزواج او الحب او اي شيء من هذا القبيل...
اعتقد اذا درستي واكملتي دراستك ونسيتي هذا الشاب و بعدهة لمة تكبري الله يفرجهة نصيحة اهتمي بدراستك افضل
2021-05-03 16:14:17
1 - رد من : الامیره شهرزاد
ماما حنونه وینک یا ابنتی 😂😂😂😂😂ابنتی الان عمرها 9سنوات یعنی بعد سنه او سنتین راح تفکر تحب شکلی اصاب بجلطه لعد متی تکون طفله بریئه فی ای سن؟؟
راح ارجع بعد ماتکملی لعب بلمرجوحه هههههه امزح
لی عوده غالیتی
2021-04-30 08:25:16
2021-04-29 23:49:16
419270
user
12 -
اركان
حبي قسم بالله ليس هناك اجمل من الحب الذي لا يرتبط بشيئ مخجل او معيب
1 - رد من : ميمي
نعم معك حق
2021-04-30 17:16:18
2021-04-29 22:09:15
419252
user
11 -
نريمان
حاولي تنسيه فقط.واذا كان خيرا سيجمع الله به في المستقبل.فقط ادعي الله من قلبك وحده الله يحس بمشاعرنا الصادقة
1 - رد من : ميمي
شكرا حبيبتي ساحاول فعل ذلك
2021-04-30 17:16:54
2021-04-29 20:09:07
419230
user
10 -
زهرة الامل
اولا : تحياتي لصاحبة المقال و السلام عليكم....
عزيزتي لا ادري حقا ماذا اقول لك 💔🍁....؟! لن اقول لك هدا ليس حبا لانك وحدك من تشعرين به ، لكن ساقول لكي نصيحة مهما حدث معكي من مشاكل سواء شخصية او عائلية
لا تضعفي و تذهبي لرمي احزانك و شعورك ان لا احد يهتم لك ...بالدخول في علاقة مع شاب هذا ليس الحل الأمثل ...ع العكس كوني سندا و مصدر القوة و الامان لنفسك ✌💔 انا اعلم شعورك جيدا لانني عشت جزئا منه
و رغم انه ربما انني قد احببت احدهم لانني كنت بحاجة للحب و الحنان لا احببته لاسباب اخري و لازلت حتي اللحظة اعترف انني احببته حقا وهو الشخص الوحيد الذي احبتته رغم انني كنت مجبرة علي نسيانه و اكمال حياتي و قتل مشاعري 💔🍁 ....بالمختصر انا عشت قصة مشابهة لقصتك لذا انصحكي بطاعة اهلك و الابتعاد عنه ....الم تفكري في امر كيف تخوني ثقة اهلك ؟! مهما حدث هم في النهاية اهلك و هو شخص غريب لا تربطه بكي الا بعض الكلمات و المحادثات و التصنع ....ربما يكون مخادع و ياتي لكي ذات يوم ليقول لكي انا لم اعد احبك او كنت اضحك عليكي و لم احبك منذ البداية او يتركك و يذهب ....لا توصلي نفسك لهذه المرحلة و التي وصلت لها انا 💔
انسي امره و اطيعي اهلك و كوني سندا و مصدر قوة لنفسك ✌💘و ركزي علي دراستك و بر والديك ....الحب في كثير من الاحيان لا يفيد في شيء بل يحطمك لا اكثر 💔💘
تحياتي....اتمني ان تاخذي بنصيحتي
لا توصلي نفسك لمرحلة ينكسر فيها قلبك ....!
1 - رد من : ميمي
شكرا عزيزتي
2021-04-30 17:18:36
2021-04-29 14:52:45
419189
user
9 -
ام ريم
لاحول ولاقوة الا بالله..فتاة في١٤من عمرها تكتب حتى تشتكي من حب يصعب عليها الابتعاد عنه بينما مازلتي بنظري طفلة لاتعي مشاعر الحب والعيش في دوامة الحزن ومن المفترض انك مازلتي تعيشي طفولتك ياصغيرتي من لهو وضحك وإستمتاع دون ان تغضبي الله او والديك ابتعدي عنه وانتبهي لدراستك فهي مستقبلك واستمعي لنصيحة اختك وامك فالطريق اللذي تمشين فيه نهايته صعبة وفكري ماذا لو رأك احدٱ ما وانتي تتحدثين معه وتكلم عنك وجعل الجميع يتحدثون عليك عندها ستتمنين الف مرة لو انك استمعتي لنصيحة اهلك
2 - رد من : ام ريم
ويسعدك يارب
2021-04-30 11:32:11
1 - رد من : اااا
الاخت ام ريم بارك الله فيك تعليقاتك تعجبني الله يسعدك 👍👍👍💓
2021-04-29 16:31:23
2021-04-28 21:43:40
419090
user
8 -
جنا
اهلا ميمي.
