الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : عالم مصاص الدماء

المستذئبون .. لغز الوحش في شيفلدان (3)

بقلم : اياد العطار

من بين كل الحكايات و الخرافات و الأساطير , تطل حكاية الوحش في شيفلدان لتتحدى الحقيقة و تتفوق حتى على الخيال , مخلفة ورائها أكثر من مئة قتيل لتثبت وجودها , و عشرات الوثائق الرسمية و ألاف الصفحات التي سطرها المؤرخون خلال مائتي عام و هم يتجادلون حول حقيقة ما جرى هناك , و لكن يبقى اللغز بدون حل , فلا مجال لإنكار ما حدث و لا سبيل لمعرفة كيف حدث.  تعال معي عزيزي القارئ لتتعرف على  واحدة من أشهر قصص المستذئبين و أكثرها غرابة.

ترك خلفه اكثر من مئة ضحية تلذذ بألتهام لحومهم

المستذئبون .. لغز الوحش في شيفلدان (3)

تمثال برونزي تخليدا لذكرى ضحايا وحش تشيفلدان

في احد الأيام الدافئة و المشمسة من شهر حزيران / يونيو 1764 في مقاطعة شيفلدان الفرنسية , كانت إحدى النساء الشابات ترعى مجموعة من الأبقار في مزرعة خالية من الأشجار بالقرب من الغابة , كان كل شيء حولها طبيعيا لكنها شعرت فجأة بأن هناك من يراقبها , و بأسرع من لمح البصر ظهر مخلوق غريب من بين أشجار الغابة , كان المخلوق في حجم بقرة  و لكنه كان يشبه  ذئبا ضخم الجثة , توجه مباشرة نحو الفتاة غير مكترث بالأبقار و العجول المحيطة بها و بدا ان شيئا لن يرضيه سوى فريسة بشرية , كلاب الحراسة فرت مذعورة عند رؤية الوحش , و أحست الفتاة للحظة بأن الموت قادم لا محالة , إلا انه و لحسن حظها تحركت ثيران المزرعة الهائجة لتدفع عنها هذا الوحش بقرونها و لتطرده عائدا نحو الغابة مرة أخرى , هذه كانت أول مشاهدة للوحش في المقاطعة و ستدرك المرأة الشابة عما قريب كم كانت محظوظة لبقائها على قيد الحياة بعد ان وقفت وجها لوجه مع وحش شيفلدان المرعب (The Beast of Gevaudan ).
الضحية الأولى للوحش كانت طفلة صغيرة وجدت مقتولة و قد مزق الوحش جسدها و انتزع قلبها من مكانه , و سرعان ما بدئت المزيد من الجثث الممزقة تضاف الى قائمة ضحايا الوحش , العجيب انه لم يكن يقنع الا باللحم البشري فرغم تواجد عدد كبير من الحيوانات الأليفة كالغنم و الماعز و العجول حول ضحاياه  , الذين يعمل اغلبهم كمزارعين ,  إلا ان الوحش لم يكن يعير أي اهتمام لهذه الحيوانات و لم يكن يهاجم سوى البشر لذلك شاع اعتقاد قوي بين الناس بأن هذا الوحش هو (loup-garou ) أي مستذئب باللغة الفرنسية , و اقسم الكثيرون على أنهم طعنوا الوحش او أطلقوا النار عليه إلا ان أسلحتهم كما يبدو لم يكن لها أي تأثير عليه.
في 8 تشرين الأول / أكتوبر قام صيادين بإطلاق النار من بنادقهم على الوحش عدة مرات و رأوه و هو يبتعد بخطوات واهنة عرجاء نحو الغابة فظنا إنهما قد أصاباه إصابة قاتلة و انه هرب نحو الغابة ليموت هناك , الا انه لم تمض سوى أيام قليلة حتى عاد الوحش ليهاجم و يقتل المزيد من الضحايا.
إحدى الجرائد الباريسية (The Gazette ) وصفت الوحش نقلا عن شهود عيان كالاتي :

"انه أضخم بكثير من الذئب العادي , أرجله مزودة بمخالب حادة و لون فروته اقرب الى اللون الأحمر , رأسه ضخم  و عضلاته قوية و بارزة , صدره عريض  رمادي اللون و هناك خطوط سوداء على ظهره , فمه واسع و عريض و مزود بصف متراص من الأنياب الحادة".

و مع تزايد هجمات الوحش و خصوصا على الأطفال و النساء فقد عمت موجة من الخوف و الرعب المقاطعة و تقدم سكانها بالتماس الى بلاط الملك لويس الخامس عشر لإنقاذهم من هذه الداهية التي حلت على رؤوسهم , لذلك قام الملك بإرسال قوات من جيشه الى المقاطعة بقيادة الكابتن (نقيب) دومل لقتل الوحش , و لأن السكان اخبروه بأن الوحش كان يفضل دوما مهاجمة النساء , لذلك أمر دومل بعض جنوده بارتداء زي النساء ليكونوا بمثابة الطعم لاصطياد الوحش , و بالفعل تمكن رجال دومل من إصابة الوحش عدة مرات و لكنه كان يهرب دوما الى الغابة , لكن أخيرا توقفت الهجمات لفترة من الزمن و ظن دومل بأنه تمكن من قتل الوحش لذلك عاد مع قواته الى العاصمة لكنه ما ان غادر المقاطعة حتى عاد الوحش ليهاجم السكان و ينشر الخوف بين قراهم مرة أخرى الى درجة ان السكان أصبحوا يختبئون في منازلهم بمجرد ان يسمعوا بأن احدهم قد رأى الوحش قريبا من قراهم و صار الرجال المسلحين بالبنادق يخافون ان يطلقوا النار على الوحش حتى لو كان في مرمى نيرانهم , و اقسم العديد من السكان بأنهم شاهدوا الوحش و هو ينظر اليهم من خلال نوافذ منازلهم.
و قد قامت الحكومة بوضع جائزة مالية كبيرة لكل من يقتل الوحش فتوافد المئات من الصيادين المحترفين الى المقاطعة طمعا بالمال و تم قتل عشرات الذئاب لكن كل ذلك كان بدون أي جدوى فالهجمات استمرت دون توقف و خلال صيف عام 1765 قام الوحش بقتل و التهام العديد من الأطفال في المقاطعة.
اخيرا في حزيران 1767 و بعد ان كاد السكان يهجروا قراهم و حقولهم , قام الماركيز دابسير الذي كان يقطن في الجزء الغربي من المقاطعة بجمع المئات من الصيادين و مقتفي الأثر الذين توزعوا على شكل مجموعات و قاموا بتمشيط المقاطعة شبرا شبرا , لقد كانوا مصممين هذه المرة على وضع حد لمجزرة الوحش في المقاطعة. احد المشاركين في هذه المجموعات كان اسمه "جان جيستل" و قد كان مؤمنا بأن الوحش هو في الحقيقة انسان مستذئب لذلك فقد عبأ بندقيته برصاصات مصنوعة من الفضة الخالصة بسبب الاعتقاد السائد حينها بأنها السلاح الوحيد القادر على قتل المستذئبين و حينما هاجم الوحش مجموعته قام  جيستل بإطلاق طلقتين صوب الوحش أصابت إحداهما قلبه فخر صريعا وسط دهشة و ذهول الصيادين الذين اقتربوا منه على مهل و حذر ليتأكدوا من موته , كان اغرب مخلوق وقعت أعينهم عليه و عندما قاموا بفتح بطنه وجدوا في معدته بقايا بشرية لطفلة صغيرة. و هكذا أسدل الستار على واحدة من اغرب الأحداث في تاريخ فرنسا بعد ان خلفت عشرات القتلى و استنزفت خزينة المقاطعة.
بالنسبة لجثة الوحش فتقول الوثائق التاريخية بأنه قد تم نقلها الى القصر الملكي في فرساي ليشاهدها الملك و النبلاء. لكن ماذا حدث للجثة بعد ذلك و اين هي الآن ؟ لا احد يعلم , بعض الوثائق تقول انه جرى دفنها في في قصر الفرساي و أخرى تقول بأن الجثة جرى حرقها و التخلص منها.

ما حقيقة الذي جرى في شيفلدان ؟

المستذئبون .. لغز الوحش في شيفلدان (3)

في الاعلى صورة للوحش كما وصفه شهود العيان تم نشرها في احدى جرائد ذلك الزمان و الى الاسفل صورة تعرض لجثة الوحش في بلاط الملك لويس الخامس عشر

في الحقيقة ان الاحداث التي جرت في مقاطعة شيفلدان جرى تحليلها و مناقشتها مرارا و قامت حولها العديد من النظريات لكن ايا منها لم تعط جوابا شافيا , هل حقا كان هناك وحش غامض يقتل الناس ام انها مجرد هجمات لذئاب عادية ضخمها الناس كعادتهم و حولوها إلى  إشاعات مرعبة ؟ فضحايا الوحش اغلبهم من الأطفال و القليل من النساء و هم من تهاجمهم الذئاب عادة.
ان جميع علماء الحيوان و المختصين بدراسة الذئاب و سلوكها يعلمون جيدا بأنها نادرا ما تهاجم البشر و انها مخلوقات خجولة تحاول دوما عدم الاحتكاك مع الإنسان , لكن هل هذا يعني عدم وقوع حوادث هاجمت الذئاب فيها البشر ؟ كلا بالطبع , هناك العديد من الحوادث و الضحايا للذئاب منذ القدم و حتى زمننا الحاضر , لكن على العموم تبقى هذه الحوادث نادرة جدا قياسا بمناطق الاحتكاك بين الذئاب و البشر و لم يحدث ان قامت الذئاب بمهاجمة و قتل هكذا عدد من الناس في فترة قصيرة كتلك التي حدثت في شيفلدان , أضف الى ذلك شهادة المئات من أهالي المقاطعة حول الوحش و حجمه و صفاته الجسدية حيث شبهوه بحجم بقرة او حصان , فحتى أضخم الذئاب في العالم لا يمكن ان تصل الى هكذا حجم , بل ان أضخم ذئب تم صيده في العصر الحديث هو ذئب تم قتله اثناء الحرب العالمية الثانية في أوكرانيا و يزن حوالي 86 كيلوغرام , اما معدل وزن الذئب الأوربي فهو 35 – 40 كيلوغرام , إحدى النظريات تقول ان الوحش كان حيوانا هجينا ناتج عن زواج الذئب مع الكلب كتلك التي تعمل غالبا في الجيش و الشرطة (Wolf-dog ) , و هذا ما يفسر لون الوحش الغريب الذي وصفه شهود العيان و كذلك عدم خوفه و خشيته من الإنسان , لكن يبقى هناك سؤال يطرح نفسه , لماذا لم يهاجم سوى البشر ؟ ففي معظم الحالات كانت هناك أغنام و ماعز و طيور داجنة في مسرح الحادثة لكن الوحش لم يكن يعيرها اي اهتمام و لم يهتم سوى بمهاجمة البشر؟
إحدى النظريات المثيرة للاهتمام و التي تدخل ضمن نطاق ما نسميه نظرية المؤامرة تتهم الدولة الفرنسية آنذاك بوقوفها وراء احداث شيفلدان , فالمقاطعة حسب الوثائق التاريخية كانت إحدى المقاطعات المتململة من دكتاتورية الملكية الفرنسية و كانت على حافة الثورة لذلك دبرت الدولة هذه الحوادث لشغل الناس و نشر الخوف بينهم و هو أمر ليس بغريب و لا جديد على الحكومات الدكتاتورية فيا طالما لفقت أجهزة الدولة القصص و الإشاعات لشغل الناس و إلهائهم عن السياسة , أضف الى ذلك إخفاء جثة الوحش و طمس أثارها حيث بدا الأمر كما لو كانوا يخفون آثار جريمتهم , لكن مما يضعف من هذه النظرية هي ان الدولة الفرنسية أرسلت قواتها مرارا للقضاء على الوحش كما انها رصدت جائزة كبيرة لمن يقتله.
نظرية أخرى تقول ان الوحش في الحقيقة هو نوع من الذئاب يقول العلماء انها انقرضت قبل ألاف السنين و تدعى (Dire Wolf ) , الا ان ما يقوض هذه النظرية هو ان هذا النوع من الذئاب يكاد يتساوى في الحجم مع أنواع الذئاب الأخرى المنتشرة في أوربا , إضافة الى صعوبة إثبات وجود أي منها في القرن الثامن عشر بعد ان انقرضت قبل الاف السنين.
و يبقى ما امن به سكان مقاطعة شيفلدان و اعتقدوا به و هو ان الوحش في الحقيقة ما هو الا مستذئب (Werewolf ) بسبب حجمه و شكله الغريب و ولعه باللحم البشري و عدم تأثير الأسلحة العادية فيه و كذلك ظهوره و اختفائه المفاجئ , لكنه إيمان و اعتقاد يرفضه العلم الحديث بشكل كامل.
و في الختام ينبغي ان نذكر انه بعد أربعين عاما ظهر في مقاطعة (Vivarais ) الفرنسية مخلوق أخر يشبه وحش شيفلدان و قام بقتل 21 ضحية خلال الفترة بين عامي 1809-1813 , و كذلك حدثت أمور مشابهة في مقاطعة (L'Indre ) بين عامي 1875-1879 , و الغريب ان جميع هذه الحوادث و من ضمنها تلك التي حدثت في شيفلدان تستمر لفترة تقارب الاربعة سنوات يختفي بعدها الوحش فجأة كما ظهر فجأة , كما ان التقارير حول هجمات من مخلوق يشبه الذئب استمرت في فرنسا حتى عام 1954.

و كما ذكرت في المقدمة , احداث شيفلدان قد تم تناولها في الكثير من القصص و الروايات و كذلك في السينما , و احد الافلام الجيدة حولها هو فيلم (Brotherhood of the Wolf) , و قد شاهدته شخصيا , و هو فيلم مثير و يحاول تقديم تفسير لما حدث عن طريق حبكة درامية ممزوجة بالخيال تشد المشاهد اليها حتى نهاية الفلم.

هذه القصة نشرت لأول مرة بالعربية في موقع مملكة الخوف بتاريخ 27 /03 /2009

انشر قصصك معنا
سارة - فلسطين
ناصيف - دولة عربية
متابعة كابوس - الجزائر
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (52)
2020-01-04 07:52:28
78966
52 -
القلب الحزين
تبدو قصة مثيرة.
2019-02-25 03:56:11
75815
51 -
صخر
هل هناك قصص هجوم مماثلة لي قصت جيفودان
2018-06-04 23:28:04
71159
50 -
احساس فنان
القصة جميلة شكرا جدا .
انا اظن ان هذا الحيوان هو النمر التاسماني و يسمى الذئب التاسماني و جميع صفات هذا الوحش تنطبق عليه لاني اشك في وجود المستذئبين
2016-03-09 08:05:11
55016
49 -
سمية
عنجد كتير حلوة القصة شكرا كتير
2015-08-29 05:46:30
49851
48 -
الصعب المر
لكم الشكر على التوضيح
2015-06-28 15:18:13
47983
47 -
ذئب الشيب اللطيف
مقالة جميييييلة جدا وهذا ليس جديدا على اﻷخ اياد وصف ممتاز وأيضا جمعت قصة هذا الوحش الغريب مع معلومات عنه وهذا يجعل القارئ لايمل من قراءة الموضوع بصراحه أعدت القراءة عشرات المرات نشرتها أيضا












ولكن هل قصة الوحش حقيقية؟
القصد من هذا السؤال ليس اﻷهانة بل أنا خائف من ظهور أمثال هذا الوحش
2015-05-24 05:35:54
46815
46 -
عليا
الله أعلم
2015-05-01 06:39:47
45990
45 -
طارق
يكتب جيفودان كما سمعته في احد البرامج الوثااقية عن الوحش
2015-03-13 14:18:11
44569
44 -
Swan
احب ان أقول للسيد اسلام عادل ان الأخ اياد العطار لم يخطئ بالتعبير الأخ اياد قال الفتاة كانت ترعى الأبقار في مزرعة خالية من الأشجار بالقرب من الغابة
2015-02-16 15:35:48
44009
43 -
abdel hak
جمييييييييل جدددددددددداا
2014-10-30 09:33:18
41208
42 -
نذير من الجزائر
انا شاهدت الفيلم أخي و هو جيد أما في ما يخص القصة أظن أن تهويل الأحداث في تلك الفتره كان له دور رئيسي في انتشارها بهذا الشكل لأنه لا يمكن ال يكون إلا حيوان هجين أو نادر الوجود انقرض قبل وقت قصير هذا رأيي الشخصي في الموضوع
2014-10-07 10:47:23
40502
41 -
اسلام عادل
عزيزى اياد
هذه القصه انا اشك فى مصداقيتها
مع انى لم اقرأها


ولكنك قد وقعت فى خطئ فادح
هو انه المرأه التى كانت ترعى الابقار انت تفضلت و قلت انها كانت ترعاها فى غابه خاليه من الاشجار كيف وقد خرج لها الوحش من الاشجار
و ان كنت قد اخطأت فى كتابتك
كيف

اختبئ الوحش واين


ارجو الرد السريع

و رجاءمن الاداره (اقبلوا المشاركه و انشروها )
2014-07-08 04:45:11
37461
40 -
سلمى
بصراحة انامش هقراه علشان طويلة
2014-03-22 00:47:24
33331
39 -
عمر الجراح
والله قصة غرييبة ووضع كان لايحسد عليه ابداً من سكان قرية شيفلدان
الغريب ان الرجل قتله بالالماس ممايفسر بشكل كبييير انه مستذئب







لكن هذا المخلوق يشبه بحد كبييير لحيوان "الشيب"

دعني احدثكم عن هذا المخلوق العجيب
هذا المخلوق امه ضبعه و ابوه الذئب
وهو مخلوق يتواجد بشمال السعودية ولكن عدده قليل
يحكي اهل السعودية عن هذا المخلوق وقد لقبوووه
"سبع السباع" .........اي ان هذا المخلوق لايمكن لاي مخلوق حي
ان يقف في طريقه! حيوان ساطي و قوي و ذكي وضخم ..........بل لدرجة ان كل اهل السعودية اجمعو على انه اخطر من الاسد على الانسان!! بسبب انه لايخاف ابداً عكس الاسد الذي يصبح خجولاً
الشيب حيوان خبيث لاياكل الا الحيوانات الكبيرة مثل الجمال و الحمير والاحصنه .......وهناك قصص كثيره لاهل البادية معه
لكن العجيب في الامر ان كللهم اجمعو ان اي اسنسان يقابل هذا الحيوان سينتزع الرعب قلبه بسبب حجمه وشكله وطبعاً هو اكبر من الذئب بكثير
2014-03-01 09:10:50
32590
38 -
ΜθτΣΑ ΚΔττλΠ
مقالة رائعة جدا جدا تسلم الايادي العاملة على الموثع المثير للاعجاب والرائع اتمنى دوام مقالاتك اخي العزيز اياد
2014-01-31 18:22:54
30646
37 -
كريستيانو
انابعشق القصص المرعبة وبتمني اني اكون مصاص دماء لانى بعشق مصاص الدماء بس مو راح اءذي الناس
2013-12-28 20:19:21
28347
36 -
محب الموقع محمد غياث
مقالة رائعة جدا جدا
2013-10-07 17:24:20
24819
35 -
razak
الوحش واضح كوضوح الشمس إنه النمر التازماني المنقرض في عام 1921 إن لم تخني الذاكرة
2013-06-15 23:14:13
20505
34 -
أغارثا
الواقعة مثبتة و مؤرخة و مستودعة ضمن السجلات الحكومية الرسمية ،، و قد تلقفها و تعهدها اهل الدراية بالتمحيص و ملابساتها استنفرت الحكومة المركزية رغم حدوثها في احدى المقاطعات النائية ،، و رغم كل الحيثيات يتدافع و ينبري بعض الجهلة و الأفاقين من ........ للتشكيك ،،، و الشيء من مأ تاه ليس بمستغرب فقد سلبهم المولى عز وجل ملكة الاستبصار فهم كالسائمة بل اشد ضلالا و غيا ،،،
2013-03-29 17:18:53
18236
33 -
فادي
كل معقول وخصوصي بلاد الغرب لأنوا ألأرواح الخبيثة بتظهر بلأماكن يلي بتكون بعيدة عن الله عزة وجل قدره والجن بحب يتفنن با رعاب الناس العيدة عن الله
2013-02-28 02:56:48
17711
32 -
اياد العطار
اختي / أخي العزيز hkù;k .. شكرا جزيلا يا صديقي على التصحيح .. كلامك مضبوط يا عزيزي .. وفي الحقيقة انا بصدد مراجعة وتصحيح المقالات القديمة التي لا تخلو من اخطاء املائية ولفظية ..

