الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : غرائب العشق والغرام

الطفلة التي أذهلت الأطباء وحيرت العالم

بقلم : ايه حسن - مصر

الطفلة التي أذهلت الأطباء وحيرت العلماء
لينا مدينا قصتها تتحدى العلم ..

هي لينا مدينا ، حتى الآن عرفت كأصغر أم في تاريخ الطب ..

ولدت لينا في قرية صغيرة ونائية في جبال البيرو عام 1933 ، بدأت قصتها عندما لاحظوا انتفاخا شديدا في بطنها فظن والداها بأنها مصابة بورم . لكن لم يفلح الأطباء في مستوصف القرية الصغيرة في تشخيص حالة الطفلة فذهب بها والدها إلى العاصمة ، وبعد عدة فحوصات اخبرهم الطبيب إنها حامل في الشهر السابع!!.

تصور عزيزي القارئ .. طفلة في الخامسة .. وهي حامل ! .. كيف يمكن أن يكون هكذا شيء ؟..

الطفلة التي أذهلت الأطباء وحيرت العلماء
صورة لها أثناء حملها .. وصورة مع الطبيب الذي قام بتوليدها ..

لكن علينا أن نتوقف لحظة لأن لينا في الحقيقة لم تكن طفلة طبيعية منذ ولادتها ، فلقد خاضت أول دورة حيض في سن ثمانية أشهر ، و هناك مصادر أخرى تقول إنها حاضت في سن عامين ونصف. وبدأ ثدييها بالبروز في سن أربع أعوام ، وفي سن الخامسة بدأ حوضها بالاتساع .

والدة مينا كانت تعتقد أن ابنتها تعاني من مس الأرواح الشريرة وإنها هذا هو السبب في حدوث هذه الأمور العجيبة ؛ لكن والدة لينا لم تكن تعرف أن ابنتها مصابه بحاله نادرة جدا من البلوغ المبكر لدى الأطفال.

الطفلة التي أذهلت الأطباء وحيرت العلماء
لينا مع طفلها في المستشفى ..

وبالعودة إلى لينا الحامل فلقد أشرف على حالتها الدكتور خيراردو لوسادا وذهب بها إلى عدة أماكن منها العاصمة ليما ليتم تأكيد حملها من قبل اختصاصيو الولادة والنسائية ، والذين أيدوا بأنها حامل بالفعل.

وبعد شهر ونصف وضعت لينا طفل ذكر في 14-5-1939 ، ولدته بعمليه قيصرية لصغر عظام الحوض لديها ، و اشرف على ولادتها الدكتور لوسادا والدكتور بوساليو واختصاصي التخدير الدكتور كولريتا . ولقد ولد الطفل سالما صحيحا وكان يزن وقتها 2.7 كجم و تم تسميه الصبي بأسم خيراردو على اسم الطبيب الذي اهتم بحاله لينا .

لكن من هو والد الطفل ؟

الطفلة التي أذهلت الأطباء وحيرت العلماء
من هو والد الطفل .. هذا هو السؤال الذي ظل من دون اجابة

في البداية اشتبهت الشرطة بوالد لينا وألقت القبض عليه بتهمة زنا المحارم ، لكن تم الإفراج عنة لاحقا لعدم كفاية الأدلة ، وحتى الآن لا احد يعرف من هو أب الطفل حتى أن لينا نفسها عندما تم سؤالها لم تعطى إجابة دقيقة مما جعل البعض يستنتجون بأنها فعلا لا تعرف من هو والد الطفل ، فبالنهاية هي ليست سوى طفلة في الخامسة من عمرها .

تم تربية الطفل على أن لينا هي أخته وليست أمه ، لكنه أكتشف الحقيقة عندما بلغ العاشرة ، وقد ساعد الدكتور خيراردو لينا وابنها حتى بعد الولادة و اشرف على تعليمهما ، وبعد العديد من السنوات عملت لينا كسكرتيرة وأيضا مساعدة لدكتور خيراردو الذي اهتم بحالتها لمدة طويلة .

ولاحقا في حياتها تزوجت لينا من راؤول خورادو الذي أنجبت منه ولدها الثاني عام 1972 ، وكان ابنها الأول يبلغ حينها 33 عاما . لكن للأسف لم تستمر حياة الابن الأول طويلا ، فلقد توفي خيراردو بعدها بسبع سنوات نتيجة لمرض سرطان نخاع العظم عام 1979 .

شكوك وارتياب

على مدى سنوات وعقود شكك الناس في حمل لينا ، الكثير من الأخصائيين والعلماء لم يستطيعوا أن يصدقوا بأن طفلة في الخامسة من عمرها يمكن أن تكون لديها أعضاء جنسية مكتملة وأن تحمل ، البعض قالوا بأن الأمر برمته مجرد أكذوبة ، أو ربما إشاعات ، وأن خيراردو هو أخوها بالفعل.

الطفلة التي أذهلت الأطباء وحيرت العلماء
صورة لها مع ابنها وقد اصبح اطول منها

وقد نشرت جريدة نيويورك تايمز مقالا يشرح استحالة حمل طفلة عمرها خمس سنوات ، لكن على النقيض وثق الدكتور إدموندو إسكومل حالتها في مجلة لا بريس ميديكا وشرح بها أن لينا ليست طفلة عادية وان معدل ذكائها أعلى من أطفال بعمرها وشرح أيضا المعلومات عن تطورها الجسدي السريع.

بعيدا عن كل هذا الجدل فأن هناك وثائق تثبت حقيقة وصحة قصة مينا ، فهناك أولا صور لرحمها أثناء حملها مأخوذة بالأشعة السينية ، وهناك أيضا صورة لها في الشهر السابع من الحمل وهى عارية ، هذه الصورة توضح بجلاء تطور جسدها واختلافه عن أجساد بقية الأطفال في سنها ، فلديها ثديان مكتملان ، وبطنها كبيرة بما لا يقبل الشك في صحة حملها . هذا إضافة إلى العديد من التقارير التي كتبها الأطباء الذين عاينوا حاله لينا عن كثب وكذلك عدة صور تجمع لينا وأبنها.

إن حالات النضوج المبكر لدى الأطفال هي قليلة جدا ولكن ليست منعدمة .

لينا تعيش اليوم مع زوجها في بيت متهالك في واحدة من أكثر الضواحي فقرا في العاصمة ليما ، هذه الضاحية المنسية يطلق عليها أسم "شيكاغو الصغيرة" لكثرة الجرائم فيها .

الطفلة التي أذهلت الأطباء وحيرت العلماء
صورة نادرة لها في شبابها .. لأنها ابتعدت عن الاضواء وانزوت حين كبرت ..

الحكومة كانت قد وعدت بتقديم مساعدة مالية للينا ، هذه الوعود تكررت مرارا على مدى السنوات ، لكن لينا لم تستلم قرشا واحد ومازالت تعيش في فقر مدقع .

الطفلة التي أذهلت الأطباء وحيرت العلماء
تظل لينا الام الاصغر سنا في تاريخ الطب ..

في الحقيقة لم تحصل لينا من قصتها العجيبة على أي شيء ، ربما باستثناء السخرية اللاذعة والإشاعات التي تمس كرامتها كامرأة ، وهذا هو ما دفعها بالنهاية إلى الانزواء وعدم الحديث مع أحد حول قصتها ، وكان آخر اتصال لها مع الصحافة عام 2002 عندما رفضت أن تجري حديثا مع إحدى القنوات التلفزيونية التي طرقت بابها ، ولم تظهر بعدها أبدا.

إحدى الصحف الأمريكية قالت بأن قصة لينا لو كانت قد حدثت في أمريكا فأن لينا كانت ستحصل على الكثير من الشهرة والمال ، ولتهافت عليها الأطباء والعلماء ، لكن في البيرو الفقيرة فأن لينا لم تحصل سوى على الألم والأذى .

جدير بالذكر أن لينا ليست الطفلة الوحيدة على مستوى العالم التي أنجبت في سن مبكرة . فالأوكرانية ليزا غريشجنكو كانت في السادسة من عمرها حين أغتصبها جدها ذو السبعين عاما . وبعد عدة أيام على احتفالها بعيد ميلادها السادس عام 1934 وضعت مولودة جميلة تزن 3 كيلوغرامات ، وقد أجريت الولادة بصورة طبيعية وليس بعملية قيصرية كما هو الحال مع مينا ، لكن للأسف ماتت المولودة بعد ولادتها بدقائق . ولا يعرف ماذا جرى لليزا بعد ذلك ، حيث أنها هاجرت مع عائلتها إلى مكان آخر ، ربما تجنبا للفضيحة ، وقد أخذت العائلة الجد المغتصب معها .

الطفلة التي أذهلت الأطباء وحيرت العلماء
لينا ليست الام الوحيدة التي انجبت في طفلوتها لكنها الاصغر سنا

من الحالات الغريبة الأخرى الموثقة هي حالة طفلة هندية أطلقت عليها الصحافة أسم (H ) حيث تم أخفاء أسمها الحقيقي ، الطفلة أتى بها والديها للمستشفى لأنها كانت تعاني من آلام مبرحة في بطنها ، وكانت في السادسة من عمرها ، وتم تشخيص حالاتها على أنها حمل وسط ذهول والديها والأطباء ، ولا يعرف من هو الذي تسبب بحملها ، لكنها أنجبت طفلة سليمة في إحدى مستشفيات مدينة دلهي عام 1932 ، وكانت الولادة قيصرية . وعلى عكس مينا فأن الطفلة الهندية لم تكن علامات البلوغ الجنسي ظاهرة عليها ، حيث كان ثدييها صغيران كأي طفلة في سنها ، لكن العجيب هو أنها كانت قادرة على أرضاع طفلتها من ثدييها بعد الولادة .

هناك قصص كثيرة أخرى عن طفلات أنجبن بسن السابعة والثامنة والتاسعة . لكن لحد اليوم لم يعرف العالم طفلة أنجبت بسن الخامسة سوى مينا .

قبل أن نختتم هذا الموضوع ربما تتساءل عزيزي القارئ : " يا ترى من هو أصغر أب في العالم ؟" .

والجواب هو أن أصغر أب في العالم هو طفل في التاسعة من عمره تم تزويجه في الصين عام 1910 من طفلة عمرها 8 سنوات وأنجبا معا أربعة أطفال . في ذلك الزمان كان زواج الأطفال أمرا شائعا جدا في الصين وجنوب شرق آسيا . لكني للأسف لم أعثر على أسم هذا الطفل أو وثيقة رسمية تؤكد قصته ، ولم أعثر كذلك على أولاد بهذا العمر أو أصغر أصبحوا أباء . لكن هناك قصص موثقة عن أطفال أصبحوا أباء بعد العاشرة من العمر . فالطفل البريطاني سين ستيوارت أصبح أبا في سن الثانية عشر ، وقد أطلقت الصحافة عليه لقب أصغر أب في العالم ، وكان قد أقام علاقة جنسية مع جارته إيما ذات الخمسة عشر عاما ، ولاحقا تزوجت إيما من شخص آخر ، أما سين فقد كبر وانتهى الأمر به في السجن .

الطفلة التي أذهلت الأطباء وحيرت العلماء
إلى اليمين صورة الطفل سين مع طفلته وحبيبته .. وإلى اليسار الفي مع حبيبته وطفلته ..

وهناك قصة أخرى اشتهرت في بريطانيا عن طفل في الثالثة عشر من عمره يدعى إلف باتن ، وكان قد أنجب طفلة من صديقته التي تبلغ الخامسة عشر من عمرها والتي زعمت بأن باتن نام معها وهو والد الطفلة . وقد كتبت الصحافة كثيرا عن القصة في حينها وعدتها من العجائب ، خصوصا وان ملامح إلف كانت طفولية جدا . لكن القضية كانت تحمل الكثير من المفاجآت ، فوالدة إلف لم تصدق أن أبنها هو والد الطفلة ، لذلك أصرت على عمل فحص للحمض النووي ، والذي كشف عن أن إلف هو ليس والد الطفلة ، وأن والد الطفلة الحقيقي هو مراهق في سن الخامسة عشر من العمر .

أنا شخصيا اعتقد بأن هناك العديد من القصص عن أمهات وآباء أطفال ، ربما حتى بعمر أصغر ممن ذكرناهم في هذا المقال  ، لكن الكثير من هذه القصص لم يتم توثيقها ربما تجنبا للفضيحة والقيل والقال .

ختاما

ما رأيك عزيزي القارئ بقصتنا .. هل هي خدعة كبيرة قامت بها أسرة مينا بالاتفاق مع الأطباء لجلب الشهرة أم إنها معجزة طبية تتجلى فيها قدرة الخالق عز وجل .

المصادر :

- Lina Medina - Wikipedia
- Six decades later, world’s youngest mother awaits aid
- List of youngest birth mothers
- The Strange But True Story of Lina Medina
- Top 10 youngest fathers in world

تاريخ النشر 09 / 09 /2015

انشر قصصك معنا
مقهى كابوس
اتصل بنا
فيسبوك
يوتيوب
اين قصتي
عرض متسلسل
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (102)
2020-11-06 16:35:09
383090
102 -
لئي انا مندهش
لا اصدق يبدو انني احلم
2020-06-14 08:08:40
357440
101 -
Esraa
كان من الأفضل أن يكون هذا الموضوع في قسم ألغاز علمية.
2019-09-17 05:23:13
315844
100 -
تبصيرة
تعليقك ..عجب
2019-06-04 01:20:25
304920
99 -
زهرة الامل
اذا كانت حقيقية سبحان لله
2018-10-24 23:41:37
263639
98 -
نودي وبس
إلكسندرا
لاتقعي في خطا فادح المرأة الوحيدة التي ولدت بدون زوج ولا ذكر هي سيدتنا مريم عليها السلام والدة النبي عيسى
2018-08-15 14:15:54
246315
97 -
عرفه
صبحان الله
2018-07-11 01:42:26
236211
96 -
نونا
الطفلة عمرها تسعة عشرة تزوجت من الولد عمره تلاتة عشر وهو فرنسي وهما كانا بالمكتب حيت قرا كتابا عن الحمل وقرارا التجريب
2018-06-12 11:09:06
227746
95 -
Venus ❤
انا اعرف ان الأطفال أبرياء ولا يعرفون شيئا من الدنيا سوى اللعب والأكل ولكن ماذا عسانا ان نقول أطفال آخر زمن. والله انا لم أكن أعلم شيئا من الزواج إلى ان أصبح عمري 18 عاما ولم أكن مهتمه بأن اعرف عنه شيئا ولكن أخواتي وصديقاتي عرفوني عليها بمعلومات لا بأس بها فأنا بريئة بشهادة الجميع. لاحظت أن يد الفي كبير بصورة غير طبيعية فأنا شديدة الملاحظه من لاحظ ذلك غيري
2018-05-28 07:11:22
223707
94 -
بلسم
تعليقك ..سبحان اللہ
2017-11-22 10:36:50
187130
93 -
ناهية بخيت الكردفاني
اعجبني المقال بشدة !!!!!!!سبحان الله
2017-10-22 04:51:52
182071
92 -
النسر الذهبي
تعليقك ..
طفلة في الخامسة حامل ؛ !!!!
مستحيل !!!!!!!
2017-10-03 16:48:49
179241
91 -
Aaron Elkabir Kuku
God is great and willing‏.‏
2017-09-13 06:53:38
175480
90 -
ثقتي بالله
حسبي الله ونعم الوكيل
2017-07-17 01:28:46
166300
89 -
~~~سنفوره~~~
اعوذ بالله ماهذه العائله!تعرف بأن الجد اغتصب الطفله وتهرب بعيداً عن الناس منعاً للفضيحه ،الفضيحه من الجد وليس من الطفله لوكانت ابنتي(الله لايقوله) اوقعت به في السجن وان كان ابي اوزوجي فبرآءة طفلتي اهم
2017-07-05 21:14:36
164507
88 -
رولا من فلسطين
سبحان الله ان الله قادر ع كل شيئ القصص هاي موثقه لان معها صور وكمان كيف صار هيك برجع بحكي سبحان الله
2017-06-23 09:39:21
162325
87 -
ميليسيا جيفرسون
لا شيء يستحيل على الله تعالى
2017-06-15 07:16:24
161038
86 -
سوسه العيسى
في عصرنا هذا توقعو كل شيء فأنا لم يعد يفاجأني شيء إطلاقاً
2017-03-20 14:13:11
148178
85 -
شخص ما
بعض الاشخاص من المعلقين اعجبتهم هذه الظاهرة
2017-02-25 14:49:54
144408
84 -
رنيم خالد منيسي
سبحان الله ،، قد قرأت عنها سابقاً
2017-02-07 16:20:42
141918
83 -
اسيا محمد الكايد
سبحااان الله
2016-12-11 13:05:37
133815
82 -
[جنات
القصه الاولي سراحه محيره لكن القصه التانيه صدقوها لان احنا ف زمن العجايب ولسه اللي جاى احلى ربنا يسترها علينا جميعا
2016-11-15 14:12:53
129656
81 -
ارام
جميل
2016-09-11 12:28:45
117363
80 -
الأسد المفترس
أمر معقول بقدرة الله تعالى فهو قادر على كل شيء و لكن يبقى هذا الأمر معجزة عظيمه
2016-09-06 11:53:26
116375
79 -
حسين
الله قادر على كل شيىء
2016-08-28 07:53:32
114238
78 -
ميوكو
حاليا لم يعد اي شئ يفاجئني
مطلقا
2016-08-24 05:13:29
113031
77 -
عبد الكريم .الجزائر
سبحان الله العضيم الذي ان قال لشيء كن فيكون

والله لم استطع التصديق بادي الامر

ولكن عندما تذكرت ان وقائع اغرب من هذه الحادثة سمعت بها ذهب عني الشك
ان هذا العالم بقدرمايبدو انه حقيقي لا يحتمل غرائب فهو اغرب من الخيال بذاته





والله اعلم
وان كان من فعل شخص من اهلها فهو ملعون اللهم اهدنا واهده معنا

وشكر ....
2016-08-04 09:30:07
108795
76 -
اس
سبحانه الله
2016-07-17 21:49:37
105366
75 -
هبــــــــــة
غريب
2016-06-27 00:34:52
101266
74 -
ابو علي علي
انا علی علم مسبق بهذة الواقعة و هي حقيقية وموثقة.تحية للجميع
2016-06-20 16:44:27
99710
73 -
عسولة ولاكن مجنونة } {
ماهذا هذه جريمة ضد انسانية
2016-06-07 15:35:33
97085
72 -
أمل
قصه غريبه ولكنها تبدو واقعيه
2016-05-21 10:08:57
95030
71 -
سيرين
والله لانه لشيء غريب جدا لكن هنا يكون السوءال من هو والد الطفلة ؟ ربما تكون حالة طبية نادرة
و هل هذا حقيقي ؟
2016-05-03 07:32:42
92344
70 -
الكسندرا
موضوع ؤااائع وانا ظن انه لا يوجد اب لالطفل اظن ان الطفلة الام مريضة بمرض نادر وهو انعدام البكارة او هشاشتها(اسفة على هذا الكلام)فيوجد حالات ناذرة تعاني من هذا المرض بحيث يلدن دون اب
2016-02-23 21:49:10
77852
69 -
صوت الاحزان.
لفت انتباهي شئ لماذا هذا المقال في قسم..( غرائب العشق والغرام)
2016-02-19 18:11:50
77177
68 -
الكابتن عبدالله
الشكر الجزيل لصاحبة المقال..
صراحة فيما كنت اقرأ المقال وسؤال يلح على بالي... كيف لم يجر لهن فحص عذرية؟ باعتبار ان اكتشاف شخصية اﻷب كان صعبا نظرا للزمن الذي حدثت فيه قصتان من تلك القصص وهي فترة الثلاثينيات من القرن المنصرم..
اما عن الحمل وما الي ذلك فالله قادر على كل شيء..
2016-01-31 11:08:46
73869
67 -
صوت الاحزان.
حقا مؤسف مايحدث لهم خاصة لتلك الفتيات الصغيرات عجييييب م يحدث أين الإنسانيه حقا هذه من عجائب الزمان لكن الذي حيرني الطفله ذات الخمسة أعوام ي الهي حقاا لكن في رب لهذا الكون يأخذ حقها وتلك الطفوله الذي عاشتها
2016-01-20 05:41:00
72214
66 -
زينب
منو الاب
2016-01-13 17:25:14
71008
65 -
Omar H¤Nower
الي موتني و قهرني واشعل نار الفضول فيني هو مين الاب
2016-01-10 18:07:40
70468
64 -
ayman
ألم تسمعو بقصة الطفل يعيش بمصر سقط بالشارع وعند أخده إلى المستشفى تبين أنه حامل سبحان الله إبحثو عن التفاصيل
2016-01-07 04:30:46
69406
63 -
السفاح
ياناس الكلام ده جميل جدا ارجو ان تجيبو اصغر اب في العالم
2015-11-25 22:25:08
62138
62 -
الفتى المجهول
السلام عليكم ورحمة الله وبراكته

اهلا بكم

كيف هي الاحوال والصحة والعافية

اتمنى ان تكونون بالف حال وصحة وعافية امين يارب العالمين

بالحقيقة لقد قرئت القصة كاملة من البداية الى النهاية وكانت جميلة جدا

انا اول مرة بحياتي اسمع باطفال صارو اباء وامهات وانجبو الاطفال

بالماضي البعيد كانو الاطفال هم ورود وزهور حديقة الحياة وهم قلب الحياة فان توقف هذا القلب عن النبض فان الحياة ستتوقف

وان هذه القضية لها شعاع ناري وبعبارة اخرى هذه القضية دخلت في قلبي من اول ما قرئت القصة

ان ولادة الاطفال كانت معجزة من الله تعالى فهو قادر على كل شيئ فهو قادر على ان تكون الطفلة في الرابعة بعمرها تنجب طفلا وان الطفل ذو العمر الثالثة والثلاثون عاما عندما راى زواج امه لم يتحمل الصدمة فتوفي بسبب الصدمة التي تلاقاها لانه علم بان اباه قد فارقه ولا يعرف عنه شيئا لانه عندما كان مع امه اخبرته امه بخبر زواجها فقالت يا ابني ساتزوج فقال الابن وماذا عن ابي الم تنجبيني فقالت الام ان اباك غير موجود الان وقد فراقني والمعلوم بان اب الطفل ذو الثالثة والثلاثون سنة هو ابن خالها والله تعالى اعلم

والحقيقةهذه هي توقعاتي فقط

فان القضية فيها الصحة والحقيقة طبعا

ان حمل الاطفال الاناث كانت معجزة من معجزات الخالق عز وجل فهو القادر على كل شيئ

والله اعلم

اسف لو قلت كلمات سيئة

والى اللقاء

والسلام عليكم ورحمة الله وبراكته
2015-11-15 14:52:24
60849
61 -
ملاك
ان القصة تبدوا حقيقية و الله اعلم ولكن من هو والد الطفلة
2015-11-09 04:44:45
60125
60 -
ساحرة الجنوب
والله ما اعرف لكن مين والد الطفلة
2015-11-07 17:17:14
59982
59 -
مجهوله
ههههههه والله صرت لا اميز البشر من الوحوش والمخلوقات الغيبيه
2015-10-02 21:35:51
54983
58 -
غدير
طيب قصص البنات ممكن معجزه من الله سبحانه لكن الأولاد شلون صغير هل يكون لديه حيوانات منويه بهذا العمر ؟؟؟
2015-09-25 16:24:37
53907
57 -
أبو خالد الدرعاوي
قصة.لينا هي خير دليل وأفضل برهان...على خلق و معجزات الله سبحانه و تعالى....حتى يعتبرو من ذلك...و يعلمو أنه يوجد خالق يدبر لهم كل شيئ....قصة حلوة و موقع أحلى...نشكر جميع الكتّاب
2015-09-24 15:56:25
53826
56 -
ريماس
آيه احس حقيقه ليش لا
2015-09-23 12:40:36
53724
55 -
Alpha
مع هذا الموقع لم يعد هناك ما يدهشني -_-
2015-09-18 13:20:09
52821
54 -
أمال
أعتقد أن السبب هو أن الطفلة كانت تحمل اخاها التوأم ..فبدل ان يكبر في بطن امها مثلها كبر فيها هي . و لكن في ذلك الحين أثناء حملها لماذا لم يجرى لها فحص عذرية؟ فهذا الفحص كان ليجيب على عدة أسئلة و يغير عدة افتراضات.
2015-09-18 12:27:23
52808
53 -
صديق في الفيس
ارجو منك يا اياد العطار ان تسمح لي بنشر بريدي الإلكتروني لاني اريد من (محمد الشريف) ان يتواصل معي فيه ارجوووووك
[email protected]
وارجو من محمد الشريف اعطائي بريده ايضآ اذا اراد واشكرك من كل قلبي اذا وافقت علی هذا الطلب الصغييييير .
عرض المزيد ..
move
1
close