الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

أيسمعني أحد ؟؟

بقلم : عبد القادر - مصر

أيسمعني أحد ؟؟
لا أحد يعرف مدى ألمي و اعتلالي النفسي و أفكاري التي ستقودني إلى الدمار و الجحيم حتماً

ترددت كثيراً قبل أن آخذ هذه الخطوة ، و هي أن أحكي مشكلتي و حالتي لأشخاص آخرين غير الذين حكيت لهم و إئتمنتهم على أسراري و حسبتهم أصدقائي ، و لم ألقَ منهم سوى الخيانة و النفاق ، وتعلمت ألا أثق بأحد مهما كان ، و فكرة أن أحكي أسراري و مشاكلي لأناس لا يعرفوني ، و لا أعرفهم رائعة جداً ، لأني لن أتوقع الخيانة من أحدٍ منكم ..

أنا في السادسة عشر من عمري ، أعيش حياةً عادية وسط إخوتي ، و في بيت طبيعي به الأم و الأب ، لكن أحداً منهم لا يعرف ما يدور في عقلي و في نفسيتي ، لا أحد يعرف مدى ألمي و اعتلالي النفسي و أفكاري التي ستقودني إلى الدمار و الجحيم حتماً .. و لكني لا ألومهم على جهلهم أو ملاحظتهم لي ، إذ أني أنا أيضاً لا أعرف ما بي !! لا أعرف ما قادني لتلك الحالة ! أبكي و أغرق في البكاء من دون أدني سبب ، أقضي ليالي كاملة وحدي حزيناً في غرفتي المظلمة ، قابعاً في جحيم الاكتئاب .

أحاول أن أختلي بنفسي دائماً لكي أحزن و أكتئب ، أصبحت هوايتي هي الاكتئاب و النوم ، صرت أنام في المغرب و أستيقظ ظهر ثاني يوم و قد مرت أسعد ساعات يومي .. فأنا أعشق النوم لأني عندما أكون نائماً لا أكون وحيداً ، مكتئباً أو حزيناً ، أكون في عالم آخر .. في عالمي الباطني ، مستودع الذكريات الحزينة و الآلام النفسية المزمنة .

لا أريد أن أطيل أو أهوِّل من اكتئابي ، لكني و الله قد سئمت الحياة و كرهتها ، و أود لو أتخلص منها ، لكن الشيء الوحيد الذي يمنعني من ذلك هو خيانة عائلتي ، سأسبب لهم الحزن الأبدي و هم سعداء بحياتهم ، أنا أعشق أبي و أمي جداً و أعلم أني بما أفعله في نفسي هو أكبر خيانة لهم ، و هو الشيء الذي يزيد من حزني ، و أنا غير قادر على فعل أي شيء لتحسين نفسي .

أصبحت كالعجزة ، فأنا واهن الجسد كأن الاكتئاب يتجسد في أعضائي ، أنا قادر على إخفاء آلامي و لا أجعل أحداً يشعر بحروبي النفسية ، لكن آثارها قد بدأت تظهر على وجهي ، فأصبح تحت عيني أسوداً و بدأ شعري بالتساقط ، فقد استيقظت يوماً و لاحظت اختفاء معظم شعر مقدمة رأسي ، و ظهرت منطقة صغيرة صلعاء تماماً في يسار تلك المنطقة ، و الآن الشعر المتساقط يزداد يوماً بعد يوم ..

أنا لم أقل لكم سبب اكتئابي لأني حقيقة لا أعلم السبب المحدد أو الأسباب المحددة ، و لكن أياً كان السبب ، فهو لا يبرر ما أنا فيه من حالة غير مفهومة ..

أرجوكم ساعدوا فتى أوشك على الاستسلام للهلاك .


تاريخ النشر : 2016-12-22
تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

كيف الرجوع
نور - مصر
أريد حلاً
ميران أبو شقرا - سوريا
قطتي
Ma young - الجزائر
كيف السبيل إلى العودة ؟
فتاة - أرض الله
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

مصحة كونجيام المسكونة : القصة الحقيقية
رياح الحرية
منى شكري العبود - سوريا
ارجو المساعدة
Anonyma - بلد ما
ابنتي ترى شيئا
هنا - السويد
حدث ذلك فجأة و دون سبب
مجهولة - اليمن
أحلام جميلة
نورا ♡ - بلاد الإسلام
الذين ذهبوا ولم يعودوا -2-
يسري وحيد يسري - مصر
شخصيات كابوس المعروفة
عُلا النَصراب - مصر
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (67)
2017-03-04 04:02:13
145406
user
67 -
عبدالقادر
انا كان عندي نفس الشي بالاخير رحت لطبيب نفسي بدون ما يدرا احد و انا الان نادم لاني لم اذهب للطبيب من زمان ززز انصحك بالذهاب
2017-01-27 09:07:40
140698
user
66 -
Grunge
الكثير مكتئبون ويلعنون الحياة ولكن انت مختلف قليلا فانت تبحث عن حل يبدو انك سئمت هذه الظلمة وتريد الخروج للحياة المشرقة امر رائع لك ايها الشجاع هذا يعني انه لازلت تريد تستعيد حيويتك كان الله في عونك تمنياتي لك ان تحصل على المساعدة من الاخوة في التعليقات.
2017-01-09 14:36:57
138456
user
65 -
مرجانه امل
الصلاة ... و الحديت مع الله و الشكوى لله جربها ففيها حلاوة لا يستسيغها الا الدي عاشها ... اتمنى لك من كل قلبي حياتا افظل فالهروب من الواقع ليس هو الحل , لان احسن طريقة للهروب من الواقع هو الانغماس فيه
2017-01-08 15:57:19
138308
user
64 -
الغالي حامد
اقرأ القران الكريم ليزيل همك و حزنك في كل وقت (
ألا بذكر الله تطمن القلوب )استغفر الله كثيرا
2017-01-04 05:22:10
137616
user
63 -
بت السودان
قرأت قصتك جيداً...أنا درست علم النفس وأشتغل أحياناً إستشارات نفسية..وسبحان الله من فترة تعاملت مع واحد من مصر والحمد لله بتوفيق من ربنا رجع لحياته وسافر السعودية كمان...عموماً ما تمر به ليس إكتئاب معقد...في طور المراهقة أي في عمرك تحدث تقلبات كثيرة في نفس الإنسان وتأرجع في العواطف والمشاعر والأحاسيس...ومن كلامك ليس لك أصدقاء حقيقيين...حتى أهلك قد يكونو مشغولين ولا يجتمعون كثيراً...حسابي في الفيس هو [email protected]
حتى أعرف تاريخ إحساسك هذا وما هي شدته ومدته..ولكن عموماً إنت بخير وكلها فترة بسيطة وتعدي بإذن الله.
2017-01-01 14:10:40
137156
user
62 -
Loubna
اياك ان تستسلم لهذا العذاب اقرأ القرآن وتقرب من الله اشكي له همومك وستغفر ربك كن متفائل وأمن بأن المستقبل أفضل إنشاء ألله حاول ان تغيير من نفسك اصنع لك هدف وحلم فصدقني الحياة جميلة ورائع لازلت صغير والحياة طويلة أمامك اقرأ الكتب واتخذ لنفسك قدوة في النهاية اياك ثم اياك ان تخذل ربك او ان تفقد إيمانك.
اتمني لك الشفاء العاجل
2017-01-01 14:10:40
137146
user
61 -
Loubna
تبا هل انت حقا في 16 عشر من عمرك ؟؟؟ تأثرت كثيرا قصتك نصيحتي اياك ان تفقد ثقتك بالله اقرأ القرآن وتقرب لله كن متفائل ونظر للحياة بمنظور آخر تصدقني الحياة جميلة حاول ان تكسر الروتين و تأمل في الطبيعة وأخيرا حاول ان تصارح عائلتك لعلهم ياخذونك إلي طبيب نفسي قد يفهمك
اتمن انني افدتك و ان تشفي قريبا تكتب لنا خبر شفاؤك
2016-12-30 09:34:55
136807
user
60 -
سارة
الصحة النفسية
تتحقق بدكر الله
الا بدكر الله تطمئن القلوب
الصلاة صلي صلواتك في وقتها
صلة الرحم زيارة الاحباب والاقارب
الدراسة والدوام والشغل فالعمل يساعد على تخفيف الضغط والتوتر الناتج عن الفراغ
الوحدة والانزواء على الدات والبقاء في الظلام لمدة طويلة يقرب اليك الوساوس والافكار القهرية التسلطية التي قد تصبح اضطرابا اخر وهو التزمت والشخصية الوسواسية انصحك بالترفيه عن نفسك وكن دكيا في التعامل مع تفكيرك الداخلي وفكر باايجابية
حاول ان تخصص وقتا للجلوس مع اخوانك الصغار والوالدين
الرسم هواية جميلة حاول ان ترسم ولو خربشة قلم
الرياضة العقل السليم في الجسم السليم
ونصيحتي الاخيرة لك ياخي العزيز ادا خدلك العبد فان لك ربا لا ينساك ابدا التقرب من الله عزوجل ثقتك بنفسك ويجعلك محبا للحياة الدنيا بقناعة ورضى
فكلنا لنا احزان تقودنا الى الاكتئاب لا يوجد انسان كامل الكمال لله عزوجل فقط اعرف كيف تتعامل مع داتك .وشكرا
2016-12-30 02:17:15
136758
user
59 -
أحدهم
صديقي العزيز.. ربما علي إعادة نسخ تعليق كنت قد نشرته تواً في مشاركة أخرى تشبه حالتك تماماً.. واعتذر عن التقصير مقدماً..

