الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

أرغب بالموت.. كل أحلامي تحطمت بسببهم

بقلم : نورما.جين

أرغب بالموت.. كل أحلامي تحطمت بسببهم
لست فتاة عادية .. و يريدون تحطيم طموحي

أهلاً بالجميع ، نورماجين 14..خريفا..لا لن أحدثكم اليوم عن أي من تجاربي ولن أطلب تفسيراً بل لدي مشكلة هم يقولون "لكي تكون محبوباً لا تشكو همومك لأحد" و أنا أقول"أحياناً -كما الآن- أكره أن أكون محبوبه وأكره رغبتي الإنسانية في ذلك لأني كلما واجهت مشكلة رأيت هذه العبارة ملصقة في وجهي.. وبكل مكان !" أطلت بالمقدمة ..أعتذر.


لدي طموح..نعم وما الغريب؟! المشكلة أني لا أستطيع تحقيق أي من أهدافي.. أشعر باليأس..أرغب بالبكاء حتى أختنق لكني لا أتمكن من ذلك ، المشكلة في مجتمعي الذكوري الفاشل-مع احترامي للجميع- أردت أن أكون مثل إدغار آلان بو ، وكنت لا أنام ليلاً بل أؤلف الأشعار و أكتب القصص القصيره الغامضة -كبداية- إلى أن أتتني الضربة الأولى"شاعره ؟ يا بنت مكانك في المطبخ" قلت لا بأس الطموحات كثيرة وباب الشهرة واسع..

قلت ماذا عن الموسيقى أن يطلق علي : موزارت العصر أو بيتهوفين العصر؟ فحصلت على دروساً بالعزف وصرت أعزف قليلاً على البيانو ، فخرجوا لي بأحكام من الدين فقلت لا بأس ، من أجل الدين كله يهون ، وصرت أتنقل بين هذا وذاك حتى وصلت للباليه لكن أهلي رفضوا رفضاً قاطعاً ولست أدري ما السبب ، فأخذت منحى أخر وقررت الكتابة ، لكني كلما كتبت تأتيني عبارات التجريح من كل صوب"لم يعد هناك من يقرأ يا آنسه ج.ك رولينغ!" والكثير من ذلك..صدقوا..أمة أقرأ ليست تقرأ .. الانترنت استحوذ على عقول الجميع لدرجة أنستهم لذة الذهاب للمكتبة واقتناء الكتب الجديدة ، كما أن نوعية قصصي مرفوضه في بلدي" أدب الرعب القوطي" مع أني غيرته الآن وصرت أكتب فقط عن أدب الرعب.. فتركت الكتابه وقلت نعم هو كذلك لعب الجمباز سأتوج لاحقاً بلقب"أصغر وأول لاعبة جمباز في ..-اسم بلدي-" ولكن أهلي أيضاً رفضوا ذلك"هذه سخافة لن يهتم أحد لفتاة تمشي على يديها وتقفر عالياً كالسوبر مان.."قالتها أمي..يريدوني أن أدور في ذلك الدولاب المغلق الذي مروا فيه جميعاً..أكبر لأتزوج لأنجب..

أريد أن أخلد اسمي في العالم .. نسيت أن أحكي لكم عن الرغبة التي أردتها أيضاً ، عالمة كيمياء ولكن أهلي قالوا"جنون آخر زمن أين تعيشين؟ رجاءً احلمي على مستواك"

فأخذت طموح أن أكون متسلقة جبال واقتنيت كتباً من أجل ذلك ولكن أختي الكبرى وجهت لي صفعة لن أنساها في حياتي ، قالت لي عندما أخبرتها أنني سأتسلق قمة إيفريست ذات يوم"ليس كل من تسلق القمة بطلاً ، قد يكون حماراً ساعدته الصدفة " أو شيء من هذا القبيل..

ليست هذه فقط أحلامي ، أتذكرون عندما أتى إعلان وكالة ناسا الفضائية عن رغبتها في حراس للأرض لم أتردد للحظة وكنت على وشك إرسال رغبتي بذلك خصوصاً مع عشقي لتلك الأمور لكن..تأتي الصفعات بما لا تشتهي الوجوه..أهلي رفضوا..خصوصاً عندما عرفوا أن هذا يعني السفر لأمريكا..


تحطمت أشعر بالانهيار.. لدي طموحات وأهداف أكثر وأكبر من هذه ولكن أهلي دوماً يسخرون مني حتى عندما أردت اختراع روبوت "اليابان بعيدة هل فقدتِ عقلك؟!" واجهوني بها..لازلت مصره على أن يكون اسمي مخلداً ولكن ماذا ؟ سأدخل في الخامسه عشر بعد اشهر وماذا بعد؟ العمر يجري و أنا أراقب بصمت ، أي معجزة هذه التي ستغير عقل أهلي ومجتمعي..رلي رغبةً بشتمه ولكن ليسوا كلهم محطمين بل معظمهم..لا أريد أن أكون طبيبة ولا معلمة ولا ممرضة ولا أي من المهن المتعارف عليها ، بربكم من الذي سيذكرني من بين الملايين ممن يقومون بنفس المهنة ؟ لا أحد..لا أحد أبداً ..

أريد أن أكون عالمه..كاتبة..شاعرة..رسامة - حتى هذه أهلي استخفوا بها .
أريد أن يكون ذكري معروفاً بعد أن أموت ، أريد أن أكون متسلقة جبال ، كيميائية محترفة ..لا أريد أن أكون عادية العادي للضعفاء وأنا لست كذلك ! أنا لست عادية ! قد تقولوا كلنا كمراهقين حلمنا مثلك ولكن مبادئنا تغيرت عندما كبرنا.. لا ! أنا لن أتغير ولن أتراجع ! ولا أعرف لماذا أحكي لكم ! لأنكم ملاذي الأخير ربما.. وربما لأن قلبي محطم وأنا منهكة

أريد الموت لكن ليس الآن..على الأقل حتى لو رسالة واحدة أكتبها قبل أن أموت تغير الكثير.. لست أطمح للشهرة بل لتخليد اسمي في العالم البائس فقط ، هذا ما أريده .. إنه ليس صعباً فحسب..بل إن أهلي و مجتمعي ككل لا يوافقني على هذا ويجعلها تبدو أكثر من مستحيله لقد تعبت..تعبت بحق..


ساعدوني بأي شيء .. ولو بكلمة..أرجو أن تتفهموني..تحياتي لكم..آسفة على الإطالة .

تاريخ النشر : 2018-07-02

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

ساعدوني شخص يقطع رزقي عني
هوايتي غريبة ومحرجة !
آنجي - بلاد العرب
كل شيء ممل
خولة - الكرة الأرضية
ساعدوني في حل المشكلة
سالم علي العراقي - العراق
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

تجارة الأجنة البشرية المحمصة!
روح الجميلة - أرض الأحلام
لقاح كورونا !!
جبل الكرمل - شمال إفريقيا
مانسا موسى : أغنى رجل في التاريخ
نور الهدى الاخضرية - الجزائر
حين يمزح رفاق السوء
ماما سنفورة - قرية السنافر
قصص قرية الخنافس شرق ليبيا
ريان عامر - ليبيا
نفسيتي المريضة
اسرار روحانية 2 : عن التابعة والقرين والتناسخ
حنا مسعودة - قاطنة الكهف
محمد بن علي - المغرب
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (65)
2020-09-16 06:49:23
373580
user
63 -
mood
انا سأدخل ١٤ عشر وهدفي نفس هدفك ومشكلة نفس مشكلتك
2020-02-15 15:43:14
336787
user
62 -
(D)
كم اعجبني اصرارك انا ايضا اريد ان اخلد اسمي في التاريخ يأكون طبيبة مشهورة يوما ما سأكون الطبيبة الافضل عالميا ولن استسلم ابدا انتي ايضا استمري ولا تتوقفي ابحثي عن شغفك وعندما تجدينه لا تسمحي لاحد أن يسلبه منك.(وشكرا)
2019-10-18 07:36:17
320889
user
61 -
Sérine LA gimnastique
انا مثلك 14 سنة وأحلامي و طموحاتي كبيرة لكن لا استطيع ان اخبر احدا بها انهم لا يستحقون فرصة حتى للسخرية مني استمري ولا تياسي ابدا انا ايضا لاعبة جمباز و اتعلم اللغة الفرنسية و الانجليزية و الروسية.
2019-04-13 06:03:39
295753
user
60 -
نورما.جين
هيه يا رفاق..مر وقت طويل وقد اشتقت للموقع جدا..اعدت قراءة الموضوع والتعليقات وتعلمون ماذا؟..اود ان اعانق الكون الان! حرفيا شكرا لكم..هذا الموضوع لازال مستمرا ولكني الان اتقدم اكثر..اتعلم الايطالية والروسيه واحاول تعلم الرسم ومن يدري؟..فقد انشئ نمطا جديدا خاصا بي!..ممتنه لكم يا رفاق لوجودكم في حياتي!
مع حبي..
2 - رد من : سحر الليل
اوه وهذا حسابي على انستقرام لو اردتي التواصل معي @iiiwmii انا متشوقه لقضاء الوقت معك
2021-01-13 12:23:52
1 - رد من : سحر الليل
او نورماجين اتتذكريني؟ كنا نتحدث معا قبل سنين قِله ونتحاور في موضوعك مع صديقك الخيالي لورانس 'اعتقد كان اسمه هكذا"أود أن أقول اني اشتقت لك كثيرا! ولا بأس لو لم تسعفك الذكرى لتذكري كنت أبحث عن مقالاتك او اي طريقه للتواصل معك ورأيت موضوعك هنا أردت المرور لالقاء التحيه عليك وأتمنى ان تحققي مبتغاك ويصبح اسمك مخلدا في التاريخ كما اردتي.
سحر الليل
2021-01-13 12:03:57
2018-11-30 03:56:44
271244
user
59 -
إيستيل
اهلاً نورمانجين انت لستي عادية احب الناس الطموحة مثلك يشعروني بالحماس ماكتبتيه مؤلم حتى انا اتلقى الكثير من التحطيم من والدتي لكنها دمرت فيني بما فيه الكفاية ولا اريد لعائلتي التحكم بحياتي اريد ان اصبح شيء ذو قيمة شي عظيم ايضاً "أن تولد في هذا الكون انه ليس امراً مميزاً نادراً، ولادة حياة جديدة في هذا العالم ليست أكثر قيمة من حبة رمل" هذا الاقتباس يوضح شعوري لا ارى اني ذو قيمة لذا إذا لم يتغير شيء اريد الموت
2018-11-27 08:37:38
270794
user
58 -
هدير
هل تعلمين اني بكيت عندما قرات كلماتك هل تعرفين لماذا؟ لانك قلتي كل ما في داخلي أحيانا افكر لمادا ولدت فينا هده الاحلام دون غيرينا؟هل الخطأ فينا او ف غيرنا الله ما يزرع ف قلب شخص حب شي الا و هو يعلم انه سيتحقق. ولاكن متي؟هدا سوال يصعب الإجابة عنه
2018-11-17 12:38:06
268999
user
57 -
سحر الليل
لا احد يمنعك اصبحي ماتريدين من قال ان العمل عار بل الذين لايعملون هم العار بذاتهم مع كل احترامي للكل فتعبك وجهدك ومعاناتك تظهر في ابسط تفاصيل حياتك نعم تظهر في يدك حتى فمن لا يعمل سيجد الحياه صعبإ اما من تعود ان يعمل ويجاهد سيرى ثمار عمله كوني كما تريدين لا احد له الحق في منعك مما تريدين ان تكوني لكن لاتنسي فللعمل حدود اصبحي ماتريدين انتي حره الم يقل الله تبارك وتعالى (لقد خلقنا الانسان في كبد)اي العمل فليكن شعارك (انا استطيع)اسفه على الاطاله وشكرا على مقالاتك الرائعه
2018-10-13 23:58:43
261082
user
56 -
زهرة الشتاء
صديقتي وعزيزتي نورما.جين افهم شعورك وأفهم ماتمرين به فأنا ايضا مثلك تماما لكن مايجعلني مختلفة عنك أنني استسلمت لكل ماكنت اطمح وأفكر واتخيل اليه كل هذا بسبب معارضه أهلي عندما اقول أريد أن اكون شئ يقولون اطمحي لمستواك لاتذهبي بعيدا كفاك سخافه وعودي لمذاكرتك هذا مااتاقاه كل مااتحدث بهكذا موضوع استسلمت للأسف لواقعي فالأبواب أمامي كلها غلقت ومفتاح أبوابها قد تحطم نهائيا احيانا بل دتاما اسأل اين الصعب في الموضوع اليس العلماء والشعراء كانوا اناسا عاديين وطوروا مهارتهم فأين الصعب في أن نكون مثلهم اطلت الحديث أسفة صديقتي نورما جين واتمنى حقا حقا أن تنالي ماتريدينه وتكوني راضيه بكل ذاتك بما أن الله يرانا جميعنا ويعلم ماتخفيه صدورنا فسيختار لنا الله شئ افضل مما كنا نريده اتفقدي ثقتك عزيزتي^^
2018-09-13 14:52:00
254013
user
55 -
الخوف
اشعر بتحطم نفسي وفقدان الثقة لم اجد صدي لاحلام كل ما اتمناه ان اكون مربية للاجيال الصغيرة ان اغرس فيهم المبادئ الفاضلة وان يحب بعضهم بغض وان يبني مجتمع واعي ومتلاحم ومحب لغيره لكن حرموني من ذللك هل من منقذ لي وا ن يطيح ليي الفرصة لا احد يهتم.
2018-07-10 12:35:13
236106
user
54 -
aha
هاى انا مثلك واتمنى الموت ولكن انا ساشتاق لكل شى فمهما طالت الهموم استمتعى
2018-07-07 12:32:23
234999
user
53 -
هايبرا آي
اهلًا نورماجين، انتِ تُشبهينني كثيرًا بشأنِ الطموح والتميُّز حيث بدَأَت أحلامي تنمو معي منذ مرحلةِ الطفولة الى أن بلغتُ التاسعة تقريبًا وعلِقَ حُلمي الأكبر وهو ان أغدو رائدة فضَاء مُستقبلًا وبالطبعِ مع تقدُّم السنين وتطور بحثي عن اجابات لتلك الاسئلة التي تدور في ذهني حتى قرأت عن تخصص أذهلني بما انني كنت أحب أي شيء يتعلق بالفضاء أو الكيمياء، ولقد كان هذا التخصص يجمع بينهما " كيمياء فلكية" هذا كان اسمه حيث يدرس مكونات كل ماهو خارج الفضاء او ماهو آتٍ منه، وانا لم أنجذب اليه الا بعد ان اكتشفت ان لرّوادِ الفضاء شروطًا للسفر وقد كان ينقصني شيئًا من تلك الشروط لذا كنت متشبّثة قليلًا في مواصلة البحث لأنبذُ اليأس الذي كاد يجتاحني فالحمدلله ربما ذلك خيرًا لي، ولكن يا نورماجين انا أُخالفكِ في شيءٍ واحد وهو ماكنت اعتقده قبل بضعة سنين، فأنتِ تقولين انّ اسمكِ لن يُخلّد في هذا العالم ان كنتي تشغلين وظيفة معروفة لدى العلن كدكتورة وغيره، ولكن اعلمي ان اي وظيفةٍ كنت تشغليها فسيذكركِ الناس منها بسبب التميز الذي ستخلقينه وتطورين منه العلم الذي اجتحتيه أيًّا كان هو فالسر وراء خلود اسمك هو بذل الجهد من اجلِ اختلاق شيئًا مفيد للوظيفةِ التي انتِ بها عزيزتي، وداعًا وأتمنى الّا تكون اخر محادثة بيننا.
2018-07-07 06:22:36
234933
user
52 -
جاسمين الي غاليه
لا تهتمي يا عزيزتي فاعاقتك لن تعيقك كوني اقوي وثبتي اسمك علي النجوم
اقراي علي طريقه برايل حاولي ولا تياسي انا منجذبه اليك لان لديك طموح جذابه هذا بشان الاعاقه...اما بشان المجتمع فلا تابه له فهم يريدون ان يوقفوك ويوقفوا طموحك حاولي تحقيق احلامك وكوني مثلها الف مره اثبتي للعالم انك قويه...
هل تعرفين قصه هيلين كيلر العمياء والصماء والبكماء...؟؟؟
2018-07-05 05:46:32
234341
user
51 -
زيدان
هديل ارجوا ان يكون تعب عادي فقط اختي الغالية اتمنى لكي كل خير و عافية
2018-07-04 13:50:20
234057
user
50 -
آمور سيرياك
كنت أعتقد أنني عمكي فاكتشفت أنكي جدتي ههههههههههه بالتوفيق
2018-07-04 10:44:40
234019
user
49 -
قوت القلوب ✨❤️
إذا لم تستطع الحصول على معجزة كن أنت المعجزة .
2018-07-04 10:43:46
234016
user
48 -
غالية
لا تستغربي أختي فأنا صار عمري 28 سنة وإلى الآن أشعر بأنني ما حققتُ ولو جزء بسيط من طموحاتي، درستُ الفلسفة ظننتُ بأنني أحبها فإذا بي قد شعرتُ بالخطأ ولكن بعد فوات الأوان، أنا أعشق الغناء والموسيقا كثيرا وأكتب الشعر والخواطر ولكن بسبب كف بصيري، ولأنني في منطقة شعبية متدينة لا أستطيع أن أحقق رغبتي في أن أصبح إما موسيقية عالمية أو حتى أن أنضم إلى فرقة موسيقية تدور العالم، كنت أيضا أطمح بأن أكون كبتن طيار على الرغم من أن هذا عمل ذكوري، ولكنني أعشق الطيران وأعشق الطائرات ولكن أيضا كف بصري منعني من تحقيق ذلك الطموح.
أعتزر على الإطالة
2018-07-04 09:01:05
233988
user
47 -
هديل الۑ زيدان
يعطيك العافية. سلامك بيوصل
واللع اليوم انا متعبة جدا كنت ٱقرٲ فقط ولٲنك اخي العزيزي رديت عليك☺ تحياتي لك ولعائلتك.
2018-07-04 08:08:20
233956
user
46 -
نينون .. محاربة الزمن
اختي نورماجين الشرف لي بكونك أختي الصغيرة وحسنا تفعلين بعدم الاكتراث بالآخرين فبالاخير هذه حياتنا ولا يحق لأحد التدخل فيه وأنا هنا دائما في أي وقت تحتاجين فيه لمساعده او نصيحة او معلومه او حتى نكته ههههه اترككي في رعاية الله.
2018-07-04 05:23:17
233933
user
45 -
نورما.جين
خالتي الحبيبه بيري الجميله
نعم..اعتقد ان كل ما قلته صحيحا..ولا غبار عليه بالمره..حسنا ساترك الفضاء قليلا والتسلق الى حين الذهاب لامريكا مستقبلا ان شاء الله..الباليهT.T هو حلمي الذي مهما حدث لن استبدله كهوايه على الاقل لكن اهلي يرفضونه لكن لا مشكله سابدا بتحقيق اهدافي المكتوبه فالغير مكتوب منها هو مجرد امنيه كما قال شين كوفي :) شكرا خالتي الحلوه اسعدني ردك على مشاركتي اسعدك الله شكرا لمرورك ايضا تحياتي لك.
2018-07-04 05:23:17
233927
user
44 -
نورما.جين
اخي او عمي او الاستاذ الفاضل امور سيرياك
..حسنا..لقد ايقظتني كلماتك هذه من الجو الذي كنت اعيشه لدرجة اني لا اعرف كيف اقوم بالرد..طيب الان..ساعود للتفكير بشان الامور مرتين...انا لا اطمح للشهره..بل حاليا اسعى لان اكون فيلسوفه..الرحمه!! لا استطيع التوقف بشان التفكير بمستقبلي هذا..يااه..على كل حال اشكرك اخذ التعليق منك وقتا كثيرا شكرا جزيلا لك سانفذ ما قلته لي..


اخي عبدو
وهو كذلك شكرا لك اخي


حلوتي نينون
:) شكرا لدعواتك لي وشكرا للاطراء سعيده لرؤيتك هنا من جديد يشرفني ان اكون اختا لفتاة رائعه مثلك لن اكترث للاخرين بعد الان وساركز على اهدافي بصمت تام

خالتي الجميله هديل
سلمك الله:)


اخي زيدان
لا باس..شكرا لمرورك
2018-07-03 23:50:40
233864
user
43 -
عبدو
يمكن ان تحققي اي حلم او اي هدف تريدين حتى لو خالفك اهلك في ذلك في المرة القادمة التي تجدين حلم او هدف جديد لا تخرجيه للعلن بل ركزي عليه وانتي صامتة
2018-07-03 17:59:11
233815
user
42 -
زيدان
نورما جين
شكرا لكي اختي على الرد و التوضيح
هديل
اهلا اختي انا هذه الايام في اغلب الاحيان اكون اما مشغول او النت عندي ضعيف لذلك لا ادخل المقهى و لكن افتقده و ساحاول ان ادخله قريبا سلميلي على الجميع دون استثناء
2018-07-03 17:16:41
233810
user
41 -
هديل
نورما جين
تسلميلي ♥ وانت ايصا شديدة الملاحظة لأنك لم تنسي كلامي☺☺
2018-07-03 15:39:54
233755
user
40 -
نينون .. محاربة الزمن
أختي الصغيرة نورماجين لا شكر بين الأخوات بالمناسبه اسمكي جميل جدا واحب ان اقول لكي ان لا تعيري كلام العذال اهتماما ولا تدعيهم يثبطوا من عزيمتك فأراكي تتأثرين بكلامهم الفارغ بسرعة بل اريهم مدى ذكائك وبراعتك لكي تكوني مثالا يحتذى به صحيح ان بعض من طموحاتك هي صعبه بالفعل ولكنها ليست مستحيلة فكل شيء يمكن لعقل المرء ان يدركه ويصدقه بإمكانه أن يحققه أتمنى أن تصبحي كل ما تتمنين في المستقبل القريب حماكي الله ورفعكي فوق الجميع.
2018-07-03 15:39:54
233742
user
39 -
نورما.جين
خالتي العزيزه هديل
:) :) هذه ابتسامات ترحيب لكِ فقط..شكرا لكِ خالتي الغاليه ساخذ بما قلتيه لي على محمل الجد ساجتهد اكثر ادعي لي فقط وبالمناسبه الاحظ انكِ كثيرا ما تدققي بشان الخريف اتذكرين عندما تعرفت على الاميره الصغيره او بسكوته او نيفين كان وقتهم ثلاثي الصداقه وقلت لاحداهن عمري 14 خريفا وعلقتي انتِ عن مدى تشاؤمي:) دقيقة الملاحظه ماشاء الله عليكِ نعم لقد صرت عجوز من بعمري حققن الكثير:\ تحياتي لكِ..

العزيزه ريم
لا اعلم ان كنت رديت عليكِ بوقت سابق او لا..لكن فقط انصحك بان تستمري بالعمل على طموحك عليهم ان يذكروا اسمائنا بالويكيبيديا يا عزيزتي يجب ان نذكر كارسطو وافلاطون:) تحياتي لكِ حققي احلامكِ قريبا اتمنى لكِ التوفيق..

اخي dhiea mxmietion
تحياتي لك كبدابة وشكرا لردك ولكن كما اعرف وعلى حد علمي انتم الشباب لا يوجد معوقات لكم لذا يمكنك تحطيم القوانين وكسرها -اعني التحطيم وهكذا- وافعل ما تريد لو كنت فتى لما كنت لاكون هنا الان لكنت اتسلق جراند تيتون على الارجح وكما قلت انت الاوربيون مميزون بهذه ونحن معيوبون بتلك-التفكير العجيب والغير منطقي حتى-..
2018-07-03 15:39:54
233736
user
38 -
نورما.جين
عزيزتي فطوم
شكرا للاخذ من وقتك لقراءة مشاركتي والتعليق عليها..بالنسبة لاهلي فان فكرة الابتعاد عنهم ترعبني اساسا لذا لا افكر بالانقطاع كما قلتي بالعودة لمن ذكرتيهم هن فعلا نساء قويات ورائعات وانا لا اقلل من شانهن على العكس لهن كل الاحترام والتقدير مني ساعمل على تعديل نظرتي هذه لهن-انها مهنه عاديه-تحياتي لكِ صديقتي

عزيزتي نغم..ارجو فعلا ان تتغير النظره للبنات مستقبلا دما ما ادعو الله بذلك:) تحياتي لكِ يا نغم -اسمكِ لطيف-اشكركِ كثيرا لتحفيزي ودعمي

عزيزتي جاسمين
من جديد اشكركِ يا عزيزتي لاطلاع على تعليقي لكِ والرد عليه وبالنسبه لنصائحك ونصائح الكل هنا فاني اسجلها اولا باول للاطلاع عليها مستقبلا وان تعسر ذلك فالله يديم كابوس-بمعنى الله يحفظ كابوس يمكنني العوده الى هنا واسترجاع النصائح من جديد-

اختي الحلوه والمتفائله the evil the dark
من الرائع ان اراكِ هنا يا محامية المستقبل لا تنسي ان تدافعي عني في حال اتهموني بسرقه ادبيه او شئ من باب الحسد والتحطيم:) جميلتي اراكِ قوية ولا تستسلمين واريدكِ هكذا دوما تحياتي لكِ وشكرا لمرورك:)

العزيزه ليان
شكرا لكِ عزيزتي وشكرا لمرورك:)

اخي شخصيه مميزه..
اجل الكيمياء انت الوحيد الذي قالها من بين الجميع..اشكرك اخي لنصيحتك سابدا بالعمل جديا وليكن ما يكون سيتقبل مجتمعي ما اقوم به اولا واخيرا تحياتي لك وشكرا لمرورك

عزيزتي ايمان
شكرا للاطراء علي هذا من لطفكِ يا صديقتي..اجل اعتقد ان اكبر خطا تعلمته في مدرسة الحياه هنا هو ان لا اخبر الاخرين بما انويه حتى احققه امل ان يلهمني الله الصبر حتى احقق ما اريده:) شكرا لمرورك تحياتي
2018-07-03 14:27:21
233720
user
37 -
نورما.جين
العزيزه نينون محاربه الزمن
اشكركِ كثيرا لمشاركتكِ بهذا الرد الجميل في مشاركتي سعيده لذلكِ اتمنى ان يحقق الله ما تتمنيه انني متسرعه وعجوله قليلا..لكني احاول..

groot العزيزه.
شكرا لكِ للادلاء برايك وشكرا لمرورك ووقتك

غاليتي رحاب
اسمكِ جميل بالمناسبه شكرا لمرورك ولتعليقكِ عزيزتي اتمنى ذلك الله دائم متواجد ان كنا متواجدين بالقرب منه..لكن لا باس ببذل الاسباب قليلا

اخي اسلام..
شكرا لمرورك ساحاول ان افعل ذلك..لكن كنصيحه لك اعتقد انه ان كنت ماهرا بالشعر ان تبدا بنشر بعضها لا تدري ما تخبئه لك الايام..

عزيزتي شذى الريحان
تحياتي لكِ وشكرا لاهتمامك بالامر لكن..لدي اقتراح اخر ان لم تمانعي لم لا نتواصل هنا فهذا سيكون افضل لكلانا..تحياتي لكِ من جديد
2018-07-03 14:27:21
233712
user
36 -
نورما.جين
اخي زيدان
شكرا لك كبدايه لكن عذرا يبدو انك لم تفهم قصدي او انني انا من اسات التوضيح بالعكس انا ارى مهنة الطبيبه والمعلمه شيئا رائعا للغايه وعمل انساني واكن لهم احتراما عظيما في قلبي وعلى راسي كل الاطباء والمعلمين بلا استثناء لكن اتعرف؟..انه شئ اعتيادي جدا في مجتمعي-بلدي اقصد- فهم منتشرين كالنار بالهشيم ولن ابذل اي شئ جديد فالابتعاث والمنح الدراسيه لاوروبا مثلا ممنوعه بقوانين عائلتي..لذا ان كنت فهمت قصدي فالمهن المتداوله هي اكثر معيق لي بحياتي

عزيزتي الصغيره كبرياء انثى
اعجبتني كلمة لكني لا اريد المطبخ هذه:) معكِ حق مجتمعنا وللاسف..رجعي لحد ما فيما يتعلق بهذه الامور لكن اسمعي ام اقول اقراي كتعبير اصح اكتبي اكتبي حتى وان كنتِ تغسلين المواعين(الاطباق) اتمنى ان اراكِ مستقبلا وانتي على المنصه تروجين لكتبك الجديده والكل يهتف لكِ تحياتي لكِ صغيرتي لا تنسي التركيز بدراستكِ

العزيزه مارتينا
اشكرك كثيرا لهذه الدعوه الجميله وشكرا لمرورك الاصرار احد مبادئي والعناد كذلك..شكرا لكِ
2018-07-03 14:27:21
233706
user
35 -
نورما.جين
خالتي الغاليه arwa
شكرا لتعليقكِ خالتي وقتما انهي كتب الفيزياء ميكانيكا الكم وتاريخ موجز للزمن وغيرهم سالجئ لم ذكرتِه لي شكرا لكِ تحياتي.
.
عزيزتي او اخي كابوس
بداية اعتذر منك\كِ لاني ساخاطبك\كِ كفتاة لان الاسم غير واضح لدي..اذا كنتِ تقصدين الهرب بم فهمته وهو ان اهرب فكريا فهذا ما يدور في عقلي حقيقه هذه الايام وهو ما سانفذه باذن الله اما ان كان شيئا اخر-ولنامل ان لا اكون محقه- اي الهرب مكن المكان..فهذا مستحيل ان لم يكن لم افكر به ولا اظنني سافعل اولا لاني بنت والبنت جوهره مصونه وانا لست مراهقه امريكيه لانفصل عن والداي لمكان اخر..ثانيا..المجتمع وكلامه وضميري..تحياتي لكِ وشكرا لمرورك
2018-07-03 12:56:00
233667
user
34 -
آمور سيرياك
لا تكوني مثالية جدا و كأنكي تملكين موارد غير محدودة و تعيشين للأبد أنتي بشر في النهاية طبيعة الحياة تحدد ما تفعليه و ما تتمنيه

سنفرض انكي حققتي هذه الخمسين هدف او لم تحققيها كنتي مشهورة يطير اسمكي على كل لسان ام لا مالذي سيفرق معكي لهذه الدرجة الشيء المهم ان حاجاتكي الاساسية تكون محققة و تكونين ناجحة تستغلين طاقاتكي ووقتكي لأقصى حد و تعيشين في مستوى محترم في بحبوحة كل شيء موفر لكي دون ديون وضغوطات نفسية و مالية و في صحة و عافية و امان و سلام إن استطعتي تحقيق ذلك فهذا رائع جدا و إنجاز يعطيكي السعادة و الراحة النفسية فلماذا تجلبين الضغط لنفسكي من أمور لن تفرق معكي في النهاية كثيرا

أنصحكي بالنسبة لحياتكي القادمة أن تكوني طبيبة متفوقة و متميزة فهذا يضمن لكي ما ذكرته في الاعلى و اهلكي على حق تام في ذلك و سترين بنفسكي و اختاري أهم ثلاثة على الاكثر من اهدافكي الاخرى مثلا لو كنتي ترين اهم ثلاثة هي الكتابة و الرسم و الشعر اقتصري عليها فقط و الباقي القيه وراء ظهرك بالتوفيق
2018-07-03 12:56:00
233665
user
33 -
Arwa
ماشاء الله انتي انسانه طموحه لا تيأسي ابدا بل حاولي وحاولي كلما كانت احلامك اكبر كلما وجدتي معارضه وتحطيم اكبر تعلمي كل ما تحبيه وحبي كل ما تعمليه اقرأي كتاب 25قصة نجاح للكاتب رؤوف شبايك قصص رائعه لناجحين انطلقو من بدايات صعبه اتمنى لكي النجاح وتحقيق احلامك ،
2018-07-03 12:56:00
233664
user
32 -
كابوس
أهربي منهم وحققي أحلامك. فهم بالنسبة لكِ كالسلاسل والأنسان العاقل عندما يرى السلاسل تحيط به يتخلص منها بكل تأكيد.
2018-07-03 12:56:00
233662
user
31 -
آمور سيرياك تكملة التعليق
مشكلتكي تتمحور حول كونكي شخصية مثالية متطرفة في المثالية و بالمناسبة أفهمكي جيدا لأنني كنت مثلكي تماما لوقت قريب,لكن طبيعة الحياة و البيئة المحيطة بكي أبعد ما تكون عن المثالية التي تتصورينها و تضعينها في دماغك فسير الحياة و البيئة المحيطة ليس مخلوقا من اجلكي و ليوافق تصوراتكي و أفكاركي و لتمشي في هذه الحياة عليكي ان تكوني عملية و توائمي نفسكي مع المحيط فما تمرين به و ما يحدث معكي هو محصلة قراراتكي الخاصة و افكاركي و قدراتكي +البيئة المحيطة و طبيعة الحياة وسأناقش معكي هذا الأمر نقطة نقطة

كونكي تريدين ان تكوني عالمة و رسامة و شاعرة و رائدة فضاءو كاتبة و متسلقة جبال و لاعبة جمباز و مخترعة روبوتات و عشرين هدف آخر غير ذلك كلام رائع لكنه مثالي جدا يمثل فكركي فقط وليس الواقع,الواقع يفرض عليكي ان قراراتكي محددة بسيطرة اهلكي كونكي غير مستقلة بنفسكي,أيضا تحقيق الكثير من هذه الاهداف يتطلب ميزانية مالية كبيرة فهل تملكينها حتى لو سمح لكي اهلكي,أيضا الأهم بكثير من المال و سماح الأهل هو الوقت,هل حياتكي أصلا فيها مجال زمني يتسع لتحقيق أهداف كثيرة جدا كل واحد منها يستهلك وقتا كبيرا¿عليكي. أن تضعي هذا في الحسبان و كونكي طالبة فقط وليس عليكي مسؤوليات و لديكي وقت فراغ كبير جعلكي تظنين انكي تملكين وقتا لا نهائيا لكن كلما تقدمتي بالعمر زادت التزاماتكي وضاق وقتكي لذلك الحياة ستجبركي لتقصري اهدافكي على عدد محدد جدا كما اجبرتني ليس لقلة الطموح بل لضيق الوقت فالحياة غير كافية اطلاقا لتحقيق كل شيء و كل ما يخطر بالبال

