الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : قصص من واقع الحياة

القلق

بقلم : احمد - مصر
للتواصل : [email protected]

لقد اصابني الأرق بسبب الخوف من الموت
لقد اصابني الأرق بسبب الخوف من الموت

السلام عليكم .

أنا أحمد و عمري ٢٦ سنة ، منذ شهرين تقريباً و في ذات ليلة لم أستطيع التنفس و أُصبت برعشه في جسدي و كنت أتعرق بغزارة و ضربات قلبي سريعة ، و كنت أردد أني سأموت و شعرت بالخوف ،  ذهبت إلى طبيب باطنة و قلب و قال لي : أنها حاله عصبيه ، و أعطاني حبوب بوسبار و زولام ،  مع العلم أن حالتي النفسية كانت سيئة جداً قبل أن أُصاب بذلك ، و كانت جدتي توفت منذ سنة و كنت أشعر بالحزن أيضاً عليها ، و لكن الآن أصبحت خائف من الموت ،

و كانت تأتيني رعشة و لا استطيع النوم لأنى خائف أن أغمض عيني خوفاً من الموت ، الأن أشعر و كأني لا أشعر بنفسي و لا أشعر بمن حولي و كأني أحلم و لا أشعر بالجوع و العطش ، و أصبحت عندما أرى جدتي بالحلم اشعر بالخوف كأنى سأموت و لا أستطيع النوم جيداً ، لقد عملت فحوصات دم و كلى وكبد و غدة درقية و رسم قلب و كلها سليمة الحمد لله ، و لكن تبين أن عندي جرثومه بمعدتي ، ما هي حالتي و هل ستنتهى أم لا ؟.

تاريخ النشر : 2021-08-28

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

حياتي كابوس
وردة القمر
قضية شرف
عامر
عقدتي من الزواج!
سليمه - ليبيا
قصتي ومعاناتي
احمد عبدالله - المغرب
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

