الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : نساء مخيفات

الأميرة فهمي: مومس واميرة وقاتلة!

بقلم : روح الجميلة - أرض الأحلام

مارغريت البرت .. حرم علي بيك فهمي وقاتلته!
مارغريت البرت .. حرم علي بيك فهمي وقاتلته!

حكاية غريبة لامرأة تفلب بها الزمن ، حكاية صعود وسقوط مارغريت أليبرت الملقبة بالأميرة فهمي ، تلك المرأة متعددة الوجوه التي قيل عنها بأنها ارتكبت الجريمة الكاملة وأفلتت من العقاب بطرق ملتوية.

حياة غير عادية

في 9 ديسمبر عام 1890م ولدت مارغريت ماري أليبرت الابنة الكبرى لزوجين باريسيين فقراء. كان الاب يعمل سائسا والامر مدبرة منزل في بيوت بعض النبلاء ، وبسبب طبيعة عمل والديها فقد اصبح لدى مارغريت تصور عن طبيعة حياة الطبقة النبيلة في باريس ، فنشات وهي مولعة كثيرا بتلك الاجواء المخملية لقصور الطبقة الراقية ، وتعدى طموحها مجرد التواجد في تلك القصور كخادمة مثل والدتها .. ارادت ان تكون جزءا من تلك الطبقة متسلحة في سبيل تحقيق هذا الهدف بجمال خلاب وذكاء خارق ..

في سن الخامسة عشرة ، حمّل والدا مارغريت المسؤولية عن حادث مقتل شقيقها الصغير البالغ من العمر أربع سنوات. وكعقوبة ، أرسلها والداها لالى مدرسة راهبات. هناك ، تعرضت الفتاة المراهقة للضرب بلا هوادة وتم توبيخها مرارا. ومع ذلك ، حصلت عن قدر ضئيل من التعليم ، وتعلمت الغناء والمهارات الاجتماعية الضرورية.

بعد مرور عام ، في سن السادسة عشر ، حملت مارغريت بابنتها ريموند من قبل رجل مجهول وتم طردها من المدرسة وإعادتها إلى المنزل. وعلى الرغم من رغبة مارغريت في نسيان هذه المشاكل ، الا ان هذه الأحداث المؤلمة شكلت بقوة شخصيها الباريسية.

من البار إلى نجمة

الأميرة فهمي: مومس واميرة وقاتلة!
صورة لها في شبابها اثناء عملها كمومس .. كانت بيوت دعارة باريس انذاك هي الاشهر في العالم

بمجرد عودة مارغريت ، واجهت معركة شاقة في البحث عن وظيفة. لكونها فقيرة للغاية ، فأرسلت ابنتها للعيش بعيدا في مزرعة ريفية.
كانت الفتاة المراهقة مصممة على الهروب من الفقر والعيش في الحياة المريحة والراقية التي كانت تحبها وتطمح للوصول إليها. وفي عصر كانت مهنة المحظيات وسيدات الليل رائجة جدا في باريس، قدمت الدعارة نفسها على أنها الطريق المثالي لمارغريت للوصول الى الحياة التي تطمح لها.

بدأت مارغريت العمل كمومس مغمورة في الشوارع. وتطورت لاحقا فبدأت في جذب الرجال من خلال عروضها الغنائية في الحانات المحلية لتعود إلى المنزل ليلاً محملة بالغنائم.

كانت مارغريت يافعة ، ذات بشرة صافية وشعر طويل بني محمر ، تتمتع بسحر غريب ومثير استفزازي وجده الرجال جذاباً بشكل لا يصدق. ولم يمضِ وقت طويل حتى لفتت انتباه مدام دينارت ، صاحبة بيت دعارة من الدرجة العالية ، اي تلك البيوت التي لا تستقبل سوى علية القوم والاغنياء وتقدم افضل البنات واجملهن.
أدركت دنارت أن مارغريت كانت أجمل وأذكى بكثير من معظم المحظيات وجعلتها تحت جناحها وتحت وصايتها ، اكتشفت مارغريت البالغة من العمر ستة عشر عامًا وتعلمت فن المحظيات وازدهرت باعتبارها مومسًا من الدرجة العالية.

في عام 1907م ، أقامت مارغريت أول علاقة رومانسية لها مع تاجر نبيذ متزوج وثري يبلغ من العمر أربعين عامًا ، أندريه ميلر. وسرعان ما خصص لمارغريت اسمه الأخير "ميلر" ، رغم أنهما لم يتزوجا قط. وانتهت علاقتهما في عام 1913م ، حيث تلقت مارغريت مائتي ألف فرنك من عشيقها السابق. من خلال هذه القضية ، فهمت كيف تكسب عيشها من خلال إغواء ومغازلة الأثرياء.

من مومس الى اميرة

الأميرة فهمي: مومس واميرة وقاتلة!
الامير اداورد كان من بين عشاقها .. كان زير نساء .. لاحقا اصبح الملك ادوارد الثامن وتنازل عن العرش بسبب اصراره على الزواج من امرأة امريكية مطلقة

عاشت مارغريت لسنوات طويلة كمومسة ، وبمرور الوقت بدأت تبحث عن علاقات تستفيد منها ويمكن ان تستغلها على مر السنين. من قبيل الصدفة ، كانت العائلة المالكة البريطانية تبحث عن مومس ذات خبرة لتعريف الأمير إدوارد ( الملك المستقبلي إدوارد الثامن ) طرق العشق والعلاقات الجنسية. وفي ذلك الوقت من عام 1917م ، كان إدوارد ، إيرل ويلز آنذاك ، في فرنسا كضابط في حرس غرينادير في الجبهة الغربية خلال الحرب العالمية الأولى.

تم ترتيب لقاء رسمي بين الاثنين من قبل أصدقاء إدوارد الأرستقراطيين. افتتن إدوارد على الفور بمارغريت الى وجدت فيه أول علاقة ملكية لها. زار إدوارد عشقه الجديد سراً كلما سمحت واجباته الحربية وأرسل لها ما يصل الى عشرين رسالة مفعمة بمشاعر الحب أثناء وجوده بعيدا عنها في الخدمة. وبصرف النظر عن التعبير عن مشاعره تجاه مارغريت ، ذكر إدوارد أيضًا معلومات عن الوضع في جبهة الحرب جنبًا إلى جنب مع تعليقات ساخرة ومهينة لوالده الملك جورج الخامس .. وهي امور كان حريا بها ان تدمر مستقبل اداورد كوريث للعرش في حال كشفها.

بعد علاقة غرامية ملتهبة استمرت لمدة عام ، فقد إدوارد اهتمامه بعشيقته وتحول نحو امرأة اخرى متزوجة اسمها فريدا وارد.
وعندما شعرت مارغريت بأن الامير ادوارد ينوي تركها استخدمت بذكاء رسائله لابتزازه مقابل مبالغ طائلة من المال. لكن بعد فترة قررت التوقف مع الاحتفاظ برسائل الابتزاز للاستفادة منها في وقت لاحق لأنها كان مركزة حاليا على هدفها الجديد: تشارلز لوران ، ضابط سلاح الجو الشاب الثري. 
سرعان ما تزوجت مارغريت من تشارلز كأول زوج قانوني لها في عام 1919م واتخذت اسمه "لوران". لكن زواجهما انتهى بالطلاق في غضون ستة أشهر ، وحصلت مارغريت على تسوية طلاق هائلة.

بعد سنوات من بيع خدماتها للرجال الأثرياء ، أصبحت مارغريت أخيرًا امرأة مستقلة لديها وسائل لتحقيق أسلوب حياتها الراقي والفاخر. بالكاد كان تبلغ من العمر ثلاثين عامًا ، امتلكت مارغريت مكانًا فخمًا في شارع Henri-Martin ، وهو إسطبل لعشرة خيول وخدم بدوام كامل وسيارتين ليموزين. علاوة على ذلك ، اجتمعت مع ابنتها ريموند وأرسلتها إلى أفضل مدرسة داخلية في البلاد. 
امام العالم الخارجي اختبأت مارغريت خلف واجهة سيدة عادية من الطبقة الراقية ؛ واستمرت في سعيها للحصول على زوج ثري جديد.

الأميرة فهمي: مومس واميرة وقاتلة!
علي بك فهمي .. الشاب الارستقراطي المصري الذي عشق مارغريت وتزوجها

بحثًا عن حياة أكثر استقرارًا ، وخلال رحلة الى مصر في عام 1921 أثناء مرافقتها لرجل أعمال كمحظية ، قابلت مارغريت شابا يدعى علي كامل فهمي بك ، وهو ارستقراطي مصري ورث ثروة هائلة عن والده.
لم يكن علي بك أميراً في الواقع ، كان لقبه "بيك" فقط - الذي يعني "الحاكم" بالتركية - وسمح له بالادعاء بمكانة ملكية. 
علي بك سرعان ما سقط صريع هوى اللعوب الفرنسية ، فطاردها الى باريس وقد اتقنت مارغريت نسج حبائلها حوله بحيث سيطرت عليه سيطرة كاملة. ويقال ان علي بك انفق قرابة مليون جنيه في باريس على الملذات والخمور (تصور قيمة المبلغ آنذاك) وانه اشترى لمارغريت جواهر بحوالي ربع مليون فرنك ..
لكن مارغريت لم تكن تسعى لبعض المال فقط ، بل ارادت كل شيء ، وتزوج الاثنان زواجا مدنيا في باريس عام 1922م  ثم اعلنت مارغريت إسلامها بعد فترة وجيزة من الزفاف.

حاول علي بك إخضاع زوجته القوية الإرادة لطريقة الحياة والسلوك والتقاليد في مصر ، لكنها كانت عنيدة ، فعمد الى تجاهلها ، والزواج بالمزيد من النساء .. ولكنه أيضاً في المقابل كان يحبها كثير و يدللها حيث أهداها قصرا في الزمالك تتجاوز قيمته 100 ألف جنية في ذلك الزمان.
لكن ذلك لم يرضي مارغريت التي قالت أنه يحاول حبسها كونها امرأة ذكية وممتعة ، وانها لا يمكن أن تكون أبدًا الزوجة الإسلامية المطيعة والخاضعة والمتواضعة التي تخيلها علي.
وعندما سحب علي حق مارغريت في الطلاق من اتفاق ما قبل الزواج ، أدركت أنها قد حاصرت نفسها في قفص بعكس ما كانت عليه في الماضي عصفور طليق يفعل ما يشاء بدون حساب ..

مع تنامي الاستياء ، أصبحت مشاجراتهم متكررة وعنيفة بشكل متزايد. حتى أن مارغريت ، التي كان غضبها يتفاقم ، بدأت تدون ملاحظات عن كل الأشياء التي تحتقرها في زوجها يوميًا. 

في نهاية المطاف ، واجه زواجهما نهايته الوحشية في 9 يوليو 1923م ، عندما أطلقت مارغريت النار على علي فهمي بك وأردته قتيلًا باستخدام ثلاث طلقات من مسدس براوننج عيار 32. وقعت الجريمة في فندق سافوي في لندن، حيث الزوجين دخلا في شجار عنيف بعد عودتهما من حضور أوبريت ، ومع وجود شهود على الجريمة من خدم وموظفين ، بدا أن قضية مارغريت تسير إلى حبل المشنقة.

رسائل الحب الملكية

الأميرة فهمي: مومس واميرة وقاتلة!
صورة لها بالبرقع .. قالت انها لم تتحمل الاعراف والتقاليد الشرقية

استخدمت مارغريت دهاءها وخبثها المطلق لتنظيف هذه الفوضى.. الرسائل التي أرسلها الامير إدوارد إليها عندما كان متيم بحبها .. استعملتها لابتزاز العائلة المالكة من اجل ان لا يتم اعدامها. 

شكلت محاكمة قتل مارغريت في المحكمة الجنائية المركزية في لندن تهديدًا قاتلًا للمؤسسة البريطانية بأكملها. كان على الحكومة البريطانية والعائلة المالكة والقضاء جميعًا التدخل لمنع حدوث أكبر فضيحة في القرن.

صرح أندرو روز ، الذي كتب كتابًا عن هذه الفضيحة :

"نعتقد أن هناك حوالي 20 رسالة ... وهي غير حكيمة إلى حد بعيد. لقد قال أشياء عن سير الحرب ربما يكون قد أسيء تفسيرها ، وقد أدلى بتصريحات فظة عن والده ، وهناك محتوى جنسي فيها أيضًا. إنها ليست من نوع الرسائل التي كان يريد أن يعرفها العالم ".

وأعلن رئيس المحكمة القاضي ريجبي سويفت براءتها مقابل تسليمها رسائل الإدانة خلف  الكواليس .. 
الصفقة التي تم التوصل إليها هي أن ماضيها كمومس سيُبيض ويبقى خارج المحكمة مقابل الرسائل. 

وقد حظر القاضي خلال المحاكمة أي إشارة إلى التاريخ الجنسي لمارغريت ، وبالتالي تم استبعاد اسم الأمير ادوارد بنجاح من المحاكمة ، وقد حارب المحامي الإنجليزي الشهير السير إدوارد مارشال هول في قضية مارغريت بشكل ذكي وخبيث ، حيث تحولت المحاكمة من محاكمة لامرأة قتلت زوجها على رؤوس الاشهاد الى محاكمة استعراضية لتقاليد العالم الشرقي والاسلامي وكيف ان امرأة اوروبية "متحضرة ومتحررة" تم استدراجها الى القاهرة لتحبس مع النساء في الحرملك وتصادر حريتها.

في النهاية ، تمت تبرئة مارغريت على أساس الدفاع عن النفس الذي قامت به أمرأة أروبية ضد زوجها الشرقي الذئب الذي كان ينوي أفتراسها! ، بينما ظلت أسرار إدوارد مخفية لأكثر من قرن.

الأميرة فهمي: مومس واميرة وقاتلة!
خرجت من الجريمة "كالشعرة من العجين" بفضل رسائل الامير ومحاميها الانجليزي الداهية

بعد محاكمتها ، عادت مارغريت إلى باريس وهي تحمل اسم زوجها "الأميرة مارغريت فهمي". وعاشت هناك لبقية حياتها بعد أن ورثت ثروة زوجها القتيل رغماً عن عائلته.

لعبت لاحقا دورًا صغيرًا في الأفلام واستمرت في جذب الرجال الأثرياء حتى تقدم بها السن فطواها النسيان وماتت في شقة صغيرة بباريس في الثاني من يناير عام 1971م عن عمر يناهز الثمانين عاما بعد أن تقاعدت عنن العمل كمومس فقط في سن السبعين.

بعد موتها تم الاستيلاء على بقية رسائل الامير ادوارد التي كانت تحتفظ بها في صندوق امانات وجرى تدمير الرسائل.

اخيرا .. بغض النظر عن طبيعة عمل مارغريت وسلوكها في اصطياد الرجال الاغنياء الا انها قالت لاحقا انها احبت زوجها علي بك لكنها لم تتحمل الحياة الشرقية والقيود والاعراف والتقاليد وان يقوم زوجها بالزواج عليها ..
فبرأيك عزيزي القارئ ايهما تصدق ..
هل كانت طامعة في ثروته من البداية .. ام انه فعلا لا يمكن لامرأة غربية ان تتحمل طبيعة الحياة في الشرق .. وان معظم الزيجات لرجال شرقيين مع اوروبيات مصيرها الفشل ان عاجلا ام اجلا لاختلاف الثقافات.

كلمات مفتاحية :

- Marguerite Alibert

تاريخ النشر : 2021-04-29

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : اياد العطار
انشر قصصك معنا
مقهى
اتصل بنا
قصص

من تجارب القراء الواقعية

الشبح خلف القفص
Nairoze - السودان
عصبية و صراخ زوجي تقتلني
مشكلتي مع تناول اللحم
عيون القطط
عذاب - سوريا
بداية النهاية
Moriarty - الأقصر اسنا
منزل جدتي
فاتن - السعودية
حب قد كسرني
عبد اللطيف - ليبيا
لماذا أنا ساذجة و مغفلة هكذا ؟
رونق - المغرب العربي
فيسبوك
يوتيوب
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (65)
2021-05-07 18:10:52
420629
user
37 -
mark
موضوع روعه
2021-05-07 16:56:10
420611
user
36 -
هيام المطيري
وربي تقهر حرام رحمت زوجها وعائلته
2021-05-06 03:49:35
420305
user
35 -
اسلام
من رأي اشوف انها ماقدرت تتحمل العادات والتقاليد والاعراف الشرقيه
2021-05-03 10:39:32
419904
user
34 -
ليليثا
بغض النظر عن حياتها انا مستعدة ان انهي زوجي اذا فكر بالزواج علي
1 - رد من : aboubkr
ليش حررررام عليك والله 😳😳😳😬
2021-05-05 03:02:01
2021-05-03 09:20:38
419901
user
33 -
كـرمــل🤍
لا علاقة لتقاليد الشرق و الغرب بهذا الأمر فهي من بدأت حياتها بتلك الطريقة وهي من أنهتها بنفس الطريقة
وأما بالنسبة لزواج الشرقيين بالأوربيين فهذا أمر ليس صعب إذا إتفق الإثنان فالتقاليد والأعراف ليست عائقاً كبيراً على شخصين جمعهما التوافق وإحترام ثقافات الغير فإختلاف ثقافتها ليس مبرراً لجريمتها

الإسلام دين الإقناع وليس دين الإجبار
إن لم تكن مقتنعة بالدين الإسلامي أو بالعادات الشرقية كان عليها طلب الطلاق وانتهى

سلمت يداك على المقال🌺
2021-05-02 10:09:06
419743
user
32 -
hess
مجرد عاهرة قذرة..الحق علي الامير الي اجوز مثل هذة الحشرة
1 - رد من : زهراء
ضحكت عليه هو كان طفل تقريبا عمره ٢٠ وهي متمرسة خبيثة
2021-05-02 23:57:27
2021-05-01 19:41:00
419663
user
31 -
مازن شلفة
موضوع جميل 👍
2021-05-01 17:09:00
419637
user
30 -
wassila
يعني يتوقعها تلبس برقع لا وكمان تقبل يتزوج عليها وماتقدر تطلق
الحرية اغلى مافي الوجود لو كان حبها هي بس وماتزوج غيرها كان ممكن تتغير للافضل
2021-05-01 16:53:05
419633
user
29 -
حبيبة طارق
تزوج عليها ولبسها البرقع غصبا عنها وخليها حبيسة المكان في قفص
قتلته بس ون الحب في سحب حرية الطرف الاخر ؟
حتى لوكان قصر يظل سجن الها
1 - رد من : اسلام
اتفقق مع كلامك
2021-05-06 03:50:37
2021-05-01 13:17:31
419589
user
28 -
ابو عدنان
تقاعدت عن العمل بالسبعين !!!!!
1 - رد من : ولا شيء
كانت احلى وحدة ف الحارة😐 والطلب عليها ف ازدياد عشان كذا تقاعدت ف سن ال70
2021-05-10 00:27:16
2021-05-01 12:08:31
419580
user
27 -
ابو يوسف
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مقال رائع ولكن به القليل من الأخطاء الإملائية نرجو تداركها فيما يستجد من مقالات .أما عن سؤالك فإنها كانت لا ترغب ان تكون طاهرة عفيفة منذ البداية بل كانت تأخذ بالمبدأ القائل( الغاية تبرر الوسيلة) فكان هدفها جمع المال ويبدو أن الله لم يرد لها بالهداية والطهر وقد ذكرني مقالك بما حدث في اليمن من مومسات اليهود حين توفى رسول الله صلى الله عليه وسلم وكانت الردة فقد خطبن ايديهن بالحناء و ضربن بالدفوف يغنين فرحا بموت الرسول صلى الله عليه وسلم وقد رجعن لسابق عهدهن من الغباء وعلى راسهن( هر بنت يامن) تلك التي كان يضرب بها المثل في الزنى فيقال ( ازنى من هر) ما قصدته ان هناك أناس يتم منعهم من القذارة ولكن يرجعون إليها.
1 - رد من : monitta
صحيح.. لانهم للاسف اتعودوا عليها
2021-05-05 18:43:54
2021-05-01 08:27:36
419563
user
26 -
أبو ميثم العنسي
دائما تكون نهاية أمثال مارغريت العزلة و الإكتئاب ، لكن صراحة ان تظل مومس إلى عمر السبعين فهذا دليل ان من شب على شيء شاب عليه ، يعني النفسية متجذرة في الإنحلال .

مقال رائع أيها الروح الجميلة
2021-05-01 04:25:52
419546
user
25 -
مصطفى شاهين
ماذا تنتظرمومس عاشت حياته مقابل جسدها
2021-05-01 02:41:47
419537
user
24 -
venus
اغبي حاجه في أغلب رجال الشرق انه فاكر نفسه رسول او مبعوث من الله يتزوج المرأة ويجبرها تغير ثقافتها وطريقه تفكيرها التي عاشت وتربت عليها يا اخي يا حبيبي ما فيه في الشرق اجمل واحسن بكتير من الغرب
باي عقل واخدها مومس وتريد منها تلتزم بثقافات الشرق لا والادهي تدخل الإسلام!!
لا والانيل كان بيشرب ومرافقها قبل الزواج يعني لو تحدثنا فهو لا يعرف عن الإسلام سوي اسمه فقط خساره ثروه ابوه اللي ضاعت علي فشوش
1 - رد من : أبو يوسف
والله قد قلت صدقت.سلمت يمناك.
2021-05-01 21:24:21
2021-04-30 22:46:21
419489
user
23 -
بطل هذا الزمان
عندنا في اليمن مثل ينطبق علا الضحية .. (من تزوج من الشارع كان غريمه الجبل ) رجل مسلم يتزوج مومس غربية هكذا ستكون النهايه ..
2021-04-30 18:54:06
419452
user
22 -
لور
توصلت لفكره من خلال المقال
ان النساء اللي اشتهروا تاريخيا بالسيطره على الرجال لسن جميلات ولا فاتنات ولاحتى ذوات ذكاء يذكر اغلب النساء الذين تسببوا بوقوع دول ورجال بالقرن العشرين قبل عمليات التجميل كن أقل من عاديات الى مقبولات لكن يسيطر على الرجال بكونهن لعوبات ويجدن فنون الامتاع لا أكثر
ولان رجال الطبقة العليا أغلبهن شهوانين ويحبون امتاع انفسهم يتلاقى الاثنان فسيطرن عليهم بفضائحهم وأسرارهم ولكن مو كل مره تسلم الجره لان التي تنجح فيهم تساعدها الظروف لان غالبهن تكون نهايتهن جثث في مكبات الزباله
4 - رد من : لور
اولا رشدي اباظه ليس جميل مطلقا أقل من عادي افتتان بتوعات السيما به يمكن نتيجة اسلوبه وطريقة كلامه رجل بياع كلام والنسوان غلابه في عرض كلمه حلوه اما أحمد رمزي شقاوته يمكن سر انجذاب المراهقات تلك الفترة به واد شعنون ودمه خفيف بس موش وسيم عادي عمر الشريف محظوظ فقط في نظري هو أقلهم جمال ويمكن ذكي استغل الفرص كويس ولا واحد وااااو
اما فاتن حمامه حلوه بوقت مراهقتها بنت نعومه بعد كده ملامحها فلاحه سعاد حسني حلوه بس غلبانه مالهاش حظ ضحية نظام استغلها أسوأ استغلال بس موش فاتنه تصعب عليا أوي الله يرحمهم كلهم
انا ما بصدقش الممثلات خالص دول شغلهم التمثيل
انا أعني العواهر البغايا اللي لعبوا برجال السياسه كوتشينه ولا وحده عليها العين كل وحده تقول للقرد يا قمر بعد ما تشوفها وحشين وحاشه وأكيد ريحتهم وحشه ما بستحموش🤣🤣
بس تعرف ازاي تمتع الرجل وتبسطه وبعض الرجاله ولا مؤاخذه بهايم بيجروا ورا غرائزهم بعد فتره لما يمل يلاقيها ماسكه عليه بلاوي وخاصه ان تم استغلالها من دول تانيه ينخ ويتنازل عن كل حاجه ولا الفضيحه
2021-05-02 03:01:25
3 - رد من : أبو ميثم العنسي
شوفي آخر صورة في المقال هتلاحظي جمال مارغريت ، امكن المقاييس تختلف من شخص لآخر ، لكن انك تقولي ان رشدي أباظة و عمر الشريف مش وسيمين فأنا لا اوافقك على الكلام ده ، و بعدين ما فاتن حمامة و سعاد حسني من الجيل القديم الذي اقصده انا ، جيل الأربعينيات و الخمسينيات ، يعني خلي سعاد حسني من نهاية الخمسينيات و بداية الستينيات ، يعني كلامك بيوافق كلامي .
2021-05-01 13:56:58
2 - رد من : عُلا النَصراب
عمر الشريف ليس وسيمًا ولا رشدي أباظة ولا أحمد رمزي أراهم مقبولون يعني ليسوا ذوي وجه دميم ولكن ليست بهم جاذبية أما بالنسبة لنساء هذا العصر فهن فاتنات فعلا وهن كثيرات مثل فاتن حمامة وسعاد حسني وغيرهن كثيرات وفعلا نساء هذا العصر أجمل من فنانات الحاضر

