الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : ألغاز تاريخية

الأميرة ديانا : لغز وفاة أميرة القلوب

بقلم : نور شعراوى - مصر

تعد ديانا واحدة من اكثر الاميرات شعبية عبر التاريخ

من بين جميع الأميرات، تقف اميرة واحدة بعيدة عن الحشد وهى الأميرة التى ربما كانت - وماتزال - الاكثر شهرة فى العالم وكان جمالها وجاذبيتها واعمالها الخيرية واهتمامها بالكثير من القضايا بالاضافة الى طلاقها المثير للجدل من الامير تشارلز قد جعلها محط اهتمام الإعلام العالمي حيث ظلت حديث وسائل الاعلام العالمية اثناء وبعد زواجها وزاد الاهتمام الاعلامى بعد وفاتها فى حادث سيارة فى نفق بباريس 31 اغسطس 1997.

نشأتها

الاميرة ديانا طفلة
صورة للاميرة ديانا في طفولتها

ولدت الأميرة ديانا فى الأول من يوليو عام 1961 لادوارد جون سبنسر وزوجته فرانسيس في منزل بارك بمقاطعة ساندرينجهام، نورفولك. تم تعميد ديانا فى كنيسة القديسة مارى ماجدالين.

وسميت تيمنا باسم والدتها وديانا روزيل دوقة بيدفورد قريبتها من بعيد التى عرفت بليدي ديانا سبنسر قبل الزواج وكانت أيضا أميرة محتملة لويلز. تطلق ابويها عندما كانت فى الثامنة ، وحصل الاب على الوصاية الكاملة.

عاشت ديانا فى بيت ابيها مع زوجته الجديدة التى لم تكن علاقتها جيدة معها على حد قول ديانا حيث قالت ان طفولتها كانت "غير سعيدة وغير مستقرة".. لدى ديانا ثلاثة اشقاء هم سارة وجين وتشارلز. كان لديها شقيق اخر يدعى جون لكنه توفى قبل مولدها بعام.

تلقت ديانا تعليمها فى مدرسة ريدلز وورث هول ثم التحقت بمدرسة داخلية تسمى المدرسة الجديدة. برعت ديانا فى السباحة والغوص واظهرت مهارة واضحة فى لعب البيانو والباليه.. امضت ديانا وقتها كمرببة لعائلة روبرتسون وعملت كمدرسة حضانة فى مدرسة يونج انجلند في بمليكو. ثم ورث ابيها لقب "ايرل" عام 1975 والذى اكسبها لقب "الليدى"..

زواجها من الامير تشارلز

الأميرة ديانا : لغز وفاة أميرة القلوب
نشأت علاقة حب بينها وبين ولي العهد الامبر تشارلز

التقت الليدى ديانا للمرة الاولى بتشارلز ، امير ويلز ، فى السادس عشر من نوفمبر 1977 وكان وقتها يواعد اختها الليدى سارة ثم قابلها مرة اخرى فى احدى العطلات فى الريف وقد ابدى اهتمام كبير بديانا فى ذلك الوقت. وتطورت العلاقة عندما دعاها على متن اليخت الملكى تبع ذلك دعوة الى بالمورال (المقر الاسكتلندى للعائلة الملكية) لمقابلة عائلته ثم بعد ان نالت ديانا استحسان العائلة تقدم لخطبتها عام 1981 واعلنت الخطوبة بعد أن اختارت ليدي ديانا خاتما يتكون من أربعة عشر ماسة تحيط بياقوتة بيضاوية زرقاء اللون عيار 12 قيراطا مثبتة في خاتم من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطا مشابها لخاتم والدتها واهدتها الملكة الأم أيضا ياقوتة زرقاء و دبوسا ماسيا هدية الخطبة.

اصبحت ديانا صاحبة العشرون عاما أميرة عندما تزوجت الامير تشارلز فى كاتدرائية القديس بولس وقد وصف الزفاف من قبل كل من حضره على انه حفل زفاف خيالى.. تم اذاعته على التلفاز وشاهده 750 مليون شخص بينما اصطف اكثر من ستمائة ألف متفرج خارج الكاتدرائية لمشاهدة ديانا وتشارلز فى طريقهما لاتمام مراسم الزفاف الملكى.

زواج الاميرة ديانا
كان عرسا اسطوريا تابعه الملايين حول العالم

كانت ديانا أول سيدة إنجليزية تتزوج وريثا للعرش البريطانى منذ 300 عام حين تزوجت آن هايد الملك جيمس الثانى الذى انحدرت منه ديانا.

تم اعلان خبر الحمل الاول للأميرة فى نوفمبر 1981..

فى لندن فى الواحد والعشرين من يونيو عام 1982 بمستشفى القديسة مارى فى بادينجتون وتحت رعاية الطبيب الملكى سير جورج بينكر ، انجبت الأميرة الابن والوريث الاول لها هى وتشارلز واسموه "ويليام ارثر فيليب لويس" ثم بعدها بعامين انجبت مولودها الثانى "هنرى تشارلز ألبرت ديفيد"

كانت ديانا تمضى اكثر وقتها مع طفليها ونادرا ما كانت تعتمد على الامير او العائلة المالكة فى اى شىء يتعلق بهما.

ديانا كأميرة ويلز

الاميرة ديانا
ارتبط اسمها بالعمل الخيري

ارتبط اسم الأميرة ديانا طوال حياتها القصيرة بالاعمال الخيرية وكان هذا سبب من اسباب حب الناس لها حيث كانت تستخدم شهرتها فى زيادة الوعى لقضايا كثيرة منها دعم الغاء استخدام الالغام الارضية كما كانت من اول المشاهير الذين دعموا مرضى الايدز حيث كانت ضيفة شرف فى افتتاح أول وحدة مخصصة لفيروس نقص المناعة فى المملكة المتحدة عام 1987 وساهمت فى المساعدة على تغيير نظرة العامة الى مرض الايدز حيث الحادثة الشهيرة التى قامت فيها بمصافحة مريض بالايدز لتدمير فكرة ان المرض ينتقل عن طريق اللمس وتولت منذ عام 1989 رئاسة مستشفى جريت أرموند ستريت للأطفال كما قادت حملات لحماية الحيوانات والجمعيات التى تساعد المدمنبن والمشردين والعجائز كما كانت راعية متحف التاريخ الطبيعى ورئيسة الاكاديمية الملكية للموسيقى.. وظلت الاميرة ديانا تتابع نشاطها الخيرى حتى وفاتها.

الانفصال

الأميرة ديانا : لغز وفاة أميرة القلوب
لم تكن حياة الاميرة مع الاسرة المالكة سعيدة

انهار زواج الامير تشارلز والأميرة ديانا فى أوائل التسعينيات وهو الامر الذى تم اخفاؤه عن الاعلام فى اول الامر الى ان تم بعد ذلك اكتشافه. لجأ الاميرين الى التحدث لوسائل الاعلام ليلقى كل منهما اللوم على الاخر وكان السبب الرئيسى لتدهور علاقتهما هو استمرار أمير ويلز فى علاقته بصديقته السابقة وزوجته الحالية كاميلا باركر باولز .. اتهمتها ديانا بأنها دمرت حياتها الزوجية، وخطفت زوجها، وأقامت معه علاقات غير شرعية، وصفتها بالزنا، ولم تفّوت لقاء صحافيًا إلا ونالت من الأمير تشارلز.

ذكرت سارة برادفورد المؤرخة الملكية أن العلاج الوحيد لمعاناة الأميرة ديانا هو حب أمير ويلز، ذلك الشئ الذى طالما تاقت له الأميرة وطالما أنكره الأمير. أدى رفضه المستمر لها ومعاملتها بشكل سيئ بصورة دائمة إلى وصولها لحالة من اليأس ، لدرجة أن ديانا نفسها علقت قائلة " لطالما كان يشعرني زوجي بعدم ملائمتي للأجواء الملكية فكلما توجهت إليّ الكاميرات كان يدفعني للوراء". بالإضافة إلى ذلك صرحت ديانا أنها تعرضت للإكتئاب والإرهاق النفسي. وأضافت ديانا أنها تعاني من مرض النهام العصبي منذ عام 1981.

الأميرة ديانا : لغز وفاة أميرة القلوب
علاقة تشارلز مع كاميليا باركر دمرت ديانا

قال حارس شخصي سابق للأميرة الراحلة ، كين وورف ، أنها قفزت مرة مسافة عشرين قدما من شرفة بعد أن تزايدت ضغوط احتمالات انهيار زواجها من الامير تشارلز. وكان هذا الحادث قد وقع خلال عطلة تزلج كانت تقضيها الاميرة الراحلة مع ابنيها في النمسا فيما كانت تسيطر عليها هواجس علاقة زوجها مع صديقته كاميلا باركر بولز.

وفي احدى المرات خشي وورف ان تكون الاميرة ديانا قد قفزت من يخت كانت تستقله مع زوجها بعد ان شككت في ان زوجها الامير تشارلز قضى ساعات يتحدث مع كاميلا باركز بولز من هاتفه الجوال. واختفت ديانا فجأة لمدة ساعتين من اليخت الذي أعاره مليونير صديق لتشارلز مساعدة منه في مساعي إصلاح علاقتهما الزوجية، ولم يظهر للاميرة ديانا أي اثر إلا بعد مرور ساعتين عندما اكتشف وورف انها كانت تبكي داخل أحد قوارب النجاة التابعة لليخت.

الأميرة ديانا : لغز وفاة أميرة القلوب
ديانا مع ولديها

وفى خطاب ارسلته ديانا الى صديقة لها فى اكتوبر 1993 ، القت فيه الاميرة ديانا اللوم على كاميلا فى تسببها فى المشاكل بينهما وليس ذلك فقط بل وذكرت علاقة لتشارلز بامرأة تسمى تيجى ليج بارك ورغبته فى الزواج منها.

بعد تدهور العلاقة بين الاميرة ديانا والامير تشارلز نصحتهم الملكة بالطلاق سريعا. واغضبت ديانا الملكة باصدارها اعلان عن طلاقها من تشارلز قالت فيه: "لقد وافقت اميرة ويلز على طلب الامير تشارلز بالطلاق وستواصل الاميرة المشاركة فى جميع القرارات التى تتعلق بالاطفال وستواصل الاقامة فى قصر كينجستون وستحتفظ اميرة ويلز باللقب وتعرف باسم ديانا اميرة ويلز".
وقد انفصل الزوجان رسميا فى 28 اغسطس 1996.

بعد الانفصال

الأميرة ديانا : لغز وفاة أميرة القلوب
ربطتها علاقة بالطبيب حسنات خان

قامت ديانا بمواعدة جراح القلب الباكستانى حسنات خان والذى قابلته ببنما كانت تزور صديق لها كان يتعافى من جراحة قلب وانجذبت ديانا الى خان على الفور.

فى مايو 1996 ، زارت ديانا لاهور بناء على دعوة من عمران خان ، احد اقارب حسنات خان ، وزارت عائلة الاخير سرا.
استمرت علاقتهما عامين تقريبا ووفقا لشهادة خان فان ديانا هى من انهت العلاقة ويقال ان السبب هو رفض والدة ديانا ان تكون ابنتها على علاقة برجل مسلم.

في 10 فبراير 2005 أعلن من قبل البلاط الملكي ان الأمير تشارلز وكاميلا باركر سوف يتزوجان في 8 أبريل من هذا العام في حفل مدني في قلعة وندسور مع مباركة دينية تالية في قلعة كنيسة القديس جورج وفيما بعد تغير الموقع إلى قصر جيلد في وندسور.

وفاتها

الأميرة ديانا : لغز وفاة أميرة القلوب
دخلت في علاقة عاطفية مع دودي الفايد

فى مساء 31 اغسطس 1997 كانت الاميرة ديانا تتناول العشاء مع دودى الفايد فى مطعم فندق ريتز الشهير فى باريس الذى يمتلكه ابيه ولكنهم اضطروا للمغادرة بعد عشر دقائق بسبب ازعاج الصحافة والمصورين.

غادرت ديانا الفندق هى والفايد مع السائق الفرنسى هنرى بول و احد حراس الاميرة تريفور ريس جونز باستخدام المدخل الخلفى حتى يبتعدا عن اعين الصحافة والمصورين.

بقيادة سيارة مرسيدس ليموزين ، اخذ السائق فى رحلة عالية السرعة (60 ميل/الساعة) وفى الساعة 12:19 ليلا ، تحطمت السيارة على بعد اقل ميلين من الفندق.

توفى الفايد والسائق فى مكان الحادث اما ديانا فنقلت الى المستشفى ولكن بعد عدة ساعات توفيت نتيجة للاصابات التى لحقت بها .. اما الحارس الشخصى فنجا.

الأميرة ديانا : لغز وفاة أميرة القلوب
حطام السيارة التي قتلت فيها ديانا

ماتت ديانا في تمام الساعة 3:57 من صباح يوم الأحد 31 أغسطس 1997 وهى في 36 من عمرها، وقد وصلت جثتها بعد أيام إلى إنجلترا وشيعت الجنازة في 6 سبتمبر 1997

و على الرغم من أن ديانا في تلك الفترة لم تعد أميرة رسمية ، اي قانوناً العائلة الملكية غير مسؤولة عن تكاليف جنازتها. إلا أن تشارلز اصر على ان تقام لها جنازة ملكية لكونها زوجته السابقة وام ملك انكلترا المستقبلي. وقد اقيمت لها جنازة ملكية خاصة شارك فيها هو وولديه وشاهدها أكثر من 2 مليار شخص.

من هو دودى الفايد؟

الأميرة ديانا : لغز وفاة أميرة القلوب
دودي الفايد هو ابن الملياردير محمد الفايد

هو عماد الدين محمد الفايد ولد فى الاسكندربة عام 1955 وهو الابن الاكبر للملياردير محمد الفايد. عمل ضابطا فى القوات الجوية لدولة الامارات ، لكنه سرعان ما انتقل الى مجال صناعة الافلام ويقال انه كان على وشك ان يتزوج الاميرة ديانا قبل وفاتها وكان فى داخل السيارة برفقة الاميرة ديانا يوم الحادث.
على الرغم من كثرة الاقاويل والاحاديث التى تؤكد انه كانت هناك علاقة بين الاميرة ديانا ودودى الفايد الا ان السكرتير العام للاميرة لم يعترف الى الآن بعلاقتهما.

