الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

ومن الحب ما قتل !

بقلم : مؤيد xt - دنيا العجائب

دخلت نفسي في متاهات بعد موقف صغير

بسم الله الرحمن الرحيم ، السلام عليكم يا قوم !
كيف حالكم أيها الكابوسيين ؟

أنا مؤيد عمري ١٦ ، أتمنى منكم أن لا تلقبوني "بالمراهق" ،
لأنني أكره المراهقة التي جاء بها الغرب حجة فأصبحنا نعلق عليها كل اضطراب عاطفي ونفسي ..
حسنا لأدخل للموضوع وعلى بركة الله ..
عنوان الموضوع عن (الحب) وقصتي أتعبتني فعلاً ..


القصة مكانها المدرسة ، حسناً أنا شعبيتي كبيرة بالمدرسة ، الكل يعرفني الحمد لله ، ربنا أنعم علي بكثير من المميزات ، أكتب الشعر الخواطر وأمثل المدرسة في كل المسابقات على مستوى المدارس الأخرى، اجتماعي والكل يحبني بفضل الله ..

بدأت المشكلة في يوم دراسي عادي لا يتميز إلا باختبار فيزياء في آخره وأنا من عشاق الفيزياء ولا أقبل على نفسي أن أخسر درجة واحدة فيها ، المهم كما قلت آخر حصة كانت اختبار فمن الارتباك وانهماكي باللحاق بالمعلم لسؤاله ، نسيت معطفي في الصف وعندما تذكرته توجهت عائداً للصف، و هناك وجدت زميلاً لي يجلس في آخر مقعد يرتجف ويبكي وقد اضطرب عندما رأيته أخذت المعطف اعتذرت منه ( لأننا نحن الشباب تعرفون نعتبر الباكي ضعيف شخصية فكأنني رأيته في وضع لا يحسد عليه) ، وأخبرته أنني أتيت لآخذ معطفي .

حاولت تهدئة روعه لأنني (كمسلم) واجب علي ذلك ، وأنا عاطفي جداً ، أكره أن أرى أحد حزين أو متألم ، ربما هذا أجمل طبع فيَّ ، تحدثنا قليلاً وأعطيته مناديل ليمسح دموعه ، و رافقته للخارج ، بالمناسبة هذا الطالب انطوائي غريب أطوار وبارد قلما يشارك أو يتحدث مع أحد ، يقضي يومه يرسم ويكتب شعر باللغة الأجنبية ، وسبحان الله بعد ذلك الموقف هو ارتاح لي وأصبحنا أصدقاء واكتشفت أن بيته قريب لبيتي يفصل بيننا حي فقط ، مشوار ربع ساعة مشياً على الأقدام ، أصبحنا نغادر للبيت مع بعض وشيئاً فشيئاً أصبح يعتاد علي ، أنا لم أضع في عقلي أن ذلك سيصل لهوس وجنون ومرض نفسي مهلك ..


لأن الفتى مظهره وطبعه في الصف لا يوحي بذلك ، متحفظ خجول إلخ، أنا يلقبني أصدقائي (حلال المشاكل) (وزعيم العصابة) ، دائماً ما أخرج أصدقائي من كل ورطة كما تخرج الشعرة من العجين !!! وذلك كله جعل الشاب لنسميه (س) يعلق آمالاً علي ، فصار يحدثني عن أسراره طلباً للتخفيف عنه وحل المشكلات ، أخبرني عن موت أمه وهو صغير وعن أبيه العنيف المنحرف الذي كان يضربه ويغتصبه ، وعن إدمانه المنومات والمهدئات وكثير من المشاكل المعقدة .


كنت دائماً أذكره بالله وأقربه لطريق الخير ، ساعدته بترك الأدوية تدريجياً وكنت أوقظه فجراً للصلاة (اتصل عليه بالخلوي) حتى تحسن وتغير كثيراً حتى باقي زملاء الصف لاحظوا كم أصبح حيوياً ومشتعلاً بالحماس ، وأنا عندما رأيته تحسن ابتعدت قليلاً لأعود لحياتي المدرسية المعتادة مع باقي الشباب ، حيث لي مكانة وأحب أن اتحدث مع الكل، ومن هنا اشتعلت النار في الهشيم ..


فما أن ابتعدت حتى جن جنونه ، تخيلوا أصبح يغار علي ! لا يريد أن أتحدث مع غيره ، ويريدني دائماً معه كأنني ظله ، وأنا لا أستسيغ القيود ، بطبعي لا أحبها ، حتى أبي وأمي يعطونني حريتي فهم ربياني على شيء اسمه الفهم ثم حرية العمل ، فأنا أتحمل عواقب أفعالي واختياراتي ولا أرضى أن يتحكم بي أحد ، ربما هذا ما جعل شخصيتي قوية جداً وقيادية وصلبة .


قلت لكم أصبح الأخ (س) يعشق الأرض التي أمشي عليها ، كل يوم يعطيني قصيدة عني باللغة الاجنبية كنت أقبلها خشية جرح مشاعره مع سخرية الجميع منه وتلقيبه بالرومانسي .. إلخ
إلى أن اعطاني يوماً قبل توديعه لي في المغادرة ورقة زلزلت أركاني عندما قرأتها ، بدأ فيها بمدحي ثم أصبح يقول أنه يحبني ومعجب بي قبل سنين وكلام لا أرغب بذكره ، ومستعد أن يكون خاتم في إصبعي ، وقلبه يدق فقط لأجلي ، وكلام طويل شاب له شعري قبل المشيب .. مزقتها بعنف .


وفي اليوم التالي تجاهلته طوال اليوم وفي أثناء المغادرة في الطريق قرّعته وأخبرته أنني لا أعصي الله وهذا عيب ولا يجوز وأنت إنسان مكرم ولقد عزك الله بعقل ولا يحق لا لي ولا لأي أحد أن يستعبدك أو يهينك ، والأمر الأعجب أنني عندما صفعته على وجهه فقط لأوقظه مما هو فيه قال لي بالأجنبي بما معناه زدني .. أنا فداك !

ومشكلته متهور مندفع ولا يهتم لنفسه ، بعد أن أنهيت كلامي وعندما اقتربنا من الشارع قال أتحبني ؟ قلت : له لا ، ولن أحبك .. سأحترمك لأنسانيتك فقط ، فرد علي : أنا أحبك وسأبرهن على حبي ، ورمى بنفسه أمام السيارات ولم أستطع أن أمسكه ، لم أتصور أنه سيفعلها !!! وأصيب وتضرر مع أن السيارات استخدمت الكوابح وأمطروه بوابل من الشتائم والسباب .


أنا من ذلك الموقف أيقنت أنني أتعامل مع مجنون رسمي ، جلست بيني وبين نفسي وبكيت وأنا أهمس والله كان قصدي هدايته ولم أكن له أي شعور سوى العطف والشفقة ، لكن الدنيا عجائب والله ، قررت اتخاذ اجراءات لأبعد نفسي عنه ، لم أعد اغادر معه أصبحت أتأخر في المغادرة ، وأهملته تماماً .

انظروا ماذا حصل في حصة اللغة العربية ، كان عندنا كتابة (تعبير) نكتب ونقرأ أمام الصف ، وقام الأخ (س) لأول مرة وقرأ موضوع عتاب دون ذكر اسمي لكن الجميع يعرف أنني المقصود ، فما كان من المعلم إلا أن عاقبه لعدم ملائمه الموضوع للواجب ، وعندما تطاول على المعلم طرده من الصف وفصله المدير ثلاثة أيام ، ارتحت منه وعدت كسابق عهدي سعيداً متحرراً حتى فاجأني بتسجيل صوتي على الواتساب بصوت خفيض يختزل كل نغمات الألم بكلام لا أعرف بما أصفه : قال لي لماذا تعاملني هكذا أنا أحبك أكثر من نفسي وأفكر فيك كل لحظة ، أنا وهبتك حياتي ، أصبحت ملكك ، فهذا جزاؤك لي ؟ وبعدها أخبرني أنه إن خسرني ولم أتقرب منه سينهي حياته .


ثاني يوم كتبت له قصيدة جميلة كلها تفاؤل وجلست معه وطيبت خاطره ، قلت له أنني أحبه في الله وأهتم به وأنه كأخي ولن أتركه وسأبقى أسانده ، لكن لا أريد الحرام ولا الشبهات ولا استعباده وتعلقه بي، ثم تركته وللأسف لا فائدة ( الاحداث طويلة لذا ساختصر) وصلت لمرحلة أنني ذهبت وطلبت من المدير نفسه نقلي لشعبة ج من صف آخر لأتخلص منه ، وقبل المدير لأنه يحبني ولي صداقة معه فدائماً أشارك بالأنشطة ، والحمد لله لم يسألني لماذا.


وهنا ارتحت كثيراً رغم فقداني رؤية أصدقاء صفي ، فأنا آخذ دروسي وأعمل على مشاريع صفية في الفسحة ثم أغادر لكن لم تكتمل فرحتي ، كان يرسل لي على الواتساب وأنا أرد عليه بطريقة رسمية ، حتى أرسل لي فيديو ترددت في فتحه ، فتحته بعد صراع ذهني لأجد (س) : يمسك بعلبة دواء يشرب منها جرعة كبيرة كما نأكل الحلوى !!! ثم يلتقط شفره ويجرح ساعده ناحتاً فيه أول حرف من اسمي ودمه يجري كالنهر ، وهو يبكي و يهذي بكلام عني ، لم أتمالك نفسي ، انتفضت ورميت الهاتف وخرجت ، طلبت الإذن من والدي الأمر مستعجل علي الذهاب ، وافق بعد إلحاح ..


خرجت أركض لبيته أنا أعرفه جيداً ، ووصلت وقلبي قد خلع من تعبي وخوفي ، قرعت الباب ففتح رجل خمسيني هو أبوه كأنه كان سكران أو ليس بوعيه ، قلت له أريد (س) ولم يقل شيئاً ، أشار بيده هناك ، وذهبت إليه مسرعاً ، كان الباب مغلق فتحته لأجده ملقى على الأرض والدم حوله ، وشفتيه زرقاء ووجه شاحب ، طلبت الإسعاف ووصل بعد مدة .


تورطت كثيراً لأن أبوه كان مخموراً ولأن الحادثة كالانتحار ولأنني طرف بالأمر ، فاستدعوا أبي لأنني قاصر وتحقيقات ومشاكل خرجت منها بصعوبة ، فعاقبني أبي ، ولأول مرة أراه غاضب علي هكذا ، و (س) لم يسلم بعد إسعافه بصعوبة من والده ، أيضاً تعرض للضرب وأراني يديه وآثار تعذيب والده له ، وقد ظل متغيب عن المدرسة أسبوع ، لكسر في أنفه .