كونكي تريدين أن يخلد اسمكي و أن يشار اليكي بالبنان امر رائع و مشروع لكنه يحمل الكثير من المثالية أيضا,فليس شرطا لو أنكي أصبحتي كاتبة لمجرد أن أصبحتي كاتبة أن الناس ستقبل على رواياتكي و تصبحين مشهورة و يخلد اسمكي في التاريخ لأن ذوق الناس قد لا يوافق ما تكتبين,قيسي على ذلك الشعر و الرسم و الاختراعات و غيرها فضعي هذا في حسبانك آلاف الشعراء و الكتاب أشعروا و كتبوا و تمنوا ان تخلد اسماؤهم لكن لا يعرفهم أحد رغم اجتهادهم في ذلك لأنه لا ضمانة أن ما ستكتبيه سيحوز رضا الناس و يجلب لكي الشهرة و طبعا الخطأ ليس من الكاتب و لا الشاعر بل الأمر مجرد قضاء و قدر ان طريقته لا توافق ذوق الناس

أيضا لو اردتي ان تكوني مخترعة فليس لمجرد ارادتكي ستخترعين,و حتى لو اخترعتي فليس شرطا ان يكون هذا الاختراع مؤثرا لدرجة تخليد اسمي و هذا الكلام فهذا يعتمد على عوامل كثيرة

الكلام السابق ليس للتحبيط و التثبيط على الإطلاق بل لكي تفهمي طبيعة الحياة اكتبي و اسعي لتكوني عالمة و غير ذلك لكن لا تتوقعي انه بمجرد فعلكي لذل ستصبحين مشهورة و يخلد اسمكي لأن هذا لا يعتمد على مجرد إرادتكي وحدها بل عوامل كثيرة جدا خارجة عنكي تساهم في ذلك

أزيلي من رأسكي فكرة أن السعادة و الاستقرار تتحقق عندما تحققين خمسين هدف أو يصبح اسمكي مخلدا و أنه إذا لم يتحقق ذلك تكتئبين و تكونين تعيسة نعم افعلي كل ما تستطيعين و استغلي أقصى طاقاتكي
2018-07-03 12:50:48
233653
user
30 -
آمور سيرياك
عفوا أرسل التعليق قبل أن أنتهي منه دون قصد

نورما للأسف أيامكي معدودة في الحياة و تأخرتي كثيرا و أصبحتي تلعبين في الوقت بدل الضائع يعني لو بدأتي منذ 15 سنة لكنتي استطعتي بلوغ اهدافك لكن للأسف راحت عليكي رغم ذلك لن أغلق الباب في وجهكي تماما ما زال هناك بصيص أمل فهناك أناس بدأوا و كانوا بأكثر من ضعف عمركي حتى أربعة أضعاف و حققوا أهدافهم رغم أنهم كانوا على حافة قبورهم لذلك لا تيأسي عمركي الكبير ليس عائقا لطالما حقق العواجيز أمثالكي أهدافهم

طموحكي الكبير شيء رائع و يستحق الإعجاب و يدل على أنكي صاحبة همة عالية,ذكرتي قضية أنكي تريدين أن تصبحي كاتبة و شاعرة و قالوا لكي مكانكي في المطبخ طيب ببساطة لا تردي عليهم و اكتبي ما تشائين لا أحد يستطيع منعكي ما لم تمنعي أنتي نفسكي

فكرة أنه لم يعد أحد يقرأ و الكل مشغول بالنت نعم صحيحة لحد كبير لكن رغم ذلك لا أحد يمنعكي من الكتابة تستطيعين الكتابة و الاعلان عما كتبتيه بواسطة الانترنت

فكرة أنكي تتمنين ان تصبحي عالمة كيمياء طيب صيري عالمة كيمياء أين المانع مجرد كلمة من الناس لا تمنعكي عن فعل ما تريدين

قضية أن أهلكي يمنعونكي من أمور معينة بحجة الدين فإذا كان كلامهم صحيح عليكي الطاعة و إذا كان المنع من امور حلال فقط لفرض وجهة نظرهم عليكي فللأسف هذا واقع مر عليكي أن تصبري عليه حتى تستقلي بنفسكي و تتخرجي من الجامعة عندها تستطيعين فعل ما يحلو لكي لكن في الظروف الحالية افعلي ما يمكنكي فعله ضمن ما يسمحوا لكي به هذا أقصى ما يمكنكي فعله

فكرة تسلق ايفرست طيب تسلقي و لتقل اختكي ما شاءت هذا الأمر صعب جدا وليس مجرد صدفة يحتاج تدريب و لياقة عالية و تحكم بالنفس,ليس كل ما تقوله اختكي او غيرها تعطيه انا و تأخذيه على محمل الجد دون أن تفكري فيه

قضية أنكي لا تريدين الزواج و الانجاب و الدوران في دولاب مغلق,طيب من قال انه دولاب مغلق و لماذا لديكي هذه الفكرة السلبية عنه بالعكس هو شيء رائع وليس دولاب مغلق كما تقولين,في بحث علمي و اللقاء مع الكثير من النساء الناجحات عبرت هذه النساء عن ندمهن لأنهن لم يتزوجن و ينجبن الأطفال لأن أكبر سعادة تشعر بها المرأة هي عندما تكون أما و تشبع عاطفة الأمومة لديها فهذا تراه أكبر من أي نجاح,في نفس الوقت تستطيعين ان تكوني اما و تمضي في طريق احلامكي لا مانع من ذلك

فكرة انكي لا تريدين ان تكوني طبيبة او ممرضة او معلمة لأن هناك الملايين يقوم بهذه المهن و انتي تريدين ان تكوني مميزة طيب ايضا هناك ملايين العلماء و الكتاب و الشعراء و الرسامين ايضا

سأركز بالذات على مهنة الطب فهي مهنة الاكثر تقديرا اجتماعيا و اينما ذهب صاحبها يتم احترامه ,و على العكس الطبيب الناجح ينشهر بسرعة و يتداول اسمه على كل لسان فلو نجحتي فيها و ابدعتي فيها طبعا ستتمييزين و يتم ذكر اسمكي بين الملايين و ليس كما تتوهمين و تعتقدين و في نفس الوقت كونكي طبيبة تستطيعين ممارسة الرسم و الكتابة و الشعر فهذه المهنة لن تعيقكي
2018-07-03 12:50:48
233651
user
29 -
هديل الى زيدان
ههههه
حتى بهيدي الشي تشابه
وينك بهالأيام ما عدت شفتك بالمقهى
2018-07-03 12:49:13
233650
user
28 -
بيري الجميلة ❤
نورما جين حبيبتي أنت مهتمة بردود أفعال أهلك أكثر من اهتمامك بتحقيق أهدافك ، اتركيهم يقولون مايقولون واسعي في تحقيق أحلامك ، إلا في حال منعوك فقد يكون ذلك لصالحك وحرصا منهم لأجلك ، هكذا هو مجتمعنا ياصغيرتي مهما تفتح تظل به بعض القيود ، والأهل أحيانا يمنعون أبناءهم من الخوف والحرص لا التحطيم ، أما عائلتك فيبدو انها استخدمت الأسلوب الخاطئ ولجأوا إلى السخرية لإقناعك بدلا من الطرق الصحيحة ، أكيد لهم أسباب لكن أوافقك الرأي في أن أسلوبهم خاطئ ، خاصة عند قولهم أن الفتاة للمطبخ ، عبارة لا تليق حتى بالخدم ، هذا الأسلوب هو الذي يمرد الجيل الجديد ، من الافضل لو قالوا لك أنت ملكة في بيتك وطلباتك مجابة ومانستطيع تحقيقه لك فابشري به

وأنت أيضا يا نورما اختاري أهدافا تناسب وضعك وأهلك ومجتمعك حتى لا تصابي بالخيبة ، فمثل تسلق الجبال والصعود إلى الفضاء ترفضه أغلب الاهالي خوفا على فقدان أبنائهم أو تضررهم ، أما تعلم الباليه وغيره أراه عادي جدا ففي صغري اشتركت في معاهد لتعلم الباليه والكاراتيه رغم انني من عائلة محافظة ، لكن كما أقول دائما هناك فرق بين العوائل المحافظة والعوائل المنغلقة ، المحافظة هي اللتي تتبع الشرع أما المنغلقة فتتبع العادات الرجعية اللتي غالبا ماتكون همجية ، لكن لو مثلا يا عزيزتي كنت طلبت من أهلي الظهور على التلفاز فهم بالتأكيد سيرفضون ذلك لأنه سيجر إلى أمور ليست مستحبة ، وهذا هو تفكير أهلك لكنهم لم يجيدوا إقناعك بطريقة مثالية ولبقة

أيضا قد تكوني مثلا كثيرة الأحلام والتخيلات وأشعرتيهم بالملل ، أو أن طلباتك بعيدة عن مقدورهم لتحقيقها لك ، لذا إن أردت تحقيق حلم تحبينه فافعليه وأمامهم ودون استشارة وإن تدخلوا فتجاوبي معهم بنضج وثقة لا بتذمر وانكسار ، لكي يقدّروا عقلك وتصرفك ويعلموا أنك لست بحاجة أحد غير نفسك وأنك تستطيعين تحقيق ماتودينه طالما ليس فيه خطأ

أأختي الأصغر مني للأسف كانت مهما تطلب لا تجد إجابة إلا نادرا بعكسي كلما وددت شيئا وجدته ، لماذا ؟ لأن الأسلوب مختلف تماما فهي تلجأ للصراخ والتذمر وبقلة ثقة لم تكن تتصرف كواعية ، وكنت عندما أطلب نفس الشيئ من والداي ألقى الإجابة حتى أنها كانت تغار مني وتعتقد بأنني محبوبة أكثر منها ، أعلم أن أهلي مخطئون قليلا لكنني اعلم أيضا أن أختي لا تتعامل بأسلوب لبق أو مقنع ، لذا يا نورما غيري طريقة مشاورتك لهم ، فبدل أن تستشيريهم أخبريهم بأنك سوف ستحققين الأمر الفلاني ، وكأنك تضعينهم أمام الأمر الواقع ، لكن على شرط ألا تتخطي وضعك كثيرا كتسلق الجبال وصعود الفضاء ، مازلت صغيرة ولا تدركي مخاطر هذه الأمور ، إبني قريب من سنك ودائما ما يطلب منا تحقيق أحلامه الصعبة نوعا مثل السفر إلى بلاد أوروبية مع بعض أقاربه أو استخدام بعض التطبيقات على هاتفه أو استخدام هاتفه كما يحلو له فنرفض ذلك لكن بإقناعه وإن لم يستجيب فنضطر لمنعه لأنه مازال صغيرا وغير مدرك لما يفعل لأنه لا يميز الخطأ من الصواب ، وهكذا أنت في نظر أهلك طفلة ، انتظري قليلا ريثما تكبري وتستطيعين تحقيق بعض أهدافك المناسبة ، وقد تعزفين عن بعضها

