الموقع غير مناسب لصغار السن ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس

تائهة في زمن الحب و الخداع

بقلم : رندة - العراق

ماذا أفعل ؟ هل أتطلق من زوجي و أتزوج من حبيبي ؟ أنا حائرة

اسمي هو رندة و عمري 20 سنة ، بدأت معاناتي عندما كان عمري 9 سنوات ، و الله ثم و الله لا أكذب فيما أقول .. في هذا العمر خطبني ابن عمي لأنه في عاداتنا كان العم يخطب البنت لابنه في عمر صغير و من هنا أتت مصيبتي ..

كان أبي و عمي كثيري الشجار ، و في يوم من الأيام اختلفا و وقعت أنا الفتاة الصغيرة بينهما ، حيث أن أبي فصل خطوبتي من ابن عمي ، كنت صغيرة لا أعرف الحب و من هذه اللحظة أصبحت أسمع كلام قاسي لا يناسب عمري و يجرحني ، حيث أصبحوا ينادونني المطلقة !!

كرهت نفسي و حياتي و شعرت باليأس ، تمنيت لو أن حالي كحال باقي الفتيات من عمري ، و حينها أتى عمي و قال أنه يريدني لإبنه الآخر ، و كنت رافضة الفكرة إلى أن رأيته في عرس أحد أقاربي ، شعرت وقتها بدقات قلبي السريعة و تمنيت أن يقف الوقت عند تلك اللحظة ، لقد أحببته و تمنيت ألا أتزوج بغيره ، لكن أبي و عمي ليسا على وفاق .

انقهرت بسبب هذا الوضع ، و كانت عمتي تزورنا ، حاولت التلميح لها لكني لم أصبر فأخذت رقمه من أخي و اتصلت به ، لم يصدق الأمر و أخبرني أنه لطالما تمنى أن يصل إلي لكنه كان خائف من أهلي ، و أخبرني كذلك أن عمي يعلم بحبه لي لهذا طلب يدي له .
و ظلُّوا يتقدمون لي لكن أبي يرفضهم حتى أن أمي أصبحت ضدي لأنها تقول إذا عاد أبوكِ و عمكِ إلى الخلاف سيطلقونك كما في المرةالسابقة .

أصبحت هناك مشاكل من أجلي ، الكل يقول أريدها ، كرهت نفسي لمَ هذا الطمع بفتاة بسيطة ؟! أنا لا أحب أحداً سوى "منصور " فهو ابن عمي ، يفهمني و أفهمه .. لكن في يوم من الأيام أصبحت أمي تتحدث عن ابن جارنا و تقول أنه وسيم و شاب شجاع و كما يقول المثل الأذن تعشق قبل العين لكن في هذا الوقت كله كان عمري 15 ، و بدأت أشعر بانجذاب له رغم أني لم أره بحياتي ، و حاولت الوصول له و فعلاً اتصلت به و عشت قصة حب جميلة معه حتى تزوجنا ..

لكن حبي الأول هو منصور .. مازال حبه يوجعني ، لا أعرف كيف أتخلص من هذا الحب !! و في إحدى المرات تشاجرت مع زوجي و ذهبت إلى بيت أهلي ، و عدت و اتصلت بابن عمي ، عاتبني لماذا تركته ، في الحقيقة خجلت أن أخبره اني خائنة ، و بقيت أتصل به أشكو له همومي حتى تصالحت مع زوجي و عدت إليه و عندها شعرت بأني خائنة له لذلك قررت أن أكف عن الإتصال بابن عمي ، لكني كلما شعرت بمضايقة من زوجي اشتقت لحبيبي (ابن عمي ) !!

ماذا أفعل ؟ هل أتطلق من زوجي و أتزوج من حبيبي ؟ أنا ليس لدي أطفال و حائرة هل أنسى حبيبي السابق ؟ هو يقول لي أنه لن يتزوج أحداً سواي ، و زوجي يعاملني بسوء جداً و دائماً يشتمني و أهلي .. فعلاً  أنا حائرة ماذا أفعل ؟؟

تاريخ النشر : 2016-10-16

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
شارك برأيك ..ورجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر