الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : نساء مخيفات

إيلين ورنوس .. سفاحة الطريق السريع

بقلم : حسين سالم عبشل - اليمن

إيلين ورنوس .. سفاحة الطريق السريع
أشتهرت بأنتقادها الشديد للمجمتع والطبيعة البشرية

وقفت أمام القاضي و قالت بكل ثقة :  " الغضب المخيف يكمن تحت كل شيء فعلته ، يجب أن أعدم لأنك إذا أطلقت سراحي من السجن سأقوم بتلك الفعلة مرة أخرى" .

خلال الفترة من ديسمبر 1989م حتى سبتمبر 1990م وجدت الشرطة جثث و سيارات مهجورة على الطريق السريع شمال و وسط ولاية فلوريدا ، كانوا ضحايا لسفاحة تترصدهم كما تترصد العنكبوت ضحيتها لتوقعها في شباكها ، كانت تقف بجانب الطريق متزينة بملابسها الأنيقة و شعرها الأشقر و عيونها البنية الساحرة ، حتى إذا وقف سائق السيارة و اتفق معها على ممارسة الجنس مقابل المال أخذته إلى خلف أشجار الغابة و أطلقت عليه النار من مسدسها ثم رمت بجثته و هربت بسيارته ، و بعد مدة من الزمن وجدت الشرطة جثته مرمية بالغابة و سيارته مركونة بضواحي المدينة   .

من هي إيلين ورنوس ?

إيلين ورنوس .. سفاحة الطريق السريع
إيلين في طفولتها ..

ولدت في 1956/2/29م  بمدينة ( روشستر ) الواقعة بولاية ( ميتشغان ) الأمريكية ، أمها " ديانا ورنوس " كانت بعمر الخامسة عشر عندما تزوجت " ليو ديل بيتمن " في عام 1954 ،  و في أقل من سنتين و قبل شهرين من ولادة " إيلين " تطلّق الزوجان من بعضهما ،  هجرت " ديانا ورنوس " ابنتها في يناير عام 1960م و كان عمرها 4 سنين و تم نقلها هي و أخوها الأكبر " كيث " إلى منزل جديها " لوري و بريتا ورنوس "  اللذان تبنياهما في 1960 .

إيلين لم تعرف حنان الأبوين ؛ لأن أمها هجرتها و والدها كان مصاب " بالشيزوفرانيا *" و " السكوباتية *" ، اتهم بجرائم جنسية ضد الأطفال و انتحر شانقاً نفسه بالزنزانة عام 1969م .. حياتها مع جديها لم تكن جيدة حيث أنهم عاملوها معاملة سيئة ؛ لأنها تذكرهم بابنتهم المشاغبة التي هربت من المنزل ، و اعتقادهم أنها سوف تصبح مثل أمها ، و نتيجة لتلك الظروف قامت إيلين بعلاقاتٍ جنسيةٍ في المدرسة من أجل الطعام و المخدرات و هي بسن الحادية عشر ، و أيضاً كانت على علاقة جنسية مع أخوها " كيث " ، هذه العلاقات توسعت حيث كان جدها يجبرها على التعري أمامه ، و أن تقوم بخلع ملابسها ، فكان يضربها و يعتدي عليها جنسياً عندما يكون ثملاً ، و ما زاد الطين بلة اغتصابها من قبل أصدقاء جدها  فأصبحت حامل بسن الرابعة عشر سنة و ذلك في عام 1970م ، اضطرت أن تلد  في منزل ولادة النساء غير المتزوجات و تركت طفلها للتبني هناك ، ثم تم طردها من المدرسة و تفاقمت مشاكلها بعد وفاة جدتها ، و بعد سنة طردها جدها من المنزل  فبدأت تعمل " كمومس " تمارس الجنس من أجل المال ، و تورطت في مشاكل كثيرة مع الشرطة ..

إيلين ورنوس .. سفاحة الطريق السريع
في شبابها مع عشيقها العجوز ..

