الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : منوعات

أعداء الرجل الوطواط

بقلم : محمد الكسار - مصر
للتواصل : [email protected]

الرجل الوطواط لديه الكثير من الاعداء .. ولكل منهم قصة

ربما ما جعل "الرجل الوطواط" البطل الأكثر شهرة بين جميع الأبطال الخارقين هو أن قصته على درجة كبيرة من الغموض , إضافة إلى الشخصيات الكثيرة المميزة التي تشاطره تلك القصة .. مثل "الجوكر" و "سكار كرو" و "بين" وغيرهم كثيرون ممن لم ينالوا شهرة واسعة في عالم السينما ولكنهم نالوها في مجلات القصص المصورة وألعاب الفيديو ..

وإذا كنت لا تعرف قصة "الرجل الوطواط" الأصلية فسأقوم بسردها عليكم أولاً ثم أنتقل إلى أعداءه وخصومه.

من هو الرجل الوطواط ؟

أعداء الرجل الوطواط
بروس وين شهد مقتل والديه امام عينه .. وغيرت تلك الحادثة حياته

في ليلة باردة من ليالي الشتاء مدينة "جوثام" - مدينة خيالية - ، خرج "توماس واين" المليونير وزوجته "مارثا واين" وابنهما الوحيد "بروس" لمشاهدة فيلم في السينما ، كان فيلماً رائعاً أسمه مارك أوف زورز ( علامة زورو) ، وعند انتهائه خرج الزوجين سعيدين ، وأبنهما "بروس" يقوم بتقليد بعض اللقطات الملحمية من الفيلم الذي شاهده وكانت تلك الأسرة الصغيرة سعيدة بحق ، لكن ليس لفترة طويلة ، فقد حاول "توماس" اختصار الطريق ودخل بزوجته وأبنه إلى شارع جانبي مظلم يخلو من البشر ، ومع الأسف وكما قد تتوقع عزيزي القارئ فقد أوقفهما مجرم ملثم في يده اليمنى مسدس ، طلب منهما المال وعقد "مارثا" الذي كان من الياقوت ، فوافق "توماس" بدون جدال حرصاً على حياة أسرته ، ولكن يبدو أن ذلك المجرم لم تكن رغبته السرقة ، فقد قتل "توماس" و"مارثا" بدم بارد وترك الصغير "بروس" غارقاً بدماء والديه ، ينظر إليهما وهما يحتضران وهو عاجز عن القيام بشيء ، وما أن هرب القاتل المجرم حتى قرر "بروس" أن ذلك لن يحدث لأي شخص مجدداً ، ومن هنا عثر على طريقه ليصبح الرجل الوطواط (باتمان) وأصبح حامي مدينة "جوثام" البائسة ، وقد وضع قاعدة أولية لنفسه وهي "أنه لن يقتل أبداً مهما تطلب الأمر".

لماذا أختار أن يكون شبيها بالوطواط ؟

أعداء الرجل الوطواط
جاءته الفكرة بعد مقتل والديه

لأنه وقع في كهف مليء بالخفافيش قبل وفات والديه ، وجاءته الفكرة متأخرة بعد حادثة مقتلهما ، بالطبع قد تطلب ليصبح "الرجل الوطواط" أحداث كثيرة جداً ولكن سنتخطاها ونتحدث عن الأمور الهامة.

أعداء الرجل الوطواط
اصبح يعيش بشخصيتين .. الغني الوسيم في العلن .. والبطل الغامض في الخفاء ..

وحتى لا أطيل عليكم فقد أصبح "بروس واين" الوريث الوحيد لوالديه وبذلك فقد أدار الشركات الخاصة بوالده عندما كبر ، وأصبحت شركات "واين" الأكثر شهرة في "جوثام" كذلك أصبح "بروس" من أغنى أغنياء العالم ، ومن هنا نقول أنه أصبح بوجهين ، الأول "بروس" المليونير مالك الشركات والأعمال ، والثاني "باتمان" محارب الجريمة والقناع الذي يخفي هويته الحقيقية.

دعونا الآن نتحدث عن أعداء "الرجل الوطواط" :

ذو الوجهين Two Face

أعداء الرجل الوطواط
ذو الوجهين يعد واحدا من اشهر شخصيات الرجل الوطواط

أسمه الحقيقة "هارفي دينت" وهو المدعي العام للمدينة , وكان رجلاً شريفاً يسعى لمحاربة الجريمة بالقانون , وكان معروفا بحركة غريبة , فعندما تصادفه معضلة ويكون عليه اختيار قرار حاسم , كان يعتمد على قطعة نقود فضية يرميها في الهواء ويتركها دائماً تختار عنه (ملك أو كتابة) .

التحول الكبير في شخصية هارفي حدث بعد أن ألقى أحد المجرمين حمضا كيماويا عليه تسبب في تشوه نصف وجهه ، مما جعله يفقد عقله تماماً , ويتحول إلى أحد رؤساء الجريمة في المدينة, وهو دائما يحمل عملته المعدنية معه و يقوم برميها في الهواء قبل اتخاذ أي قرار.

سالومون جراندي Solomon Grundy

أعداء الرجل الوطواط
سالمون جراندي .. رجل المستنقع

أسمه "سايريس جولد" , كان رجلاً غنيا تعرض للقتل في ظروف غامضة وألقيت جثته في مستنقع قريب من مدينة "جوثام" يدعى "مستنقع الذبح" . وبعد خمسين عاما عاد سايرس للحياة بسبب خواص خارقة في مياه هذا المستنقع الغريب! .. وأصبح على شاكلة الزومبي (عائدون من الموت لا يعرفون شيء غير الافتراس) , فهو لا يذكر شيئا عن حياته السابقة , وسرعان ما انزلق إلى عالم الجريمة , فأصبح وحشاً شارداً يفترس ويقتل بدم بارد.

مستر فريز Mr. Freeze

أعداء الرجل الوطواط
فيكتور فريز .. العالم الذي يريد ان يحول كل شيء إلى جليد

أسمه " فيكتور فرايز" وهو عالم يعمل في شركة تدعى GothCorp ، مدير تلك الشركة هو "فيريس بويل" سنذكره لاحقاً . ولعل قصة فيكتور هي الأكثر تعاسة من بين جميع أعداء باتمان , إذ كان رجلا صالحاً في البداية , لكن حادثة مأساوية وقعت في حياته وحولته إلى شرير , تلك الحادثة سأقصها لكم ، حيث كان متزوجا من سيدة جميلة تدعى "نورا" وكانا يعشقان بعضهما بمعنى الكلمة ، وبعد عدة أعوام من زواجهما اكتشف الزوجان أن "نورا" مريضة بسرطان ليس له علاج ، فحزن "فيكتور" حزناً شديداً على زوجته , ولكونه من الأشخاص الذين لا يفقدون الأمل ، فقد حاول أن يعثر على علاج للمرض ، ولكنه أحتاج لأغراض من الشركة التي يعمل بها لصنع العلاج ، لكن المدير "فيريس" الفاسد رفض إعارته الأدوات ، مما جعل دكتور "فيكتور" مرغماً يسرق تلك الأغراض ، وبدأ العمل على العلاج بكل جهده حتى توصل إلى علاج فعلا وذلك عن طريق الثلج والتجميد مما سيقتل المرض ، لكن شاء قدر "فيكتور" البائس أن يقتحم "فيريس" بيته قبل أن يعطي العلاج لزوجته "نورا" ، ولم يكن المدير "فيريس" مهتما لأغراضه بل أراد أن ينتقم فقط ، وقد ترجاه دكتور "فيكتور" عدة مرات أن يتركه يعالج زوجته ولكنه قام بتدمير البيت والمعمل ولم يكتفي بذلك فقط بل أمر رجاله فألقوا "فيكتور" في المواد الكيميائية التي بالمعمل ، وأيضا قاموا بتجميد "فيكتور" حتى غاب عن الوعي وعندما أفاق في المستشفى أخبروه أن زوجته قد توفت ، ليس هذا فقط بل أن المواد الكيميائية والثلج جعلاه لا يقدر أن يعيش إلا في المناطق الباردة ، ولقد حزن "فيكتور" كثيرا على زوجته ولكنه لم يبالي لنفسه ، وكما ذكرنا فقد كان شخصا لا يفقد الأمل , فقد صنع لنفسه بذلة تعطيه درجة حرارة باردة ومسدساً يقوم بتجميد أي شيء في ثوانً ... وقرر الانتقام من المدينة بأكملها!.

بين Bane

أعداء الرجل الوطواط
بين هو الاقوى جسديا من بين جميع الاعداء

هو من أقوى الأعداء جسمانياً ، وقد ينهي حياة "الرجل الوطواط" بضربة واحدة . أسمه "الكسندر دمز" ولم تكن طفولته سعيدة قط ، فقد ولد بداخل أسوار سجن كئيب في مدينة "سانتا بريسكا" وهو سجن لا يعرف الرحمة ، جعل منه شرساً ، وقد بنى جسده في هذا السجن وكان يقرأ أي كتاباً يجده ، ومع ذلك فقد قامت الحكومة والعلماء بإجراء تجارب عليه ، ولم تتمخض تلك التجارب إلا عن كل سوء ، فقد أوصلوا خراطيم إلى رقبته تحتوي على سائل قاموا بتسميته "تايتان – Titan " يقوم بتقوية وتضخيم الجسد بضغطة زر واحدة ، وقام "بين" بقتل جميع من وجده أمامه في البداية ، لكن عندما بدأ يهدأ استفاد من تلك التجربة وعمل كقاتل مرتزق ليحصل على المال ، وتم استدعاءه إلى "جوثام" من قبل إحدى العصابات ليتخلص من "باتمان".

ذا ريدلير The Riddler

أعداء الرجل الوطواط
صانع الاحجيات

صانع الأحجية ، هو "ادورد نيجما" ، ضربه والده ضرباً مبرحاً ولقنه درساً قوياً عندما علم أنه حصل على درجة امتياز بالغش ، ومن وقتها لم يقدر "ادورد" أن يغش أو يكذب أبداً ، بالإضافة إلى أنه أصبح على درجة عالية من الذكاء مما جعلته مغروراً مجنوناً بالذكاء ، محباً لصنع الأحاجي القاتلة.

المتكلم من بطنه The Ventriloquist

أعداء الرجل الوطواط
ارنولد ويسكر .. تتحكم به دمية !

يدعى "ارنولد ويسكر" وهو رجل طيب لكن عنده مرض إنفصام بطريقة غريبة، فقد أستخدم دمية مخيفة الشكل وأصبح يتحكم بها وكأنها هي المتحدثة وهي المتحكمة به , وبالفعل كانت طريقة التعامل بينه وبينها غريبة فكانت الدمية تصرخ فيه وتضربه على وجهه أحياناً , وكانت تلك الدمية هي الشخصية الشريرة ، أنما "أرنولد" فقد كان طيبا ، وحاول مراراً وتكراراً أن يتخلص من تلك الدمية ( مرض الانفصام ) حتى أنه دخل مصحات نفسية ولكن لا جدوى إذ كانت تعود مرة أخرى بعد فترة.

كروك القاتل Killer Croc

أعداء الرجل الوطواط
الرجل التمساح .. مفترس لا يعرف الرحمة

التمساح القاتل يدعى "والون جونز" وهو نصف إنسان ونصف تمساح ، حدث ذلك بفضل تجارب علمية من قبل الحكومة ، وهو يشبه التمساح الضخم في هيئة إنسان ، يمشي على قدميه وأحياناً يمشي على يديه وقدميه ، وقد أكتسب صفات التمساح وأصبح مفترساً هائجاً ، آكل لحوم البشر ، والشيئين الوحيدين اللذان تبقيان في صفاته الإنسانية هما عقل متوسط التفكير ، بالإضافة إلى قدرته على التحدث مثل البشر.

إيفي السامة Poison Ivy

أعداء الرجل الوطواط
تريد أن تجعل العالم خالي من البشر وملئ بالنباتات فقط

دكتورة "باميلا أيسلي" متخصصة في علم النبات ، وقد أحبت النباتات بطريقة جنونية ، عملت مع دكتور يدعى "مارك" الذي خدعها بأن تساعده كي يسرق نباتات نادرة من مصر ، وقد وافقته ولكن فور عملية السرقة تلك قام "مارك" بصناعة عقار سام من تلك النباتات وقام بحقنه في عروق "باميلا" رغماً عنها ظناً أنه سيقتلها ولكن كانت النتيجة غير متوقعة ، إذ أصبح جسد "باميلا" أخضراً مثل النباتات كما أصبحت سامة وخطيرة وقررت الانتقام ، بجانب أنها تريد أن تجعل العالم خالي من البشر وملئ بالنباتات فقط وجملتها الشهيرة كانت : "الطبيعة دائماً ما تفوز".

كلاي فيس Clayface

أعداء الرجل الوطواط
الرجل الطيني .. كان ممثلا مشهورا

الممثل المشهور "باسل كارلو" تشوه وجهه بسبب حادثة ، فأخبره صديق له أن هناك مستحضر تجميل لم ينزل الأسواق بعد يمكنه علاج تشوه وجهه ، وبالفعل استطاعوا الحصول على المستحضر بطريقة ما ، لكن بما أنه كان منتج تحت التجربة ، فقد كان مفعوله لمدة قصيرة فقط ، فأراد "كارلو" المزيد منه ، لكن رئيس الشركة رفض إعطاءه ، مما جعل "كارلو" يُقدم على سرقته ، ومن سوء حظه أن رئيس الشركة قبض عليه وهو يسرق وأمر رجاله بأن يقذفوه في حوض كبير يحتوي على مستحضرات في مرحلة التجريب ، وعندما خرج من المجاري وقد جفت المياه أصبح "كارلو" بهذا الشكل البشع ولكن مع الوقت تمكن من التشكل بأي شيء وأي هيئة شخص أو حيوان ، وأصبح رجلاً طينياً.

رأس الغول Ras Al Ghul

أعداء الرجل الوطواط
شخصية شريرة غايتها تدمير العالم

غير محدد كم من العقود التي عاشها ذلك الرجل في بركة تدعى "لازيرز" وهي تحييه بعد وفاته إذا غطس بداخلها ، ولكن جعلته تلك البركة الخضراء شيطان بحد ذاته ، فقد أصبح شريراً كل غايته نشر الشر وتدمير العالم ، وهو يمتلك فنون قتالية أكتسبها من مدن وحضارات عدة جعلته قويا تصعب هزيمته وله أسماء عدة ، منها رأس الغول – رأس الشيطان.

الوطواط الرجل Man-Bat

أعداء الرجل الوطواط
ذهب عقله تماما واصبح غير مفكر

أجل هو نصف إنسان ونصف وطواط ، فقد أصبح دكتور "كيرك لنجيستوم" يشبه الوطواط بالضبط ولكن بحجم ضخم مما جعله هائجاً وقد ذهب عقله تماماً وأصبح غير مفكر يقتل أي كائن حي يجده أمامه ، وكل هذا بفضل بعض التجارب التي أجراها على نفسه.

سكاركرو Scarecrow

أعداء الرجل الوطواط
الرجل الفزاعة .. يثير الفزع في النفوس

الجنون بمعنى الكلمة ، كان دكتور "جوناثون كرين" يعمل في مصحة نفسية تدعى "أركام أزيلم" وقد أبتكر غازاً غريباً إذا شمه أحد يرى أشياء غير موجودة ويرى مخاوفه والتي قد تؤدي إلى مقتله بالنهاية ، وقد أطلق تسمية "غاز الخوف" على هذا الابتكار الغريب ، وكان يستمتع برؤية البشر خائفون ، ومن هنا أصبح دكتور كرين "سكاركرو" كما في الصورة المخيفة الموضحة.

الجوكر The Joker

أعداء الرجل الوطواط
الجوكر .. اشهر اعداء الرجل الوطواط واكثرهم جنونا

الجوكر هو أكثر الشخصيات الغريبة والمميزة من بين كل هؤلاء الأعداء , وهو العدو الأكثر خطورة بينهم وأسمه الحقيقي غير معروف ، كانت حياته بائسة ولم يعرف الفرحة أبداً، فقد أصبح والديه مجرمان يضربانه ولا يعيرانه اهتماما ، حتى أنه احتاج إلى المال فقرر الانضمام إلى عصابة تدعى "الرداء الأحمر" وقاموا بسرقة بنك ولكن الشرطة و"الرجل الوطواط" حاولوا إيقافهم فلم يجدوا ملجأ سوى شركة كيماويات تدعى "آيس" ، وقام الجوكر بتسلق سُلم في الشركة ليجد أمامه "الرجل الوطواط" فحاول مقاومته ولكنه سقط في حوض الكيماويات فتحول إلى شكله الغريب عندما خرج منه ، ومن هنا أصبح الجوكر مجنوناً منذ تلك اللحظة يقتل ويصنع أبشع الجرائم ضاحكاً بأعلى صوت ، لا يخشى شيئاً أبداً حتى أن غاز "سكاركرو" قد لا يؤثر فيه ، لا أحد يعرف فيما يفكر أو ماذا سيفعل فهو مختل بطريقة مخيفة.

في النهاية

أصول هؤلاء المجرمين قد تتغير في بعض الأفلام ولكنني أتيت لكم بالأصول من القصص المصورة الأصلية. وهناك كم هائل من أعداء باتمان ولكنني لم اذكرهم جميعاً وآسف إذا كان أسلوبي ليس جيداً ولكنني حاولت أن أحكي بطريقة مبسطة. ولعلك عزيزي القارئ تعرف أعداء آخرين للرجل الوطواط لم أذكرهم في هذا المقال ، فحبذا لو تخبرنا عنهم .

تاريخ النشر : 2017-07-14

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : اياد العطار
انشر قصصك معنا
مزيد قصص
قصص ذات صلة
من هو اول ساحر؟
Freeda - العراق
أبنتي ، لقد قابلتكِ مجدداً
روح الجميلة - أرض الأحلام
ملك اللؤلؤ
نور الهدى الاخضرية - الجزائر
قصص
من تجارب القراء الواقعية
صديقي الغريب
أحمد خالد - مصر
فوبيا العناق
ملاك - المملكة العربية السعودية
إكتئاب
إنهيار
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje
load
تعليقات و ردود (53)
2020-07-12 14:05:54
user
362548
53 -
القلب الحزين
معلومات رائعة أحسنت.
2020-02-13 17:41:10
user
336434
52 -
عماد
نسيت البطريق أصبحت من المعجبين به خاصة بعد ظهوره في سلسلة غوثام
2019-08-19 02:42:03
user
309796
51 -
Phenom
مقال رائع حقا ولكن من بين جميع افلام باتمان فالأفضل كانت سلسلة المخرج الرائع كريستوفر نولان وتمثيل كريستيان بيل وهيث ليدجر وغيرهم وهي سلسلة the dark knight وللاسف من بين جميع ممثلي شخصية باتمان فقد كان اسوئهم هو بين افليك والان سيجعلون روبرت باتينسون هو باتمان
2019-01-10 14:08:28
user
279327
50 -
شيماء
ياسلام مقال جميييل ياريت تكتر المقالات البتحكي عن الابطال الخارقين
2018-12-22 09:19:35
user
275933
49 -
كتالوني
قد اكون غريبا ههههه لكني احب الجوكر اكثر من بانمان انه شخص رائع و ذكي
2018-12-09 22:44:14
user
273020
48 -
محمد الكسار
Venus - نيون محارية الظلام
شكرا جزيلا واتمني ان تكوني قد استمتعتي
2018-06-25 07:55:11
user
231299
47 -
☆ Venus
الأخ محمد الكسار شكرا جزيلا على هذا المقال البديع فأنا من محبي باتمان لأنه اجمل وأفضل شخصية بين الشخصيات الخارقة كما أنه ليس خارقا بل شخص طبيعي ولكن يا للهول أعدائه كثيرين للغايه وهو ضعيف أمامهم والمصيبة أنه لا يريد ايذائهم فهذه الصفه اكثر صفه مميزة فيه، من الأفلام الاجنبية لهذه الشخصية أحببت فيلم the dark night من بطولة الممثل البريطاني الوسيم والغامض كريستيان بيل والممثل هيث ليدجر والذي كان دوره أقوى دور فأنا خشيت منه كثيرا على باتمان لأنه قوي جدا وعبقري ولا يهاب شيئا ايضا أحببت فيلم سوبرمان في مواجهة باتمان الذي يؤدي دوره الممثل البارد بين افليك وأتمنى أن ينتصر باتمان على سوبرمان وعلى جميع منافسيه. تحيه طيبة لكاتب المقال.
2018-03-16 13:16:58
user
209481
46 -
بروس واين
انا اكافح هؤلاء الاشرار و امنح السلام في مدينة كوثام بشخصية باتمان
2017-08-30 17:18:49
user
173259
45 -
شخص ميت
كل افلام باتمان لا معني لها بدون وجود الجوكر لا معني لباتمان بدون وجود الجوكر
انه داهية لعين لاينفك ياتي بخطط يعجز ابليس عن الاتيان بها ... تحية للجوكر

تبقون علي خير
2017-08-19 10:46:13
user
171326
44 -
احمد - مصر
انا شاهدت مسلسل جوثام وبالفعل رائع ويحكى عن باتمان واعداؤه
2017-08-19 04:45:40
user
171301
43 -
باتمان
بروس وين في الخدمة شكرا
2017-08-09 17:53:35
user
169918
42 -
محمد الكسار
محمد احمد محمد حماده :: اتمنى ان تكون قد استمتعت

سيف الله:: شكراً لك

[email protected]:: شكراً جزيلاً

The god mather:: اجل انت محق في فيلم باتمان 1989 اظهرت القصة ان من قتل عائلة بروس هو من اصبح الجوكر ، فأنت محق ولكن دائماً ما تختلف اصول الابطال والاعداء والبقية في القصص المصورة والأفلام ، لأنه بأختلاف المخرج والكاتب دائماً يمشون على نمط معين ولكن يضعوا ايضاً لمساتهم الخاصة كما ذكرت في فيلم باتمان 1989 ، (حرق للفيلم) وفي فيلم batman begins اظهرت القصة ان من قتل والدي بروس هو مجرد لص يريد سرقتهما ولكنه قتلهما بدون قصد ، وفي مسلسل "جوثم" فقد اظهرت قصته ان من قتل والدي بروس هو قاتل مسأجر لقتلهما هدفه ليس السرقة،
أيضاً في قصة مصورة آخرى تسمى flashpoint لم تكن الحادثة مشابهة قط ، فقد قتل اللص بروس واين بالفعل واصبح اباه "توماس" هو باتمان ولكن باتمان من نوع آخر فهو يقتل ولا يهمه شىء هو يحارب الجريمة بقتلها وليس بمحاولة علاجها كما كانت القصص المخصصة لكي يكون بروس هو باتمان ، أيضاً امه "مارثا واين" جنت جنونها وأصبحت هي الجوكر!
لا تتعجب فهذه حقيقة وهناك أنيميات لها تحت مسمى flashpoint
2017-08-08 11:11:18
user
169737
41 -
The god mather
أنا شاهدت فيلم باتمان 1989 من بطولة جاك نيكلسون و مايكل كيتون
ان بروس وأين يكتشف ان جاك نابر او الجوكر هو قاتل والداه لأن الجوكر لما قابل بروس وأين
قال له : هل رقصت مرة مع القمر الشاحب وتذكر بروس ان الجملة اللي قالها له الجوكر
هي جملة القاتل اللي قتل والداه وعرف ان الجوكر هو القاتل بعد متابعة مقابلة للجوكر و المحقق غوردن وتذكر ملامح القاتل اللي هو الجوكر
ونفس القصة اللي قالها الأخ الكريم محمد الكسار
ان عائلة وأين خرجت من السينما بعد مشاهدة الفيلم إلى أن أتى القاتل و رفيقه بقتل والدا بروس
وأين ولكن القصة مختلفة او متشابهة
2017-07-25 08:20:26
user
167715
40 -
الموضوع رائع والأسلوب أروع :)
2017-07-23 02:45:00
user
167342
39 -
سيف الله
شكرا على المقال الممتع (: أكثر ما أحبه في الرجل الواطواط أنه فارس الظلام.
2017-07-22 08:58:41
user
167159
38 -
محمد احمد محمد حماده
فى الحقيقه انا لا احب قصص DC Comics ولا احب شخصياتهم(الا القليل منهم)انا احب Marvel لانها الاشهر والافضل وتحتوى على قصص اكثر واقعيه
وانا من محبى باتمان ولكن اشاهده من بعيض يعنى لا اتابع المسلسل الكرتونى اذا رايت باتمان فلا مانع لدى انا اشاهده وقصه باتمان شبيهه بدرجه كبيره لقصه ايرون مان بمارفيل لانه ايضا الوالدان ماتا فى حادثه وورث هو كل الشركات واصبح من اغنى اغنياء العالم وصنع درعه من التكنولجيا التى ورثها عن اباه وطورها هو تقريبا شبيه لباتمان
ولكن اخى اعجبنى المقال وشكرا واتمنى ان تكون مقالاتك القادمه عن مارفل وشخصياتها وشكرا
2017-07-18 14:37:56
user
166574
37 -
محمد الكسار
ريان:: كلام مظبوط
رمّاح :: اشكرك وارجو ان تكون قد استمتعت
salam :: انا بكل بساطة اختصرت قصص الجميع ، اذا اردت التحدث عن شخصية واحدة لن تكفي مقالة في كتابتها :D
abdullah m.ahmed :: اجل لقد فاتني هذا نظراً لأنني اكره تلك الشخصية ولكن عند مشاهدتي لمسلسل gotham اعجبتني شخصية البطريق
اني :: سأحاول بأذن الله وارجوا ان تكوني قد استمتعتي
حمزة بن شاعة :: اجل لم اذكر جميع الشخصيات اسفا
ميليسيا جيفرسون :: صدقيني لن تجدي الرجل الوطواط بحق في الأفلام ، فحتى الان لم تظهر تلك الشخصية بحق الا في سلسلة لعبة فيديو تدعى Batman Arkham
موفق :: ولهذا فباتمان هو الاشهر
عاشق الموقع :: اردت حقاً ان اجلب لكم جميع الأعداء اسفاً
النهايه :: اجل اتذكر الأغنية بالتأكيد ولهذا باتمان هو الاشهر
Monitta :: انا اعمل على الجزء الاخير حالياً اسف على التأخير
القادم اجمل :: كذلك لم اجلب لكم اعداء اخرى اكثر خطورة اقل شهرة
مروان :: هو سؤال جيد في عالم الرجل الوطواط ، لأن هذا ما يسعى اليه ، فهو لا يحب اخافت هؤلاء الاعداء او ضربهم او قتلهم ، هو يريد ان يساعدهم ويريد ان يجعلهم طيبون بقدر الأمكان
2017-07-18 11:49:56
user
166525
36 -
مروان
سوف نجد الف جوكر ظلم في طفولته والف فريزر مات عزيز عليه والف فزاعه يحب تعذيب الناس
ولكن سوف نجد بصيص نور بظهور رجال مثل الوطواط يحمو الضعفاء
طبعا باختلاف انهم خياليين وعندنا واقعيين
وعن رايي انا
مساعده الناس قبل التحول افضل من القبض عليهم بعد ذالك

فالمسح ع راس اليتيم صدقه واماطه الاذى صدقه ورفع الظلم صدقه واطعاب الفقير صدقه والشراء من الاطفال الذين يساعدون اهلهم ويذهبون للمدارس صدقه
فعسى بمساعدتنا ان ينقص احد الذين كانو يمكن ان يكونو مجرمين مستقبليين ويتحول لرجل صالح بالمستقبل (تغيير مستقبله )
اكرر شكرا لكاتب لمقال واداره الموقع
2017-07-18 11:49:56
user
166524
35 -
مروان
مقال جميل يستحق ان شكر الكاتب عليه
ولكن السؤال الذي خطر ببالي الان
اغلب اعداء باتمان كانو اناس صالحين
وتحولوا للشر بسبب اناس اخرين او ضروف قاهره او ظلمهم احدهم ففقدو فيها عقولهم وهم الان مجانين
فهل اللوم يقع عليهم ( اكيد اللوم عليهم قانونيا ) عاطفيا
وهل يجوز لنا ان نرحم ونعتذر لمن هم ع شاكلتهم بواقعنا
اتوقع مع كثره الحروب والقتل والظلم سوف نرى الف جوكر والف فريزر
2017-07-17 01:28:46
user
166317
34 -
Monitta
متى ح تكمل لنا سيدة النور... بلييييييييز
2017-07-17 01:28:46
user
166312
33 -
القادم اجمل
هارلي كوييييييييييييييييين نسسيت اهم عدو واجملهم
2017-07-16 09:03:04
user
166203
32 -
عاشق الموقع
شكرا محمد الكسار مقال رائع، لكن لازال هناك من أعداء الوطواط البطريق ورجل الساعات
2017-07-16 09:03:04
user
166199
31 -
النهايه
بصراحه انا احب بتمان كثيرا زيه يعجبنى وظهوره المفاجئ للاشرار وضوء الاستغاثه الخاصه به وعلامته المميزة التى فى صدره واحب الجوكر كثيرا والفتاه مساعدته واحب اغنيته التى تعرض على اسبيستون .والاغنيه تقول
الحارس الذي لايهاب الشر..ان ياتى من طرف مثل بارق مر..عبر الطريقه نحو الحقيقه ..فلا مجال لسر ..لبطلنا روح امينا تكتشق اليقينه..ضوء لمع وسط المدينه ..رسم نداءا لمنادينا..حينا يبدو ويختفي حينا..تلك اشارة باتمان..
2017-07-16 07:49:01
user
166186
30 -
موفق
بات مات يختلف كل الاختلاف عن باقي الابطال الخارقين فهو الاكثر غموضا وقصته مميزة على خلاف باقي الشخصيات الخارقة لا يمتلك قوا خارقة بل هو انسان طبيعي وهذا ما يميزه فهو يستعمل معدات وما يعجبني فيه اكثر كونه شخص جدي ومثابر
2017-07-16 07:22:01
user
166172
29 -
حمزة بن شاعة
اسلوب جميل
لكنك نسيت بعض الشخصيات المهمة على غرار الرجل البطريق والمرأة القطة وروبن
2017-07-16 06:45:19
user
166171
28 -
اني
اتمنى حقا لو كتبت عن مساعديه ايضا اعتقد اني رايت في بعض الافلام فتات تساعده واكثر من فتات شريرة موجودة فالقصة احداها ترتدي زي مهرج والاخرى تمل فما في معدتها*-
2017-07-16 06:45:19
user
166170
27 -
اني
موضوع جميل رغم اني لا اشاهده ولكني تشوقت لمشاهدة الافلامة الخاصة به
2017-07-16 06:34:56
user
166162
26 -
ميليسيا جيفرسون
لا أحب سلسة الرجل الوطواط هو فيلم خيالي جدا لكنني أحيانا أرغم على مشاهدته بسبب شخصية الجوكر التي لطالما أثار دهشتي بضحكته المجنونة و شكله الغريب اعتقد ان ممثل هذا الدور انتحر بسبب جرعة زائدة من المخدرات وهو يؤدي دور الجوكر
2017-07-15 18:58:02
user
166118
25 -
abdullah m.ahmed
شكرا على المقال الرائع
لاكن يبدو انك نسيت الرجل البطريق The Penguin
الذي ظهر في فيلم Batman Returns ومسلسل Gotham واعمال اخرى
2017-07-15 13:32:26
user
166047
24 -
salam
وضعت الجوكر في محرك البحث و قد وجدت ان موقع كابوس قد نشر مقالا جميلا و مفصلا عنه
كنت سأكتب تعليقا عن شخصيه الجوكر و نشأتها و لكن المقال كان كافيا جدا المفصل عنه
لو انكم اضفتموه هنا كرابط لمن يريد التعرف على الجوكر و قصته بطريقه مفصله لكان لك مفيدا
2017-07-15 13:14:46
user
166043
23 -
رمّاح
مقال جميل وممتع، في الحقيقة لقد أعادني هذا المقال إلى سنوات الطفولة، فقد كنت أحد الشغوفين بمتابعة مسلسل الرجل الوطواط الكرتوني، ومن بين الشخصيّات التي ذكرتها، لا أعتقد أنّ أحدًا يستطيع مجاراة الجوكر في مكره ودهائه.

أشكرك أخي محمد على هذا المقال، وبانتظار جديدك..

تحياتي.
2017-07-15 13:14:46
user
166039
22 -
salam
قصه نشأه الجوكر ليس معروفه بدقه و لها روايات عديده حتى في الكتب المصوره نفسها و تختلف من مجلد الى آخر و الروايه التي وردت في المقال هي التي تبناها فيلم "باتمان" من اخراج تيم بورتون و بطوله جاك نيكلسون في دور الجوكر
بينما توجد قصص اخرى لا تحصى لتحول "ريد هوود " الاسم الاصلي للجوكر في اشهر قصه لتحوله المأساوي
منها فشله في النجاح كممثل كوميدي و موت زوجته الحامل بسبب الفقر و منها ما ورد في فيلم الفارس الاسود بطوله الرائع ليث لدجر
ما لاحظته في بقيه الشخصيات هو انهم جميعا مسوخ نتجوا عن عمليه القائهم في المواد الكيميائية و هو امر مكرر بشده في قصص DC المصوره
و اعتب على الكاتب عدم ذكر شريكه الجوكر الشهيره " هيرلين" و هي شخصيه محوريه و هامه
2017-07-15 11:09:10
user
166008
21 -
ريان......الى محمد كسار
الجوكر هو شخصية خايلية و كان مجرد شخصية بين كتاب قصص باتمان فهم يغيرون القصة دوما ولا ياتون بالقصة حقيقية.
2017-07-15 09:59:36
user
166003
20 -
محمد الكسار
انابيل :: أصبح هذا الشخص الي الجوكر كما قصتها القصص المصورة ، ولكن بعض الأفلام أو قصص مصورة قامو بتغيير في نشأة الشخصية
آمور سيرياك :: ارجو ان تكون قد استمتعت
ريان :: لم اخذ بالي في هذه الجملة في الفيلم ،، كان الجوكر شخصية غريبة و غامضة فقد قال ثلاثة أصول لنفسه اثنين مما قلتهم وواحدة أنتي قلتيها.
احساس :: شكراً جزيلاً لك
2017-07-15 09:41:59
user
166002
19 -
غامض
روبن، كات ومان، خادمه ، رجل البطريق
2017-07-15 08:59:48
user
165988
18 -
احساس
مجهووووود رااااائع
تسلم يامحمد واسلوبك جميل جدا
2017-07-15 08:00:10
user
165985
17 -
ريان...الى محمد كسار
شكرا يا محمد كسار على المعلومة ولكن الجوكر في فيلم The dark Knigth يقول انه خسر جميع ماله في المقامرة واراد ان يضحك ولكن لم يكن له مال لعملية تجميل لذلك رسم ضحكة على وجهه و اصبح يضع ميكياج ليظهر كالمهرج
2017-07-15 07:18:10
user
165983
16 -
آمور سيرياك
يا الله رجعتني لأيام الطفولة كانت ايام رائعة عندما كنت اشاهد باتمان على ام بي سي تو او كفيلم كرتون على سبيس تون
2017-07-15 07:17:41
user
165981
15 -
محمد الكسار
آنجي :: هناك اكثر بكثير من هؤلاء
ريان :: قد يختلف أصل قصة العدو كما كان في ثلاثية THE DARK KNIGHT فقد كان الجوكر صبي لديه والد شرير قام بقتله امه ثم امسك بالصبي وقطع فمه من الجانبين ليرسم له أبتسامه على وجهه ومن هنا اصبح ذلك الصبي هو الجوكر ، ولكن كان هناك غموض في هذا الفيلم حيث تحدث الجوكر لاحقاً أيضاً انه هو من قطع فمه ورسم تلك الأبتسامة بنفسه. ولا أحد يعرف الحقيقة في ذلك الفيلم.
ملكة الاحساس :: أرجو ان تكون قد استمتعتي
وليد الهامشي :: اتمنى ان تكون قد استمتعت
هابي فايروس :: روبن ليس عدو أنما هو شاب قام "الرجل الوطواط" بتدريبه ثم ساعدا بعضهما البعض في محاربة الجريمة في "جوثم"
عربية وافتخر :: كلام صحيح 100%
سارة الدبشة :: شكراً لكي ولكنني لست بفتاة :D
بشرى الجميلة :: هههههه يا له من مشهد كوميدي
واقعي :: هناك بعض الأشياء لم أذكرها ، ان مدينة "جوثم" ليست مدينة آمنة بالمرة فالجريمة تحدث في أي وقت. ويدعيها بعض المدن المجاورة (مدن خيالية أيضاً) بأنها مدينة المجرمون.
اثار :: أرجو ان تكون قد استمتعت ، أنا ايضاً اعشق باتمان
عاشق الرعب :: شكراً وارجو ان تكون قد استمتعت. أجل هناك آلاف من أعداء باتمان.
2017-07-15 07:17:41
user
165980
14 -
انابيل
ثم الجوكر لديه بداية غامضة و نشأة مجهولة
لم تؤكد القصص المصورة على اي مما اقترحه البعض لكنك و بمنتهى البساطة
اقتصرت للامر على قصة واحدة قديمة
2017-07-15 03:52:06
user
165955
13 -
واقعي
اول القصيدة كفر فلماذا المليونير وين صاحب الشركات لما يخرج من السينما ياخذ عائلته لشارع ضيق مختصر وخالي من البشر .. شو كان راجع مع عائلته مشي عالبيت بانصاص الليالي
2017-07-15 03:52:06
user
165953
12 -
ريان...... هابي فايروس
يا هابي فايروس روبن هو مساعد باتمان اي اليد اليمنة لباتمان ليس عدوه و روبن في برنامج يدعي ابطال التايتنز انطلقوا اذا تريدين ان تشاهديه ابحثي عن قناة CN بالعربية و سوف تجدينه
2017-07-15 03:52:06
user
165952
11 -
اثار
روووعة.جميل جدا.اعشق شخصية باتمان.لانها تبعدني عن واقعي.سرد اكثر من رائع.الى الامام
2017-07-15 03:52:06
user
165949
10 -
عاشق الرعب
و الله قصة ممتعة و مسلية ربنا يخليك بسً في اهداء ،batman اخرين هم الرجل ذو الجناح القصير، المرأة القطة ،المرأة الجوكر و رجل الثعبان ،و دون نول العالم المجنون
2017-07-15 02:31:26
user
165931
9 -
بشرى الجميلة
واحدة من القصص الغريبة و المضحكة من سلسلة القصص المصورة لباتمان انه في احد المرات اراد الجوكر ان يفجر ميتم يقع في ضواحي غوثام و بالطبع حاول باتمان ايقافه و لكن عند وصوله مع الشرطة صدم عندما راى الجوكر مضروب و مقيد و على وجهه اثار مخالب حتى ان دمه قد حوى على سم. الحقيقة هي ان سكيركرو و ذا ريدلر و بعض من اشرار غوثام الذين عاشوا طفولة صعبة قد تدخلوا و قاموا بضرب الجوكر عندما علموا بخطته المجنونة
2017-07-15 02:31:26
user
165926
8 -
من عيسوى الى اياد العطار
اتمنى من الاخ اياد العطار يرجع يكتب لان اسلوبه جميل فى الكتابة
2017-07-15 02:22:32
user
165902
7 -
سارة الدبشة
يا ريتك طولتي علينا
حبيت المقال كتييير
. تمنيته ما يخلص
حبيبتي موفقة
و بانتظار مقالك التالي
2017-07-14 17:59:07
user
165885
6 -
هابي فايروس
روبن ماهو دوره؟
:)))
2017-07-14 17:59:07
user
165880
5 -
عربية وافتخر
اذا تعرض شخص في صغره الى مصيبة او ظلم وماساة ليس شرطا ان يصبح مجرما وخير دليل على ذلك هو بطل المقال بل على العكس يمكن ان يعطي له حافزا وهدفا نبيلا في الحياة
2017-07-14 16:22:57
user
165863
4 -
ملكة الاحساس
اكيد مقال جميل واعداء باتمان المجانين عددهم كثير فلجنون فنون
عرض المزيد ..
move
1
close