الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : عجائب و غرائب

المياه السوداء .. قصة لا تصدق لكنها حقيقية

بقلم : اياد العطار

المياه السوداء .. قصة لا تصدق لكنها حقيقية
صورة الطالبة الكندية اليسا لام ..

لسنوات طويلة كتبت عن الجن والأشباح والبيوت المسكونة وغيرها من الأمور الغيبية التي تعجز الحواس عن إدراكها . وأنا بصراحة لا آخذ الكثير من هذه القصص على محمل الجد , هي بالنسبة لي لا تعدو عن كونها ضربا من ضروب التسلية والترفيه . غير أني ومن باب احترام الذات , أحاول دوما أن أذيل مقالاتي بتفسير منطقي للقضايا التي أكتب عنها , أو أن أعرض آراء المشككين , تاركا القرار النهائي في تصديق وتكذيب القصة لحصافة وحكمة القارئ الكريم . لكني وعلى غير العادة أجد نفسي في حيرة كبيرة من أمري فيما يخص القصة التي أروم الكتابة عنها الآن , لأنها ببساطة لا تخضع لأي منطق . هي من نوع القصص التي تزيد من حيرتك وإرباكك كلما تعمقت في تفاصيلها أكثر . ولعلني اليوم أحوج ما أكون إلى رأيك عزيزي القارئ .. لعلنا معا نتوصل لرأي معقول يفسر ملابسات قصتنا الغريبة التي تنطلق أحداثها من غرف النزلاء في فندق ضخم وقديم ينتصب كديناصور محتضر على جانب أحد الشوارع العريضة في لوس انجلوس الأمريكية . أسمه فندق سيسل , ويمكن تمييزه بسهولة من خلال إعلان أحمر عملاق يعلو جانبه الأيسر . كان يعد واحدا من أرقى وأجمل فنادق المدينة في غابر الأيام , لكن تعاقب الملمات والسنين , وتراكم المشاكل المالية , وزيادة المنافسين , كل ذلك حول الفندق ذو الواجهة الكلاسيكية إلى مبنى منسي يؤجر غرفه السبعمائة لأولئك الباحثين عن سكن رخيص لا يخلو من بعض الأبهة .

المياه السوداء

المياه السوداء .. قصة لا تصدق لكنها حقيقية

سيسل .. فندق ضخم وقديم ..

في شهر شباط / فبراير 2013 , لاحظ بعض نزلاء فندق سيسل بأن مياه الحنفيات في غرفهم أصبحت ذات لون أسود وطعم غريب ورائحة نفاذة . أحد النزلاء وصف تلك المياه قائلا : " كان طعمها في غاية الغرابة .. طعم تعجز الكلمات عن وصفه " . فيما قالت نزيلة أخرى : " الاستحمام كان تجربة مروعة , عند فتح الصنبور كانت المياه تأتي سوداء لحوالي ثانيتين ثم تعود بالتدريج إلى لونها الطبيعي " .

الغريب في الأمر , أن هؤلاء النزلاء لم يشتكوا فورا لإدارة الفندق واستمروا باستعمال تلك المياه السوداء لحوالي أسبوعين ظنا منهم بأن الأمر طبيعي . لكن أخيرا في 21 شباط / فبراير أتصل احدهم بإدارة الفندق وتذمر من طعم المياه الذي أصبح لا يطاق , فأرسلت الإدارة أحد عمالها لتحري المشكلة , وقاد هذا الأمر سريعا إلى اكتشاف مروع جعل النزلاء يتقيئون ما في بطونهم من شدة التقزز , ففي أحد خزانات المياه الأربعة الضخمة التي تعلو سطح الفندق تم اكتشاف جثة متحللة تعود لنزيلة شابة تدعى إليسا لام – 21 عاما – كانت قد اختفت عن الأنظار منذ حوالي ثلاثة أسابيع .

المياه السوداء .. قصة لا تصدق لكنها حقيقية

رجال الاطفاء واجهوا صعوبة كبيرة في اخراج الجثة ..

تصور عزيزي القارئ .. ثلاثة أسابيع والنزلاء يشربون ويغسلون وجوههم وأسنانهم ويستحمون بـ "حساء" جثة متحللة بالخزان ! .. أحد هؤلاء النزلاء تحدث عن صدمته قائلا : " في اللحظة التي اكتشفنا فيها الأمر شعرنا فورا بالغثيان وبعدم راحة في المعدة , خصوصا ونحن كنا قد شربنا من ذلك الماء . حاليا نحن نمر بحالة نفسية سيئة " .

القصة أثارت استغراب الناس عندما نشرت الصحف تفاصيلها لأول مرة , وراح الجميع يتساءلون : ما الذي تفعله جثة هذه الفتاة الشابة في خزان المياه بحق السماء ؟! .

محققو الشرطة وضعوا فرضيتين للإجابة على هذا السؤال , الأولى ترى أن إليسا لام تعرضت للقتل في مكان ما من الفندق ثم حملت جثتها للسطح وألقيت في الخزان . أما الفرضية الثانية فتميل إلى كون إليسا ماتت منتحرة , وهي الفرضية التي رجحت كفتها بالنهاية خصوصا وأن تقرير الطبيب الشرعي لم يظهر وجود أي آثار للعنف على الجثة . وساهم تاريخ إليسا الطبي في تقبل فرضية الانتحار , فهي بحسب السجلات كانت تعاني مما يعرف باختلال ثنائي القطب , وهو مرض نفسي يتميز بفترات من الكآبة الشديدة تتخللها نوبات من الابتهاج غير الطبيعي الذي يمكن أن يؤدي بالمريض للقيام بأعمال تتسم بالتهور والطيش والخطورة .

المياه السوداء .. قصة لا تصدق لكنها حقيقية

اليسا لام مع والدتها وشقيقتها في كندا ..

لكن فرضية الشرطة حول انتحار إليسا لام أثارت امتعاض الكثيرين لأن هناك العديد من العيوب والثغرات التي تشوبها . فمن أجل الوصول لسطح الفندق كان على إليسا أن تجتاز باب مزود بجرس ونظام إنذار , وحتى لو افترضنا بأنها تجاوزت ذلك الباب من دون أن ينتبه لها أحد فأن الوصول إلى الخزانات بحد ذاته ليس بالأمر السهل , فهي تقع في مكان قصي من السطح , يتطلب التسلق نزولا وصعودا , وفوق هذا كله يوجد قفل على غطاء كل واحد من تلك الخزانات الأربعة الضخمة . كما إن الجثة كانت عارية ساعة العثور عليها , ولم يتم العثور على أي ملابس بالقرب من الخزانات , فهل صعدت إليسا إلى السطح وهي عارية ؟ .

مقطع الفيديو

المياه السوداء .. قصة لا تصدق لكنها حقيقية
ما الذي اتى بها للوس انجلوس ؟ ..

ملابسات القضية تزداد غرابة حين نعلم بأن إليسا لام هي طالبة جامعية من أصل صيني تدرس في إحدى الجامعات الكندية , ومن غير المعلوم ما الذي أتى بها لوحدها إلى مدينة لوس انجلوس الأمريكية , ولماذا اختارت فندق سيسيل لإقامتها ؟ .. فالفندق يقع بالقرب من أسوأ حي في المدينة .. حي سكيد رو الذي يعيش أغلب سكانه في فقر مدقع ويغص بالمشردين والمجرمين . كما أن مقطع الفيديو الذي سجلته إحدى كاميرات المراقبة بالفندق في الليلة التي سبقت اختفاء إليسا وضع المزيد من علامات الاستفهام حول اختفائها وموتها , فهذا المقطع الذي لا تتجاوز مدته الأربع دقائق يصور اللحظات الأخيرة في حياة إليسا لام , وفيه نشاهدها وهي تدخل إلى أحد مصاعد الفندق وتبدأ بالنقر على أزراره لكنه لا يتحرك , ثم فجأة تبدأ بالتصرف بغرابة شديدة , كأنها تحاول الاختباء من شخص خفي يلاحقها من دون أن نراه , ثم نراها تخرج وتقف عند باب المصعد وتقوم بحركات تثير الدهشة والاستغراب , كأنها تكلم أحدا , لكننا لا نرى سواها , وأخيرا تبتعد عن المصعد فيبدأ بالعمل من تلقاء نفسه بطرز غامض ومرموز . 

أتمنى أن تشاهد المقطع عزيزي القارئ .. لا تخف فهو لا يحتوي على أي شيء يمكن أن يثير الذعر , لكنه بصراحة قد يصبح مرعبا حد الفزع عندما تبدأ بالتفكير فيه بعد إتمامك لقراءة هذا المقال .

مقطع الفيديو المثير للريبة .. ما ستفعله اليسا لام في هذا المقطع محير فعلا ..

هذا المقطع دفع الكثير من الناس للاعتقاد بأن ما حدث لم يكن مجرد حادث عرضي كما تقول الشرطة , وأن وراء موت إليس لام لغز كبير يسعى البعض إلى إخفاءه وطمس خباياه وأسراره . فالفتاة على الأرجح ماتت مقتولة , ويذهب البعض أبعد من ذلك فيربطون بين موتها وبين أمور هي أبعد من إدراكنا نحن البشر , إذ يقسم العديد ممن شاهدوا المقطع على أنهم شعروا بالدماء تتجمد في عروقهم حين غادرت إليسا المصعد واخذ الباب يفتح ويغلق من تلقاء نفسها , يقول هؤلاء بأن المصعد لم يكن فارغا كما يبدو , كان هناك شيء شرير وشيطاني داخله .. شيء لا يمكن للكلمات أن تصفه .

فندق سيسل .. تاريخ أسود

المياه السوداء .. قصة لا تصدق لكنها حقيقية

العديد من النزلاء انتحروا ..

هناك شيء لا يعرفه الكثير من النزلاء الذين تقودهم خطاهم للسكن في فندق سيسل , فهذا الفندق الضخم كان مسرحا للكثير من الأمور الشريرة والملعونة منذ تأسيسه وافتتاحه عام 1927 . العديد من نزلاءه ماتوا منتحرين لأسباب مجهولة , فتحوا نوافذ غرفهم وألقوا بأنفسهم إلى الأسفل .. وإليكم عينة من تلك الحوادث الغريبة :

هيلين جيرني ماتت منتحرة بعد أن قفزت من نافذة غرفتها بالطابق السابع عام 1954 .

جوليا مور ماتت منتحرة بعد أن قفزت من حجرتها بالطابق الثامن عام 1962 .

بولين اوتون قفزت من نافذة حجرتها بالطابق التاسع , سقطت فوق رأس رجل كان يمشى في الشارع فقتلته معها ! .

المياه السوداء .. قصة لا تصدق لكنها حقيقية

الداليا السوداء .. شوهدت في الفتدق قبل مقتلها ..

فندق سيسل شهد أيضا وقوع بعض الجرائم الغامضة , إذ يربط البعض بينه وبين الجريمة الأشهر في تاريخ لوس أنجلوس , أي مقتل إليزابيث شورت المعروفة بأسم الداليا السوداء , والتي لم يتم التوصل إلى قاتلها أبدا . الشرطة عثرت على جسدها الممزق أربا في مكان قريب من الفندق , وبحسب بعض الشهود فإنها شوهدت لآخر مرة وهي تخرج من إحدى غرف فندق سيسل .

فندق سيسل كان أيضا مسكنا لبعض أكثر القتلة المتسلسلين غرابة في الأطوار , أحدهم هو النمساوي جاك انترويغر , الذي ولد في النمسا لأم عاهرة وأب مجهول الهوية وأرتكب أولى جرائمه عام 1974 عندما خنق شابة ألمانية حتى الموت بواسطة حمالة صدرها , ثم توالت جرائمه فقتل ستة نساء خلال عام واحد فقط , حتى ألقي القبض عليه عام 1976 ونال حكما بالسجن المؤبد.