المتسولون الأغنياء
استيل - اليمن
ماذا ستفعلون لو أصبحتم مخفيين؟
حلمت بأنني أركض على جسَر
رُقَية - العراق
خطب ما
مجهولة
الشيطان يرتدي تنورة
سارة زكي - مصر
هاي جريف
ميرنا أشرف - مصر
كسرة النفس
سليمة - ليبيا
أحاجي الفراعنة :جرائم غامضة وألغاز مظلمة
قصتي
عرض
التعليق على هذا الموضوع مغلق حاليا
تعليقات و ردود (14)
2021-09-18 14:26:48
443944
user
12 -
فاطمة ابراهيم مصرية
انا ايضا يوم امس اصبت بالارتعاش الشديد الذي استمر لظهر اليوم تقريبا وكانت انفاسي تتسارع ولااقدر على تحريك جسمي وبالاخص ذراعاي ولم استطع النوم لساعات ولا اعرف السبب
2021-09-09 21:54:50
442940
user
11 -
احمد جاب الله السوهاجى إلى احمد
صباحك ورد ياعم احمد
أولا أحب أبشرك إن اللى انت فيه ما هو إلا أوهام وإشارات كاذبة يتحكم بها العقل والقلب فتخرج على الجسم
ما تعانى منه انا عانيت منه حوالى 4سنين دلوقت
ودا اسمه نوبات الهلع والخوف من الموت
أنا الحمد لله خفيت كتير بفضل الله رب العالمين عن الأول
كنت كل نص ساعة أمسك قلبى وأقول خلاص الموت جاى لكن رحمة ربنا كانت معانا وربنا لم يتركنا قط سبحانه وتعالى
دلوقت شوية تقل فى الدماغ وشوية زغللة فى العين وربنا يعفوا عنا وعنك وعن جميع الصالحين والمسلمين والمسلمات وصل الله على سيدنا ومولانا وحبيب قلوبنا سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين عدد كمال الله وكما يليق بكماله دعواتكم لنا ولوالدينا ومدد يارب العالمين
2021-08-30 08:45:42
441403
user
10 -
أبو باقر
كيف حالك يا بني أرجو أن تكون بصحة جيدة ، لقد آلمني حالك لأنك بصراحة كنت فريسة للشيطان ولكن على ما يبدو أنك قد أصبحت الآن مدركاً لحقائق الأمور ، في المرة القادمة عندما يأتيك الشيطان ويوسوس لك قائلاً : أنك ستموت ؟
فقل له : قال تعالى : (كُلُّ نَفْسٍ ذَآئِقَةُ الْمَوْتِ) ومن الذي سيخلد ، وماذا لو جاءني الموت فممن أنا خائف ، لم أقتل ولم أسرق ولم أرتكب الفواحش وأنا صائم ومصلي .
واذا قال لك : أنت مريض وعلى حافة الموت ؟
فقل له : الكل يموت شاء أم أبى المريض والمعافى ، فالموت يحيط بنا من كل الجهات كما يحيط الماء بالسمكة ، قد أموت وأنت في عقر داري (صعقة بالكهرباء أو حرقاً بالموقد وغيرها من الحوادث الأخرى) أو قد أموت وأنا في الشارع (كحادث سيارة أو الإصابة بطلقة نارية طائشة وغيرها) قال الشاعر في ذكره للأسباب الموت :
من لم يمت بالسيف مات بغيره تعددت الأسباب والموت واحد
أنا الآن يا عدو الله قد أصبحت إنساناً واعياً ومدركاً وعارفاً وغير غافلاً ، روي عن أمير المؤمنين علي (عليه السلام) أنه قال : (الناس نيام فإذا ماتوا انتبهوا)
وإذا قال لك : أنظر الى حالك الى الآن ما تزال أعزب ، فقد تموت وأنت على هذه الحال .
فقل له : سأدعوا أن يشفيني مما أنا فيه وكذلك سأرقي نفسي بقراءة سورة الفاتحة (70) مرة واضعا يدي اليمنى في داخل صدري مع اليقين التام أن الله تعالى هو الشافي ، وسأدعوه بأن يرزقني الزوجة الصالحة والذرية الصالحة .
(يتبع)
2021-08-30 08:45:22
441401
user
9 -
أبو باقر
(تتمة الكلام)
وإذا جاءك الشيطان ليحاول تشكيك قائلاً : أحقاً أن ببركة هذه السورة يحصل الشفاء .
فقل له نعم يا عدو الله فقد قال تعالى في كتاب العزيز وهو أصدق القائلين : ( وَنُنـزلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ )
وإذا قال لك : أحقاً تفعل بركات هذه السورة كل هذا الفعل !
فقل له : نعم وأقولها ألف مرة ورغماً عن أنفك . قال تعالى : (لَوْ أَنْزَلْنَا هَذَا الْقُرْآنَ عَلَى جَبَلٍ لَرَأَيْتَهُ خَاشِعًا مُتَصَدِّعًا مِنْ خَشْيَةِ اللَّهِ وَتِلْكَ الْأَمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ) الجبل الذي يبلغ بعض صخوره من الصلابة لا يستطيع أن يخترقه حتى الرصاص .
وإذا قال لك : وماذا إذا لم يستحيب دعائك .
فقل له : أنا أدعوا والخير فيما إختاره الله ، أنا لست أفضل الأنبياء كعيسى ويحيى (عليهما السلام) وبعض أولياء الله الصالحين ماتوا وهم عذاب هذه الدنيا . والعوض في الآخرة في جنة عرضها السماوات والأرض والتي فيها ما تشتهي الأنفس وتلذ الأعين .
2021-08-30 06:57:29
441382
user
8 -
عارف
قد تكون أصبت بمس،
الأعراض التي حدثت معك أقصد الرعشة وعدم القدرة على التنفس حصل معي أعراض مشابهة واكتشفت أن ذلك بسبب اصابة بمس.
2021-08-29 16:46:40
441295
user
7 -
أبو باقر
بسم الله الرحمان الرحيم
قال الامام علي بن أبي طالب (عليه السلام) : (اعمل لدنياك كأنك تعيش ابدا، واعمل لاخرتك كأنك تموت غدا)
هذا الكلام الشريف الوارد يشير إلى حالة من التوازن الفكري والروحي والعقائدي فيما يتعلق بعلاقة الإنسان بالدنيا والآخرة.. فالدنيا بطبيعتها وماديتها تجعل الإنسان يركن إليها وينسى أمر آخرته وأن هناك ثواب وعقاب وجنّة ونار، فتراه يسعى لتحقيق رغباته وشهواته بأي ثمن كان.. وكذلك من أراد أن يسعى إلى الآخرة فتراه ينكفأ عن الدنيا ويزوي بنفسه بجو من العبادة والذكر بما يجعله يعطل حياته برمتها.
وكلا الطريقتين خاطئتين.. بل المطلوب هو حالة من التوازن بين ما يتعلق بالدنيا وبين يتعلق بالآخرة، فمتطلبات الدنيا مثل السعي للمعيشة وبناء المسكن وتوفير وسائل العيش الكريم، حيث ينبغي على الإنسان أن يسعى في تحصيلها كأنه يعيش إلى الأبد، وأن هذه الأمور ينبغي توفيرها لا محالة، ولكن بالكسب الحلال الطيب والمشروع، وهذا القيد ـ أي أن يكون كسبه في الدنيا حلالاً مشروعاً ـ هو الذي يوضحه الإمام (عليه السلام) بقوله : (وإعمل لآخرتك كأنك تموت غداً).. فهاتين الفقرتين الواردتين في الحديث المذكور - في الواقع - يتمم بعضها بعضاً ويقيّد بعضها بعضاً. هكذا يردنا الأسلام أن نفكر ونعبش به وليس يا بني بالتفكير الذي أنت تفكر به . من الجيد أن يفكر الأنسان أن سيموت في يوم ما فيعمل الخير ولكن ليس بهذا الرعب الذي تعيشه فكر جيدا فما قلت والسلام .
2021-08-29 13:38:54
441265
user
6 -
lolo lolo
عندك مرض الخلعة اما تعالجه بالرقية الشرعية او تشرب الحلبة غبرة كل صباح على الريق مدة شهرين واسمو العرق الخباط يجي في المعدة
2021-08-29 07:02:33
441232
user
5 -
شخصية مميزة الى صاحب المقال
تابع الفحوصات والمعالجة حتى تجد طبيب يشخص حالتك الحقيقية جيدا ولا تتوسوس كثيرا فهذا المر يضاعف من سوء حالتمك على لا شيء وربما الأمر بسيط جدا لا يحتاج كل هذا الرعب الذي انت فيه
2021-08-29 05:29:50
441224
user
4 -
م
يوجد علاقه وثيقه بين العقل و المعده
لذا اظن سبب المشكله قد يكون جرثومه المعده
اذا عالجتها ربما تهدا حالتك
2021-08-28 18:18:33
441187
user
3 -
fatima
عزيزي ليس عليك ان تخاف من الموت لهذه الدرجة ، أعلم أن هذا سببه الصدمة من موت جدتك لكن الموت أولا امره بيد الله ، ثانيا إن كنت تطيع الله وتصلي وتطيع والديك لا تخف .
استغفر ربك واقرا سورة الرحمن كل يوم فهي تبعث الطمأنينة في القلوب .
اصبت بالخوف من الموت عند وفاة قريب لي وكنت أخاف أيضا من النوم لكن الحمد لله عدت على خير لا تستسلم فكلها اوهام لا اكثر.
2021-08-28 17:21:07
441182
user
2 -
روح ابها
لديك فوبيا الموت . وكنت ساقول لك بسبب فقد عزيز عليك وفعلا وجدتك قائل وفاه جدتي. فويبا الموت مرض زيه زي اي مرض نفسي اخر .. زي فويبا المرتفعات او فويا الظلام وما الى ذلك .. توجه لطبيب نفسي الامر واضح ولا يحتاج لبراهين .. كنت مثلك ولله الحمد تعالجت فخذ النصحيه من مجرب.
2 - رد من : روح ابها الى ابو باقر
وعليك السلام والهدى والرحمه من الله يا ابي العزيز .. اولا اعتذر على غيابي ولكنني متعبه نفسيا حد الموت لهذا اصبحت اعرض عن الموقع و اعتذر وبشده .. نعم دعتني شهرزاد ولكن لا احبذ المقهى الاف الرسائل ولا اجد الرسائل بسهوله طريقه التواصل بالمقهى متعب نوعا ما لذلك اتجنبه .. ويا الله كم حزنت وغص قلبي على يدك (طمني عنك وكيف صرت) انتبه لنفسك فقد اصبحت ابا لثلاث فتيات ان صابك ضرر فسيصيبنا اضعافه ..حماك الله ..

اما بالنسبه الى اسمي ! ابها منطقه في السعوديه بالجنوب هنالك مسقط رأسي يا ابي هناك عشت عمري وتربيت وهناك دفن ابي لذلك تعز علي جدا ابها وانا خارجها لي سنوات واشتقت اليها كثيرا ولكن جبرتني الظروف للرحيل .. ( فيك تقول السبب الرئيسي لجميع آلامي وصدماتي هو فراقي عن ابها) اتمنى العوده ادعو لي ابتاه عسى ولعل ربي يسمع منك .. ظروف قاهره جبرتني بالخروج منها ..لذلك اسميت نفسي روح ابها لان روحي ملتفه في اركانها .. في سبات شتوي منذ سنين💔.
2021-08-30 16:47:15
1 - رد من : أبو باقر
كلامك يا بنيتي منطقي جداً لأنك قد خضت هذه التجربة ، وعلى ما يبدو أن حالته النفسية قد أثرت كثيرا على حالته الجسمانية .
بالمناسبة لقد دعتك أختك شهرزاد الى المقهى ولم تسمع لك صوتا ، لقد قلقت عليك فقد أطلت الغياب فكرت هل غاضبة مني ، وهنالك أمر أود تعرفيه مني قبل أن تعرفيه من غيري وتغضبين عليّ وكما تقوله عندك (هو أنا آخر من يعلم) لقد أصبت يا بنيني بذارعي الأيسر بجرح عميق جدا (بحديدة الباب) حتى أن العظيم قد بان للعيان ، وكنت شبه مريض ، لا تقلقي ولا تفزعي أنا الآن أقف على قدمي وعدت أزاول مهنتي (سائق أجرة ) من جديد، لقد أخفيت الأمر على الجميع ولكن شهرزاد أحست بي (الله ألهمها) بأن مكروها قد أصابني فأخبرتها كي لا تقلق بعد أن أقسمت لها أنني بخير الآن فقد ساعدني الحر كثيراً والحمد لله كل حال . أبنتي الحبيبة وضحضي لأباك ما معنى لقبك (روح ابها) فأنا كثير التعطش للعلم وأخيرا لا تنسينا بالدعاء والسلام .
2021-08-29 17:02:18
2021-08-28 16:41:47
441171
user
1 -
عبدالله
احياناً الجرثومة بالمعدة تسبب اعراضا نفسية شبيهة بما ذكرت،،، عليك اولاً بالمحافظة على صلاتك وبالذات الوتر اخر الليل مع كثرة ذكر الله"الا بذكر الله تطمئن القلوب" وثانياً تأخذ على الريق ملعقة كبيرة عسل(مانوكا) النيوزيلاندي وتذيبها في كوب ماء بارد قليلاً ، وتشربها ببطء وذلك قبل الافطار بنصف ساعة لمدة اسبوعين. وستفرح بالنتيجة ان شاء الله.
move
1