========
أنتي تعانين من إكتئاب نتج عن الشعور بالقهر والكبت والظلم لفترة طويلة في حياتك.. هناك أنواع لحالات الإكتئاب بعضها مزمن وبعضها مؤقت وبعضها سببي وظرفي تنتهي بانتهاء الأسباب.. لذلك أنت تحلمين بالخلاص عن طريق التفكير في المحبوب الذي ينتزعك من أسباب بؤسك. الأماني ليست إلا مخدر مؤقت وأمل واهي بالخلاص، وعليك بدل ذلك التفكير بصورة عملية إذا أردت التخلص من معاناتك بجدية.

والحل؟
هناك حزمة من الحلول التي تساعدك في تخطي محنتك:

• الانغلاق على النفس يسبب الضيق والوحدة، وعندها تنهشك تلك الأفكار والوساوس والأماني الخادعة.. عليك الخروج من هذه الدائرة المغلقة وتكوين دائرة إجتماعية حتى لو كانت على الشبكة العنكبوتية، هناك منتديات وهناك وسائل التواصل الاجتماعي وهناك مواقع تجمع الأذواق وأصحاب الهوايات المشتركة.

• اعثري على شيء لتفعليه.. هوايات مثلاً، اهتمامات معينة أو مشاريع منزلية صغيرة.. الأهداف تخلق الحركة التي تعطي لوقتك معنى وغاية، وهذا علاج ناجع ضد الأفكار السلبية.. شاركي الآخرين بنتاجك على الواقع أو في الواقع وشبكات التواصل الاجتماعي ضمن دائرتك الاجتماعية.

• التغذية الصحية تساعد على مقاومة الإكتئاب، وهناك وصفات غذاء خاصة لهذا الظرف تجدينها في المواقع المختصة.. قد يبدو هذا غريباً قليلاً ولكنه واقعي.. التغذية "الصحيحة" تساعد على التخلص من الإكتئاب، ليس ليست سبباً كافياً ولكن مشروط بالعوامل الأخرى.

• التمارين الرياضية هي كذلك عامل آخر ومخرج لتنفيس الكبت، والتمارين المطلوبة تختلف وحسب ما "يلائم" الأفراد اللذين يمرون خلال فترة الإكتئاب.. كيف؟ اقرأي المواقع المختصة.

• انتهاج نهج إيجابي في التفكير، فأفكارنا هي سبب بؤسنا وليست الظروف، صحيح أن الظروف القاسية هي الوسط التي تجري فيه 'درامية' المأساة ولكنها ليست "الزناد" الحقيقي لشعورنا بالبؤس والإحباط.. كيف أفكر بإيجابية؟ قرري التخلص من مشاعر البؤس وكل ما يؤدي إليها.. تعلمي كيف تفعلين الافضل وتتحدثين الافضل بطريقة افضل وأسلوب أفضل.. ومتما دقت مخالب السلبية بابها على أساليبك وطريقة تفكيرك وتعاملك توقفي برهة لكي تسترجعي إيجابيتك.

• هناك أمر آخر.. كثير من حالات الإكتئاب تمثل صحاري قاحلة من الروحانية العذبة.. قوي علاقتك بوجود أسمى من هذا الوجود، تلك العلاقة السرية ستكون واحتك في وحشتك ومنها يكون زادك في هذه الحياة بكل مرارتها وظروفها ومحنها.. لا تنظري لهذا الامر من منظور وعظي جاف، فالروح تعطش وتجوع كما يعطش ويجوع الجسد والنفس والعقل، عليك ان لا تهملي هذا المكون من الذات فربما يكون حقاً هو محور خلاصك من معاناتك.
========

كان الله معك.
2016-12-28 13:15:40
136530
user
58 -
صديقة
صديقي انا اشعر بما تعاني منه صدقني لاني اشعر نفس الشعور مع انه لا يوجد اي سبب للحزن والاكتئاب ولكني اجد نفسي احزن بدون اي سبب ولكن يجب ان تدرك شيئا هذا العالم لن يتوقف بحزنك ابدا وحزنك واكتئابك لن يحسن اي شيء فقط سيصبح الوضع اسوأ ..العلاج الوحيد لك هو ان تتقرب من الله حاول مرة ان تصلي فقط ركعتين وابكي ف سجودك واشكو الي الله حزنك لانه الوحيد الذي يعلم مافيك من الم وحزن بعدهاا حاول التقرب الي الله وداوم علي الصلاة وحاول ان تجلس مع عائلتك وتتحدث معهم ولا تنعزل وايضا استمتع بكل لحظة تعيشها وقول لنفسك اريد ان اتخلص من هذا الوضع لان لا احد سيضره حزنك سوااك انت وبالنسبة الي مظهرك فهو بسبب الحزن فهو يؤثر علي الانسان كثيرا ولكن عندما تتحسن حاالتك النفسية ستعود كما كنت فقط حاول ان تسعد نفسك حاول الا تحزن وعندما تحزن اقرا قران وادعو الله.....
اتمني ان يسااعدك هذاا وصااحب الجميع ولكن لا تجعل لك صديق مقرب فقط تعامل مع الجميع بطيبة ولا تثق ف احد بداا
ادعو الله ان تتحسن صديقي ...
2016-12-28 03:13:42
136469
user
57 -
عالم غريب
عالم غريب إلى عبد الله الجهراوي شكرا لم افهم الكلمة من قبل ولاكن الان فهمت شكرا جزيلا
2016-12-28 00:19:46
136468
user
56 -
عبدالله الجهراوي الى عالم غريب
روشتة علاج تعني وصفة علاج
2016-12-27 06:30:14
136355
user
55 -
عالم غريب
إلي عبد القادر ههههههه لم استطع قراءة الكلمة بصراحة الان باتت واضحة .
وبالنسبة لموضوع الشعر لاباس بذلك إحمد ربك لم تصب بمرض داخلي لقدر الله ولم يكن له علاج تعود على مضهرك هكدا وتأقلم معاه حاول ان تمارس التمارين الرياضية وركز في بناء جسم قوي معا مضهر الصلع ستكون ممتاز هههههههههههه لا تتدمر يا اخي الحياة والله حلوة فقط انظر من الناحية الإيجابية لها ودائما إحمد ربك
2016-12-27 05:06:49
136348
user
54 -
عبدالقادر كاتب الموضوع
عالم غريب الروشتة هي الورقة التي يكتبها الطبيب فيها علاج المريض ...
اعترف ان حالتي تتحسن رويدا رويدا ولكن سيبقي حائط سد امامي وهو شعري فانا صرت شبه اصلع ولا ادري ما انا بفاعل
2016-12-27 02:58:14
136332
user
53 -
اﻷموي
السلام على من إتبع الهدى-أخي العزيز إعلم أن سن المراهقة بين الطفولة والشباب فتكون جديدة وصعبة على الأطفال الذين لم يعرفوا إلا اللهو والبراء فكن شابا نشأ في طاعة الله (إتقي الله ما استطعت) وذلك بإن تجعل لك جدول يومي فيه الصلاة والرياضة وإما الدراسة أو العمل وما إلى ذلك ولا تنسى ذكر الله والدعاء لك ولنا بإلهداية) والحمد لله.
2016-12-27 02:58:14
136331
user
52 -
عالم غريب إليى عبد الله الجهراوي
التعليق 51 من عبد الله الجهراوي لم افهم معني كلمة (روشتة)؟؟؟
2016-12-26 23:07:21
136306
user
51 -
عبدالله الجهراوي
التعليق رقم ٤٥ (عالم غريب) روشتة علاج رائعة
2016-12-25 22:41:46
136145
user
50 -
أنا
الشعور بالاكتئاب من غير سبب
يكون نتيجة الاصابه بعين او نفس استمع لرقى العين
واجعل لنفس ورد من سورة الفلق لو لنصف ساعه
2016-12-25 16:51:22
136110
user
49 -
ɱίɱΘ ɴƲίτ ɖεɱΘɴ
ارجو منك العمل بنصحيتي انا ف 17سنة مثلك نصيحتي ليك روح باقصي سرعة الي الجيم وقم بممارسة كمال الاجسام لانها تزرع فيك العزم والتفاؤل و ثقة بنفس جرب اسبوع واحد وشوف وادا ماضبطت معك راح نقوم بالركض لمدة 15 كيلومتر هههه والله العظيم غير سويتها راح نلتقي اسبوع القادم وقولي النتيجة يالله يا قوي عليك التغلب عل نفسك بنفسك وتدكر....
no pain ....no gain
2016-12-25 16:51:22
136108
user
48 -
هند
دواؤك يتجسد في كلمتان "الحمد لله"
اياك ثم اياك ان تستخف بهذا الدواء لانه سبب علاجي شخصيا كنت ساكون في مثل حالتك لكن تعلمت ان احب نفسي و اهتم بها و ان ادع الله يكمل كل جزء فارغ في نفسي ببساطة وثقت في الله ثقة "الاعمى الذي يقف على حافة الجبل" لانني اتمسك بالله الفعال لما يشاء و ليس بالضروري ان تكون كاملا فالكمال لله فقط ، عن نفسي انا ايضا احب النوم لكن طريقتي و طريقتك في حبه مختلفة فانا احبه لانني اجسد فيه تخيلاتي السعيدة التي اريد عيشها (ههه لانني احلم كثيرا اثناء النوم )و انت تنام تفاديا لتغيير واقعك ما ينقصك هو "حب الله بالقلب"و ليس بالاقوال يجب ان تحس بشعور الحب اتجاه الله فعندما تنظر لجسدك و تجده كاملا لا ينقصه عضو فهذه نعمه يجب ان اسعد لوجودها و انني اعيش في بيت اصبح فيه كل صباح سالما و حيا! فيكفيك فقط النظر لمن هم اسوؤ منك مثل من يعيشون حالة حرب او المعاقين ! و رغم ذالك تجده معاقا و سعيدا في حياته لذالك قال الله تعالى و قليل من عبادي الشكور .
احب الله يحببك توكل عليه يسعدك .
و رؤيتك لتعليقي هذا هو اشارة من الله لك فالله اذا احب عبدا ابتلاه ليعود اليه فعد الى الله و احبه يسعدك في الدنيا و الاخرة و عليك بالدعاء لانه جلى و على قال و إذا سالك عبادي عني فإني قريب اجيب دعوة الداعي ادا سأل فليستجيبوا لي
2016-12-25 15:56:56
136099
user
47 -
إلينا
السبب بسيط جدا ويبرر حالتك الا وهو ملخص في كلمة واحدة «المراهقة »فمن علامات مرورك بهذه المرحلة الاكتئاب الشديد الغير مبرر كل ما عليك فعله هو تخيل هذه المرحلة بانسان حي يخرب حياتك ويؤذيك انت ومن تحب تخيله شخصا يتحكم بك هل تحب ان تكون لعبة بيد احدهم؟ اهزم هذه المرحلة ولا تدعها تتحكم بك
2016-12-25 13:13:43
136054
user
46 -
نوره
اصنعها بيدك واشغلها بسعاده
2016-12-25 06:32:35
136005
user
45 -
عالم غريب
الي عبد القادر

انا كنت قبلك هكدا متلك تمام ولكن لم يصل الحال الي وقوع شعري انقدت نفسي بنفسي الحمد الله ايقنت كم كنت افوت فرص الحديت معا عائلتي بحيت صرت لا اعرف طبعهم احيانا وكنت ايضا انانيا لا افكر الا في نفسي فا كنت اختار لي نفسي النت ومواقع التواصل الاجتماعي والاصدقاء النت لي هروبي من الحياة التي لم تعجبني ولاكن في يوم من الايام حياتي انقلبت راس علي عقب ايقنت حينها اني افوت فرصاً كتيرة عالجت نفسي بنفسي بالصلاة وكترة الإستغفار وبقراءة كتب احمد الشقيري وعائض القرني واقفلت جميع حساباتي الشخصية وتفرغت لعائلتي ولمستقبلي والان الحمد لله انا متزوج وراضي عن نفسي وحياتي الحمد الله وناجح في عملي نصيحتي لك قم واجلس معا عائلتك اخترع انشطة ومشاوير اختر رياضة ومارسها او هواية واستغفر ربك وحاول لا تفرط في دقيقة من حياتك الا وانتا استفدت منها حتي تنام وتضع راسك على المخدة في الليل وتتدكر كم اسعدت شخص اليوم او اضحكت شخصا وكم اكملت جميع فرائضك الدينيا سواء امام الرب سبحانه وتعالا او والديك وناسك واحبابك وجيرانك الدنيا حلوة يا عبد القادر عشها بحلوها ومرها وبلاش النكد يلاااااا ربينا معاك ويوفقك يارب
2016-12-25 05:03:12
135998
user
44 -
روز
فاقدة الامل


و انا كمان حبيت شخصيتك ^_^
الله يسلمك
2016-12-25 03:57:19
135993
user
43 -
لا احد يفهمني
هذة ليس ب هلاك انت في مرحلة المراهقة حيث يكون هناك ضغوط نفسية و سبب البكاءانك لا تستطيع ان تتحكم في عواطفك و كوني شخصن قد مر بنفس الررت به
2016-12-25 03:16:26
135979
user
42 -
Flower K
في وقت فراغك الزمي الاستغفار
دائما وسترين النتائج أن شاء الله.
+ ابتعدي عن المعاصي وسماع الاغاني
أو الرقص على سماع الأغاني. ..
2016-12-24 21:45:49
135970
user
41 -
فاقدة الأمل..
روز
آمين يارب وياك ^_^
حبيتك كتير انتي بتجنني
ههه

عبد القادر
عنجد انا بتمنى كتير اتواصل معك وخصوصي انو عمرك كتير قريب من عمري
وكمان قصتك كأنو بتحكي عني انا بس للأسف الشديد ماعندي مواقع تواصل إجتماعي )':
بس رح حاول اعمل حساب بالفيس وبحط الرابط هون..(:
2016-12-24 17:28:05
135956
user
40 -
الحية الميتة
انا في 18 و امر بنفس التجربة حتى اني اتجهت للرقاة وافكر بزيارة طبيب نفسي... لان سبب مشكلتي قد يكون صدمة نفسية ما جراء خيانة ما او قد يكون بسبب سني لكن مهما كان السبب اريد التخلص من هده الحاله لانني وكما دكرت اخي الاعراض قد بدت على جسمي....
2016-12-24 17:28:05
135954
user
39 -
الاء الحسن الحطاب
كنت اعاني من نفس الحالة تماما اتتني فترة لم استطع ان اسيطر على نفسي كل ما اريد فعله البكاء والنوم ولم اكن اريد الاستيقاض مع ان عمري اقل منك ولا اعطي الثقه لاحد لليوم لاني تعرضت للخيانه وخد هذه النصيحة من فتاة اصغر منك لا تثق باحد في هذا العالم الخائن
2016-12-24 15:22:04
135942
user
38 -
انجلينا جولي
انا ايضا عندما كنت في عمرك عانيت من نفس المشكله
2016-12-24 12:36:42
135924
user
37 -
غاده مايكل
انت تعانى من الااكتئاب النفسى عليك ان تعالج نفسك
باادوية الااكتئاب مع الرقيه الشرعيه
قدتكون عين اصابتك او مس شيطانى او احيانا الااكتئاب بدون سبب
لاتهمل حالتك ارجوك ادهب لطبيب نفسى الله يشفيك كثير-من هم فى سنك يكتئبون لكن لاتهمل حالتك العلاج النفسى هو الحل مع الرقيه الصلاه قراءة القراءن وسترى الخير والشفاء باادن الله
2016-12-24 10:32:30
135916
user
36 -
ميوكو
حالتك مطابقة لحالتي
غريب شعري يتساقط ايضا ولم اكن اعلم انه السبب
2016-12-24 10:02:32
135905
user
35 -
بيري
كلنا في مرحلتك العمرية نمر بأمور كهذه
لكن عندما تكبر ستضحك على نفسك وتقول ياريتني سعدت بتلك الفترة الجميلة المريحة الخالية من المشاكل والهموم ، هي فترة سعيدة ولكن بالنسبة لاطفال لم يذوقوا الهم والحزن يرون ان هذا هو الحزن وفي الحقيقة لا ، فالحزن يأتي مع المشاكل وليس في حالتك
اختصار حالتك هي ( دلع الفراغ ) هههههه
قم واستمتع بحياتك وشبابك وهواياتك وشارك اسرتك الحياة الجميلة الهادئة ، وتذكر ان بعض العوائل مكتئبة لحال ابن مريض مثلا او انها تعيش في ارض حرب او تعاني من جوع او فقر او حاجة ، تذكر انك في نعمة وراحة بال واحمد الله حتى يزيدك ( ولئن شكرتم لأزيدنكم ولئن كفرتم إن عذابي لشديد ) فكن من الشاكرين لا الكافرين يا بنيّ وتقرب من الله خصص لنفسك دقائق يومية لقراءة آيات قرآنية من المصحف كل ليلة فهذا من شأنه يسعد النفس ويطيب الحاطر ويريح البال
2016-12-24 10:00:27
135894
user
34 -
عبد القادر كاتب الموضوع
انا حقا احب لو يترك احدكم طريقة لكي اتواصل واتكلم معه
2016-12-24 10:00:27
135887
user
33 -
فلة
روعة ليست مخيفة
2016-12-24 05:50:44
135868
user
32 -
آمور سيرياك
عبد القادر جرب نصيحتي ولن تندم اذا كان الدكتور عبد الستار ابراهيم حيا اذهب اليه وباذن الله سيحل مشاكلك او على الاقل اقرأ كتابه الذي قلته لك
2016-12-24 05:50:44
135863
user
31 -
روز
فاقدة الامل



على الرحب اختي ^_^
2016-12-24 05:50:44
135862
user
30 -
روز
عبد القادر / فاقدة الامل


هل اقول لكم ما تشعرون ؟؟
انا اشعر معكم لان هذه الحالة اتتني قبل سنين فتغلبت عليها


انت تشعرون بفراغ قاتل لا تعلمون كيف تملؤونه بالرغم من تجربتكم لكل شيء
و تشعرون بكرهكم للحياة و العالم و السخط
لا تعلمون السبب لكنكم تكرهون انفسكم و بنفس الوقت تشفقون عليها و تتمنون تخليصها
و تشعرون ان كل شيء بائس



الحل هو ان تقرؤوا تعليقاتي التي كتبتها قبلا :)
2016-12-24 05:50:44
135861
user
29 -
روز
اعرف سبب الاكتئاب ذلك و الفراغ الذي مهما فعلت تسأل نفسك لما لا يمتلئ ؟؟


انا اقول لكم السبب
اتعلمون ان حياة الغرب فيها جميع وسائل الراحة و العيش الرغيد
مع ذلك لديهم اعلى نسب الانتحار
هذا لانهم ملءوا فراغهم المادي و لكن ليس فراغهم الروحي

املءوا فراغكم الروحي بقراءة القران و مناجاة ربكم فهو اقرب لكم مما تتصورون صدقوني سياتيكم الفرح و السرور و السلام و السكينة و الوقار الداخلي


اسأل مجرب :)
2016-12-24 05:07:50
135859
user
28 -
روز
فاقدة الامل



حبيبتي
لا تنسي ان الامل جزء من اسمك
احذفي الكلمة الاولى و ابقي على كلمة امل


انصحك انتي و صاحب الموضوع بالقراءة عن قانون الجذب
كيف ان العقل يرسل ذبذبات اما سلبية او ايجابية فتؤثر على محيطه