وفقك الله وسخر لك الخير وأبعد عنك الشر صغيرتي
2018-07-03 12:46:32
233639
user
27 -
ساتو
نور ماجين الحبيبة مسرورة لانك هنا ،مثلي مثلك دائما ما يوقال لي مكانك في البيت عند زوجك لو تعرفين كم الامر جارح وممل اعيش طفولة قصيرة وبعد ذالك اركض الى بيت زوجي، هذا جارح جدا فهمت مشكلتك لانها في الحقيقة قريبة جدا الى مشكلتي او مشكلتك هي مشكلتي ،غير انني انا لااحب الظهور ساكون فنانة ولكن لاحد سيعرفني هذا ما اريد... اهلك فقط يستخفون بك اختاري مثلا مهنة المسيقى عندما تدر عليك الكثير من المال سينسون ماقد قالوا لانه في هذا الزمن المال هوا الذي يفتح القلوب وليس الطموح والمشاعر والانسانية ،وايضا على فكرة المسيقى، ليست حرام فقط بعض الشيوخ عديموا الفائدة هم من يحرموها، الرسم ايضا ليس حرام لاني بحث في الموضوع كثيرا لذالك عندما اقول لك هذا فصدقيني. وايضا الطب ليس امرا عاديا لنك ستنقدين الكثيرين فهنا حول هذا العالم يوجدوا اشخاص يعانون من امراض عدة لايجد الطب لها حلا، اختاري مهنة الطب وحوليها الى مهنة تجعلك مشهورة، فهناك الكثير من الاطباء اسماءهم مخلدة على الرغم من انهم اختاروا مهنة الطب لولم يكن الطب عاديا لما اشهروا هؤلاء لان الطب عمل انساني. تحياتي اليك عزيزتي
2018-07-03 12:46:32
233637
user
26 -
شذى الريحان
اذا تريدين ان نتواصل سوف اعطيك معلومات ستغير مجرى حياتك وتحولك من رائعة الى اروع
و سوف تحققين ما تريدينه اعطني بريدك الالكتروني سوف ارسل اليكي طلب لاتواصل معك
هذا يبقى خيارك ان اردتي الاستفادة ام لا
2018-07-03 12:46:32
233636
user
25 -
اسلام
اكتبي الشعر في السر
واكتبي عنهم هجاء لا تركنيهم يحطمون طموحك
في الحقيقة انا مثلك تماما . لكني الان اصبحت اكتم ما اريد وامثل امامهم اني مثلهم واني شخص عادي وتافه مثلهم . لكن في داخلي عالم اخر وعلم اخر
2018-07-03 12:04:02
233626
user
24 -
فطوم
عذرا للتصحيح قصدت شارلوت برونتي
2018-07-03 12:04:02
233625
user
23 -
dhiea mxmietion
امم لا اعرف ما اقول سبحان الله انا لدي نفس الشي بالضبط احب ان اكون عالم واخترع روبوت لكن
واهلي يرفضونني مع اني شاب وعمري 18 ولكنهم
يرفضونني ولكن ارفض الاستسلام وهوايتي قراءة الكتب اعشقها.
هذا هو حال العرب يسقطون
الناجح لكي يفشل
اما في الغرب يشجعون الفاشل
لكي ينجح ويتميز
اما العرب فسيبقون بهذا
التخلف والتفكير
البدوي والقبائلي الذي دمرنا.
كل ما اقوله
استمري في تحقيق ماتريدين
او حاولي على الاقل
لتحقيقه.
2018-07-03 09:26:54
233611
user
22 -
جاسمين الي نورما جين
شكرا لك انا دائما احب مساعده الناس اتمني الا تنسي نصيحتي:)
2018-07-03 09:25:23
233598
user
21 -
فطوم
إذا أردت أن يخلد اسمك في التاريخ فلديك طريقتين :
١ أن يكون العمل لوجه الله .
٢ أن يكون العمل نفسه مخلدا يذكره و يذكرك الناس حتى بعد موتك .
لذا نصيحتي لك جدي اكثر شيء ترغبين فيه
و تطمحين إليه و نمي مواهبك و هواياتك و حققي حلمك المهم ألا يخالف الدين أما بالنسبة للمجتمع فممكن يتقبلوا بعد فترة طويلة أو قصيرة أو ما يتقبلوا المهم ما تقطعي صلتك باهلك ، و لا تستعجلي كل شيء حلو في وقته
و لا يؤثر عليك أن بعض المشاهير خلد اسمه في التاريخ بعد موته كمعظم الكتاب و الرسامين فنحن للأسف لا نفتقد الشمس إلا إذا غابت ، المهم إن بصمتك و اثرك يبقى في الحياة .
لا تريدين أن تكوني طبيبة و لا معلمة و لا ممرضة كما تريدين لكن صدقيني هناك من اشتهرت أسماؤهن فعلا في هذه المجالات مثل :
غادة المطيري قد قدّمت في بحثها سبُلًا قد تُغني مستقبلًا عن العمليّات الجراحيّة باكتشافها “الفوتون” وهو معدن يتيح للضّوء أن يدخل الجسد ويصل إلى الخلايا من دون الاضطرار إلى فتح الجسم والإضرار به. وبحسب المطيري فإنّ تقنية “الفوتون” تصلح كبديل للعمليّات الجراحيّة في علاج العديد من الأمراض ومنها بعض الأورام السّرطانيّة علاج عضلة القلب تترأس غادة المطيري اليوم مركز أبحاث في جامعة “كاليفورنيا، سان دييغو” يُعنى باستخدام تكنولوجيا النانو في العلاج الطّبي.
سلوى الهزاع طبيبة عيون ، جون غوم (جوهرة القصر) طبيبة في كوريا بسبب قصتها الملهمة عملوا عنها أفلام و أنمي .
أما من الممرضات الشهيرات فلورنس نايتينجيل .
أما من المعلمات الشهيرات :
أمت سعيد: تربوية ، عملتْ مدرسة في عدد من المدارس الثانوية ، ثم عينتْ مديرة للتعليم النسوي في وزارة المعارف . كما عملتْ مديرة للمدرسة الثانوية المركزية للبنات في بغداد ، وهي أديبة و كاتبة .
2- أمينة الرحال : كاتبة ادبية، اشتغلت بالتعليم في مدارس البنات سنوات .
3- آمنة الصدر : معلمة و كاتبة و شاعرة و افتتحت مدرسة تهتم بإعداد بنات واعيات مثقفات .
حتى نحن لا نزال نذكر بالخير بعض الطبيبات و المعلمات و الممرضات .
حتى لو عملت في مهنة عادية يمكن تكتبي قصة حياتك و تخلدي اسمك مثلا : ماريا اوجاستا كتبت سيرتها مع اسرة فون تراب التي عملت عندهم كمربية و اشتهرت ، شارلوت بروناي كتبت رواية جين اير المقتبسة تقريبا من قصتها و اشتهرت .

هذا ما لدي مع دعواتي لك بالتوفيق و النجاح
2018-07-03 05:54:30
233561
user
20 -
زيدان الى هديل
غريب نفس الامر حدث معي لقد اخطات و ضغطت على ارسال قبل ان اكمل تعليقي
2018-07-03 05:54:30
233560
user
19 -
زيدان
ثالثا لم يعجبني كلامك عن الممرضة و المعلمة فهذه ليست مهن عادية و كلنا يرفع لها القبعة ربما تكونين انتي ترين نفسك فيها و لكن ذلك لا يقلل من شانها
2018-07-03 05:54:30
233559
user
18 -
زيدان
اختي العزيزة نورما جين اولا اهلا بيك
ثانيا فاجاني عمرك انتي لازلت صغيرة و مع ذلك ظننا انك عجوز و لم يتبقى من عمرك الا ايام
تمتلكين احلام و طموح جميلة جدا و لكن اسمحيلي ان اقدم لكي نصيحة لكي نحقق شيءا في الحياة يجب ان نركز على هدف واحد و لا نتزعزع عنه مادمنا مقتنعين به و لا ضير من ان نلاءم طموحنا مع امكانياتنا و محيطنا عندها سنتمسك به بكل جوارحنا و لن يؤثر فينا اي انتقاد او كلام سلبي و لكن تذكري التفرغ التام لتحقيق
2018-07-03 05:54:30
233557
user
17 -
نورما.جين
اخي امور سيرياك
صدقا العمر يمضي..وانا لا انجز سريعا شكرا لمرورك اخي تحياتي لك

عزيزتي belle
اجل على ما يبدو انها كذلك اتمنى لو كنتِ بالقرب لكي نحقق احلامنا سويا ونري العالم اننا مع تشابهنا هذا استطعنا ان نهشم افكارهم واحباطاتهم! شكرا لمرورك عزيزتي

عزيزتي جاسمين
ماشاء الله عليك واصلي تحقيق المزيد.. من الرائع ما حققته ثم هل لي باخباركِ شيئا؟ شعرت انكِ تصلحي ان تكوني في قنوات التحفيز يا فتاة لقد شعرت بشئ يسري فيّ وانا اقرا كلماتكِ لي اشكرك كثيرا اتمنى لكِ السعاده

عزيزتي ريم
اذا ماذا تنتظرين؟ حققيه ولا تقفي مكتوفه الايدي يا عزيزتي استمتعي الان واري الجميع انكِ قويه وقادرة على صنع الكثير
تحياتي لكِ شكرا لمروركِ
2018-07-03 04:39:26
233555
user
16 -
كبرياء انثى
و الله انا مثلك تماما عمري 13 سنة و احلم ان اكون كاتبة و ان احرر العالم من الظلم الذي يعيشه اريد محاربة العنصرية
لكن ما باليد حيلة فمجتمعنا هكذا البنت مكانها المطبخ لكنني لا اريد المطبخ اريد ان اغير العالم
2018-07-03 04:39:26
233540
user
15 -
، the evil the dark
لاتقولو صعبه سيتحقق
نورما جين بنحقق حلمنا ونحطم من سخرو
2018-07-03 04:32:51
233517
user
14 -
Groot
انا مع التعليق رقم 11 ,, واتمنى لك كل التوفيق .
عرض المزيد ..
move
1