الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : عالم الجن

لغز مستشفى عرقة

بقلم كل من : ريان الزهراني - السعودية / [email protected]
               ابو عبد المحسن - الرياض

لغز مستشفى عرقة
لماذا بقي مهجورا كل تلك السنين ؟ ..

قد يتساءل بعضكم الآن .. ماذا ؟! .. ( مستشفى عرقه ) .. سخيف .. أنا لم اسمع عنه من قبل .. مللنا من هذه التفاهات .. بل كفى تلفيقا وكذبا ..

لكن مهلا عزيزي القارئ .. هل يعقل انك لم تسمع عنه وأنت تقلب صفحات مواقع الرعب والغرائب ..

حسناَ .. لا مشكلة .. سنأخذك معنا في رحلة قصيرة لنتعرف معا على هذا المستشفى المهجور ونميط اللثام عن الخفايا والأسرار المحيطة به من كل صوب وحدب .. سنحدثك عن قصص الرعب الكثيرة التي تناقلتها الألسن عنه ، بعضها قابل للتصديق ، وبعضها هراء يرمى عرض الحائط .. لكن بغض النظر عن الحقيقة .. فقد تحول هذا المستشفى إلى علامة فارقة في أدب الرعب العربي وأصبح محل جدل في المجتمع السعودي ..

فتعال معنا عزيزي القارئ لكي نغوص في أعماقه المظلمة ونكتشف ألغازه وخباياه .

ما هي قصة المستشفى ؟

لغز مستشفى عرقة
صورة للمستشفى من الخارج ..

مهما قيل ويقال عن المستشفى فقصته واحده وهو انه مستشفى مهجور حاليا يوجد في مدينة الرياض ، تم الانتهاء من بنائه عام 1987 من قبل رئيس الوزراء اللبناني الأسبق الراحل رفيق الحريري من أجل التبرع به لصالح وزارة الصحة السعودية . طبعا هذه الرواية لا يوجد ما يؤكدها ، فبيان وزارة الصحة السعودية الرسمي حول المستشفى يشير : " إلى أنه أنشئ قبل عدة سنوات كمستشفى خاص، ولكنه لم يشغل في حينه " .

وبغض النظر عن الجهة التي شيدت المستشفى فأن يبدو للوهلة الأولى كالقصور الفارهة وعندما تدخل سوف تذهل بالديكور المثير للإعجاب و بالمساحة الكبيرة و بالفخامة الهائلة له ...

المستشفى يتكون من ثمانية ادوار ، وهو كامل ومتكامل بكل الأجهزة والمصاعد والإنارة والكهرباء متوفرة بالمستشفى إلى الآن .

وهنا يثور سؤال وجيه .. فإذا كان المبنى متكامل وجاهز للعمل فلماذا بقي مهجورا كل تلك السنين ؟ ..

لغز مستشفى عرقة
هل احتل الجن هذا المبنى حقا ؟ ..

والجواب يكمن ببساطة في كون مالكه لم يسجل تبرعه بالمبنى لصالح وزارة الصحة السعودية قبل وفاته ، ورفض الورثة التنازل عن المبنى ما لم يحصلوا على ثمن الأرض وتكاليف البناء خصوصا بعد أن شهدت المنطقة التي يقع فيها المستشفى تمددا وازدهارا عمرانيا مما رفع من قيمة الأرض التي ينتصب فوقها . وعلى مر السنين فشلت جميع الجهود لحل مشكلة المستشفى فبقي متروكا مهجورا يلفه الخراب والغموض وظهرت بالتدريج شائعات وقصص كثيرة عنه تزعم بأن الجن قد اتخذوا منه مسكنا لهم وأنهم هم السبب في إفشال جميع المساعي لتشغيله وتأهيله .

بداية الشائعات كان مصدرها سكان المنطقة المجاورين للمستشفى ، فهؤلاء ابلغوا عن وجود أصوات وضوضاء قادمة من المستشفى وأنوار تضاء وتطفأ والسنة لهب تخرج من بعض النوافذ ، هؤلاء السكان ظنوا في البداية أن هناك أحدا داخل المستشفى ليعبث فيه ، لكن عندما تحضر الشرطة يفاجأ الجميع أن المستشفى خالي من أي شيء . والشيء الأكثر غرابة من كل ذلك انه في بعض أيام شهر رمضان المبارك يصدح صوت عذب وجميل ومرتفع من المسجد التابع للمستشفى ، لكن لمسجد مغلق تماما ولاستطيع احد الدخول إليه ! .