في عام 1974 اعتقلت في مدينة ( جيفرسون ) في ولاية ( كولورادو ) بتهمة القيادة تحت تأثير المخدرات و إطلاق النار من السيارة ، و في عام 1976م انتقلت للعيش في ولاية ( فلوريدا ) حيث قابلت " لويس جراتز فيل " و هو رجلٌ عجوز في أواسط السبعينيات يملك نادي لليخوت ، لكنها لم تبقى معه سوى شهر واحد بسبب شجارها معه  ، ضربته بعصاه على رأسه و هربت إلى بلدتها في ولاية (ميتشغان ) حيث اعتقلت بسبب إزعاج السكينة العامة ..

في عام 1976 مات أخوها كيث بسبب سرطان الحنجرة و حصلت إيلين على مبلغ 10 آلاف دولار كبوليصة تأمين على حياته ، و تطلقت من زوجها العجوز في نفس العام ،  اشترت سيارة و انتقلت للعيش في ولاية فلوريدا مرة أخرى بمدينة ( دايتون بيش ) عام 1986م حيث تعرفت على فتاه مثلية تدعى " تايرا مور " ، عاشت معها لمده أربعة سنوات و كانت أسعد سنوات حياتها رغم أنها افتعلت كثيراً من المشاكل مع الشرطة و اعتقلت عدة مرات بتهمة السطو المسلح على المتاجر و تزوير شيك لأحد البنوك   .

جثث الطريق السريع

إيلين ورنوس .. سفاحة الطريق السريع
محقق الشرطة يعرض صورة لأحد ضحايا إيلين ..

بشكل غريب و متكرر وجدت الشرطة جثث لضحايا من الرجال مقتولين على الطريق السريع و بين الغابات وسط و شمال ولاية ( فلوريدا ) من ديسمبر 1989م إلى سبتمبر 1990م  .. الضحايا هم كالتالي :

1-  " ريتشارد مالوري " 51 عاماً ، مالك متجر لبيع الأدوات الكهربائية و الإلكترونية ، في 1989/12/1م  وجدت سيارته مركونة على جانب الطريق ، و في 13 ديسمبر وجدت جثته بالغابة القريبة من الطريق مصاب بعدة طلقات منها طلقتان في الرئة اليسرى تسببت بمقتله .

إيلين ورنوس .. سفاحة الطريق السريع
احد ضحاياها وهو مرمي عاريا في الغابة

2 - "  ديفيد سبيرز " 43 عاماً ، متعاقد يزرع الحدائق ، وجدت جثته بتاريخ 1990/5/1م ، كان عارٍ تماماً ما عدى قبعة بيسبول كان يضعها على رأسه ، و كانت الجثة مصابة بست طلقات بالصدر و البطن من مسدس عيار 22 ملم .

3 -  " تشارلز كارسدون " 40 عاماً ، عمل في مسابقة رعاه الأبقار ، وجدت جثته في 1990/5/6م  ، مصاب بتسع طلقات في الجزاء الأسفل من الصدر و الأعلى من البطن .

4 - "  تروي بوريس " 50 عاماً ، يعمل بائع سجق ، تم الإبلاغ عن فقدانه بتاريخ 1990/7/31م  ، و تم العثور على جثته في 1990/8/4م وكانت متحللة بشكل كبير و مصابة بطلقتي رصاص .

5 -  " تشارلز ديك هامفريس " 56 عاماً ، عقيد متقاعد في سلاح الجو الأمريكي ، عثروا على جثته في 1990/9/12م ، و كان مرتدياً ثيابه كاملة و مصاب بست طلقات بالرأس و الجسد .

6 -  " والتر جينو أنتونيو " 62 عاماً ، وجدوا جثته في 1990/11/19م ، و كانت جثته شبة عارية بالغابة و مصاب بأربع طلقات في الرأس .

