الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : ألغاز علمية

ذو القدم الكبيرة

بقلم : لمياء

ذو القدم الكبيرة (Bigfoot)

لغز ذو القدم الكبيرة ..

ذو القدم الكبيرة واحد من أكثر الألغاز التي حيرت العالم على مر العصور ، فلا نعلم هل كان إنسانً بدائيا ؟ أو غوريلا تمتلك بعض سمات البشر ؟ .. ربما إنسان منقرض ؟؟ .

في سنة 1967 بشمال كاليفورنيا تحديدا ، كان الأمريكي " روجر باترسون" يقوم بجولة على الحصان برفقة أحد أصدقاءه يستمتعان بـمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة .. فجأة قطع طريقهما كائن ضخم البنية ! ..  مكسو بالشعر ، يملك ملامح الإنسان و الغوريلا معا و يبدوا كهيئة أُنثى ! .

الفيلم المثير للجدل الذي التقطه باترسون ..

رؤية هذا الكائن الغريب أرعبت الرجلان وأفزعت حصان باترسون فأنقلب به أرضا بينما فر المخلوق الغريب هاربا و متخفيا بين الأشجار . لكن "روجر باترسون" تمالك أعصابه فنهض بسرعة لكي يُشغل آلة التصوير التي كانت آنذاك بحوزته لحسن الحظ .. فالتقط للمخلوق فيلما قصيرا أثناء ابتعاده عن المكان . ولم يكن ذلك الفيلم هو الدليل الوحيد على ما رآه الرجلان في ذلك اليوم , فصديق روجر المدعو " بوب جيملين" لاحظ بأن آثار أقدام ذلك المخلوق كانت مغروزة بعمق في الأرض، مما يدل على ثقل وزن ذلك الكائن الغامض ، فقام بصنع قالب جبسي لأثار الأقدام .. وكان ذلك الأثر أضخم من قدم الإنسان العادية بعدة أضعاف .. ومن هنا أتت تسمية ذلك الكائن بـ ( ذو القدم الكبيرة ) .

من الجدير بالذكر بأن تلك لم تكن المشاهدة الأولى للمخلوق .. وحتما لن تكون الأخيرة .. فكل عام ترد العديد من التقارير حول رؤية ذلك المسخ .. خصوصا في منطقة شمال كاليفورنيا حيث وردت مُشاهدات أكثر من أي منطقة أُخرى ! .. وكثرة هذه المشاهدات قد تجعلنا نتساءل : ما الذي يدفع بكل أولئك الناس للكذب واختلاق هكذا قصص ؟ .. ماذا سيستفيدون من ذلك ؟ .

وللتأكد من حقيقة الفيلم الذي التقطه باترسون تم عرضه على فنيين و أخصائيين لكشف زيفه من صدقه !. وكانت النتائج أن بعضهم رأى أن محتوى الفيلم حقيقي , بينما رأى البعض الآخر أن الأمر برمته ُمجرد كذبة , وقالوا أنه لا يعدو عن كون أحدهم يرتدي بزة غوريلا . خلاصة القول هي أن الجميع اتفقوا على أن الفلم حقيقي , لكنهم اختلفوا في حقيقة الكائن الذي يظهر بالفلم .. هل هو فعلا كائن غامض غير معروف أم إنسان متنكر بزي غوريلا .

ذو القدم الكبيرة (Bigfoot)
بظهور فلم باترسون تزايدت مشاهدات ذو القدم الكبيرة بصورة كبيرة ..

وبظهور فيلم باترسون وانتشاره ظهر مئات الأشخاص المناصرين لذو القدم الكبيرة و المعجبين بـه .. و كثرت الادعاءات و القصص عن مشاهدته .. بعضها ربما يكون حقيقيا ! .. وأغلبها ليست سوى دب أو غوريلا رآه أحدهم فتحمس كثيرا بشأنه .

لكن أي من تلك القصص لم تجذب الانتباه كقصة " جينيس فاكتور " , فـهي قصة لا يمكن تجاهلها كما قال أحد الباحثين بشأنها .. وجينيس هذه هي امرأة بالعقد الثالث من عمرها .. بسيطة الطباع والمظهر ، تعيش حياة هادئة في الريف .. حياة قد تبدو عادية ورتيبة .. لكنها ليست كذلك ! .

