الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : قصص واقعية غريبة

يقال.. حدث على أرض الأردن !

بقلم : AS-Liasander - الولايات
للتواصل : [email protected]

شاهد الفتاة مادة ذراعيها وأصبحتا أطول

السلام عليكم رواد موقع كابوس ، بداية أود أن أقول بأننا جمعينا في طفولتنا حدثتنا أمهاتنا أو جداتنا عن إحدى الكائنات الأسطورية التي جعلتنا نخلد للنوم خائفين طوال الليل.. جدتي هي مثال على الجدات راويات الأساطير والقصص المخيفة قبل النوم ، فعندما قدمت إلى الأردن حدثتني عن قصص "الغولة" وهناك قصص أخرى سمعت بها وقعت على أرض الأردن..

القصة الأولى :

حدثت هذه القصة لشاب كان ذاهباً لزفاف أحد أصدقائه و حتى يصل كان عليه المرور بطريق يقع بين جبلين ، ولأن تحذيرات والدته كانت تلاحقه من قطاع الطرق واللصوص والحيوانات المفترسة اضطر لأخد بندقية معه..

ركب الشاب حصانه ومضى برحلته وأثناء سيره سمع صوت بكاء فتاة ليس بعيد ، وعندما اقترب وجد فتاة جالسة على صخرة وتبكي ، سألها عن سبب بكائها فأخبرته بأنها كانت مع صديقاتها متوجهة للزفاف بعد هذين الجبلين ولكن صديقاتها سبقوها وبقيت وحيدة، كانت وجهة الشاب مماثلة لوجهتها فعرض عليها أن يوصلها ..


بعد مدة وصل للزفاف ولكنه لم يجد الفتاة على الحصان خلفه ، شعر بالغرابة ولكنه تناسى الموضوع ..


في طريق العودة سمع أيضاً صوت بكاء وتفاجأ بأنها نفس الفتاة ، ومجدداً تركنها صديقاتها فقرر الشباب إيصالها ، وبعد مدة بدأ الحصان ينهر وخطاه تثقل وسيره يبطؤ ، أي أن هناك شيئاً يعيق حركته أو غير متوازن، شعر الشاب ببعض الخوف فبدأ يحاول النظر للخلف ببطء دون أن تشعر الفتاة ، وعندما نظر شاهد منظراً مفجعاً ..

شاهد الفتاة مادة ذراعيها وأصبحتا أطول وسيقانها أيضاً ممدوة وأطول وتشبه سيقان "الحمار"و تلامس الأرض ، وشعرها لفوق ، وشكلها لايوصف لبشاعتها ، فعرف بأنه يصحب "غولة" !!

أخد الشاب بندقيته بحذر وبسرعة أطلق النار عليها وجرى بالحصان مسرعاً وصديقاتها من" الغيلان" يلحقن به وبسرعة رمى بنفسه على شجرة شوك وبدأت الغيلان بالصراخ لأنه حسب المعتقد عندنا "الغول" يخاف من الشوك..

يقال بأنهم عثروا على الشاب فاقداً للوعي عند شجرة الشوك ..



القصة الثانية :

في إحدى الليالي الباردة كانت الحافلات كلها قد أنهت توزيع الركاب وعملها لهذا اليوم باستثناء إحدى الحافلات التي انتبه سائقها إلى وجود إمرأة جالسة في المقعد الخلفي ورأسها لأسفل ، ظن في البداية بأنها غفت ولم تنتبه لوجهتها ، اقترب منها ليوقظها فوجدها مستيقظة ، مدت ذراعها لتعطيه النقود فوقعت عيناه على قدميها ليصعق بأن قدميها تشبه أقدام "الحمار" فهرب فوراً وهو يصرخ بهستيرية ويقول "هناك غولة في الحافلة "..


القصة الثالثـة :

هذه القصة حدثت مع رجل كان يقول دوماً بأنه يرى "أبو زيدان" يحوم حول شجرة عنده في الحديقة ، "أبو زيدان"حسب ما سمعت قديماً كان يحوم حول النباتات في الحدائق ويدمرها جميعها ، يرتدي معطفاً أسوداً وقبعة ..


في إحدى الليالي بقي الرجل بالقرب من النافذة ينتظر "أبو زيدان " ومعه بندقيته ليقتله ، وبعد فترة حضر وبدأ يحوم حول الشجرة وبسرعة أخذ الرجل البندقية وأطلق النار عليه فخر ميتاً على الأرض ، بدأ الرجل يصرخ بهستيرية وينادي بأعلى صوته "يا قوم لقد قتلت أبو زيدان" تجمع جيرانه ومن حوله ليرو ما حدث ، وما إن نظر خلفه لم يجد سوى دماء مفروشة على الأرض ومعطف وقبعة ولا أثر لأبو زيدان ..

بعض ممم حكوا لي هذه القصة قالوا بأنه كان جن ولا وجود له ..


القصة الرابعة :

هذه حكاها لي صديقي ..

كان عندي صديق كلما رأى متسولاً يبتعد عنه بسرعة حتى وإن بدت الحاجة شديدة عليه .. في إحدى الأيام مررنا بعجوز مسكين بلا قدمين جالساً في زاوية فأعطيته بعض النقود أما صديقي فابتعد عنه مما أغضبني كثيراً فتصرفه لا مبرر له ، لم أترك الأمر بعد هذه المرة ليمر مرور الكرم وسألته فوراً عن السبب الذي يجعله يتجاهل كل متسول بهذه الطريقة حتى لو كان بحق يحتاج المال ، لكن إجابته صدمتني بقوة ..


