الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

مخطوبة ولكن أحب شاباً آخر

بقلم : لينا - كردستان العراق

كيف يمكنني الزواج وأنا أحب رجلاً آخر !

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته..
أنا لينا من كردستان العراق وأبلغ من العمر ٢٠ سنة ، وأنا فتاة مخطوبة من ابن خالتي الكبرى ، هذه هي مشكلتي ستقولون بأنفسكم كيف ذلك هل الخطوبة تعد مشكلة ؟! ولكن هذا لأنني أحب شاباً آخر وهو من بغداد ، كان يدرس معي منذ الطفولة ووالده يكون صديقاً مقرباً لوالدي ، لذلك كنت أراه شبه يومي حتى كبرت وكبر معي حبي الذي أسكنه بقلبي منذ الطفولة .

وعندما علمت بأمر الخطوبة بكيت بشدة ودموعي لم تتوقف عن النزول ، فكيف يمكنني الزواج وأنا أحب رجلاً آخر كيف !! ...

أتمنى أن تساعدوني بنصائحكم فيما أفعل في هذا الموقف الصعب ، هل أتزوج وأحاول نسيان حبي أم أعترف بحبي للشخص الذي سكن قلبي ؟! أتمنى أن تنصحوني حتى أفعل...

 

تاريخ النشر : 2017-09-30

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
انشر قصصك معنا
مقهى كابوس
اتصل بنا
سارة
اسعد بن عبدالله - المملكة العربية السعودية
الحزينة
ملك - الجزائر
فيسبوك
يوتيوب
اين قصتي
عرض متسلسل
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (50)
2020-09-26 20:02:01
375364
50 -
سوزان
إسلام عليكم أنا سوزان عمري 20 أنا مخطوبه لاابن عمي زواج. تقليدي وأنا احب شخص اخر وهو يحبني. جدا ولا اسططيع ان. اتخيل. حياتي بدونه ماذا افعل. ارجوكم ساعدوني
2018-06-13 11:10:32
227977
49 -
مجهول مصري
اهلك اكيد هم السبب هم فارضين عليكي الزواج من ابن خالتك ولو فكرتي تسيبيه هيكروهكي ويقرفوكي من نفسك بس حاولي تردي وتزعقي لا تستسلمي لهولا الناس واكملي دراستك افضل وتعرفي ع الحب ال عايزاه
2018-06-13 11:10:32
227976
48 -
مجهول
نو كومنت
2018-04-21 18:12:15
216828
47 -
ماريا
نصيحه انك تتزوجي بااللي تحبينو
2018-04-21 18:12:15
216826
46 -
ماريا
اني مخظوبه واحب شخص تاني لما انسى حبى حاولت بكل قدراتي ان انسى بس ماقدرت وبصراحه لما انخظبت لسى ماحبيت الشخص التاني بس بصراحه ماصليت الاستخاره
كيف افعل
2017-10-08 07:34:47
179857
45 -
شيرين جاسم
احجي الاامج وهية تتفهمج واذا ماسمعتج ارضي با الاامر الواقع وشكران
2017-10-08 07:34:47
179855
44 -
ريحانه المصطفى
تزوجي الذي تحبيه
2017-10-07 18:47:40
179808
43 -
كن متفائلا
اذا كان خاطبك يحبك فهذا شيء رائع فمع الوقت ستنسين حبك الاول فعسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم كوني مؤمنة بالقدر و توكلي على الله
2017-10-05 22:47:51
179559
42 -
اكرام
يا اختي في الله قصتك مثل قصتي انا ايضا مخطوبة ولكني احب شخص اخر ولكن انا راضية بقدري لا اقدر ان افعل شئ سوا ان ادعو الله ان يجمعني بمن احب ولقد وكلت امري لله هو اعلم بكل شئ افعلي مثلي ولا تفكري في المستقبل بل عيشي االحاضر وفرحي في كل دقيقة من حياتك انا اكرام من الجزائر
2017-10-05 22:47:51
179558
41 -
بيري
شكرا لك اختي العزيزة فايزة وجميل ما اكملتيه في تعليقك واستدلالك بالآية القرآنية العظيمة
2017-10-05 17:26:58
179539
40 -
ام ريم
لينا..ابارك لك علي هاذه الخطوه وصلاتك للاستخاره فالحمد لله اللذي جعل لنا صلاة يرشدنا من خلالها لما هو خيرا لنا اسال الله ان يبارك لكما وعليكما ويجمع بينكما على خير عزيزتي كثيرا من الزواجات اللتي تكون عن حب تنتهي نهايه حزينه وكثيرا من الزواجات التقلديه تكون سعيده فقط اعطي لنفسك ولخطيبك الفرصه حاولي ان تريه هو كما هو اعطي مشاعرك فرصه للتتعرف عليه اكثر ففي بلدي مثلا يقول خذ اللي ييحبك ماتاخذ اللي تحبه ..اتمنى لك السعاده
2017-10-05 17:26:58
179537
39 -
فايزة
السلام عليكم
إلى الحبيبة بيري كلامك منطقي وواقعي و أحييك على سداد الرأي وما كنت أريد أن أقوله قلتيه وكفيت

فقط أريد أن أقول لغاليتنا أن تتمعن جيدا
في هذه الآية الكريم
وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ سورة البقرة
هذا الخير المجمل، فسره قوله تعالى في سورة النساء ـ في سياق الحديث عن مفارقة النساء ـ: {فَإِنْ كَرِهْتُمُوهُنَّ فَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَيَجْعَلَ اللَّهُ فِيهِ خَيْرًا كَثِيرًا النساء: 19.
فقوله (خيراً كثيراً) مفسر وموضح للخير الذي ذكر في آية البقرة، وهي الآية الأولى
أن الإنسان قد يقع له شيء من الأقدار المؤلمة، والمصائب الموجعة، التي تكرهها نفسه، فربما جزع، أو أصابه الحزن، وظن أن ذلك المقدور هو الضربة القاضية، والفاجعة المهلكة، لآماله وحياته، فإذا بذلك المقدور منحة في ثوب محنة، وفوائد لأقوام ظنوها مصائب، وكم أتى نفع الإنسان من حيث لا يحتسب!.
والعكس صحيح: فكم من إنسان سعى في شيءٍ ظاهره خيرٌ، وأهطع إليه، واستمات في سبيل الحصول عليه، وبذل الغالي والنفيس من أجل الوصول إليه، فإذا بالأمر يأتي على خلاف ما يريد،
و هذا هو معنى القاعدة القرآنية التي تضمنتها هذه الآية باختصار.
عزيزتي لينة توكلي على الحي القيوم واستدفعي الشر بلا حول ولا قوة إلا بالله
رزقك الله نور البصر والبصيرة.
2017-10-05 15:04:13
179512
38 -
بيري
لينا وفقك الله حبيبتي وبارك لكما هذا الزواج وباركه عليكما وجمع بينكما في خير
احسنت بتأديتك صلاة الاستخارة فهي أول وأهم خطوة وهي التي تحدد مصيرك بإذن الله وهي رحمة من الله بما يحيرنا من الأمر
وفقك الله واسعدك وأغناك بحلاله عن حرامه

الى كل من تعاني نفس المشكلة إليكم دعاء نافع جدا لمثل هذه الحالة وهو : ( اللهم اغنني بحلالك عن حرامك ، وبفضلك عمن سواك ) مع تكرار هذا الدعاء بصدق وإيمان ستشعرين بحب لزوجك وتبصرين على حسناته
2017-10-05 13:28:00
179484
37 -
لينا كردستان العراق
بيري
تعليقك لكويتية أعطاني الأمل لهذا الزواج بعدما قرأت تعليقك شعرت بالراحة النفسية وبعدما صليت صلاة استخارة شعرت بالراحة للزواج وأنا الآن أعد التفكير بالزواج من ابن خالتي
2017-10-05 10:49:18
179477
36 -
عابرة سبيل
اذا لم تكوني مجبرة على الزواج ف لست مظطرة يمكنك رفض الخطوبة والاعتراف بحبك للشخص الذي تحبين
2017-10-05 04:42:17
179446
35 -
بيري
اتفق مع كلام أم ريم
عزيزتي كويتية انا ايضا لم اكن أحب زوجي ولمدة سنوات لم استطع ان أحبه فقد كنت اراه مختلفا عني ولم أفهمه ولم أميز حسناته ولم يكن في حياتي أحد غيره برغم حبه لي حتى اني لم أكن اتوقع انه سيأتي يوما أحبه فيه ، وها أنا الآن بعد العشرة بدأت افهمه واتفق معه وزالت الاختلافات واصبحنا روح واحدة اصبحت اعشقه بجنون احبه حبا شديدا لا يمكن وصفه لدرجة أشعر انه كل حياتي وكأن الله عوضه ، لن تصدقي اذا قلت لك كان ابعد شخص ممكن ان احبه أما الآن فأنا احمد الله ليل نهار في قلبي على ان هذا الشخص هو زوجي أشعر اني محظوظة جدا به وانني كنت عمياااااء تماما في السابق ، ولا اظن ابدا انني سأجد شخصا يحبني اكثر منه في هذه الحياة اكتشفت بعد سنوات من الزواج انه شخص رائع ونادر جدا فيه صفات نادرة فهو مخلص ووفي لأبعد الحدود ويحبني بجنون لدرجة كل من حولي يلاحظون ذلك حتى أهله وأمور كثيرة جدا كنت غافلة عنها ، حقا اشعر اني ظلمته وظلمت نفسي عندما لم افهمه ولم احبه لانني تعجلت بالحكم عليه وعلى نفسي بداية الزواج

خذوا الدرس من تجربتي ولا تجعلوا العشق المؤقت الزائل يعمي ابصاركم ويحرمكم حظوظ جميلة قد لا تتكرر
2017-10-05 04:42:17
179434
34 -
خلاصة القول
اسمعي اعطي لنفسك فرصه اذا كانت هناك بداخلك بوادر بداية حب لخطيبك او حتى ارتياح نفسي تجاهه فاستمري في الخطوبه ومع الوقت سيزداد تعلقك به ،مع عدم التفكير نهائيا في حبيبك او مقارنة خطيبك به،اما لو لم تستطيعي هضم خطيبك ولم ولن تحبيه او ترتاحي ناحيته نفسيا (بغض النظر عن تفكيرك في حبيبك وان لا يكون هو السبب في رفضك النفسي لخطيبك)..يعني فكرى مع نفسك لو لم يكن حبيبك هذا موجود من اساسه هل كنت تستطعين العبش مع خطيبك كزوج وتحبيه وتخلصي له ،،وان لم يكن كذلك ولاتحسين به كحبيب وزوج وتحسين انه مثل اخيكي فلاتتممي الخطبه ،لانك تتركيه الان وانت على البر افضل من ان تتركيه ومعك اطفال منه بعد الزواج.
2017-10-04 23:29:36
179427
33 -
ام ريم
لينا..صمته دليلا على عدم حبه فلو كان لاسارع بالافصاح عن مشاعره خاصة بعد اعترافك له ومن الافضل لك تركهه فلاخيرا في حب يعذب صاحبه
كويتيه..انتي لم تعطي نفسك فرصة كافيه حتى تتعرفي على زوجك حتى وان عشتي معه 3اشهر فلقد كنتي مغمضت العينان بسبب من اشغل قلبك فلم ترى حسناته من سيئاته حتى وان كا جيدا سيظل محل مقارنه محسوم نتيجتها مسبقا عزيزتي زوجك اختاره الله لك وحتما كان مناسب لك وماأبعد عنك من تحبين الا لحكمه حتى وان رفضتي يظل خيرا لك صدقيني بعض الخيبات تحمل في طياتها رحمه
2017-10-04 11:42:46
179352
32 -
كويتية
يا اختي بيري انا لم استطع العيش شهرا واحدا اكثر
الشهر كان بمثابة العام بل بمثابة الجحيم بالنسبة لي
ف كيف اصبر اكثر؟
هذه التجارب مريره وجحيم وخاصة العلاقة الخاصة كانت جحيم فعلا
شي فضيع ولايوصف اذا كان قلبك ليس خاليا وتجبرين على معاشرة شخص اخر ليس بينك وبينه الى ورقة اعدام

الحمدالله على كل حال وهذه نصيحتي اوجهها بكل حرص وحب الى بنات جنسي اياك والزواج وقلبك ليس فارغا
على القليل اعطي قلبك وقت للنسيان قبل هذا القرار
2017-10-04 09:49:48
179320
31 -
بيري
كويتية
ولكنك بقيت مع زوجك ثلاثة أشهر فقط وهذه قليلة جدا لأن تحكمي على نفسك بأنك لن تحبيه ، الحب يولد بعد سنوات من العِشرة عزيزتي ، يقال أن معظم الزيجات لا تنجح الا بعد مرور خمسة أعوام ودائما ماتكون خلال هذه الفترة خلافات واختلافات
2017-10-04 05:16:21
179304
30 -
كويتية
انا عمري 23 لا تسوين عملتي انا تزوجت ابن خالي مغصوبة وانا احب رجل اخر
وتطلقت بعد ثلاث شهور من الزواج لاني لم اطيقه ابدا وانا قلبي مع حبيبي
فعلا مريت بتجربة فضيعة سببتلي عقدة نفسية

يا اختي يا حبيبتي ظلي عازبة ارحم مليون مرة من الزواج من شخص بالغصب ولا تحبينه هذا سوف يمرضك نفسيا
ولا تصدقين من يقول لك ستحبين زوجك هذا كلام فارغ وكلام ناس لم تجرب وضعنا
2017-10-03 17:06:49
179250
29 -
الحزينه
عزيزتي لاتتركي خطيبك وانسي ذلك الشاب عزيزتي هناك اشخاص الله يبعدهم عنا ونحن نحزن لانهم ابتعدوا عنا ولكن الله له حكمه بذلك فجاءز ان يكون هؤلاء الاشخاص الذين ابتعدوا عنا لو بقوا معنا سيؤلموننا او لايتوافقوا معنا او سيتسببون بجروح لنا فالله يبعدهم عنا فاعلمي ياعزيزتي بان الله يريد لكي الخير فلاندري لعل خطيبك يكون شخص طيب ويعاملك ياحترام وذلك الشاب الذي تحبينه هوه لايبادلك الشعور فلا تفكري فيه ابدا واعلم بان ذلك صعب عليكي ولكن حاولي ان تنسيه وامضي قدما
2017-10-03 14:47:39
179232
28 -
بيري
إذن عزيزتي لا تتركي خطيبك وتخسريه من أجل شخص هو ليس لك أو لا يكنّ لك أية مشاعر ربما كان يحب إحداهن ، لا تعلقي قلبك به وحاولي نسيانه واستخيري الله في زواجك من ابن خالتك وارضِ به زوجا لأن الله لن يختاره لك الا لخير

كنت اتوقع ردة فعل تخيبك من حبيبك لذا فضلت لك الصمت ، لأنه لو كان يكن لك أي مشاعر لبدى عليه ذلك أو صارحك أو حتى تقدم لك

وفقك الله عزيزتي
2017-10-03 12:46:48
179204
27 -
لينا كردستان العراق
شكرا لكم كثيرا على تعليقاتكم الإيجابية
أما بالنسبة لمن قال اذا كنت مغصوبة على الخطوبة أم لا فهو محق فأنا فعلا مغصوبة واتالم بسبب ذلك لذلك أخبرت ذلك الشخص البغدادي بأنني أحبه نعم اعترفت له وردة فعله كان الصمت فقط فهو إلى الآن لم يقول لي إن كان يحبني أم لا؟
2017-10-03 11:49:50
179192
26 -
بيري
هل انت مغصوبة على هذه الخطبة ؟ ، ان لم تكوني كذلك فلا تقبلي به لكي لا تظلمي شخصا أراد الارتباط بك بحبك لغيره لأن في هذا خداع ، مع انني أؤمن انك بعد الزواج ستنسين ذلك الشخص الذي تحبيه لأن الحلال جميل سيغنيك عما دونه ، ومن اختارك شريكة لحياته خير لك ممن لم يفكر بك ، حتى وان صارحتيه بحبك ما الفائدة اذا لم يكن هو يحبك اصلا ، يقال اختر من يحبك ولا تختار من تحبه انت ، استخيري الله على كل حال فهو الذي سيختار لك الأفضل
2017-10-03 11:49:50
179188
25 -
ام ريم
عزيزتي فكري كثيرا قبل ان تتخذي قرارا تندمين عليه اللذي تحبينه لاتعلمين حقيقة مشاعرهه اتجاهك ولا تعلمين اذا كان سيتقدم لخطبتك بعد ان تتركي خطيبك ام لا فحبك يعتبر من طرف واحد نظرا لعدم علم الطرف الاخر عزيزتي في كثيرا من الاحيان تدفعنا الحياه بالسير عكس الطريق اللذي اردناه فالحياة لاتعطي الانسان كل مايريد اعطي لنفسك فرصه ربما وجدتي في خطيبك ماتحلمين به ولاكن لا تكملي اي خطوة حتى تتاكدي منها لاتظلمي احدا معك
2017-10-03 10:28:25
179183
24 -
وليد الهاشمي
اخي العزيز حمزه

بذمتك انت بتخطب واحده مغصوبه عليك وهي ما بتحبكش?!!!!!!
ح تقول لي: مش عارف انها مغصوبه. .يعني لو جاتلك رساله منها بتشرح لك انها بتحب غيركً ح تعمل ايش?
قصدي مئة طريقه وطريقه وبأسلوب راقي تقدر تخلي العريس يفسخ الخطوبه
2017-10-03 07:41:25
179148
23 -
عمر-المغرب
اه كم مللت من سماع نفس المشكلة مرارا و تكرارا...

المهم, اولا مشكلتك ليست جد معقدة بل هي ابسط مما تعتقدين...اولا من الناحية الاسلامية و القانونية فليس لوالدك ان يزوجك بدون رغبتك اطلاقا...

تذكري انك من ستوقعين على عقد النكاح نفسك و ليس ابوك و انت من ستقضين عمرا باكمله (اكثر من 40 سنة !!!) مع ابن خالك...لذلك فهذا الوقت هو اهم وقت في حياتك لتقرري قرارا مصيريا و تتحكمي بقدرك...ان كنت واثقة من انك لا تحبين ابن خالتك فعليك (و اصر) على ان تخبريه بذلك و ان تفسخي الخطبة حتى لو ادى ذلك الى خصامك لوالديك و اكثر من ذلك حتى...لان الخيار الثاني اسواء بكثير لك و لابن خالتك لانك ستفقدين عذريتك و الاهم انك ستضيعين سنوات طوالا مع شخص لا تحبينه فقط لتندمي في اخر حياتك على قرارك و ستعذبين ابن خالتك معك ايضا لانه حينما سيكتشف انك كنت تحبين شخصا اخر حينما تزوج بك فثقي بي انه سيكرهك (حينها سيكون قد مل منك جنسيا) و بالتالي فسيستخذم ذلك حجة عليك لخيانتك حتى او على الاقل تبرير اسائته اليك و التوقف عن حبك.


اما بالنسبة للاخر الذي تحبينه فلا تعلقي نفسك به و لا تجعلي له دورا في تحديدك لقرارك...اولا لانه ان كان سيتزوج بك فلماذا لم يفعل حتى الان..و ثانيا قد تفسخين هذه الخطبة من اجله فقط لتكتشفي انه لا يفكر فيك كزوجة اطلاقا بل فقط عشيقة او اقل من ذلك حتى او انه لا يعرف حتى مشاعرك تجاهه !

الخلاصة: ليس لاحد ان يزوجك غصبا عنك, و لكن لا تجعلي حبيبك الخيالي عاملا في تحديد قرارك...انت و ابن خالتك فقط...ان كنت تحبينه فتزوجيه و ان لا ففارقيه و صارحيه بالامر..ان تجرحي مشاعره الان خير من ان يعيش هو في وهم الحب لبقية حياته...اما والديك فلا دخل لهما بالامر و تحلي بالجراءة في التحكم في مصيرك لان من يدع الاخرين يحددون مصيره لا يحصدون الا التعاسة.
2017-10-02 23:33:26
179105
22 -
حمزة عتيق
تحية طيبة للجميع ..

الأخ العزيز وليد الهاشمي .. الفتاة لم تقبل الخطبة و ذلك واضح في تجربتها ، يبدو أنها غصبت على ذلك ..

الاخت صاحبة التجربة تحية طيبة لك .. مما فهمته أنك حتى لو رفضت الخطوبة ستجبرك عائلتك عليها ، لذلك أمامك خياران ، إما الانصياع للأمر الواقع ، أو مخالفة رغبة عائلتك و فرض رأيك عليهم ..

الخياران أحلاهما مر لكن كما قال الأخ أحدهم : " هذه هي الحياة، أحياناً علينا أن نتخذ قرارات عكس ما نرده فعلاً "

تحياتي .
2017-10-02 12:52:33
179030
21 -
وليد الهاشمي
هذه الامور فيها جرح مشاعر ناس آخرين طالما انت مخطوبه من انسان له مشاعر وقبلت بالخطوبه فلا يحق لك جرح مشاعره كان يمكتك اشعاره قبل الخطوبه وباي طريقه كانت انك تحبين غيره او على الاقل انك لا تحبينه وهو سيبحث عن غيرك
اما ان تقبلي بخطوبة شخص وتحبين آخر فهذا لا يجوز فضلا على ان حبيبك هذا ربما لا يحبك اصلا !
انا اعرف انه عندما تعرف البنت ان هناك خطيب قادم فانها تتصل بحبيبها وتخبره وتعرف ردة فعله وغالبا تفعل الفتيات ذلك حتى ان لم يكن هناك خاطب من اصله لكي تستعجل حبيبها بخطبتها ههه
انا اخبرك عزيزتي من واقع انا عشته ربما ساكتب في تعليق اخرذلك
عزيزتي دايما هناك حل والحب يصنع المعجزات ولكن نحن نريد وقدرنا يريد شيئا اخر ولا ننال سوى المكتوب
2017-10-01 16:13:38
178949
20 -
عمران
السر فالذي تحبينه اختي ان كان وعدك فعلا بالزواج وهو قادم لخطبتك فلا باس يمكنك الرفض لانتضار حبيبك اما ان كان حبا عابرا بلا وعود فلما ترفضين وتفسدين حياتك فلربما هذا الشخص الذي خطبك صالح ولا غبار عليه .
2017-10-01 14:34:55
178945
19 -
fatima
لاتتزوجي من لا تريدينه,اخبري اهلك بانك لست مستعدة للزواج ولا تريدين هذا الشخص, وحاولي التفكير اكثر بهذا الشخص الذي تحبينه ربما فقط مشاعر مؤقته لانك اعتدتي رؤيته دائما, لكن المهم عزيزتي لا تتزوجي شخص لاتريدينه ابدا مهما حصل لك.


دمت بخير وصحة.
2017-10-01 14:34:55
178940
18 -
أحدهم - كوكب الأرض
أنتِ من كردستان وتحبين شخصاً آخر من بغداد، ولكنكِ الآن مخطوبة لإبن خالتكِ.. وأنتِ لا تعرفين القرار المناسب.

حسناً هناك أشياء أخرى تدخل في حسبة اتخاذ القرار في الوضع الذي أنتِ فيه:
*هل هناك مساحة شخصية في اتخاذ قرار الارتباط من عدمه؟ أم أن العائلة تفرض عليكِ قرارها هي دونك؟
*ما مدى تعلقك بذلك الشخص من بغداد؟ هل تستطيعين التخلي من فكرة الارتباط به أم أن المسألة صعبة عليكِ؟
*هل يعلم ذلك الشخص من بغداد بتعلقكِ ورغبتكِ في الارتباط منه؟ وهل هو يبادلكِ الشعور نفسه؟ وهل هو مستعد للمجيء والتقدم أم أن هناك ما يمنع؟
*هل الوضع العائلي يسمح بأن تخبريهم الحقيقة؟ وهل هناك عراقيل ثقافية تمنع هذا الارتباط؟

إذا كان عليك أن تختاري لحياتك الأفضل فعليك أن تمهدي لنفسك السبل لذلكِ، حاولي أن تصارحي إذا كان هناك ما لا يمنع.. حاولي أن تهتمي بالخيار الافضل ولكن عليكِ في نفس الوقت أن تحافظي على كل خياراتكِ مفتوحة بحكمة ولا تفسديها.. وإلا هذه هي الحياة، أحياناً علينا أن نتخذ قرارات عكس ما نرده فعلاً.
دمتِ بخير
2017-10-01 14:00:58
178933
17 -
زينب
ارضي بقدرك فهذا من عند الله تعالي وانسي حبيبك
2017-10-01 12:59:05
178928
16 -
المجهولة
اتخذ قرار فهذه حياتك وليست لعبة أن لم تريدي الزواج بخطيبك قولي لا لان هاذ الموضوع لا يتم بدونك وأن كان تبعات رفضك ضربك وضغط من اهلك ولكن هاذا يزول وأن أردت الشخص الذي تحبينه اسألي نفسك هل هوا صالح لبناء عائلة هل يبادلك الشعور هل يسعى خلفك أن أجبت على هذه الأسئلة تستحيل مشكلتك وانصحك من شابة تبلغ سبعة وعشرون سنة إلى اختها الصغرى تتزوجي من يحبك وليس من تحبينه هذا ما علمتني الدنيا
2017-10-01 08:46:01
178903
15 -
جوري
تزوجي ونسي حبيبك لان الحب الذي يستمر هوة الذي ياتي بعد الزواج
2017-10-01 05:57:25
178884
14 -
كريمه...
الاصدقاء نصحوكي بكل امانه وصدق ونيتهم خيرا لكي وان اختلفت نصائحهم
ﻻكن يبقى القرار الاخير لكي وهناك شيئا اضيفه هو ان البيوت اسرار وانتي وحدكي تعرفين اسرار عائلتكي وايضا تعرفين اخلاق حبيبك زني الامور برأسك جيدا ثم اتخذي القرار المناسب لكي
2017-10-01 05:57:25
178880
13 -
"مروه"
جوابي لا هذا ولا ذاك..لأن حبيبك لو يحبك كان تقدم لكي لاسيما ان ابيه صديق والدك.اذن سمع عن امر الخطوبه قبل اتمامها من والدك ولم يحرك ساكنآ..اما الاخر فأنتي لا تحبيه او حتي تقبليه بسبب حبك الاول..اذن لا تظلمي معك انسان.الا لو حاولتي ان تصادقي خطيبك واكتشفي شخصيته لعل وعسي:)
2017-10-01 03:07:49
178842
12 -
الذئب الابيض
هذا حب من طرف واحد سوال ..ان اخبرت حبيبك بانك تحبينه هل سيبادلك نفس الشعور ويسارع اليك ..
وما ادراك انه ليس مرتبطا
2017-10-01 03:07:49
178841
11 -
زهراء
لستي مجبورة لتعيشي مع شخص لا تحبيه ..عيشي بصدق مع نفسكي ولا تجرحي نفسك او الاخرين ..امامك خياران اما الاعتراف لحبيبك وفصخ الخطوبه او البقاء مع خطيبك واكمال حياتك معه .اتمنى ان تفعلي الخيار الصح تحياتي لك عزيزتي
2017-09-30 19:25:30
178821
10 -
لميس
إذ كنت لاتحبي ابن خالتك بامكانك فصخ الخطوبة بانك تحبينه كاخوك ولا يمكنك نظر إليه عل أساس زوج
2017-09-30 19:25:30
178820
9 -
آمور سيرياك
صحيح هناك شيء نسيت قوله هو أن المرأة تستعر من التعبير للرجل عن حبها و رغبتها في الزواج منه لأنها تخاف إن حصلت مشكلة مع الزوج في المستقبل أن يقول لها أنتي طلبتيني و لست أنا و هذا كلام سخيف لأن المرأة لها مصالح كما أن الرجل له مصالح و من الطبيعي أن تسعى لمصلحتها و الأمر الثاني أنها أخذته على أساس نبل أخلاقه و لو كانت تعرف أنه عديم المروءة بقوله هذا الكلام لما أخذته و الأمر الثالث أن الرجل أيضا لو لم تشبع حاجة لديه و لم يكن يحتاجها لما قبل بها فالقبول بها علامة على الطلب و بهذا يبطل احتجاج الزوج الذي لا معنى له و على المرأة أن تعي ذلك
2017-09-30 17:33:01
178817
8 -
آمور سيرياك إلى نسرين
إذا كان الحب هراء فلماذا هو شعور جميل يمر به الإنسان و ينشده الجميع و يزحفون له ولو على حساب كرامتهم ¿فعلا أمركي عجيب ولا أدري هل أنتي حجر أم بشر
2017-09-30 17:23:22
178803
7 -
شمشون
المشكله معقده لأن من تحبينه لعلك بعد الزواج تتغير العاطفة لكره وربما من تكرهينه بعد الزواج تحبينه... المهم في الزواج هو توافق الهدف والأفكار والاتحاد بين الزوجين فكريا وجسديا اما غير ذالك فهو في نظري تافه
2017-09-30 17:23:22
178801
6 -
آمور سيرياك
شيء مؤلم وضع المرأة في عالمنا العربي و الإسلامي, تقف كالضحية المسكينة تحب وتعشق وتبقى صامتة دون حس

أيتها الشابات هل تعلمن أن هناك باب في البخاري عن عرض المرأة نفسها للرجل الصالح,هل تعلمن أن المشايخ أنفسهم يقولون لا مانع من ذلك¿أنا أستغرب جدا الفكرة الخرقاء الغبية المتخلفة الرجعية المضادة للدين التي تقول أن المرأة التي تعرض نفسها لا حياء لها!أو أنها تقلل من قيمتها إن فعلت دلك!والسؤال لماذا لا يقلل الرجل من قيمته أو يتهم بقلة الحياء إن هو فعل دلك ¿ الجواب فقط لأن العادة جرت على ذلك

أنا لو قالت لي فتاة أنني أعجبتها و أنها تتمنى الزواج بي لفديتها بروحي و كانت عندي أعلى من الماس طبعا إن هي أعجبتني أيضا, عكس ما يروج الرجعيين السخفاء و المرضى القهريين المصابين بالبارانويا و عقدة الاضطهاد خرافة أنها تقلل من قيمة نفسها

أيها الحمقى جميعا الفتاه تطلب الزواج على سنة الله و رسوله بمل رقي واحترام وليست ذاهبه لتبيع عرضها مقابل جلسة ساعة بدراهم معدودة!