انتقالا إلى بطلة مقالتنا انظر إلى وجه مارغريت ستجد ملامحها حادة وأنفها ليس مستقيمًا يتخذ شكل مثلث ليست انف كبيرة ولكن غير مثالية وحاجبيها ليسا عريضين وفمها ليس مكتنزًا وجسدها نحيف هي فقط كما ذكر لور عُشقت من قبل الرجال لإتقانها فنون الإغواء
2021-05-01 11:00:31
1 - رد من : أبو ميثم العنسي
لا أوافقكِ الرأي ، مارغريت كانت جميلة جدا لكن ربما ان الكاميرات القديمة لا توضح تفاصيل الوجة جيدا ، و حتى ذلك الجيل من النساء و الرجال في تلك الفترة يتميز بالجمال (و الوسامة بالنسبة للرجال) ، قارني بين ممثلين و ممثلات الأربعينيات و الخمسينيات و بين ممثلي و ممثلات هذه الأيام ، لا وجة للمقارنة . هل توجد ممثلة من أيامنا هذه بجمال هند رستم او لبنى عبدالعزيز او نادية لطفي ، او هل بين الممثلين من هو بوسامة رشدي أباظه او عمر الشريف او احمد رمزي .
2021-05-01 08:23:18
عدد الردود : 4
اعرض المزيد +
2021-04-30 17:28:48
419426
user
21 -
سمر جوزيف
المقال حلو كثير وخلاني اكره مارغريت ومثيلاتها الانانيات الي بس يدورون مصلحتهم على حساب اي شخص ومهما كان الثمن ، الزواج نجاحو من فشلو يعتمد على الطرفين ومدى حبهم لبعض بحيث يتحملو اختلافات وسلبيات بعضهم
3 - رد من : سمر جوزيف
والله محد جبرها تتزوجه واصلا بالحق هي من نفسها تتحجب وتصير آدمية دام تزوجت واحد مسلم وهي من البداية نيتها كانت عاطلة بس كان عينها على فلوسه ، وللعلم ولا شي يبرر القتل
2021-05-02 05:33:30
2 - رد من : وسيلة
وهو عادي يجبرها تبقى حبيسة ومايخليها تطلقه ويجبرها تلبس برقع ؟
2021-05-01 16:57:12
1 - رد من : زهرة الامل
فعلا 🌝
2021-04-30 19:43:28
2021-04-30 14:38:38
419375
user
20 -
اسعد بن عبدالله
شكرا جزيلا لك أختي الكريمة...على طرح هذا المقال...الذي قرأت عنه فيما مضى ... زوجها علي فهمي كان شاب متقلب المزاج ومستهتر وضيع ثروة والده على هذه المرأة!!! كيف يمكن لرجل محترم الزواج من هكذا امرأة؟؟؟ فعلا الموضوع غريب ... ومزاجي منه!!! ثم قامت بقتله ونجت من العقاب وتمتعت بثروته !!! كانه عقاب من الله تعالى لعلي فهمي... بالمناسبة يقال : انه اصابته لعنة الفراعنة ... كونه من اول من دخل مقبرة الفرعون توت عنخ آمون...والتي اكتشفت من قبل هوارد كارتر...
2021-04-30 13:42:32
419358
user
19 -
ورود
تزوجها مومس ويريدها ان تكون مسلمة محافظة 🙄
3 - رد من : يأس فى الارض الملعونة
غالبا هو لم يعرف انها امتهنت هذة المهنة الحقيرة
هو تعرف عليها فى زيارة لمصر فى وقت لم يكن فيه facebook ليعرف ماضيها
وهى كانت امرأة غربية تملك اهم سلاح تفتن به الرجال الشرقيين
( الفتنة و الخبرة الجنسية)
وهكذا هو حال الرجال الشرقيون دائما
يهوون المرأة ذات العيون الفاتحةوالشعر الملون و البشرة البيضاء
واهم من كل ذلك الخبرة(وهو ما تفتقده الشرقية ولو تزوجت عشر مرات) والمهارة فى فنون الامتاع