فقد زعمت جينيس أنها نشأت وسط عائلة كاملة من ذوي الأقدام الكبيرة ، وإنها تعرف صغيرهم من كبيرهم ، وتفاصيل حياتهم .. كيف يأكلون ، ينامون ، و ما إلى ذلك .. و أنهم بدئوا أولا بزيارة جدها قبل 60 عاما و من هنا نشأت علاقة طويلة ووطيدة .. و يا لها من علاقة تلك .

تقول "جينيس" عن أحدى زياراتهم لها : في أحد الأيام ، طرق أحد ذوي الأقدام الكبيرة بابي ، ولما فتحته وجدته يطلب مني بعضا من الثوم ، فهم يستعملونه لإبعاد البعوض و ربما البراغيث أيضا .. ولحسن الحظ كان لدي بعض الثوم ذلك اليوم فأعطيته له .. وكان صوته عميق للغاية ! مخيف بعض الشيء و متقطع .. فعندما يقول ( مرحبا ) على سبيل المثال ، فهو يقولها هكذا : مـ .. رحـ..با .

قالت "جينيس" ذلك و هي تبتسم بحنان كأنها تتذكر حيوانها الأليف الظريف أو شيء من هذا القبيل .

لكن كيف يبقون على قيد الحياة ؟ .

ذو القدم الكبيرة (Bigfoot)
جينيس فاكتور ..

كان هذا هو أحد الأسئلة التي طُرحت على "جينيس" و كانت سعيدة جداً بالإجابة عنه ، فقد زعمت بأنها شاهدتهم عدة مرات وهم يصطادون ، نعم أنهم يصطادون لفترات متفاوتة و بالتناوب أيضا . وهم أسرع على 4 أطراف منها على طرفين ، لذا فـعندما يبدءون الصيد يركضون على 4 أطراف فيُلاحقون الغزال إلى أن يصلوا إليه .. و عندما يحصل ذلك يمسكون به من قدميه الخلفيتان فيسقط أرضاً ، يكسرون عنقه بعد ذلك و باستخدام أظافر أياديهم و التي هي حادة جداً يمزقون بطنه و يستخرجون الأحشاء ، القلب ، الكبد و ما إلى ذلك ...

توقفت "جينيس" عن الكلام ، فكرت قليلا و نظرت للباحث بملامح مُنزعجة : ( عندما كنت صغيرة كان الأمر مزعجاً بالنسبة لي و للآن يزعجني ، لا أريد مشاهدتهم يقتلون أحدا ! ) .

تعي "جينيس" تماما أنها من وجهة نظر العالم مُجرد ساذجة أُخرى تعيش في عالمٍ خيالي ، لكن بالنسبة لها فذوو الأقدام الكبيرة واقع و هم عائلتها و تحبهم كثيرا ، فهم شديدو الذكاء ، لهم ثقافة و لغة و ..خجلون قليلاً أمام الكاميرا !.

ماذا إن كان الأمر خدعة ؟؟

وضع الباحثون ذلك الاحتمال نصب أعينهم ، لا يمكن تجاهل جميع الاحتمالات في نهاية الأمر ، و بالرجوع إلى الأدلة .. فالدليل الوحيد لديهم هو الفيلم الخاص بـ " روجر باترسون "