أدخلت نفسي في متاهات بعد موقف صغير ، لقد مزقت ذلك المعطف اللعين الذي جعلني أتكلم مع ذلك الشاب ، الآن لا أستطيع تركه ليقتل نفسه وهو يبالغ في تقديسي ويفعل بنفسه أمور لا أرتضيها لأحد ، يتلذذ بإهانة نفسه أمامي والتذلل لي ..
الان لم أعد حلال المشاكل أنا مفتعلها يا لسخرية القدر ! أريد نصيحة صادقة دون جرح زميلي (س) فهو حقاً مريض باضطراب نفسي ..

أخوكم مؤيد ..
أستميحكم عذراً على الإطالة شاكراً لكم رحابة الصدر
 

تاريخ النشر : 2018-03-23

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
send
حزين للغايه - السعودية
جوزيف - العراق
سجينة الماضي - سورية
جمال البلكى - مصر الاقصر اسنا
ألماسة نورسين - الجزائر
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (160)
2018-05-12 07:48:52
220492
160 -
ساره
انا اشوف ان الوضع عاجبك مدري ليش !
2018-04-17 13:39:13
216091
159 -
Cathe
لا بأس بذلك أتمنى أن تكون بخير بعد كل شئ ، و لكن متى ستكتب في موضوع جديد ؟
2018-04-14 12:34:45
215508
158 -
مؤيد- xt
Cathe
سأكتب لكم في موضوع جديد كل شيء
سامحوني على الغياب
2018-04-09 12:33:25
214356
157 -
Cathe
لقد تأخرت حقًا عن إخبارنا بأي أخبار جديدة، لما لا تخصص يوم كل إسبوع لتخبرنا به كل ماحدث خلاله ، لإني حقًا فضولية بشأن ما حدث له و لك :))
2018-04-05 10:52:25
213459
156 -
بيري الجميلة ❤
تصحيح الآية السابقة اللتي أخطأت فيها سهوا

( ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا )
2018-04-05 05:34:24
213429
155 -
بيري الجميلة ❤
سبحانه ربما استجاب الله لدعوات البعض من أجل (س) ، بصراحة تمنيت لو أن يباعد الله بينه وبين والده هذا اللذي كان سببا في دماره ، أكثر ما آلمني هو بيعه لكلية ابنه ! ، والأشد إيلاما أنه باعها من أجل مخدرات مثلا ، كيف يضحي بصحة فلذة كبده والصحة هي أغلى مانملك ، سبحان الله قسوة هذا الأب لا مثيل لها ، فدوما مانسمع عن أب وهب إحدى عينيه أو كليتيه لابنه ، أما هذا الأب فعل العكس ، يستحق السجن إلى الأبد ، فرج الله هم هذا الإبن المسكين ، أرجوك أن تأخذ بيده وتهتم بأمره قد لا يجد مثلك شخصا يعينه ويقف بجانبه ، ربما وضعك الله في طريقه لتكون سببا في نجاته من الظلمات إلى النور ولتؤجر على ذلك اجرا عظيما إن شاء الله إن الله لا يضيع أجر المحسنين ، قال تعالى ( ومن أحياها نفسا كأنما أحيا الناس جميعا ) ، باركك الله يا مؤيد ووفقك وزاد من عدد أمثالك
2018-04-04 05:28:21
213345
154 -
يسرى جميل.. الاردن
ما رح احكي غير الله يعينك
اللهم ابعده عنك باسهل الامور
اهم شي انك ما تضعف
2018-04-03 23:48:44
213334
153 -
أم ياسين
لا حول و لا قوة إلا بالله،الحمد لله على سلامته،رب ضارة نافعة،و أنت آن لك أن ترتاح يا مؤيد،نصرك الله و حفظك.
2018-04-03 17:46:39
213297
152 -
………… .
في الطريق اليك

لاتخف ان تاخر قلبي عليك انا مااضعت السبيلا،ولكنني في
الطريق اليك وجدت الطريق طويلا… .. فايا
2018-04-03 10:44:35
213222
151 -
رفرفة تونس
سررت جدا بهذه الأخبار
انت بالفعل صديق وقت الضيق .
لقد كان س محقا حين عقد آماله عليك فأنت لم تخيبه
و فعلت أكثر مما ينبغي ههههه انت فعلا حلال المشاكل.
2018-04-03 00:29:49
213163
150 -
ندى
الحمد لله و الشكر لله هذا خبر سار للغاية , إن شاء الله سيعود لصوابه و يكون بأفضل حال بإذن الله , بارك الله فيك يا أخي و جعله فى ميزان حسناتك , أنت بالفعل خير صديق و خير رفيق , بارك الله فيك
سأظل متابعة بإذن الله إن كان فى العُمر بقية
تقبل مروري
2018-04-02 16:01:55
213088
149 -
إلين~ الى Cathe
أتمنى ذلك أيضًا ●⌣●
2018-04-02 14:21:34
213087
148 -
إلين~
إلين~ الى جهآد
لا أنا لست أصوات 0~0"
2018-04-02 14:09:46
213082
147 -
مؤيد- xt
السلام عليكم جميعا
أشكركم لمتابعتكم القصة واهتمامكم
أبشركم الحمد لله س تم اخراجه من العناية المركزة وتم أيضا إلحاقه بمركز لعلاج الادمان والتأهيل.الحمد لله ارتاح بالي عليه وأيضا لقد تم القبض على تلك العصابة المتربصة به وإليكم ماحدث
في نفس اليوم الذي انهار فيه س وسقط مغشيا عليه دون ادنى استجابة اخذوه للاسعاف لم يقبل المدير والمساعد أن ارافقهم معه فخطر ببالي فكرة هي أنه لقد حان الوقت لادخال الشرطة في الموضوع والتخلص من تلك العصابة وابيه وفي نهاية الدوام
ااتصلت على رقم الملازم(الشرطي الذي على علم بالموضوع كله ويتابعه معي وقلت له
ان تأتي دورية لمسك السيارة ان اتت

وسبحان الله نيتي صافية
لقد اتت السيارة باحثة عن س كعادتها لأخذه لا ادري لأين أكيد لمكان مشبوه وهي نوع كيا سبكترا فضية مظللة النوافذ فأخبرت الشرطة فورا وهم كانة بالمكان وتم القبض عليهم وبعد ذلك على ابيه وايداعهم بالسجن بتهمة حيازة المخدرات والتورط بشبكة دعارة وشذوذ
يتبع
سأعود بأقصى سرعة أحبابي
آمور سيرياك شكرا حبيبي الغالي لي عودة للرد

:::::::::::::::::::::::::
2018-04-02 14:09:46
213080
146 -
مؤيد- xt
السلام عليكم جميعا
أشكركم لمتابعتكم القصة واهتمامكم
أبشركم الحمد لله س تم اخراجه من العناية المركزة وتم أيضا إلحاقه بمركز لعلاج الادمان والتأهيل.الحمد لله ارتاح بالي عليه وأيضا لقد تم القبض على تلك العصابة المتربصة به وإليكم ماحدث
في نفس اليوم الذي انهار فيه س وسقط مغشيا عليه دون ادنى استجابة اخذوه للاسعاف لم يقبل المدير والمساعد أن ارافقهم معه فخطر ببالي فكرة هي أنه لقد حان الوقت لادخال الشرطة في الموضوع والتخلص من تلك العصابة وابيه وفي نهاية الدوام
ااتصلت على رقم الملازم(الشرطي الذي على علم بالموضوع كله ويتابعه معي وقلت له
ان تأتي دورية لمسك السيارة ان اتت

وسبحان الله نيتي صافية
لقد اتت السيارة باحثة عن س كعادتها لأخذه لا ادري لأين أكيد لمكان مشبوه وهي نوع كيا سبكترا فضية مظللة النوافذ فأخبرت الشرطة وتم القبض عليهم وبعد ذلك على ابيه وايداعهم بالسجن بتهمة حيازة المخدرات والتورط بشبكة دعارة وشذوذ
يتبع
سأعود بأقصى سرعة أحبابي
آمور سيرياك شكرا حبيبي الغالي لي عودة للرد

:::::::::::::::::::::::::
2018-04-02 07:08:19
213026
145 -
Cathe إلى إلين و آلام
أتمنى أن يرضي فضولنا و يخبرنا كيف يبدو حالما يعود :""))
2018-04-01 23:40:23
212946
144 -
وحيد الزمن
اذا كانت لديه مشاكل نفسية حاول ان تساعده الى ان تتحسن حاله لأنه بحاجه للمساعدة.

اتمنى له و لك بالتوفيق.
2018-04-01 17:16:47
212926
143 -
آمور سيرياك إلى
الأخت ألآم

شكرا لكي سيدتي كلكي ذوق أتمنى أن أكون كذلك

الأخ مؤيد

أحزنني دخول صديقك العناية المركزة كان الله في عونك بالفعل أمر محزن لكنك فعلت أكثر مما يجب و الله يشهد على ذلك و يكفيك فحرا أنك حاولت و غيرك لا يجرؤ على المحاولة و يقول لك ماذا تريد بالناس و مصائبهم دعهم في حالهم و لنلتهي في حالنا أجرك على الله و لاتدع ما حدث يفت في عضدك فليس لك أي دخل فيه إنما هو قضااء الله و قدره بالتوفيق
2018-04-01 14:59:50
212868
142 -
جهآد
إلين~

هل انت أصوات 0~0 ؟
2018-04-01 11:23:14
212800
141 -
إلين~
أتفق مع الأخوات Cathe و ألآم ، نريد أن توصف لنا شكل ذلك الـ س فلقد بدأ الفضول يطغي علي ههههههه
2018-03-31 16:15:39
212649
140 -
ألآم
انا تهمني أشعاره لانها حلوه تعجبني
فلا بأس إنّو يكتبها لنا مو غلط او عيب


آمور سيرياك اخيراً فهمت معنى اسمك
انت بتكون زوجتك ايضا محضوضه لأنك تملك عقل يرى الايجابيات والجينات وليس كبعض العقول التي لاترى سوى الظلام


مؤيد ننتظرك وننتظر جديدك مالذي حصل
واتفق مع تعليق ١٣٨ هههه لدي فضول ايضا
2018-03-31 06:38:13
212552
139 -
قمر الليل
لا حول ولا قوة الا بالله
2018-03-31 01:26:29
212488
138 -
Cathe
ألا يمكنك أن توصف لنا شكله ؟ أنا فضولية بشأن ذلك...
2018-03-30 16:43:34
212444
137 -
رزان الأردنية وأفتخر
صديقي مؤيد قل لنا عن صديقك وما الذي حصل ؟؟ أنا بالفعل فضولية لمعرفة ذلك
2018-03-30 13:03:52
212402
136 -
آمور سيرياك تكملة التعليق
بالفعل أخشى عليك العين و الحسد فكل ذي نعمة محسود يجب عليك قراءة كيلو من الأوراد في الصباح و المساء لحماية نفسك لأنك محط أنظار وفخر لوالديك و مجتمعك وحتى والديك الكريمين محطي أنظار لأن قلة من الناس لديها أولاد تتمتع بكل هذه الصفات التي تكاد تكون كاملة من حيث العلم و النباهة و القيادية و الروح الاجتماعية وتحمل المسؤولية و الجاذبية و الشقرة و البياض و العيون العسلية هههههههه

فعلا مثلك تنطبق عليه مقولة تمنى و تهنى واطلب و تدلل! لأنك شخص مميز جدا لا تقصر في شيء. وتقوم بعمل كل واجباتك و كل ما عليك و مثلك يستحق أن يتم إرضاؤه و أن يتم طلب مودته و صداقته و أخاف عليك من غيرة زوجتك المستقبلية كثيرا لأنك أمنية العمر لكل الفتيات و محط أنظار و أنا على يقين تام بأن لك بعض القصص معهن ههههههههههههه

قصيدة س ملك الهوى يا ويلييييييي ما هذا يارجل شيء ناري ناري ناري بالفعل هذا ال س موهوب بشكل غير طبيعي و أعجبتني قوة الوصف في هذه القصيدة إلى أبعد حد

سبحان الله كل مرة أكتشف صفة مشتركة معك حتى من الناحية الشكلية فأنا أشبهك بالمواصفات الشكلية إلى حد بعيد لكنني أرى أن صفاتك كاملة ما شاء الله الشعر الأشقر الذهبي مع العيون العسلية أجمل و أكثر رونقا منه مع العيون الخضراء أو الزرقاء

وفي امتحان البكالوريا أخذت العلامة التامة في مادة الفيزياء

بخصوص تنزيل الأشعار لا ترهق نفسك لأن الفكرة قد وصلت و بخصوص متابعة الموضوع بالنسبة لي وربما لبقية الاعضاء متابعة المواضيع القديمة و العودة لها مرهق لأن هناك مواضيع أخرى جديدة تنزل أشارك فيها و أعلق عليها وليس لدي الوقت الكافي دائما للعودة لذلك سأتابع الموضوع و ما يحدث طالما أنه في الصفحة الرئيسية للموقع أقترح عليك أن تنزل موضوعا جديدا و ترسله للموقع عندما تحل المشكلة بإذن الله لأن هذا الأمر سيصل لأكبر عدد من الأعضاء وسيكون موضوع جديدا و تحصل تفاعلا افضل

انتبه على نفسك جيدا و بالتوفيق
2018-03-30 13:02:08
212397
135 -
آمور سيرياك
يا أخي و الله لا أستحق أن أكون ملهما لك و لا هم يحزنون و الله العظيم أنت من ألهمتني و أنت أفضل مني بكثير و الفارق بيننا عظيم أنا لا أقارن بك بتاتا لا من حيث روح المبادرة باستلام المسؤوليات و الروح الاجتماعية و الشطارة و العملية في حل المشكلات و روح المغامرة و الشجاعة الاجتماعية ,يا دوب الأمر يقتصر على التزاماتي العائلية و الشخصية فقط و لا يتعدى الأمر هذا النطاق وشتان شتان بين من يملك تأثيرا على نطاق شخصه الضيق فقط و من يتعداه إلى محيطه بأسره

ما شاء الله عليك الله اختارك ومنحك مواصفات العظماء و القادة و أنعم عليك بما لم ينعم على الكثيرين من عباده فلتهنأ بذلك عزيزي

صدقني لو أنني كنت معك في مجموعة ما و تم التصويت من قبل أفراد هذه المجموعة على من يكون زعيمها فأنا متيقن تماما أن كل الأصوات ستذهب إليك رغم أنك قريب من نصف عمري بل واثق أنه سيتم اختيارك على من هم باربع اضعاف عمرك فمن النادر وجود شخص يحمل هذه المواصفات الرائعة مهما بلغ من الكبر عتيا و عركته الحياة بخبرتها فلتفخر بذلك

ما شفت و لا سمعت بشخص جمع المجد من كافة أطرافه من حيث المبادرة و الروح القيادية و حمل المسؤولية الاجتماعية و العملية و الذكاء الاجتماعي و الشجاعة الاجتماعية و اقتحام المخاطر و العلم و الشباب و صغر السن و جمال الصورة مثلك و شخص آخر كان زميلي في الجامعة الله يذكره بالخير لا أنساه أبدا رغم أنه كان طالبا مثله مثل كل الطلاب و ليس لديه دعم من احد إلا أنه بسبب روحه الاجتماعية و القيادية فعل المعجزات التي لا يمكن تصورها و قام بنفسه بتطوير الكثير من الأمور فيها التي عجز عن تطويرها كبار الدكاترة و الإداريين الذين كانوا قابعين في مناصبهم لعشرين سنة فأعطته الجامعة مكتب خاص به مع مفتاحه و هذا لم يحدث في التاريخ و إلى الآن ما زلت مشدوها كيف فعل ذلك!

هذا الشخص الرائع تم قبوله في منحة لإكمال الدراسة في بريطانيا بسبب إنجازاته العظيمة و الروح التي يملكها في الوقت الذي كانت فيه بريطانيا لا تقبل أحدا للدراسة فيها

و تشرفت بالعمل مع هذا الزميل في مشاريعه و مدحني بأنني أفضل منه و من كل مجموعته من حيث الصبر و طول النفس في الاستمرار على مشروع واحد لمدة طويلة وإنجازه من دون انقطاع بينما هو لا يمكنه إلا العمل عليه على فترات وبشكل مجزأ فقلت له أين الثرى من الثريا فشتان بين من يمكنه القيادة وصنع المشاريع من لاشيء و تغيير بيئته و منحها للناس و توزيع الادوار عليهم ومن ينتظر شخصا ليمنحه مشروعا ليعمل عليه

بالفعل هذا هو الفارق بين الاشخاص المؤثرين شخصيا و المؤثرين اجتماعيا وهذا الشخص مثلك ابيض اشقر لكن عينيه شهلاوين وليستا عسليتين

لذلك يا عزيزي وجود أمثالك في المجتمعات هو الذي يعطيها قيمتها الحقيقية و أوجه سلامي و تحياتي إلى والدتك الكريمة ووالدك الكريم و قل لهما أن آمور سيرياك يقول لكما الله يحييكما على هكذا شاب رائع ومميز من كافة النواحي أنجبتماه إلى هذا العالم و الله يكثر من أمثالكما فنحن بحاجة إلى ذلك
2018-03-30 13:00:43
212393
134 -
ندى
أنا أسفة للغاية على ما حدث لصديقك
أتمنى له الشفاء العاجل
اللهم أحفظه
2018-03-30 05:57:24
212378
133 -
رفرفة تونس
اتمنا ل س الشفاء حقا هو شخص يستحق الأفضل و اقدر حزنك على صديقك
في الواقع قصتك شوشتني جدا و أثرت في جدا حتى ضياع الكلمات و المنطق .
و لا تهتم للاراء اللتي تؤذيكما فلا احد كامل او يملك كل الفضاءل
تحيتي لك و دعاءي ل س ان يبعد عنه الرحمان كل الاحزان
2018-03-30 03:13:47
212314
132 -
رفرفة تونس الى س
إلى مؤيد-xt قد لا أكون ساعدتك باي نصيحة مفيدة ربما لأنها الحياة معقدة لا نقدر على تجاهل انسلنيتنا فيها ربما و للوهلة الأولى افضل نصيحة هي للاخ زيدان رقم 127 في الابتعاد نهائيا كي تكون محميا من أي ضرر قد يجره إليك س ولكن هذه اللاكن ان الشخص س أكثر من يستحق المساعدة و المشكلة هنا هل تثق م في انك تقدر على المساعدة دون أن تتاذا؟

الى س اللذي أثرت في أشعاره ههههه اضن لا يمكن الرد على الشعر سوى بالشعر
و من الحب ما ليس فيه شفاء
رغم الدمع وطول الشقاء
يغيب العمر والكبرياء
طفل صغير عاش على الجفاء
وما من طريق فيه السعادة و الهناء
كأنما القلب الف العناء
هل تريح او ترتاح من هذا البلاء
مختلفين كاختلاف الصيف و الشتاء
فيكفيك من الرثاء
ومن سكب هاذي الدماء
بعض العشق إثم سراب يحسبه الضمان ماء
فاسحب حزنك بردك و ابتعد عن كل الأشياء
و افتح نافذتا على الإيمان و ادع ربك في الصبح و المساء
عل النور يصل لروحك فتصبح اعضم الشعراء
الشعر روح هاءمة وعطاء
هبة من السماء تصل لقلوب محطمة
تعلمها الصبر على الأعباء
2018-03-30 03:09:01
212303
131 -
مؤيد- xt
أصدقائي
اعتذر عن عدم الرد
أنا في حالة نفسية سيئة
اليوم أدخل صديقي س العناية المركزة
بعد أن انهار بالمدرسة وسقط مغمى عليه.
اتمنى ان تدعو له.
والاخت بيري والاخ زيدان انا لم اكتب اشعاره هنا لأظهر التعاشق بيننا كل مافي الامر اظهار موهبته وبراعته ، ودفعا للشبهات : أنا لا ابادله هذه المشاعر أنا سووووووي للمرة المليون واعوذ بالله من الانحراف.
2018-03-30 03:08:13
212287
130 -
خالد
لايوجد فتاه قتلت نفسها لاجل رجل فما بالك بشاذ بالعربي خله يموت الحكم في الشرع قصاص لذي الاشكال
2018-03-29 20:10:37
212255
129 -
رفرفة تونس الى س
قد لا تصلك لاكني اكتبها رغم ذلك و كلي أمل ان تواسيك
ومن الحب ما ليس منه شفاء
مستحيل كاستحالة لمسك للسماء
في الضلام تداوي هاذي الجراح
لاكنها تابى الفراق رغم كل العناء
فمن يستجيب للنداء
سوى رب اخلصت له الدعاء
سيعطيك دربا من نور لا ينقطع منه الامل
فلا تفلت يدا لك امتدت من صديق
و اعنه على نفسك هاذي اللتي تهواه
و اعرف حبا أكبر حيث الله أكبر
ما كان المك ليدوم فغدا في رسمك يأتي الاشراق
وفي شعرك تأتي السلوى عن كل شعور
وكن انت
وما انت الا شاعر كبير
نبشت مني هذا الشعور نحوك
و كتابتا كنت اضنني نسيتها من سنين
الى جميل الروح و القلم س
أرجوا أن تصلني اخبارك الجيدة عن قريب
و شكرا لك مؤيد xt على مشاركتنا قصتك و خصوصا مشاركتنا أشعار س فانا احببتها كلها
2018-03-29 11:05:25
212233
128 -
زيدان
اتفق تماما مع تعليق الاخت بيري رقم 113
2018-03-29 11:05:25
212232
127 -
زيدان
ماهاذا يا اخوان؟ انا عهدي بهذه الصفحة عندما علقت على الموضوع و كان حينها عبارة عن شخص اوقع نفسه في ورطة مع صديقه المريض نفسيا من دون ان يدري و يريد المساعدة و فعلا اثرت فيا القصة و حاولت ان انصحه بما استطيع و عندما عدت تفاجات بان الموضوع تحول الى خواطر و ماشابه و كان الاخ مؤيد سعيد بعشق صديقه له و انت قلتها و كلنا فهمنا من الموضوع ان العلاقة التي يريدها منك ليست بريئة فاذا كنت فعلا تريد مساعدته الاولى ان تردعه بدل تشجيعه على هذه المشاعر و لا تلتفت لهذا الاعجاب حتى اذا اضطررت لهجره نهائيا و عدم رؤيته فذلك افضل لكليكما
2018-03-28 15:48:18
212103
126 -
ألآم
اعوذ بالله اقصد سبحان الله
هاتفي خربان يكتب من حاله الله يشفيه
2018-03-28 15:48:18
212102
125 -
ألآم
بيري الخواطر والتعبير ايضا وراثه سبحان الآه انا من صغري الكل يعجب بقلمي بس صراحه مليئا خلاص ابي شعر !__!
أتمنى اشوف كيف تكتبين يابيري
2018-03-28 15:48:18
212101
124 -
ألآم
بيري
انا عني مشهور بالشعر لدرجة كان يكسب فلوس ومايروح اي مكان الا ويعطونه فلوس غصب من إعجابهم بشعره وحتى ماكان متوظف وأخذها مصدر رزق

أبوي شوي شاعر مو مرا
للاسف ماجئت عليهم آخ ياقهر
انا عارفه يابيري انه مستحيل اخد يتعلم الشعر لانه موهبه من ربي
2018-03-28 15:42:05
212089
123 -
فرح
هل يحبك حب صداقه ام حب من نوع اخر ؟
2018-03-28 13:23:06
212068
122 -
هانا
شكرا
2018-03-28 13:23:06
212065
121 -
رتاج نور اليقين
بارك الله فيك اخي مؤيد
2018-03-28 13:21:03
212061
120 -
Cathe
بسبب التعنيف له في صغره من قبل والده أصبح مريضًا بالمازوخية يستمتع إذا عُذِب من قبل أحدهم ، الأمراض النفسية لا تقل خطورة عن الأمراض العضوية بلزم طبيب لحل ذلك ....و ربما بسبب إن والده كان يغتصبه تغيرت ميوله و لذلك أعجب بك ، من فضلك لا تتركه أبدًا هو بحاجة لعلاج خذه لطبيب نفسي ليساعده ، صديقك سيصبح سايكو مهووس إذا زاد الأمر عن حده سيفقد صوابه تمامًا !! ، عليك أن تعلم أنه مر بظروفٍ صعبة والدته توفت عندما كان صغيرٌا و فقد حنان الأم ، والده قاسٍ و حاد الطباع فعاش طفولة سيئة بالطبع ، الفتى ضحية لكل هذا كنت أنت ضوءه الوحيد في الحياة لا تتخلى عنه حتى إذا كللت هو يحتاجك :)
2018-03-28 13:21:03
212060
119 -
إلين~
كل يوم أمر على قصتك لأرى أي تغييرات طرأت على "س" ، أتمنى له الشفاء العاجل .. أما أنت فبارك الله فيك وجزاك خيرًا ، فنعم الصديق أنت :>.
لاحظت وأنا أقرأ بعض التعليقات أنك كتبت سطًرا بالعامية .. ويبدو لي أنها اللهجة السورية ، فهل أنت سوري؟ ●⌣●
2018-03-28 13:19:13
212040
118 -
بيري الجميلة ❤
آلام

الشعر موهبة من الله ، صدقيني لو مانك شاعرة من الله صعب تتعلميه ، لأن الشعر "وحي" أو "هاجس"

عائلتنا معظمها شعراء فوالدي وأخي وأحد أعمامي وبعضا من اخوالي شعراء ، والدتي كاتبة مقالات ونصوص ولها منشورات في بعض الصحف والمجلات القديمة ، ورغم ذلك لم انجح في الشعر قد جربته في صغري لأجل المدرسة وقد كنت ممتازة جدا في التعبير مثل والدتي لكن مع ذلك لم انجح في الشعر ولم احبه إلا من قليل من الشعراء مثل السياب وأمير الشعراء والامير عبدالله الفيصل هؤلاء فقط هم يستهويني شعرهم بشدة

جربي كتابة قصص ومقالات إن كنت تحبين اللغة العربية ، جميل جدا أن يكون الشخص ناجح في اللغة العربية ، انا كاتبة خواطر
2018-03-28 08:26:14
212028
117 -
L.A
مؤيد Extreme
ههههه لا أصدق أنك لم تكمل الكلمة ( my nigga )
المهم يا my nigga هو طريقتك بالفعل.. فبلفعل لم تترك ذالك الصديق المريض بل بقيت معه وفوقها تساعده؟!! أنت رجل حقيقي وصديق حقيقي والله يبارك لوالديك على هذه التربية.. بلفعل
je vous tire le chapeau..
جملة francais تعني أخلع القبعة إحتراما.. واو فقط واو مازال يوجد أصدقاء حقيقيون
ثم صديقك مصاب بمرض نفسي يدعى المازوخية
2018-03-28 08:26:14
212025
116 -
ندى الى مؤيد - xt
شكراً لك و إن أحتجت أي معلومة نفسية أكتب لي فأنا أهتم بهذا المجال حالياً
و بالمناسبة أنا أقول نعم سأبقى حتى أعرف ما سيصل له الأمر
حفظك الله أخي
2018-03-28 08:26:14
212022
115 -
ام محمد
اخي مؤيد لالا تستسلم واترك ثقتك بالله قويه لا تجعل صديقك (س) يخيب املك بااتركه يوم بيوم لالا تياس بتوعيضك له بل حاول ان توعضه حتى يرجع الي شخصيته القديمه
2018-03-28 08:26:14
212014
114 -
ألآم
مؤيد يارب تتحقق امنيتي أصبحت مجنونه شعر ودمعت عيناي من شعر صديقك أتمنى ان يتشافى وان تقف معه للنهايه وتكسب حسنه فيه


بالنسبة لاسمي فهو يناسبني تماما لاأستطيع تغييره فالجميع يعرفني به هههه شكرًا لك
2018-03-28 04:46:33
211993
113 -
بيري الجميلة ❤
يا مؤيد لا تهتم بعشق ( س ) لك ولا تتأمل اشعاره طالما انك تعرف أن الفتى يعاني حالة خاصة فلا تلتفت إلى ما يقوم به ، أتمنى لو تكون أقل اهتمام بمثل هذه الأمور العابرة لتظل قويا وذكيا كما أنت ، الإهتمام قد يجرفك فاحذر حفظك الله
2018-03-28 00:18:53
211989
112 -
أم ياسين
حيرتني يا أخي!و نصحك أصبح عبئا علي،كل يوم أمر فأقرأ تطورات علاقتك بصديقك(س) و كل يوم أتحير أكثر!فهل أنصحك أن تواصل مساندته حتى يشفى حتى و إن طال بك الزمن،أم أنصحك أن تعرض حالته على طبيب نفسي و تلتفت لنفسك و تعيش حياتك بلا عقد فأنت بالأساس مازلت صغيرا (لم أرد أن أقول مراهقا فأنا أعلم أنك تكرهها)،و في كلتا النصيحتين أنا أختار جانبا أسانده، و لكن أخيرا أخذت قرارا و عفوا لا أستطيع أن أكون موضوعية و أنصفك بأن أنصحك بالإبتعاد عنه و تركه بين يدي مختص،لذا سأقول لك الآتي:لا تيأس و لا تتعب من تقديم يد المساعدة له،و كن له حبل النجاة،و أفضل دائما أن تقنعه برؤية طبيب نفسي عاجلا حتى يباشر علاجه،و أثناء ذلك كن معه و اجعل حديثك كله عن كراهة الجنس المثلي و أنك إن ابتعدت عنه فذلك لأنه يريد أغضاب الله بهذا الفعل المشين،ضع له شروط و قوانين يجب أن يتقيد بها حتى تستمر في صداقته لك و لا تنسى أبدا المختص النفسي
أعلم أني أظلمك بنصيحتي هذه فأنت مازلت غضا لتحمل هكذا مسؤولية خاصة و أترابك الآن في اللهو و استغلال هذا السن الجميل منشغلون،و لكن أن تميل كفة الميزان الثقيلة عليك أنت الفتى العاقل الطيب و المتخلق خير من أن تميل على صديقك الغير متوازن نفسيا،فأنت بنظري صرت رجلا بهذه المسؤولية و صديقك نزل إلى الطفولة بوضعه النفسي هذا،و لكن فلتعلم يقينا أن الله لا يضيع أجرك،و أنه سبحانه أرحم عليه منك،فأسأل الله أن يعافيه و يفتح بصيرته،أما أنت فأسأل الله لك الفردوس الأعلى فأنت بقلبك هذا تستحق هكذا دعوة،حفظك الله.
2018-03-28 00:18:53
211969
111 -
aamani dz
broo moaid try to find for him a girlfriend
maybe he will in love with her
with that e will stay away from you some times
any ways your report is very good
عرض المزيد ..
move
1
close