فقد أخبرني بأنه في ذات ليلة عندما كان عمره 12 كان برفقة والده ، وأثناء سيرهما التقى والده بأحد أصدقائه فوقف ليسلم عليه ، وأثناء انتظار صديقي لوالده لمح شخصاً جالساً في الزاوية يلف نفسه بعباءة سوداء بالية فأشفق عليه وأخرج بعض النقود ، وقبل أن يقوم بإعطائها له أمسك به والده بسرعة وشد خطاه وكأن هناك من يلاحقه .

بعد سنوات تذكر صديقي الحادثة وسأل والده عنها فأجابه : لو رأيت من كنت تعطيه النقود آنذاك ما كنت عدت لهذا الطريق مجدداً ..



تاريخ النشر : 2018-03-01

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : nawarr
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

جرعة خوف بين القبور
عجوز صغيرة - العراق
الامور الغريبة التي تحدث في البيت
رياحين الساعدي - العراق
أصابني رعب شديد
محمد البطاينة - الأردن
ما كان ذلك ؟
سهام الليل - مكان ما
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

المتسولون الأغنياء
استيل - اليمن
ماذا ستفعلون لو أصبحتم مخفيين؟
حلمت بأنني أركض على جسَر
رُقَية - العراق
خطب ما
مجهولة
الشيطان يرتدي تنورة
سارة زكي - مصر
هاي جريف
ميرنا أشرف - مصر
كسرة النفس
سليمة - ليبيا
أحاجي الفراعنة :جرائم غامضة وألغاز مظلمة
قصتي
عرض
التعليق على هذا الموضوع مغلق حاليا
تعليقات و ردود (48)
2018-03-12 08:28:36
208598
user
48 -
--ابوسلطان--إلى-أ / ام مهيار الاردن
--ابنتي الطيبة--أ/ ام مهيار الاردن.
-بخصوص شرحكِ لحالة من يزوركم من أقارب زوجكِ الكريم هو احد الامرين ساوضح لكِ
-الامر الاول:
-اما يكون صاحب عين قوية لأن هذه من صفاتهم لا خير في المكان يكون إذا تواجدوا فيه بمعنى مريض وحاولوا ان تكونوا حذرين منه وعليكم بسورة الفلق اذا اتي لكم لزيارتكم ولو بقلوبكم تحصنوا أنفسكم.ودائماً تلاحظين أصحاب العيون الحاسده اغنياء جداً ولا يحمدون الله على ما آتاهم من فضله,فخيراً ان تبعدي ابنائكِ لكي لا يراهم ويضربهم بعين فيمرضوا من جراء الإصابة من النظرة الأولى لهم.وقد حدثت كثير مع اغلب الناس.وبلغي زوجكِ بأن لا يخبره بأي خير قد وهبه الله له ولا يظهر زينته بمعنى هندامه وتحسن حاله امام هذا الشخص ابداً.
-الامر الاخر:
إما أن يكون ملعون بدعوة من شخص ما قد ظلمة هذا القريب لزوجكِ ودعي عليه بعدم البركة بحياته ومنها عدم تقبل الجميع لهذا الشخص .ومهما كان غنياً,لذا تلاحظين تشائم الجميع من هذا الرجل.
-نسال الله الشفاء والهداية له من هذا البلاء وان يحفظكِ يا ابنتي من كل سوء وشر وعين وحقد لكِ ولزوجكِ الكريم وابنائكم جميعاً,السعادة لقلبكِ يا ابنتي الطيبة--أ/ ام مهيار.
2018-03-12 00:06:35
208536
user
47 -
ام مهيار الاردن
ارغب أن أسأل العم ابو سلطان سؤالا...ولو تكرم وقرأ سؤالي وأجاب او لم يجب جزاه الله االف خير على كلماته واسلوبه...سؤالي هو انا متزوجة وعندي اطفال وحياتنا عادية ومشكلتي هي ان هناك شخصا معينا من اقارب زوجي كلما زارنا تشتعل النار في شيئ بالمنزل وتبدا المدفأة بالنفض وكانها تنفجر مرات متتالية كالقنبلة....قلنا ربما من المنزل وموضعه المقابل للهواء....ولكن غيرنا منزلنا منذشهرين ونفس الشيئ المدفأة تنفجر فقط عند زيارته....احترق ثوبي علي...اشتعل النار بالبوتغاز اضطررنا لتبديله وانقطعت المياه وكانها جفت عنا....ومع العلم يزوىنا الكثير من الاقارب ولت يحدث ذلك.....مع العلم ان حاله اغنى منا ووضعه بكل شيئ افضل منا....يعني اسنبعد العين والحسد.....ملاحظة ...ابدى هذا الشخص لزوجي اكثر من مرة عن كرهه لي..وسبب لنا عدة مشكلات....
2018-03-09 07:03:40
208148
user
46 -
Alexander-As إلى أبو سلطان
صديقي وأخي الغالي أبو سلطان جزاگ الله خير آميين وأجمعيين يارب إخي الغالي أتمنى دوام السعادة لقلبك ولا تحرمنا من آرائك الحكيمة ومعلوماتگ وحگمگ المدهشة وقصصگ الشيقة فوالله لم أنتظر تعليقاتگ دومأ بشوق
أسعد الله قلبگ وأسعد قلوب الجميع
2018-03-09 05:22:21
208110
user
45 -
--ابوسلطان--
--اخي الحكيم صاحب الأخلاق العالية--أ/ Alexander-As
--الشكر لله وحده ثم لكم لثنائكم علينا,ربي يجزاك الجنة بدخولها بغير حساب مع والديك الكرام وكل من يشاهد مقالك هذا.
-السعادة لقلبك --أ/ Alexander-As
2018-03-08 14:30:30
208036
user
44 -
Alexander-As
اولآ اود أن أشكر أخي العزيز والغالي أبو سلطان لمعلوماته الرائعة والمفيدة وقصصه الشيقة وارآه الحگيمة اتمنى دوام السعادة لقلبك أخي الغالي
صديقتي إيلاف
شگرآ على التوضيح لا أنگر حقيقية ما ذكر عن صحابة رضوان الله عليهم لگن گما ذكرت في القصة اذا لاحظتي بأنيي كتبت"حسب المعتقد عندنا..." هذا يدل على شيء غير مؤگد
شگرآ للمعلومة صديقتي
2018-03-07 19:40:39
207958
user
43 -
ايلاف
الغوله مابتخاف الا من الأذان هذا ما ورد عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه وارضاه
2018-03-07 09:16:04
207891
user
42 -
سراب
ابو سلطان الله يسعدك دنيا وآخرة وبإذن الله أني سأخبرك بما يحدث معي
2018-03-06 17:32:27
207833
user
41 -
--ابوسلطان--إلى-أ / سراب
--ابنتي الطيبة--أ/ سراب ,هوني علي نفسكِ يا ابنتي.
-لقد سألتني سؤالين وهي السؤال الأول:(أنا خائفة ان اكتب شعرا واكتشف بالنهاية انه من الجن؟)
-والسؤال الثاني:(اريد ان اعرف حقيقتي هل أنا ملبوسه مثل عائلتي ؟)
-الجواب:
-لتعلمي أن كل مصاب بالسحر والعين والمس يبتعد عن دائرة المجتمع حتى المقربين منهم,بمعنى تنسد نفسه عنهم ويحب الخلوة لوحدة باعتزاله عنهم.حتى منها التواصل الاجتماعي المتوفرة,لذا الحمدلله انتِ بخير وعافية والدليل هو تواصلكِ الآن بهذا الموقع الكريم بأهله.بكل سهولة ويسر.
-ايضاً كتابتكِ تدل على انكِ فتاة صالحة عاقلة لا تحب اللف والدوران صادقة التعبير مجروحة المشاعر بصمت ولا تبوحي بمعاناتكِ إلا برؤوس أقلام لخجلكِ الجميل من فتاة تربت على يد والديها الكرام,ما شاء الله الكريم.
-فثقي (بحبيبكِ الله وحده) ثم بنفسكِ ولا تبالي بالوسواس يشتت عقلكِ السليم .ولتتأكدي من سلامتكِ هناك رقية شرعية نشرتها بقسم(تجارب ومواقف غريبة)بمقال اسمه(الشيخ شمندي)ل أ /(السيف - ارمنت)تجدين تعليقي بالرقم(15-16).
-وبعدها اخبريني يا ابنتي بما يحدث اثناء الرقية لاحدد لكِ العلة بوصفك لما تشعرينة,أما الجواب هنا ويفضل بالمقهى الجميل بأهله الطيبين الذي اتمني ان تنضمي اليهم أغلبهم فتيات بسن عمركِ طيبات القلب والاحترام والادب والاخلاق وثقافتهم افضل مني ويشهد الله وهذا يفرحني جداً لوجود من هم افضل مني لاتعلم منهم.
-تذكري يا ابنتي الطيبة--أ/ سراب ,(أن الله عز وجل قادراً على نسف الكون كله ومن فيهن بطرفة عين بل اقرب منها وهو قادر سبحانه على رجعة لحالته السابقة وافضل منها بطرفة عين بل اقرب,فهل يعجزه سبحانه أن يفرح قلبكِ ويسعدكِ ويهب لكِ ما تتمنيه)-فماذا اذاً.
-السعادة لقلبكِ يا ابنتي الطيبة --أ/ سراب.
2018-03-06 15:00:21
207792
user
40 -
سراب
هذه الحقيقة يجب ان نعترف بها فانت ملاذ الاغلبيه هنا

وانا بإذن الله بكتب هنا بالموقع قصصي وبعض الشعر وارى تقييمكم وتشجيعكم لي
وانا لاحظت أني امتلك موهبة حول الكتابة والتاليف لكنها تحتاج لصقل وتعلم حتى تصبح بابهى شكل وتبهر الجميع
شكرًا ياعم لقد رفعت معنوياتي
وأريد ان اسالك سؤال آخر
أنا خائفة ان اكتب شعرا واكتشف بالنهاية انه من الجن
لان عائلتي مسحوره وبعض من اقاربي والسحر من حولي منتشر
اخاف مايكون الشعر من موهبتي
لان ربما اكون أنا ايضا ملبوسه ويصبح شعري ليس موهبه
هذا سؤالي الطويل وسأتبعه بسؤال اذا تكرمت وأرجوا ان لاأثقل عليك خصوصا ان الجميع هنا يتهافت إليك
اريد ان اعرف حقيقتي هل أنا ملبوسه مثل عائلتي ؟
ماهي العلامات ؟
أنا قرأت الكثير من المعلومات لكني محتارة وضائعة اريد ان تأخذني بيدي الى النور بعد الله سبحانه

والله يسعدك دنيا وآخرة
2018-03-06 09:33:51
207736
user
39 -
--ابوسلطان--إلى-أ / سراب
--ابنتي الطيبة--أ/ سراب
-اسعدني والله ردكم الجميل من فتاة صالحة يسلموو غلا والله لثنائكم علينا.
-بالنسبة لسؤالكِ يا ابنتي(فهل الشعر تعلم ام موهبة؟؟؟؟)
-الجواب:
-الشعر هي موهبة من الله لمن يشاء أن يهبها له,وبعدها تعتمد على تعلم الشخص نفسه بتحسين الموهبة بمعنى كلما كان الشخص ملماً باللغة العربية وأبوابها بمعانيها المناسبة بالطرح حسب الظرف الزماني والمكاني ومتابعة الشعراء القدماء والمعاصرين وسرعة الحفظ والفهم,باذن الله سيكون شاعراً ذو شأن بالمجتمع.وتلاحظين ان الشاعر يمتلك المشاعر والأحاسيس تجاه الآخرين.
-فاذا اردتي ان تتعلمي الشعر فابدئي بسم الله ثم أطلقي عنان خيالك الجميل بتوافقه مع القلب واجعلي اليد تكتب أولها ما يسمى ب(الخواطر) استمري بالقراء عن الشعر وكتابة الخواطر كتدريب لكِ .
-السعادة لقلبكِ يا ابنتي الطيبة--أ/ سراب.
2018-03-06 03:43:26
207698
user
38 -
سراب
شكرا جزيلا وانا معجبة بتعليقاتك والتي توحي عن كبر سن وتجارب كثيره

ملاحظة/ أنا فتاة عمري ٢٠
وأمنيتي اصبح شاعرة
فهل الشعر تعلم ام موهبة؟؟؟؟
2018-03-05 22:57:10
207672
user
37 -
البدارين
قصص شيقه شكرا لكم
2018-03-05 22:38:32
207635
user
36 -
--ابوسلطان--إلى-أ / Star-و-أ/ سراب
--ولدي الكريم-او- ابنتي الطيبة--أ/ Star--لقد سألتني سؤال وهو:
-(هل أستطيع أن أسأل من أين أنت وفي أي صحراء حصلت القصة ؟؟)
-الجواب:من اهل السعودية, والحادثة وقعت بجنوب شرق المدينة المنورة عام(1991)بمعنى قبل (27)عام.
-السعادة لقلبك --أ/ Star.
------------------
--ولدي الكريم-او- ابنتي الطيبة--أ/ سراب--لقد سألتني سؤال وهو:
-(هل الشعر له علاقة بالجن؟)
-الجواب:اولاً اوضح ايه كريمة ذُكرت بالقران الكريم بسورة الشعراء-بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ
-(وَالشُّعَرَاءُ يَتَّبِعُهُمُ الْغَاوُونَ (224) أَلَمْ تَرَ أَنَّهُمْ فِي كُلِّ وَادٍ يَهِيمُونَ (225) وَأَنَّهُمْ يَقُولُونَ مَا لَا يَفْعَلُونَ (226)
-شرح الآية:
-قال أبو جعفر:أولى الأقوال في ذلك بالصواب أن يقال فيه ما قال الله جلّ ثناؤه:إن شعراء المشركين يتبعهم غواة الناس, ومردة الشياطين,وعصاة الجنّ,وذلك أن الله عم بقوله:(وَالشُّعَرَاءُ يَتَّبِعُهُمُ الْغَاوُونَ)فلم يخصص بذلك بعض الغواة دون بعض, فذلك على جميع أصناف الغواة التي دخلت في عموم الآية.قوله تعالى:(أَلَمْ تَرَ أَنَّهُمْ فِي كُلِّ وَادٍ يَهِيمُونَ)يقول تعالى ذكره: ألم تر يا محمد أنهم,يعني الشعراء في كلّ واد يذهبون,كالهائم على وجهه على غير قصد,بل جائرا على الحقّ وطريق الرشاد وقصد السبيل.بمعنى:هذا مثل ضربه الله لهم في افتنانهم في الوجوه التي يفتنون فيها بغير حق, فيمدحون بالباطل قوما ويهجون آخرين كذلك بالكذب والزور.
-لذا الشعر هو جميل لمن يتقن فنونها وأبوابها ومعشر الجان كلها تعشق الشعر بجنون وفوق ما تصفه العقول.وعندما يلقي الشعراء أشعارهم تجدون الجان من حولهم بلمح البصر ليحفظوا الشعر واحياناً ممن لهم طريقة مع الجن مثلما انت اوضحت بسؤالك ان يطلب من الجن أن يكون شاعراً وهو ليس بشاعر وبعد ان ينفذ طلبهم مهما كان يدخلون بجسده ويتكلمون على لسانه وينشد الاشعار امام الملا وكأنه فحل من فحول الشعر وهذا نادراً ان يحدث.
-فأهل الشعر الأصليين معروفين من طريقة اسلوبه الذي يتضح لمن يسمع اشعاره انه فعلا موهبه من الله وصادق التعبير بشعره الجميل الذي يسلب العقول لروعتها وجمال كلماتها بالوصف او الثناء او الحُب بالشعر الغزلي لمن يقصد بهم.
--السعادة لقلبك --أ/ سراب.
2018-03-05 22:38:32
207630
user
35 -
إلين~
ابو سلطان

تعجبني معلوماتك اخي ابو سلطان كلما ادخل الى مقالة وانتهي من قراءتها انزل الى اسفل التعليقات
باحثةً عن تعليقاتك المفيدة
شكرًا لكَ ودمت بود :>
2018-03-05 22:38:32
207628
user
34 -
إلين~
بيري الجميلة ❤
صديقتي انا اراكِ في كل مقالة ماشاءالله xD
تعجبني كلماتك وتعليقاتك ، إليكِ مني تحية طيبة ودمتي سالمة =)
2018-03-05 11:23:00
207587
user
33 -
سراب
ابو سلطان

هل الشعر له علاقة بالجن

عندنا وادي كان يذهبون اليه قديما حتى يصبحون شعراء وهناك شروط منها النوم ليلة كاملة
ويقول الشخص ايها الجن أريد شعرا!!!!
البعض يصرح برغبته والبعض يذهب صامت
2018-03-05 09:52:10
207549
user
32 -
Star
مقال لطيف للغاية
وأعجبتني القصة الأخيرة
والأخ أبو سلطان أعجبتني قصته وأذهلتني معلوماته
هل أستطيع أن أسأل من أين أنت وفي أي صحراء حصلت القصة ؟؟
2018-03-04 07:13:57
207333
user
31 -
بيري الجميلة ❤
 Alexander

شكرا جزيلا للطفك وحسن تعاملك
بارك الله فيك
2018-03-04 07:13:57
207332
user
30 -
بيري الجميلة ❤
الله يزيدك علم ودراية يا عم ابو سلطان
بصراحة متفاجئة من هذه المعلومات عن الغيلان لأني أول مرة بعرفها ، وخفت كثير مما تفعله بالأطفال لأني لدي اطفال ، الآن عرفت ليش والدة زوجي دائما بتحذرني من ترك طفلي الرضيع وحده في غرفته ، بل جميع النساء الكبيرات يحذرونني من ترك اطفالي وهم صغار بمفردهم ، جدتي ايضا تحذرني وتقول كلام غريب مثل أم الصبيان تأتي للصغار في الليل بتأذيهم ، كنت اظنها خرافات لكن الله اعلم بعد كلامك بدأت اشعر انها حقيقية

سلم الله ايديك يا غالي وحفظك من كل شر
2018-03-04 03:56:26
207318
user
29 -
Alexander-As
صديقتي رغد يسرني أنها أعجبتك وأنا ذكر صديقتي
باسمه فرات
أهلآ بك وضكرآ لتعليقك القصة الاخيرة مكتملة لم يخبره والده من شدة الخوف ولأن صديقي لم يسأل فتركت لكم حرية تخيل هذا الگائن
صديقتي بيري الجميلة
أهلآ بك ويسرني أنك أحببتها وأنا أيضآ كنت أظن الغول نوع من الجن ولكن في الحكايات يجعلون غول گائن أخر لا أعلم ما هيته الحقيقية لذا أكتفي بما اسمع عنه من قصص أهلآ بك صديقتي
صديقتي شمس
شگرآ لتعليقك ان شاء الله صديقتي سرني وجدك ودامت السعادة لقلبك :)
2018-03-04 03:52:24
207309
user
28 -
--ابوسلطان--إلى-أ / شادية-وأ/بيري الجميلة ❤-و-أ/ شمس
-اعجبت برد صاحب المقال ال -أ/ Alexander-As-بأحد التعليقات الذي يدل على رجاحة عقله ما شاء الله الكريم:-فقال:(نحن في حياتنا نرى أشياء لا تصدق فعلا).-ساوضح اولاً معلومات قد تكون غير معروفه لدى البعض باختصار
-من هم الغيلان :
-هم من معشر الجن بالمراتب الملعونة ويميلون للشياطين أكثر من الجن,وطبعهم الفساد في الأرض يخوفون النساء والصبيان ،ويطعنون في خواصرهم أصلابهم ويدنسون المياه،ويفسدون الأطعمة بأنواع المفاسد،ويتأذى منه من شرب منه أو أكل(بقضاء الله تعالى وقدره)وثبت أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه شاهد أحد الغيلان فقتله بسيفه كما في الرواية الطويلة.
-فالغول في لغة العرب:هو الجان إذا تبدى بالليل فهو أكثر ما يتراءى في الليل لمن يسافر وحده وأوقات الخلوات ويكون الإنسان مقابل جثته كالطفل الرضيع عند أمه ومن أعماله يصد المسافر عن الطريق ويفزع وربما يؤذي ويسحر لانه من الجن الذين لهم القدرة على سحر الإنسان فقد سئل رسول الله (صل الله عليه وسلم) عن الغيلان قال"هم سحرة الجن".
--أم الصبيان--ب(الغويلة)
-ولها أسماء عديدة مثل ام ملدم وهى من رآها سيدنا سليمان عليه السلام على بساط الريح,وكما قيل بالروايات لدى البعض تأخذ في أرحام النساء فتدق عظم أولادهن وتأكل لحمهم وتشرب دمهم كما يقال.وتبرك على المرأة عند الحيض فتعقرها ،وتتسبب فى موت الاطفال الذين دون 7 سنوات،وتفسد الزواج،وتمتص فم الطفل دون ان يغسل فمه ويديه،فتقل قواه ويكثر على الطفل القئ والامراض، ويضعف ويصير هزيلا وتاخذ كذلك العجائز والشيوخ بالحمية والرمد واللطمة والوجع والدواب تثبت فيها ولا تطلقها وتنقص البركة من المال وتهلك الحرث وتأتي على أصناف الصنائع كلها بالذي لا دواء له .
وأوصافها:طويلة القامة كأنها نخلة شامخة كثيفه الشعر جداً فوق الوصف عندما تكون هادئه يكون شعرها حرير وناعم ويغطي جسدها العاري لأنها بلا ملابس,وعندما تكون غاضبة أو تدافع عن نفسها يكون شعرها منفوش كأنه شجرة السدرة المعروفة.وهي والله خفيفة الحركة رغم ضخامة الجسد ونقطة ضعفها انها تخجل من الرجال أو الفتيان البالغين, ولا تؤذيهم ابدا ولاحظت ذات مرة قبل الحادثة بسنوات عندما كنت بال 18 عاماً باحدى المزراع التي كنت بيها بالليل عند قرب الابيار بالمزرعة التي دائماً تكون برك الماء بجوارها لأجل سقي الزرع والنخيل وجدت امرأة تغتسل بالبركة فاقتربت لاسال من هي وشعرت هي بوجودي ونظرت لي بغضب وفجاة شعرها التفت حول جسدها بلمح البصر وعلى وجهها فقالت لي:(قبحكِ الله من صبي)فبصقت أي تفلت امامي اكرمك الله وذهبت تجري مثل جرى القرود فعلمت انها الغويلة.الحمدلله ربي اكفانى شرها.عكس التي صادفتها بالقصة مع الكلاب كانت قوية جداً لدرجة انها لفت شعرها على يدي اليسري ولم اقدر ان احركها وادخلت مخالبها أي اظافرها بكتفي العلوي لاترك سلاحي لأنني كنت أعسر اليد بمعنى(اشول او اشتف كما يقال)وبسببها فقد القدرة للان على استخدام يدي اليسرى من كتابة ورسم ورمي بالسلاح وكل شئ لانها مصابة بعجز بتلف اعصابها فالحمدلله خير لي فتعلمت استخدام يدي اليمني فترة من الزمن وأصبحت أتقن كل شئ بعد أن كنت ياساً وحزيناً .
-بخصوص سؤالكِ يا ابنتي -أ/ بيري ان الجن ينزفون الدم.
-الجواب:نعم إذا كان في حالة متحولة لشئ ما كالإنسان والحيوان ولكن الغويلة لا تتحول بل هي شكلها دائم وهذا ما يميزها عن...
2018-03-03 16:54:36
207287
user
27 -
شمس
أوافقك يا شادية الرأي ٨_٨
العم أبو سلطان
حكيم الموقع الذي انتظر تعليقه على أحر من الجمر في أي موضوع
لا تحرمنا من قصصك أرجوك
دمت في حفظ الله ورعايته :)
2018-03-03 16:49:50
207263
user
26 -
بيري الجميلة ❤
أستاذ ابو سلطان للتو قرأت قصتك المرعبة أيها المغامر الشجاع حفظك الله ، ذكرتني بوالدي وجدي هكذا كانا شجعان ويسافران بمفردهما عبر البراري
سؤالي من هم الغيلان .. هل هم نوع من الجن ؟
ولكن الجن لا ينزفون دماء !
بصراحة لا اعرف بالضبط ماهو الغول .. احترت في امره
2018-03-03 14:23:47
207241
user
25 -
شادية الى ابو سلطان
عمي يبدوا انك تمتلك الكثير من القصص مع الجن
لما تحكيها لنا في المقهى او تكتبها في هذا القسم ؟
2018-03-03 14:23:47
207228
user
24 -
شمس
أتحفنا بالمزيد بأقرب وقت دمت سالما As :)
2018-03-03 14:20:35
207219
user
23 -
بيري الجميلة ❤
قصص جميلة ومسلية ومضحكة أيضا ههههه

لكنني لم افهم شيئ هل الغيلان هي جن أم ماذا ؟!
حسب اعتقادي انها جن ، ولكن القصص اللتي تعرض هنا تصف ان الغيلان مخلوقات اخرى كأنها حيوان وليست جن ، فإذا كان كذلك فإن الحيوان لا يستطيع التشكل والتغير بل هذه صفات الجن ، إذن الغيلان هي جن وليست كائنات أخرى وإن لم تكن جن فإنها خرافات ، لا يوجد مخلوقات غير الإنس والحيوانات سوى الجن

بابا وجدي كانوا بيحكولي قصص فيها غيلان لكني ما سألتهم إذا كانت جن او لا ، بإذن الله سأل أبي عن الغول
2018-03-03 14:20:35
207211
user
22 -
باسمه.الفراتي.
سلمت.يداك.على.هذه.القصص.الجميله.......
.........بلنسبه.لمتسؤل.الجالس.عنده.الزوايه.....
..........ما.هي.ماهيته.ولماذا.ابو.الولد......
............قال.ﻻبنه.لو.ذهبت.له.ﻻ.ما.عدت.......
.........لم.تكمل.لنا.قصته.على.العموم....
..............شكرا.لكي.حفظ.الله.اﻻردن.واﻻردنين.
2018-03-03 12:33:52
207181
user
21 -
رغد
فعلا قصصك كانت رائعة وجميلة!!لكن هل انت ذكر ام انثى؟!
2018-03-03 04:32:37
207173
user
20 -
Alexander-As إلى أبو سلطان
أخي العزيز والغالي أبو سلطان تعليقاتك لا منافس لها أعجبت بقصتگ والحمدللله على سلامتك أسعدني أنك شاركتنا مغامرتك وأعجبت بقصة الراعي ولگن تأثرت للحالة الذي وجد به كلنا طائشون في شبابنا لا محالة لكن المهم ان نتعلم منها ما هو مفيد ففترة الشباب أهم فترة شكرآ لتعليقاتك الجميلة وأسعد اللله قلبك أخي العزيز
2018-03-03 04:32:37
207172
user
19 -
Alexander-As
صديقتي شمس
أسعدني أنها أعجبتك وأنها من بلادك الحبيبة فهي بلادي بشكل من الأشكال
الفجر صديقي/صديقتي
نحن في حياتنا نرى أشياء لا تصدق فعلآ
هههههه أعجبني هذا الأسم
2018-03-03 01:21:34
207167
user
18 -
--ابوسلطان--
--تكملة للتعليق رقم (10)
-أخبرني أحد البدو الذين لجأت إليهم بقصة حدثت عندهم كان يوجد شاب عندهم يرعى الغنم تأخر من القدوم وصادف (الغويلة ومن معها)ولكنه لم ينج منهم ويهرب بل وجدناه مقتولاً ومشوه الجسد.رحمه الله تعالى.
-فوالله لا اعتبر نفسي شجاع ابداً بل حماقة مني وغرور وثقة بالنفس زائدة على اللزوم ,لأنه تم تحضيري مسبقاً بالمكان مرات عدة ولم استمع لنصائحهم.فخسرت اعز حيوان لدي اكرمكم الله وهو الكلب سَجان مهجن بأصول ترجع للذئاب وأصبت من جراء لف شعر الغويلة بيدي اليسري بالشلل لفترة أشهر طويلة وآثار غرز اظافرها باعلي كتفي ما زالت باقية للان رغم مرور 27 عام على الحادثة ولولا الخجل لارسلت لكم صورة الاثار بكتفي الايسر التي ما زلت اتألم منها,فكانت درساً لي لأنني كنت مغرور ومتكبر آنذاك في أيام الشباب.فاستغفر الله العظيم واتوب اليه.فالحمدلله على كل حال.
--اعتذر لصاحب المقال لذكر قصتي وننتظر المزيد من قصصه الممتعة والجميلة.السعادة لقلبكِ--أ/ Alexander-As.
2018-03-03 01:19:17
207148
user
17 -
الفجر الى Alexander
الله وأعلم .
انا لا أنكر وجود الجن و مصدقه للقرآن و في بلادي تسمى ام حمار ههه اسم مضحك و لله الحمد لم أراها ولكن ظهر لي شكل اخر كالدخان اممم قصه لا اريد تذكرها
شكراً للتوضيح
2018-03-03 01:16:53
207118
user
16 -
جــــــاد قجـــه
..ابحث عن قصـــــة الحضاره الملعونه
2018-03-02 13:05:20
207059
user
15 -
Alexander-As إلى الفجر
القصص التي تتحدث عن الغول أو الگائن الذي يمتلك أقدام حمار گانت منتشرة بشكل رهيب وقد سمعت ألاف القصص عند قدومي للأردن منذ 4سنوات سواء من جدتي أو الأقارب والأصدقاء قصص التراث لا تفقد رونقها وتروى بأگثر من طريقة وأگثر من حدث هذا طبيعي والأساطير تفتقر بالطبع إلى واقعية الورد وتميل لخيال الأسطورة
2018-03-02 13:02:45
207038
user
14 -
Alexander-Asإلى شخصية مميزة
يسرني أنها أعجبتگ القصة الأخيرة فعلآ غامضةفقد سألت صديقي لگنه أخبرني من شدة خوفه وصدمته لم يسأل والده وهو بدوره لم يخبره أيضآ لخوفه
لگن هذا ما جعلني أذكرها فلما رواها لي شعرت بخوف شديد وبدأت أفكر گثيرآ ما طبيعةهذا الگائن وهذه النوعية فعلآ تناسب الأحداث المرعبة حيث يترگ العنان لخيال القارئ في تخليل هوية هذا الگائن وشگرآ على تعليقگ الرائع
2018-03-02 13:02:45
207037
user
13 -
Alexander-As
صديقتي مروة
ههههه أنتي أيضآ تخيفيكي هذه القصص حتى لو سمعتها أكتر من مرة بحق أنا سمعتها مرة وحتى الآن أگره سماعها حتى لا تلاحقني هواجسها المرعبة
إنسان ميت
نحن نعلم صديقي بأنها گلها حگايات لا تصدق لهذا السبب تسمى أساطير لگن لا ننسى بأن الحقيقة أغرب من الخيال
ماء بارد -صديقي/صديقتي
قصتك مخيفة بحق وغريبة أعشق هذه النوعية من القصص حقآ ..
2018-03-02 13:02:45
207036
user
12 -
شمس
قصص جميلة من بلادي الحبيبة
٨_٨
2018-03-02 13:02:45
207033
user
11 -
Alexander-As
بداية شگرآ للجميع على هذه التعليقات الرائعة
صديقي هادي قصة المتسول مكتملة لأن والد صديقي لم يخبره بما رآه لگن للحق صدقني لو ذكرت ما رآه گانت فقدت القصة رونقها فبهذه النهاية تترگ للقارئ حرية تخيل ما هي حقيقة ذاگ الگائن
صديقتي رغد العفو يسرني أنگ أحببتي القصص شگرآ لگ للقراءة وتعليقگ الجميل
احساس
شگرآ جزيلآ للقراءة وتعليقك الجميل يسرني أنها أعجبتك
2018-03-02 13:02:45
207026
user
10 -
--ابوسلطان--
--اسعدني والله تلك القصص التي كُتبت بيد صاحبها الكريم,و أعجبت بقصة الغوله مع الشاب الذي ذهب للزفاف والحمدلله أن الله أنجاه من قبضتها.ويشهد الله اني صادفتها بحياتي 5 مرات عندما كنت شاباً يافعاً قوي البأس وكنت محب للمغامرة بالصحراء والكهوف الجبلية ومعي اعز اصدقاء لي آنذاك وهو كلبين اكرمكم الله من النوع المتوحش الضخم واسمهما (سًجان وطراح )وهما خاصين بالذهاب معي بالبر أثناء مغامراتي,وسبحان الله كان الكلبين يشعرون باقتراب أي كائن كان ولو جربوع(نوع من حيوانات الصحراوية يشبه الفأر)وذات يوم كنت أقيم داخل أحد الكهوف الجبلية وأوقدت النار لكي اطبخ بعض الطعام الموجود لدي,وبعدها صليت العشاء وصلاة قيام الليل مبكراً ونمت وفجأة استيقظت على صوت الكلبين سجان وطراح.وهما يعضان ارجل امراة كثيفة الشعر مخيفه والله شعرها مثل جريد النخل وتقول لهما (اررر اررر اررر) بصوت عالي,لم افهم ما تقوله ولكن امرت الكلبين أن يتركوها ولكن لاحياة لمن تنادي اول مره يعصون امري.وخشيت أن تكون المرأة من احد نساء البدو القريبين من الجبال لعلمي بوجود أناس يسكنون بالخيام قريباً مني فاقتربت من الكلبين لكي اضربهما لأنهما عصاني واخذت عصي غليظة كانت معي من موقد النار وتفاجئت بان الكلبين يمسكان بأرجل ظننت في بادئ الأمر انه عظمة وخفت من أن الكلبين اكلا ارجلها واخذت شعلة من النار لأتفقد ارجلها المسكينة وشاهدت المفاجاة انها ارجل حمار اكرمكم الله.فسألتها انتِ(الغويلة)فرددت قول ارررر ارررر فقط.فقلت للكلبين سًجان طراح عليكم بها,فصرخت وتكلمت فقلت اعطيك عهد ان ابتعد ارجوك ابعد الشيطانين عني وتقصد الكلبين فقلت لها الان تكلمتِ يا ملعونة ,فسالتها مالذي اتي بكِ ؟فقالت وهي لافه شعرها على وجهها لا تظهر سوى عينها التي تشتعل مثل النيران,ظنت انه احد قد ضل طريقة وأتيت لارعبه فقط.فقلت وتكذبين بعد يا ملعونة.فأقسمت أنها صادقة فلم أصدقها فقلت أين اخواتكِ اللواتي معكِ او احد من عشيرتكِ فقالت اني لوحدي,فقلت كاااذبة مستحيل الغويلة تحوم بالصحراء لوحدها إلا ومعها أحد.فوالله لم انهي كلامي إلا وشاهدت مجموعة ممن هم على شاكلتها أمام مدخل الكهف واسرعت لمكان نومي لوجود سلاحي واخذته وأطلقت على من كان في المدخل ولكنهم كانوا اسرع مني وأرادوا الهجوم عليا ولكن تصدى لهم الكلب سًجان ولكنهم أصابوه لم اكن اعلم وقتها أنهم قد طعنوا وسبحان الله اختفوا بلمح البصر من صوت اطلاق النار بالسلاح ومن هجوم الكلبين واصواتهم المرعبة.ولكن الدماء مازالت آثارها موجودة من عض الكلبيين للغويلة.ودماء الكلب سًجان الذي أصبح شبه عاجز عن الحركة وشعرت والله بخوف شديد جداً لانني اعلم خبثهم وسيرجعون واحزمت اغراضي واتجهت للسيارة وتفاجئت بالإطارات (كفرات السيارة) نائمة بسبب الثقوب,فكنت محق أنهما ما زالا قريبين مني واخذت الكلب المصاب بحملة بداخل السيارة لان خائف عليه وعلي الكلب الآخر طراح وتحركت بالسيارة رغم ثقوب الاطارات واستغليت ميزة الصحراء الرملية الناعمة وتوجهت لأقرب اناس من البدو يخيموا قريبين من المكان الذي كنت فيه.والحمدلله وجدتهم واستقبلوني بترحاب واخبرتهم بما حدث,فقالوا لي احمد الله على السلامة أنه كتب لك عمراً جديداً.أنت محظوظ لأنك هربت واخبروني بقصة كان يوجد شاب عندهم يرعى الغنم تأخر من القدوم وصادفهم(الغويلة...
2018-03-02 07:26:50
207024
user
9 -
الفجر
افضل قصه هي الرابعه والاخيرة لانها معقوله و وارده
اما القصه الاولى قرأتها قبلاً ولكن بطريقه اخرى واحداث اخرى
المهم .. عزيزي دعك من قصص التراث و اذا أردت قصص غريبه غامضه
اذهب لرجل مسن أو عجوز لانه على أيامهم كانت تحدث هذه الأمور بكثره
اما الان اصبح و جود الجن نادر
شكراً
2018-03-02 04:23:55
206996
user
8 -
هديل
وكأنك نسيت ان تكمل آخر قصة. على العموم قصصك كلها جميلة ولكن قرإتها من قبل.
سلمت يداك.
2018-03-01 16:29:19
206973
user
7 -
هادي
ومن يكون هذا المتسول؟ لم تكمل القصه
2018-03-01 16:29:19
206970
user
6 -
رغد
قصص رائعة ومشوقة جدا!!شكرا جزيلا لك وننتظر المزيد..أعتقد أني لن أنام الليلة:(
2018-03-01 16:13:19
206950
user
5 -
احساس
قصص جميلة
اتمنى لو لم تنتهي
راااائعة
2018-03-01 16:13:19
206944
user
4 -
"مروه"
يااادي رجلين الحمار ورجلين الماعز.رغم انني اقرأ هذه القصص بكثره الا انها مازالت تخيفني يمكن لأنها فعلا من قصص الاجداد لهذا قابعه في الذاكره ككل شئ قديم اصيل مثل الحضاره ههههههههههه
قصص اكثر من رائعه استمتعت كتييير
ميرسي^^
2018-03-01 15:31:44
206920
user
3 -
إنسان ميت
كل هذه خزعبلات لا اصدقها
2018-03-01 15:29:39
206911
user
2 -
ماء بارد
حقا قصص مخيفه جدا انا ايضا حكت لى جدتى قصه حقيقة مع الغولة قالت جدتى ان امها قد عندما كانت صغيرة سافرت هيا واخوها وابوها الى مكان ما وبعدها من باب الفضول وجت منزل بابه مفتوح واصبحت تنظر فوجدت امراءه تطبخ فى الحوش وابنتها قربها وكانت المراءه وابنتها اشكالهم مخيفه وعندما راتها المراءه العجوز قالت لابنتها امسيكها لنتعشا بها فجرت البنت نحوها لتمسكها لكن ام جدتى اصبحت تجرى وتجرى حتى وصلت لاخوها وابوها وهيا خائفه جدا فقالو لها ماذا بكى فروت لهم ماحدث
2018-03-01 15:29:39
206904
user
1 -
شخصية مميزة الى صاحب المقال
قصصك مثيرة ومشوقة ورائعة خاصة اخر قصة رغم غموضها لما لم يخبره والده حكاية المتسول الغامض الذي ما كان يجب اان يعطيه النقود على كل حال ليس كل المتسولين مساكين ومحتاجين يمكن ان يكون جنا او مشعوذا او حتى لضا وخاصة في الأسواق المكتضة يجب اجتنابهم حين تكون الناس في حرب الأسواق
move
1