جاءت نتيجة التحقيق الذى اجرته الشرطة الفرنسية والبريطانية ان السبب الذى ادى الى الحادث هو القيادة المتهورة والسرعة (65 ميل/الساعة) وقيادة السائق تحت تأثير الكحول.

واشار الحارس الشخصى لديانا ، كين وارف، خلال حديث اجراه مع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، الى ان الرجل الذى كان يتولى حراسة الأميرة فى باريس والناجى الوحيد ، تريفور ريس جونز ، لم يكن يتمتع بالخبرة الكافية وخلص الى ان وفاة ديانا لم تنتج عن عملية قتل ، بل عن حادث مروع كان يمكن تجنبه. موضحا ان وحدته كانوا مسئولين عن حمايتها لحوالى 15 عام، فى حين ان فريق حراسة الفايد تولى حمايتها 8 اسابيع فقط.
اما المأساة الاكبر فتتمثل ، بحسب قوله ، فى رفض ديانا عرض الملكة بابقائها تحت الحماية 24 ساعة.

ولكن هناك الكثير ممن لم يقتنع بهذه النتيجة مما أدى الى ظهور عدد من نظريات المؤامرة التى تكذب كل ما نتج عن التحقيق:

كانت هناك مؤامرة لقتل الاميرة ديانا من قبل العائلة المالكة

المعتقدين بهذه النظرية يقولون ان العائلة المالكة قد غضبت من الاميرة ديانا التى كانت تستعد للزواج من دودى الفايد وساند هذه النظرية محمد الفايد قائلا ان لا يمكن ان تقبل العائلة المالكة ان يكون مصرى مسلم هو زوج ام ملك انجلترا ولذلك خططت لقتلها. حتى انه تكهن بان الاميرة ديانا كانت حاملا بطفل الفايد فى حين ان التحليلات اكدت غير ذلك.

تورط وحدة الاستخبارات البريطانية

الأميرة ديانا : لغز وفاة أميرة القلوب
جنازة ديانا .. هل قتلت على يد الاستخبارات البريطانية ؟

لماذا قد تقتل الاستخبارات البريطانية الاميرة ديانا؟ وفقا للبعض ، كانت ديانا تمثل تهديدا لاستقرار العرش ووفقا لبعض المصادر عرفت ديانا بانهم كانوا يتربصون بها..
سواء كان هذا صحيح ام لا ، فقد اثارت اميرة ويلز ضجة كبيرة بحملتها البارزة ضد الالغام الارضية. فكان هذا يعتبر تهديد للمؤسسة حيث كانت تقوض تجارة الاسلحة الدولية. ووفقا لبيان من قبل ريتشارد توملينسون ، من المخابرات البريطانية سابقا ، كانت المخابرات تراقب ديانا عن كثب وكان هنرى بول ، رئيس الامن فى فندق ريتز والذى كان يقود السيارة التى توفت فيها ديانا ، يقدم معلومات الى المخابرات

وما يعزر هذا الاعتقاد:

1. قبل وفاتها كتبت خطاب الى صديق لها يسمى بول بوريل تصفه بانه "الشخص الوحيد الذى يمكننى الثقة به" وعبرت فيه عن احساسها بالخطر وبأن هناك مؤامرة لقتلها وشكوكها بأن هناك اشخاص يدبرون لها "حادثة"

2. تدور حول السائق الذى كان يقود السيارة شبهات بأن له علاقة بالمخابرات الفرنسية والبريطانية

3. معروف عن الأميرة ديانا التزامها بربط حزام الأمان في السيارة وهو ما أكدته اختها، بينما لا يربط الحارس الشخصي حزام الأمان حتى لا يعرقل حركته عند حدوث طارئ، لكن في موقع الحادث وجدت الأميرة بلا حزام، ووجد الحارس الشخصي رايطاً الحزام!

4. تأخر وصول سيارة الاسعاف الى المستشفى حيث استغرق وصولها اكثر من 90 دقيقة (حملت ديانا 12:26 ووصلت 02:06) مما اثار الكثير من الاقاويل ان هذا حدث عن عمد.

5. ذكر محمد الفايد فى عام 2003 انه كان هناك حوالى عشرة كاميرات مراقبة على الطريق الذى سلكته المرسيدس بما فى ذلك واحدة على مدخل النفق نفسه. كما ذكرت جريدة the independent عام 2006 انه كان هناك اكثر من اربعة عشر كاميرات مراقبة ولكن الغريب انه لا يوجد اى لقطات مصورة.

كما قال الفايد امام هيئة المحلفين إن ديانا أخبرته بأنها تحتفظ بصندوق خشبي، وأنه في حال حصول مكروه لها فيجب أن يطلع الرأي العام على محتويات هذا الصندوق.

فيات اونو بيضاء

الأميرة ديانا : لغز وفاة أميرة القلوب
هناك حديث عن سيارة بيضاء كانت سببا في الحادث

وصف هيرفى ستيفن ، الذى رأس التحقيق الفرنسى ، السيارة المفقودة بانها "واحدة من اكبر المشاكل فى التحقيق"..

حيث اظهر تحليل حطام المرسيدس انها قد تلامست مع فيات اونو بيضاء ، تاركة اثار الطلاء على هيكل السيارة. زعم البعض ان هذه السيارة كانت تستخدم من قبل الاجهزة الامنية لقطع الطريق امام المرسيدس مما ادى الى تحطمها. كان جيمس اندنسون ، باباراتزى مشهور بتصوير ديانا ، يملك فيات اونو بيضاء فى اغسطس 1997 ومن ثم اكتشف ان اندرسون قد قام ببيعها فى نوفمبر.. تم استجواب اندنسون من قبل الشرطة وقد اقسم هو وزوجته انه كان فى المنزل ليلة الحادث.

بعد عامين تم العثور على اندنسون محترقا وفى رأسه ثقوب ناتجة عن طلقات نارية فى سيارة بى ام دبليو كانت متوقفة فى منطقة معزولة على بعد 200 ميل تقريبا من منزله وقد تم الحكم على موته بالانتحار على الرغم ان الكثيرين يعتقدون بانه قتل من قبل وكالة حكومية سواء كانت فرنسية او بريطانية ، فوفقا للبعض كان اندنسون يعمل لدى المخابرات البريطانية وقت وفاة ديانا وانه تم قتله لانه كان يخطط لنشر كتاب يذكر فيه من قتل الاميرة وكل ما يعرفه عن الحادث.

حمل ديانا

فى حين ان الرواية الرسمية هى ان ديانا لم تكن حامل (تحليل الدم ، شهادة الطبيب ومعلومات مأخوذة من اصدقاء ديانا) الا انه يؤمن البعض بان هذه المعلومات ملفقة فوالد دودى ، محمد الفايد ، يدعى ان الزوجين قاما بزيارته قبل وقت قصير من وفاتهم لاختيار غرفة للطفل.
التكهنات حول حمل ديانا بدأت حتى قبل وفاتها حيث اشارت بعض الصحف قبل الحادث باسابيع باحتمال ان تكون ديانا حاملا وما عزز هذه الاشاعات هو تصريح ديانا قبل وفاتها وهو انها ستعلن عن "مفاجأة كبيرة" قريبا.

وميض ساطع

الأميرة ديانا : لغز وفاة أميرة القلوب
ما قصة الوميض الساطع ؟

كان هناك تفسير اخر للحادثة وهو ذكر ثلاثة شهود بأنهم رأوا وميض نور ساطع قبل دخول السيارة الى النفق مباشرة مما ادى الى جعل السائق لا يرى امامه جيدا.. حيث ذكر شاهد يدعى فرانسيس ليفستر الذى كان يقود سيارته ايضا فى النفق انه رأى ضوء ساطع فى مرأته الخلفية قبيل وقوع الحادث مباشرة وعلق توملينسون ، عميل المخابرات البريطانية سابقا ، انه قد رأى ضوء مماثل ايام تدربه فى المخابرات حيث كانت هذه الطريقة تستخدم كواحدة من طرق الاغتيال.

مصوري الباباراتزي

ألقى اللوم على مصورى الباباراتزى الذين كانوا موجودين فى ذلك اليوم حيث هناك من يعتقد ان هؤلاء المصورين تعمدوا القاء انفسهم على السيارة ودفعها ليقتلوا الاميرة ديانا ولكن يرى البعض الاخر ان تصرف المصورين كان عاديا وطبيعيا نظرا لطبيعة عملهم.

الاهمال الطبي

ظهر بعض الاشخاص الذين يدعوا انه تم اهمال الرعاية الطبية للاميرة ديانا بشكل متعمد وان الاطباء سمحوا بموت الاميرة من خلال عدم معالجتها بالطريقة الصحيحة عن قصح مما ادى الى وفاتها.
حيث يعتقدوا بان ان كان تم نقل ديانا الى اقرب مستشفى ولم تأخذ عربة الاسعاف كل هذا الوقت (اكثر من 90 دقيقة) لربما كانت قد نجت.

ديانا نفسها فعلت ذلك

الأميرة ديانا : لغز وفاة أميرة القلوب
ستبقى ديانا .. الاميرة الانسانة .. متوجة على القلوب لفترة طويلة

من دون ادنى شك ، فان نظرية المؤامرة الاكثر غرابة لتفسير ما حدث فى 31 اغسطس ، تدور حول الزعم بان الاميرة ديانا زورت موتها وبمساعدة دودى والثروة الضخمة لعائلته ، خططت ديانا بعناية "للحادث" كغطاء حتى يتمكن الزوجان من الهرب وتغيير هويتهما وبدء حياة جديدة وهذا يعنى بالطبع ان الجثث المدفونة فى مقابر الاميرة ديانا ودودى الفايد تنتمى الى اشخاص اخرين!

تم انتاج الكثير من الافلام السبنمائية والوثائقية عن حياة الأميرة ديانا منها فيلم ديانا الذى تم انتاجه عام 2013 بطوله "نعومى واتس" ويتناول اخر سنتين فى حياة الأميرة ديانا.

ختاما..

سواء كان الحادث مدبرا ام لا فستبقى الاميرة ديانا فى قلوب كل محبيها. ستبقى ملهمة للعديد من الاجيال فكما قال عنها اخيها ايرل " كانت ديانا جوهر الرحمة ، الواجب ، الأناقة ، الجمال. كانت رمزًا للانسانية المتفانية. في جميع أنحاء العالم.."

المصادر :

- Princess Diana conspiracy theories
- Death of Diana, Princess of Wales
- Princess Diana Biography
- Princess Diana’s Death

تاريخ النشر : 2018-06-20

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : اياد العطار
send
عاشق الموقع - العراق
سناء فيريس - المغرب
عاشق الموقع - العراق
ام ريم - المملكة العربية السعودية
ڤيگتوريا - الأردن
ياقوت
بنت البحر - الخليج العربي
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (74)
2020-03-20 21:01:44
341970
74 -
عماد
لا اعتقد ان وراء هذه الماساة جريمة قتل..كما ان تصرف محمد الفايد يوحي بالارتزاق الاعلامي و لو على حساب ابنه و و عاملي فيها تمييز و بريطانيا سامحتله باكبر متجر و مجنسته و حاويته بعد..يعني ما تنطلي هالسخافات على احد و لو صحيح المملكة تعمل كذا ما كان فتح فمه بحرف..
ببساطة العيلة المالكة تتبع تقليدا قديما و معروفا بخصوص من يتخلى عن القابه الملكية فيصبح بنظرها انسان عادي لا يهمها و حسبنا قصة ايدوارد الثامن الذي تخلى عن الملك لاجل الارتباط بمطلقة امريكية و عاش كاي انسان و لم يصفه احد بدعوى ان الامريكية لو خلفت له اولادا سيصبحون ابناء اعمام لاليزابيث الثانية ؟!!..مع ان الانجليز يحتقرون الامريكيين و يعتبرونهم رعاعا..
2020-02-08 17:20:14
335834
73 -
القلب الحزين
هناك الكثير من المختلين في العالم الذين مستعدين لفعل أي شيء فقط لأجل المال والنفوذ حتى لو على حساب أرواح أناس أبرياء.
2019-09-01 23:25:02
312808
72 -
Hanan HN
واضح جدا أن العائلة الملكية البريطانية هي من دبرت هذه الحادثة بمساعدة الحكومة الفرنسية
وأعتقد أن الجنازة التي اقاموها لها احتفالا بموتها
أعتقد أن السبب هو أن شعبيتها و تأثيرها كانت أكبر من شعبية وتأثير العائلة الملكية بأكملها وبريطانيا كانت خائفة كيف أن أم ملك انجلترا المستقبلي تواعد رجلا مسلما وعربيا وقد تتزوجه وتنجب أطفالا سيكونون أخوة غير أشقاء للملك المستقبلي لانجلترا أتمنى أن يختفي هذه العائلة الملكية

^-^
2019-01-27 12:33:15
282439
71 -
تاليا
موضوع شيق جدا واهنيك علي جرائتك لنشره حيث ان الكثير يري انه قضيه سياسية يخافون التناقش فيها واري حقا انه فعلا تم قتلها ليس مجرد حادثة
2018-09-05 02:26:37
251743
70 -
عمار
لا يوجد اي لغز بالموضوع الكل يعلم ان المخابرات البريطانية قتلتها
2018-07-01 06:20:39
232893
69 -
Princess meme
عنجد انتو غريبين!!
بالعكس ميغان كتير كتير حلوة وبتستاهل تتجوز أمير وبيليق فيها تكون أميرة والأهم من هاد كلو هي بتحبو وهو بيحبهاا وهاد أهم شيء لابقين ع بعض كتير وببجننو وكل واحد أحلى من التاني
2018-06-29 23:10:27
232620
68 -
سالم ليبي
انا اقول بأنه تم قتلها من قبل مخابرات البريطانية
2018-06-27 23:30:24
232028
67 -
آسية
عادي هي سرقت الامير من اختها التي كانت على علاقة به وأصبح لديها هاجسانه يسأتي من يسرقه منها لدرجة انها حولت حياته الى جحيم بشكوكها في نفس الوقت كان يتاظل ماذا في تلك الفتاة حتى تغار منها الى هذا الحد تقرب منها و احبها ، تقع كثيرا و في كثير من العائلات
2018-06-27 23:24:13
232000
66 -
نواف
الاميره ديانا كانت ملاك يمشي على الارض
2018-06-27 18:19:33
231957
65 -
Arwa
حطام
هههه هذي نهاية الفراغ مش بس جدتك حتقول سحر انا كمان قلت واقول وسأقول انها عاديه واقل من عاديه وتحتاج لاقوى انواع السحر الاسود لكي تجذب امير وتتزوجه ،

آمور سيرياك

والله سأفكر جديا بفحص الحمض النووي ! لم يعد الأمر يعنيني واتمنى ان يندم الامير قريبا جدا وتنكد عليهما الملكه اليزابيث بقدر استطاعتها ليلا ونهارا -_- فقط لكي تتعظ انت ولا تقلل من حكمنا ولا تجعلنا نندم لأننا قلنا رأينا ورأي الملايين معنا.
2018-06-27 17:21:25
231940
64 -
آمور سيرياك إلى
الأخت Arwa

لكنكي قلتي أن الأمر يعنيكي ههههههههههههههههه

الأخت حطام

ههههههه أختي بغض النظر عنها تسوى و لا ما تسوى تملك سحر أم لا القضية كلها أنها أعجبت هذا الأمير هو حر في حياته و مبسوط بها و طاير عقله فيها ما الغريب في ذلك لماذا نعلق عليها و ننتقدها و نقلل من شأنها نعم معكي هناك أناس كثر يعجبون بآخرين ليس لهم لون و لا طعم و لا رائحة و لا ميزة لكنهم أحرار هم مبسوطين و فرحانين و الطرف الآخر مبسوط و فرحان و الأمر يعنيهم بالدرجة الأولى هل نحن أصحاب العلاقة لنهتم بها و بحيثياتها كل هذا الاهتمام و نقيم و ننقد هذا الأمر لن يفيدنا ولن يفيدهم و لن يغير من الأمر شيئا لماذا نعكر على أنفسنا و نعكر عليهم
2018-06-27 16:42:08
231928
63 -
حطام
أروى
ههههههه ولك قتلتيني ضحك،،بس صح لسانك واحنا ايش دخلنا؟؟..بس جد متت ضحك ع كلامك ههههه



آمور سيرياك
صح أخي في الأمر ما يسمى بالسحر ولكن ليس سحر شخصيتها بل سحر الشرقيين..يعني بذمتك لو شافتو جدتي أو عمتي..كانت قالت هالمرة سحرت الرجال أكيد استعانت بشيخ وعمللها حجاب خلاتو يحبها هههههه..

أمزح طبعا..ههههه
2018-06-27 14:01:23
231860
62 -
Arwa
فطوم
ههههه اي والله وشفت اشياء اتباعت بالنت بمبالغ خياليه عشان مشاهير استخدموها او وقعو عليها خلاص احنا ناخذ الفستان والفلوس ونبيعه بمزاد ونسافر انا وانتي•﹏•
آمور سيرياك
بصراحه تروح هالميجان بستين داهيه هي وحظها وسحرها والامير تبعها على اساس انا خايفه عليه لأنه مثالي والله مافيه شي يسوى لا شكل ولا لون ولا حتى اسلوب حياه يشفع له الشيء الوحيد المميز فيه وخلاني اعيب اختياره انه امير وحتى هذا ورثه وراثه انا مش عارفه ايش دخلني فيه من الاول يعني فخار يكسر بعضه هو على اللي اخذها ياشيخ عندي امور اهم في حياتي من اني اشغل بالي باثنين مايعرفو اصلا اني موجوده بالكره الارضيه. ،
2018-06-26 14:50:23
231627
61 -
آمور سيرياك إلى
Sis Arwa

I do know your luck is perfect,but there's luck pivoting on highly appreciated qualities of beauty and social status and just a stroke of luck,while there's luck materializing just the pure charm of the woman,that's the difference..yeah

الأخت اروى

شجان جصدك

الأختين حطام و Arwa

المشكلة أنكم تقيمون المرأة بالجمال أو الطبقة الاجتماعية أو اللبس لكن هذه نقييمات للمرأة العادية,هناك نوع خاص من النساء ليس لديهن هذه الميزات لكنهن يملكن شيء خاص لا تملكه بقية النساء و هو سحر المرأة و الميس ميغان من هذا النوع

ثم أنها جميلة لا أعلم أين القبح فيها و ما مشكلتها,حتى لو كانت قبيحة في نظر الناس و ليس لها ميزات يكفي أنها أسرت قلب أمير بريطانيا و سحرته و هذا بحد ذاته يحسب لها و يسجل نقطة لها لا عليها كونها سحرته دون أن تملك ميزات على عكس بقية الناس الذين يجب أن يملكوا مليون ميزة ليتفعل معهم هذا السحر

و بالنسبة لأنجلينا جلي بالفعل جمالها عادي و غريب لكنها من النوع الساحر يعني من نفس فصيلة ميس ميغان
2018-06-26 12:18:24
231588
60 -
فطوم
Arwa
هههههههه ويش فيها ؟ ناس تشتري اشياء ماتسحق ثمنها المرتفع عشان مشهور استعملها أو عليها صورة مشهور ، أما أنا فستان لليلة واحدة و بالفلوس أسافر شهر العسل الى الأماكن التي حلمت بزيارتها ، ويمكن ابيع الفستان و حصل فلوس و اتقاسمها معك ، لا تخافي في ناس ترغب به عشان الفستان مشهور ، مع ذلك ممكن اغير رأيي أو زوجي ما يقبل أو نعدل على الفستان هذه فلوس مو لعبة *_* .
ميغان خليها مع زوجها هههههههه
عارفة ذكرتني بكم قصة
تذكري لما انتخبوا أوباما انتشرت موضة قلم يشبه قلم أوباما كان سعره مرتفع و الإقبال عليه كبير لأنه فقط يشبه قلم أوباما ، أنا عن نفسي اكتفيت بقلم حبر جاف رخيص و بعده يكتب ، و قبلها كانت موضة صور هانا مونتانا (إذا لما اخطىء اسمها) على الأدوات المدرسية و التي لا اعرف كيف انتشرت ،و عندما شاهدت صورها على ادوات بنت خالتي الصغيرة انصدمت من سعرها المرتفع -_- و موضة صور الممثلين التركيين ايضا
2018-06-26 04:19:57
231497
59 -
Arwa
فطوم
ههههههه خذيه بالعافيه واعطيكي ميجان هديه معاه انتي بس تقولي كذه لكن لو حصل فعلا اتحداكي تلبسيه في يوم العمر كوني صريحه مع نفسك قبلي +_+
2018-06-25 16:23:01
231394
58 -
فطوم
ياجماعة هل أنا الوحيدة التي لم تسمع عن الأميرة ديانا في طفولتها ؟ و لم أقرأ لها إلا اليوم ؟ هههه
ديانا الوحيدة التي عرفتها في طفولتي هي صديقة ان شيرلي (شما) ^•^
شكرا على المقال يا نور الشعراوي

Arwa
إذا لم ترغبي في الفستان و الفلوس أنا قابلة ، لأن بعض كلام الناس وسخ دنيا ، أما الفلوس لم ارى منها إلا خيرا و صديقة وقت الضيق كمان هههههههههه
2018-06-24 07:05:16
230946
57 -
سعيد بن علي
أن يكون مقتل ديانا لغز هو ليس لغز! والاجابة بين السطور ! لكنه حدث يكتنفه الغموض ! وبالتركيز على الاحداث والتواريخ لن يكون صعبا الوصول إلى الحقائق حتى وإن لم تكن كاملة على طريقة نصف الخبز وليس كله! أول الملاحظات هي وفاتها أو اغتيالها او مقتلها كان بعد سنة و3 أيام من طلاقها الرسمي!!! كل من اقترب من ديانا بعد فترة يبتعد عنها ويختفي عن الأنظار نهائيا وكأنه علم شيئا ما باسثناء عماد الفايد! قصة الحمل والصندوق الخشبي والخبر السعيد! كلها قصص يمكن تأليف فيلم جميل ينال جائزة لأوسكار! لكن هل الحمل صحيح ؟ أين الصندوق الخشبي؟ ما هو الخبر السعيد؟ هل فقط مكافحة الألغام وتحريم استخدامها قضت على الأميرة؟ الله اعلم! ماذا سيفعل الصحفيون والمصورون المتطفلون أكثر من التقاط الصور ؟! ونشرها كسبق صحفي في اليوم التالي؟ هل ديانا عندما رفضت عرض الملكة في الحماية 24ساعة على حد زعم رئيس حرسها هل تصدق بأنها كانت بعيدة عن المراقبة الدقيقة 24ساعة؟! إذا كانت علاقتها مع حسنات خان انتهت لعدم رغبو والدة ديانا في اقترانها يمسلم فإن عماد الفايد مسلم أيضا؟ هي ضحية لعبة السياسة والمخابرات وفي حالات الاغتيال السياسي لا بد أن يكون الغموض هو سيد الموقف! قتلت على يد جهة واحدة أم اجتمعت جهات عدة لتقاطع المصالح الله أعلم الحقيقة الوحيدة القائمة هي أنها اغتيلت وغيبت من الدنيا بفعل فاعل وفي اغتيالها تصفية حسابات عديدة مع ديانا وعشيقها ووالد عشيقها وجهات عديدة ظاهرة وخفية وعبر اغتيالها أرسلت رسائل عرفها المقصودون بها! هي السياسة دائما لاصدافة ولا عداوة دائمة مصالح دائمة !
2018-06-24 03:14:45
230899
56 -
يسرى من الاردن
اعتبر ان هذا المقال من أرقى المقالات التي قرأتها
بصراحة و اخيرا عرفت قصتها
2018-06-23 02:53:45
230601
55 -
اروى97
توتو ليش تحمدين ربك على قتلها
2018-06-22 22:43:06
230586
54 -
توتو
يقال انها كانت حامل من عشيقها العربي الحمدالله انهم قتلوها حتى لا تنجبه
2018-06-22 22:36:26
230572
53 -
ديناوي الهوى
من اغرب النظريات التى رسخت في عقلي
هي انه تم اتهام شركة الورد والزهور بأنها من دبرت حادث الاميره ديانا
لكي تربح الملايين من بيع الورد من يدري ربما هذه النظريه اقرب للواقع
2018-06-22 15:35:17
230502
52 -
حطام
أروى
هههههه شفتيه!؟؟ولك أنا كمان ما عجبني،،وقال أميرة بريطانيا.ههههه..قلتلو والله..بس ما بظن يقتنع هههه
2018-06-22 14:17:58
230446
51 -
Arwa
اروى
انا المقصوده بالعربي او الانجليزي هؤلاء صديقاتي واصدقائي ونتحدث هكذا منذ شهور واعرف اني المقصوده لتجنب الخطأ ضعي علامه او لقب بجوار اسمك ،،

وفاء
فعلا عاديه واقل كمان وفستانها لو يعطوني فوقه فلوس ويطلبو البسه بعرسي ما لبسته خبري آمور قال احنا غيرانات منها O_o
2018-06-22 08:38:52
230402
50 -
اروى
ترة اكو اروى 2 من تقصدون بكلامك اني الي اسمها بالعربية لو ARWA
2018-06-22 06:18:55
230358
49 -
حطام
أروى
وأخيرا أحد يشاركني الرأي،،لما شفت زوجة الأمير هاري انصدمت ههههه،،من يومين بحثت عن أخبارها،،حتى يوم العرس عادية ما في مميزات هههه،


آمور سيرياك
ههههه والله مو غيرة بس ما في أي مميزات لميغان،،أما بالنسبة لليدي ديانا من وأنا صغيرة أسمع اسمها،،احترت من هي؟؟لماكبرت عرفت..المهم أشاركك الرأي فيم قلت،،جميلة وطيبة بس ماتت متل كل هالناس تموت خلص عمرها،،بغض النظر عن الأسباب..تذكرت نجيلينا جولي أعمالها الخيرية كثيرة والكل يشهد بها لكن اللي يتخذ جمالها معيار لقياس الجمال أحتار فيه،،جمالها عادي وليس بالذي لا يقارن..
2018-06-22 05:44:30
230347
48 -
Soha sese
إلى إنجي..
انتبهت من قبل إلى ان كويلي يأخذ بعض الموضوعات من موقع كابوس ولكن لا ضير في ذلك، أنا أحيانا أكون متعبة ولا أستطيع القراءة وأقول في نفسي أتمنى لو كانت المواضيع مسجلة كنت استمعت إليها وكويلي جزاه الله خيرا يأخذ القصص ويسجلها بأسلوب شيق وممتع.. وبسبب كويلي تعرفت إلى موقع كابوس الذي أدمنت تصفح مواضيعه دون كلل أو ملل.. كنت أبحث عن قصة سمعتها عند كويلي وبحثت عنها في النت ثم اهتديت إلى موقع كابوس.. وإن كان عليه أن يذكر المصدر في صندوق الوصف كان ساهم بشكل أكبر في تعرف الناس على موقع كابوس وهو موقع يستحق الاهتمام والمتابعة هذه نقطة على كويلي.
2018-06-22 05:37:36
230328
47 -
هديل
مقال رائع
سلمت يداك وسيبقى لغز موتها سر هي كان لديها معجبين كثر في حياتها واصبحو أكثر بعد الممات. بسبب هذا اللغز.
ترى لو أنها أمرأة عربية «وهناك كثر في الوطن العربي » هل كان زاع سيطها هكذا طبعا لا والسبب ان الشعب العربي. هو يعظم كل شيئ اسمه أجنبي. فلم نرى بحياتنا ان الأجانب عظمو شخصية عربية.
2018-06-21 23:04:14
230261
46 -
رحاب
الله يرحمها يكفي سيرتها الجميله اللتي تزال موجوده دائما جيل بعد جيل واكيد هي عانت كثيرا حتي لو اقامت علاقات لااحد منا يعرف ماكان يدور بينهم وماكانت تعانيه وهي في ذمه الله هو اللي راح يحاسبها بكفي ندعي لها في بالاخير انسانه جميله وطيبه القلب واكيد موتها مدبر ميه في الميه حياه الاميرات ليست سهله وانما اميره مجرد لقب وليس حياه سعيده
2018-06-21 23:04:14
230256
45 -
لمى
من آجمل المقالات التي قرأتها شكرًا لك ، ديانا حقا ستبقى ملكة القلوب بجمالها وإنسانيتها ، قصتها أثارت حزني أشعر بأنها عانت الكثير .. قصة حياتها والجدل حول سبب وفاتها الغامض ذكرني نوعًا ما بمارلين مونرو .. هل الجميلات يفتقرن للحظ ؟؟؟ .،
2018-06-21 23:04:14
230249
44 -
فلة ياسمين
يقول العملاق نزار قباني في رثاء الاميرة ديانا
عذرا يا أميرة نحبك و نحب الحياة
لكن الف ديانا تموت مابين القدس و بيروت
ولا حد يعزينا و لاحد يواسينا و احنا حاملين التابوت
2018-06-21 23:00:33
230237
43 -
سلمان
كل الحب ولاحترام بس هاذ المقال تم نشره من قبل او تم الحديث عن الاميره ديانا من قبل بدنا شي جديد .
2018-06-21 17:57:36
230206
42 -
اروى
ARWA
بنورج حياتي تشرفت بيج

آمور سيرياك
مجان قصدي انتي مفهمتيني
2018-06-21 17:51:13
230200
41 -
عزالدين عزو
يا هيك أجمل انسانة خلوقة عرفتها العالم
بطيبة قلبها ونقاء فكرها أظن أن مقتلها لم يكن حادثا بل كان موامرة مدبرة المسكينة ماتت وهي ما ذالت في قلوب الناس
وأظن أن علاقاتها الكثيرة اوقعتها في المتاعب وأيضا علاقتها المتوترة مع العائلة المالكة مسكينة انا أشفق عليها شكرا لكي اختي نور على المقال الشيق
2018-06-21 17:44:33
230199
40 -
Arwa
آمور سيرياك
Another similarity.. you can make me speechless with your irony, but honestly I believe that my luck is perfect.
2018-06-21 16:22:27
230179
39 -
آمور سيرياك إلى
الأخت اروى

لم أهنها و لم أسئ إليها بحرف واحد على العكس تستحق الاحترام لكن قصتها عادية جدا وليست لافتة للانتباه

الأخت Arwa

نعم ست الحسن واضح جدا حظكي أفضل من حظها ليس فقط أفضل بل بكثير أيضا ما شاء الله عليكي اسم الله حولك و حواليكي و أيضا قريباتي لديهن حظ تحلم هذه الأميرة التعيسة المسكينة بربعه لكن هكذا الحياة حظوظ الأمراء البريطانيين المساكين يحلمون بربع حظنا و يحلمون كل ليلة أن يكونوا مكاننا

الأخت the evil the dark

نعم بالفعل الأمير يعرف بما يهتم
2018-06-21 15:32:12
230161
38 -
، the evil the dark
وانا اتفق مع امور سيرياك لايهم مظهر اللى ذكره عن الأمير مهم قلب طاهر خالي من سوء وليس مظهر

لهذا كرهت بعض اخريين يهتمو فقط بالمظاهر

امور سيرياك حتى اقاربي هكذا ولم اعد اتحدث معاههم
2018-06-21 15:32:12
230160
37 -
Arwa
اروى
يا اهليين فيكي منوره بإسمي♡♡♡ ،، فعلا ماتت بس كل العالم واقفه على قصتها ولا تركتها تموت !،،
2018-06-21 15:18:01
230156
36 -
Arwa
آمور سيرياك
انا لا اهتم بأي فنانه او فنان او ممثل واشاهد ماتقع عيني على اخبارهم فقط من قبيل المعرفه وليس الاهتمام حتى الامير هاري وصلني اقتراح باليوتيوب وجذبني والا ما كنت اهتميت به اصلا بالنسبه لي حياة الامراء اكثر اغراء للمعرفه من البقيه يكفي ان حياتهم ومناسباتهم وطريقة لبسهم وتعاملهم لها قواعد واصول مثيره للأهتمام ،، نعم نحن اعلم بمصلحة الامير هاري من نفسه لكن للأسف هو لا يعرف مصلحته وسيندم بالتأكيد ツ طبعا مرتبتها قد تكون من احلامي ولكن تلك التي لا اريدها ان تتحقق فعلا..! ،، الحمدلله حظي في الحياه افضل منها بكثير يكفيني اسمه الجميل لأكون الأوفر حظا ^___^
2018-06-21 15:18:01
230155
35 -
alking
اجمل اميره
2018-06-21 15:05:52
230150
34 -
اروى الى آمور سيرياك
هدي النفوس يا اختي بس كلامج صحيح بس ليش كل التعليقات غم و كره الها حرام ترة والله ترة هيو ما ضرتنا بشيء علمود تهينوهة
2018-06-21 15:05:14
230148
33 -
اروى الى ARWA و للكل
ولج اسمي نفس اسمج هههه
بالنسبة ل رايج فهو صحيح لا ادري لماذا الدنيا انقلبت على اخبارها هاي اول شي ثاني شي شباب و بنات احترموا الميت البنت ترة ماتت فا لازم نحترم الميت و حران انهينة
2018-06-21 14:56:00
230138
32 -
آمور سيرياك إلى لأخت Arwa
صدقا الاهتمام بأخبار فنانة أو ممثلة أكثر اقناعا على الأقل الفنانة و الممثلة تسلي الناس أما الأميرة ديانا لا أعرف ما الشيء الذي قدمته حتى ينشغل الناس بها كل هذا الشغل

و ما شاء الله عليكم صرتم تفهمون في مصلحة هاري أكثر من هاري نفسه و تعلقون على ما يفترض به فعله في حياته الشخصية عال والله أصلا أنتو غيرانين و متجاكرين منها و تقللون من شأنها لأنه ليس لكم حظ في الحياة مثلها و أقصى أمانيكم أن تصلوا إلى نصف مرتبتها يلا طقوا غيرة
2018-06-21 14:50:27
230133
31 -
اناثيما
المقال روعه وهاي احسن ملكه بنظري لانها انسانيه وعملت خير كثير ومتواضعه وخافو انها تسلم بمجرد زواجها من دودي الفايد لانهم بكرهو الاسلام وبحاربونا في ديننا الله يرحمها يارب اشكر الكاتب
2018-06-21 13:59:13
230123
30 -
Arwa
آمور سيرياك
لا اعلم سبب مبالغتهم بأخبارها ومراقبتها اعتقد انها تزامنت مع عصر التكنولوجيا وانتشار التصوير والكاميرات اضف الى ذلك كونها اميرة بريطانيا من كانت تحكم ربع العالم ايضا جنسية وديانة من احبتهم هي من لفتت النظر اكثر لقصتها هذه الاشياء هي التي جعلتها مختلفه عن بقية الاميرات وليس اعمالها او جمالها او فشل زواجها وتضايقها الغير مبرر من الاعلام ،، بالنسبة للأمير هاري ههههههه ياشيخ انا واخواتي لليوم نتناقش عن عدم جمال زوجته وفستانها العادي ومكياجها الأقل من عادي وعدم وجود اي مقومات الاميره فيها هههههههههه قرايبك على حق بلغهن تحياتي ومساندتي لكلامهن بشكل كامل نحن على حق ولا تقول ما شأننا هذا اصل شؤوننا بالحياه ،، ⊙﹏⊙
2018-06-21 13:42:11
230120
29 -
سليم الودادي الى انسان ميت
رحمها الله ههههه يااخي اتق الله
2018-06-21 13:10:20
230111
28 -
إنسان ميت
رحمها الله
كانت انسانة طيبة
2018-06-21 13:10:20
230108
27 -
كابو
شكرا لك على المقال الجميل

اعتقد انه اغتيال لان الاميرة قد تعالت وتكبرت كثيرا وخاصة بخطاب الطلاق مع انها ليست فردا من العائلة المالكة فالعائلة هناك ياصديقي مجرد رمز فقط لا غير ولا يحكمون فعليا بل الذي يحكم هو رئيس الوزراء المنتخب من الشعب ومع ذلك يحق للعائلة المالكة اخذ رواتب عالية جدا مع مكافأة سنوية لكل فرد تأخذ من خزينة الدولة حسب الحالة الأقتصادية.

لكن ومع ذلك فزواج ام ولي العهد والملك المستقبلي للبلاد من رجل اخر سواء كان مصري او باكستاني او من اي جنسية اخرى يثير اللغو لدى الشعب والحكومة على حد سواء وانا واثق انها لو واعدت اي شخص عادي لكنه بريطاني الاصل والمنشا فلن يكترث احد.

اما بالنسبة للضوء فهناك قنابل تسمى قنابل الفلاش (flash grande) وهذه القنابل تحوي مادة تنشر ضوءا قويا للغاية يفقد الشخص بصره لبضع ثواني بالضافة انها تصدر موجة صوتية واحدة وسريعة وذات تردد معين بالتالي يفقد الشخص المستهدف القدرة على السمع لبضع ثواني
واخيرا فأن سيل من الادرلينانين يتدفق مما يؤدي لصعوبة السيطرة على الوضع في الدماغ

هذه القنابل ليست بالشيء العظيم وليست حكرا على المخابرات بل يمكن لاي شخص شرائها من السوق السوداء بسعر يتراوح مابين 200-300 دولار أمريكي

ربما تكون هناك عصابة نازية عنصرية كانت ترفض زواج الاميرة

وربما تكون حقا الحكومة هي من اغتالتها

لكن الصندوق الخشبي هو الذي يملك الجواب وارجو منك اخبارنا اين هو الأن لأن مكانه قد يعطي انطباع اولي عن القاتل
2018-06-21 13:21:29
230106
26 -
آمور سيرياك إلى الأخت Arwa
يبدو أنني لم أعبر عن قصدي جيدا لم أستهن بكونها أميرة بالعكس شيء رائع أن تكون أميرة لكن كل الدول الملكية في العالم فيها أميرات و سيكون فيها أميرات إلى قيام الساعة ما هو الشيء الغريب غير المألوف الذي لم يعتده البشر في هذا الأمر مثل أن يقولوا عن فلان الفلاني أنه طبيب و ينشغلوا بأخباره طيب على عيني و راسي شيء رائع و يبعث على الاحترام أن يكون فلان الفلاني طبيب الله يعطيه العافية و يهنيه لكن ما هو الشيء المميز و اللافت للنظر لأهتم بقصصه و سيره هناك أطباء كثر و سيوجد أطباء كثر إلى قيام الساعة

و الأمر الآخر ما حصل في حياتها زواج و طلاق و خيانة أو غير خيانة يعني هذا شيء عادي يحصل لكل الناس و العالم ماذا أفعل لها إذا تزوجت و تطلقت تتزوج و تتطلق عادي ما المهم في الموضوع

الأمر الآخر طيبة قلبها و أعمالها الخيرية طيب كل المشاهير من الطبقات العليا و الفنانين و لاعبي كرة القدم و غيرهم من المغمورين لديهم أعمال خيرية و رحمة و إنسانية مثلها يعني ما هو الشيء العجيب الذي لا يتكرر في هذا الأمر ربما أنتي تملكين رحمة و إنسانية أكثر منها

هي المسكينة و التي تستحق الشفقة بسبب إزعاج الإعلام لها و تدخله السافر في شؤونها الشخصية و إذاعتها على الملأ و كانت منزعجة من ذلك لأبعد حد و تشعر بالضيق. كونها تحت مراقبة الكاميرات 24 ساعة ليلا و نهارا يعني و الله صبرت و تحملت سماجة وسائل الإعلام كثيرا لكن طيبة قلبها جعلتها تصمت و تتحمل ,أثناء قراءتي لأحد الكتب أذكر لكن و الله ليس بالضبط أنها هي أو أحد القريبين منها أرادوا مقاضاة وسائل الإعلام المزعجة التي تقتحم عليها حياتها بهذه الوقاحة لكن مديري هذه الوسائل هددوا بكشف وثائق تفضح العائلة المالكة و تسبب لها الإحراج فاضطرت عائلتها للصمت لكي لا تدخل في دوامة معارك قضائية مع وسائل الإعلام

ثم ما الذي يهمني أنا كشخص عربي مسلم ما يحصل لأميرة من أميرات دولة تقع في آخر العالم يحصل معها قصص عادية تحصل مع كل البشر تبعد عنا مئات الكيلومترات,أكاد أجزم بأن شعوب دول قريبة من بريطانيا مثل فرنسا و ألمانيا و حتى الكثيرين من المواطنين البريطانيين لم يلقوا بالا و أدنى اهتمام لما يحصل معها ولما عرفوا من هي أصلا و معظم من اهتم بقصتها و سيرتها هم سكان دول العالم الثالث التي تبعد عن بريطانيا آلاف الكيلومترات الذين لا يشغلهم سوى قيل و ماقال وسيرة فلان و قصة علان,هذه القصة تهم البريطانيين ماذا تهمنا نحن

أحلى شي اثنتين من قريباتي كانت تتحدثان عن زواج الأمير هاري و كيف أنه أمير أحمق تزوج واحدة قبيحة و.. !!!فقلت لهم و من أنتم حتى تعلقوا على الأمير هاري و ما يحبه و مايراه جميلا و قبيحا هذه المرأة أعجبته و أحبها و ملكت عليه قلبه و هو أدرى بما يحب ما شأنكم أنتم لتعلقوا على ذلك هو الذي سيتزوجها و يعيش معها و ليس أنتم!,فقالتا ليس ذلك فقط بل أيضا لأنه لم يتزوج أميرة مثله و الأمراء لديهم تقاليدهم الخاصة المختلفة عن عامة الشعب و هي لا تلم بهذه التقاليد!قلت لهما و ما المشكلة تستطيع تعلمها ليست مصابة بالعجز و الخرف ثم زوجة الأمير تصبح هي أميرة رسميا قالتا لكنها ليست أميرة أصلية!
2018-06-21 09:31:57
230077
25 -
زيدان
كنت معجب بشدة بالاميرة ديانا و اقدر الاعمال الخيرية التي تقوم بها كما يعجبني شكلها نوعا ما ههه
اول ماسمعت بوفاتها اعتبرتها اشاعة اذكر ان عندي قريبة اغمي عليها من الصدمة
عرض المزيد ..
move
1
close