المياه السوداء .. قصة لا تصدق لكنها حقيقية

القاتل الذي تحول الى نجم من نجوم الادب ! ..

في السجن طرأ تحول عجيب على جاك , بدأ يكتب ببراعة وموهبة كبيرة , وأخذت كبريات الصحف تنشر قصصه وقصائده , لا بل أن إحدى تلك القصص تحولت إلى لفيلم سينمائي . وخرجت مظاهرات حاشدة يقودها بعض أشهر مثقفي النمسا تطالب بالعفو عنه , وبالفعل أطلق سراحه مبكرا عام 1990 , وسرعان ما تعاقدت معه صحيفة نمساوية مشهورة ليعد لها تقريرا عن الدعارة والجريمة في مدينة لوس انجلوس , فسافر إلى الولايات المتحدة وحل نزيلا في فندق سيسل , وأنهمك فورا في إعداد تقريره , فراح يقابل رجال الشرطة , ويتردد على المناطق التي تكثر فيها العاهرات . وخلال تلك الفترة عثرت الشرطة على جثث ثلاث عاهرات جرى قتلهن بأسلوب واحد , حيث تعرضن للضرب المبرح ثم خنقن بواسطة حمالات صدورهن , فبدأت الشكوك تحوم حول جاك , لكنه فر هاربا حين حاولت الشرطة إلقاء القبض عليه في الفندق , ولم يقع بيد العدالة إلا بعد عامين , وانتحر مشنوقا بخيط حذاءه قبل تقديمه للمحاكمة .

المياه السوداء .. قصة لا تصدق لكنها حقيقية

راميريز .. السفاح الذي هامت به النساء عشقا! .. كان يستعمل سكين كبيرة كتلك التي يحملها الممثل داني تريجو في الصورة ..

القاتل المتسلسل الثاني الذي عرفه فندق سيسل هو السفاح الرهيب ريتشارد راميريز .. الرجل الذي أشاع  الرعب في مدينة لوس انجلوس الأمريكية بشكل غير مسبوق . كان يقتحم البيوت عشوائيا , فيغتصب النساء ويقطع أوصال ضحاياه مستخدما سكينا طويلة , كان لا يتورع عن اغتصاب حتى العجائز , في إحدى المرات قام باغتصاب شقيقتين في الثمانين من العمر وكانت إحداهما عمياء .

جرائم راميريز أفظع وأشنع من أن نتطرق لها في هذه العجالة وقد نعود لحياته وجرائمه بمقال مستقل . لكن الجدير بالذكر هو أن راميريز كان نزيلا في حجرة على سطح فندق سيسل مقابل 14 دولار في الليلة . كان من عبدة الشيطان , وأشتهر بجعل ضحاياه يقسمون بالشيطان , ويقال بأنه جرائمه كانت جزءا من طقوس شيطانية سرية .

المياه السوداء .. قصة لا تصدق لكنها حقيقية

راميريز .. يلوح بشعار عبدة الشيطان ..

الرعب الذي أثاره راميريز في النفوس أمتد حتى إلى محاكمته , إذ هدد بقتل جميع من في المحكمة , وحدث فعلا خلال الجلسات الأولى أن ماتت إحدى المحلفات مقتولة بالرصاص على يد صديقها الذي انتحر هو أيضا . الأمر الذي جعل أعضاء هيئة المحلفين يرتعدون رعبا من راميريز ظنا منهم بأن له يدا بمقتل زميلتهم .

العجيب والطريف في قصة راميريز هو حصوله على العديد من المعجبات خلال وبعد محاكمته , وقد تزوج بإحداهن عام 1996 . وبالرغم من نيله حكما بالإعدام , إلا أنه لم يعدم أبدا , ومات بسرطان الورم اللمفي في 7 حزيران / يونيو 2013 , أي بعد شهور قليلة من حادثة موت إليسا لام .

الأمور الفظيعة التي وقعت في الفندق والتي ذكرنا قسما منها أعلاه دفعت بالبعض للاعتقاد بأن الفندق مسكون , وبأن موت إليسا يرتبط بشكل أو بآخر بهذه الحقيقة . وهناك بالفعل صورة محيرة ألتقطها أحد الأشخاص عن طريق الصدفة تظهر وجود ما يشبه الشبح على أحد نوافذ الفندق .. شبح رجل أو امرأة يتدلى من النافذة .. ربما ليلقي بنفسه إلى الأسفل منتحرا .

صدفة لا تصدق

المياه السوداء .. قصة لا تصدق لكنها حقيقية

ملصق فيلم الرعب المياه السوداء من انتاج عام 2005 ..

قصة إليسا لام تأبى أن تتوقف عن إدهاشنا , ففي عام 2005 تم عرض فيلم رعب بعنوان "المياه السوداء" في صالات العرض بأمريكا. الفيلم لاقى نجاحا جيدا في شباك التذاكر , وهو يتحدث عن سيدة تدعى داليا تنتقل مع ابنتها سيسليا للسكن في شقة بعمارة يشرف عليها رجل يدعى مستر فيك . بعد فترة قصيرة من انتقالها يبدأ سقف الشقة يرشح ماءا أسود . ومن خلال البحث عن مصدر الماء الأسود تصل داليا إلى خزان المياه أعلى المبنى لتكتشف وجود جثة داخله تعود لفتاة تدعى نتاشا كان والديها قد هجراها , وكان صاحب المبنى على علم بوجود جثة الفتاة لكنه لم يفعل شيء .

هذا الفيلم عرض قبل موت إليسا لام بثمانية أعوام , لكن هناك تشابه عجيب بين أحداث الفيلم وبعض تفاصيل القضية تصل إلى درجة النبوءة , ففي الفيلم هناك جثة في مياه الخزان , وهناك ماء أسود ينزل إلى غرف وحمامات النزلاء . والمحير أكثر هو أسماء أبطال الفيلم , فالبطلة الرئيسية أسمها داليا , وهو نفس الاسم الذي كان يطلق على إليزابيث شورت التي قتلت بصورة غامضة وكانت قد شوهدت في فندق سيسل مباشرة قبل اختفاءها ومقتلها , والمدهش أكثر هو أسم الابنة .. سيسليا .. أنه تحريف بسيط لأسم فندق سيسل ! .