مطاردة و اعتقال السفاحة

إيلين ورنوس .. سفاحة الطريق السريع
تصطاد ضحاياها من على جانب الطريق لينتهي بهم الامر مقتولين في الغابة

بيتر سيمز - 65 عاماً - سافر في شهر مايو 1990م من فلوريدا إلى نيوجيرسي ، لم يتم العثور عليه و لكن الشرطة وجدت سيارته بتاريخ 1990/7/4م ، شهود عيان أبلغوا الشرطة أنهم شاهدوا " إيلين ورنوس " و "  تايرا مور " و هما ينزلنا من سيارة الضحية ، كما وجدت الشرطة بصمات يد " إيلين " على مقبض باب السيارة الأمامي ، كما وجدوا بعض الأغراض للضحايا في متاجر بيع و شراء المواد المستعملة و عليها بصمات " إيلين ورنوس " ، لكنها كانت تستعمل بطاقات هوية مزورة منها : اسم عمتها " لوري جودي " و " سوزان بلافك " و " كامي مارش " ،  تنقلت بهذه الأسماء بين ثلاث ولايات و هي ( كلورادو ) و (ميتشغان ) و ( فلوريدا ) ، و تسببت في إرباك و تأخير تحقيقات الشرطة ، لكنهم  توصلوا أن كل هذه الأسماء وهمية و تقود لنفس المتهمة و هي " إيلين ورنوس" .

إيلين ورنوس .. سفاحة الطريق السريع
تايرا مور

اعتقلت الشرطة " إيلين ورنوس " في 1991/1/9م  في احد البارات حيث كانت تشرب الخمر ، و لكنهم لم يخبروها أنهم كشفوها بل وجهوا لها تهم انتحال شخصية و تزوير ، و خلال أيام اعتقلوا عشيقتها " تايرا مور " التي اعترفت على " إيلين " بكل شيء ، بل إنها دلتهم على الأماكن التي أخفت فيها " إيلين " السلاح المستعمل بالجرائم - مسدس عيار 22 ملم-  ، و الأغراض المسروقة من الضحايا ، لذلك تم اعتبارها شاهدة في القضية ، و في تاريخ 1991/1/16م اعترفت " إيلين " بعد التحقيق معها أنها قتلت " ريتشارد مالوري " لكنها قالت أنها كانت تدافع عن نفسها لأنه حاول اغتصابها ، و الغريب بالأمر أن الشرطة عندما فتحت سجل القتيل وجدت أن له سجلاً حافلاً بمحاولات الاغتصاب و التحرش ، و بعد فترة طويلة اعترفت بقتلها الضحايا الستة الآخرين ، أيضاً لنفس السبب لأنهم حاولوا اغتصابها .

محاكمة السفاحة

إيلين ورنوس .. سفاحة الطريق السريع
خلال محاكمتها كانت تسب وتشتم الجميع .. اردات ان تحصل على الاعدام

أثناء محاكمتها في فلوريدا أصرت " إيلين ورنوس " أنها كانت تدافع عن نفسها ضد من حاولوا اغتصابها ، حتى إنها صرخت بوجه القاضي و قالت : أنا بريئة ، سلبتم عمري و سوف أنتقم .

و في تاريخ 1992/1/27م تمت إدانتها بقتل " ريتشرد مالوري " , وخلال فترة محاكمتها الطويلة كانت تدعي أن حراس السجن تحرشوا بها و عاملوها معاملة سيئة حتى أنهم كانوا يبصقون في الطعام المقدم لها ، طبعاً قالت هذا الكلام دون إثبات أو دليل ، و بعدة مدة طويلة من المحاكمات اعترفت " إيلين ورنوس " أنها قتلت ضحاياها السبعة مع سبق الإصرار و الترصد بغرض السرقة و أنها تفضل حكم الإعدام ، و رفضت دفاع المحاميين عنها ،  بهذا حكمت المحكمة عليها بالإعدام بالحقنة القاتلة في تاريخ 1992/1/31م ، فانضمت إلى قائمة المنتظرين لتنفيذ حكم الإعدام .

إيلين ورنوس .. سفاحة الطريق السريع
تعرضت للكثير من التشرد والنبذ والأذى والاغتصاب منذ طفولتها ..

قضية إيلين ورنوس اشتهرت لأنها أول سفاحة أمريكية بالعصر الحديث ، إضافة إلى تعاطف البعض معها بسبب الحياة التعيسة التي عاشتها ، و قد ظهرت في عدة برامج تلفزيونية منها برنامج ( اوبرا وينفري ) الشهير ، كما تم عمل فلم اسمه الوحش Monster عام 1993م الذي عرض في مهرجان نيويورك و الذي مثلت فيه دور البطولة الممثلة الأمريكية " تشارليز ثيرون " و حصلت على جائزة الأوسكار   .

إعدام السفاحة

إيلين ورنوس .. سفاحة الطريق السريع
الممثلة تشارليز ثيرون أدت دور إيلين في فيلم سينمائي

في يوم الأربعاء بتاريخ 2002/10/9م وفي الساعة السابعة صباحاً دخل رجال الشرطة زنزانة " إيلين ورنوس " و أعطوها وجبتها الأخيرة ، و هي عبارة عن كوب من القهوة مع وجبة " كنتاكي " ، ثم بعدها اقتادوها إلى غرفة الإعدام حيث ذهبت معهم و كانت هادئة جداً و قالت آخر كلماتها : ( فقط أريد أن أقول بأني أبحر مع الصخرة لكني سأعود كيوم الاستقلال في 6 يونيو ، حتماً سأعود ) .

 و تم تقييدها إلى السرير و غرز يديها بحقنتين وريديتين ، ثم فتحت الستارة ليشاهدها أهل الضحايا و الصحفيين و القضاة  ، كانت تحرك رأسها و عينيها بطريقة مضحكة و تستهزئ بهم ، بدأت عملية الإعدام الساعة 9:32 و انتهت الساعة 9:47 و أغمضت عيني " إيلين ورنوس " إلى الأبد ..

إيلين ورنوس .. سفاحة الطريق السريع
حتى آخر لحظة لم تبد ندما على ما فعلت وقالت بأنها مستعدة لقتل المزيد ..

 بعد وفاتها تم إحراق جثتها و تسليم رمادها إلى صديق طفولتها " داون بوتكينس " الذي أخذ الرماد و نثره على أشجار غابة (ميتشغان ) - حسب وصيتها - حيث عاشت   .

كيف يتم الإعدام بالحقنة القاتلة  

إيلين ورنوس .. سفاحة الطريق السريع
الاعدام بالحقنة القاتلة

يتم ربط المجرم فوق سرير خاص بحيث لا يتحرك جسمه إلا رأسه فقط ، ثم يتم تركيب قسطرتين وريديتين ، تستعمل واحدة و الأخرى فقط للاحتياط في حال اختلت الأولى ، ثم يتم تثبيت مجسات لقياس ضربات القلب للتأكد من وفاه المجرم ،  لاحقاً ثم يتم حقن المجرم بالسم و يموت خلال 7-11 دقيقة ، و يتكون السم من ثلاث مكونات يتم تقدير كميتها بحسب حجم جسم المجرم و يتم حقنها بالترتيب كالتالي   :

1 -  صوديوم البينتوثال الذي يسبب الشلل و فقدان الوعي خلال 45 ثانية   .

2 -  كلوريد البوتاسيوم الذي يتسبب في توقف القلب خلال 30 ثانية و هي مؤلمة جداً .

3 -  بروميد البانكورونيوم الذي يسبب شلل الرئتين و توقف التنفس و تكون الحقنة الأخيرة للتأكد من وفاه المجرم .

في الختام

-   إن من يعيش حياة مثل حياة بطلة قصتنا  لن يصبح طبيباً أو مهندساً أو معلماً ، بل سيصبح مجرماً بالتأكيد .
-   لقد لاحظت أن جميع ضحاياها هم تقريباً من كبار السن و هذا يدل أنها أصبحت عندها عقدة نفسية بسبب جدها و أصدقائه .
-   قالت في آخر حياتها : سوف أعود .. أعتقد أن شبحها سوف يعود ليسكن أجساد أطفال ظلمتهم الأسرة و المجتمع ليكبروا و يصبحوا مجرمين و قتلة و سفاحين .
- هل تعتقد عزيزي القارئ أن " إيلين ورنوس " مجرمة أم ضحية ؟

هوامش :

الشيزوفرانيا : مرض انفصام الشخصية.
السكوباتية : شخصية معتلة نفسياً تتلذذ بإيذاء من حولها

المصادر :

- Aileen Carol WUORNOS - Murderpedia
- Aileen Wuornos
- Aileen Wuornos Biography
- Lethal injection