بالرغم من انها ليست على درجة عالية من الجمال ولكنها تملك الغواية

لا اظن انه اهتم بتعليمها دين الاسلام ( من يصرف مليون جنية (فى ذلك الوقت)على الخمور و الملذات الحسية لا يعتبر مثالا جيدا للاسلام)

هو تزوجها اوربية لنفسه واراد ان تتحول الى شرقية فى الحرملك فكانت رسول الموت اليه
2021-05-01 19:03:50
2 - رد من : زهرة الامل
ههههه 😂
2021-04-30 19:43:46
1 - رد من : :::
😂😂😂
2021-04-30 15:27:09
2021-04-30 11:44:24
419346
user
18 -
عُلا النصراب
أول ما وصلت لفقرة إسلامها قلت هاه الله سيهديها وجدتها "عكت الدنيا أكثر"
فتمنيت لو أنها لا تعرف شيئًا عن الإسلام ليرحمها الله

لا تبدو جميلة ولا ذكية في نظري هي فقط امرأة

شكًرا على المقال الشيق يا روح الله الجميلة .
2021-04-30 11:09:36
419340
user
17 -
علاء السيد
أن طبيعتها كانت غالبة على أمرها فهى أعتادت على أستغلال من حولها لمصلحتها بأى وسيلة وعلى رغم حبها الذى تدعيه فأنها أول شئ حرصت عليه هو قتل الرجل التى أدت أنها أحبته ورتبت بعد ذلك كيف تخرج من الجريمة غانمة الأرث بطريقة صفيقة وقتل زوجها فى ذات الوقت فكيف هذا الحب من البداية .
2021-04-30 09:07:40
419322
user
16 -
nody
الرجل الشرقي نؤرف وبيتعامل مع الزوجه علي اساس شاريها احنا لنتحوزهم غلب تسيب هي باريس وتلبس في شرقي ليه دا قرف
2021-04-30 07:55:12
419312
user
15 -
روح الجميلة
الشكر الجزيل للأستاذ أياد على تحرير المقالة ،والشكر أيضاً لجميع من أبدى رأيه في المقال وتفاعل بشكل رائع مع الموضوع ..

فقط أحببت أن أخبركم بأن الزواج من أجنبي قد يكون نجاحاً وجميل ، والجدير بالذكر أن عائلتنا ليست جميعاً مسلمين بسبب أختلاف الأعراق لدينا ..أن عمي الذي يكون بالرضاعة كان غير مسلم وكان كثير المشاكل ولم يكن يقتنع بدخول الأسلام إلا عندما سافر إلى بريطانيا للدراسة وهناك تقابل مع أمرأة من المغرب وبسببها قد أسلم وبسبب أخلاقها..والأن هم متزوجين ، ولقد رأيتها وتحدثت معها وكانت بالفعل أنسانة لطيفة وطيبة وهذا لا ينطبق عليها فقط بل عائلتها أيضاً ..

ولكن أريد التوضيح: هذه المقالة التي كتبتها، توضح أنه ليس الجميع متشابهين، وأن العالم ليس جميل دائماً.
2021-04-30 07:26:23
419305
user
14 -
ساهر
اظن انه توجد قصة هنا في الموقع تتحدث خصيصا عن الملك ادوارد الثامن اوفريدا وارد لم اتذكر
2021-04-30 07:16:49
419303
user
13 -
اليماني
هناك أشخاص خلال التاريخ البشري عاشوا حياة غير اعتيادية؛ لا أعني من نبلاء البشر ولا من سفلتهم؛ بل من الطبقة المتوسطة كمارغريت ؛بغض النظر: هل هذه الحياة سلبية أم إيجابية فمثل هؤلاء الاشخاص يثيرون فينا التعجب!! !!

أما بالنسبة لزواجها من علي بك فيبدو أنه ابتداء لأجل المال؛ لكن لا يمنع أنها أحبته حتى مع وجود خلافاتها معه... بسبب نمط الحياة الشرقية......

أما التوافق بين زوج شرقي وزوجة غربية ففيه الكثير من الصعوبة خصوصا إذا كانت حياتهما في البلاد الشرقية....

أعرف بعض حالات لنساء غربيات أسلمن إسلاما جيدا ومع ذلك لم يستطعن التوافق مع أزواجهن فكانت نهاية الحياة الزوجية الطلاق....

لكن العكس وهو زوج غربي أسلم وامرأة شرقية، عدة حالات أعرفها كان الزواج فيها ناجحا؛ والسبب هو طبيعة المرأة الشرقية في أن تصبح جزء من زوجها وتحت كنفه....

وقد رأينا كثيرا من الغربيين ممن أسلم وعاش عندنا هنا في اليمن لم يستطع أن يتخلص من بعض العادات الغربية في التعامل مع الآخرين....
2021-04-30 05:38:32
419295
user
12 -
ak-47
آفة الرجل منذ بدأ الخليقة اتباع غرائزه اللي تذهبه مذهب الجحيم دائما 😂🤦
2021-04-30 04:26:29
419291
user
11 -
الزوج الذكي الناصح
دائما الرجل الشرقي يكون ضحية الاعيب النساء....تفسيري الوحيد لسبب المشكلة هو ان الرجل الشرقي عندما يفقد الحب والجنان والدفء من المراة الشرقية فانه يقع في أحضان المراة الغربية اللاعوب الطامعه وثرواته في ماله وينتج عن ذلك مشاكل كثيرة وطلاق وصراعات عائلية ويتفوهون بعبارات مؤذية وشتائم باللغة الفرنسية او الإنكليزية او الايطالية وينتهي الامر قي النهاية بعد مشاكل طويلة بان تقوم الزوجة الغربية بافراغ عدة رصاصات من المسدس في صدر زوجها الشرقي المسكين ويقع صريعا على الأرض مضرجا بالدماء كالخروف المذبوح .. بينما المراة الشرقية تتفرج على مايحدث وتتلذذ بقصة قتل الرجل الشرقي وتعذيبه وكانه الامر لايعنيها او انه غريب عنها وليس ابن بلدها كائن فضائي جاء من المجرات البعيدة ..هي لو اعطته قليلا من الحنان والحب واهتمت به وتزوجته ماكان يحدث له هذه البهدلة والتعذيب ...وشكرا على حسن قرائتكم لتعليقي الذكي من زوج ذكي وناصح وصائم وكل العام وانتم بخير جميع رواد المنتدى ههههه
1 - رد من : إلى الزوج الذكي الناصح
الفلسفة النسوية يا صديقي ، حيث يصل الأمر ببعضهن إلى التعاطف مع المرأة لمجرد كونها مرأة بغض النظر عمن هو الظالم ومن هوالمظلوم - ولا أعني شخصيات هذه القصة - ، وهناك بعض النساء تشمت وتفرح حينما يقع ظلم على الرجل وتبدي ذلك دون أي تحفظ ولا تتحرج من ذلك ، في الوقت الذي نرى فيه البعض يتصيد أبسط زلة لسان بل أحيانا ما ليس فيه أي قصد ليقول بأن الرجل الشرقي لا يحترم المرأة .
2021-04-30 10:45:46
2021-04-30 03:47:12
419286
user
10 -
thunder black
شكرا على المقال اختي روح الجميلة

بس في شي مافهمته هل العائلات واسر الملكية تستدعي مومسات والنساء ذات خبرة لتعليم ابنائها الامور الجنسية او بس متعة فقط