المياه السوداء .. قصة لا تصدق لكنها حقيقية

صورة محيرة التقطها احدهم .. هل هو شبح يتدلى من النافذة ؟! ..

طبعا قد يقول البعض بأن الأمر لا يعدو عن كونه مصادفة .. لكن دعني أذهلك بمصادفة أخرى يصعب تصديقها .. فبعد موت أليسا لام بفترة قصيرة تفشى وباء السل في حي سكيد رو القريب من فندق سيسل , وأدى هذا الوباء إلى موت العشرات وإصابة الألوف , مما أدخل المدينة بأسرها في حالة طوارئ ..

هل تعلم عزيزي القارئ ما أسم الجرثومة المسببة لذلك الوباء ؟ .. صدق أو لا تصدق .. أسمها لام إليسا (LAM-ELISA) , أي نفس أسم بطلة قصتنا إليسا لام (Elisa Lam) لكن بالمقلوب !!! ..

فرضيات

قضية إليسا لام أثارت الكثير من الجدل وتم وضع العديد من الفرضيات والنظريات التي حاولت تفسير ما حدث . إليك بعضها عزيزي القارئ :

المياه السوداء .. قصة لا تصدق لكنها حقيقية

وحده الله هو الذي يعلم ما الذي حدث لهذه الفتاة الجميلة ..

- إليسا لام كانت فتاة مريضة تعاني من اضطرابات نفسية وعقلية , والفيديو في المصعد يظهر بجلاء مدى اضطرابها , ولهذا فأن تفسير الشرطة لموتها هو الأقرب إلى المنطق في ظل عدم وجود أي دليل على تعرضها للعنف .

- إليسا لام قتلت على يد أحد العاملين في الفندق , وهذا يفسر كيفية وصول جثتها للخزان من دون أن يدق جرس الإنذار الموصول إلى الباب المؤدي للسطح .

- الفتاة كانت ممسوسة , ومقطع الفيديو في المصعد هو أكبر دليل على ذلك , لأنها في الحقيقة كانت تتكلم مع شخص غير مرئي , وهذا الشخص , أو بالأحرى الكيان الماورائي هو الذي قادها إلى الخزان أعلى الفندق .

- مقتل الفتاة كان جزءا من طقوس سرية لعبدة الشيطان , تم خلاله استخدام السحر الأسود , وهذا يفسر جميع الأحداث الغريبة المرتبطة بالقضية , فالفتاة اختيرت بعناية كبيرة , وتم التحضير للتضحية بها قبل مقتلها بعدة سنوات .

ما رأيك أنت عزيزي القارئ .. أي من هذه الفرضيات يبدو أكثر إقناعا لديك ؟ .

المصادر :

- The Mysterious Case of Elisa Lam
- What Happened to Elisa Lam?
- Cecil Hotel (Los Angeles)
- Before the ghost photo: The disturbing, gruesome past of the Cecil Hotel
- Body of missing tourist found in hotel water tank
- Disgust at plan to turn Elisa Lam’s water tank death into horror movie
- Jack Unterweger - Wikipedia
- Richard Ramirez - Wikipedia
- Dark Water (2005) - IMDb
- TB outbreak is not just a skid row problem
- Rapid Direct Antigen Test for Tuberculosis

تاريخ النشر 12 / 03 /2014

انشر قصصك معنا
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

المتسولون الأغنياء
استيل - اليمن
ماذا ستفعلون لو أصبحتم مخفيين؟
حلمت بأنني أركض على جسَر
رُقَية - العراق
خطب ما
مجهولة
الشيطان يرتدي تنورة
سارة زكي - مصر
هاي جريف
ميرنا أشرف - مصر
كسرة النفس
سليمة - ليبيا
أحاجي الفراعنة :جرائم غامضة وألغاز مظلمة
قصتي
عرض
التعليق على هذا الموضوع مغلق حاليا
load
تحميل التعليقات
تعليقات و ردود (309)
2021-05-20 10:19:49
422434
user
305 -
zina
the first hypothesis is correct and convincing because no one other than the hotel workers can open the door without ringing the allarm and opening the blocking tank
2021-04-24 12:32:39
418471
user
304 -
مجهول
أعتقد سبب فتح و إغلاق باب المصعد من تلقاء نفسه هو انها ضغطت على العديد من الأزرار. أعجبني موقعك و طريقة سردك للقصص. بالتوفيق
2021-02-11 07:45:25
403981
user
303 -
فاطمة الفارسية البنغازية
تعليقك ... اعتقد ان تحليل عشتار وهدى خطاب صحيح
2021-01-16 14:39:42
399236
user
302 -
ملك
هذه القضيه من اغرب القضايا التى قراتها من قبل فيها غموض أكثر من المتوقع 💔
2020-12-20 08:42:39
393056
user
301 -
ألا'ء
باينة ممسوسة اليسا لام لأن حركاتها متاع هباال و وحده الله يعلم
2020-10-04 01:14:45
376816
user
300 -
داليا
وممكن لللإنتقام من سكان الفندق حقداً منه
2020-10-04 01:11:44
376815
user
299 -
داليا
واضح انها انقتلت واللي قتلها يشتغل في الفندق الباقي كلها خرافات كم الناس وصدف لا اكثر ولا اقل الناس اتصدق اي شيْ لمجرد ارضاء فضولها او ربط للأحداث....
2020-09-13 14:46:05
373070
user
298 -
Rahaf
اتفق مع تعليق سيليا فعلا وحتى موضوع الخزان وانه في إنذارات اذا احد دخل وصعب احد يوصله دليل كبير انو الي عمل الجريمة من نفس الي يشتغلو في الفندق لأنهم الوحيدين أكيد الي عارفين نظام الأمن ومستغربة انو ليش ما تم استجوابهم والتشييد على كل واحد فيهم وفي كثير من الأشياء والتفاصيل المبهمة وحتى كاميرات المراقبة بس في المصعد غريبة ؟؟انو مو موجود في الممرات الموضوع ورآه لغز كبير وقضية تعتبر جدا معقدة ومحيرة
2020-08-28 12:32:00
370294
user
297 -
سيليا
في الحقيقة هذه الحادثة تقاعس الشرطة هو فقط ماجعلها تبدو غامضة، لو كلفت نفسها عناء البحث جيدا في محيط الضحية لوجدوا خيط أو تفسيرا على الأقل لماذا تم اختيار هذا الفندق بالذات؟ لماذا ترك الأهل ابنتهم تسافر لبلد آخر وهم يعلمون أن حالتها النفسية متذبذبة؟ هناك تفاصيل كثيرة تنقص للجزم بأن هذه القضية تعد لغزا، لم تتم الإشارة إلى تفتيش هاتف الضحية ورؤية قائمة الناس الذين كانت على تواصل معهم، وهل فندق ضخم كفندق سيسيل يتوفر فقط على كاميرا المصعد؟ وأين الفيديوهات الخاصة بالمداخل الرئيسية والأروقة والسلالم إلى السطح ؟ ليس الغريب هو الحادثة ولكن الغريب هو التقاعس والشح في المعلومات من طرف جهات التحقيق
2 - رد من : هيا
نطالب بإعادة فتح القضيه تقديرا لمشاعر الأهل و تكريما لروح إليسا لام و إرضاء لمشاعر الإنسانيه التي نكنها لها
2021-04-26 02:24:18
1 - رد من : مجهولة
اتفق وبشده 👍👌👏👏
2021-01-08 08:02:17
2020-08-20 16:36:39
369236
user
296 -
Khaled
ربما تصفيات جواسيس من قِبل المخابرات
2020-03-12 20:00:14
340494
user
295 -
القلب الحزين
بصراحة لا أعلم ولكن علي الإعتراف لقد شعرت برعب حقيقي وأنا أشاهد الفيديو.
1 - رد من : ملك
وانا ايضا
2021-01-16 14:41:07
2020-02-08 19:35:12
335847
user
294 -
مجرد تخمين
متابعة للتعليق السابق ....سبب آخر لرمي الجثة في الخزان هو صعوبة إخراجها خارج الفندق من دون أن تمم ملاحظتها من قبل العاملين في الفندق
2020-02-08 19:29:05
335846
user
293 -
مجرد تخمين
الفتاة تعرضت للقتل ممكن عن طريق الإغراق في الخزان حتى لا يعرف سبب الجريمة وأختار الخزان لأنه من الصعب الوصول إليه ولادراكه ان الضحية ستموت مع الوقت في هذا المكان المعزول والذي كما يظهر كذلك غير مغطى بالكاميرات ...والقاتل أحد العاملين في الفندق وارجح تعرضها للاغتصاب
2019-08-13 13:20:19
308862
user
292 -
ألمطالعة الشغوفة
القضية محيرة فعلا
لكن المحير أكثر كيف عثرت على القصة؟

أسلوبك رائع سيدي سلمت يداك
2019-02-08 18:17:20
284809
user
291 -
ابومروة
اليزا لام اسم للفحص المخبري و ليس اسما للجرثومة
ELISA (enzyme-linked immunosorbent assay) Kit for analyzing the presence of the Lipoarabinomannan, LAM, ELISA Kit target analytes in biological samples

وتحياتي لكاتبنا الكبير اياد العطار
2018-07-18 03:47:07
238323
user
290 -
الندو
شريط الفيديو تم التلاعب فيه من إدارة الفندق أو الشرطة أو كلاهما
لاحظوا عند لحظة إختبائها بجانب علبة مفاتيح المصعد
تم (((التعتيم)))
2018-03-24 10:56:22
211186
user
289 -
مودي بلينك
اشعر ان الفرضيه الاخيرة هي اللي راودتني وانا بقرا المقال
2017-11-06 02:54:07
184524
user
288 -
غراب
من فرصية ان فتاة قتلت ولم يفحصوة اذا اغتصبت
2017-11-06 02:54:07
184523
user
287 -
ملكة حمراء
على اعتقدي ان هناك رجل يلحق بة لان مصعد تعرف علية ولم يغلق الى بعد ذهابة و اطلق دخان وكانت خائفة من شخص الذي عطل مصعد وصاحب كاميرا فبرك قصة
2017-11-06 02:54:07
184521
user
286 -
ملكة ثلج
قبل اتهامة بالجنون حله قصايا لونة اجنبية بنفس اليوم نعرف قاتلة
2017-10-14 11:54:14
180922
user
285 -
Mark
اني اتصفح الموقع بانتظام منذ فترة طويلة واكثرت بالاونة الاخيرة .. اتشوق لقصص اخرى كهذه ..فشكرا لكم .
2017-10-14 11:54:14
180921
user
284 -
Mark
قرأتها قبل اكثر من عام واعدت قراءاتها الان ..روعة
2017-09-21 12:28:19
177038
user
283 -
عشتار
من الغريب حقا طريقة موتها والاغرب تقرير الشرطة
حيث تم اغلاق القضية على انها حادث !!
كيف يمكن ان تصعد الخزان بهذا الارتفاع دون درج
وكيف اعادت الغطاء بعد ان دخلت الى الخزان
بل وكيف لها ان تفتح باب السطح دون اطلاق جهاز الانذار
والاغرب انه يمكن ملاحظة التلاعب في نهاية الفيديو
عندما يفتح ويغلق المصعد

تفسيري للامر
السبب لسفرها الى ذلك المكان بالتحديد هو
انه يوجد شخص كانت لها علاقة معه
ويبدو انه يعمل في ذلك الفندق وهو من
استغل مرضها العقلي وقام بقتلها