تاريخ النشر 20 /06 /2016

انشر قصصك معنا
قدسيَّة الرُّوح - أرض الأحلام
امرأة من هذا الزمان - سوريا
امرأة من هذا الزمان - سوريا
مقهى كابوس
اتصل بنا
فيسبوك
يوتيوب
اين قصتي
عرض متسلسل
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (146)
2020-10-30 15:52:08
381470
146 -
ج
ضحية
2020-06-20 20:49:35
358671
145 -
الحجاج
مجرمة
2020-06-04 19:56:37
355804
144 -
الحجاج
عجبتني في شي واحد انها لم اقال اطفال اونساء بل اشتغلت علي رجال براي هي تستحق اعدام لكن اولاءك رجال يستحقون مافعلت بهم
2020-05-17 09:21:53
352377
143 -
أبوحسن
أنا أرى إنها إنظلمت كثير وتحولت إلى سفاحه صغيرة والمفروض أن يكون ضحاياها آلاف الأشخاص ولو كنت مكانها لقتلت الملايين ولو كانوا أبرياء
2020-02-29 14:32:40
338848
142 -
تائهه في الغربه
بريئه والذي فعلته قليل
الظروف التي مرت بيها صعبه حتما ستخلق منها مجرمه سفاحه تعاطفت معها لكن هذا قدرها مكتوب لايمكن الاعتراض لحكم الله
2020-02-26 13:55:01
338339
141 -
القلب الحزين
أنا لا أعتقد أنها أذنبت في أي شيء.
2019-11-30 03:29:01
325920
140 -
Dosa hashim
هي ضحية تمخض عنها كل هذا الإجرام نتيجة الظروف التي عاشتها
نالت تعاطفي في الحقيقة كان الأرجح ان تنال حكم غير الإعدام أولاً تحتاج اعادة تأهيل مراعاةً للظروف التي عانتها ف طفولتها ثم حكم من ٢٥-٣٠ عام مع إمكانية إطلاق السراح المشروط ، خصوصاً ان الغرب به قضايا كثيرة استحقت حكم بالإعدام ولكن كانت أحكامهم بالسجن ٧ أعوام و١٥ وهكذا في حين انها قضايا كبيرة منها اعتداء على الأطفال وكبار السن وقتل بوحشية دون ذكر حالة نفسية يمر بها القاتل ، اعتقد انها مفارقة كبيرة وغير منصفة .
2019-04-25 17:43:44
297984
139 -
يدو
المفروض يحكم عليها انها توضع في مصح عقلي ويتم علاجها نفسيا لانه اللي صار لها في الماضي هو السبب الرئيسي للجرائم اللي ارتكبتها ف بالتالي لايحكم عليها بالاعدام طفله تغتصب ويتم التحرش بها من كبار وصغار شو هالنفسيه اللي راح تكون كرهت البشر والعالم كله
2019-04-23 14:29:01
297600
138 -
لمى
لو كنت القاضيه حكمت عليها من 20 سنه الى 30 سنه مو الإعدام بعدين يمكن اذا طلعت تتعدل نفسيتها؟؟
2019-04-23 14:29:01
297599
137 -
سديم
هي مذنبه لو يحكمون عليها ع الاقل 20 سنه الى 30 سنه الى م تتعدل نفسيتها وما تصير زي قبل وبعدين تطلع وتعيش حياتها بدون جرائم بس شنقول يعني عاشت مرره اشياء كثيره بطفولتها ومنه اغتصاب أصدقاء جدها لها و جدها يخليها تتعرى قدّامه و يغتصبها اذا سكر سلامات يخوي هي امانه من امها مفروضا تحميها و تعتني فيها كدور جدها ابو امها الخمر ما جاب له فايده .؟
2018-10-22 07:52:31
263056
136 -
ليلى
لو كنت القاضي كنت حكمت عليها بالبرئة
2018-10-10 00:14:08
260166
135 -
Quinn
She is a victim
2018-09-09 23:59:49
253144
134 -
بلقيس اليمنية
ضحية متمردة م̷ـــِْن قسوة كل شيء، ، ه̷̷َـَْـُذآ أسممه 'تممرذ'
2018-08-31 23:01:43
250810
133 -
ندى
تمام انها عاشت حياة متعبة جدا ومأساوية للغاية ولكن ماكان عليها ان تتقدم للقتل والزنا حيث انها كانت مسكينة ومجرمة في نفس الوقت
2018-08-13 22:54:50
245866
132 -
ليلي
قبل انا اقرأ هذة المقالة شفت الفيلم الذي يحكي قصتها وشعرت بالتعاطف معها اكثر بعد قراءة هالمقالة لان الفيلم لم يتبحر في ذكر ماضيها المؤلم وبصراحه كيف تتوقعون انها تكون انسانة سوية بعد كل ما مرت فيه انا تعاطفت معها وتالمت جدا لها لكن الرجل الاخير بالذات شعرت انها ظلمته وانه ما استحق القتل ولذلك طبقت العدالة عليها شي مؤلم ان تتعاطف مع قاتل لكنها هي مجرمة وضحية بالدرجة الاولي لم تجد من يرحمها اوجعتني قصتها جدا
2018-07-27 22:02:45
240821
131 -
شموخ في زمن الانكسار
هي ضحيه وعاشت ظروف قاسيه ولدت فيها حب الاجرام والرغبه في الانتقام برأيي هي ضحيه لقد تعرضت للاغتصاب من اقرب الناس لها بالتاكيد حياتها تحطمت ولم يبقى لها رغبة في شئ سوا الانتقام
للي يقولو ان ظروفها التي مرت بها وهي صغيره ليست مبرر لجرائمها نحن كفتيات عندما نخرج الى الشارع في زماننا هاذا لابد ان نتعرض للمعاكسات او التحرش اللفضي وكثير منا يشعر بالاستياء واضن ان اغلب الفتيات يتعكر صفو مزاجهن بذاك اليوم وهي تعرضت فقط لمجرد تحرش لفضي او معاكسات من اشخاص لا تعرفهم فما بالك بفتاه تتعرض "للاغتصاب" من اقرب الناس لها وايضا حملت وانجبت طفل واضطرت على تركه برأيي هاذا سبب يكفي يجعلها مجرمة بهاذا الشكل انا تعاطفت مع قصتها وحزنت عليها كثيرا
2018-07-23 03:11:43
239550
130 -
موده
الاثنين معاً
2018-05-31 19:31:36
224552
129 -
سمير
اعتقد انها مذنبة لكنها لم تكن تستحق الإعدام.. المفروض ان تدخل مصحة نفسية تحت المراقبة ولمدة طويلة حتى يتم تقويم سلوكها ثم السجن ل ١٥ او ٢٠ سنة وبعد التأكد من حالتها..
رأيي
2018-05-31 16:40:56
224505
128 -
so2
مسكينة وبريئة تعرضت لشتى انواع الظلم والتعذيب وهذا اثر على نفسيتها انها بريئة
2018-05-30 08:14:23
224115
127 -
'''''
بريئة
2018-05-19 07:34:31
221846
126 -
عبدالسلام سرو
بريئة
2018-04-30 08:51:05
218227
125 -
أيوب
الأشخاص الذين يدعون أنها ليست بريئة يا أصدقائي أنتم لن تفهموا معنى تلك الظروف القاسية التي عاشتها لأنكم لم تعايشوها من قبل،فتعرضك للإغتصاب في صغرك وحده كافي بأن يجعلك أكبر مجرم،وهذا كان السبب الذي دفع بالكثيرين لدخول عالم الإجرام،كما هو الحال بالنسبة لإيلين بطلة قصتنا هاته.
2018-04-22 23:21:42
216997
124 -
مهند
بريئه المفروض بعد سماع قصتها والي تعرضت له وهي صغيره يجعلهم يتعاطفون معاها ويحطونها بمكان أنسب لها اكبر دليل كلامها عن ريتشارد قالت قتلته صحيح لكن سيكون هناك للي تعرضت له بطفولتها بررررريئه
2018-04-01 03:47:37
212684
123 -
ميساء
بنسبة لي تبقى ضحية لانها عاشت طفولةسيئة وتعذيب اسري من خلال اغتصاب جدها لهااضن ان هذا سبب كاف لرتكابها كل هده الجرائم
2018-03-31 13:43:50
212608
122 -
منار
براي هي مجرد ضحية لممارسات المجتمع البشعة و العنف الأسري الدي لاقته فما دام جدها و أخاها كانا يفعلان بها ذلك فما تنتظر من الغريب و هدا ما أدى بها الى ارتكاب كل تلك الافعال و لكن هذا لا ينفي ارتكابها لتلك الجرائم و هذا ما يؤكد ان المحكمة قد أقرت بالحكم ضدها فجيفري دامر jeffry dahmer فقد كان سفاحا و رغم ذلك لثبوت مرضه النفسي لم يعدم بل بقي في المصحة النفسية الى أن قتله زميله في المصحة بواسطة قضيب حديدي على رأسه أي أنها يمكن كانت تعاني من اختلالات نفسية و لكن لم يثبت المرض عنها و الأمر لا ينتهي هنا بل هناك بعض الأسرار التي لم تبح بها و لن تبوح بها فتنفيذ حكم الاعدام بحقها يمكن أن يكون له بعد أخر فجرائم jeffry dahmer أشنع من جرائمها و رغم هذا لم يعدم و تبقى الحقيقة غاية لا تدرك
2018-03-31 01:29:39
212516
121 -
ورد
مجرمه و ضحيه في نفس الوقت
2018-02-23 16:21:23
205837
120 -
سارة
قصة هذه المراة تجعلني ابصم بالمليار ان الحلم الامريكى هو المضخ الأساسي لصنع الارهابين والقتلة والمنافقين والشاذين وقطاعى الطرق امريكا المصدر الاول للجريمة هى البلد الذي يخلق الاجرام ثم يتكسب من وسائل الدفاع عنه
2018-02-11 14:50:37
203455
119 -
Soso
اعتقد بأنها مسكينه ومريضه نفسيا وما فعلته ما كان الا نتيجه لما مرت به من ظلم ومشاكل في حياتها ....واعتقد بأن هذا العالم ملئ بالاشخاص الذين يعانون مثلها الظروف القصريه والتربيه الخاطئه وضعف الإيمان و المرض كلها اشياء تدفع بالانسان للجنون
2018-01-12 13:00:29
196780
118 -
نمتم
طبعا ضحية وضحية المجتمع الراسمالي الخايس الاستهلاكى
2017-12-27 16:08:18
193566
117 -
آلين سليمان
مقال جميل، شعرتُ بالكثير من مشاعر الحقد تجاهها، الظروف ليست مُبرر ابدا، والواضح أنها مصابة بمرض نفسي
لا أتفق مع الكاتب في سطره الأول بعد الختام، فالأمر مُرتبط بمدى إنسانية وعقلية الشخص وليس بظروفه، أما عنها فهي آفة مُنحرفة منذ صغرها، وإلا كيف لطفلة في الحادية عشر أن تُمارس الجنس لتحصل على نقود للمخدرات! لا علاقة لهذا بانفصال والديها فالكثير عاشوا حياة قاسية بعيدًا عن والديهم ولم تكن النتيجة كما هي هنا.

جزيت خيرًا أخي حسين وأسعدك الباري
2017-12-24 15:07:40
193082
116 -
The queen.
ماعاشته في حياتها ليس مبررا للجريمة فلو كانت انسانه سويه لتفاعلت مع ظروف بشكل مغاير وقاتلت الظروف لتدرس لوتصبح عالمه طبيبيه محاميه الخ..بدلا من ان تقاتل الناس.
2017-11-13 15:49:11
185704
115 -
سارة
ضحية لانها ولدت في ظروف مؤلمة اغتصاب ويتم وتفكك اسري وتشرد اصلا قليل الي سوته غير مستغرب أميركا بلد العنف بلا منازع
2017-10-30 04:41:56
183298
114 -
ساره
ممكن كنت اقول انها ضحيه نتيجه الوضع الاسري الي كانت فيه والشي الي تعرضت له بالطفولة ، بس في نقطه مهمه ابوها مصاب بالشوزوفرينيا والسكوباتيه والواضح انه الموضوع وراثه من الاب لان بعض الأمراض النفسيه وراثيه وزاد الطين بله ماحدث لها ... الله لا يبلينا
2017-08-14 02:29:48
170555
113 -
نور
طبعا مجرمة في كثير شخصيات في عالمنا تعرضت لما تعرضت له ايلين لكن جعلت منهم شخصيات يذكر اسمها التاريخ بإنجازهم ومثابرتهم ومن ضمنهم اوبرا وينفري بعض الظروف القاسية تجعل منك شخص قوي تكافح كل شي بالحياة ايلين مجرمة بحد ذاتها وان كانت مريضة نفسيا ذلك ما يبرر افعالها الشنيعة وتستحق الاعدام
2017-08-14 02:29:48
170544
112 -
نجلاء
تعتبر ضحية.. يرثى له الحال بل ان الحال يشكو وينوح
وهنا اصابع الاتهام كثبره ولكن بنظري هناك اصبع له دور كبير لم يذكر
حكومتهم من المفترض عندما يكون اي طفل تحت وصايه اي شخص كان لابد من المرور لرؤيه حاله .. لكي لاترمى حياته في يد الحظ!
2017-07-06 12:33:21
164579
111 -
من عباد الله
الاخ عاصم
الله ﷻ اعلم بعباده منا نحن البشر، فلا يليق بك انت العبد القاصر ان
تتسائل سؤال استنكار لو عذبها الله هل سيكون هذا عدلا؟؟، فوالذي لا اله الا هو
لو حكم الله ﷻ عليها بالعذاب لكانت مستحقة له وجديرة به
احذر من الفاظك رعاك الله وزد ايمانك بعدالة الله وهو خير الحاكمين
2017-05-27 10:24:34
158503
110 -
ملك
هي ضحية بتاكيد فاي شخص يعيش ماعشته متاكدة انه سيفعل مثلها ولكن القتل يقبي قتل
2017-04-23 09:18:00
153673
109 -
سارة
هي ضحية كل من آذاها لو أنها حضيت بطفولة طبيعية ما كانت لتصبح مجرمة
2017-02-19 12:21:12
143511
108 -
ميليسيا جيفرسون
بالطبع هي ضحية
2017-02-10 10:53:09
142236
107 -
الغالي
كانت ضحية وانتقلت الى مفترسة
2017-01-08 17:21:54
138321
106 -
فتاة مجهولة
انااحييهاحتى لوهي ميتةهي ليست مجنونة . ان الشر الحقيقي ياتي من احتقان القلوب الطيبة . فقط من مر بمعانتها سيفهم مشاعرها مع اني لا أأيد ما فعلت
2016-11-26 05:54:09
131475
105 -
هلهول
ابالحمد لله الذي عافانا مما ابتلى بيه غيرنا
2016-11-12 00:34:34
129074
104 -
احمد
تعتبر ضحية والمفروض كان القاضى بدلا ما يحكم بالإعدام كان أودعها فى دار تأهيل نفسى لما عاناتة فى حياتها ولكنها اتظلمت من المجتمع مرتين مرة بأيد امها وجدها اللعين والمجتمع ومرة حكم القاضى الغير عادل
2016-11-07 09:50:56
128375
103 -
sweetidevil
هي ما تحولت لمجرمة الا بسبب المعاملة السيئة
2016-10-26 10:27:46
126603
102 -
رسمية
لقد تعرضت لظلم كبير لكن لا مبرر لما فعلت
2016-10-20 15:44:34
125473
101 -
الشبح الحزين
لاادري أيها الناس اعتقد بانها عانت الكثير ولايمكن لأي مخلوق ام يتحمل هذه المعاناة
2016-10-18 14:44:05
125054
100 -
Ranousha
بالتأكيد انها ضحيه ما عايشته في حياتها لايمكن ان يتحمله اي احد وكما ذكر المقال انها قتلت كبار السن فقط بسبب عقدتها من جدها اللعين !

يالها من مسكينه
2016-10-13 15:26:37
123853
99 -
...кαямα
لكن لماذا الحقنة القاتلة؟.. مسكينة فعلاً..
2016-10-07 07:19:34
122187
98 -
мємσяу
بصراحة انا تعاطفت مع القاتلة لانها مظلومة احزنتني القصة كثيرا.. ]:
2016-10-05 11:22:04
121902
97 -
سوكو
ضحيه وايضا قاتله في الواقع تعاطفت مع قصتها جدا ومع ذلك اجدها مذنبه على ما فعلته
عرض المزيد ..
move
1
close