كوني شجاعة و اذهبي إلى الشاب الذي تحبيه بكل رقي و احترام و قولي له أنت شاب خلوق و محترم و مهذب وأنا معجبة بك و قليل من هم أمثالك في هذا الزمان وأنا لا أزيد تضييع حياتي مع من يريد أن يضيعها فهل تقبل بي¿وانتهى الموضوع

ويكفي توهمات و خيالات شيطانية خرافية عششت عليها الغربان انطلقي في حياتكي وعيشيها بسعادة و لا تتزوجي ممن ترغبين

شدي حيلك يا بطلة و كوني قوية واعترفي بحبكي و الله معكي و الله يجمع بينكي و بين حبيبكي بالخير و الحلال
2017-09-30 17:18:31
178786
5 -
شخصية مميزة الى لينا الكورديستانية
حسب ما فهمت من كلامك الشخص الذي تعرفينه من بغداد لا يعرف شيئا عن حبكي له وارى من الخطأ ان تجازفي بقولكي له ما في نفسكي فربما لا يكن لكي نفس المشاعر او ربما يبادلكي نفس الشيء الله اعلم فانتي لم تذكري غير انكي تعرفينه ولم تذكري ان رأيتي منه شيءا نحوكي يعني حب من طرف واحد ولو لم تخبريه وهو لا يعلم لذلك اما ان تجازفي بهذا الأمر وترفضي ابن خالتي وترفضيه وتكونين ظلمتي نفسكي وابن خالتكي وربما يكون شخصا جيدا يمنكنه ان ينسيكي شخص ربما لا يكن لكي اي مشاعر او تقبلي به مرغمة وتنسي الشخص من بغدا وتمضين حياتكي في جحيم مع زوجكي وانتي تفكرين في شخص اخر وهذا ظلم لزوجكي اين خاالتكي ورما يكون شخصا جيدا فلا تعطيه لذلك كان عليكي من الول ان ترفضي ابن خالتكي لا حتى تنخطبي وتضعين نفسكي في موقف محرج لا تحسدين عليه عليكي التفكير جيدا فانتي تجازفين ربما بفقدان شخص مناسب لكي من اجل ربما وهم لا تعلمين ان كان سيكون من نصيبكي او لا فكري على مهل ولا تظلمي لا نفسكي ولا ابن خالتكي
2017-09-30 17:15:36
178781
4 -
نسرين
ولماذا حبيبك لم يتقدم لخطبتك حتى الان ؟ ام انه حب من طرف واحد ؟ من يريدك يسعى لك وهو لم يسعى لشئ حتى الان وافقي على الذي خطبك وتزوجيه واما الحب ما هو الا هراء ومشاعر تنكشف انها لا شى وسراب مع الوقت وشكرا
2017-09-30 17:15:36
178779
3 -
بنت عمر المختار
لماذا لم يخطبك حبيبك ...مع ذلك لو كنت مكانك لكنت إننفصلت عن خطيبى حتى لو لم يخطبنى اﻵخر ..لا تظلمى خطيبك من حقه أن يتزوج فتاة تحبه و سعيدة به .
2017-09-30 17:15:36
178776
2 -
بوشكين
سلام لينا ، أولا هل أجبروك على الخطوبة أم ماذا ؟ لا أدري لكن أنت مازلت في البر كما يقول المثل ، الزواج ليس مزاح فأنت في رباط أبدي و الوفاء لزوجك أمر غير قابل للنقاش ، إذا إتخذي قرارا حاسما لأنك إن لم تفعلي فعدة أشخاص سيكونون تعساء و أولهم أنت ، الصراحة ، صارحي أمك بالحقيقة و ليكن مايكن فأنت من ستتزوجين ، إن لم تقتنع فصارحي إبن خالتك فلو كان لديه ذرة عقل و مشاعر فلن يرتبط بفتاة تحب غيره ، صارحي خالتك ، أباك ، عمتك ، أخوك المهم فكري الأن جيدا ، أكرر فكري جيدا ماذا يقول قلبك ؟ هل تستطعين الزواج بابن خالتك و تنسين الآخر أم لا ؟ إجابتك هي التي تحدد مصيرك : إما أن تتزوجي و قد تعيشين بسعادة و هذا ممكن أو تعلمين بأن زواجك هو تعاستك فصارحي من تصارحين .
2017-09-30 17:12:52
178766
1 -
إنسان ميت
اعملي اللي يريحك
move
1
close