اذا كانت ذبذباتكم ايجابية صدقوني ستاتي الحياة و الفرح زحفا لكم





انا مجربة
اسال مجرب و لا تسأل خبير :)
ههههههههه الله يوفقكم و يهديكم و يسعدكم و يفرحكم و يبعدكم عن الكتئاب
2016-12-24 03:51:54
135847
user
27 -
"مروه"
انت لم تحدد المشكله لهذا لن انصحك بشئ
انت عدائي قليلا بسبب اختيارك لبعض الكلمات في قصتك..اذا لم تجد حل والحلول كثير...
ستنفجر
2016-12-23 18:55:17
135829
user
26 -
عبد القادر كاتب الموضوع
لم اتوقع ان تلق كلماتي اهتمام ولم اعتقد عندما كنت اكتب الموضوع ان الكلمات يمكن ان تصف حالتي كما هي عليها وهو الشئ الذي مازلت اؤمن به ولكنها نوعا ما اوصلت جزء منه !!
معظم الحلول بالتعليقات جربتها ولم تنجح الا لفترة ثم عدت وانتكست ، لاطالما قررت ان اتخلص من اكتئابي واستمتع بحياتي وانظر تلك النظرة للحياة وبالفعل نجحت ولكن لفترة قصيرة ، اعلم مدي غبائي والندم الذي سألقاه علي ضياع تلك السنين والحق اني من الاساس نادم بالفعل علي ما فاتني منذ بدأ اكتئابي وصرت هكذا والان عندما تأتيني افكار العودة للحياة والشباب اتذكر شعري وأني صرت شبه أصلع فأصاب بالخجل لأصابتي تلك في ذلك السن وكأن ما في ما يكفيني فيتآمر جسدي علي !!! انا حقا احب لو اتواصل مع احد منكم خاصة اذا كان يمر بما انا فيه ايضا هذا سيسعادنا كثيرا واتمني لو تتركي طريقة للتواصل معكي يا (فاقدة للامل) حتي ولو مزيفة
2016-12-23 18:22:10
135828
user
25 -
[ محمد]
احمد وفاقدة الامل
أصدقائي تعليقي السابق اذا تفضلتم اقروه وان شاء الله سيفيدكما أيضا
2016-12-23 18:22:10
135826
user
24 -
[محمد]
استرخي صديقي وقل لا اله الا الله محمد رسول الله
ثم فكر بهدوء ببحر من السكينة حول الأمر الذي يدعوك للحزن والاكتئاب ما هو ذلك الأمر هل هو تصرف الآخرين معك ام هو أمر في نفسك وشخصك تكرهه أسأل نفسك كل الاسئلة التي تخطر على بالك التي تسبب حزنك -وخذ نفسك على انك طرف ثاني في بهض الأحيان اي انك انت شخص اخر ينصح عبد القادر من وجهة نظر مختلفة ، في النهاية لن تجد سببا يدعوك للحزن ، لكن الحزن لن يذهب بسهولة مع الأسف لذلك عليك مراجعة طبيب وسيصف لك أدوية تاخذها حوالي 3 اشهر وبإذن الله ستتحسن حالتك أن تؤمن انك ستشفى هو نصف الحل
واعانك الله صديقي
2016-12-23 18:22:10
135822
user
23 -
فاقدة الأمل..
روز
أحسن شي انو ما بتهتمي لحدا..الله يوفقك بحياتك (:
مع انو مو بس هالشي يلي بيخليني أكره الحياة
بس رح حاول كون متلك متفائلة رغم كل شيء..
شكراا لكي..(:
2016-12-23 17:28:11
135821
user
22 -
زهرة المدائن
انا لاأعلم سبب تلک الحالة التي تعیشها أو تعایشتها بإرادتک..قد تکون ردة فعل عن صدمتک بأشخاص وثقت بهم..عزیزي الحیاة قصیرة ولاتنتظر..نوم وبکاء وحزن وانطواء إلی متی؟؟؟سیمر عمرک وستتمنی أن تعود تلک الأیام....أنا من رأيي أنه لا شئ یجعل الأنسان ینطوی ع نفسه هکذا إلا سبب قوي فعلا..یجب أن تعلم ماهو السبب وراء ماأصابک..عش حیاتک وأرمي کل شئ وراء ظهرک..أتعلم لنا قریب مات منذ فترة قصیرة ف ریعان الشباب ولعله یتمنی یوما أخر ف الدنیا وأنت تعیش کالمیت.. عندما یتخبط الأنسان فلا شئ یدعه یعود إلی رشده سوی الرجوع إلی الله..وجرب شیئا تتقنه هوایة ما جرب أشیاءا جدیدة أقرأ مارس ریاضة أفعل أي شئ بحق الله فالذي یمر لایعود..کن أنانیا من أجل نفسک..اتمنی لک التوفیق
2016-12-23 17:28:11
135819
user
21 -
روز
السلبية و الكابة اصبحت موضة العصر -_-
2016-12-23 17:28:11
135818
user
20 -
روز
فاقدة الامل


لقد اضحكتني

انا مثلك ينعتوني بالفاشلة لاني لا اعمل شي
اقسم ان الكل يحطموني و انا دائما اقول للناس كلام و مواعظ و مواساة انا نفسي احتاج لمن يواسيني بها


لكنني مع ذلك اكثر انسانة متفائلة عرفها التاريخ :)
2016-12-23 17:24:39
135816
user
19 -
هيبة
هو هاذ،بداية لسن المراهقة ياتتغلب عليه يا يغلبك إذ غلبته في سن معينة ((عند إنتهاء سن المراهقة وهو غير سن غير محدد)) ستنطلق بعقلية جديدة والغوص في الحياة الصعبة وإن غلبك سن المرهقة ستبقى دئما بلا هدف ولن تخرج من حالتك هذه إذن لك الاختيار
2016-12-23 17:24:39
135813
user
18 -
فاقدة الأمل..
الإمبراطور الجزائري
للأسف فقدت الأمل بالحياة )':
كتير ناس بسببون كرهت حياتي..
عرض المزيد ..
move
1