الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

تائهة في زمن الحب و الخداع

بقلم : رندة - العراق

تائهة في زمن الحب و الخداع
ماذا أفعل ؟ هل أتطلق من زوجي و أتزوج من حبيبي ؟ أنا حائرة

اسمي هو رندة و عمري 20 سنة ، بدأت معاناتي عندما كان عمري 9 سنوات ، و الله ثم و الله لا أكذب فيما أقول .. في هذا العمر خطبني ابن عمي لأنه في عاداتنا كان العم يخطب البنت لابنه في عمر صغير و من هنا أتت مصيبتي ..

كان أبي و عمي كثيري الشجار ، و في يوم من الأيام اختلفا و وقعت أنا الفتاة الصغيرة بينهما ، حيث أن أبي فصل خطوبتي من ابن عمي ، كنت صغيرة لا أعرف الحب و من هذه اللحظة أصبحت أسمع كلام قاسي لا يناسب عمري و يجرحني ، حيث أصبحوا ينادونني المطلقة !!

كرهت نفسي و حياتي و شعرت باليأس ، تمنيت لو أن حالي كحال باقي الفتيات من عمري ، و حينها أتى عمي و قال أنه يريدني لإبنه الآخر ، و كنت رافضة الفكرة إلى أن رأيته في عرس أحد أقاربي ، شعرت وقتها بدقات قلبي السريعة و تمنيت أن يقف الوقت عند تلك اللحظة ، لقد أحببته و تمنيت ألا أتزوج بغيره ، لكن أبي و عمي ليسا على وفاق .

انقهرت بسبب هذا الوضع ، و كانت عمتي تزورنا ، حاولت التلميح لها لكني لم أصبر فأخذت رقمه من أخي و اتصلت به ، لم يصدق الأمر و أخبرني أنه لطالما تمنى أن يصل إلي لكنه كان خائف من أهلي ، و أخبرني كذلك أن عمي يعلم بحبه لي لهذا طلب يدي له .
و ظلُّوا يتقدمون لي لكن أبي يرفضهم حتى أن أمي أصبحت ضدي لأنها تقول إذا عاد أبوكِ و عمكِ إلى الخلاف سيطلقونك كما في المرةالسابقة .

أصبحت هناك مشاكل من أجلي ، الكل يقول أريدها ، كرهت نفسي لمَ هذا الطمع بفتاة بسيطة ؟! أنا لا أحب أحداً سوى "منصور " فهو ابن عمي ، يفهمني و أفهمه .. لكن في يوم من الأيام أصبحت أمي تتحدث عن ابن جارنا و تقول أنه وسيم و شاب شجاع و كما يقول المثل الأذن تعشق قبل العين لكن في هذا الوقت كله كان عمري 15 ، و بدأت أشعر بانجذاب له رغم أني لم أره بحياتي ، و حاولت الوصول له و فعلاً اتصلت به و عشت قصة حب جميلة معه حتى تزوجنا ..

لكن حبي الأول هو منصور .. مازال حبه يوجعني ، لا أعرف كيف أتخلص من هذا الحب !! و في إحدى المرات تشاجرت مع زوجي و ذهبت إلى بيت أهلي ، و عدت و اتصلت بابن عمي ، عاتبني لماذا تركته ، في الحقيقة خجلت أن أخبره اني خائنة ، و بقيت أتصل به أشكو له همومي حتى تصالحت مع زوجي و عدت إليه و عندها شعرت بأني خائنة له لذلك قررت أن أكف عن الإتصال بابن عمي ، لكني كلما شعرت بمضايقة من زوجي اشتقت لحبيبي (ابن عمي ) !!

ماذا أفعل ؟ هل أتطلق من زوجي و أتزوج من حبيبي ؟ أنا ليس لدي أطفال و حائرة هل أنسى حبيبي السابق ؟ هو يقول لي أنه لن يتزوج أحداً سواي ، و زوجي يعاملني بسوء جداً و دائماً يشتمني و أهلي .. فعلاً  أنا حائرة ماذا أفعل ؟؟

تاريخ النشر : 2016-10-16

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
send
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (38)
2017-06-17 09:16:43
161466
38 -
رندة
اشكر نصائحكم وانا الان لم اعد اتواصل مع
2016-11-05 13:19:43
128090
37 -
نـوسة الى كاتبة القصة
يا وخيتي والله ماعندي مابنقولك غير ربي يكون بعونك الله غالب عليك وخلاص ربي يفرج عليك ان شاء الله
2016-11-01 05:44:57
127496
36 -
هبه نجم
اني اكول عيشي وي الي تحبي احسن
2016-10-29 21:17:39
127125
35 -
جبروت امرأة
أشعر بالشفقة عليك لانك لم تعيشي طفولتك
أجمل أيام حياتك (سن المراهقة) قضت في البحث عن عريس
كم أشعر بالاسف من هذه العادات الحمقاء والعتب ليس عليك بل من هذه العادات
2016-10-22 05:39:01
125891
34 -
Toto
اكدر اعرف انتي من أي محافظه من العراق
2016-10-22 04:02:13
125860
33 -
ايمان
هذا شي طبيعي تزوجتي صغيرة ومزالك متعرفيش قيمة الزوج مي الحب اولى حبيبتي انا كون كنت كيفك نطلڨ ونتزوج بحبيبي
2016-10-21 04:16:38
125595
32 -
ميموو@
أنت عم تقولي أنو أبن الجيران يلي هلأ زوجك كان بحبك وأنت بلشتي تحبيه وبعدا خطبك وتزوجتو فشي طبيعي بين كل زوج وزوجة أنو يتعالقو فليش بتتطلقي من زوجك بسبب حبيبك القديم أما لحبيبك منشان تنسيه لا عاد تتصلي وتحاكيه ونسيه واهم شي بلهلأيام هو بيت حماكي واهلك وزوجك يعني العيلة وانسي حبيبك لانو اذا رجعتيلو متل ما قالتلك امك رح يتخانق بشي يوم من الايام عمك وابوكي ورح يطلقوكي من ابن عمك
2016-10-20 18:39:10
125539
31 -
Ranousha
لكل المتابعين اريد ان اوضح لكم شيئا هناك ظاهره في مجتمعنا ليس كله انما جزء قليل منه وقد انحسرت اسمها النهي اي ان ينهى احد اقارب الفتاة والاغلب اولاد العم تلك الفتاة عن الزواج اي يحجزها له منذ الصغر واحيانا يقرأون الفاتحه ايضا اي يعقدوا منذ الصغر وعندما يكبرون يتزوجون
لكن احيانا يتراجع الشاب عن ذلك ولكن لايلقبون الفتاة بالمطلقه ابدا هذه اول مره اسمع عن شيء كهذا
ع العموم الظاهره سببها الرئيسي التخلف وغالبا ماتتم في المجتمعات العشائريه وعندما تكون الفتاة جميله!
2016-10-18 04:54:50
124911
30 -
علاء الركابي
ياصديقتي ماذنب زوجك..... قصتك انتهت مع ابن عمك منصور فانتبهي لزوجك ان كان جيدا معك لا ترمي نفسك بعذاب الحب الوهمي... نعم وهمي دام حضرتك تزوجتي فحبي زوجك..
2016-10-17 23:48:09
124891
29 -
بدون عنوان
لانه في عاداتنا ان يخطب العم البنت لابنه في عمو صغير



