الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : عالم الجن

الجن العاشق و المس الشيطاني - اسرار روحانية 4

بقلم : محمد عبد الله قوبعة - تونس

الممسوس لا يستطيع رؤية الطرف الاخر على حقيقته فيظنه بهيئة بشري جميل
الممسوس لا يستطيع رؤية الطرف الاخر على حقيقته فيظنه بهيئة بشري جميل

الجن متواجدون حولنا في كل مكان تقريبا ولديهم القدرة باعتبارهم ارواح على السلوك في اجساد بني ادم ولولا الملائكة الموكلين بحفض الانسان لعاثوا في الارض فسادا ولكن قد تحدث امور يجهلها اكثر الناس وقد يرتفع حجاب الملائكة عن الانسان نتيجة التعرض لبعض انواع السحر او نتيجة امور قد تحدث عن قصد او عن غير قصد فتتمكن الارواح الشيطانية الماسة من الدخول في جسم الانسان و من ثم السيطرة على عقله واحاسيسه.

وعادة ما تستغل تلك الارواح بعد تمكنها من الدخول في الاجساد حاجة الانسان الفطرية لوجود شريك من الجنس الاخر في حياته فتلعب على تلك المشاعر خاصة لدى الفتيات المراهقات او حتى النساء المتزوجات وكثيرا ما نسمع عن تعرض فتيات للاغتصاب من قبل مخلوقات ماورائية ، احيانا تحدث تلك الاعتداءات في اليقظة او في حالة بين النوم و اليقظة او هكذا تحس معظم الفتيات. وعادة لا يشعر بوجود تلك الكائنات الشيطانية سوى الانثى المعنية بالامر يعني لو وقف شخص سليم غير ممسوس بجانب فراش اى فتاة او امراة تتعرض في العادة و في كل ليلة لانواع مختلفة من التحرشات و المضايقات لما شاهد معها احدا على الاطلاق و لو عرضت الفتاة نفسها على طبيبة مختصة لتفاجئت بكونها لا زالت عذراء وان ما كانت تخاله ممارسات جنسية حقيقية لم يكن سوى الاعيب و خيالات ذات اصل شيطاني. من هنا نفهم ان الجني او العفريت او الشيطان الساكن في جسم تلك الفتاة يحرك مشاعرها من الداخل و يجعلها ترى كان شخصا او كائنا ما يجامعها او يلاطفها من دون ان يشعر هو بأي شيء انما غايته من وراء ذلك هو تعطيلها عن الزواج و ابقائها على جنابة حتى تسهل سيطرته عليها و على احاسيسها.

قد يجادل البعض في هذه المسألة ويرى بحسب فهمه لبعض النصوص ان الجني لا يستطيع الدخول في جسم الانسان رغم ان الآيات القرآنية صريحة في هذا المعنى حيث يقول الله عز وجل في سورة البقرة : ( الذين يأكلون الربا لا يقومون إلا كما يقوم الذي يتخبطه الشيطان من المس ) ، فمسألة دخول الجني في جسم الانسان ثابتة بالكتاب والسنة واجماع العلماء و لم يخالف في ذلك الا قلة.

قال أبن القيم في الجزء الرابع من كتابه زاد المعاد صفحة 63 : ( واكثر تسلط الارواح الخبيثة على اهله تكون من جهة قلة دينهم و خراب قلوبهم و السنتهم من حقاءق الذكر ٠٠٠ فتلقى الروح الخبيثة الرجل اعزل لا سلاح معه وربما كان عريانا فيؤثر فيه هذا ولو كشف الغطاء لرأيت اكثر النفوس البشرية صرعى هذه الارواح الخبيثة وهي في اسرها و قبضتها تسوقها حيث شائت ).

وذكر محمد الحامد في كتابه ردود على اباطيل ج 4 ص135 انه قد وقف اهل الحق موقف التسليم للنصوص المخبرة بدخول الجن اجساد الانس وقد بلغت من الكثرة مبلغا لا يصح الانصراف عنه الى انكار المنكرين ).

و مما هو جدير بالذكر ان مشاكل التلبس وتسلط الجن العاشق وكل ماله علاقة بالمس الشيطاني موجودة ايضا في المجتمعات والثقافات الاخرى ، حيث يوجد في تراثهم الشعبي وفي واقعهم المعاصر قصص كثيرة ربما لا يتسع المجال لذكرها تتحدث عن حالات مس شبيهة بما يحدث في المجتمعات العربية ، بل قد نجد في الروايات التوراتية و الانجيلية ما يشير صراحة الى امكانية دخول الارواح الخبيثة الشيطانية في اجساد بني آدم جاء في الاصحاح الرابع من انجيل لوقا ( وكان في المجمع رجل فيه روح شيطان نجس فصاح بأعلى صوته : اه ما لنا ولك يا يسوع الناصري اجئت لتهلكنا انا اعرف من انت انت قدوس الله فانتهره يسوع قال اخرس و اخرج منه ، فصرع الشيطان الرجل في وسط المجمع و خرج منه من غير ان يصيبه بأذى ). وفي الاصحاح التاسع من انجيل متي : ( ولما خرج الاعميان جاءه بعض الناس باخرس فيه شيطان فلما طرد يسوع الشيطان تكلم الاخرس فتعجب الجموع و قالوا ما رأينا مثل هذا في اسرائيل! ).

وحتى علماء الغرب و اقصد هنا بعض الباحثين و المختصين منهم في دراسة الظواهر الماورائية يعترفون بامكانية دخول الارواح الشيطانية في جسم الانسان ، نقل عبد الرزاق نوفل في كتابه عالم الجن والملائكة عن الدكتور بيل قوله : ( ان للارواح الماسة ثلاث نقاط اصطدام رئيسية هي قاعدة المخ و منطقة الضفيرة الشمسية و المركز المهيمن على اعضاء التناسل ).

نأتي الآن للمسألة الاكثر جدلية في هذا الموضوع و المتعلقة بامكانية حدوث نوع من التزاوج الحقيقي بين بني الانسان وبين تلك المخلوقات الماورائية اي الجن و العفاريت عند ظهورها عيانا. في الحقيقة رغم ندرة المصادر التي تتحدث عن حالات تزاوج حقيقية بين انسان و سعلاة وهي الهيئة التي يظهر بها الجن العاديون بعد اكلهم للطعام او بين انسان و غول وهي الهيئة التي يظهر بها عادة عفاريت الجان ، الا ان الشيء الثابت الوحيد في هذه المسألة هو ان المراة من الانس لا تعلق و لا تحمل اذا جامعها غول او سعلاة ذكر وحتى لو افترضنا انه قد وقع تزاوج من هذا النوع في بعض الازمنة فينبغي ان يكون الطرف الاضعف في هذه الزيجة وهو الانسان ممسوسا اي لا يستطيع رؤية الطرف الاخر على حقيقته لانه لن يطيق باي حال من الاحوال معاشرة كائن اشبه بالقرد او الحيوان.

ومن الحقائق الثابتة ايضا ان الجن و العفاريت لا يظهرون عيانا الا في حالات نادرة جدا وفي اماكن نائية خاصة في عصرنا الحديث الذي تكثر فيه آلات القنص الا اننا قد نجد في بعض المصادر ما يشير الى امكانية حدوث تزاوج حقيقي بين بني الانسان وبني الجان من ذلك ما رواه الخرائطي في كتابه هواتف الجان عن الاعمش قال : ( شهدت نكاحا للجن بكونى تزوج رجل منهم الى الجن فقيل لهم اى الطعام احب اليكم قالو الارز قال الاعمش فجعلوا يأتون بالجفان فيذهب ولا نرى الايدي ) اكام المرجان ص 68 .

وروى بن دريد في الاشتقاق و الجاحظ في كتاب الحيوان ان رجلا من العرب اسمه عمرو بن يربوع تزوج الغول و اولدها بنين و مكثت عنده دهرا ثم تركته و هربت الى ارض السعالى قال القرطبي في الجزء العاشر من كتابه الجامع لاحكام القرآن ص 142 بعد ان اورد هذه القصة بأن ( هذا من اكاذيب العرب ).

تاريخ النشر : 2021-09-14

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : اياد العطار
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

حكايات نجوم الفن والجن
اسرار روحانية 2 : عن التابعة والقرين والتناسخ
قصة الإستحواذ الشيطاني لإليزابيث ناب
اسرار روحانية 1 : عن ظهور الجن للبشر؟
محمد عبد الله قوبعة - تونس
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

المتسولون الأغنياء
استيل - اليمن
ماذا ستفعلون لو أصبحتم مخفيين؟
حلمت بأنني أركض على جسَر
رُقَية - العراق
خطب ما
مجهولة
الشيطان يرتدي تنورة
سارة زكي - مصر
هاي جريف
ميرنا أشرف - مصر
كسرة النفس
سليمة - ليبيا
أحاجي الفراعنة :جرائم غامضة وألغاز مظلمة
قصتي
عرض
التعليق على هذا الموضوع مغلق حاليا
تعليقات و ردود (11)
2021-09-17 02:13:03
443740
user
9 -
محمد عبد الله
الى ابو رانيا - بالفعل الطب الحديث لم يحقق اي نتاءج في علاج الامراض العقلية وحتى الاشخاص الذين شفوا انما اصيبو في الاصل بصدمات عصبية مؤقتة يعني ان حالتهم كانت ستتحسن باستعمال المهدءات او بدونها ثانيا الجني لا يخرج من الجسم استجابة او حبا للقرءان ولكن الملاءكة الموكلين بحفظ الانسان هي التي تزجر الشيطان كلما قرا بن ادم القرءان بشرط الالتزام بالطهارة قال بن القيم في زاد المعاد ج4 ص61 ( وعلاجه بمقابلة الارواح الشريفة الخيرة العلوية لتلك الارواح الشريرة الخبيثة) ثالثا القساوسة لا يخرجون الجني من جسم الانسان كل ما يحدث في هذه الحالة هو ان الشيطان يخنس اي يكمن في الجسم ولا يضهر اية اعراض ربما ليجعلهم يتشبثون بمعتقداتهم رابعا لا ارى في قراءة القرءان بنية علاج المصابين بالمس اية نية خبيثة كان الصحابة يفعلون ذلك
2021-09-16 14:00:03
443688
user
8 -
أبو رانيا
حسب ما فهمت من ردك أنك لا تعترف بالعلم والطب في علاج هذا النوع من الأمراض سوف أعطيك بالدليل القاطع أن الدجالين إستغلوا ويستغلون الجهلة وضعيفي الإيمان بالله فكيف لهذا الجني المسكين أن يُطرد من سكنه إذا سمع القرآن الكريم وقد يخرج أيضا إذا قرأ عليه قس من الكنيسة من كتابه فكيف يعقل هذا؟
أخي عندما ٱبتعدنا عن شرائع الله وشعائره أصبنا بكل الآفات والعلل والكَذَبة والدجالين نعوذ بالله منهم .
أخي القرآن الكريم هو (دستور) المسلمين أنزله الله لنعمل به ونطبقه لتشفى به النفوس المريضة من الكفر والنفاق والجشع والخسة فماذا نقول لله غدا يوم الحشر" ربي كنت أقرأ القرآن لأخرج به الجن العاشق الذي لم يجد سكنا في هذا الكون إلا أجساد عبادك " كان خالد بن الوليد رضي الله عنه يأخذ القرآن الكريم بين يديه ويبكي ويقول" شغلني عنك الجهاد" فقد كان قليل الحفظ أما هؤلاء فيحفظون القرآن ليجاهدوا به الجن سبحان الله.
2021-09-16 08:29:28
443652
user
7 -
محمد عبد الله كاتب المقال
الى ابو رانيا - كبار علماء الاسلام كابن تيمية وبن القيم وبن كثير وبن حزم واحمد بن حنبل و الطبري وبن باز وبن عثمين و القرطبي والماوردي وغيرهم كلهم كانوا يعترفون بامكانية دخول الجني في بدن الانسان و تستطيع البحث و التاكد من هذه المسالة في غوغل فهل جميع هؤلاء العلماء كانو ينشرون الدجل والجهل قال بن تيمية في الفتاوى ج 4 ص 276 ( دخول الجن في بدن الانسان ثابت باتفاق علماء السنة ) وان اردت الاحاديث الصحيحة فمنها ما رواه احمد عن يعلى بن مرة عن ابيه ان امراة جاءت الى النبي صل الله عليه و سلم معها صبي به لمم ( اى مس) فقال النبي اخرج عدو الله انا رسول الله قال فبرا ) صححه الالباني . وروى بن ماجة و الحاكم عن عثمان بن ابي العاص قال قلت يا رسول الله عرض لي شيء في صلاتي حتى ما ادري ما اصلي قال ذاك شيطان ادنه فدنوت منه فضرب صدري بيده وقال اخرج عدو الله ففعل ذلك ثلاث مرات ثم قال الحق بعملك ) صححه الالباني . قال الالباني ( في الحديث دلالة على ان الشيطان قد يتلبس الانسان و يدخل فيه ولو كان مؤمنا صالحا ) سلسلة الاحاديث الصحيحة2918 .وتستطيع التاكد من صحة هذه الاحاديث في غوغل. في الحقيقة الاحاديث التي تثبت امكانية دخول الجن في بدن الانسان كثيرة ولولا مخافة الاطالة لذكرتها .ثانيا اين يكمن الجهل حسب رايك هل في قراءة القرءان على المصابين بالمس ام في تدمير صحتهم بالحبوب المهدءة و المنومة. الحبوب المهدءة تسبب قصور في الكبد والحبوب المنومة يسبب الادمان عليها السكتة الدماغية
2021-09-16 06:41:32
443633
user
6 -
2am
لكل الذين يقولون ان ماجاء في المقال خاطئ ولايحدث...بل يحدث لكن عن الانجاب لااعرف حقا
بكل صراحه
لست ممسوسه او ملك لجني او غيره
انا لازلت فتاة لم اتزوج بعد
تأتي ليال أكون فيها( لاادري حقا كيف اضعها في جمله؟) بمعنى مهتاجه نوعا ما واتخيل انني بجانب رجل وتعرفون الباقي
وعندما أبدأ اغط في النوم وهذه الخيالات في ذهني يحدث لي حقا ان كيانا ما لااراه يفعل بي شيئا ما (في اليقظة بمعنى لست نائمة تماما )لااعرف ماهذا الشيء لأنني لاارى شيئا لكنه ممتع واريده حقا (حقا حقا اريده) لكن اخاف لانه يبدو واقعيا جدا اخاف ان يحدث لي شيء اذا استمريت او ان يراني او يسمعني احد في البيت فلذلك احاول كل جهدي ان اوقفه واقرأ سور لكنه يستمر واحاول واحاول حتى يذهب ذلك الشعور.
نادرا مايحدث مرة كل شهرين واحيان مرتين بالشهر واظن انني لو اريد لجعلته كل ليلة لكنني مثلما قلت اخاف فلذلك يحدث نادرا عندما لااملك السيطرة على نفسي
2021-09-15 17:22:47
443593
user
5 -
أبو رانيا
خزعبلات وترهات... تخيلوا معي لو أن صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم كانوا في مثل جهلنا لديننا لما خرج الإسلام من المدينة. الدين عبادة وعمل أما إلهاء المسلمين بهذه الخرافات فهي فتنة ومن سعى في فتنة المسلمين فلينتظر سخط الله.
2021-09-15 05:24:20
443510
user
4 -
روحاني
عندما تكوني على وضوء وتقرأ سورة البقرة يوميا يكون بينك وبينه حاجب وحاجز لايستطيع الاقتراب منه
اعملي حجامة السنه كل 6 شهور وتبرع بالدم مره بالسنه واسبح بما البحر كلما سمحت لك الفرصه وعند هطول المطر دعه يغسل جسمك ضع حناء على رأسك الجن تكره الحنا ورائحته عند النوم اغلق الباب والنافذه ونام على الأرض بدون سرير مكان نومك شغل سورة البقره مكرره بصوت مسموع متوسط حتى لو تشغلها 3ساعات وتطفئها باقي اليوم لامانع كحل عيونك بكحل الاثمد لو عند النوم قلل اكل النشويات والسكريات ويفضل قطعها واستبدال السمر بالعسل الأصلي وتاكد انه اصلي لاتهمل اذكار الصباح والمساء بعد كل صلاة وقت النوم غط المرايا بقماش وحاول تجنب استخدام المرايا وعند الضروره تحصن واستخدامها سريعا قراءة آية الكرسي كل ساعتين اخبرنا قادم الأيام ماذا حصل معك هذه وصفه لطرد المس العاشق للابد
2021-09-14 23:58:43
443493
user
3 -
نسر الوادي
سرد مميز وموضوع هام ، لكن هناك سؤال؟ هل يحدث حمل ويكون هناك نسل وأبناء من تزاوج الجن مع الأنس!!
1 - رد من : محمد عبد الله
التزاوج بين الجن و الانس لا ينتج عنه اي نوع من التناسل حتى لو ضهر الجني بهيءته الجسمانية
2021-09-15 12:49:56
2021-09-14 15:45:29
443457
user
2 -
ياسر
اذهبي إلى راقي محترم في أسرع وقت سكوتك على هذا لعين هو موافقة على اغتصابك والعبث بك
2021-09-14 13:48:48
443438
user
1 -
فتون
أنا اعاني من جني عاشق يتبعني ويأخذ مني ما ياخد الرجل من زوجته ويتملك جسدي من سنوات
1 - رد من : imane
لا تخافي اقرئي سورة البقرة يوميا اعدك انه سيبتعد عنك
ان اردتي ممكن اتواصل معك
كل الخير لك
2021-09-18 19:04:47
move
1