الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

الشخصيتين

بقلم : فتحي - الجزائر
للتواصل : [email protected]

أريد تغيير نفسي لكن لم أستطع

اسمي فتحي ، من الجزائر أبلغ من العمر 19 سنة . 
أنا لدي مشكلة حيث أني لا أثق بأي أحد ، و مشكلتي هي أني كل شخص يقوم بأذيتي أو قول كلام غير صحيح عني أقوم بالانتقام منه و أذيته بشكل مضر أكثر .

حيث أنه ذات مرة قام أصدقائي بالتلاعب بي و جرحوني كثيراً ، و أنا الآن لا أريد أذيتهم لأني لا أريد أن أكون الشخص الذي كنته من قبل ، أريد تغيير نفسي لكن لم أستطع لأنني أشعر أن في داخلي شخصيتين ، و منذ طفولتي و أنا أشعر بذلك لكن الآن عرفت ما الذي كان يجري معي لأني لو بقيت على هذه السيرة أعرف بأنه سيتأذى الكثير .

لذا يا أصدقائي ساعدوني للخروج من هذا الوضع .

 

تاريخ النشر : 2017-09-29

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
send
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (18)
2018-06-22 05:44:30
230354
18 -
Venus ❤
لا تنوي الانتقام أبدا.. فقط ابتسم وانتظر القدر.. فالقدر يبدع في تصفية الحسابات.
2018-06-22 05:44:30
230353
17 -
Venus ❤
في العفو لذة لا نجدها عند الإنتقام.
2017-10-07 15:20:08
179763
16 -
دمعه
المسامح كريم
2017-10-03 16:48:49
179239
15 -
Arwa
وليد
وانا ما قصدت القوه البدنيه انا قصدت قوة الشخصيه اللي تمنع اي احد يتمادى بالاذى معه ، انا مش رجل واعرف تماما متى اوقف اي احد يغلط معي عند حده وافرض احترامي عليه حتى لو سببت مشاكل ، وافضل ان صاحب المشكله يفرض شخصيته ويبعد اي شك بنفسه بكره بيكون مسؤول عن بيت واولاد وزوجه كيف بيحميهم وهو مش قادر يحمي نفسه ! اسلوب التملق والانسحاب والشعور بالضعف ما يمشي هذي الايام ، في ايامنا الضعيف يموت تحت قدم القوي ، انا ما قلت له ينتقم انا قلت يقوي شخصيته حتى ما يتمادو معاه مره ثانيه وعلى فكره الحديث اللي انا ذكرته كانو كلهم مؤمنين بس القوي احب الى الله من الضعيف وفيهم كلهم خير لأنهم اصلا مؤمنين ،
2017-10-03 03:31:29
179122
14 -
بيري
أي شخص اذا لم يتخذ المواجهة حلا لمشاكله مع الأخرين سيشعر بالضغينة ويميل الى الانتقام ، فإذا اردت ان تتخلص من هذا الشعور قم بمواجهة من يؤذيك مباشرة دون التشكك فيه لأنك قد تظلمه ايضا بظنونك نحوه ، ثم بعد المواجهة ستتبين لك الحقيقة وبالتالي سيكون انتقامك واضحا دون خداع أو مباغتة ، واذا كان هناك من يؤذيك حقا فاتركه لله لأنه اشد انتقاما منك واكثر انصافا وعدلا ، لذا ثق بالله ولا تتنازل لمن يتخذ اسلوب الأذى بالخفى لأنه شخص جبان وضعيف ولا يستحق اهتمامك ولا حتى تفكيرك ، وعليك بمن يؤذيك أمامك لا بمن يطعنك بالخلف
2017-10-01 16:13:38
178956
13 -
وليد الهاشمي
اروى

لايقصد بالمؤمن القوي صاحب العضلات وانما قوي الايمان
واالمسامح كريم
2017-10-01 14:34:55
178942
12 -
كريمه...
انا عكسك تماما ﻻاحب الانتقال لدرجه ان البعض يعتقد اني ساذجه
الذي يؤذي شخصا بدون سبب ﻻاخلاق له فلما اتعب نفسي مع شخصا تافها فقبل ان يقوم بأذيتي قام بأيذاء نفسه وظلم نفسه يكفيه ظلمه لنفسه والعوارض التي تنتج عن ايذاءه لنفسه
2017-10-01 14:00:58
178931
11 -
المجهولة
ما تعانيه ليس مرض وإنما حالة من الاحساس لذاتك كارجل يملك من الكرامة ما يمنعه من قبول الإهانة والذل وبدقة أكثر كل انسان بداخله جزء شرير مختفي بداخله لايظهر الا عندا فئة من الناس الحقودين..لذالك اخي أن اذاك احد واجه مباشرة وعينك بعينه وبهذه الطريقة لا تكون انتقاما وإنما واجهت وبتالي نهاية حالة الضياع التي انت فيها
2017-10-01 03:07:49
178840
10 -
الذئب الابيض
اسف لانني لا استطيع نصيحتك لانني مثلك تماما....انا املك قلب طيب واحب مساعده الناس وفعل الخير ....ولكن بمجرد ان يتسبب لي احدا ما باذية لا استطيع ان انسا بون انتقام احاول كثيرا ولكن دون جدوا لا استطيع ان اسامح دون عقاب والمشكله الاكبر انني بارعا بالانتقام وكلاما انتقمت من احد شعرت بالندم واحزن عليه
2017-09-30 19:25:30
178825
9 -
جوري
كن قويآ وحارب الشر بداخلك يجب ان ينتصر الخير على الشر كن شجاع وقاوم
2017-09-30 08:37:57
178720
8 -
مياده البريئه الجميله جدآ
ياصديقي الدفاع عن النفس من اروع الاشياء دافع عن نفسك ولاتسمح لأحدبأن يؤذيك لاتكن ضعيفآ ولكن لاتؤذي احدآوتضربه ضربآ مبرحآوحاول دائمآ ان تسترخي وتهدأواستعيذبالله من الشيطان الرجيم لان هذا من الشيطان يجعلك تفقد السيطره علي نفسك ادعوالله لك لكي يحفظك ويجعلك سعيدآ دائمآ فالتكن بخير ياصديقي
2017-09-30 08:34:12
178700
7 -
مهدية
انا لا ادري،لما تشغلون انفسكم،بالانتقام،ورد،الشر بالشر،لماذا؟!!،من ظلمك،وكل عليه الله،ولا تصنع الشر،حتى لا تندم،يابخت،من بات مظلوم،ولا بات ظالم،لا تضيع وقتك،في التفكير،في أمور سيءة،جاهد نفسك،حتى لا تغلبك،وتوسوس لك،وتزين لك،امور،ليست جيدة.الله يهديك
2017-09-30 04:04:07
178675
6 -
"مروه"
اتفق مع وليد الهاشمي.وايضآ من اعتدي عليك اعتدي بمثل مااعتدي عليك به.ويجب ان تعلم ان هناك من يستحق الرد وهناك الرد عليه يعطيه قيمه.انما لو تركته ينبح مثلب الكلب يكون افضل لك:)هذا علي حسب الشخصيات امامك.وليس كل من هب ودب ترد عليه.انما لو احد يؤذيك حقيقي فأضرب بيد من حديد.واهم شئ كون واثق وهادي داخل تفسك حتي لاترتكب شئ يؤخذ عليك.واقرأ للرسول محمد كيف كان يعامل من يسئ له.هل هو لا يقدر عليهم مثلآ!!هههه انهم بالنسبه له هواء عديم الفائده.ولكنها رحمه الرسول والقدوه الحسنه لنا.وهذه هي قمه القوه.صلوات الله وسلامه عليه
2017-09-30 04:04:07
178671
5 -
مياده البريئه الجميله جدآ
ياصديقي الدفاع عن النفس من اروع الاشياء دافع عن نفسك ولاتسمح لأحدبأن يؤذيك لاتكن ضعيفآ ولكن لاتؤذي احدآوتضربه ضربآ مبرحآوحاول دائمآ ان تسترخي وتهدأواستعيذبالله من الشيطان الرجيم لان هذا من الشيطان يجعلك تفقد السيطره علي نفسك ادعوالله لك لكي يحفظك ويجعلك سعيدآ دائمآ فالتكن بخير ياصديقي
2017-09-29 18:15:09
178605
4 -
Arwa
(المؤمن القوي خير وأحب الى الله من المؤمن الضعيف ) انت رجال المفروض تكون قوي وتوقف اي شخص يعتدي عليك عند حده محد بيتمادى معك الا لو سمحت له ،
2017-09-29 18:02:19
178595
3 -
شخصية مميزة الى فتحي
صحيح اخي كمات قال وليد الهاشمي افعل ما يجب حتى لا تؤذي احدا ودافع عن نفسك ولا تسمح لأحد بأذيتك ولكن في حدود اظرب بس متكسرش مثلما يقول المثل المهم لا تفعل مايجلب لك النتقام ايضا او يوصلك للمركز المن ماتسمحش من حقط بصح ماديباسيش لاليميت دايمن شوية شوي او افيتيهم سي تكتم الغضب تاعك او توكل ربي اذا شفت روحك ماتقدرش دعوة المظلوم مستجابة خلي ربي يدي حقك المهم بعدهم او اتوضى كيتشوف روحك راح ادير حاجة ماتعجبكش معاهم نعرف تاوعنا كي يلقاو واحد نسملاح
2017-09-29 16:23:34
178569
2 -
Coconut
اول حاجة تبعد على اصدقاء السوء هادوم، ثاني حاجة كل ما تجبك أفكار سوداوية كيما هاك تستغفر مولاك و تتوض و تصلي و لا تقرا القرآن لانو القرآن علاج صح للأمراض النفسية، انت لي تقدر تتغلب على نفسك بأنك تقاومها و تدير عكس ما تقولك
2017-09-29 13:56:53
178562
1 -
وليد الهاشمي
ياساااااااااااااتر
يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم:
( المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده).
اكتفي بهذا القدر
move
1
close