الموقع غير مناسب لصغار السن ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس

أكره شكلي .. ليست لدي ثقة

بقلم : محمد - المملكة العربية السعودية
للتواصل : [email protected]

كنت أنظر إلى نفسي كثيراً في المرآة و شعرت بأني لست جميل

أنا ولد عمري ١٥ عاماً في الصف الأول الثانوي ، منذ أن بلغت سن الثالثة عشر أصبحت أدقق في الوجوه و أسلوب الغير و ما إلى ذلك ، و كنت من متابعي موقع كابوس في الفترة الأخيرة .

المهم .. عند مرحلة الثاني متوسط كنت أنظر إلى نفسي كثيراً في المرآة و شعرت بأني لست جميل ، أنا بشرتي لونها برونزي و شعري ناعم و وجهي كذلك ، و لكن كان أنفي كبيراً أو لنقل عريضاً بعض الشيء قد يلاحظ أو قد لا يلاحظ ، أقصد أن البعض قد يراه متناسقاً مع وجهي و البعض الآخر لا .

لاحظت أن في مدرستي الكثير من الطلاب اللذين يفوقونني جمالاً و أنا بيني و بينكم كنت أتمنى أن تكون بشرتي بيضاء لأزداد جمالاً و ألفت نظر الناس ، فأنا أشعر أن اللذين بشرتهم بيضاء يلفتون الناس أو يجذبون الناس إليهم ، فينظرون لهم فيرون إن كانوا جميلين أم لا ، أما أصحاب البشرة الغامقة أو البرونزية فلا يكلف أحد ما نفسه و ينظر إليهم و لو للمحة بسيطة حتى !

و أنا الآن في الثانوية جعلت مجموعتي تغضب مني لأني لم أعطهم الواجب فقاموا يسخرون مني و من أنفي .. أنا أعلم أنهم أرادوا إغاظتي و لكن بيني و بين نفسي أرى أن كلامهم صحيح ، و هم ليسوا أول أشخاص يتكلمون عن أنفي بأنه كبير و ما إلى ذلك .

كرهت نفسي كثيراً و صرت أكره صوري و حتى تسجيل صوتي الذي أجمع المعلمون على أنه رائع بحكم أني كنت ألقي و أنشد في إذاعة المدرسة .

و كانت توجد عائلة في قريتنا شهيرة جداً لديها مال و جمال و ما إلى ذلك .. كنت أراهم كيف هم جميلين و أصحاب حمولة و أنهم متحابين مع بعضهم و يعتمدون على بعض و يتكاتفون ، فقلت في نفسي لماذا هم ؟ لماذا ليس أنا ؟! أقول في نفسي أن الله أعطاهم شيء و بالتأكيد أخذ شيء ، لكن أعود و أفكر أنهم عائلة متكاملة من جميع النواحي ، فهم ملتزمين دينياً و أدب و أخلاق فأقول في نفسي ما هو الشيء الذي أخذه الله منهم ما هو ؟؟

أصبحت أكره أن أختلط بالناس ، أفيدوني أرجوكم .. أريد أن أرجع الثقة بنفسي و لكن لا أستطيع ، كيف أرد على من يسخر من شكلي و لماذا هذا و لماذا ذاك و لماذا و ... أنا تعبت .

و أشكر موقع كابوس على تسهيل عملية نشر الآراء و التجارب الشخصية و شكراً .

تاريخ النشر : 2016-10-12

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
شارك برأيك ..ورجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر