الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

مشاعر مضطربة 2

بقلم : Min Aya - العراق _ كركوك

مشاعر مضطربة 2
ليست لدي الطاقة لأحتمل المزيد من خيبات الأمل


مرحباً .. سبق و نشرت مشكلتي و اضطراب المشاعر لدي بشأن شاب معين ، و بعد أن قرأت التعليقات فكرت جيداً بالأمر .. فكما قال الأغلبية ، الأمر غريب كونه يتشاجر شجار قوي كذلك من أجل فتاة لم يتحدث معها من قبل حتى ، و بالفعل شككت في أنه من الممكن أنه دبر هذه المسرحية ..


أنا لا أريد أن أتفاخر أبداً ولكن الله أعطاني جمال أعلى من جمال الأخريات و أنا أشكر ربي فهذه هي إرادته في النهاية ، و أيضاً والدي شخص معروف لأنه مدير كبير في الشرطة و بحكم هذه الأمور فكرت أنه ربما دبر للأمر من أجل استغلالي و اللعب بمشاعري ، فأصبحت باردة تجاهه و أتجاهله تماماً مهما ظهر أمامي ، و كنت أتجاهل حديث صديقاتي أيضاً عن أنني قاسية معه ، و أنا لا أظن ذالك فكيف يردن أن أكون لطيفة مع شخص لا أعلم نواياه الحقيقية تجاهي !


قررت أن أستمر في طريقي و تجاهله و فعلاً فعلت ذلك .. أصبح الفتى أكثر التصاقاً ، فقط يبحث عن شيء بسيط ليتحدث معي ، و استمريت في تجاهله حتى أنني أخبرته و جهاً لوجه أن يبتعد عني ولكن قال أنه يريد أن نصبح أصدقاء فقط ، و بالطبع رفضت فأنا لا أؤمن بوجود صداقة بين رجل و امرأة .. و بعد مدة ليست بالطويلة أصبت بالحمى ، و بحكم أنني لأعيش وحدي فليس لدي من يعتني بي ، و أنا مضطرة أن أعتني بنفسي في أوقات كهذه ، أنا فكرت في العودة و العيش مع والدتي ولكن هي رفضت بكل قسوة و قالت أنها لا تستطيع تسديد احتياجاتي ، و الأفضل أن أبقى عند أبي ..

كلامها جرحني بشدة ، فأنا لم أتوقع هذا الرد منها أبداً ، و قررت أنني لن أتصل بها مجدداً ، و البقاء وحيدة أفضل لي .. 


في مساء اليوم الثاني من غيابي على الجامعة رن جرس شقتي و فتحت الباب و وجدت أبي .. لا أعلم ! لقد فرحت للحظة و لكن لم يدم هذا الفرح طويلاً فأبي أتى من أجل أن يرشد ذلك الفتى لشقتي فقط ، و قال أن الفتى أتى إلى منزله لزيارتي من أجل الاطمئنان علي و ظن أنني أعيش مع أبي و ، أبي أخبره عن مكان شقتي و أوصله ..

دخل أبي مع الفتى .. في الواقع أردت أن يخرج لا أريده ، هو حتى لم يسأل عن حالي و هو يعلم أنني مريضة ، و بعد مدة تحدث الفتى مع أبي عن أنه يريد أن يكوّن صداقة معي ، أبي لم يتحدث و قال أن الخيار عائد لي أنا .. 

حقاً فقدت الأمل في والدي ، إن كان هو و الدتي يكرهانني إلى درجة أن لا أحد منهما يريد أن يحتويني ، لمَ أنجباني إذاً ؟ أليس هذا ظلماً ؟؟

بعد أن رحل الفتى و رحل أبي أيضاً دخلت في نوع من الاكتئاب..  بعد ذلك أتى الشاب كثيراً إلى شقتي ولكن لم أفتح له الباب أبداً و لن أفعل ، ليست لدي الطاقة لأحتمل المزيد من خيبات الأمل ، و لم اذهب للجامعة منذ أسبوع ..

أنا أريد حلاً لأتخلص من هذه الدوامة التي أنا بها ، لقد تهت ، لا أعلم ماذا أفعل لأتخلص من كل هذا .

 

تاريخ النشر : 2017-07-07

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

يا ليت
ياسمين - العراق
شخصيتي الضعيفة تدمرني
فتاة الرياح - السعودية
سوء الظن
نسمة - مصر 
أحببته و لكن !
ميرال - الجزائر
مقهى
اتصل بنا
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (20)
2017-07-12 01:42:05
165427
user
20 -
فتاة المدرسة الثانوية
والدك غير مهتم بكي على الإطلاق والأمر سيزداد خطورة عندما علم الشاب انكي تعيشين لوحدك وخصوصا عندما علم ان والدك غير مهتم بكي بقوله ان القرار عائد إليكي اظن انه من الأفضل تجنب هذا الشاب قدر المستطاع والحذر دوما عند دخولك وخروجك من منزلك والتأكد من اقفال الباب وعليكي كذلك اخبار والدتك بالأمر وأن والدك لا يهتم بكي فربما هي تظن انه يهتم بك اذا اخبرتها بقصة الشاب وردة فعل والدك وامر عيشك وحدك قد تغير رأيها وتساعدك حاولي وأخبرينا بالنتيجة
2017-07-11 17:58:00
165393
user
19 -
الملاك الابيض
انامستغربه جدا من اهلك فكيف تعيش فتاه في مثل سنك وحييييييييده
وكيف يوصل اباك الشاب الى شقتك امر عجيب
انصحك بالحذر فالحب يريد وقت طويل حتى يكون حب حقيقي
2017-07-10 04:10:03
165103
user
18 -
محمد
انا مع صاحب التعليق (16) احسنت صديقي فدائما ما يوسوس داخل قلب الشاب هذه الامزر لان بنيته اقوى
2017-07-09 17:07:31
165059
user
17 -
Arwa
ابوكي جابه لشقتك!!!! الله يسخر لك قلوب تخاف الله فيكي ، اذا وده شي منك ومادام ابوكي وامك شايلينك اصلا من حياتهم وهو يعرف ابوك مقدما فخليه يخطبك كلام منهم عشان انتي لوحدك ومافي من يحميكي ويكون لعلاقتكم شكل ،،اذا ماحصل نصيب ولا اتفاهمتو عادي مافرقت لا بيهتم ابوكي ولا امك ،،بس تكوني حميتي سمعتك من المشي مع الشباب بالحرام ،،اتعرفي عليه بالحلال. واحمي نفسك وسمعتك لانه محد بيخاف عليكي مثلك ،،
2017-07-09 00:19:42
164988
user
16 -
الاسم غير مهم
عزيزتي خذي حذرك من هذا الشاب لانك لا تعلمين نواياه وربما يتعب من محاولة التقرب لك بهذا التمثيل فيحاول طريقة اخرى كأن يتربص بك ويهجم عليك في شقتك خاصة انه مطمئن من ناحية انك تعيشين وحدك فلو دخلت شقتك يوما وقبل ان تقفلي الباب شعرت بمن يدفعك للداخل ويدخل عليك لن تستطيعي مقاومته فالرجل بنيته اقوى.
فالحذر الحذر. ادعوا الله لك بالستر وكل بنات المسلمين
2017-07-08 22:00:46
164976
user
15 -
غامض
عائلة اجنبية بحته ام واب يعيشون ابنتهم لوحدها في شقة ويطلب الفتى الصداقة والاب يقول الخيار عائد لها ماهذا!

عذرا قصتك لا تصدق ولن اجعلها فيلم هندي ان سنحت لي الفرصة.
2017-07-08 08:15:56
164882
user
14 -
موفق
انا لم اقرا القصة الالى بعد
2017-07-08 05:54:29
164862
user
13 -
بيري
اسفة فعل والدك لا تفسير له عندي سوى انه يريد التخلص منك ومن مسؤوليته نحوك ، احذري من تصرفات والدك نحوك قبل ان تحذري من هذا الشاب
2017-07-08 05:54:29
164861
user
12 -
بيري
بصراحة انا في هذه القصة لم يشد انتباهي ويثير اهتمامي الا أمر عائلتك الغريب جدا جدا جدا ، فأنت في العراق بلد واهله محافظون لدرجة خشية العار ، فكيف لوالديك ان يتركانك للعيش بمفردك بل يفرضان عليك ذلك ، ووالدك يرحب بصداقتك مع شاب !!!!!
لا اصدق هذااااا .. انا حقا متعجبة !

هل انت مطلقة حتى يسمحان لك بالعيش بمفردك ؟
هل اعترفت لوالدتك بتخلي والدك عنك كي تحتويك ؟
لا اظن ان يوجد والدين كلاهما يتخليان عن ابنتهما ويرفضان عيشها معهما ، ولا اظن ان توجد فتاة مثلك لاتغضب ولا تتذمر من والديها على فعل كهذا

من رأيي لو كنت مكانك لتخليت عن والديّ تماما ولحرمتهما من رؤيتي الى ان يشعرا بتأنيب الضمير ، انه لأمر عجيب ان يتواصل معك والدك ويطرق بابك كصديقة له او قريبة من بعيد وكأنك لست من صلبه ولا تعنين له شيئا !

عقلك كبير بما يكفي وتفكيرك صحيح نحو هذا الشاب واستمري على ما انت عليه وارفضيه بكل جرأة قائلة له انا لا اقيم علاقات غير شرعية ومن يرغب بي فليتزوج بي ولن اقبل بأي علاقة مع شاب مهما كانت بغير زواج

للأسف حقيقة منتشرة في مجتمعاتنا لا احد يستطيع نكرانها
مهما اعجب الشاب بفتاة وحاول اقامة علاقة معها فهو سيمل منها حتما بعد ان تنقص قيمتها في نظره ، وكلما ابتعدت وارتفعت ستظل قيمتها عظيمة لديه سواء تزوج بها ام لم يتزوج ، وعلى الارجح انه سيفعل المستحيل ليتزوجها فشبابنا يقدس الفتاة بعيدة المنال ويعتبرها كائن نادر لا يمكن ان يتكرر ، ولا يؤمن ابدا بحب قبل الزواج ولا بعفاف فتاة قبلت بعلاقة مع شاب مهما كان نوع العلاقة

لذا انصحك ان لا تتنازلي له ابدا الا بالزواج حيث ان هذا هو امر الشرع وهو الأصح والأسلم لك وغير هذا يعتبر ضلال وقلة وعي وباب للفساد

اسأل الله ان يحميك ويغنيك بحلاله عن حرامه

أنا حقا آسفة لوضعك فمشكلتك الاساسية ليست هذه بل هي مع تصرفات والديك نحوك
كما يقول المثل ( خلفناهم ونسيناهم ) ، حقا من يختار الطلاق فهو ليس ذو مسؤولية ، فالوالد الحقيقي لن يفضل الطلاق والشتات على لم الشمل واحتضان الابناء واحتواءهما من قبل والديهما ، الا ان كان هناك خلل في الابوة والامومة
اسأل الله ان يهديهما ويصلحهما ويعيد اليهما رشدهما
2017-07-08 05:50:15
164844
user
11 -
ام ريم
اعانك الله عزيزتي انتي انسانه قويه وذات خلق بالرغم من غياب والداك عنك الا انك حافظتي على نفسك اهنئك واستمري بخصوص الشاب نواياه مخيفه بالذات تردده بالرغم من علمه انك تسكنين لوحدك وكيف لوالدك ان يرشده الى سكنك الم يخف منه عليك حتى على افتراض انه يثق فيك جدا من الغلط جدا مافعله فهو بذالك يخبره ان لااحد معك او يهتم عزيزتي كوني قويه ولاتستجيبي له مثل ماقلتي لايوجد صداقه بين رجل وامراءه وهدى الله والدتك
2017-07-07 23:39:48
164838
user
10 -
~~~سنفوره~~~
قدمي هدايا لأمك وابيك،لاتفتحي الباب له إلا اذا بعد وجود وسماع صوته والاتصال به لتأكد بأنه خلف الباب وانتبهي ان لايخدعك، وحافظي على الصلوات
2017-07-07 15:30:12
164798
user
9 -
آنجي
أولا أهنئك على كونك قوية وتعتمدي على نفسك في الحياة،وأرجوك أن لاتنظري لوالديك كمهلمين بل كواثقين،كوني إيجابية،ولكنني أيضا أستنكر أن يفعل والدك أمرا خطرا كهذا! كيف يرشد شابا غريبا لمنزلك؟ رغم أنه كبر في عيني حين قال أن القرار قرارك،حسنا هل تعتقدين أن هناك علاقة بين والدك والشاب؟ ربما يكون الشاب أخوك من أبوك؟ أو اخوك بالرضاعة؟ ويرغب بالتمهيد للموضوع؟ لا أعرف ولكن هناك حلقة مفقودة،

أستمري على برودك وقوتك وكوني صارمة أكثر،ولكن أنتبهي قد يكون ممن ينجذبون للقويات حتى يحصلوا عليهن ثم يلقون بهن؟ لا أعلم.
2017-07-07 15:05:08
164794
user
8 -
zienalإلى صاحبة المقال
أختي العزيزة أن أحذركي من هذا الشاب لو كان يحبك لكان تقدم لكي ما كان طلب الصداقة من أبيكي وأنتبهي من أن تفتحي الباب له نحن لا نعلم خباثة هذا الشاب ومن السيئ أنه عرف أن البيت ليس بهي أشخاص سواكي لذلك أنتبهي لنفسك وأنا أستغرب من أبيكي كيف دله على شقتك وكيف وافق أن تكوني صديقته شي غريب وما فيني إلا أن أقول كان الله بعونك
ولكي جزيل الشكر والأحترام
2017-07-07 14:14:49
164786
user
7 -
°•هدوء الغدير•°…راية الاسلام
ان تعيشي وحدك في بيت مستقل بوجود والديك بهذا العمر الصغير امر غريب لكن الاغرب ان يرشد والدك الفتى الى شقتك لا اعلم ماذا اقول في هذه النقطة لاسيما انا من العراق وملمة بعاداته وتقاليده ان كان الامر حدث حقا فاعانك الله. على والد لاغيرة لديه على عرضه ؛؛ماقمتي به امر صائب ولاتفتحي الباب له مطلقا مهما تردد على الشقه ان الله وحده اعلم بما القلوب وانت لاتدركين نيته الحقيقة
2017-07-07 14:14:35
164779
user
6 -
حنين
لا تجعليه ياتي الى شقتكي ابدا ربما يفعل شيء لكي يئذيكي وصراحة لا اعلم كيف يقبل والدكي هذا انا ايضا من العراق ومن عائله منفتحه لكن هذا خطء على العموم اهتمي بنفسكي جيدا وابتعدي عنه واذا ارادكي ف ليخطبكي من والدكي لا يبحث عن صداقات -تحياتي لكي
2017-07-07 14:14:35
164775
user
5 -
حطام
عزيزتي أقدر الوضع السيئ الذي تمرين به، بالنسبة لوالدتك أدعو الله أن يهديها كيف ترضى على ابنتها مثل هذه الحياة وحيدة بائسة دون حضن أم أو اهتمام أب؟، أما والدك فالواضح أنه شخص متفتح حتى يترك ابنته تعيش وحدها و هو على قيد الحياة، وبأي مبرر!!!وما زاد الطين بلة أن يأتي بشاب لشقتك ليطمئن عليك وتحت أي إسم"الصداقة" دعونا من هذه الحماقات، أنا لن أدخل في تحليل ما إذا كان هناك أصلا صداقة بين الجنسين ولكن سأعلق على هذا الفتى تحديدا فتصرفاته من الأول لا تمت للصداقة بصلة، يبتسم لك و يحاول التقرب و يتشاجر من أجلك أنا لا أشكك في نوايا البشر ولكن كل شيئ وارد ،ما أدراك أن شجاره لم يكن سوى فيلم للتقرب منك؟ ثم تردده المستمر على شقتك وأنت وحيدة أعتقد أننا لسنا في الغرب حتى يتأمل أن تفتحي له، لقد أطلت الحديث كل ما سأقوله أنت على حق فأصحاب النوايا السليمة يتخذون الطرق المباشرة، إبقي على رفضك وتجاهلك، أوصدي بابك و قلبك إلا لمن طرقهما طالبا للحلال، تقربي من الله كي تنسي حزنك إدعي أن يهدي والداك فبصراحة أنت ضحية لهما، حاولي الإنشغال بالدراسة مع صديقاتك أو بنشاطات مفيدة، ادخلي دورات لتقوية الشخصية و ضعي أهدافا لحياتك كوني إيجابية و على قدر مسؤولية نفسك وأخيرا أتمنى أن أكون أفدتك و لو قليلا...أختك من الجزائر"تحياتي"
2017-07-07 14:14:35
164771
user
4 -
إنسان ميت
انتي بحاجة لطبيب نفسي
2017-07-07 13:35:13
164770
user
3 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
اولا لا تفتحي له شقتكي وخاصة وانتي وحدكي فيها فلا يمكن ان تأمنيه على نفسك كما استغرب كيف يذهب الى ابيكي ويطلب منه ان تكوني صديقته وابوكي رأى هذا المر عاديا لو قلنا طلب يدكي لكان مفروغا منه لكن ان يقبل فتا هكذا لا يعرفه لكي يمضي معكي الوقت بحجة الصداقة فابوكي هذا لايبدو لي انه شخص عادي او انه لا يهتم لكي حتى يترككي بين يدي شخص لا يعرفه هذا خطا كبير ارتكبه فكيف امنه عليكي ودله ببساطة على غرفته فهذا الأدهى واالأمر فلو كان شخصا نواياه سيئة لكنتي فريسة على طبق من فضة فأبوكي من قدمكي له الم يفكر للحظة ماذا كان سيحصل وانتي مريضة ووحدكي حقا انه امر مؤسف ما قام به والدكي صراحة وطالما لا تريدين هذا الشخص ان يواصل التصاقه بكي اطلبي منه ان يبتعد عنكي ويدعكي وشأنكي واخبريه لا صداقات ولا هم يحزنون واهتمي بدراستكي ومستقبلكي وتجاهلي هذا الشخص فهو لا يريد منكي الا ان يضيع وقتكي
2017-07-07 13:33:53
164756
user
2 -
ميليسيا جيفرسون
أمر والدك غريب حقا كيف يرشد ذلك الفتى إلى مكان منزلك هو تجرأ على زيارتك مرارا وتكرارا بدون أي تردد لأنه علم انك تعيشين وحدك وبالنسبة لوالدتك فلا تستأي منها جدا فمن الطبيعي ان ترفضك لأنك انت من رفضتها بالبداية قلت انك تحبين ان تعيشي وحدك هل تظنين انك لم تجرحيها بذلك الكلام القاسي اقنعي والدتك بأن تسكني معها فلا يجب ان تعيشي لوحدك انت ما زلت بحاجة إلر رعاية
2017-07-07 13:33:53
164754
user
1 -
آية
عزيزتي أنصحك بالعيش في سكن الجامعة أو سكن خاص للفتيات حيث هناك رقابة على الزوار..أو حاولي التواصل مع خالاتك أو أعمامك للعيش عندهم.. فعلاً غريب.. أب يحضر شاب إلى منزل ابنته التي تعيش بمفردها.. للأسف الواضح أنكي تعيشين في بيئة غير سوية.. حذاري من الوقوع فيما حرمه الله.. يجب أولاً حل مشكلة العيش بمفردك فهي أكبر من مشكلة الشاب..خذي حذرك
move
1