الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

صديقي

بقلم : رامي

صديقي
أخاف عليه كثيراً من ما قد يفعله به والده لو علم بأمره

 مرحباً ، أسمي رامي و عمري 18 عام ، ما سأخبرك به ليست مشكلتي بل مشكلة صديق غالي جداً على قلبي

 صديقي المقرب منذ الطفولة أسمه أحمد و عمره مثل عمري ، مشكلته أنه شاذ ، ربما يقول بعضكم وما دخلك أنت هو حر بحياته ، لكنني قلق عليه فهو يقيم علاقات مع الجميع ، أنا قلق عليه من الأمراض التي ستصيبه من هذه العلاقات المحرمة أو العذاب الذي سيتلقاه من الله ، أخاف عليه كثيراً مما قد يفعله به والده لو علم بأمره

 أحاول تحذيره دوماً لكنه لا يستمع لي أبداً ، في أحد المرات قال لي : سأذهب لرؤية حبيبي ، ضحكت في وجهه كي لا ينزعج وذهب ، لكنه عاد في المساء يطرق باب منزلي وحين فتحت الباب صدمت من منظره كان يبكي ولم ينطق بحرف و شعره و ملابسه غير مرتبة ، عندما انصحه يقول لي دوماً : أنت تغار علي

 ماذا أفعل معه ؟ أرجوكم احتاج طريقه لأبعده عن هذا الأمر ولا أريد الابتعاد عنه لأنه سيقتل نفسه لو لم أراقبه ، أرجوكم أريد مساعدته لأنه أهم شخص في حياتي منذ أن كنت طفلاً ، كيف أقنعه بأن ما يفعله خطأ ؟.

تاريخ النشر : 2018-06-21

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

أعاني من الاكتئاب بسبب أمي
Youngjap2002 - الجزائر
لا يفارقني
كايلي
ماذا أفعل مع طبعي ؟
أنتهت حياتي
ميتة بجسد حي
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

المرأة التي حبست عشيقها 10 سنوات!
نقاش حول الكتب
نفحة إيمان
إخراج الافلام.. واحد من أحلامي
حلم الطفولة
الدجال..كورونا..والتحول (1)
داليا البكري - ميدغارد
سريعة البكاء
تشونتفاري وصياده العجوز
امرأة من هذا الزمان - سوريا
الفتيات ورياضة كمال الأجسام
سوسو علي - السعودية
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (58)
2020-04-01 08:23:06
344178
user
58 -
طالب جامعي
قمت بتغيير جوالي والحذر من هذا السيء فالحمد لله انني لم امكنه من نفسي فنصيحه يا شباب صاحبو اللي طيبين ومفيدين وابتعدوا عن رفقاء السوء حمانا الله واياكم من كل شر
2020-04-01 08:19:21
344177
user
57 -
طالب جامعي
يا شباب نصيحة انتبهو من رفيق السوء انتبهو المفروض تنصحه وتبتعد عنه انا تفاجأت بعد خروجي من الامتحانات في الكليه اللي أدرس بها كان معي زميل لي بالسكن طلب مني ان يفعل بي ومن سوء ادبه طلب ان يضع فيني واقي ليفعل بي لكن نهرته وغضبت منه وابتعدت عنه بالمره والى الان تركته وطلبت سكن ثاني بالجامعه ومع ذلك هذا المجرم اخذ يهددني بان يخلع ملابسي ويفعل بي لكن لن اسمح له بذلك ولن اجلس معه
2018-06-30 09:40:57
232722
user
56 -
الحزينض
لا تستمع إلى أحد، اسأل نفسك هل يمكن أن يتحول شخص أبيض إلى أسود أو العكس، فقط انصحه باستعمال الواقي الذكري دائما وبأن يحصر علاقاته مع شخص واحد أما غير هذا فستحيل أن تتغير طبيعته أبدا
2018-06-28 12:40:48
232155
user
55 -
ساتو
ادعو الله ان يغير صديقك نحو الافضل
2018-06-26 12:18:24
231577
user
54 -
سامي عبد الرحيم
اخ رامي...
بما ان ليس لديك عائلة ولاتريد الزواج ولاتريد أن
تبتعد من ( اخوك.صديقك.... من يكون)
أعمل واعتني بنفسك وانصحه باان يعمل ويترك
الأعمال القذرة.اخير تعليق يا رامي...... أهم شي( الشرف/ الشرف
الشرف.... أولا.ثانيا.ثالثا.. والى الأبد.الشرف اجمل
من كل شي واغلى من الروح فلا تكسره عندما تكسر
مستحيل اصلاحه) أرجو أن تسمع نصيحتي هذه
أرجو أن لاتزعل مني إذا كان نصيحتي لم تعجبك
لك مني أحلى سلام
2018-06-26 10:25:10
231553
user
53 -
رامي
بيري الجميله
سأحاول اختي
Venus
نعم تماما
سامي عبد الرحيم
اتزوج وانا في ال18!?انا صغير على الزواج
2018-06-25 18:11:00
231430
user
52 -
☆ Venus
جميعنا ابتلينا بشخص لا نستطيع كرهه مهما فعل.
2018-06-25 16:23:01
231398
user
51 -
بيري الجميلة ❤
رامي
الله يوفقك ، ليس لديك عائلة عوضك الله ، الآن قدرت حبك الشديد له وتعلقك به وعدم استطاعتك على الإبتعاد عنه ، لأنك تربيت معه وأقرب الناس لك ، وقد لا يكون لديك أحد غيره