لو تلاحظون في بداية الفيديو تاتي اليسا وهي مبتهجة
وتلعب بالازرار وتقوم بالضغط بشكل عشوائي
بعدها تقف في انتظار المصعد ان يغلق
وعندما شعرت بقدوم شخص نراها تتجه للزاوية وكانها تختبأ
هذه الحركة نقوم بها عندما نريد ان نفاجأ شخص او نخيفه
اي انها كانت تعرفه
ثم تقوم بقفزة طفولية لخارج المصعد لتعود وهي خائفة
من شيء ما ؟
ثم تعاودالضغط على جميع الازرار ولكن
تفقد سيطرتها على نفسها و بعد ان يأست بانه المصعد
لن يتحرك تعود للخارج وتقوم بحركات غريبة

اظن انه العامل كان على دراية بشكل تام بوجود الكاميرا
لذلك حرص على ان لايظهر في التسجيل
و ربما انه خطط للامر من قبل حيث دفع باليسا الى
ان تظهر كشخص ممسوس او مجنون حيث تلاعب
بها من خارج المصعد حتى فقدت اعصابها

واظن انه الامر يتعدى العامل وربما هناك اشخاص
لهم يد في مقتلها لكن لا نعرف السبب
لماذا قتلت
هل السبب طقوس لا اعلم
وهل الشرطة لها افراد متورطون في هذه الطقوس
؟!
2017-07-20 09:11:26
166831
user
282 -
ميساء
ولا اروع
2017-02-01 08:55:16
141155
user
281 -
حبيبة
انا من راى ان احد عمال الفندق اتف مع رايميز وقتلوها وهذا يفسر عدم دق جرس الانذار
2017-01-29 18:41:14
140899
user
280 -
Nour Lawyer
حل القضية بمنتهى البساطة هي حالة فصام واضحة و من أعراض الفصام الهلاوس السمعية و البصرية، و هذا واضح بجلاء في مقطع الفيديو يرى المريض أشخاص و أشياء لا وجود لها و ربما سمعت و الله اعلم ما يناديها للذهاب لله ان و هي عارية_ بناء على على هاوس سمعية_ وحدث ما حدث، من و الله أعلى و أعلم...
2017-01-13 14:10:31
139034
user
279 -
احمد
ان هذه القصة غريبة و مرعب
2017-01-13 14:10:20
139032
user
278 -
روان احمد محمد
هذا مذهل
2016-12-07 12:23:49
133231
user
277 -
اوس -رئيس دولة كابوس
اعتقد انها لعبة لعبة المصعد الى العالم الاخر
2016-10-17 09:23:05
124756
user
276 -
الحمدلله
قصه غريبه لايعلم احداثها الى الله كلامك صحيح انوشخص قتلها
2016-10-05 05:02:23
121847
user
275 -
سليم
فيدي عادي لمصعد معطل والفتاة يبدو انها تؤمن بالاشباح وهذا عادي عند كثير من الناس استغربت مايحدث للمصعد ثم انصرفت
ثم الف عليه احدهم هذه القصة من نسج الخيال
2016-10-02 10:14:31
121339
user
274 -
فتاة بغداد
هذه القصة بلنسبة الي تعتبر من اغرب القصص التي قرأتها في حياتي علما انني اقرا عن قصص الأشباح منذ سنين لكن لم تصادفني قصة كهذه!
ربما السبب في ملابسات القضية لأن لا شيئ فيها يدعوا الى العقلانية فأن اكثر ما حيرني فيها هو صعود الفتاة الى خزان المياه عاريه! و كذلك لم بتم العثور على ملابسها قريبا من المكان! رغم انها ضهرت بلصعد بملابس كاملة
2016-09-28 08:15:06
120439
user
273 -
بهيج
اول اتوقع تفسير اغلاق المصعد وفتحه يمكن ان يكون عطل قد يحدث ذلك لما لا ؟ثانيا حركات الفتاة الغريبة افسرها بان احد يطاردها او قد تكون تلهو ههههه جد انا كذا لوحدي اتصرف الله يحفظ الجميع يارب دمتم بخير تحياتي
2016-09-04 13:21:24
115904
user
272 -
ChahiNeZ
قصة في منتهى الغرابة
2016-08-11 11:10:10
110386
user
271 -
هدى خطاب خمايسة
سا جماعة مبينة انها جريمة قتل مدبرة .. وحركات الفتاة كانت عبارة عن ردة فعل وتبرير للشخص الذي كان يقف خارجا عند الازار الخارجية ويضغط عليها لمنع اغلاق المصعد ويبدو ان الفتاة كانت تعرف هذا الشخص وربما شاهدت عليه امرا جعله يلحق بها ويهددها .. لو انتبهتم بداية الفيديو عندما لم يغلق باب المصعد اصابها نوع من الخوف وبدات ببطئ تنظر الى الخارج في هذه اللحظة يبدو انها رات ذلك الشخص من بعيد فعادت بسرعة الى الداخل وبات تذهب الى الزوايا خوفا من ان يراها اذا مر من امام باب المصعد .. لكنه لم يمر فدفعها لتعود وتنظر للخارج من جديد وببطئ في هذه اللحظة قفزت للخارج قفزة وكان شيئا او احدا جعلها تجفل ويبدوا انه كان نفس الشخص الذي كان يلاحقها وهي خائفة منه ويبدو انها ارادت ان تشرح له شيئا ويبدو انه لم يصدقها فعادت فدخلت الى المصعد وعليها حالة الاضطراب والخوف وبدات بلا وعي بالضغط على الازرار ولكنه يبدو في نفس الوقت ان ذلك الشخص الاخر ظل في نفس الوقت يضغط على الارار الخارجية لمنع باب المصعد من الانغلااق ... فاضطرت الفتاة لتخرج للمرة الاخيرة له وتتوسله ويبدو انه بدا يلعب باعصابها ويقول لها شيئا ما عن عدم اغلاق باب المصعد وانه لا علاقة له بذلك وهي تحاول اقناعة بانها كانت تضغط على الازرار وهذا واضح من حركات يديها وربما اجبرها للذهاب معها تحت تهديد السلاح ... لاحظوا اخر مرة خرجت فيها كانت هناك يد اخرى لونها مختلف عن لون يدها وبها شيئا ما والاغلب انه مسدس .. ثم لاحظوا عندما اخر لحظة لوجودها في الفيديو عندما اختفت عند قدمها ان هناك قدما اخرى كانت معاكسة لاتجاه قدمها وان هذه القدم اختفت بعد اختفاء الفتاة كليا اي ربما سحبها بقوة ليخفيها عن باب المصعد ربما لعلمه بوجود كاميرا بالمصعد وظل ضاغطا على الازرار ليفتح ويغلق ليوهم المراقب للكاميرا بان هناك شيئا غير مرئي داخل المصعد ليبعد فرضية جريمة القتل هذا من ناحية .. ومن ناحية اخرى الشخص الاقرب للاشتبا به في هذه الحادثة هو السفاح راميريز السفاح بما انه كان نزيلا في غرفة على السطح فهذا ياهله لللصعود للسطح قانونيا دون ان يشغل جرس انذار او غيره فهو يعتبر نزيلا في الفندق ... ويبدو انه اخذ الفتاة معه وبما انه كان معروفا بسفااحه وانه يمارس طقوسا شيطانية فهذا بحد ذاته يفسر كيف وصلت جثة الفتاة الى الخزان دون الاعتداء عليها فلربما استعان بالشياطين لفتح الخزان وليس غريبا ان تكون الفتاه شبه عارية فعبدة الشياطين والسحرة من طبعهم انهم يقدوسون العري ... هذا تحليلي والله تعالى اعلى واعلم
1 - رد من : ملك
حقا لقد اقتنعت بتحليلك ان من يقرأ هذا التحليل سوف يقتنع به فورا وكل كلماتك من الممكن أن تكون صحيحه حقا لا احد يعلم حتي الآن ماذا حدث لها حقا أتمني أن أهلها يفتحون القضيه من جديد حتي نعرف ماذا حدث لها😔
2021-01-16 15:20:23
2016-07-29 01:59:20
107802
user
270 -
ميمي
هي جريمة قتل مدبرة .. لا عجب .. وأمور غريبة تحدث في فندق واحد أيضا لاعجب .. فالعديد من الفنادق في العالم الآن تحدث فيها هذه الأمور الغريبة كلها .. والبعض يظن أنها مسكونة وفيها أمور تحدث تتعلق بالجن وغيره ..في رأيي أنه هذه الحركات التي قامت بها الفتاة كانت ناتجة عن مرضها أو أنها كانت ملاحقة من قبل شخص أراد قتلها فعلمت بأمره .. وحركاتها بعدئذن هي ناتجة من مرضها أو خوفها من الشخص الذي يلاحقها وهو الذي قام بقتلها لاحقا وفي إعتقادي أنه شخص يعمل في الفندق نفسه أو أشخاص.. حتى يتمكنوا من رفع غطاء الخزان .. وحركة المصعد .. كانت ناتجة من الضغط العشوائي على الأزرار ولإنه كان متوقف .. فقد بأ العمل بعدها ..
2016-07-21 04:44:08
106078
user
269 -
هبــــــــــة
أرى ان مقتل اليسا لام كان حادثة مدبرة من العالم الاخر
اذا لا يعقل انها في الفيديو تختبأ من شخص لا يمكن لنا حتى ان نراه
و لفندق سيسل علاقة بالامر ايضا
2016-07-12 17:45:13
104353
user
268 -
من العالم الآخر !!
وغير الذي قلته ..
أعتقد أيضا أن المسؤول عن غرفة التحكم له علاقة بالقضية !!
وغير ذلك .. أين ملابسها ؟ ألم ترى أخر مرة بالملابس ؟؟ إذا متى أزالتها ؟ وأين ؟ وكيف ولم يراها أحد ؟ ولم قد يزيل شخصا ثيابه قبل انتحاره ؟

حتى وإن كانت مقتولة بدون ملابس .. لم لا يوجد حمض نووي خاص بالقاتل في جسدها ؟ فلم يكن ليتركها عارية بدون اغتصاب ( قلة أدب ) !!

أليس ما أقوله حقيقي ؟؟

وغير هذا .. الفايروس المنتشر لا علاقة له بالقضية .. او ان الشخص الذي سماه بهذا الاسم بنفسه له علاقة بالقضية !!

واعتقد شيئا آخر .. بأن مؤلف الفيلم له معرفة بــ أليسا لام !!

وآخر شيئ سأخبركم به .. هو عن المشتبه بهم !!

الموظف الذي أحبته .. ( كما يقولون ..
والقاتل المتسلسل جاك !!
والقاتل المتسلسل ريتشارد ..
ومؤلف الفيلم ..
والمسؤول عن غرفة التحكم ..
فهو قد يتلاعب بالذي قد سجلته الكاميرا .. حتى لا يكون دليلا ضده .. فهو يمكن انه قد ظهر في المصعد .. لكن حتى لا يكون دليلا ضده .. فقد تلاعب بها !!






هذا ما لدي لقوله !!
2016-07-12 17:22:46
104352
user
267 -
من العالم الآخر !!
على حسب اعتقادي .. ان اليسا لام .. كانت ملاحقة من قبل قاتلها .. ويبدو انها كانت تعرفه جيدا .. وان لم تكن تعرفه .. لما كانت قد خرجت من المصعد وحدثته .. ولم تهرب ! وكان يتحدث معها عن شيئ بعيد عن الجريمة .. اما ان يكون عن مشاعره . او حتى عن مشاعرها !! وان لم يكن كذلك .. لكانت هربت منه !! او حتى صرخت !!
والشيئ الآخر .. انها كانت ملاحقة من قبل شخص لا تعرفه . وكان يحدثها عن موضوع يهمها .. لذا تبدو بأنها تشرح شيئا ما لشخص ما !!

وبالطبع الجن لا اعتقد بأن لهم علاقة !!


ولدي بعض التساؤلات ..
لم اغلق المصعد بعد ان خرجت منه بــ 61 ثانية ؟؟ من المفترض بأن يغلق قبل ذلك !
ثم فتح بعد 13 ثانية ؟
ثم اغلق بعد 8 ثوان ؟
وفتح ثانية بعد 15 ثانية ؟
واخيرا .. أغلق .!!؟؟
لم يكن هناك شخص يدخل او يخرج منه !!
ولا اعتقد بأن هناك طفل يلهو بمفاتيح المصعد الخارجية !!
وحتى ان كان طفل .. لكان على الاقل .. قد ظهر في الكاميرا .. فهو لن ينتظر لــ8 ثوان .. ثم الى 15 ثانية .. ولا يتحرك !!
إلا إن كان شخصا قاصدا .. ليشوش تحقيق الشرطة !!
ولا توجد آثار تدل على أن هذا من صنع الجن !!

وغير هذا .. لا يبدو أنها قد قتلت داخل الخزان .. لأنه لا يوجد شخص يستطيع فك القفل .. ورفع الغطاء ذي العشرة كلم .. إلا إن كان ذا بنية قوية !!

ولا يوجد أي دليل على أنها انتحرت !!
فيجب أن تجتاز بابًا مزود بجرس إنذار ووأنظمة أمنية .. وغير ذلك .. يوجد قفل في كل خزان .. وغير هذا أنا لن تستطيع حتى رفع الغطاء ذا العشرة كلم .. لأن ما يبدوا على بنيتها بأنها ليست قوية كفاية .. وغير هذا كله .. يجب أن تصعد وتنزل كثيرا بين جدران السطح .. لتتوصل إلى الخزان !!

هذه وجهة نظري !!
2016-07-05 17:00:30
103011
user
266 -
unknown girl ..........
من الواضح انها جريمة قتل احترافية بالتعاون مع ادارة الفندق و اليكم نظريتي :
ايلسا يبدو انها تهرب من شخص ما و تختبئ في المصعد لكنه لم يتحرك ... ايلسا تعطي نظرة خاطفة لتتأكد ان كان شخص يتلاعب بزر المصعد الخارجي ... فتخرج من المصعد و تتأكد لكنها لم ترصد اية ردة فعل لكن يبدو ان المجرم ظهر امامها فبدأت بالضغط العشوائي ... لكن المصعد لا يتحرك فتخرج لمحادثة القاتل لكن بسبب خوفها تبدأ بحركات غريبة لذالك القاتل ظهر في الفيديو و يرجح انها متلاعب به و لاحظت بعض الاخطاء و انظرو في الدقيقة 2:26 بجانب قدم ايلسا ثمة قدم اخرى و من المستحيل ان تكون هي ... و امل ان تتقبلو رأيي ... (لاعبة فيها دور المحقق كونان)
2016-06-17 07:19:52
98830
user
265 -
سيف الله
شخصيا أرى أن ما حصل لإليسا جريمة نجح مرتكبوها في إخفاء أثارها
2016-05-22 06:33:59
95138
user
264 -
ريان
انا اعتقد ان هناك سر كبير لايتعلق بهده الفرضيات
2016-05-20 08:56:41
94906
user
263 -
دنيا
حركاتها في الفيديو لا تثير الرعب بحيث ان كل شخص يجلس لوحده يتصرف بغرابة رغم انها بالغت و من المحتمل انها صعدت الى الخزان لتسبح قليل فلم تستطع المغادرة
2016-05-09 06:23:24
93309
user
262 -
ديفيد - المملكة المتحدة
الحقيقة ان موقع كابوس من افضل المواقع العربية التى تحتوى على كل مايشبع الزائر الباحث عن علوم ماوراء الطبيعة اشكركم والى الامام واتمنى لكم الاستمرار الدائم
2016-05-08 08:28:14
93097
user
261 -
من صلاله
واااااااااااااااااو عن جد...المصادفات مو طبيعية.!!..النظريه رقم 2...فكرت فيها من بداية قرائي للمقال...اضن هي الاقرب للواقع...البنت مريضه عامل في الفندق لاحظ هالشئ واستغلها والله اعلم....بليز استاذ اياد نبي تسوي للقصه.....
... ..Tracking
2016-04-23 05:05:08
90781
user
260 -
Jacob
حد ركز فى الفديو يا جماعة بعد ما البنت مشيت و الباب بيتقفل فى حتة مقصوصة
الباب اتقفل للنص فجئة ازاى
2016-04-15 04:47:26
89293
user
259 -
محمد
معقولة فندق مافي الا كاميرا واحده في مصعد ؟
2016-04-09 18:06:34
88325
user
258 -
السلطانه هويام
من حركات ايديها محدش خطر على باله ان البنت كانت بتغني ! ايوه بتغنى حد طلب منها تغنى عشا كده كانت بتتلفت والحد ده عارف حالتها الزهنيه والظاهر انها كانت شاربه حاجه فعشان كده سهل قتلها زاشك انه مدير النزل او ليها علاقه بمافيا او المخابرات البنت على حسب حالتها سافرت لوحدها ازاى الا اذا كانت متفقه مع حد استغل سمعه الفندق بس ليه هى بالذات يمكن شافتو بيقتل او حاجه
2016-03-28 09:25:17
85663
user
257 -
الكسندرا
قصة جميلة وغريبة جدا بالنسبة للافتراضيات يبدو لي ان الافتراض الصحيح يقع مابين الافتراضية الاخيرة او التي قبلها والله اعلم
2016-03-25 13:35:03
85169
user
256 -
امنيه
بصراحه موقع جامد انا مشتركه معاكو في الفيس بوك وشكرا ع المجهود بصراحه قضيه اثارتني وانا من محبي الرعب عموما والقصص الغريبه
عرض المزيد ..
move
1