وكما يحدث في كل مكان في العالم ، فأن قصص الجن والأشباح والعفاريت تستهوي الكثير من الناس ، خصوصا الشباب الباحث عن المغامرة ، فهؤلاء يجدون في هذا النوع من القصص تحديا لشجاعتهم ووسيلة لتأكيد قوة وصلابة عزيمتهم وشكيمتهم . وهكذا فقد تحول المستشفى إلى فرصة ذهبية للاستكشاف والمغامرة وتكاثر زواره سرا وعلانية لكي يتأكدوا بأنفسهم مما يدور حوله من أقاويل وشائعات .

وإليك عزيزي القارئ عينة على تلك القصص ..

لغز مستشفى عرقة
ذهبوا للمستشفى في وقت متأخر من الليل ..

يقال بأن خمسة شباب كانوا يقودون في شوارع العاصمة السعودية الرياض وكان الملل ظاهرا عليهم في ذاك الوقت المتأخر من الليل فقال صديقهم الذي كان يقود السيارة ما رأيكم لو قطعنا هذا الملل وذهبنا لمستشفى "عرقة " ، فراقت لهم الفكرة كونهم شباب مراهقين ، فذهبوا وأوقفوا سيارتهم في موقف السيارات وتوجهوا إلى المبنى المهجور بحثا عن مدخل ، ولم يطل بحثهم كثيرا ، إذ سرعان ما عثروا على باب مكسورا جزئيا فدخلوا عبره وكل واحد منهم يتظاهر بالشجاعة .

الشباب أخذوا يبحثون عن أي شيء غريب ، ولما لم يجدوا شيئا في الطابق الأرضي صعدوا للطابق الثاني وبدءوا البحث فيه ، وتحمس أحدهم فقال سوف أصعد للطابق الثالث وانتم استكشفوا هذا الطابق ، فصعد وناداهم بعد برهة قصيرة بصوت فيه شيء من الخوف ، فصعدوا إليه على عجل فأخذهم إلى غرفة الغريب فيها أنها كانت نظيفة تماما وروائح سوائل التنظيف تفوح منها وشد انتباههم كوب شاي كان ساخناَ كأنه صب للتو ثم سمعوا صوت أقدام فهربوا وكانوا يسمعون زمجرة خلفهم لكنها بدأت تختفي عندما نزلوا الدرج عائدين إلى الطابق الثاني .

لغز مستشفى عرقة
داخل المستشفى ..

الشباب توقفوا قليلا ليلتقطوا أنفاسهم ، وأحدهم حاول الاتكاء على الجدار من شدة الإعياء ، فإذا به يفاجأ بوجود بابا كبيرة خلفه وفوقها لافتة مكتوب عليها ( ثلاجة الموتى ) ، وكانت هناك نافذة في بدن ذلك الباب ، فنظر الشاب عبرها إلى الداخل ، وصاح سريعا بزملائه بصوت مرعوب : انظروا !! .. فنظر الجميع إلى داخل الثلاجة عبر تلك النافذة وشاهدوا ظلالا لأناس يتمشون وسمعوا أصوات كثيرة كأنهم واقفين في سوق أو مكان مزدحم لكنهم لم يروا أي شخص باستثناء تلك الظلال ، ثم سمعوا صرخة مدوية وشاهدوا ثلاثة ظلال داكنة تركض نحوهم ففروا هاربين ، لكن أحدهم بدأ يصرخ طلبا للنجدة كأنما أحدهم أمسك به ، فعاد الشباب وأمسكوا بقدم صاحبهم وراحوا يسحبونهم بقوة حتى خلصوه وهم لا يعلمون من الذي يمسك به ويجره إلى الطرف الآخر ثم هرعوا نحو السلم نزولا إلى الطابق الأرضي حيث راحوا يركضون كالمجانين في ممر طويل نحو الباب المؤدي إلى خارج المستشفى ، وفيما هم يركضون خرجت عليهم فجأة من إحدى الردهات امرأة عجوز ملامحها غريبة فقالت لهم وهي تصرخ : ( لقد أيقظتم حيواناتي ! .. اخرجوا ) .. فأغمي على واحد منهم وحملوه وهربوا وأرجلهم تسابق الريح .

