الموقع غير مناسب لصغار السن ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس

ما الحل ؟

بقلم : EXO - السعودية / المدينه المنورة

صديقتي لديها اكثر من مشكلة وأنا لا اعرف كيف احل مشاكلها مره تلوَ الأخرى

أنا سيئة في المقدمات .. لذا سأدخل بصلب الموضوع..

صديقتي عمرها ١٤ سنة و هي تسكن معي في نفس المنزل ، على  اي حال .. إن لديها اكثر من عقدة ، كما ان شخصيتها معقدة جداً .. انا لا استطيع فهمها ابداً .. سأخبركم بعدة اشياء عنها ، كما انها قالت لي ان انشر قصتها هنا او مشكلتها ، فربما هناك من يستطيع حلها ..

تقول لي انها منذ ان كانت صغيرة كانت لا تطيق الناس ، وكلما كبرت يزداد كرهها لهم .. وكما انها منذ ان كانت صغيرة كانت تحمل اشياء ثقيله جداً .. وإلى الآن وهي تحمل الأشياء الثقيلة .. عندما كان عمرها ١٣ استطاعت حمل ثلاجة !! ..

وكما انها مختلفة عن باقي الفتيات .. اغلب الفتيات يحبون المكياج و العطور و .... الخ 
لكنها من النوع الذي لا يطيق المكياج ولا العطور ولا الدلع و لا الرومانسية ولا اي شيء يشبهها .. وتقول ايضاً ان لديها شخصية غريبة 
فمثلاً  لو كانت في منزلها تكون بشخصية ، ولو ذهبت لمنزل جدتها تتحول لشخصية اخرى ولو ذهبت للمدرسة تصبح شخصية اخرى و هكذا ..
 
وكما انها عصبية جداً.. تغضب على  اي شيء ، لكنها عندما تغضب لا تضرب ولا تكسر شيء ، إنما تحدق بالشخص الذي امامها وتنظر اليه بنظرة كره و بعدها تذهب ..

 وايضاً هي تعاني من بعض المشكلات الصحية ، مثل آلام في القلب ، لكنها لا تعرف السبب .. تقول لي عندما استلقي على جهة معينه اشعر بقلبي يؤلمني جداً .. لذا اضطر احياناً للإستلقاء على الجانب الآخر ، قلت لها  لما لا تخبرين والدتك؟ قالت لي  هناك اشخاص معينين لا يجب علي اخبارهم..

كما انها تعاني من ضعف البصر .. وايضاً هي كسولة جداً و كما انها لا مبالية بشكل كبير .. اذكر مرة انها قالت لي :ذهبنا في عيد الفطر  لزيارة زوجة عمي الثانية وكل شيء كان على ما يرام ، لكن بعدها عندما كنا سنذهب  ركبنا السيارة وكنا سنعود للمنزل ولكن رأيت عائلتي يقفزون من السيارة بسرعة و هم يصرخون ، تفاجأت منهم  وسمعتهم يقولون لي اخرجي من السيارة بسرعة !!! لكني لم استمع لهم ، نظرت للخلف فوجدت دخان كثيف خارج من السيارة .. جلست وكأنه لم يحصل لي شيء و كنت احدق في عائلتي واقول : لما هم يهربون من هذا الدخان؟ حتى لو حصل إنفجار لن تكون هناك مشكلة اليس كذلك؟ وبعدها صرخ عليها والدها وقال لها ان تنزل ..فاضطرت بأن تنزل من السيارة  والحمدلله مرّ كل شيء على ما يرام ..

وتقول لي ايضاً  أنا لا ابالي حتى بالدرجات ، هي دائماً تكون من الأوائل في المدرسة وكانت علاماتها فوق ا لـ 89 دائماً .. ولكن الغريب ان الفتيات دائماً عندما ينجحن ويأخذن درجة عالية يكن سعيدات ولكن عندما تنقص منهن درجة واحدة يقومون بالبكاء .. لكن هي لاتهتم .. تقول لي  لو ان والداي يتركاني وشأني لكنت انفصلت من المدرسة وجعلت دماغي يرتاح قليلاً..

وايضاً هي تكره الشمس ، ولكنها تعشق الليل وخاصةً الساعة ١ و الساعة الثانية فجراً.. هذا هو وقتها المفضل 

وايضاً تقول لي شقيقتها ان اختها عندما لا تنام تصبح مخيفة جداً  ، تقول لي  اذكر انها مرة كانت مستيقظة لمدة ٣٢ ساعة.. لكنها لم تتعب !!.. تقول لي كنت اسمع صوت ضحك في غرفتها ، فتحت الباب بهدووء ووجدتها تقص شعرها وتنظر للمرآة وهي تضحك ولكن عندما رأتني  تركت المقص.

 إنها مخيفة احياناً وكما ان صديقاتها يقلن انها احياناً في المدرسة تكون مخيفة.. فهي في المدرسة معروفة بكثرة نومها و هدوءها ، وكذلك ذكاءها .. ولكنها احياناً عندما تبدأ الحصة تقوم بالنظر للجدار لمدة ربع ساعة .. واحياناً عندما تكون هادئة تقوم فجأة بضرب الطاولة بقوة او تقوم بضرب يدها في الجدار !! ولااحد يعرف السبب..

انا لا اخفي انها ذكيه جداً ، لكنها احياناً تتظاهر بالغباء  ، لأن هناك اشياء تزعجها ..
كما انها متشائمة جداً وهذا ما يزعجني بها .. تقول لي دائماً   تحصل مشاكل لعائلتي لأني موجودة بينهم .. وتقول ايضاً  لو لم اكن حية  لما كان العالم سيء لهذه الدرجة.. انها تعتقد انها تجلب النحس اينما ذهبت .. تقول لي انا لا افرح ابداً ، فعندما ابتسم  اعرفي انه سيحصل شيء سيء ، انا نحس على الناس ولا فائده مني..

وداائما عندما اقول لها تقربي إلى الله عز و جل و اكثري من التسبيح و الإستغفار 
تقول لي انا احاول دائماً.. مثلاً عندما اصلي صلاة العصر يكون كل شيء بخير ولكن عندما تبدأ صلاة المغرب  اشعر ان هناك شيء يمنعني من الصلاة
وكما انني احاول دائماً ان اتقرب إلى الله  لكن دون فائدة ... انا لا فائدة مني ابداً ، لما انا حية ؟!

لقد حاولت الإنتحار اكثر من ١٠ مرات لكن للأسف كلما حاولت الإنتحار اتذكر ان الإنتحار حرام

وايضاً إنها باردة المشاعر كما تقول .. تقول لي انا باردة مشاعر فمثلاً عندما يقوم والدي بالتشاجر معي  اشعر وكأن هذا جزء من الروتين الممل ، انا لا ابدي اي ردة فعل ، وتقول مرة توفي جدي وهو اقرب الناس لي ، عندما توفي انا لم ابدي اي ردة فعل ، لم احزن ولم انصدم ولم افعل شيء ، بل تصرفت وكأنه لم يحصل شيء ، ولكن عندما مات عصفوري الصغير بقيت ابكي عليه طوال اليوم ! انا غريبة اليس كذلك ؟..

 لقد سئمت من الحياة .. اريد سبب واحد يجعلني لاافكر في الإنتحار ..أنا لااستطيع التوبة إلى الله  لأني حاولت اكثر من مرة .. وايضاً انا نحس على  الناس ..وغريبة وباردةالمشاعر ... فما فائدتي في الحياة ؟

صديقتي لديها اكثر من مشكلة وأنا لا اعرف كيف احل مشاكلها مره تلوَ الأخرى ..

صديقتي هذه جميلة و ذكية و لديها خط جميل .. و صوتها جميل ايضاً ولكن مشكلتها انها متشائمة
تقول لي جميع من يراني يقول لي اني مغرورة و متكبرة .. لكني لست كذلك ، الاشخاص الذين يعرفون اني لست مغرورة هم معلماتي و صديقاتي .. وكما ان الجميع يتحدث عني .. لكن لااعرف هل هم يتحدثون عني بشيء جيد ام سيء ؟؟

وانا دائماً يتم ظلمي من قبل الآخرين لماذا؟؟

 اتمنى لو اجد الحل عندكم فأنا سئمت من الحياة ، لقد اصابتني عقدة نفسية من كل شيء .. انا لااخاف من شيء ولا ابكي ولا اضحك ولا اعطش ولا اجوع .. فهل أنا كائن فضائي ام ماذا؟

هذه هي مشاكل صديقتي واتمنى أن تجدوا حلاً لها  و جزاكم الله الف خير ..

اعرف اني سببت لكم الكآبة بمجرد قراءتها .. اعانكم الله


ملاحظة من الكاتبة: من يكره الكآبةو يكره الأشخاص المعقدين .. فرجاءً لا يجب عليه قراءة هذا الموضوع لكي لا تصيبه عقدة نفسية

تاريخ النشر : 2017-05-28

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : سوسو علي
شارك برأيك ..ورجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر