الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب ومواقف غريبة

بيتنا الغريب

بقلم : رابعة العدوية - مصر

بيتنا الغريب
كانت تصرخ و أخبرتني أنه كان هناك أحداً يخنقها

كما حدث للكثيرين يعيشون في بيت صغير لكنه هادئ ، ثم ينتقلون إلى بيت أكبر يفرحون في البداية قبل أن تحدث المواقف المرعبة .. وهذا ما حدث معي تماماً .

فقد كنت أعيش في بيتٍ صغير لم يحدث فيه شيء سوى موقف واحد فقط لأخي ، حيث يقول أنه عندما دخل البيت ولم يكن موجود به أحد سوى الظلام التام وجد عينان صفراوان تنظران إليه من الحمام ، وقد كانتا تبرقان في الظلام ، لم أصدقه لأنه كان بعمر الـ 6 سنوات ، وقلت له أنه تخيل ذلك ، ونسينا الموقف تماماً حتى أخبرنا أبي أنه اشترى بيتاً كبيراً لنا ولكنه في قرية أخرى قريبة من قريتنا ، فرحنا كثيراً وقد ذهبت معهم لأرى هذا البيت ..

كان كبيراً جداً ، مكونا من 5 غرف ومطبخ وحمامين وصالة واسعة جداً ، لقد كان كالقصر .. ولكن ما لفت انتباهى هو البرودة الشديدة مع أننا كنا في الصيف ، وكانت هناك كتابات مكتوبة على الجدران بشيء أسود يشبه الرماد ، وكان أكثرها "حسبي الله ونعم الوكيل" ولقد علمت أن أصحاب البيت اضطروا لبيعه لسداد ديونهم ، وقمنا بطلائه وتجديده ، وانتقلنا إليه ..


في البداية لم يحدث شيء إلى أن أتى ذلك اليوم .. كنت أستعد للنوم - فأنا أنام في وقت متأخر - سمعت صوت صراخ أمي فذهبت إليها وسألتها ما بها ، أخبرتني أنه كان هناك أحداً يخنقها .. قلت لها ربما مجرد حلم ، ثم ذهبت للنوم .
ولكن تكرر ذلك كثيراً ، فكنت أستيقظ طوال الليل لأوقظها ، وفي مرة سمعت صراخها ولكنني لم أذهب لأيقاظها ، فاشتد الصراخ كانها تموت فذهبت مسرعة ، فقالت أنني لو لم آتي كانت ستموت ، وعندما أسألها ماذا يحدث ؟ لا تجيب .


ولكن حضر في يوم شيخاً وأغلق أبي الباب ، فلم أستطع سماع أي شيء سوى صوت تأوهات خافتة ، وكان هناك صوت قرآن من هاتف ، حاولت الاستماع أكثر ولكنني لم أستطع ، فتخليت عن فكرة معرفة ما يحدث ، وعندما ذهب الشيخ وجدت أمي تمسك بمنديل به بعض الدماء ، وعندما سألتها أخبرتني أنه مجرد جرح في إصبعها ، ولكنني لم أجد أي جروح سوى بعض الدماء عند أنفها ، ولكن أحلامها لم تتركها .. فعندما كانت حامل قالت لأبي أنها حلمت بأنها تشترى فستان صغير ولكن البائعة العجوز أخذته منها وقامت بخنقها ، وفى اليوم التالي سقط الجنين .. وتكرر الأمر مرتين 


وعندما كانت حاملاً بأختي الصغرى استمرت الأحلام ، فأخبرني أبي أن أنام معها .
وقد كنت أنام في غرفة غريبة الكل يخاف النوم فيها ، وحاولنا تشغيل القرآن فيها ولكن الصوت يتقطع بشدة ولايحدث هذا في غرفة أخرى ، ومن ينام بها لا يستطيع النوم طوال الليل ، ولكنني كنت أنام فيها مع أخي الصغير ، وحاولت إيقاظه للنوم معنا عند أمي ولكنني لم أستطع ، فتركته .. وسمعته ينادى وهو نائم "ماما" ولقد خفت فلم أستطع الذهاب لإيقاظه ، وعندما سألته قال أنه حلم أننا كنا نأكل وانقطعت الكهرباء ، فطلبت منه أمي أن يحضر الكشاف من غرفة الضيوف ، وعندما ذهب أحس كأن أحداً يسحبه ، لذلك كان ينادي على أمي ..


وحلمت أمي ذات مرة أن هناك كلب أسود خرج من الحمام ودخل الغرفة التي ننام فيها جميعاً في ذلك الوقت ، وأن هناك ثعباناً تحت سريرها ، مع العلم أننى مرة في رمضان كنت أضع الطعام مع أمي فرأيت ثعبان أسود جلده يلمع بشدة في الحمام ، وكانت النافذة مغلقة ولا يوجد مكان ليدخل منه ، وقام أبي بقتله ، وكانت أختي الصغيرة تقوم من الليل مفزوعة وتبكي بشدة ، وأحياناً عندما أحملها تنظر إلى سقف الغرفة وتضحك بشدة ، ولا نعلم ما أصابها ! ودائماً نسمع صوت باب الحمام يغلق ويفتح من تلقاء نفسه ، وصوت صنابير المياه تفتح ، وكان دائماً يحدث هذا بعد منتصف الليل حينما كنت أسهر للمذاكرة وحدي ، وعندما أذهب لا أجد أحداً ، وكل شيء كما هو ..


أعتذر عن الإطالة ولكنني لم أنهِ الموضوع بعد .. فهذا ما حدث فقط مع أمي أما أنا فقد حدث معي الكثير عندما كنت أسهر لوحدي ليلاً سأرويه لكم .. 

كنت أشعر بأن أحداً يخنقني ، وأقوم من النوم خائفة ، وأحياناً أخرى أشعر أنني أقع من على جبل وأقوم من النوم على أذان الفجر ، ومرة أخرى قمت من النوم لأجد نفسي أنام على ظهري مع أنني أنام على جانبي الأيمن حتى الصباح ولا أتقلب في نومي !! وكنت لا أستطيع التحرك ، ورأيت كلباً أسود بعيون حمراء يقف عند طرف السرير ، ثم بدأ بالاقتراب مني حتى لامس وجهي ، ثم بدأت الأرض تبتلعه وأشعر أنني أنا التي أنزل تحت الأرض بسبب ذلك الهواء الشديد الذي كنت أشعر به ، وكأنني مخدرة .. نمت ولا أعرف كيف !!


تكرر ما حدث مرةً أخرى ، ولكنني رأيت في هذه المرة رجلاً أسود طويل جداً يمشي في الصالة ، ثم دخل الغرفة المسكونة ، وكنت لا أستطيع الحراك فأخذت أقرأ القرآن في عقلي وأردده مع الذي على إذاعة القرآن الكريم ، ثم نمت كما في المرة السابقة .. وهنا تأكدت أنه لم يكن حلماً ، فقد كنت أرى أختي وهي نائمة على سريرها ، وحلمت مرة أنني أقف أمام الشيطان ، حاولت قراءة القرآن فلم أتذكر شيئاً ، مع أنني كنت أحفظ أكثر من نصفه ، وهنا بدأ الشيطان في الضحك حتى استطعت أخيراً قراءة سورة الكهف .. و أخبرت أمي فقالت لي هذا بسبب عدم المحافظة على الصلاة ، فقد كنت أهملها في ذلك الوقت .. 


وحلمت أنني في بيت غريب وكانت فيه فتاة ، وأخذت أصرخ وأخبر أمى أنها ممسوسة ، فأخبرتني ألا أخاف منها ، ولكن الفتاة قامت بخنقى ولم ينقذني منها إلا صوت أذان الفجر .


والحلم الأخير كان في غرفتي ، حيث كنت أمسك أم زميلتي من رقبتها ، وكان يبدو أنها ممسوسة ، وكنت أقرأ القرآن وهي تحاول قتلي ، ولكنها لم تستطع .. وكنت أجلس مع ابنتها أخبرها أنني لا أدرى كيف فعلت ذلك ، فقامت بخنقي وبدأت بالاستنجاد بإخوتي ، ولكنهم ضحكوا وقالوا أنني أمزح معهم ، وعندما أخبرت أمي حذرتني من هذه الفتاة ، حيث رأتها تريد أخذي إلى بحر عميق مظلم ..

وحلمت أنه كان هناك أحد يطرق الباب ، ففتحت ..  و دخل قط أسود وبدأ بالتجوال في البيت كأنه ملكه ، وكنت أعلم في الحلم أنه جني ، ولكنني لم أخف منه ، بالعكس كنت أتابعه في فضول .. كان هذا في الحلم ولكنه تحقق ، حيث سمعت طرقاً على الباب ففتحت ولكنني لم أجد أحداً بالخارج سوى الظلام ، فاخبرت أبي فأمرني بألا أفتح الباب قبل أن أسأل من الطارق .. 


وعندما كنت أسهر للمذاكرة وحدي في الغرفة المسكونة كنت أحس أن أحداً يراقبني ، و مرة سقطت الأشياء الموجودة بجانب الحمام مغرقة الشقة بالماء ، مع أن أمي تضعها بعناية

منذ أيام وكان ذلك بعد منتصف الليل وأنا أذاكر وحيدة ودائماً ما أسمع أحداً ينزل من الطابق الثاني ثم يصل إلى باب الشقة ولا يفتح أحد الباب ، وكنت أظنه في البداية أبي فهو يسهر في المكتبة لساعات طويلة ، وعند زيادة الأصوات أخبرت أبي فسألني عن الوقت ، فقلت أنه كان الساعة 12:22 ، حيث كنت في ذلك الوقت أتصفح موقع كابوس ، وظننت أنه أبي فقمت بإغلاق الموقع قبل أن يراه ، لأنه أمرني ألا أقرأ عن الجن حتى لا أخاف .


وللتأكيد على ما قلت أخبرته أمي أنه حدث هذا معها كثيراً ، فقال أبي أنه لم يخرج أبداً ولا مرة إلا عندما ينزل لينام ، وقد حدث مرة أخرى عندما سمعت الصوت ، ولكن في هذه المرة فتح باب الحمام ، فظننته أبي ، فذهبت لأخبره هل أعد له شاياً معي .. ولكنني لم أجد أحداً ، فذهبت مسرعةً إلى غرفتي .

هذه بعض الأحداث التي حدثت معي في ذلك البيت .
 

تاريخ النشر : 2017-07-03

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
send
حزين للغايه - السعودية
جوزيف - العراق
سجينة الماضي - سورية
جمال البلكى - مصر الاقصر اسنا
ألماسة نورسين - الجزائر
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (33)
2018-07-04 08:08:20
233959
33 -
مروة
يا لهوي بس قصة مشوقة كتييير
2018-03-30 13:05:35
212408
32 -
إلين~
أنصحكِ بأن تغادري أنتِ وأهلكِ ذلك البيت ، فمؤكد أن به سحرًا أسود وأكبر دليل هو الثعابين والقطط السوداء التي تظهر لكم في الاحلام ، الحمدلله أن ذلك اقتصر على الظهور في الأحلام فقط ولم يؤذِ أحدًا منكم ، كان عليكم الاستفسار والسؤال جيدًا عن تاريخ هذا المنزل قبل أن تسكنوه ، بالإضافة .. أنا في رأيي أي منزل كبير وسعره رخيص فهو مسكون ، خصوصًا إن كان البائع واضح عليه أنه يريد التخلص منه بأسرع وقت .. حمدًا لله على سلامتكم و سلامة أمكِ عزيزتي وأرجو الله عزوجل أن يخلصكم مما أنتم فيه .. ختامًا أوصيكِ بأن تقرئي القرآن الكريم بكثرة ، وأن تداومي على الصلاة ولا تؤخريها أو تهمليها ، واجعلي لسانك متعودًا على ذكر الله.
دمتِ بخير أختي
2017-10-16 12:43:20
181090
31 -
ابو الليث
يا آلهي هذا الثعبان الأسود الذي قتله اباك في الحمام كان جنيا واخوته الآن ينتقمون منكم متأكد مئة في المئة ان ذاك الثعبان هو جني لأنني في إحدى المرات قرأت في تفسير بعض آيات القرآن الكريم -التي لا اذكرها بالتحديد - حديثا عن النبي صلى الله عليه وسلم ان احد الناس وجد عندما دخل إلى بيته ثعبان اسود ضخم وكانت امرأته مختبئة وخائفة وتبكي فقتل الرجل الثعبان ثم بعد لحظات مات هذا الرجل فذهبت امرأته إلى الرسول (ص) واخبرته وهي تبكي بما جرى فقال لها : ان الثعاب كان جنيا وعندما قتله انتقم منه اخوته الجن .
اتمنى ان تتخلصو منهم
2017-08-06 11:38:47
169462
30 -
نور الي رابعة العدوية
بصي معلش انا لو مكانك كنت مشيت من أول موقف غريب حصل معاكم
2017-07-16 09:03:04
166201
29 -
ريان
يجب عليكم الاستفسار عن تاريخ البيت واو الرحيل منه للابد

انا ايضا عندما انتقلنا إلى مدينة اخرى بيت اخر امي كانت في المستشفى وابي كان معها عدت من المدرسةجلست في الغرفة الكبرى فاذا باصوات اسمعها علما لا احد بالمنزل انا وحدي عندما ادير راسي لارى ما احدث يختفي الصوت ثم يعود :-(
2017-07-10 16:32:19
165199
28 -
عاشق الخوارق
كان يجب ان يسأل أباكي عن هذا البيت وتاريخه ....عليكم بالرحيل فورا من هذا البيت فالخطر محدق بكم ...
2017-07-10 15:35:04
165180
27 -
امبراطور روما (واحد من الناس سابقا)
لقد وضعت المقارنة يا نور فوجدت أن الجن عندي أشد بأسا مرة قد سحب أحدهم يداي فشعرت نفسي وكأني طفل في يديه مع أني أذهب إلي الجيم لم أكن أعلم أن الشياطين في بيتي مفتولي العضلات مثلي غريب.
2017-07-10 01:04:36
165079
26 -
أحمد
مالي متاكد بس يمكن هذا عمل من كتاب شمس المعارف لاني يعتمد على استخدام اسماء الله الحسنى والدعاء وحتى التسبيح أو سحر اسود لازم تتخلصوا من البيت أو السحر
2017-07-07 23:39:48
164828
25 -
عاشقة ما ورائيات
عزيزتي،كان لمفروض تسالوا عن البيت،قبل الشراء واهنيك عندك قلب قوي وتقدري تواجهي هلاشياء..لكنه مع الاسف انتوا ف خطر حقيقي!...وبرايي لازم تطلعوا من البيت باسرع وقت ممكن
2017-07-07 11:00:24
164742
24 -
رابعة العدوية
ام اسحاق
لقد كانت تريد الخروج ا لى الشقة فقام بقتلها
2017-07-07 08:00:40
164714
23 -
أم إسحاق
حبيبتي ابوكم قتل الأفعى السوداء قبل التحريج عليها أحمد الله أن أباكم بخير
2017-07-06 21:19:14
164666
22 -
احساس الصداقه
كتر خيرك ياستي .. خليهم عندك .. اشتاتا اشتوت ..
2017-07-05 16:05:11
164493
21 -
رابعة العدوية
مرحبا بيكو فى بيتنا ولو بتحبو ابعتلكوا عيلة الجن كلها
2017-07-05 12:45:03
164472
20 -
بيري
انا ايضا احببت هذا المنزل حتى اني فتحت القصة لقراءتها مرة اخرى ههههه
2017-07-05 09:25:56
164453
19 -
غاده صديقة الجن
يابختكم هههه لو كنت بمصر لسكنت هدا المنزل بشوف عالم الجن امامى
هدا شىء جميل احب المغامره مع العالم الااخر
ماشاءالله
2017-07-04 09:46:01
164261
18 -
كوكو جلمبو
ياماما! !!
2017-07-04 04:33:37
164219
17 -
بيري
يا عزيزتي واضح جدا ان منزلكم مسكون وبجن كافر وشياطين والدليل كثرة احلامكم بالقطط والكلاب السود لانها هيئة الجن الكافر والشياطين في المنام وفي الصحو ايضا
حلم والدتك بالكلب الاسود الخارج من الحمام الى غرفتكم يثبت وجود الجن الكافر والشياطين لانهم هم سكان الحمامات والخرابات والمزابل وهذه هي اشكالهم اما قطط سود او كلاب سوداء او حيات سوداء
الله اعلم عن سر هذا المنزل اعاذكم الله وحفظكم من شره

اذا استطعتم بيع المنزل فذلك خير لكم وان كنتم قويين الايمان والتحمل فعليكم بإتباع خطوات طرد الجن من المنزل
وهي قراءة سورة البقرة يوميا لمدة اسبوع على الاقل او حتى تشغيلها ويكون ذلك في وسط البيت وبصوت مسموع في كل انحاء المنزل بعد صلاة الفجر مع فتح جميع الابواب والنوافذ مع تبخير ورش المنزل واركانه بما يكره الجن من مسك اسود وعنبر وقسط بحري وملح بحري وسدر وغيره
والحرص دوما على غلق النوافذ عند غروب الشمس الى وقت شروقها ثم يتم فتحها في الصباح الباكر فقط لتجديد الطاقة وطرد الشياطين
ايضا احرصوا على غلق ابواب دورات المياه دوما عند كل دخول وخروج
تجنبوا وتخلصوا من كل ما يجذب الجن من اصوات موسيقى ووجود معازف وافلام وصور ارواح وتماثيل ودمى
ايضا احرصوا على تنظيف وشطف المنزل وخصوصا الحمامات بالمطهرات والروائح العطرة دوما
2017-07-04 04:27:19
164205
16 -
ام ريم
عزيزتي كان يجب عليكم السؤال عن البيت قبل شراؤه واضح جدا ان بيتكم مسكون عليكم بالصلاة وتحصين انفسكم جيدا وقراءة البقرة وتشغيلها مكرره في البيت وان تحظرو راق جيد وان لم تستطيعو بيعو البيت
مايحدث لكم مخيف
2017-07-03 18:02:19
164167
15 -
موفق
البيت اذا مسكون ذكرني بفلم البيت المسكون الذي شاهدته ذات مرة والقصة تتكلم عن بيت ياكل الناس
2017-07-03 17:01:43
164159
14 -
رابعة العدوية الى بين الحقيقة والخيال
ليه دايما بلاقى فى كلامك سخرية واستهزاءواذا كنت مبتصدقش فدى حريتك ومش مشكلتى
2017-07-03 16:58:29
164157
13 -
رابعة العدوية
هيتو :بصراحة نفسى نتعارف لو شفتى تعليقى ورحت المقهى ادى اى علامة لوجودك لحتى نتكلم كتير
2017-07-03 16:58:29
164155
12 -
بين الحقيقة والخيال
حصاد فى فصل الخريف . لا فائدة من المحصول لانه تالف اساسا
2017-07-03 16:21:46
164149
11 -
شخصية مميزة الى رابعة العدوية
فهمت عليكي لكن انتي يجب ان تفهمي علي راحتكم اما في رقية انفسكم جميعا بأحظار راق او الرحيل من المنزل كليا كي ترتاحوا من هذه المور ولا تستهيني بما يحدث لن المور ستسوء لاحقا ان لم تتصرفوا بسرعة وتحظروا راق
2017-07-03 14:33:38
164134
10 -
رابعة العدوية
سنفورتى الباب دائما كان يصدر صوت كان احدا دخله ثم اغلقه
مجهولة لقد تشاجرت امى مع ابى بسبب ترك هذا البيت واخبرته انها لا تشعر بالراحة فيه فاخبرها ان العيب فيها وفي مع العلم ان ابى اضا يحلم بالكوابيس والاختناق ولقد اخبرتنا جارتنا ان البيت سكن فيه الكثيرين ولم يرتاحو فيه ابدا
2017-07-03 14:33:38
164133
9 -
شخصية مميزة الى هيتو
شكرا لك اخي ولا يوجد ما يدعو لللغربة كلنا غرباء هي مسألة تكيف وتعود لاغير والجميع يمكنهم ان يتعارفوا
2017-07-03 14:29:08
164132
8 -
رابعة العدوية
شخصية مميزة
نحن نشغل اذاعة القرآن الكريم طوال اليوم اما بخصوص الاحداث فهذه ليست كلها لاننى كنت متعجلة فنسيتها
عندما كنت البس ملابس المدرسة وجدت اثار خدوش على قدماى الاثنتان وكان لونها بين الاحمر والازرق وهى موجودة حتى الان من خمسة شهور ولكنها اصبحت باهتة كما اننى كنت استيقظ كل يوم الساعة 7صباحا ولا استطيع الحراك وهناك من يضغط على راسى وعندما احاول المقاومة يضغط اكثر فاقوم من النوم ويوجد تنميل فى راسى مع صداع فى الجانب الايمن يستمر طوال الىوم اواكثر من ذلك فاضطر للنوم طوال النهار بلا حراك مع اننى اقرا الاذكار قبل النوم واحيانا اشعر بهواء بارد فى ظهرى
2017-07-03 14:19:55
164130
7 -
رابعة العدوية
هيتو لقد كنت اريد التحث معك فى المقهى لاننى لا اجد مصريين كثيرين هنا
2017-07-03 14:09:55
164128
6 -
مجهوله
اقنعي ابيك ان يسال اصحاب البيت الذين كانوا قبلكم عن تاريخ ذلك البيت وان لم تجدي شيئا مهما عن ذلك ...خصصي ساعه من وقت يومك واقراي فيها القران بصوت #عالي #وركزي في قرائتك واذكرك ان كيد الشيطان ضعيفا
2017-07-03 14:09:55
164127
5 -
النهايه الى هيتو
لا لستى غريبه عنا ولاتشعرى بالغربه يمكننى ان اكون صديقتكى اذا اردتى

اما للقصه اقراءو سورة البقره كثيرا ورشو المنزل بالماء المقري ورشوه بالملح فلملح فيه طاقه موجبه والجن طاقه سالبه فتطرد الجن
2017-07-03 13:54:52
164119
4 -
هيتو
لا أزيد علي الناصح الأول والأخير شخصية مميزة(رضوان) و بعيدا عن موضوع المقال فأتمني أن أراك دائما في الموقع ولا تغيبين أنتي مصرية مثلي و أنا أشعر بالغربة في الموقع فتحية خاصة لكي يا بنت بلادي
2017-07-03 13:54:52
164115
3 -
~~~سنفوره~~~
الجن لايفتح الباب بل يحركه ان كان مردوداً او مفتوح وهذا ماحصل معي وامي بالضبط
2017-07-03 13:13:40
164107
2 -
شخصية مميزة الى رابعة
مافهمته من احداث وما حصل معكم ان بيتكم تسكنه قبيلة او عشيرة من الجن حسب عدد افراد والشخصيات الذين ذكرتهم وهذا ربما بسبب سحر او عدة اسحار موجودة ولا تزال في البيت والله اعلم ربما للعائلة التي سبقت وربما انى البيت بسبب ذلك كان خال او حصلت امور سيئة فيه كان يجب ان تعرفوا تاريخه قبل ان تسكنوه وارى انكم متهاونون في امر رقية البيت باستمرار وكلكم تتعرضون لللأذى والمس وخاصة والدتكي ربما بها سحر قديم ويتجدد ويجب ان ةترقونها بأسرع وقت ويجب رقية البيت وافراده جميعا اولا بسماع سورة البقرة يوميا ةقرآتها دائما على مذار اليوم ورقية جوانب المنزل بمساعدة راق جيد وليس مشعوذ وعليكم الألتزام بالصلاة واذكار الصباح والمساء وابتعدو عن الغرف التي تتعرضون فيها كثيرا لللأذى حتى تحظروا راق ان شاء الله وعدم سماع الغناء وماشابه ورقية انفسكم خاصة وان لم تنفع كل هذه الأمور الأحسن لكم بيع البيت والتخلص منه غير اسفين فسلامتكم احسن من ان يحصل لكم شيء لا يحمد عقباه خاصة مع تصرفاتهم العدائية التي تتعرضون لها يوميا ارجو ان تكونوا بخير ابلغينا ما فعلته لاحقا انتي واهلكي
2017-07-03 12:35:26
164094
1 -
حنين
مواقف غريبه فعلا مخيف جدا
move
1
close