اول مره اسمع بهاذي معلومة
2 - رد من : روح الجميلة
في الحقيقة يا أخي أنا أيضاً لا أعلم عن هذه المعلومات شيئاً ، إلا أنها قد ذكرت في كتاب أندرو روز التي تتحدث عن الفضائح في ذلك الزمن.
2021-04-30 07:59:59
1 - رد من : معلومة
اهم شيء في العائلات المالكة والنبيلة هو استمرار نسل الاسرة حتى لا تنقرض وتذهب املاكها والقابها .. وبما ان القانون والعرف الغربي لا يسمح بالزواج سوى من امرأة واحدة .. ولا يعترف بالاولاد الشرعيين سوى من الزوجة الرسمية .. وبما ان نسل وديمومة هذه الاسر محصور في ابنائها الذكور فقط .. لذا كانوا يحرصون كل الحرص على ان لا يعاني هؤلاء الذكور الشباب من اي مشاكل جنسية .. وفي كل عام على سبيل المثال كانت العائلات النبيلة الانجليزية ترسل ابنائها الى فرنسا بحجة الاطلاع على الفنون .. لكن في الواقع كانوا يذهبون ليزوروا مواخير الدعارة الراقية التي تقدمها باريس حيث يحصلون على بنات جميلات وذكيات وخبيرات بالاتيكيت واعراف المجتمع الراقي .. بنات مثل بطلة القصة .. تكون عشيقة ومحظية ومعلمة ..
طبعا هذا الى جانب تجارب هؤلاء الشباب مع الخادمات في قصورهم
هذه امور كانت مقبولة بالنسبة للشاب على عكس الفتاة النبيلة التي كان من المفروض انها لا تعرف شيء عن الجنس الا ليلة زواجها ..
كما قلت الغاية هي ضمان استمرار الاسرة لأن عائلات اوروبية نبيلة كثيرة انقرضت بسبب عدم وجود وريث ذكر ..
2021-04-30 07:53:06
2021-04-30 03:00:30
419284
user
9 -
نادر
بعيداً عن العواطف الجياشة
دعونا نضع النقاط على الحروف ونتحدث بالعقل والمنطق
- هي مومس اي انها (زير رجال) كما يوجد (زير نساء) ايظاً يوجد العكس
- الفرق بين (زير النساء) و (زير الرجال) ان الاول مقابل ممارسة الجنس من الرجال الى النساء وفي الغالب الرجل هو الذي يدفع ، بينما (زير النساء) لا يعدو كونة عن عرض بضاعة جسدية بمقابل مادي تقوم بها ساقطات الاخلاق
- في جميع الثقافات (المومس او دار البغاء) محرم بصفة عامة الا ان بعض المجتمعات ولاسباب كثيرة مثلا (قبول الدولة بها لحصولها على الضرائب) في عملية مقننة من عليه المجتمعات ووجد ذلك النوع من (قلة الادب) ان صح تسميتها قبل الاسلام واثناءة والى يومنا هذا ، فالمجتمعات الاسلامية غير منزة الساحة والدليل (علي بيك) نفسة
- هل علي فهمي يستحق ما فعلتة به ؟! نعم هو يعرف بانها مومس وهذه مهنتها ولا ننخدع فالرجال معظمهم يعرفون اليه تفكير المرآة خاصة وان كانت زوجة
فان اخذها على جمالها فالنساء الجميلات كثر ، وان اخذها لذكاءها فالذكيات كثر ... اعتقد هي من كانت تطارة وهو لم يذهب الى باريس الا للعب فهو ايظأ شخصية العبانية وزير للنساء ، ولكنها من خلال دراستها لصنف معين من الرجال استطاعت ان تسيطر عليه في البداية نوعاً ما.
- لم تحبة يوماً حتى وان قالت في كاذبة ، النساء عموماً متقلبات في عواطفهن ولسن كالرجال خط واحد (حب ، حب . كراهية ، كراهية)
- الهدف الاساسي المال والثروة وحصلت عليه
- لا يمكن اخضاع مومس والتحكم بها فالطبع يغلب التطبع
لا يمكن استأناس ضبع ونقول روضناه ؟! في النهاية راح ياكلك في الوقت المناسب.
- لا اعلم لماذا العرب واي لعنة حلت بهم ؟! عندك انا تعال تزوجني ، اجيب لك عيال مؤدبين ، اكلك جاهز فطور وغدا وعشا ، فراشك مبخرة ومرشوش بماء الورد ، تبغي
1 - رد من : يسري وحيد يسري
👍👍👍
2021-04-30 10:23:40
2021-04-29 23:13:41
419265
user
8 -
زهراء
اي جمال فيها انا اراها قبيحة .لاادري ذوق الرجال في ذلك الوقت ربما بسبب شعرها البني وعيونها القاتمة التي كانت نادرة في غرب اوروبا انذاك خرجت براءة بسبب قتلها مسلم
شاب حرقت قلب والدته عليه .وتمتعت بالحياة لكن الموت قادم لا محالة أخذها الموت والآن تحاسب مصيرها جهنم هذه المجرمة الشريرة
1 - رد من : emi
فعلا انا ايضا اراها قبيحه جدا .. لكن لا اشعر بالصدمه فقد شعرت بالصدمه مسبقا عندما قرات قصه بمبا كشر ورئيت صورتها هههههه اصبح لدي فصام مما ارى واسمع
2021-05-01 02:35:57
2021-04-29 23:08:23
419262
user
7 -
زهراء
قصة زوجها علي فهمي تكلمت عنها قناة طيف الحب .وكان هو وحيد أهله جاء بعد أربعة بنات لأسرة تتناسب للأسرة الحاكمة في مصر وانه مدلل أهله كل ما يريده يتم وكان أصغر من المومس الفرنسية بعشرين سنة. ماذا تتوقعون من شاب صغير مبادىء وهي خبيرة بالرجال ضحكت عليه واوقعته بحبها. وان أخته اسمها عائشة فهمي .كانت زوجة يوسف وهبي وتزوجت الفنان شوكوكو.وقد طلقها زوجها لأنها كانت بنت عم الملك والملك لم يرد لها هذه الزيجة.
1 - رد من : معلومة
ابنة خالته هدى شعراوي الناشطة النسوية المعروفة
2021-04-30 07:24:26
2021-04-29 22:51:00
419257
user
6 -
مها..الخليج العربي
القتيل علي بيك فهمي هو أخو عائشه فهمي زوجة الفنان يوسف وهبي .اقتبس وهبي قصة الجريمه التي حدثت لأخو زوجته فقام بعمل فيلم (اولاد الذوات) فكانت ردة فعل الاجانب بذلك الوقت انهم طالبوا بوقف عرض الفيلم لانه بين مساوئ زواج الرجل العربي من اجنبيه.
مقال رائع شكراً للكاتبه 🌸🧡
2 - رد من : روح الجميلة
أول مرة أسمع عن هذه المعلومة شكراً لكِ..🌸
2021-04-30 09:49:00
1 - رد من : __مريم__
اكتشفت ان هذا الفيلم هو اول فيلم ناطق بالسينما العربيه حقا قصته محزنه البيك.
2021-04-30 08:21:51
2021-04-29 22:22:09
419255
user
5 -
جوريات السعودية
قلة نساء حتى يتزوج هاذه المومس وهاذه هي النتيجة قتلته وسلبت أمواله لا والي سن السبعين وهي تمارس الدعارة أعوذ بالله تقاعدت متأخرة الله ياخذ بحقه منها حتى المحاكمه مستفزة كالعادة اجتمع الغربيون على عداء هم للإسلام اغلب الزيجات بين عرب وغربيات تفشل ولكن هناك زيجات ناجحة
2021-04-29 21:39:14
419246
user
4 -
زهرة الامل
فعلا الكثير النساء ان كيدهن عظيم 😌و التي تحدثت عنها في المقال في الحقيقة ليس كيد فقط بل دهاء و مكر
يسلموا علي المقال بالفعل فريد من نوعه 💛
و هدا من اكثر الاقسام التي احبها 😅
لكن رغم ذلك هي مخطئة كل الخطأ هههه يا لها من امراة شيء عجيب
2021-04-29 20:39:14
419240
user
3 -
يسري وحيد يسري
تحياتي إليك على المقال
من السهل جدا أن تدعي انها كإمرأة غربية تنافت مع حياة الشرق، ماذا تنتظرون من إمرأة اعتزلت الدعارة في سن السبعين
تمنياتي لصاحبة المقال بالأفضل دائما
2 - رد من : ورود
😆
2021-04-30 13:46:26
1 - رد من : هاني
اوفقك الرأي100%
2021-04-30 01:35:14
2021-04-29 19:30:04
419222
user
2 -
__مريم__
يا لها من ذكيه خبيثة كالشيطان، مسكين البيك ، اتعجب كيف قبل الزواج بمومس وهل كان له علم انها مومس ؟ وكيف توقع ان يفرض تقاليده على مومس؟ لم تعرف من الحشمة شيء. اما عن اسلامها فهل هي اسلمت بصدق ام انه بعد موته كفرت؟ لا اعرف لكن جعلها تحرق بنار جهنم ورحم الله فهمي بيك وليرزقه من حواري الجنة ما ينسيه هذه المومس البغيضه.
لا ليس كل العلاقات بين عربي وغربيه مصيرها الفشل اعرف امرأة غربيه اسلمت وبحثت عن زوج مسلم عربي وتزوجو وها هم لديهم اطفال وهي تلبس حجاب وعباية طويلة وعيناها الزرقاوات المكحلات بالاثمد بارزات . اعرف القصه لان الرجل الغربي هذا هو عمي وهي اصلها بريطانيه.
2 - رد من : __مريم__
عفوا لن استطيع افشاء اسمها رغم انني لا اعتقد انه هناك احد يعرفها هنا ولكن لا اسمها اجنبي لم تغيره بعد ... لا اعرف اعتقد انها اعتادت اسمها القديم وسوف تشعر بالغرابه لتغييره.
2021-04-30 20:22:35
1 - رد من : اليل
اسمها هناء ؟
2021-04-30 08:15:35
2021-04-29 19:28:00
419221
user
1 -
ali
قد اكون اول تعليق ..علي العموم شكرا علي هذا الموضوع الجميل
move
1