إذن انصحه وحاول منعه بإنكار المنكر بيدك أو حتى بلسانك ، وادعي له ، واحذر أن يجرك أو تطاوعه في أي شيئ ، حاول أن تكون صارما معه وتزاعله حتى يتغير ويتوب
2018-06-25 05:26:50
231266
user
50 -
سامي عبد الرحيم
اخ رامي....يجب أن تتحمل كل التعليقات..
وجميعها كانت نصائح خير اسمعهم.لقد قرأت تعليقك
لقد قلت ليس لدي عائلة اوكي..الم تجد غيره
لكي تتخالط معه أعمل وفكر جيدا وتزوج سوف يصبح
لديك عائلة واطفال...
بشرط الابتعاد عن أشخاص السوء ..سوف لن يعجبك
تعليقي لانني كفرت وقلت لك بالابتعاد عن هذا
الشخص.انت لاتريد نصائح خير أبدا حسنا سأعطيك
نصيحة شر تحبه وتعجبك((( أعمل واعطي جميع فلوسك
ومصروفك الشهري لهذا الشخص) لدي سوأل لك
هل هذا الشخص اخوك الحقيقي لاتقول لي مثل
اخوي...
2018-06-24 19:40:51
231173
user
49 -
رامي
مرحبا مرة اخرى سأقول التعليقات بالارقام واسف فهم كثيرون
41
ليس لدي عائلة
45
ان لم ارد لايعني عدم رغبتي بالاستماع
40
مستحيل ان احذو حذوه انا منتبه لنفسي جيدا
33
انا لست مثله
فكرتك جميله سأجربها
لكني فقط لا يمكني ان ابتعد عن من تربيت معه كأخي
35
فكرتك جيده لا انكر لكنها خطرة فقط ربما احاول هذا
ربما
شكرا جزيلا لكل المعلقيين
2018-06-24 03:24:53
230932
user
48 -
احمد علي ..الاخت بيري الجميلة
اختي الطيبة
ابدا لم تكوني قاسية معه..بل كنتي رحيمة معه
وهناك مثل يقول( اذهب الى الشخص الذي يبكيك
ولاتذهب الى الشخص الذي يضحك).
نعم قسوتي عليه ولكنها كانت نصيحة الاخت لااخيها
ولانكي شجاعة ومن أصل طيب ولهذا كانت كلماتك
من اعماق القلب.احب تعليقاتك لانكي شجاعة وأخت
رجال
2018-06-23 20:27:04
230863
user
47 -
بيري الجميلة ❤
أخي احمد علي

أشكرك عزيزي فقد كنت لست واثقة من نصيحتي وظننت بأنني قسوت قليلا على كاتب المشكلة حيث أنني كنت متفاعلة أثناء كتابتي التعليق ، لكن كما يقولون "الصراحة راحة" فلو لم نكن صريحين بالحق قد لا يعرف خطأه ولا يستطيع إصلاحه

خفت على مصلحته وأن يظل احدهما فاسدا خير من أن يفسد كلاهما ، وربما ابتعاده عن صديقه يشعره بذنبه ، لذا أرى أن الحل الأمثل هو أن يبتعد عنه لعله يخذل ويعود ليبحث عنه فلا يجده فيلوم نفسه ويقرصه ضميره ويتوب
2018-06-23 20:27:04
230847
user
46 -
مريم
اظن انك يجب ان تتقرب اليه اكثر وتعرف ماذا بيه او مايعني انه شاذ وهو امر عادي لي تجلس معه في مكان هداء وتتحور معه واكيدا سوف يخبرك ماذا بيه او يحصل معه
2018-06-23 16:28:57
230790
user
45 -
شاهين شنكال
أنا مع جميع التعليقات ونصائح الجميع رائعة ولكن
يبدو لي انك لاتريد ان تستمع إلى جميع النصائح
من الاخوان والدليل إنك لاتريد ان ترد على تعليقات
الاصدقاء....انصحك بالابتعاد عن هذا الشخص (ش)
.... الجميع يريدون الخير لك...واذا أراد أن يقتل
فليفعل هذا لكي ترتاح منه...كن قويآ ورد على
الجميع.....لاتستمع إليه أبدا واتركه
2018-06-23 12:57:23
230727
user
44 -
كيفوك
العاهر: هو من اتهم الاخر بارتكاب الفواحش هاد تعريفي الشخصي
2018-06-23 12:57:23
230726
user
43 -
محمد إلى strawberry
صح لسانك فقط أردت ان اقول لكي الفرق بين الشاذ و العاهر وتحياتي لكي
2018-06-23 11:56:33
230692
user
42 -
strawberry
عَهِرَ الرَّجُلُ : زَنَى ، أَتَى الْفُجُورَ ( المعجم)
رَجُلٌ عَاهِرٌ": لَا أَخْلَاقَ لَهُ و لا مبادئ ولا حدود، فَاسِدٌ، زَانٍ، فَاجِرٌ. هذا تعريفي للعهر
2018-06-23 10:13:01
230684
user
41 -
كلمة حق....الى كاتب المقالة
انت مخطئ جدا...اليس لديك عقل تفكر فيه.
أترك هذا الشخص صداقته ليس من مصلحتك..
اتفق تماما مع الاخت بيري الجميلة..
يجب ان تجد حلا لمشكلتك أولا...ابتعد عنه فكر
بعائلتك
2018-06-23 10:13:01
230675
user
40 -
فطوم
إلى رامي
الصاحب ساحب و في الحديث الشريف (المرء على دين خليله فالينظر أحدكم من يخالل)
و هناك حديث لا أذكره جيدا معناه المرء يحشر مع من يحب ، فكر جيدا هل تود أن تشاركه مصيره يوم القيامة
و لا تنسى نظرة المجتمع في حال انتشر خبر صديقك سيعتبرونك سيئا مثله
سيأتي يوم لا تجد فيه سوى طريقين طريق الجنة و طريق النار ، فإذا لم تفد الطرق و النصائح الموجهة لصديقك فقوي قلبك و اتركه أفضل
و إذا هددك بالانتحار فقط اخلي مسؤوليتك مع الله بنصحه و أخبر أهله لينتبهوا عليه و الأفضل أن يكلم والدك و الده
أو أمك تخبر أمه
أو كلم أخاه ليخبر والديه بطريقة مناسبة
2018-06-23 10:13:01
230673
user
39 -
احمد علي
التعليقات (١.٢.٦.٢١.٢٢.٢٧.)(٢٩.٣٠.٣٢.٣٤)..
جميلة جدا ولم تتفق معهم هل أنت مجنون أتركه
إلى الأبد لماذا لاتتركه بماانك لاتستطيع أن تتركه هذا
يعني أنه قريبك جدآ لماذا تريد له الخير وتضر نفسك
ان بقيت معه سوف تفقد شرفك ايظا والى الأبد....
.......
تعليق(٣٣)... مااجمل هذا التعليق وارفع لكي القبعة
يااختي الطيبة...اقرأ هذا التعليق جيدا سوف تستفاد
منه كثيرا حتى لو كان اختك الحقيقة سوف لن تنصحك بهكذا كلام رائع....هناك قصة عن هذا الشي
إذا أرتم سوف أكتب لكم....جميع التعليقات جميلة
ورائعة ولكن قصته لم تعجبني (( الحل أتركه ))
2018-06-23 10:13:01
230672
user
38 -
واحد من الناس الى توتة
انتي تعليقاتك رائعة انتي و كثير آخرين و اعتقد انك انت و strawberry. لكم وجهة نظر واحدة و هى ان الشذوذ شئ مرفوض و سئ و لكن ربما تختلفان في كونه مرض ام لا .
2018-06-23 10:13:01
230671
user
37 -
واحد من الناس الى انجي
البشرية كلها مستهدفة من ابليس و جنوده و اعوانه منذ ان خلق آدم و حواء و ليس اصحاب ديانة معينة فقط و قد نجح في استقطاب الكثيرين من البشر بعلم او جهل منهم اصبحوا يتبعونه ، هذا واضح جدا
كما ان الشذوذ الجنسي ليس مشكلة عند المسلمين فقط و انما عند اصحاب كل عقيدة تجدي ناس كثيرة يرفضونه حتى في الغرب
و الشذوذ الجنسي لا يزال من المحرمات و الفواحش و لا يعنينا قوانين القرن الواحد و العشرين و لا غيره .
2018-06-23 07:58:28
230663
user
36 -
محمد إلى strawberry
هل تعرفين معنا عهر

عهر : ممارسه الجنس مقابل المال ، وتكون ممارسه الجنس احيانا جماعيه بين الجنسين ، وأحيانا تكون جماعيه بين جنس واحد ، وأحيانا تكون غير جماعيه لكن بين جنس واحد
2018-06-23 06:53:13
230647
user
35 -
اوسو
رامي
صدقني ستنجح دام انه حاول استدراجك يعني يحبك تضاهر بحبه فقط ليبتعد عن افعاله وحين يقلع عنها ابدأ انت بمداواته وابعاده عن الشذوذ شوي شوي حبه حبه
2018-06-23 06:53:13
230639
user
34 -
strawberry
هههههههههههههه هل هناك عهر أكثر من الشذوذ ؟؟ يااا عالم هههه
2018-06-23 06:53:13
230636
user
33 -
بيري الجميلة ❤
رامي .. أنت لم تجد حل لنفسك حتى تجد حل لصديقك ، أرى أنك أنت ايضا ورطان مثله ، نعم ورطان بصديقك

أولا مالذي يؤكد لك أن صديقك سيموت إن تجنبته أو ابتعدت عنه ؟ ، لماذا سيموت وهو يعتبر الشذوذ أهم منك ؟ ، حسنا .. كي لا تحتار جرب تخييره بينك وبين ممارسة الشذوذ وانظر لإجابته ، إن اختار الشذوذ فاتركه لأنه في هذه الحالة لن يموت بدونك بل سيموت دون الخيار الأول ، وإن إختارك أنت فأمهله لترى إجابته فعليا ، فإذا اتجه للشذوذ مرة أخرى فاعلم أيضا أنه لن يموت من أجلك

الواجب عليك هو نصحه ثم الابتعاد عنه ، لا تقل صديقي منذ الطفولة لأن الأصدقاء يتشابهون فتأكد من نفسك ، إذا كنت فعلا تختلف عنه لن تستمر معه ، يقال إعرف المرء من خليله ، يبدو من كلامك أنه شخص لا يتأثر بنصيحة إذن هو "فاسد"

ومن الضرورة أن تخبر احدا من أهله ، وإذا كان والده خطر فأخبر والدته او أخاه الكبير





توجد قصة نشرت هنا تشبه قصتك ، لكن الكاتب شرح حال صديقه وتبين لنا أنه مريض نفسي بشدة ومضطهد ومظلوم ومعذب من جميع النواحي جسديا ونفسيا من قبل والده الفاسد السكير ، وأمه متوفية ، ومع ذلك فيه أمل ان يهتدى ، وكاتب المشكلة عرف كيف يياعد صديقه ويمنعه ، أما أنت تقول سيموت بدونك ، دعه يموت ما شأنك أنت ؟! ، ألم تنصحه ألم تهدده ألم تجرب الإبتعاد عنه .. ماذا كانت النتيجة ؟
2018-06-23 06:53:13
230635
user
32 -
ملكة زماني ...
انصحه و اخبره عن عذاب الله و عذاب القبر و النار و ان لم يسمع و بقي علي حاله انساه و ان لم تقدر صاحبه لاكن انتبه علي نفسك لان الصاحب ساحب . ..
2018-06-23 02:56:15
230609
user
31 -
توته
انتم الذين تكونون ضد رئيي كلامي ليس خاطء بل كلامكم ، كما قلت سابقا انتو تكونوا ضد الشذوذ بسبب المجتمع او ربما دينكم ، يوجد البعض ليس فقط لم يحترم رئيي بل نطق الفاض غير محترمه وهو يعرف نفسه لا داعي ان اذكر اسمه ، أما عن الشذوذ الذين تتحدثون عنهم هوئلاء ليسوا شاذين بل بل عهره وساقطين
الذين تتحدثون عنهم ليسوا شذوذ بل يستطيعو ان يمارسو
الجنس مع بنت وولد في نفس الوقت ، هل فهمتهم يوجد فرق بين العاهر والشاذ ، وصديق صاحب المقال شاذ وليس عاهر ، ماذا بكم حتا تعبت من الكتابه
2018-06-22 22:40:09
230580
user
30 -
واحد من الناس - تكملة التعليق
آسف ضغطت على الزر الخاطئ
فمستحيل ان يخلق الله شخصا شاذا ثم يطلب منه عدم ممارسة الشذوذ و يحذره منه تحذيرا شديدا . لننظر كيف بدأ الشذوذ الجنسي في التاريخ .. قبل قوم لوط كانت البشرية على الفطرة و لم يكن احد يتصور ان الجنس يكون بين رجل و رجل او امرأة و امرأة بل كان الجميع يعرف ان الجنس بين رجل و امرأة ثم جاء قوم لوط و كانوا اول من ابتدع هذا الامر و الدليل ( انكم لتأتون الفاحشة ما سبقكم بها من احد من العالمين ) ، فقد كانوا قوما طبيعيين في البداية و لكن كيف انقلبوا الى شواذ ؟؟ تقول المصادر ان ابليس تشكل لهم على شكل صبي جميل و اغراهم الى ان افتعلوا به ..و من يومها عرفت البشرية الشذوذ الجنسي و استلذه البعض ، ثم كانت عاقبة قوم لوط معروفة و آثارهم باقية هم و سكان مدينة بومباى الرومانية الذين تفحموا من البركان
فان كان يهمك امر صديقك فيجب ان تقنعه انه مريض اولا و ان هذه ليست طبيعته ، و انه يجب ان يعالج ، فان اقتنع انه مريض فهذا نصف العلاج
انصحك ان تعرض مشكلتك في هذا الموقع consult.islamweb.net
هو موقع اسلامي به ايضا جزء للاستشارات الطبية
بالتوفيق ان شاء الله
2018-06-22 22:40:09
230578
user
29 -
واحد من الناس
الى رامي صاحب المقال
اعتقد انه من الافضل ان تطرح مشكلة مثل هذه في موقع طبي و ليس هنا لأنك ستجد آراءا كثيرة و مختلفة و صادرة عن غير متخصصين رغم اني لا انكر ان هناك تعليقات محترمة و رائعة و تعطيك بعض الحلول و لكن ستجد ايضا تعليقات خاطئة .
بما انك طرحت مشكلتك هنا فعليك ان تستمع لجميع الآراء فلا تقل للمعلقين توقفوا عن الكلام في هذا او ذاك لأن هذا هو صلب الموضوع . هل صديقك مريض ام ولد شاذا ؟ انا لست مقتنعا ان احدا يولد شاذا و لا يوجد جين مسئول عن الشذوذ لأن مستحيل ان يخلق الله انسانا شاذا ثم يحرم عليه الشذوذ ، صحيح انه قد يخلق الله شخصا معاقا بدنيا او عقليا و لكن من عدل الله انه يرفع عنه القلم حسب درجة اعاقته
2018-06-22 19:06:41
230529
user
28 -
سيدرا سليمان
رامي
اقولها مرارا و تكرارا ( يجب ان تخبر عائلته ) لأن وضعه سيئ جدا و بحاجة لتدخل العائلة
Strawberry
كلامك سليم مليون بالمية
2018-06-22 19:06:41
230524
user
27 -
لميس
رامي
.لا حول ولا قوة الا بالله يستدرجك؟ اذا الوضع خطير واصل وعضه يا اخي واستعن بامام المسجد لكي ينصحه
عليك ان تكون حذرا في علاقتك معه حتى لا يدبر لك خطة ويوقعك في الحرام فهذا الانسان اعمته سشهوته هداه الله
توتة
http://arabatheistbroadcasting.com/essay/121938465799
اقراي العنصر الثالث من هذا المقال لتعرفي ما اتحدث عنه وانا لا اتحدث من تلقاء نفسي ولا تكوني فظة معي رجاء
2018-06-22 16:14:18
230516
user
26 -
رامي
مرحبا جميعا شكرا لكل من علق
بالنسبه للذين يقولون "اتركه"قلت انه لا يمكنني ذلك فهو صديقي منذ الطفوله ولو تركته لحظة سيقتل نفسه لنقل اني من اهتم به
شيء لو اذكره انه يحاول استدراجي له دوما
اوسو
فكرة خطيرة وذكيه لكن لا شكرا
جاسمين
المشكله انه يصلي اصلا
بالنسبه لنقاش الشذوذ مرض ام لا رجاء توقفوا
2018-06-22 15:52:34
230511
user
25 -
strawberry لتوته
من يريد أن يتعالج يمكنه ذلك هم يستطعون الإبتعاد لكن الشذوذ يعجبهم يرون فيه تحدّي للمجتمع هؤلاء زمرة من الحمقى الفاشلين في حياتهم فيريدون إثبات وجودهم بالخروج عن المألوف أو شخص قذر يريد أن يجرّب كلّ أنواع الفساد و العياذ بالله.. كلامك غير صحيح بالمرّة الكثير منهم متزوّجين و لهم أبناء

آنجي
مستحيل.. لا يولد الشخص مثلي لا يوجد جين واحد مسؤول عن المثليّة الجنسيّة بينما يوجد عدّة جينات مسؤولة عن إنجذاب الذكر للأنثى.. و عند مقارنة تركيبة مخ المثلي و مخ أنثى لم يجدو أي تشابه بينما تركيبة المخ بين ذكر عادي و مثلي متطابقة و بالتالي العلم يدحض هذا الاحتمال..

ستقولون هناك أسرار ما زال العلم لم يصل إليها بعد حسنا لنفترض أنّه هناك رجال ولدو لا يهتمون بالنساء و يشتهون الرّجال و العياذ بالله يمكن أن نقبل هؤلاء ما دامو يجاهدون أنفسهم بصمت أو يطلبون المساعدة من ذوي الخبرة في السرّ لسنا بحاجة لسماع رغباتهم الشاذة.. ألا يوجد راهبات في الكنيسة كرّسن حياتهنّ للعبادة و زهدن في الزّواج و العلاقات الآثمة ؟ هناك أيضا رجال دين في الكنيسة ظلّو دون زواج طيلة حياتهم.. أمّا أن يحوّل الشاذ تلك الرغبات المريضة إلى ممارسات و أحيانا إغتصابات و يتباهى بذلك فهذا باختياره طبعا.. حتّى ديننا الحنيف لم يأمرنا بمعاقبة من يبدون الندامة من هذه الممارسات البهيميّة. يقول تعالى : ( وَاللَّذَانَ يَأْتِيَانِهَا مِنكُمْ فَآذُوهُمَا فَإِن تَابَا وَأَصْلَحَا فَأَعْرِضُواْ عَنْهُمَا إِنَّ اللَّهَ كَانَ تَوَّابًا رَّحِيمًا ) صدق الله العظيم
2018-06-22 15:27:59
230470
user
24 -
جاسمين
استدرجه الي الصلاه وقراءه القران والصوم
كان لدي صديقه تقوم باكبر المعاصي كالزنا وما شابه حزنت كثيرا عليها
و دعوتها الي الصلاه
في الركعه الاولي وجدتها تنهار تماما وتبكي ثم تابت
الان اصبحت محتشمه وتائبه
ادعوا الله لعله يغفر لها ما اقترفه:)
2018-06-22 15:01:50
230468
user
23 -
فطوم
نسيت أن أقول : إذا قال لك لا استطيع ؟
فقل له : هل تستطيع أن ترد إذا سالك الله : لماذا قمت بذلك ؟
هل تستطيع تبرير افعالك لأهلك أو للمجتمع إذا اكتشفوا الأمر
و إذا سالك كيف يتخلص من الشذوذ ؟
فانصحه بكثرة الصلاة فهي تنهى عن الفحشاء و المنكر
و كثرة الصوم فهو وجاء
و الصدقة لقضاء الحاجة
و الرياضة
و الانشغال بشيء آخر يحبه
و الاهم هو الابتعاد عن اصدقاء السوء و إذا هددوه فاهله و الشرطة موجودة
2018-06-22 15:01:50
230466
user
22 -
فطوم
ذكره بالله و عذاب جهنم
ذكره بنظرة المجتمع لأفعاله
احكي قصص أناس اذلهم الشذوذ مثلا قرأت مرة عن جاسوس مصري أصبح جاسوسا للصهاينة فقط ليعيش بينهم و يمارس شذوذه و يحصل على المال اللازم للشذوذ ، في النهاية اكتشفوه فتبرا منه أهله و تم اعدامه
و حاول أن تقابله دوما بوجه عابس و لا تشاركه الأكل و تعبر له عن غضبك من أفعاله التي تغضب الله ، لأن مجرد سكوتك عن المعصية و الابتسام بوجهه تشجيع له على المعصية

أخبر والدك أن يكلم أباه او أمك تكلم أمه و اذا طلبت منك قطع العلاقة فاقطعها فهما يعلمان صالحك لكثرة خبرتهما بالحياة
إذا لم تنفع الوسائل السابقة فاقطع علاقتك به قبل أن يجرك معه للحضيض و تذكر أن المؤمن يختار الصديق المؤمن و أن دينك و شرفك و شرف اسرتك أهم

