الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

أصبحت حياتي كجهنم

بقلم : أمينة - مصر


السلام عليكم...

سوف أدخل في الموضوع سريعاً لأني لا أجيد المقدمات.

أنا اسمي أمينة عمري 14 عاماً ، لدي أخت عمرها 9 أعوام ، أمي منفصلة عن أبي ، حياتي مثل الجحيم ليس هناك شيء جميل فيها أبداً .

منذ 5 أعوام ونحن نعيش في مشاكل لا نهاية لها ، أمي في صغرها تزوجت من أبي بالغرب ، أبي متزوج قبل أمي من امرأة أخرى وأنجب منها 5 فتيات وصبي ، أنا لست قريبة منهم لأنهم لا يحبونني أبداً يعتقدون أنني من خربت حياتهم لكنه العكس .

نحن نعيش في بيئة فقيرة ، نسكن في منزل إيجار و شهر ندفع و شهر لا .. أنا وأختي لا نذهب إلى المدرسة مثل باقي الأطفال والأولاد الذين في سننا بسبب المصاريف المتراكمة علينا في مدرستي ، فأنا يجب أن أدفع لمدرستي 15 ألف جنيها و إلا سوف تضيع السنة وسأعيدها مرة أخرى ، لا تستطيع أختي القراءة في هذا العمر لأنها لا تذهب إلى المدرسة وتتعلم مثل باقي الأولاد .

أبي لا يرسل لنا إلا بعض بقايا من المال الذي يصرفه على أولاده الآخرين وزوجته التي لا أطيقها تتحكم بأبي كثيراً ، إنها تمارس الأعمال والدجل عليه من أجل أن يبقي تحت قدميها .

كل يوم أشعر بضيق في صدري ، كل يوم أبكي على حالنا وحال أمي التي لا تنام من شدة التفكير في ابنتيها ، أصبح كل شيء لا يطاق أبداً ، أصبحت أغار من صديقاتي ، أغار من أولاد أقاربي . أحياناً أشعر أنني أقل من كل من أعرفه لأنه ليس معي المال الكافي لأشتري كل ما أتمنى وأذهب إلى مدرستي ، أصبحت أحلامي كوابيساً..

كل يوم تعاتبني أمي لأنني لا أفعل مثل بقية إخوتي ، فهم يقللون من أدبهم على أبي ليعطيهم المال لكنني لست هكذا أنا لست قليلة الأدب مثل هؤلاء الفتيات ، لا أريد أن أقول عنهم إخوتي ..

أريد أن تنصحوني أرجوكم ماذا أفعل وأنا مستقبلي يضيع من يدي ، يا الله ! أرجوكم ساعدوني وقولوا لي أي حل أفعله


 

تاريخ النشر : 2017-10-02

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
send
الملك - لبنان
إنسان عادي - سورية
نجلاء عزت الأم لولو
NANA HLAL - سوريا
نور الهدى الاخضرية - الجزائر
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (58)
2018-06-22 08:23:39
230379
58 -
Venus ❤
حين يسكن رضا الله قلوبنا يصبح كل شيء أجمل.. لا تفكر كثيرا.. بل استغفر كثيرا فالله يفتح بالإستغفار أبوابا لا تفتح بالتفكير أستغفر الله وأتوب إليه.
2018-01-10 03:17:32
196145
57 -
ياسمينة ‎
عادى جدا مش ضرورى مدرسة لتتعلم القراءة ممكن ورقة وقلم وتعلميه فى البيت عادى يعني
2017-12-13 12:10:37
191016
56 -
امينه
شكرا
2017-10-24 22:44:04
182555
55 -
أيوب
عليك بالصبر يا أختي فهو مفتاح الفرج أعانك الله ونصرك
2017-10-21 14:35:21
181985
54 -
اميرة
عزيززتي هذا الموقع يتطلب الانترنات و انتي لا تملكين المال فكيف كتبتي قصتك
وشكرا
2017-10-19 13:33:38
181594
53 -
امينة
اميرة..

ماذا تعني بكيف كتبتي قصتك عزيزتي لا احد يتبلي علي نفسه بمثل هذه الاحداث من اجل الشهرة او التعليقات ويكفي ان البعض من قرائ القصة صدق هذا الموضوع فا اسفة انا ايضا فأنا لا يهمني رايك وشكرا
2017-10-17 10:01:21
181262
52 -
اميرة
اسفة لم اصدق قصتكي عزيززتي و مع فائك الاحترام و التقدير اود ان اعرف هذا الموقع ندخل اليه من خلال الانترنات و كما علمت من قصتك انكي لا تملكين المال فكيف كتبتي قصتك و هذا و مع تقديري و حبي شكرا لكي
2017-10-14 23:22:14
180971
51 -
امينة الي صاحبة التعليق رقم 50
لا عزيزتي شادية فا امي ليس لديها عائلة انها وحيده وابوها وامها ماتوا من زمن
2017-10-12 17:44:41
180697
50 -
شادية الى أمينة
لا أقصد جرح مشاعرك ولكن ماذا عن عائلة والدتك ؟ ألا يساعدونكم ؟
2017-10-09 11:37:01
180032
49 -
امينة
المجهولة
اعتقد انكي فهمتي الموضوع خطأ ليست امي التي تمارس الاعمال علي ابي بل زوجته وليست امي وايضاً امي ليس لديها استطاعه للعمل لانها مريضه بمرض السكر والضغط عليها يؤدي الي الاغماء او لا قدر الله غيبوبه وانا امانع منع باتآ ان تعمل امي وتتعب وتمرض من اجلنا لقد تحملت الكثير وانا عندي ان اموت من الجوع ولا تمرض امي
2017-10-08 23:39:32
179958
48 -
المجهولة
دراستك هي سبيل خالصك من الفقر تمسكي بها لماذا أمك لا تبحث عن عمل بدل الأعمال على ابوك وانصحك بالبحث عن جمعية خيرية لمساعدتكم أعانك الله
2017-10-07 15:49:38
179787
47 -
امينة
دمعه..

ان شاء الله
2017-10-07 15:20:08
179762
46 -
دمعه
الله يرزق من يشاء. ربما هذه تجربة أو امتحان إلاهي لذلك حاول النجاح فيه و تفوق فيه.
2017-10-07 11:39:48
179712
45 -
امينة
شادية..

شكراً لكي عزيزتي شادية الحمد لله والشكر لله علي كل حال
2017-10-07 06:42:53
179679
44 -
شادية الى صاحبة المشكلة
بصراحة ما أردت قوله قد قالته بيري

وأنصحك بالصبر والشكر والحمد أعلم أنك ستقولين
وما فائدة الشكر في أحوالنا هذه ؟
حسناً السبب هو أن غيرك من الناس يا عزيزتي لا يمتلكون لباس لكي يرتدونه أو حتى طعاماً لكي يأكلوه
ولكن لا تنسي أن الأنبياء صبروا على أَذًى قومهم لكي يعلنوا الدعوة
لعل اليوم قد يكون حزيناً صعباً ومريراً ولكن لا تنسي أن الغد أفضل
فما تمرين به مجرد إختبار من الله عزوجل
ولو صبرت على ما يحصل فستكسبين الأجر إن شاء الله
وعن زوجة والدك فلا يسع من القول سوى حسبي الله ونعم الوكيل
أدعو الله أن يشفي والدتك من بلاء ومرض
............ تقبلي تحياتي ............

الى التعليق رقم ٢٥
بصراحة مهما كان الدواء مُراً فسوف يشفيك
أما الكلام المعسول يسبب الأمراض
كلامك ليس خاطئ ولكن على الأقل يمكنك أن تدعي لها
2017-10-06 11:55:54
179618
43 -
امينة
ان شاء الله
شكراً لكي عزيزتي بيري
2017-10-05 22:47:51
179560
42 -
بيري
حسبنا الله ونعم الوكيل على كل ساحر ومستخدم للسحر ، لا تحزنوا فالسحر مصيره يعود بضرره هلى فاعله كما يقول المثل الشعبي "قلب السحر على الساحر" ، وقال تعالى 《 ولا يفلح الساحر حيث أتى 》 ، سيرد الله كيدها الى نحرها ان كانت فعلا ساحرة لوالدك

كرروا دائما هذا الدعاء 《 اللهم رد والدنا إلينا مردا جميلا 》 وسخره لنا

الى اللقاء حبيبتي اسأل الله ان يفرج همكم ويقضي حوائجكم
2017-10-05 16:17:39
179534
41 -
امينة
لا اختي بيري الامر ليس كذلك زوجت ابي مستحوذة عليه بالاعمال والدجل وابي ليس مقرب من الله لهاذا الاعمال تسيتر عليه عزيزتي وهو لا يتهم لامرنا وكل ما يقوله لنا عندما نطلب منهو المال الرد يكون الظروف والمواقف وليس معي وليس هناك عمل وهو في الحقيقة يكذب وامي لا تستحمل هذا يااختي ان امي لقد جأها مرض السكر والقولون والمرارة بسبب افعاله
2017-10-05 15:04:13
179514
40 -
بيري
اسفي على ذلك ، لكن اعتقد ان الأمر سيكون أسهل باقناعه بما تريدون اذا رجعت إليه ، كل إمرأة ميزها الله بذكاء وكيد ودهاء تستحوذ به على قلب وعقل زوجها اتمنى ان تكون والدتك كذلك
2017-10-05 09:34:22
179460
39 -
امينة
لا اختي بيري ابي حتي لو رجع الي امي لم يصرف علينا كان يفعل هذا قبل ان يطلق امي يريد ان يعود لها من اجل رغبته بها فقط وليس بنا عزيزتي
2017-10-05 04:42:17
179447
38 -
بيري
امينة حبيبتي اذا كان والدك يطلب رجوع والدتك له فما المانع ان تعود اليه بعد استخارة الله ، عل ذلك يفرج جزءا من همومكم وتستطيعون الدراسة انت واختك ، ألحي بذلك على والدتك فوجود الزوج والأب نعمة خير لكم من ان تبقوا هكذا ، فكروا بالأمر جيدا لأن فيه مصلحة لكم جميعا
2017-10-04 14:03:49
179374
37 -
امينة
شكراً اختي روعة
2017-10-04 11:42:46
179351
36 -
روعه
امضي وراء حلمك اين كانت العواقب
2017-10-04 10:32:47
179346
35 -
امينة
مروة..
شكراً لكي يااختي مروة الله يوفقك
2017-10-04 09:49:48
179333
34 -
امينة
ارجوكم كل ما اطلبه منكم ان تدعو لي لاني قد علمت ان في المدرسة ازا لم ادفع المصروفات سوف اترد من المدرسة ارجوكم ادعو لي وسأكون شاكرة اليكم....
2017-10-04 09:49:48
179332
33 -
امينة
جوايا ليك..

نعم انتي لديكي حق وهذا ما افعله الان
2017-10-04 09:49:48
179331
32 -
امينة
شكراً لكي اختي غادة
2017-10-04 09:49:48
179330
31 -
امينة
عبد الله..

امممم لا اعلم ولاكني ليس لدي حساب خاص ولاكن لماذا يااخي
2017-10-04 09:49:48
179329
30 -
امينة
عزيزتي بيري ابي لحد الان يطلب من امي ان يردها مرة اخرى ولكن اتعلمي ان ابي قبل ان يطلق امي كان لا يهتم ابداً بأن هناك كل يوم اصحاب المنزل يدقون الباب علينا ويسبون امي بسبب المال والديون الذي علينا وكان هو يجلس في الغرفة ويسمع امي وهي تتسب ولكن كان لا يهتم ابداً
2017-10-04 09:49:48
179324
29 -
"مروه"
كان الله في عون والدتك اكيد.انه مبلغ ضئيل للغايه.ماذا ستفعل به وكيف ستتدبر امرها؟! كان الله معها حقيقي انها ام حقيقيه اقرئي هنا في الموقع عن قصه الفتاه اللتي والدتها تقاضت ثمن لبن ارضاعها!!!! اسم القصه "تعبت"والله لا اعرف كيف اهون عليكي.اصبري ان الله مع الصابرين.علي الاقل انتي لا تعيشي مع زوج ام اوزوجه اب.
2017-10-04 04:57:44
179297
28 -
بيري
للأسف هذا حال معظم الزيجات الثانية ، لأن الزوج اذا كان يملك أسرة كاملة من زوجة وأبناء ويتزوج بأخرى تكون نزوة مؤقتة فقط ثم يمل منها ويندم على انجابه منها ، لذا قال الله تعالى 《 ولن تعدلوا بين النساء ولو حرصتم 》 ، فالزوج دائما يميل الى زوجته الأولى وأسرته الأولى ويعود إليها ، وكما يقول المثل ما الحب الا للحبيب الأول ، أما الثاني فدائما مايكون نزوة سريعة الانتهاء يكتشف بعدها الزوج نفسه انه تسرع في قراره ثم يندم
2017-10-04 04:56:52
179293
27 -
عبدالله
كيف يمكنني التواصل معكي شخصيا اختاه
2017-10-04 04:56:52
179289
26 -
غاده صديقة الجن
اقراىء اية فقلت استغفرو ربكم يرسل عليكم من السماء ماء مدرارا ويممدكم بااموال وبنين ويجعل لكم جنات وانهار رددى هده الاايه انتى وامك كل يوم سترين الرزق يائتى لكم من حيث لاتحتسبون سبحان الله
كمان شفلو سورة الواقعه بلبيت طول الوقت بصوت ليسس عالى وكمان حدوة الحصان علقوها عند عتبة الباب فنواصى الخيل بها بركه ورزق باادن الله
الله يرزقكم بسس خلى امك تشتغل اى شغل وانتى كمان وفيه جمعيات خيريه اساءلو عنها ابوك يمكن عنده عيال كثير يصرف ع مين ولامين
وربنا يسخر لكم اهل الخير اللهم امين
2017-10-03 23:22:50
179283
25 -
جوايا ليك
كلامي قاسي لكنها الحقيقيه( لا احد سيساعدك ، ساعدي نفسك قبل فوات الاوان) ..
2017-10-03 19:24:31
179264
24 -
امينة
فاطمة..

عزيزتي فاطمة لقد تزوجت امي في عمر ال 20 وبالغصب ابي لقد كدب علي اهل امي وقال لهم انهو قد طلق زوجته الاولي وليد كتبت في القصه ان امي قد طلقت من ابي ولاكن عزيزتي نحن هنا في بلد قوانينها ليست حكيمة ابداً لقد سئلت امي عن النفقه بالفعل ولاكن الاجر هو 700 جنيهاً مصري واعتقد انكي تسمعين عن غلاء الأسعار فكيف برايك تصرف امي علينا من هذه الملاليم، لقد تحملت امي فوق طاقتها انتي لا تعلمي ابدا كيف هي الان لقد اصبحت مديونة للكثير من الناس لقد باعت كل صياغتها وانتي الان تعتبين عليها!!!
2017-10-03 19:24:31
179261
23 -
امينة
بيري..

حسنآ شكراً لكي عزيزتي
2017-10-03 16:48:49
179243
22 -
فاطمة
عزيزتي كان الله في عونك لكن عليكي أن تعلمي إن أمكي أيضا لها يد فيما تعانونه لماذا تزوجت من رجل متزوج ؟للأسف هناك الكثير من الرجال أمثال أبيكي وهم إما يظلمون الزوجة اﻷولى ومعها أولادها أويظلمون الثانية على أمكي أن تطلب الطلاق وهكذا تلزمونه بالنفقة
2017-10-03 14:47:39
179225
21 -
بيري
اطلبي من والدك المال وألحي عليه بكل أدب واشرحي له حالك وحال اختك ورغبتكما في الدراسة لابد أن يحن عليكما ، والجئي لله بالدعاء والرجاء ليصلح احوالكم انه على كل شيى قدير ، علمي اختك الصغرى الكتابة مثلك حبيبتي فأنت تجيدينها بروعة اكسبي في اختك الأجر والله سيؤجرك ويساعدكما
فرج الله همكم جميعا وقضى حوائجكم واغناكم من فضله
2017-10-03 11:49:50
179194
20 -
امينة
ام ريم..
شكراً لكي جزيلاً جزاكي الله خيراً في هذا الكلام الجميل
2017-10-03 10:28:25
179182
19 -
ام ريم
صغيرتي ..لقد جعلت منك معاناتك فتاة كبيره وهاذا ماالتمسته في كتابتك انتي رائعه ولديك شعور عالي بالمسؤليه صغيرتي كثيرون من يمرون بظروف مثل ظروفك ان لم تكن اصعب ولاكنهم يجدون طريقهم فيها وانا واثقه انك ستجدينه فكما قالو الاخوه المعلقين ان النجاح ليس بالمال وكذالك لايصنع السعاده اذا لم تكن نابعه من القلب سامح الله والدك
2017-10-03 09:17:43
179166
18 -
امينة
اوس..
ونعم بالله
2017-10-03 09:17:43
179165
17 -
امينة
زكي اليافعي..

شكراً لك اخي زكي انا اعيش في مصر
2017-10-03 09:17:43
179164
16 -
امينة
مروة..

شكراً لكي
2017-10-03 09:17:43
179162
15 -
امينة
المجهولة..

الحمدلله على كل حال
2017-10-03 09:17:43
179161
14 -
امينة
Lolo..

سوف اقترح على امي هذا الموضوع
2017-10-03 09:17:43
179160
13 -
امينة
حطام..
شكرا لك جزيلاً لقد رفعت من معنوياتي
2017-10-03 09:17:43
179159
12 -
امينة
نورا ادم :
شكراً لكي عزيزتي وسأفعل كما نصحتني
2017-10-03 08:12:15
179158
11 -
أوس - رئيس دولة كابوس
الله كبير
2017-10-03 07:41:25
179151
10 -
نورا ادم
والله انتي فتاة عطيم ورائع وان لم تدهبي مدرسه لا باس اقراي اي كتب تحبين وراح تتعلم ليس علم موجود في المدارس فقط لكنه موجود في كل مكان.لا تستسلمي لساتك صغيره واصل وراح تنجحي ان شاءالله
2017-10-03 06:03:47
179143
9 -
زكي اليافعي
من اي بلده انتي اخت امينه لكي نساعدك قدر ما نستطيع ان امكننا لايجاد عمل كريم لتتخلصي من حواجز الحياه وضقوطتها
عرض المزيد ..
move
1
close