الشهود الموجودين بالفيلم هم 3 أشخاص فقط لا غير .."روجر باترسون" وهو ميت .. لا تنسوا أن قيامهم بالبحث عن حقيقة الأمر كان بعد 50 سنة تقريبا من تصوير الفيلم ، لذا من الأكيد أن " روجر " مات و شبع موتا منذ مدة طويلة .. الشاهد الثاني هو "بوب جيملين" كان الآخر لا يتحدث بالموضوع أبدا .. الثالث و هو آخرهم " ذو القدم الكبيرة " و بما أنهم يدرسون الأمر على أنه خدعة فيجب أن يكون هناك شخص ما تحت بزة ذو القدم الكبيرة ، من كان الذي تحت هذه الكومة المكسوة بالشعر ؟؟
"هيرالنوس" هو أسم صديق قديم لروجو و بوب كان قد أعتاد السفر معهما كثيرا ، تربطه معهما علاقة وثيقة .. هيرالنوس هذا يدعي و بشدة أنه كان الشخص الذي وراء البزة ! لم يكتفي بـقول ذلك .. بل وقلد مشية ذو القدم الكبيرة الظاهرة بالفيلم بكل حماس ليثبت مدى صحة كلامه و بالتأكيد هنالك العديد ممن صدق كلامه و دعم ما يقوله ، قال كذلك أن الكثيرين يعرفون بأمر تنكره لكنهم كتموا السر

ذو القدم الكبيرة (Bigfoot)
بوب هيرالنوس يقول بأن الامر برمته خدعة ..

قال "هيرالنوس" أن روجر عرض عليه صفقة لا يمكن تجاهلها أبدا ، فمقابل ارتداءه البزة لـ 10 دقائق سيحصل على 1000 دولار باليد ، كان وقتها شابا بالسادسة و العشرين يملك من وقت الفراغ الكثير و من المال القليل ، فأستغل العرض أفضل استغلال ، تم الاتفاق و التدريب عقبها ، تصافحوا جميعا و تواعدوا في شمال كاليفورنيا حيث تكثر المشاهدات لذو القدم الكبيرة كما نوهت سابقا.

يروي "هيرالنوس" ما حدث :( وصلنا أخيرا للمنطقة التي سيتم فيها تصوير الفيلم ، قاما بمساعدتي على ارتداء البزة حيث أنها كانت ثقيلة بعض الشيء و حارة ، حذرني "روجر" من بعض الصيادين حاملي البنادق فقد يرونني و يتركون ثقوبا عديدة بجسدي !! طلبوا مني أن أقف بنقطة مُعينة فامتثلت لأمرهم ، ثم بدأت أمشي و أمشي و لا اعلم كم مشيت ، أخذت أنظر إليهم وقت التصوير ثم أكملت طريقي و أنا متأكد أن أحدهم سيطلق النار علي و هو سعيد بأنه أصطاد كائنا غريبا و ترتسم ابتسامة بلهاء على وجهه .. لكن الأمر انتهى و شعرت بأني أحسنت صنعا ) .

( لو انهم دفعوا لي الـ 1000 دولار كما وعدوني لأبقيت فمي مُغلقا ).

هكذا أنهى "هيرالنوس" كلامه و ارتسمت بعدها على ثغره ابتسامة بالكاد تُلاحظ .

لكن .. لم يعثر أحد على البزة أبدا .. و لا يوجد أي دليل يُثبت كلامه .. ولماذا جميع سكان قريته سيلتزمون الصمت ؟؟ هل يعقل أن أحداً منهم لم يجرؤ على فضح " روجر باترسون " طوال هذه السنين ؟؟

تفسيرات :

يبقى احتمال صدق مزاعم مئات الأشخاص بوجود " ذو القدم الكبيرة " واردا .. لهذا يُطرح السؤال

ماذا لو كان ذو القدم الكبيرة موجودا حقا ؟؟ ما تفسير ذلك و من أين ظهر ؟؟ .

تقول أحدى النظريات أن ذو القدم الكبيرة سليل لأحدى القردة العملاقة التي انقرضت منذ زمنٍ بعيد ! و كل ما بالموضوع أنه قرد شبيه بالإنسان فقط لا غير .. أو أنه قرد عادي تطور على مر السنين ليكون الناتج  قردا يشبه الإنسان قليلا .

المصادر :

- Patterson–Gimlin film
- Was the Patterson-Gimlin film ever proven to be a hoax?

تاريخ النشر 12 / 02 /2014

انشر قصصك معنا
مقهى كابوس
اتصل بنا
فيسبوك
يوتيوب
اين قصتي
عرض متسلسل
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (81)
2020-02-24 14:24:14
79391
81 -
القلب الحزين
بصراحة أعتقد أنها مجرد خدعة.
2018-12-25 12:37:33
75008
80 -
الغامدي
لم يخلق الله سبحانه كائنات عاقلة ذكية مكلفة غير البشر والجن ( وماخلقت الانس والجن الا ليعبدون )
الشياطين تتلاعب بهم وكذلك الصحافة والحكومة حى يعيشوا في فضول ومغامرات وأسرار هم يعشقونها
لانهم يعيشون بلا هدف ولا معنى لذلك هم بحاجة لهذه التفاهات والسلام .
2018-11-17 10:42:20
74391
79 -
كوكب مشتري
يمكن أن يكون كذبة أوحقيقة إذا كان هذا حيوان موجود سيكون نوع من غورلا نادرة جدا وغير مستكشفة أو مصنفة على أنها منقرضة لأن معظم شهود هذا حيوان من أمريكا شمالية أو سيبريا وشمال أسيا مما يثبت أنه حيوانا منقرضة التي كانت تعيش في ماضي عندما كانت أوروبا وأمريكا شمالية وسيبريا سهول خضراء
2017-07-18 02:33:20
66114
78 -
د.محمد
اقرا حديث الرسول عن تميم الداري وعن قصتهم مع الحساسه ستفهمون من هو صاحب القدم الكبيره
2017-05-01 16:42:04
65040
77 -
سليماني عيسى
ويخلق ما لا تعلمون .. الله سبحانه وتعالى.
2017-04-11 15:26:37
64813
76 -
سمية
انا شخصيا رايت هدا الكائن بغابة بولاية وهران شيء مدهل و اغرب من الخيال ودلك مند 3 سنوات او اكثر لم اكن اعرف مسبقا بهدا الكائن إلا من خلال بحثي، يشبه الرجل الضخم مكسو كليا بالشعر ويمشي على رجليه كالبشر كانت الرؤية واضحة جدا لحد الان مازلت مبهورة بما رايت. لم اجد شيئا عن مشاهدات اخرى بنفس المنطقة ربما كنت الوحيدة انا واخي من شاهده
2017-02-01 11:15:55
63655
75 -
إيمان المطيري
{ بسم الله الرحمن الرحيم}
ذي القدم الكبيره ليس كذبه ولا خدعه
هو موجود منذ القدم وله أسم وهو الجساسه
ولايعيش في كالفورنيا أبدا لأنه يتبع الدجال ويتنقل في الأرض تنقل له الأخبار وهي
من الذين اعتدو في السبت دابة اهلب
لكن لاأعلم لماذا في هذا الوقت يسمونه ذي القدم الكبيره
2016-03-16 13:23:42
55218
74 -
یاسین
انها مجرد خدعه لا غیر
2016-03-13 03:29:03
55138
73 -
عبد الحليم السودانى
كلنا شاهدنا هذا الفليم فلو كان مجرد فليم فقد تمت اجادتة فعلا . اما اذا كان حقيقة فاليكم راى .. هذا الذى ظهر فى الصورة ما هو الا شيطان لااكثر من ذلك والله اعلم.
2016-02-21 22:02:42
54453
72 -
صوت الاحزان.
اعتقد ان هذه كذبة هذا م يدعى الخرافات لا اكثر
2015-11-28 13:10:15
51992
71 -
Shihanna
لم اقتنع بأي من هذه القصص واراها فقط خدع لا اكثر لجدب الانتباه
2015-11-13 02:25:55
51731
70 -
فلسطيني
انها شياطين
2015-11-12 15:17:46
51728
69 -
nadjette djebailia
ربما يكون هذا المخلوق حقيقة ...ولما لا فلله في خلقه شؤون
2015-04-12 09:39:11
45375
68 -
Bsoomah Lool
موضوع جيد بس ما قدرت امسك نفسي من الضحك لمن بق فوت كان يدور ثوم ههههههههه >_
2015-02-12 15:00:13
43911
67 -
O_O"
هذا هو الـBig Foot
2014-08-16 02:34:06
38854
66 -
عبد الكريم
الكلام الذي قاله بوب هيرالنوس هو الكلام المقنع فعلا لذو القدم الكبيرة
2014-06-28 04:46:21
37097
65 -
linda
شكرا لكل من ترك تعليقاً على مقالي .. ممتنة لكن

بالنسبة لي أرى بأنه فصيلة جديدة من القرود لم تكتشف .. بكل عقد نكتشف حيوانات جديدة فلا غريب أن ظهرت غوريلا أشبه بالأنسان منه للقرد

شكرا لكم مرة أخرى .
2014-06-24 01:08:17
36909
64 -
اية
انا شاهدت الفيلم الوثائقي على قناة ناتشويل جويغرافيك وقالو أنه ربما قدر لكنهم قالو لو أنه قرد فهو من فصيلة جديدة حتما حيث أن الغوريلا لا تستطيع المشي بهذه السهولة وقالو ربما كان ناتجا عن تزاةج البشر والغوريلا أو القردة وأحضروا الكثير من الناس ليجربو المشية الخاصة بالوحش ولكنها أحتاجت وقتا طويلا لأتقانها حتى أنهم لم يستطيعوا لذا أنا حقال لا أعرف والله أعلم
2014-06-03 08:03:17
36026
63 -
هديل
وربما يوجد ممثل بشكله ليصدق البض انه حقيقي , ويعطون للممثل مبالغ باهظة لكي يشتتوا انتباه الناس , شكرا
2014-06-03 08:03:17
36025
62 -
هديل
انا لا اسدق بوجوده ربما هو مجرد غوريلا او دب ويعرف الجميع ان للغوريلا والدببة اقدام كبيرة وانا حتى لا اصدق بوجوده وعندما بحثت في الانترنت توجد عدة مقاطع في اليوتيوب عن ذالك المخلوق العجيب وبعضها مجرد خدعة وبعضها يقال انه المخلوق ولكنه مجرد حيوان شبيه له.
ومع احتراماتي للكاتب
2014-05-13 09:53:51
35268
61 -
ايمن عبد جليل
لا نعلم ما خلق ربنا من كاءنات وحيوانات
2014-05-12 12:49:15
35222
60 -
فاطمة الزهراء من الجزائر
اشكرك لمياء على الموضوع
لكن دا بيغ فوت ماهو الا ابداع من طرف الاعلام الامريكي لاحداث ضجة لا غير و شانه شان الصحن الطائر
2014-04-12 08:08:35
34115
59 -
نوف
كذب اللي تسمونه ذو القدم الكبيرة اعترف بأن المصور اعطاه 1000 دولار عشان التمثيلية السخيفة هذي وقال لو اعطاني الف ثاني كان ضمن لساني بعد
2014-04-01 00:03:04
33658
58 -
ريييمااس
انا احس ان جينيس كاذبه ومفتره على عائلتها
2014-03-21 10:16:19
33308
57 -
mohamed ahmed
فعلا مقال مبدع
أشكرك لمياء على الابداع
تحياتي لك
2014-03-21 10:15:23
33307
56 -
mohamed ahmed
فعلا مقاله مبدعه
أشكرك لمياء على الابداع
تحياتي لك
2014-03-20 01:00:59
33229
55 -
ادم
ذكرتني بأيام المراهقة منذ بضعة اعوام عندما اصبح عندي وسواس كبير بهذا المخلوق الاسطوري الغريب..فقد كنت دائما اهتم بكل ما هو غريب و نادر..في الحقيقة عندما شاهدت هذا المخلوق اول مرة على التلفاز في فيلم وثائقي و بدأت بحثي عنه في الانترنت ..لقد شاهدت مئات المقاطع المصورة لهذا المخلوق بعضها كان كذب و فبركة واضحة و البعض الاخر كان محيرا ولعله بالفعل اكثر تصوير واضح و محير هو مقطع باترسون ولقد قرأت الكثير عن المشاهدات و البلاغات عن رؤية و ظهور هذا المخلوق ليس فقط في كاليفورنيا بل حتى بمعظم الولايات الامريكية الاخرى و حتى في بقاع اخرى من العالم كسيبيريا في روسيا و زرت الكثير من المواقع الاجنبية المختصة بالبحث عن ذو القدم الكبيرة و لعل اكثر مالفت نظري هو ان هذا المخلوق معروف لكثير من قبائل السكان الاصليين في امريكا الشمالية وابرزها قبيلة بلاك فوت فهذا يعني ان الحديث عنه ليس ظاهرة جديدة فقد شاهدت في احد المواقع الاجنبية فيلم وثائقي وقد التقوا مع احد افراد تلك القبيلة وقد صرح بأن هذا المخلوق موجود بالفعل و انه قد شاهده عدة مرات وتحدث اليه و أكد ان ذو القدم الكبيرة يعيش في مجموعات صغيرة لا تتعدى افراد العائلة من اب و ام وابنائهما و انه مخلوق ثنائي التغذية فهو يأكل اللحم و النبات و انهم يعيشون في اعماق الغابات و اعالي الجبال و لا يحتكون بالبشر ابدا و ان أعدادهم قليلة جدا ..و قرأت الكثير من الروايات عنه ليس الحديثة فقط و حتى القديمة وكان اغلبها متاشبه في وصف هذا الكائن من ناحية الطول و الشكل و اللون و التصرفات إذا حصلت مواجهة معه وقد خرجت الكثير من البعثات لتقصي هذا الكائن و البحث عنه و لكن دون جدوى و أشهر فيلم كان فيلم (In The Search of Bigfoot) ..البحث عن ذو القدم الكبيرة .. ولكن كل ما انتهى به البحث هو بعض اثار الاقدام و بعض التسجيلات الصوتية التي نسبت للكائن وقيل انها صرخات يصرخها للتواصل مع باقي افراد المجموعة و لكن حتى الآن يبقى هذا الكائن أسطورة لا دليل حي و ملموس على وجودها.
و في النهاية أقول سواء أكان موجود أم لا فما هو الغريب بالموضوع؟
فهو كائن كغيره من الكائنات التي خلقها الخلاق القدير سبحانه.
(و يخلق ما لا تعلمون). وهو على كل شيء قدير.
و الف شكر لصاحب الموضوع على هذا الطرح الشيق و المقال الرائع
و شكرا.
2014-03-19 11:15:07
33161
54 -
اميرة
موضوع شيق بس انا بدي اعرف انو حقيقة او لا و برايي حقيقة انو في دلائل كثير
2014-03-17 17:06:01
33065
53 -
بلال
كلو كذب و افتراء لا غير
2014-03-12 16:19:59
32969
52 -
المرواني
هذه احدى خدع الامريكان الذين هم اساتذة الخداع يشغلون الناس بامور غير حقيقية كما حدث مع الصحون الطائرة وغيرها وشكرا
2014-03-12 02:03:52
32951
51 -
ACTIONGIRL
كنت أسمع عن ذي القدم الكبيرة في الرسوم المتحركة ، ولم أكن أعرف عنه آنذاك سوى أنه يملك قدما كبيرة ..!!
تعجبني التحقيقات في هكذا أمور .. هل هو حقيقي أم مزيف ؟! هل شاهده من شاهده ؟ هل جينيس تقول الحقيقة ؟ هل هو حقا موجود هناك في غابات كاليفورنيا الشمالية ؟!

ستبقى هذه الأسئلة عالقة بين الحقيقة والخيال .. وسيبقى الجواب دائما مفتوحا ..
بالنسبة لي فأنا أميل لقول أنه غير حقيقي .. ولكنني لست متيقنة من ذلك .. ففي النهاية كل أسطورة لها مصدر .. وهذا المصدر دائما يكون حقيقيا ..
وإن كان حقا ذو القدم الكبيرة موجودا .. فتفسير وجوده هو تلك النظرية المسماة " نظرية التطور " ولا شك في ذلك .. فذو القدم الكبيرة يشبه إلى حد كبير حيوان " الغوريلا " ونظرية التطور هي النظرية السائدة في عقول علماء الوراثة في هذا القرن .. ولا شك بأن قانون التطور شامل ويسري على عالم الجماد وعالم الحيوان على السواء .. ويقضي بأن الحي أو الجماد دائم التحول لا يثبت على حال واحدة ..

مقال جميل ورائع أختي لمياء ..
سلمت يمناكِ أيتها العزيزة ..
ننتظر جديدكِ بفارغ الصبر ..
2014-03-12 11:51:36
32913
50 -
Fozahmad
اعتقد ان احدى والديه غوريلا والآخر ديناصور
لكن ممن الخيانة ياترى !!
في حياتي لم اشاهد مقطع فديو في هذا الموقع
العناوين لاتشُد اساساً -__-
سأشكر الكاتبة فقط ^__^
2014-03-06 09:12:08
32791
49 -
linda ~
عزيزتي ΜθτΣΑ ΚΔττλΠ و لا ننسى القول بأنهم لم يعثروا على البزة التي يدعي بوب هيرالنوس انه ارتاداها .. لا يوجد أي دليل يثبت كلامه .. شكرا لك .
2014-03-05 13:28:03
32770
48 -
ΜθτΣΑ ΚΔττλΠ
شكرا على الموضوع بصراحة موضوع جميل
لكن من وجهة نظري لا يمكن ان تكون خدعة والاسباب :
اولا:لو كانت ملابس القرد ثقيلة فمن ماذا مصنوعة من الحرير مثلا ؟؟؟؟؟؟؟ لو كانت كذلك فانا اظن انها ستكلف اكثر من 1000 دولار
ثانيا:لو كانو اجانب فالذهاب الى المنطقة يتطلب مصاريف ليست بالهينة ايضا -_-
ثالثا:غاصت اثار قدمه غوصا على الارض يعني الملابس ثقيلة كتيييييير ومارح يقدر انسان يلبسها -_-
فانا من وجهة نظري هذا الكائن موجود حقا وحقيقي
2014-03-03 15:36:00
32709
47 -
حمزة عتيق
موضوع جميل جدا تحياتي لموقع كابوس صراحة موقع لا يخلو من الفائدة تحياتي للاداريين فيه
محبكم حمزة
2014-03-01 05:54:46
32564
46 -
فتاة العالم الحيرانه
سلمت إيديك أخت لمياء قصة رجل الغاب او ذو الساق الكبيرة غامضة دائما ما اسأل نفسي ماتراه يكون سر لا يعلمه إلا الله
2014-02-25 11:37:28
32330
45 -
راقي باخلاقي الخلاقي
شكرا لك اختي لمياء لمشاركتك الجميلة والممتعة.
قصه في غايه الروعه والجمال..
لك مني خالص الشكر والتقدير على مجهودك الجميل..
قرات القصه حتى الان مرتين...حقيقه اعجبتني القصه كثيرااااااا..
فشكرا لك وللاستاذ العطار وكل المشاركين والقراء في الموقع المميز موقع(كابوس)
تقبلو خالص احترامي وتقديري.
اخوكم راقي.
2014-02-21 17:37:39
32088
44 -
محب الموقع محمد غياث
ماذا عن مشاهدة ذو القدم الكبيرة في جبال ايفرست
2014-02-21 17:01:11
31991
43 -
Just girl
قصة تحتمل الصواب وتحتمل الخطاء قد تكون مجرد خدعه للربح المادي وقد تكون حقيقة وهو من بقاياالسلالات المتطورة من القرود .....والأخت التي تقول ان نظرية التطور اغبى نظريةيجب ان تفهم النظرية جيدا وبشكل اعمق قبل ان تتحدث عن اهم نظرية في تاريخ البشريةوعن سوالها لماذا توقف التطور اريد ان اقول انه وبحسب علماء الطبيعة نحن لازلنا في مرحلة التطور لكن بصورة بطيئة وقد تستمر ملايين السنين
2014-02-19 20:02:32
31946
42 -
عائشه
فهمت وشكرا لك على التوضيح ساحاول البحث من جديد عن تكملتها وشكرا لك للمره الثانيه
مع اطيب الامنيات
2014-02-18 19:24:11
31927
41 -
اياد العطار
اخي العزيز حسام محمد .. شكرا على عرضك السخي والكريم يا صديقي .. لكني بصراحة لا اريد المزيد من الزوار .. بالعكس .. يا ليتهم يصبحوا اقل لكي يقل الحمل على الموقع ونتخلص من الشكوى المستمرة للشركة المستضيفة ..

تحياتي لك وتقبل فائق التقدير والاحترام.
2014-02-18 19:24:06
31926
40 -
اياد العطار
أختي العزيزة صفاء .. كلامك مضبوط يا عزيزتي .. لكنها حرة بقصتها .. والناس انواع يا عزيزتي .. منهم الحساس الذي لا يصبر على كلمة .. على العموم العتب علي أنا من البداية لأني اضعت وقتي على جمعها وتنقيحها ونشرها ..

تحياتي لكِ وتقبلي فائق التقدير والاحترام.
2014-02-18 19:24:01
31925
39 -
اياد العطار
اختي العزيزة عائشه .. اهلا بكِ عزيزتي .. لكن كيف اكتب قصص هي مكتوبة اصلا ؟! .. القصص التي ذكرتيها موجودة على النت .. اكتبي عنوانها في قوقل وستحصلين على روابط لها .. انا لا انشر في موقعي مقالات منقولة .. آسف عزيزتي ..

تحياتي لكِ وتقبلي فائق التقدير والاحترام.
2014-02-18 17:53:17
31810
38 -
MiMi
شكرا لك اختنا لمياء لمشاركتك الجميلة والممتعة
بالنسبة لحقيقة الفيديو لا احسم بامره اهو خدعة ام صدفة نادرة موثقة
لكنني شككت جدا بـ هيرالينوس لا اصدقه ابدا
اظن انه اختلق الكذبة ليكون تحت الاضواء ويأخذ الاهتمام
وايضا ربما يحصل على بعض النقود بالتفاوض مع الصحافة ليدلي بالمزيد مما يخفيه
اجد فيه الاحتيال جدا بينما لم أستشعر ذلك بأصحاب الفيلم
اما جينيس
ايضا أجدها تريد بعض الشهرة والاضواء بالإيحاء انها تمتلك معلومات و انها على تواصل مع هذه المخلوقات

اما بالنسبة للمخلوق نفسه
قد يكون مجرد رجل في دمية ّ!! بهدف تصوير الفيلم
او انه باغتهم ليخدعم اثناء ذلك
وقد يكون من سلالة الشمبانزي الاقرب للانسان
لا ادري ما اظنه حوله تماما

شكرا للموضوع الجميل


تحية لكِ
2014-02-18 17:50:17
31804
37 -
حسام محمد
استاذ اياد مقال رائع ولاكن ممكن سؤال انا اقوم بالترويج للمواقع يعني في خلال يوم استيطيع اجعل مئات الاشخاص يدخلون موقعك (كابوس) وها موقعك موقع وسنتحدث في التفاصيل بعد اجابتك علي سؤالي؟؟؟؟ تحياتي لك
2014-02-18 17:50:17
31801
36 -
عائشه
السلام عليككم
اساذإييادارجومنك ان تكتب قصه في شقه الهرم للكاتب ثامر عطوه وقصه جوال امرأه ميته
لاني لم اعثر على تكملتها ارجوك وارجو ان ترد عليي وتقول هل ستكتبها ام لا
بليييييييييييييييييييييييييز
وشكرا
2014-02-18 17:38:23
31782
35 -
الصائب
قد يكون هو الجساسة في حديث تميم الداري رضي الله عنه والله أعلم !
2014-02-15 17:39:29
31753
34 -
اياد العطار
اختي العزيزة صفاء .. القصة حذفت بطلب من صاحبة القصة .. لأن القصة تسببت لها بضرر نفسي ومعنوي حسبما تقول .. أنا آسف لكل من علق على الموضوع الذي تعبت انا شخصيا في تنقيحه وترتيبه ..

تحياتي لكِ وتقبلي فائق التقدير والاحترام.
2014-02-15 16:45:58
31740
33 -
شهد
موضوع جميل و غريب! شكرا لمياء
2014-02-15 16:21:18
31718
32 -
صفاء
اخ اياد اين الجزئين لقصه اختي الممسوسه لماذا قمت بازالتها هل هناك شئ حدث ارجو الرد علي اخ اياد رجاءٱ
عرض المزيد ..
move
1
close