ممتن جدا لجنابك مرة اخرى وتقبل فائق تقديري واحترامي.
2013-02-28 02:52:12
17697
31 -
hkù;k
اخ اياد العطار انت مخطئ في اسم المقاطعة جيفودان وليس شيفلدان وبالفرنسية gevaudan
2013-02-10 20:03:52
17464
30 -
نورهان
احبيت طريقة في كل شي بس صراحه انا ما ايقن بشي اسمه وحش ابد



حبي :. نورهــــان
2013-02-10 20:03:27
17463
29 -
نواره العتيبي
خطير مره بارك الله فيك
2012-11-05 15:38:03
14398
28 -
mido magic
قصة روعةةةةةةةةةةةةة
2012-08-24 15:51:47
12360
27 -
فهد المجهلي
مشكور على الموضوع الحلو بس صراحه انا ما اصدق مرض يحول انسان لحيوان معين بس ان كانة هالقصه حقيقيه اكيد حيوان منقرض بس لو قلنا انه مرض ليش ما تحول لبقره على الاقل ما نخاف ههههه اكيد حيوان منقرض مثل نمر تزمانيا انقرض قريب مع ان قله من الناس تعرف انه كان موجود وله صور لاكن احلى شي بقصص المستذبين ان صورهم خقق ..............يعطيك العافيه هههههههههه
2012-08-01 21:05:58
11675
26 -
نور
رووووووووووووووووووووووووووووووعة يججججججججججججججججججججججججنن
2012-07-28 21:37:22
11626
25 -
ماركو
الصراحه عجبني الموضوع لانه يخوف وزي كدا اما فعن وجودهم فانا

مسلمه ومتاكده انوا ما ليهم وجود كيف انسان يتحول ديب ومعدين الي قالوا toofy عجبني لانه دا الحقيقه الي انا اعتفدها فممكن يكون مرض او ممكن يكون مخلوق منقرض ونادر اما فعن تحولوا لانسان فهاد واقر انوا كلام بس اما ادا كان منجد فمتاكده ميه بلميه انوا بيكن من الجن والعياد باالله لانه الجن معروفين انهم يقدرا يتحولوا لاشكال مختلفة ومنها كلب وبسه وغيره اعود بالله ربنا ابعدنا عنهم ومعدين مو كل الحيوانات مدكوره با القران . لقوله تعالى ( ويخلق ما لا تعلمون ) . الي عجبوا كلامي يرد عليه ويقول رايه بكلامي . 8_8
2012-07-18 23:55:37
11460
24 -
غلا السعودية
ريما طالعي وراك الوحش الوحش ههههاي قصة روعة يسلموووو
2012-04-08 18:53:57
9610
23 -
ابو طارق
انا شاهدت الفلم ايضا اخي ايمن وهو جيد ومثير بالفعل
أما بخصوص صحة هذه الاحداث من عدمها فهو أمر صعب الجزم به وتفسيره في وقتنا الحالي لمرور وقت طويل جدا على هذه الواقعة وقلة الأدلة المتوفرة بين أيدي المختصين كما أعتقد
2012-03-31 10:17:59
9247
22 -
ريما
واو يمه يخووووووف تحياتي لحياتي
2011-12-21 18:37:21
7563
21 -
artahchachta
hal hasihi al kissa hakikiyya ya jamaa
2011-12-19 16:16:01
7551
20 -
fawsieh
you know if somebody talks english in here i would like to say that this story gave me hope to go out to the world and talk to peaple that i don't know even animals well i just like to say i have never seen a story more baeutiful than this one plz if someone knows the writer tell him that i want his number love bye♥♥♥
2011-10-03 21:02:53
6342
19 -
joury - the qween
قصه حلوه..بس اكيد مليون بالميه..ماهي صحيحه
2011-09-12 21:24:42
6056
18 -
neo
لكل الذين طلبو اثبات من القران احب ان اذكركم انه لم يتم ذكر جميع الحيوانات في القران ....
2011-08-06 08:45:56
5364
17 -
لا يقولون الا ما يغضبنى
انا فى جانب الاخ تامر فى قولة ان المسلمين لا يصدقون الا بدليل قرانى اخى المسلم ارجو منك عدم قول قصص مثل هذة القصة لانها تغضب بعض المسلمين وتغضبنى انا ايضا ولكن سوف اضيف كلمة ايها المسلمون لا تصدقون شىء اذا كان بدليل قراءنى وشكرا
2011-04-13 16:56:56
4025
16 -
وليدوف
كل الشكر للجميع وفقط اريد اضافة معلومة
الذئب ياكل الجن
2011-03-29 19:17:45
3846
15 -
تامر
حقيقة وجود كائنات مخيفة غير مؤكدة لكن من ممكن وجودها ونحن المسلمين لن نصدق ما يقال الا بدليل قراني
2011-03-09 09:27:42
3578
14 -
دينا
احببتها اتمنى ان تكون حقيقة لانى اعشق تلك القصص
2011-02-09 13:34:18
3370
13 -
دودو
قصة معقولة ولكن ليس في هذا الزمن
2011-01-30 17:23:34
3291
12 -
وحيد الجزيرة
أشكرك ياأخي وأرجو انك تزودنا بقصص عجيبة
أكثر
2011-01-03 18:27:29
3080
11 -
toofy
ياجماعة الخير .. حبيت اوضح نقطة مهمة وهي ان المستذئبين موجودين فعلا لكن ليس بالطريقة التي تتصورونهم يظهرون فيها كالتحولعند اكتمال القمر او عند التعرض لعضة ذئب .. بل بطفرة جينية تسمى البروفيريا ويدعون الاشخاص اللذين يصابون بهذا المرض بالمستذئبين لشكلهم اللذي يشبه شكل الذئب فاشكالهم عادية جدا لكن كل مافي الامر هو ان انيابهم تكون دقيقة جدا بسبب نقص الكالسيوم لديهم فيخل لنا عند رؤيتها لاول مرة انها اسنان ذئب ولاتنسوا جلودهم فهم يصابون بطفح جلدي شديد يشبه ما تصاب به الحيوانات الفرويةوهنالك شائعات تقول ان البعض منهم ينموا لهم فراء او مايشبه الشعر لدى الانسان لكن في اماكن متعددة من الجسم وبصورة مفرطة وانا شخصيا لا اصدقها لان هنالك مرض اخر يسبب نبوت الشعر بصورة مفرطة ولم تظهر اعراض البروفيريا لديهم لكن ربما قد اصيب بكلا المرضين فما ادراكم!! وسبب المرض هو نقص كريات الدم البيضاء لديهم فتكون اسنانهم دقيقة واظافرهم متقشرة واعينهم حمراء للغاية وجاحظة ومخيفة قليلا وطويلة ومناعتهم ضعيفة جدا وقد قرات ان منذ اصابتهم بالمرض لا يعيشون اكثر من 1-3 اعوام لان العلم لم يعرف حل الى الان لهذا الداء المخيف والقاتل .. فربما لا يكون مستذئبا ربما يكون اصيب بالبروفيريا فحسب .. مع العلم ان اغلبهم يصابون بحالات هستريا بسبب تلك الطفرة وذلك لمجرد رؤيتهم للدماء فربما تكون رائحتها هي السبب !! لكنهم الى الان لم يعرفوا لماذا تثيرهم حتى وصل الامر ان البعض يشرب هذه الدماء واعتقدوا انهم ربما يعوضون نقص كريات الدم البيضاء لديهم !! لكنهم لم يكتشفوا السبب الحقيقي وراء اصابتهم بالمرض وفي الواقع لا اصدق نظيرة وجود المستذئبين فهي غير واقعية ابدا !!
2010-11-07 04:06:00
2621
10 -
باسل
هههههه ضحكني الأخ ماجد بعدين انتم ياجماعه اي شئ تصدقونه مستذئب بالله كيف تصير هاذي يعني انسان وصار ذيب اش هذا الكلام جيبوا شيئ يدخل العقل، ...!
2010-07-17 12:59:54
1836
9 -
عمر العمودي
كل النظريات المحتملة لهذا المخلوق في هذا الرابط

http://labete.7hunters.net/de1ion.htm
2010-05-10 12:49:27
1194
8 -
ماجد اخو كعبول
انا اعرف واحد مستكلب ^1^
2010-03-31 04:49:06
935
7 -
Like Angels
القصة مخيفة شوي خاصة انو الفترة الزمنية لظهوره هي 4 سنوات وبعدها بختفي فجاة
بصراحة انا بحب هيك نوع من القصص وفي اقل من اسبوع
قرءت معظم القصص في الموقع لروعتها
ابتداء من قصص الاشباح والارواح وحتى السفاحين والمجازر واكلي لحوم البشر والنساء القاتلات وكنت اشعر بمتعة كبيرة في قراءتها
بصراحة صرت حابة اقتل شي حدا ههههههههههه
اتمنى لكم المزيد من التقدم
2010-03-29 09:38:52
922
6 -
فكتوريا
فى الحقيقة ارى ان وجود المستذئبين حقيقة ولكنهم مرضى فى الاصل اما ماذكرته انت يبدو لى انهم مخلوقات
قد تشبه الذئاب لكنها ليست منحدرة من فصيلة الذئاب انما مخلوقات وحشية مفترسة
2010-03-20 08:33:08
867
5 -
drA
قصة مثيرة جدا ومشوقة
سلمت يمناك اخي اياد
2010-02-11 08:03:40
754
4 -
مارية
قصة مثيرة جداً وغامضة ..
فالليل يسدل ستاره ثانية على حوادث غريبة ..
ترى لماذا كان يهاجم البشر دون مواشيهم؟ ولماذا يلتهم الأطفال والنساء أكثر من غيرهم ؟ولماذا يستمر حتى أربع سنوات لا أكثر ثم يختفي فجأة؟ ..
يبقى الأمر يخفيه ضباب الليل الذي يحيط بالقمر المكتمل ..
موضوع شيق وراااائع ..
سلمت يمناك أخي ..
2010-01-16 03:41:09
658
3 -
rere
واو قصة عجيبه ومحيرة ورائعه شكرا على القصه الجميله
عرض المزيد ..
move
1
close