الشباب خرجوا من المستشفى عبر الباب المكسور وهم يتعثرون في خطواتهم من شدة الرعب ثم ركضوا نحو موقف السيارات لكن قابلهم رجل امن في ساحة المستشفى فأوقفهم وصاح بهم : ماذا تفعلون هنا بهذا الوقت ؟ .

الشباب شعروا ببعض الراحة لرؤية رجل الأمن وقالوا : سمعنا بأن هنالك جن فأردنا أن نتأكد .. وياليتنا لم نفعل ..

لغز مستشفى عرقة
ظهرت لهم عجوز ملامحها غريبة ..

فأخبرهم رجل الأمن بأن يجب عليهم الذهاب وعدم العودة إلى هنا أبدا . والشيء الغريب الذي يرويه الشباب أنهم حاولوا تلطيف الأجواء مع الرجل من خلال المزاح معه لكنه كان لا يضحك ولا يتبسم ولا يغير من نظراته نحوهم !! .

الشباب اتجهوا نحو موقف السيارات حيث ركبوا سيارتهم وخرجوا بها مسرعين إلى الشارع العام المحاذي للمستشفى ليجدوا أنفسهم وجها لوجه مع دورية شرطة . ضابط الدورية أوقف الشباب وطلب هوياتهم ثم سألهم عن سبب تواجدهم في هذا المكان بهذه الساعة ، فأخبروه بأنهم جاؤوا للمستشفى ليتأكدوا من القصص التي تدور حوله واعتذروا لأنهم لم يكونوا يعلمون بأن الدخول إلى المستشفى ممنوع إلا بعد أن أخبرهم بذلك رجل الأمن المسئول عن حراسة المستشفى الذي قابلوه في الساحة .

فتعجب الضابط من كلامهم أشد التعجب وأخبرهم بأنه لا يوجد رجل أمن في المستشفى وأن المبنى مهجور تماما ولا يوجد به أحد مطلقا .

لغز مستشفى عرقة
عشرات الشباب اقتحموا المبنى المهجور ..

حين سمع الشباب كلام الضابط كاد أن يغمى عليهم من الخوف وأقسموا بأنهم شاهدوا رجل أمن في ساحة المستشفى ، فذهب الضابط معهم للتأكد من كلامهم ، لكنهم لم يجدوا أي أحد وكان المكان فارغا تماما .

في الحقيقة هذه تعد أشهر قصة في المجتمع سعودي عن المستشفى حيث أثارت جدلا واسعا مما دفع العشرات من الشباب لعقد اتفاق عبر مواقع التواصل الاجتماعي لاقتحام المستشفى .

وفعلاَ حدث وان قام عشرات الشباب بمداهمة المستشفى وإشعال النار والألعاب النارية وإحداث خراب فيه مما حوله حقاَ إلى مستشفى مهجور بمعنى الكلمة وتجمهر الناس حوله وقام بعضهم بتكسير النوافذ الزجاجية والأجهزة الحديثة فيه مما دفع السلطات السعودية لإغلاقه تماماَ من كل النواحي .

هل المستشفى مسكون حقا ؟ ..

لغز مستشفى عرقة
قد لا تكون الاضواء والاصوات سوى من عبث العابثين بالمبنى ..

يبدو الرد على هذا السؤال صعب جدا شأنه شأن جميع الأسئلة التي تثور حول الأماكن المسكونة والجن والأشباح ، ببساطة لأن هذه الأمور لا يمكن تأكيدها أو نفيها أبدا بما أننا نتحدث عن الغيبيات والكائنات الأثيرية الخفية عن الأعين . لكن كما يقال .. لا يوجد دخان من غير نار .. وأنا برأيي فأن جميع القصص التي تدور حول المبنى مصدرها هو السكان المجاورين للمستشفى ، هؤلاء حتما شاهدوا أنوار وسمعوا أصوات قادمة من داخل المستشفى ، لكن ليس شرطا أن تكون تلك الأنوار والأصوات صادرة عن الجن ، لا ننسى بأن المبنى كبير ومهجور ، ومثل هذه الأماكن لا تعدم المتطفلين من البشر لأسباب شتى .. حب استكشاف .. سرقة .. سهرات ماجنة .. تعاطي مخدرات .. هذه كلها أمور واردة .. مع أني أرجح الاحتمال الأول ، أي حب الاستكشاف والمغامرة ، فرؤية هذا المبنى الفخم والضخم تثير الفضول حتما حول سبب بقاءه خاليا لسنوات طويلة وتدفع بالكثيرين لمحاولة التسلل إلى داخله لاستكشاف خباياه والتأكد من حقيقة القصص التي تدور حوله ، وأكثر هؤلاء المستكشفين يأتون طبعا تحت جنح الظلام ، ولكي يجدوا طريقهم داخل المستشفى لابد من أنهم يستعملون الكشافات اليدوية أو مصابيح الموبايلات ، أو حتى مصابيح المستشفى إذا كانت هناك كهرباء فعلا داخل المبنى . وهذا برأيي هو التفسير الأكثر ترجيحا للأنوار التي يراها السكان المجاورين للمستشفى ، أما الأصوات فهي ناتجة حتما عن عبث بعض أولئك المستكشفين بأثاث وأغراض المستشفى أو قيامهم بتكسير الأبواب وتهشيم الزجاج .

هل هذا معناه بأنه لا يوجد جن في المستشفى ؟ ..

لا نحن لم نقل ذلك .. الله أعلم .. فالمعروف أن الجن والكائنات الأثيرية تميل للسكن في الأماكن المهجورة ، وللعلم فأن قصص المستشفيات والمصحات المسكونة منتشرة في جميع أنحاء العالم ، خصوصا في الولايات المتحدة وانجلترا .

وقد يكون المبنى مسكون حقا بالجن .. من يدري ؟ ..

دخول المستشفى ليلا .. مقطع يزعم وجود اصوات وحديث مع الجن ..

المصادر :

- مستشفى عرقه - ويكيبيديا
- «الصحة» تتبرأ من مستشفى عرقة وتؤكد عدم صلاحيته
- شائعة الجن تحرق مستشفى عرقة
- مستشفى عرقة
- قصة مستشفى عرقة المهجور

تاريخ النشر 09 / 09 /2014

أحدث منشورات الكاتب : لا توجد مقالات اخرى
انشر قصصك معنا
مقهى
اتصل بنا
قصص

من تجارب القراء الواقعية

حلم أم حقيقة ؟
ماذا فعلت لك ؟
粉々になった
كيف أنسى ؟
لا احد
مشمئزة منه ماذا أفعل ؟
وعيد - مكان ما
تعبت من غدرهم
أغراضي .. أين تذهب ؟
الساعة الثالثة فجراً
⭐kim namj - العراق
حٌب طفولة أمسى كابوساً
فيسبوك
يوتيوب
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (168)
2021-02-15 15:15:39
404645
user
164 -
نوره
بسممممممممممم الله شفت لي وجه يخوف ماتلاحظون ؟
1 - رد من : صالح
هههههههههههههههههه كلها فوتشوب لا تصدقين
2021-03-14 06:09:17
2021-02-12 17:29:11
404201
user
163 -
zero
نصحية لكل شخص يشوف التعليق هذا ابدا لا تدخل المستشفى!!!
الي مرت فيه مستحيل احد يصدقه مستحيل مستحيل مستحيل مستحيل
1 - رد من : نور
ممكن اعرف شو اللى مريت بيه
2021-04-04 11:27:37
2021-01-24 05:40:03
400709
user
162 -
يزيد
اول شي سلام عليكم
انا راحت المستشفي يس ما قدرت دخل دخله مررر بس سمعتها صوته مر يخاوف والله ما تحسه له شوي ونشوف شرطه يندينه نروح له يقول لنا لا تدخل ومادري اي من هذا الكلام كانه شكل يخاوف
2020-11-05 18:49:06
382868
user
161 -
اسمي حلا السرحان من الاردن
بس حاب اعطيكم معلوم عن الجن والحيوانات الاثرية : الجن والشياطين يسكنون المنزل او اي شيء كبير الحجم بعد هجرته ب 5 سنوات فما بالكم من اكثر من 26 سنة وهو مهجور •_• ....
حبيت صفحتك وراح احاول انشرها :)
2020-08-08 11:04:04
367299
user
160 -
شروق
انا عايزة استكشف المبني ده☺
2020-05-28 04:49:19
354486
user
159 -
ريناد
منجد تراني جاده
2020-05-28 04:48:03
354485
user
158 -
ريناد
السلام عليكم الله يسعدكم هاذا المكان تكلمت عنه بنت خالتي وكانت تقول ان بيتي عند مستشفى يعني قريب منه لدرجه انه تسمع أصوات صراخ كثير
2020-04-08 19:56:36
345437
user
157 -
مالك
الجن موجود الله ذكره في القران فليس عجيب ان يسكنه جن مع انه مهجور
2020-02-11 12:53:37
336164
user
156 -
حوره الكلاب
حتي البيت الذي ينتقل من اصحابه يسكنه الجن ..هذا شي اكيد ...نحن سافرنا الي محافظه اخري ولكن انا من رجع الي البيت فقط لكن لم اقدر ارتاح فيه من شده الصراخ والاصوات المزعجة وظل الجن يضايقني شهور ...لاني رجعت وخربت عليهم راحتهم ...والجن هكذا هم يسكنون في الاماكن الخاليه من البشر
2020-01-20 02:21:02
333405
user
155 -
القلب الحزين
لقد سمعت عن هذه القصة من قبل ولكن شكرا على المعلومة.
2019-12-19 08:47:32
328334
user
154 -
فان عصابه بدر
انا احب الرعب بس هذي القصص ماخوفتني الى حق الأمن
2019-11-17 17:30:27
324550
user
153 -
The only red rose
بالفعل موضوع مرعب للغاية خصوصآ وانا اقراه الساعة ١:٠٢يالهوووي كمية رعب فظيعة
اشكركم إخواني ريان وابوعبدالمحسن وبانتظار جديدكم لا تبخلوا علينا بمقالات ممتعة كهذه
2019-10-28 23:29:57
322253
user
152 -
محمدعبده
والله كذب لاتوجدجن اناقريب المستشفى
1 - رد من : نوره
محمد عبده نصيحه تترك الغنا والموسيقي والاهات لان الجن تحاول تقرب اكثر واكثر
2021-02-15 15:17:13
2019-09-07 08:38:08
313883
user
151 -
البرنس
يااخواني حقيقة وجود الجن في الاماكن المهجورة هذا شئ حقيقي يجب تصديقه وقد ذهبت بنفسي ومعي اثنان من الاصدقاء لرؤية مستشفى عرقه بالرياض ودخلناه في ساعة متاخرة من الليل تقريبا الساعة 1 ليلا وسمعنا اصوات غريبة كانها اصوات ناس حقيقون ووجدنا غرفة نظيفة جداومرتبة وكانها مثل غرف الفنادق شفناها تماما واحد الاصحاب شاهد بقايا اكل طازجة وكانها اكلت اليوم وعندما ارادنا الخروج سمعنا صوت غريب جدا يقول اذهبوا ولاعاد تعودوا ولم نجد مصدر لهذا الصوت ممازاد من خوفنا وقررنا مغادرة الموقع باسرع وقت واللي يقول ان المكان هذا مافيه جن كذاب الف مرة
2019-06-26 13:44:44
308422
user
150 -
ريماس الحربي
والله إني شفت جني في مستشفى عرقه انا وأختي الصفيره
2019-05-23 16:00:02
302886
user
149 -
جود عماد
ابغا اعرف اذا المستشفى مسكونة او لا
2018-12-11 10:43:38
273433
user
148 -
سعدية
حسبي الله ونعم وكيل كل واحد فينا ما يعرف مخفي و الله اعلم اختكم من جزائر
2018-09-13 15:07:23
254032
user
147 -
بلقيس اليمنية
مرررررررررعب
2018-07-20 04:33:01
238789
user
146 -
مريم
انا أحسبه المستشفى فيه جن ويوم قراءة هاذا الكلام صدقة إنّو هاذا بس مهجور وشكرا لك
2018-07-17 03:44:54
238113
user
145 -
معاذ مصطفى
ياخي ولله انا احب قصص الرعب ولاكن في النهايه اخاف ياجماعه الله خلق الجن لاتتطفلو على اماكنهم
2018-07-16 18:57:00
238058
user
144 -
وسام
بصراحة لا أعرف هذا المشفى إلا أنه لا دخان بلا نار ربما المشفى مسكون والناس تعمل دراما حول الموضوع و تبالغ في الحكي عنو
2018-06-25 17:18:46
231422
user
143 -
فدرالي
السلام عليكم يا شباب
يا معشر القوم ليش تخافون من الجن
2018-06-25 14:55:05
231380
user
142 -
خالد
انا بصراحه جيت المستشفى وقت رمضان هذا دخالت اسوار الخارج بعدين دخالت اسكان المرضى اما المستشفى نفسه كان قلبي يردني يقول لا تخش تراهم كلهم جواء المستشفى اخذ حذرك قبل يجيك الموت ههه
2018-03-10 13:54:15
208378
user
141 -
احمد/فلسطين
ممكن صح ما بعرف انا من فلسطين بالقدس وعنا هيك أماكن مهجورة بس بعيده عن المدن يعني القرى المهجورة من وقت مجازر الاحتلال
2018-03-01 05:34:10
206810
user
140 -
أخت من أخوات الجن
مساكين الجن ..خللولهم المستشفى يسكنوا فيه شوه المشكلة؟
حرام والله البشر اشرار
1 - رد من : نوره
يااخت الجن بالله اسكتي ترا انا خفت من اسمك اككثثر
2021-02-15 15:19:31
2018-02-22 04:05:41
205615
user
139 -
رضا
دخلنا المستشفي في وقت متأخر من الليل ولم نسمع أي أصوات وكنا 3 أفراد ورأينا أثار حريق في الطابق الثاني و خراطبم بيضاء صغيره ملقاة علي الأرض في الطابق الارضي ودخلنا ثلاجه حفظ الموتي وراينا قفازات ملقاة علي الارض ودخلنا سكن العاملين ورأينا الطاولات فوق بعضها وعليها الأتربة الكثيره ولم يحدث أي شيء
ولكن المستشفي تحتاج اهتمام من المملكه السعوديه او حتي من وزاره الصحه أو استثمار هذا المكان الخرافي الجميل الذي يتمتع بموقع ممتاز وتكاليف
رهيبه جدا


وسم بالله مسشفي
2018-02-17 18:03:24
204830
user
138 -
رضا الطموهي
فعلا مستشفي جميله جدا جدا وأبواب خشبية ممتازه وطاولات ومعدات وخراطيم مياه كبيره لأطفاء الحريق حتي سكن العاملين بالمستشفى شيئ جميل و ممتاز جدا
كانت رحله جميله وكان يوم رائع
2017-08-30 06:43:18
173129
user
137 -
مبارك
فعلن القصه مرعبه
2017-08-30 06:43:18
173128
user
136 -
مبارك
هل















هل فعلن قصه حقيقيه املأ
2017-07-04 14:46:25
164324
user
135 -
امير بلا قصر
السلام عليكم..

من المعتاد تواجد الجن في الاماكن المهجوره
والامان التي تتواجد فيها النجاسات والروائح الكريهه والاماكن التي لايذكر فيها اسم الله
ولربما ان يكون (مستشفى عرقه) مسكون قد يكونون الجن مسلمون ومسالمون او عكس ذالك الله عز وجل خلق الجن والإنس ليعبدو
ده
2017-05-29 06:12:45
158675
user
134 -
اسرع واحد فالحاره
حسب نظري بان المساله ليست مسالة جن وإنما اختلاف ومشاكل في هذا الموقع من ناس اعلى منا وروايت حارس الأمن توكد هذا الكلام بانة يوجد به سر ما غير الجن عشان كذا تم حجره والله اعلم وإلا حرام موقع ومبنى واجهزة زي كذا تروح دمار هاذي سياسات ناس بتفكر صح اما الأصوات والاشياء التي تشاهد فهاذا شي عادي لما تدخل مكان وانت حاط فراسك فيه جن تأكد بأنك راح تتخيل اشياء وتسمع أصوات والأساس لايوجد شي.


مجرد وجه نظر وباذن الله اني رايح اتاكد من زيارتي لهاذا المكان واذا كان فيه شي تذكرو باني اسرع واحد
2017-04-17 07:24:53
152886
user
133 -
خلود
ترا والله مسكونه هو شلون وقت تكونين برا الميتشفى تسمعين اصوتط وقت تدخلين يكون عادي رحت لها مرتين المره الثالث على اساس اني نروح يوم الجنعه بعد صلاة العشاء تحلمت ا ان اذا رحت راح يمسكونه الجن وان في وحده جتني في الحلم ان هي كانت ماسكتهم ترا مره يخوف ما انصح احد يروح لان ترا اذا اغمى على احد والجن كانوا قربين منك صعبه مره
2017-04-03 13:41:04
150625
user
132 -
adel
مرعب
2017-03-24 13:52:52
148813
user
131 -
زين العابدين الحسناوي
احتمال ان تكون تلك المستشفى بنيةعلى مقبرة او ماكن مسكون انا من العراق كنا عيشين في بيت في منطقة سلمان باك شمال بغداد حيث كان بيت على بعد امتار قريبة من مقبرة حيث شهدنا امور غريبة ومخيفة مثل سماع صوت شاب مراهق يقول \صباح الخير\ ورؤية اجسام غريبة كاقزام تقفز على افراد عائلتنا وهم نائمون حيث كان خالي نائما في الصالة حيث شاهد رجل عملاق ينزل من الدرج وعندما وصل الى اخر درجة اختفى وفي مرة اخرة سحب المرتبة التي كان ينام عليها وبعد مدة قصيرة انفلنا من ذلك البيت الى بيت اخر في نفس المنطقة ونعود الى موضوع المستشفى حيث الصورة عن الامرة العجوز بالتاكيد فونشوب حيث ان الصورة غير مقنعة فالوجه وجه الجوكر لا لمرئة عجوز
2017-02-02 00:16:16
141206
user
130 -
فهد
انا كنت من سكان عرقة بالنسبة للمسجد كان تقام فيه الصلاة وأنا وأخواني مع الوالد كنّا نصلي فيه لين فترة قريبة قبل يمكن خمس سنوات كذا تقفل بالكامل
2017-01-26 07:50:09
140538
user
129 -
ريم المتحمسة
انا و اختي الكبير نبغ ان روح المستشفى
2016-08-30 03:59:40
114737
user
128 -
فاطمه.
اليوم كنت راجعه مع اهلي من الشرقيه للرياض ومرينا من جمب عرقه بما اننا عائله مغامره كلنا شمينا ريحة اموات مدري شيء متعفن وقام اخوي قلب السياره بوجه المستشفى لكن شكل الجن تحسسو بوجودنا لأن مايبغون احد يأذونهم فيأذونه وشوي نسمع صوت صرخه غريبه مدري اظن زي الغراب وربكم حاجه فظييعه ونصيحه لحد يأذيهم ويجيهم لحدهم تحسب بيتركوك مثلا ،من كوابيس منهم وخوف وحالات يسولك ^نصيحه بس.
2016-08-25 01:56:14
113276
user
127 -
عفريت
السلام عليكم ورحمت الله و بركاته بخصوص صوره العجوز ترا ما هيه عجوز هاذيك صورت الجوكر و الصوره ملعوب فيها بالفوتو شب و كلامي اكيد 100% و بصراحه انا اريد ازور هالمكان لاكن للأسف انا بعيد منه انا من سلطنة عمان و يمكن اطر اجي هذا المستشفى لأنه مشوق و شكرا.
2016-08-25 01:53:34
113263
user
126 -
مشاري العبدالله
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اما بعد سمعنا انواع الروايات والاكاذيب عن مستشفى عرقه المهجور بما انني احد الأشخاص الذين دخلو المستشفى ولم اجد سوا المكان محترق بأكمله والنوافذ مكسره والحمدلله خرجنا بسلام ماعدا احد أبناء أعمامي أصيب بجرح بالغ بسبب الزجاج المحطم وذلك والله اعلم
2016-06-13 11:00:53
98058
user
125 -
sae
وش ذا اهمال خسارة تروح مستشفى زي كذا اتوقع لو اشتغلوا دكاتره وممرضين فيه يكون من يعني احسن مستشفيات ويكون معروف ومشهور وممتاز يعني. في شيء ماني مصدقتها دلحين. لما تفتحون كاميرا بليل ماراح تشوف شيء ظلام الا بنور اي نوعية تكون كاميرا كيف في ظلام صورتوا وجه عجوز معليش احسهاا فوتشوب. مرررررره ما ينصدق معليش. واكبر دليل النور شمس لما تصور تبين مكان وظلام مستحيل كاميرا يصور الا بعيونك تشوف الحمد الله على نعمة
2016-05-26 08:18:41
95597
user
124 -
Marlboro
لمعلوماتكم جميعا الجن يسكن البيوت المعمرة و ربما هو الآن كان يقرأ هذا المقال معك و يبتسم لكونه شخصية قوية
2016-05-10 19:35:04
93647
user
123 -
غاده مايكل
قبل سنتين ذهبت مخصوص لهذا المستشفى عرقه تجولت فيه قرب الغروب طلعت حتى الدور الثالث وقلبى يرتعد لكنى واصلت وكان هدوءه موحشا وغرفه مظلمه ورائحه كرائحه الكبريت دخلت بعض غرفه لمحت شىء لااعلم ماهو سمعت صوت كالجرى بطوابق فوق خرجنا خائفين وعند خروجنا راءيت كلب ينظر لى بعيون حاده واختفى امامى والله بحثنا هنا وهناك لكنى تاءكدت انه جن بطريقة اختفاءه امامى وبهذا عرفت ان المستشفى مسكون بلجن ونمت بعد عودتى حلمت بجن ضربونى واشكلهم مخيفه صحيت وجسمى مكسر ومرهقه هذا ماحصل لى مع عرقه اعتقد انهم لايريدوننا ان ناءتى للمستشفى
بس اللى محيرنى ليش بس انا اللى رائيت الكلب ولماذا اتونى بلحلم وضربونى واخوانى لم يحصل لهم شئ والله حقيقه تلك قصتى
2016-05-05 14:52:42
92702
user
122 -
احمد اوتاكو
ماخوفني غير الصوره مال عجوز بس انتبهو لوجهه والله مرعب
2016-04-30 04:17:08
91730
user
121 -
Exo
القصة تخوووووف!!!
بس أنا الحين في فضول أبغى أشوف المقطع اللي في اخر القصة بي أخاف أشوفك بعدين ما أنام وأسير موسوسة!!!!
هههههههه
وعلى فكرة عمري (13)
2016-04-29 20:26:02
91712
user
120 -
رووز
يمه لاتخوفني
2016-04-29 11:23:24
91632
user
119 -
وسام الشمراني
والله العظيم يخرع غيرت رايي فيه (^-^)
2016-04-29 11:23:24
91631
user
118 -
وسام الشمراني
والله المكان يخووووف مره بس والله حماس تحمست ادخل فيه ولو لمرة واحدة
2016-04-16 13:14:11
89572
user
117 -
mody
جتني رغبه اني ادشه
2016-03-13 19:14:06
83004
user
116 -
BLACK
في الواقع بما انني لست اعيش في الرياض لم اسمع عنه كثيرا و لكن مواقع التواصل الاجتماعي لم تقصر في نشر الاخبار بسرعة و بالطبع الشائعات! و لكن انا اؤمن بأنه قد يكون مليئا بالجن خاصة و انه مهجور منذ سنين طويلة و لاتنسى ابدا يا عزيزي الكاتب بأن الجن حولك اينما كنت فلا تستطيع فعل شيء حيال هذا الامر و لكن قصة هذه المستشفى مشوقة جدا، و لكن على احد من الورثة بأن يقرر بهدمه فهذا المبنى قد تشوه و لن يستفاد منه لاحقا :)
2016-02-21 14:08:32
77509
user
115 -
اسامة مهدي
اعتقد ان القصة حقيقية 100 بل 100
عرض المزيد ..
move
1