بعيد عن الدين والأهل والسمعه سوف اتحدث من منظوري انا.
انا فتاه اكبرك بعام واحد دخلت في الكثير من العلاقات في البدايه كنت اعتقد انه فقط لسد الفراغ ولم خذ اي شي بجديه... لكن مع الوقت اكتشفت ان الحب جميل جدا وتواصل روحي ونعتمد على بعضنا البعض لكن المشكله هي في اختياراتنا.. من الممكن ان اتفهم ان امك تمنعك من هذا الشي لخوفها عليك من ان ينكسر قلبك او الخذلان او انها فقط تفعل هذا لاجل السمعه والمجتمع فقط... لكن نصيحتي هي لا ثقين في اي شخص بسرعه حاليا او مستقبلا اخاف عليك من الوقوع في علاقه سامه تعكس عليك سلبيا, اجعليه هذه المره ان يذهب وان تركزي حاليا في احلامك وماذا تريدين تحقيقه في المستقبل :)
ادعمك.
2 - رد من : ميمي
شكرا
2021-04-30 17:20:45
1 - رد من : زهرة الامل
فعلا .....
2021-04-29 20:09:59
2021-04-28 20:44:12
419081
user
7 -
فيديل
صديقتي هذا أمر خاطئ فكري بسمعة عائلتك اذ ما انتشر خبر فتاة صغيرة تتكلم مع شاب أجنبي عنها اتقي الله حاولي شغل نفسك بأشياء جديدة و فكري بمستقبلك ان تهاونتي بدراستك دمتي بود 😊
1 - رد من : ميمي
شكرا فانا اسير في طريق ذلك
2021-04-30 19:05:20
2021-04-28 18:55:48
419068
user
6 -
عصام العبيدي
انسانيا:
عيب هذا الذي تفعلينه مع انسان غريب عنك وماتفعلانه لعب اطفال مراهقين لاتعرفان ماهو الحب امام ضمائر الانفس وامام الاهل والمجتمع والدين وهذا يعتبر من الفساد الاخلاقي وكون اهلك لايحبونك لايعني ان ترمي بنفسك بين يدي شخص غريب واعلمي ان البنت التي تضع نفسها بين يدي شخص غريب لن يكون امين عليها ثم هذا مجرد صبي لايعرف ماهو الحب واكاد اقسم لو رأى بنت اجمل منك لهرول للتعرف عليها وهكذا,ولا استعبد ان يكلم اصحابه عنك فلماذا سيكون عفيف معك؟لا انتي اخته ولا زوجته انتي في نظره بنت ضايعه عاصيه لاهلها ولايأتي منها الا العيب,انتما مجرد مقلدان للاعلام الهابط والغرب,ثم كيف تجرأتي وادخلتيه على امك؟الا تستحين الا تخجلين لافرق بين ان تجلبيه الى حساب امك او ان تدخليه الى بيتكم فعيب عليكي هذا استحي وكوني غيورة ولاتهتكي خصوصيات امك وتدخلي فيه انسان غريب من الشارع,تحلي ولو بقليل من غيرة وحياء وتأدبي بدأدب العلم الدراسي والاسلامي.
دينيا:
قد بلغتي سن التكليف واقترفتي خطيئة في حق ربك اولا وحق نفسك ثانيا وحق اسرتك ثالثا وايما فتاة هذا دينها فهي فتاة فاسدة الاخلاق مجلبة للعار مجلبة للتشهير بنفسها واهلها وتشويه السمعة لها ولاهلها سيما لو كن كلهن اناث ستتلطخ سمعة اخواتها بسببها ويقول الناس فيهم مايَرُد الخطاب ومحبي المصاهرة منهن وسمعتهن ستكون علكة على السنة الناس.
ان الله حرم ان تتخذ الانثى عاشقا لها سواء رضي اهلها ام كرهوا(ولا متخذات اخدان,الاية)وان رأيتي نفسك اهلة للزواج فاطلبي منه ان يتقدم ولو لخطبتك ولكن اظنه سيتوقف قلبه فكلمة زواج مازالت اكبر من جسمه وقلبه وعقله,فهو طفل بالغ,,صبي,,لا اكثر ومازالت امه تلاحقه من غرفة لاخرى وبيدها لقمة تريد إلقامهُ اياها لانه لايستطيع بعد حتى القيام بمسؤليته تجاه بطنه
7 - رد من : ميمي
عصام العبيدي لك مني الف شكر
2021-04-30 19:53:07
6 - رد من : عصام العبيدي
لم تقرأي ماحدث لفتيات بعمر الزهور كيف كانت نهايتهن مأساوية على انفسهن وعلى اهليهن
ثقي تماما لو اصابك مكروه لاسمح الله حينها,,ستتمنين لو ان احدا صفعك على وجهك,ستلومين امك وستقولين انها اهملتك لم تربيكي بهمة عالية ,شدة وقسوة,,ولم توضح لك ماذا يتواجد خارج بيتكم بالضبط وكان يترصد لك بالليل والنهار,ستفكرين بالموت,ستعيشين ذليلة مهانة نادمة تعضين بنان الندم متسائلة في نفسك,,كيف انزلت نفسي الى هذا المستوى الدنيئ؟,وحينها ستقولين عن مشاعرك تلك,مشاعر التفاهة وقلة العقل.
اما والله ماقسوت عليكي الا لأنني قد جعلت نفسي لك امك الثانية واخاك الاكبر وعوضتك ببعض التربية ماحرمتك امك منه واعلمي ان الضرب او الحرمان ليس من التربية الجيدة مع الصغار وانما التعليم الحاد والنقاش الجاد فبهما يثار عقل الفتاة فيتوسع الدماغ ويبدأ بتخيل الاحداث بشكل مخيف فتبدأ نفس الفتاة بالميل للاستقامة وضبط النفس والميل للانتباه والحذر ممايتواجد خارج البيت من وحوش ليس لها هم وعمل سوى,,كيف نصطاد البنات,,فالاولاد والشباب يتذاكرون فيما بينهم لإنتاج خطط ومكائد ومصائد يشيب منها رأس الصغير من قبحها ونذالتها فانتبهي على نفسك ويوما ما ستشكرينني وسسترحمين علي فقط لاتستعجلي بالحكم انتظري وعيشي وسترين كيف العالم موحش بشع خارج منزلكم,يحميك الله ويرعاكي,.
خطة بسيطه تجعلك في امان طول حياتك,,احفظي نفسك ولاتضعيها في مكان الشبه وترفعي عنها والزمي الاستقامة,,.
قد اكون قسوت عليكي صحيح لكنني لم اغشك بالمجاملة لذلك ضميري مرتاح,,اديت ماعلي تجاهك من نصيحة على اكمل وجه ان شاء الله,,اكتفي بهذا القدر,,وداعا
2021-04-30 18:43:14
5 - رد من : ميمي
انا اعلم انا كلامك صحيح ولكن رجاءا احترموا المشاعر
2021-04-30 17:24:42
4 - رد من : جيسو
لا اظن انكم قد بالغتم كثيرا انكم لا تعرفون الحب من اول نظرة انا عمري ١١ سنة اعرف ماهو الحب من اول نظرة هي عندماراته وقعت بحبه من اول نظرة وايضا هي لم تحبه من اجل الشهوة او مشابه ان الله قد حرم حب الشهوات لكن الحب الطبيعي ليس حرام ماذا سيفعلون فقط يقضون وقتا ممتع معا وان قدر الله سيتزوجان في المستقبل وهذا كل شيء لكن اقول لك ان لم يتقبل والداك ذلك فعليك تركه كما قيل اسمع كلام الكبير تربح وتسلك على خير
2021-04-30 06:39:56
3 - رد من : زهرة الامل
معك حق لكنك بالغت كثيرا 🙁!!
اتمني أن لا تبالغ في كلامك..في النهاية هي فتاة مراهقة 🙁 ارجوا ان لا تكون قد جرحتها
2021-04-29 20:13:27
2 - رد من : ،،،..
كفّيت ووفّيت
2021-04-29 10:56:32
1 - رد من : جانغكوك ستان
كافي ترة زودتها شنو حرام البنية تحب ماخليت من المسبات عليها حرام عليك اتقي الله
وعدل على نفسك قبل ماتعدل على الناس 😠😖
2021-04-29 08:25:18
عدد الردود : 7
اعرض المزيد +
2021-04-28 17:02:01
419051
user
5 -
تعليق
تحياتي الى كاتبة المقال ..

تعصين ربك أولا قبل عصيانك لوالدتك

أختي الكريمة .. ما تعانين منه مرده الى شئٍ واحدٍ فقط .. الا وهو الفراغ العاطفي .. بمعنى .. لديكِ كميةٌ لايستهان بها من المشاعر .. وهي مبعثرة بداخل كيانك بطريقة فوضوية .. لذا حينما ظهرت على السطح تعلقت بأول اسباب خروجها .. كالغريق الذي نجا من الغرق واصبح ممتنٌ للذي انقذه .. كذلك هي مشاعرك كانت حبيسة الداخل فخرجت بسبب اعجابك المبدئي بذلك الفتى.. ثم تحول الاعجاب فيما بعد الى حبٍ ساحرٌ للفؤاد .
الحل الان هو أن تقنني تلك المشاعر من خلال محاولة تجنب التفكير فيه قدر المستطاع .. فلا يقتل العواطف بالبشر الا النسيان .. ارغمي نفسك عليه بالاضافة قد تعانين بالبدايات وعليه اشغلي وقتك بأي شئ مجهد قليلاً كالرسم او الكتابة او متابعة اخر اخبار المسلسلات التي تعشقينها او اي شئ ايجابي لكِ وله مكانة عندك غير التفكير فيه و مع الوقت ستستبدلين الاولويات وستتدنى منزلتها لاحقاً في نفسك واعلمي أولا وآخرا ان العلاقة التي بينكما هي من الشيطان ف الله حذر من اتخاذ الأخذان والمواعدة بالسر .. هذا بيان قد جائك واتضحت امامك الحقائق ف التوبة إلى الله .. ولا تنسي نحن في شهر المغفرة و الإنابة وعلى مقربة من الليالي الشعر المباركة

وفقك الله
2 - رد من : ميمي
شكرا على النصيحة
2021-04-30 18:55:27
1 - رد من : ميمي
شكرا حبيبتي دعواتك لي
2021-04-30 17:26:24
2021-04-28 16:27:57
419039
user
4 -
رايلي
أنتي لا تحبينه أبدا بل هي مجرد مراهقة هي التي تجعل هرموناتك متضاربة لو تهتمين بدراستك أحسن لك فهو أيضا مجرد مراهقة و بعدها سيتركك و سينتقل من فتاة لأخرى و انتي أيضا ستعجبين بهذا و ذاك هذه هي المراهقة إعجاب فقط لا أكثر لا تتحدثي مع الشباب على النت خاصة الفيسبوك فلو أحبك أحد سيأتي و يطرق بابك و لكن ليس الآن لذلك لا تبني أحلاما تعلمين أنها ليست حقيقية لذا استمعي لأمك فحب الوالدين أحسن و أفضل من أي حب آخر
1 - رد من : ميمي
انا تعبت من فترة الراهقة هذي
2021-04-30 17:30:07
2021-04-28 16:25:36
419038
user
3 -
لايهم
انا مثلك لكن عمري13
2021-04-28 15:38:09
419026
user
2 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
ماهذا يا بنت لما لا تهتمين بدراستكي احسن وتستمعي لوالدتكي واختكي فهما ادرى بنصلحتكي من مجرد مراهق لازال والده يصرف عليه ولا يستطيع حتى التكفل بنفسه فكيف يحب ويتزوج مالى اخره من المسؤوليات الأخرى استفقي لوعيكي واخرجي من الأوهام الرمنسية التي ستضيع فترة من حياتكي بدون فائدة تذكر ثم يتضح للحبيب امذوبة ما يتحجج بها ليترككي تغرقين في احزانكي بينما هو يضيع وقته في بقعة اخرى
4 - رد من : تايهونغ الى جيني
اذا كنت تقولين ان علاقتهم سطحية اذا لماذا ينظرون الى بعضهم كثيرا في الحفلات فانا رايت فيديوهات كثيرة عنهم يتبادلون الانظار بكثرة من حين لاخر حتى شك المعجبون انهم يتواعدون واصبحوا يكتبون تعليقات كثيرة عن هذه الاشياء واخيرا اريد ان اسالك من اي بلد انتي انا اقسم بالله اني من الجزاءر في جهة الرواشد بلاد الديب انا اريد ان نتعرف ونصبح اصدقاء نتواصل معاعبر هذا الموقع ارجووووك🙋🙏🙌👩👭
2021-05-02 14:21:09
3 - رد من : جانغكوك ستان الى بي تي اس
انا اقدر حبك لبي تي اس و بلاك بينك لكن معلوماتك غير صحيحة لان بي تي اس و بلاك بينك مجرد اصدقاء و علاقتهم سطحية هم يلتقون فقط في حفلات توزيع الجوائز و مناسبات اخرى و نصيحتي لكي لا تصدقي الشائعات التي لا اساس لها مع فائق احترامي لكي 💐🌷🌹
2021-05-02 05:47:50
2 - رد من : بي تي اس
صح انت معاك حق البنت وقعت بالحب ماذا ستفعل الكل يقع بالحب كفرقة بي تي اس وقعوا بحب بلاك بينك جونكوك يحب ليسا وتايهونغ يحب جيني ونامجون يحب جيسو وجيمين يحب روزي وشوق يحب جيني وجيسو وجيهوب يحب روزي وليسا وجين يحب جيسو ما العيب هما اكبر فرقتين تحديا الارقم القياسية في الكيوب
2021-04-30 06:46:53
1 - رد من : جانغكوك ستان
اخي البنت تقول لكم انها حبت مو ذنبها خففو عليها بدال ماتزيدو عليها اتقو الله مع فائق احترامي
2021-04-29 08:28:13
عدد الردود : 4
اعرض المزيد +
2021-04-28 14:22:49
419020
user
1 -
moonsky
ابتعدي عنه هاذي الفترة اهلك اولا وقبل كل الغريب لا تكسري حاجز الثقه في عائلتك كرما لشخص غريب اذا كان يحبك ربما بعد الثانوية يأتي ويخطبك بدلا من هاذه الفوضى التي لامعنى لها
6 - رد من : شوقا الى جيني
انا ايضا فتاة لكن انت كم عمرك انا عمري اثن عشر سنة وانت وفي الاخير اقدر احترامك لي واشكرك جزيل الشكر ولا تنسي ان تردي على تعليقي غدا بلييييييييز احبك💖واعتبرك كصديقة مفضلة لدي هنا في هذا الموقع لانني لا املك لصدقاء وداعا
2021-05-02 14:25:52
5 - رد من : جانغكوك ستان الى ليسا
تشرفت فيكي عزيزتي اعتقد انك بلنك صح 🌹🌺


و انا فتاة 💐🌷🌼
2021-05-02 05:51:08
4 - رد من : ليسا
معاك حق يا جانكوك ستان احبك انت لديك كاريزما خاصة مثلي الفتاة طلبت الحب مو الهجوم
2021-04-30 06:49:38
3 - رد من : جانغكوك ستان
وانا نصيحتي لك لاتتسرع بالحكم على الناس كل شخص حر بحياتو
2021-04-30 05:39:46
2 - رد من : moonsky
التعليق لها وليس لكِ ، نعم نصيحتي الابتعاد ولاتتدخلي
2021-04-29 20:11:32
1 - رد من : جانغكوك ستان
هي الان تصارحكم بما يحدث معها وهي لو لاحضتم قالت انو متريد تعصي امها وطلبت النصيحة مو الهجوم
2021-04-29 08:33:14
عدد الردود : 6
اعرض المزيد +
move
1