و لا تهتم ان اخبرك أنه سينتحر فالله سيحاسبه فقط ذكره أن الانتحار حرام لتخلي مسؤوليتك أمام الله و لا بأس لو جعلت قلبك حجرا و أخبرته بأنك ستعيش
حياتك و أنه المتضرر الوحيد
2018-06-22 14:54:26
230457
user
21 -
هديل
اقدر خوفك على صديقك وحرصك عليه ولكن لا اعلم ما الذي جعلك تبقى معه حتى الأن. فالمثل يقول : قلي من تعاشر أقول لك من انت.
المثلية عدا عن أنها شيئ محرم فهي في أغلب الأحيان تبدأ من تعرض هذا الشخص لمثل هذا الفعل.
2018-06-22 14:14:12
230433
user
20 -
غيمة
لابد ان تكون لديه رغبه انت لن تستطيع فرض رايك لكن حاول ان تجد طبيب مختص و ممتاز وانصحه بالذهاب وبعدها يقرر اتمنى له الشفاء ولصداقنكم بالدوام
2018-06-22 14:14:12
230431
user
19 -
أنجي
الإنسان المثلي يولد هكذا و لا يستطيع التحكم في ميوله فأنتي لا تقدرين أن تكوني في لحظة مثلية الجنس و في لحظة أخرى لا تكونين كذلك...أنه شيء لا إرادي فالإنسان المثلي ولد هكذا
عليكم التوقف عن تصديق أن كل شيء في هذا العالم هو لازدراء الدين الاسلامي
2018-06-22 11:09:05
230423
user
18 -
ربي ارحمني
أخي اذا لم يستمع اليك فقط اتركة هاد شاذ عن الفطرة بس ربي يشفية
2018-06-22 11:09:05
230422
user
17 -
ربي ارحمني
أستغفر آلله اعوذ بالله من غضب الرحمن ربي يشفي صديقك حاول ان تنصحة بكل الطرق ذكرة بعقاب قوم لوط ماذا اقول لا اعرف الحمدللة الذي عافانا ربي يشفية ويهدية
2018-06-22 07:36:09
230366
user
16 -
توته إلى strawberry
انتي او انتوا تقولون هاذا الكلام وتكونوا ضد الشذوذ الجنسي الانكم تكرهون الشذوذ والمجتمع العربي لا يتقبل الشذوذ ابد ، اما انتي تقولين الشذوذ الجنسي ليس مرض نفسي اذا لماذا ينتحرون الشاذين جنسيا ، واصلا الشباب الشاذين جنسيا غير راضين عن أنفسهم ويكرهون انفسهم ويحاولون جاهدين أن يكونوا غير شاذين ولا يستطيعوا الابتعاد عن الشذوذ ، حتا يحاولون القيام بعلاقات غراميه مع الفتيات ولا يستطيعون أن يحبوهن ، ويتعذبون كثيرا وكثيرا وبالتالي يكون مصيرهم الانتحار
2018-06-22 05:41:54
230346
user
15 -
strawberry
توتة
هذا ما يحاول الاعلام فعله يقنعونك بانه مرض لتتعاطف الناس معه شيئا فشيئا لينتشر شيئا فشيئا هم يطبعون للرذائل و لضرب الدين.. اصلا لو كان مرض لما حرمه الله ابدا
و هو ليس حرية شخصية لا تدعوهم يغالطونكم لان حريتك تنتهي عندما تبدا حرية الغير انت حر ما دمت لا تؤذي غيرك. الشذوذ يقطع النسل. ينشر الامراض يقلب نواميس الطبيعة و ينزل اللعنة الالاهية .. حتى لو اعتبرناهم مريضين تخيلي مريض نفسي نتركه بين الطبيعيين ستجدين كل الناس تتحاشاه و تهرب من شروره المريض النفسي يجب ان عالج و الا لحياته خطر يهدد الاخرين اذا غاب العقل فتوقعي اي شيئ
2018-06-22 05:08:15
230323
user
14 -
ZAINOO
استغفر الله استغفر الله بصراحة عليك متابعة نصحة بشدة وتذكيرة بعذاب الله
واخبرة بصراحة ان لم يترك هذا الشذوذ فستتركة ربما يتراجع قليلا صدقني إن كان يحبك فسيفعل كذلك اسال الله ان يهديه وانت يجب عليك الدعاء له
2018-06-21 23:10:37
230275
user
13 -
يوسف اسماعيل
ان لم يكن الشذوذ مرض نفسي فهو قد جلب الكثير من الامراض النفسية و العضوية على البشرية و بالتالي لم يحرمه الله في جميع الأديان( و اضع خط تحت كلمة جميع الأديان لأن هناك ناس تعتقد انه محرم في ديانة دون الأخرى) الا لحكمة و لسبب قوي بل و غلظ عقوبته ، لا احد يولد شاذا و لا بالوراثة و انما يصبح الشخص شاذا لأسباب بيئية و اجتماعية محيطة. الشذوذ من كلمة (شذ) يعني حاد عن الطريق الصحيح ، فالشاذ جنسيا حاد عن الطريق الصحيح و السليم في العلاقات الجنسية التي تربط بين شخصين من جنسين مختلفين وأصبحت علاقاته الجنسية مع أشخاص من نفس الجنس ، فهل من شذ عن الطريق الصحيح في العلاقات الجنسية يعد إنساناً سوياً ليس مريضاً؟ اترك لكم الاجابة .
و اذا كان تم الغاء المثلية الجنسية من الامراض النفسية فهذا تزييف و تزوير بسبب ضغوط سياسية من اجل ما يسمى بالعولمة و حقوق الانسان و لفرض هذه الثقافة على مجتمعات اخرى و اجبارها على قبول الشذوذ و كأنه شىء عادي و مقبول . و كثيرا ما تتدخل السياسة في العلم و في التاريخ و تزيفه و اذا تدخلت السياسة في شىء أفسدته و هذا كثير و معروف ن فهناك دول كاملة سلبت و نهبت و هجر سكانها أو أبيدوا بتزييف الحقائق و بالتزوير .
ان كان الشذوذ مرض نفسي او عضوي فيمكن علاجه لأنه ما انزل الله من داء الا و انزل له شفاء و هناك حالات شفت من الشذوذ الجنسي لأن اصحابها اقتنعوا بأنهم مرضى فيجب على الشاذ جنسيا ان يقتنع اولا انه مريض حتى يسهل علاجه .
و ان لم يكن مرض نفسي او عضوي فيجب النظر اليه على انه ابتلاء من الله ، فالحياة كلها ابتلاء و كما ان معرفة الأسباب تساعد على التعامل مع المرض ومعالجته والخلاص منه فمعرفة أسباب الابتلاء ايضا تساعد على رفعه ، فما نزل بلاء الا بذنب أو بسخرية من مبتلى او بسبب دعوة مظلوم او زلة نفس او اتباع هوى أو انحراف بإشاعة المفاسد بين خلق الله بالدعاية لها ونشرها بوسائل الإعلام وغيرها سواء كانت حقيقة أم لا او ارتكاب المعصية على سبيل التجربة ثم الاستئناس بها.. ثم الائتلاف معها.. والحب لها.. ثم الابتلاء بها ثم المرض منها تتبعه أمراض معها. ومن هنا يظهر الربط بين المرض والابتلاء.
هذا ما عندي و الله اعلى و اعلم .
2018-06-21 23:04:14
230265
user
12 -
توته
لميس -لم يتم إلغائه من الأمراض النفسيه إلا تتكلمين من تلقاء نفسك

Strawberry - طبعا المرضى النفسيين لا يعترفون بمرضهم وهاذا دليل على أنهم مرضا نفسيين المريض النفسي لا يعترف بمرضه ابدا ، هل تضنين ان الطبيب النفسي يعرف المريض من خلال اعترافه ؟!
2018-06-21 21:08:54
230222
user
11 -
لميس
توتة
لا حبيبتي تم الغاء المثلية الجنسية من الامراض النفسية لا تعتبر مرضا ابدا
2018-06-21 21:08:54
230217
user
10 -
strawberry
توتة
ليس مرض الشخص يدمن علي الشذوذ اذا جربه مرة او اذا تم اغتصابه عدة مرات .. لو اعتبرنا الشواذ مريضين و ضحايا في الحالة الثانية.. هل تعتقدين انهم يعترفون بانهم مريضين ? هل يطلبون العلاج ? طبعا لا .. كل من عرفته من الشواذ و هم قلة قليلة لا يعترفون بانهم مريضين بل يعتبرونه سلوك عادي و حرية شخصية.. و بالتالي فلا للتعاطف معهم
سيدرا سليمان
لست متاكدة صراحة لن اعاندك.. ساتاكد من المعلومة.. شكرا جزيلا علي التصحيح
2018-06-21 21:08:54
230210
user
9 -
اوسو
قله نعم أغار عليك وكذب عليه وخليه يترك كل علاقاته
عرض المزيد ..
move
1