عفوا اختي اسمحي لي بأن. اقول هذا تخلف المعذره ع اللفظ لكن هذي هي الحقيقه


اعذريني لا استطيع ان اقدم المساعده لكن تقربي من الله وعسى الله ان يسهل امورك


سبحان الله الحمدالله الله اكبر لا حول ولا قوة الإبالله ♥♥
2016-10-17 17:33:26
124867
28 -
"مروه"
تعليق محمود الاحمد في الصميم
وكيف من تركت خطيبها مطلقه هههههههههه
ماذا تسمون عندكم المطلقه من زوجها:\المطلقه ايضا ههههه
قصتك ليست في الحب
قصتك قصه مجتمع مغلق لدرجه الجهل
2016-10-17 15:09:29
124827
27 -
ضوء القمر
المطلقة!! هدا العالم مليئ بالاشرار ...ثم الأذن تعشق قبل العين -_- اتصلتي به حبيتيه وتزوجتيه وين كان منصور؟ كما أن معاملة زوجك السيئة لا علاقة لها بتصرفاتك واستغلالك لمنصور في كل خلاف منصور هو الاحتياط في هاد الحالة الله يهديك اهتمي بعائلتك وزوجك وبالتوفيق.
2016-10-17 13:54:20
124803
26 -
الكسندرا
لا انصحك بان تطلقي زوجك فمن الصعب ان تتزوجي بابن عمك
كما قلتي بين اسرتكما اخلاف
اتمنى ان تتحسن علاقتك الزوجية انتي ادرى بالوضع تحملي الظروف واصبري على زوجك بقدر استطاعتك والله مع الصابرين اما اذا كانت قسوة زوجك كبيرة وغير قابلة للتحمل فانفصلي عنه
ان لم تنفصلي عن زوجك فحاولي نسيان ابن عمك لان هذا يعود عليك بالسلب والذنب
على كل لاتنسي ربك وادعيه بتحسن حالتك
تحياتي اتمنى ان تكوني بخير
2016-10-17 10:50:25
124775
25 -
C.N
اقصد خطبتك لا خطبت...
2016-10-17 10:46:00
124770
24 -
شهربانو
انا من العراق ومن الجنوب بلتحديد اعيش بمجتمع عشائري ولكن ليس مثلك لم يخطبوني بعمر التاسعه بلعكس انا اخترت شريك حياتي نعم والدي رفض بلبدايه لكن عمومتي وخوالي اقنعوه بلموافقه ومن عداتنا وتقالدينا اذا جاء خاطب لبنت يسئلونها بلبدايه اذا كانت موافقه او لا اذا لم تكن موافقه لايحبرونها ابدا
2016-10-17 09:42:08
124763
23 -
♡~C.N~♡
اذا طلقتي زوجك لا تحلمي بزواج من منصور لان اهلك واهله سوف يعارضون وخاصتآ اهله لقبوك بمطلقة وانتي فاسخة خطبت اذا.طلقتي حقآ سوف يأكلوك0_o
HiFi######
2016-10-17 06:11:05
124729
22 -
ميوكو
تائهة في زمن الحب والخداع!!!!
اعتذر ولكنك الفاعلة هنا ولست المفعول به
2016-10-17 06:11:05
124728
21 -
راية الاسلام
لم افهم القصه جيدا ربما لكثرة خاطبينك،،امزح،،
اتق الله اختي في زوجك واحفظي عرضه ،،ما فات مات ،،انسي ابن عمك انتي على ذمة رجل اخر ابدأي حياتك من جديد وتحملي زوجك فهو كان خيارك ودق له قلبك ايضا،،
2016-10-17 04:42:20
124713
20 -
بسمة أمل
أعتقد انكِ جميله لهذا تسابق الرجال عليكِ
عزيزتي أغلب الرجال بصيرون أي أنهم يعشقوا الجمال وأغلب النساء سمعيون فإذنهم تعشق قبل البصر لهذا احببتِ زوجك من مجرد السمع
وحينما يغتنم الرجل فريسته ( أي يتزوجها) فإن بصره يشبع منها لهذا حتى لو قدر الله وتزوجتي بإبن عمك سيشبع من جمالك وستبدأ المشكلات
انا أنصحك أن تجدي حلاً لمشكلاتك مع زوجك فجميع الأزواج لديهم مشكلات
ثم إن تدخلات ابيك وعمك لن يجعل زواجك من ابن عمك مستمر
لهذا أنصحك بالبقاء مع زوجك ثم اني أرى أن مشاعرك متخبطه فقط وأظن بإنك مازلتي في سن المراهقة فأنتي لستِ متأكده من مشاعرك أصلاً
2016-10-17 04:33:02
124711
19 -
sarah
عزيزتي اصبري قليلا على زوجك حاولي ان تتحدثي معه ببرود و لا تغضبي او تبكي امامه برهني انك قوية لانه ذا رآك ضعيفة سوف يتمرد اكثر.
لكن اذا كل الود و التسامح لم يفلح معه طلقيه حتي و لو لم تتزوجي ابن عمك المهم ان لا تحبسي نفسكي في بيت مليئ بالغضب تحت رجل لا يحترمك.
و اذا كان حب ابن عمك لك حقيقي فسوف يتقدم لك و والدك يبدو عليه ان طباعه شرقية لذلك سيزوجك له
لكن لا تتسرعي اصبري قليلا و اذا لم يفلح اللين اتركيه
و نصيحة عندما تقدمين قضية طلاق و ياتيك زوجك طالبا فرصة اخري لا تعطيه اياه لانه من لم يحترمك منذ البداية لن يحترمك ابدا
مع فائق احترامي
2016-10-17 04:05:27
124708
18 -
ملكه القمر
قصتكى غريبه
لا اريد الاساه ولكن انتى حقا خائنه
وشخصيتكى ضعيفه ولاتقدرين معنا الحب
وكيف تحبين ابن عنكى وتتزوجين باخر وتحبينه
الاترى انكى من اتصلتى بالاثنين واوقعتهم بشباك حبك
لاتنزعجى من كلامى فانالااعرف ظروفكى لاحكم عليكى
ولكن انتى تخونين زوجكى وتستغلين مشاعر ابن عمك
ولاتستحقين الاثنين
2016-10-17 04:05:27
124701
17 -
كرم
مادخل العنوان ف الموضوع؟

اما بخصوص زوجك لا تتطلقي ابقي معه
2016-10-17 01:23:13
124693
16 -
لانا
ابقي مع زوجك فيبدو من كلامك أنه إنسان جيد ومحب لك ولا تعاودي الاتصال بابن عمك لة تعلقيه بك كل مرة فأنتي الآن امرأة متزوجة وهذه تعد خيانة لزوجك
2016-10-16 23:19:36
124691
15 -
متفائله
ابقي مع زوجك اختي ،
ايضا احذري ان تخوني زوجك لقد اخطأتي عندما اتصلتي بأبن عمك !واصبحت بينكم مكالمات!
قلتي كلما شعرتِ بمضايقه زوجك اشتقتي لأبن عمك!
هذا خطاء الحياه الزوجيه لاتخلو من المشكلات .
الحل ليس بهذه الطريق.
عودي الى رشدك وتفكري اي طريق تسلكين.


تقبلي مروري.
2016-10-16 23:18:02
124683
14 -
غريب
اعلمي ومن الآن ان ابن عمك لم تعد مشاعره مثل السابق ابدا لذلك نصيحتي لك ونصيحة الجميع هو ان تتمسكي بزوجك وأنسى الماضي .
2016-10-16 17:21:12
124649
13 -
بيري
اتفق مع تعليق 6 محمود الاحمد في كل ما قال

الخطأ الاول والاكبر واللوم على اهلك ماهذا اللعب كم هو سهل امر الطلاق عندهم كأمر الزواج ! ، زواج قبل البلوغ وطلاق بلا سبب او لسبب بعيد ، ماذا لو انجبت ايضا سيكون الطلاق بهذه السهولة ؟!
انصحك يا اختي الا يؤثر عليك هذا وتصبحين امرأة لعوب فاسدة او زوجة خائنة او أم فاشلة مهما كنت صغيرة سن انت الان في مرحلة لا تعذرين فيها انت متزوجة وفي ذمة رجل وقد تصبحين أم في اي وقت ، اتركي ابن عمك انسيه انت لا تحبيه ولكن هذا وهم لانك مجروحة من زوجك تظنين ان ابن عمك سيكون ملاك لكن تأكدي هو نفس الشيئ ان لم يكن اسوأ ، والدليل انك لا تحبينه عندما تصطلحين مع زوجك تندمين وهذا يدل على ان ابن عمك بالنسبة لك شخص زائد تلجئين له وقت احتياجك فقط ، اخرجيه من حياتك قبل فوات الاوان والندم ، اكملي مع زوجك وحتى ان لم تتفقا او انفصلتما فلا تعودي لابن عمك لان رغبته بك الان ستكون اقل من السابق وايضا لاجل الا يتشتت عقلك وقلبك وكلما تغضبين تظنين ان ابن عمك هو الحب الحقيقي وهو في الحقيقة ليس كذلك ولكن الزعل روالغضب يعيق تفكير عقلك
2016-10-16 16:36:23
124635
12 -
حمزه
ابقي مع زوجج. وتحملي المشاكل واعطي الحب لزوجج لا تجعليه يحس بنقص
2016-10-16 15:51:39
124619
11 -
مجرد عابرة
اعتقد من كلامك انكِ تسكنين في احد القرى او المناطق النائية ..او في وسط مجتمع عشائري فلم يحصل ان سمعت بفتاة يخطبوها من عمر ال ٩ سنوات وتصبح مطلقة وهي لم تتزوج حتى فأنا من العراق ايظاً ولم ارى او اسمع مثل قصتكِ ..واعتقد انها كلها افكار ترسخت في ذهنكِ مع مرور الايام والسنين فكنتِ طفله حينها ورسخوا هذه الاشياء في عقلك حتى صارت جزء منك وهذه انا اعتبرها جريمة قد ارتكبها اهلكِ ضدكِ وياليتكِ لم تجاريهم ..كذلك حبك لابن عمكِ هو وهم كبير فأنتِ لا تحبيه حقاً بل كنتِ فتاه مراهقة وصغيرة وغير ناضجة تسمع عن موضوع الزواج كثيراً فتأثرتِ به وشعرتِ بأنكِ تحبيه .والان مع انكِ وصلتِ سن ال٢٠ ومازلتِ متعلقة بأوهامكِ التي رافقتكِ في الطفولة والمراهقة فتخلصي منها يا عزيزتي وركزي في حياتكِ وزواجكِ ولا تهدمي بيتكِ من اجل اشياء تافها فالطلاق ليس بالامر الهين خصوصاً في مجتمعنا وصلحي العلاقة بينكِ وبين زوجكِ لعل التقصير يكون منكِ انتِ لانكِ دائماً مشغولة البال والخاطر بوهمكِ القديم كما سأسميه انا ولكن نصيحة اهتمي بحياتكِ الان ومستقبلكِ ..ودعكِ من افكار لا تنفعكِ فعلى سبيل المثال نقول انكِ تطلقتي الان هل سيوافق عمكِ هذا صعب الارضاء والذي يعشق المشكلات من الزواج بأبنه بعد ان تطلقتي ..؟ اجعلي نفسكِ امام الامر الواقع وكفي عن الاحلام
2016-10-16 15:33:57
124611
10 -
❤️~šáÿtañlikরgécéরÿáriśi~❤️️
طيب امّم
ماذا أقول لم اسمع يوما بان يجب ان تتزوج الفتاة بعمر التاسعة ثم هذا كله خطاك اين دراستك واهتمامك بها التهيت بالحب والزواج لا يوجد مقولة الإذن تعشق قبل العين بل هناك حب حسب المعايير انا أقول اسكتي وارضي بزوجك
2016-10-16 15:33:57
124609
9 -
هيبة
عندك قلبين على ما ظن *_
2016-10-16 15:33:57
124608
8 -
ميوكو
انخطبت وتطلقت في التاسعة!!!!!!
يفهمك وتفهمينه وانتما تتواصلان بالهاتف فقط!!!!!
تعرفت بالاخر وانجذبت له من خلال الكلام عنه فقط!!!!!
هل اخبرك بامر ما ولاداعي لتنزعجي مني
ستنجذبين لأي شخص يتم ذكره والمديح له امامك

تزوجت من جارك بعد ان احببته (او هذا ماظهر لك واقنعت به نفسك) ثم اشتقت للاول( لانك اصلا لم تحبي جارك مطلقا) والسبب وراء اشتياقك له انك تشعرين بالملل من زوجك فلا حب ولااحترام يجمع بينكما بدليل انه يشتمك وانت تخونينه سرا


تريدين الصراحة انت لم تقعي في الحب يوما فقد كنت توهمين نفسك وبقوة، وانت لم تتطلقي من ابن عمك لانك لم تتزوجيه اصلا كل ماحصل هو كلمات بين ابيك وعمك فقط لااكثر ولااقل
وكونهم نعتوك بالمطلقة كان من باب الدعابة ولانك حساسة جدا على مايبدو أخذت الامر على محمل الجد

نصيحتي ان تتوقفي عن خيانة زوجك وتتوبي الى الله فما تفعلينه حرام في حرام
2016-10-16 15:29:51
124598
7 -
شهربانو
استغفري ربك وعودي لزوجك
2016-10-16 14:46:41
124594
6 -
البندري
عجيب فعلا ماهذا :)
2016-10-16 14:46:41
124592
5 -
ملكه نفسي
ماذا لم اعد افهم
2016-10-16 14:46:41
124589
4 -
ملك
لا حول ولا قوة الا بالله فقط ...:) التاسعة قلتي ؟؟...:)
2016-10-16 14:46:41
124582
3 -
سمراء وافتخر
غريب فعلا
2016-10-16 14:46:41
124581
2 -
محمود اﻻحمد
السلتم عليكم/هناك عدة مؤشرات للتفاعل مع مشكلتك و طالما طلبتي مساعدة رواد موقع كابوس فعليك تلقي النصائح بنوعيها الهدام و البناء و لو كانت غير ما تتمنين/
1-ﻻ أنصح بالطلاق ﻷن هذه المشاكل تحدث بين كل زوجين كما يمكن ان تحدث مع ابن عمك لو كنتي زوجته فضلا عن مشاكل القرابه التي تعرفينها و عانيتي منها
2-من لم يتزوجك و أنتي بنت ﻻ يرغب بك و أنتي مطلقه و تعرفين جيدا نظرة المجتمع إليها فضلا عن سؤ علاقة أبوك و عمك
3- ﻻ تغفلين عن أن ما تفعلينه من إتصاﻻت هي خيانه إن لم تحسبين حساب الله فهي بنظر زوجك و أهله ﻻ تغتفر نهايتها الفضائح ضمن مجتمع مغلق ﻻ زال يتمسك ببدعة بنت العم ﻹبن العم
أخيرا أنصحك باﻹبتعاد عن خطوات الشيطان و هوى النفس و التمسك برضى الله ثم رضا والدك الذي ﻻ تشوب علاقته بزوجك شائبه حتى اﻵن مالم تجعلين راسه مطأطئا ﻻ قدر الله
تحياتي
2016-10-16 14:03:12
124574
1 -
هابي فايروس
غريب فعلا:)
move
1
close