الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب ومواقف غريبة

بغلة القبور الضخمة

بقلم : عبدو عبد الرحيم العرائشي المغربي - المغرب
للتواصل : [email protected]

بغلة القبور الضخمة
إنها بغلة سوداء قوية البنية الجسدية وحجمها أكبر بكثير

 

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسولنا الكريم ، رواد موقع كابوس الجميل كيف حالكم ؟

بعد غياب طويل جداً وبعدما وعدت أن أسرد قصصاً حصلت ها أنا أسرد عليكم قصة بغلة القبور ، كنا ثلاث أصدقاء ندرس بقسم البكالوريا و كان من عادتنا أن نجلس في بيت أحدنا من أجل المذاكرة حتى ساعات متأخرة من الليل ، و ذات ليلة ربيعية صافية من شهر ماي قررنا المذاكرة في بيت صديقنا والذي للأسف طريق بيته بجانبه مقبرة قديمة قبورها غالباً نُسي أصحابها إلا من عند الجليل الحكيم وحده من يعرف من يرقد هناك بصمت من زمن بعيد ، فلا سور للمقبرة ولا حارس وشواهد قبورها أيضاً لا أثر لها من شدة عوامل التعرية والنسيان قامت فوقها حشائش خضراء تجذب الأطفال نهاراً للعب الكرة هناك ولعبة الاختباء.

لكن هنالك ضريح يقف صامداً في وجه كل هذه التحديات ، ضريح لرجل ينام هناك يسمى ب "السيد" و من العادات المغربية القديمة تجد هاته المقابر من هذا النوع كثيرة بهذا التصميم: أي مقابر متفرقة وضريح لرجل يسمى "السيد" محاط بنباتات شائكة غالباً من نوع النخل القزم ، الخلاصة أنك حتى نهاراً وحدك لا تستطيع وأنت مار من ذلك الطريق أن تحرك عضلات عنقك لا ذات اليمين ولا ذات الشمال من الخوف ، أنا شخصياً مررت مراراً من ذلك الطريق ليلاً ونهاراً و في كل مرة وحدي أشعر بطاقة غريبة وأحس وكأنه حدث في الماضي حدث دموي بالمكان.

هكذا كانت ولا تزال المقبرة التي سمعنا عنها حكايات عجيبة لا تكاد تدخل لخلايا الدماغ إلا بمعجزة ، بعد العصر اتجهنا ثلاثتنا نحو منزل صديقنا و ذاكرنا كثيراً و ضحكناً وتمازحناً حتى سبقتنا عقارب الساعة و لبس الليل لباسه الأسود الطويل الخالي من الأزرار ، جعنا كثيراً و طلبنا من صديقنا أن يطعمنا أي شيء ، لمعت عيناه داخل رأسه الكبير وشعره الأشعث هو أيضا كان مخيفاً ، لقد خطرت له فكرة إلا أن لمعان عينيه الباهت لم يتجاوز الثانيتين فقط فقد فكر في أن يأتينا برائب البقر البارد وخبز القمح بالزبدة.
آه ثم آه على بساطة الأكلة ولذتها أكثر ، على الأرجح فكرت فيما فكر فيه صديقي فالرائب يأتي به من عند جدته و بيت جدته بعيد عن بيته وعليه أن يقطع طريق المقبرة في الظلام الدامس ويذهب إلى بيت جدته و يعود كذلك من نفس الطريق وليس هناك طريق غيره ، تشجع صديقنا وحاول أن يظهر لنا بعض الجرأة و الكرم فقام وذهب وحده في منتصف الليل وقال لنا : سأعود حالاً ، ذهب صديقنا وبقينا نحن الاثنان فقط فأهله لم يكونوا بالبيت ذلك اليوم ، مرت حوالي العشرين دقيقة ونسينا الجوع وصديقنا ونحن نحاول حل تمرين في الأعداد العقدية.

فجأة دوى صوت صياح بالنجدة وصوت طرق ليس طرقاً بل تحطيما للباب ، فخرجنا مسرعين فإذا بصديقنا ساقطاً قرب الباب و قنينة الرائب من فئة الخمس لترات متناثرة على يمينه و جراب الخبز والزبدة على يساره ولأول مرة أرى وجه صديقي قد تحول من أسمر إلى بنفسجي من شدة الخوف ونحن تسمرنا مكاننا فنحن لا نعرف ما الذي حدث ، حتى هو لم يكن يستطيع الكلام من شدة الخوف ، أدخلناه وهدأنا من روعه وهو يبكي ويتمتم ، يا أخي ماذا جرى ؟

فلم تستطع شفتاه الغليظتان أن تنطقان بجملة مفيدة ما زادنا قلقا و رعباً أكثر ، مرت نصف ساعة حتى عاد لحالته الطبيعية واستطرد قائلاً :  كنت أعلم أن شيئاً ما سيحدث...يا إخوتي عند ذهابي كنت خائفا جداً لكن لم يحدث شيء ، لكن عند العودة من منزل جدتي و في منتصف طريق المقبرة وأنا أمشي وعيناي لا تفارق خطواتي أحسست أن شيئاً ما يتبعني وخطواته مسموعة و واضحة و كلما أسرعت أسرع صوت الخطوات كذلك حتى شدني الفضول و تشجعت لأستدير وأرى ماذا هناك ، عندما استدرت رأيت ما لم تراه عيناي في حياتي إنها بغلة سوداء قوية البنية الجسدية وحجمها أكبر بكثير من أي جنس من البغال والحمير والأحصنة سيقانها طويلة جداً وصهوتها عالية جدا لا أحد من الإنس يستطيع امتطائها من الأديم.
لم أرى في حياتي مخلوقاً بهذا الجحم حتى في مسلسلات الكرتون كما لم أرى في حياتي شرراً كالذي يخرج من عينيها تجاهي ، تجمدت مكاني وتعوذت بالله من الشيطان الرجيم وأطلقت ساقي للريح ولكنها ظلت تجري خلفي حتى ظننت أنني أحلم وأنه جاثوم فقط ولم أصدق نفسي عندما تابعت الركض ورائي بين أزقة القرية حتى وصلت لباب منزلنا فكأنها تبخرت ، شيء واحد أعرفه فقط أيا كانت تلك البغلة فهدفها كان إخافتي فقط وإنذاري لأنه لا أحد يستطيع مجاراة ذلك الهيكل الضخم ولو كانت تريد إيذائي أكثر لفعلت.

لم نستطع نحن الاثنان التصديق بسهولة فهذا يفوق الأمور العادية غير أننا كنا نعرف صديقنا جيداً فهو معروف بصدقة ونحن عاينا أضراره مباشرة ، لم ننم تلك الليلة من شدة الخوف حتى طلع النهار ، و بعد الحادثة أخذنا نبحث عن الموضوع فقيل لنا : أن تلك البغلة تظهر بالكثير من المقابر وليست هذه الحادثة الأولى فقد حدثت للكثير من الناس في أماكن مختلفة.

ختاما فالله تعالى جل جلاله وحده يعلم ماذا يخلق في الأرض والسماوات و يعلم ما يعرج فيهما من كائنات لا نعلم عنها شيئاً.

تحياتي..

تاريخ النشر : 2018-08-12

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
انشر قصصك معنا
مقهى
اتصل بنا
قصص

من تجارب القراء الواقعية

العجوز و الرضيع و الحمل
عبد الحكيم_رياح الشمال - تونس
أرشدوني ؟
ليا - تركيا
أختي العاقة
ندى - المملكة العربية السعودية
أريده أن يتوقف قبل فوات الأوان
أوسكار - سلطنة عمان
وهم أم حقيقة ؟
وردة الربيع
معاناة علاقتي بامرأة أتمنى أن تنتهي
نافذة العالم السفلي
آيساكا - سوريا
لن أفعلها مجدداً
باش مهندس - السودان
فيسبوك
يوتيوب
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (23)
2018-08-18 09:40:40
247021
user
23 -
زائر
قصه مخيفه ومرعبه الحمدلله ان ربي حفظك من كل شر
2018-08-15 22:43:43
246453
user
22 -
محمد‏ ‏زكى
حمدا‏ ‏لله‏ ‏على‏ ‏سلامتك‏ ‏ورجوعك‏ ‏بعد‏ ‏الغياب‏ ‏‏ ‏‏ ‏انا‏ ‏فقط‏ ‏من‏ ‏يومين‏ ‏قرات‏ ‏مقالتكم‏ ‏وقصصكم‏ ‏المشوقة‏ ‏التى‏ ‏نشرتموها‏ ‏منذ٢٠٠٨‏ ‏او‏ ‏ابعد‏ ‏من‏ ‏ذلك‏ ‏ووجدت‏ ‏انكم‏ ‏موقع‏ ‏قديم‏ ‏معروف‏ ‏بسبب‏ ‏تفاعل‏ ‏الناس‏ ‏معكم‏ ‏منذ‏ ‏البداية‏ ‏والتى‏ ‏ينتابنى‏ ‏عندها‏ ‏حنين‏ ‏الماضى‏ ‏لتلك‏ ‏السنين‏ ‏وكانها‏ ‏منذ‏ ‏دهر‏ ‏بعيد‏ ‏‏ ‏‏ ‏اما‏ ‏عن‏ ‏تلكم‏ ‏القصص‏ ‏فهى‏ ‏وعندما‏ ‏قراتها‏ ‏كان‏ ‏يخالطنى‏ ‏شعور‏ ‏حب‏ ‏الاستطلاع‏ ‏مع‏ ‏السعاده‏ ‏مع‏‏ ‏بعض‏ ‏الرعب‏ ‏والتخيل‏ ‏ايضا‏ ‏‏ ‏‏ ‏فاستمر‏ ‏بالبحث‏ ‏عن‏ ‏مزيد‏ ‏القصص‏ ‏‏ ‏وهذا‏ ‏وان‏ ‏دل‏ ‏فانما‏ ‏يدل‏ ‏على‏ ‏مدى‏ ‏وكم‏ ‏الجهد‏ ‏الذى‏ ‏بذلتموه‏ ‏كى‏ ‏تخرجوا‏ ‏لنا‏ ‏بمثل‏ ‏هذه‏ ‏القصص‏ ‏الرائعة‏ ‏‏ ‏فاشكركم‏ ‏مرة‏ ‏اخرى‏ ‏على‏ ‏ذلك‏ ‏‏ ‏و‏ ‏اود‏ ‏الا‏ ‏تطيل‏ ‏غيبتكم‏ ‏بعد‏ ‏ذلك‏ ‏كثيرا‏ ‏لانى‏ ‏اصبحت‏ ‏من‏ ‏متابعيكم‏ ‏‏ ‏‏ ‏ولكن‏ ‏لدى‏ ‏سؤال‏ ‏‏ ‏كم‏ ‏كانت‏ ‏مدة‏ ‏غيابكم
2018-08-15 04:58:08
246144
user
21 -
عبدو عبد الرحيم العرائشي المغربي إلى مغربي أندلسي
كيف حالك أخي العزيز والله أشتاق دوما لعائلة هذا الموقع ومن بيتهم أنت أخي والله شغلتنا الذنيا كثيرا وبعض المرض نجاك الله اخي . مشكور ‘أخي إن شاء الله لازال المزيد
2018-08-14 19:27:28
246113
user
20 -
قهوى
انا كمان من ليبيا يا يقين و انتي من وين في ليبيا ^_^
نحب الحصنة و جاني فضول نشوف صور الخيله
و يا يقين لو جاك موقف مرعب دوما كبري و اقري سورة الناس و الفلق!واستعوذي من شيطان^_^ و كوني قوية
الله قوي و معاك و تذكري الله يجو الملايكه وهم جند قوي^_^ يارب احفظنا و احمينا من شرور
2018-08-14 19:27:28
246110
user
19 -
قهوى
تمت قرائتها الساعه1:15 مساء
اعذو بالله من شيطان الرجيم تخيلت الموقف و خفت كثير يمااا!!
هاد جن ع هـيئة بغله اعذو بالله من شيطان الرجيم يارب احفظنا منهم
لو اني في مكانه^_^ ره كبرت و قريت قران^_^!
لا حول ولا قوة الا بالله شيء مرعب مرعب مرعب كثيررررر
قول لصديقك يسكن في مكان بعيد عن المقابر >_< انا حتجيني جلطة من الخوف
2018-08-14 17:06:23
246060
user
18 -
سرمد
قراءة في كتاب. عن شيطانة من بنات ابليس اعتقد. ان اسمها. نائلة ام زيتونة. وهي. تظهر. في مقابر. ليلا فقط. ويقال انها. تظهرا. ليل عندما. يقوم ساحر. بعزيمة السحر. وطلاسم. حيث تطلب من الساحر المعاشرة. قبل. ان يطلب الساحر منها اي عمل وتظهر. بشكل حمار او بغلة. ذات حوافر. كبيرة وجسم. ممتلئ واذا. تجسدة بصور الانسان. فتظهر . بصورة حسناء. جميلة شرسة. ومتمردة. وعنيفة فقط ساحر. يستطيع. ترويظها. ومعاشرتها. تهوى. رجال. اكثر من نساء
2018-08-14 08:13:19
245910
user
17 -
يقين من ليبيا
انا يقين من ليبيا عمرى15 وانا مراهقة لدة قصة مشابهة وحقيقية جدا ، قبل سنة كان لدى خالى فرس جميلة جدا لونها رمادى وهى عربية أصيلة كنت أحبها وكانت تحبني كانت تصهل كلما راتنى وكلما رأت سيارتنا تحط أمام بيت خالى كانت تفك حبلها لتأتي وتدخل رأسها من نافذة السيارة وكنت افتح لها الزجاج وكنت لا اذهب لبيت خالى إلا واحظرت لها شئ من السكاكر أو التفاح لاطعمها لها ، كنت اعشق تلك الفرسة كثيرا وأما هى فلا تطيق ان يمر اليوم دون رؤيتى وبعد سنة سمعت انها ماتت فحزنت كثيرا وبكيت واظربت عن الطعام وذهبت لبيت خالى ووقفت بجانب شجرة الزيتون التى كانت تربط فيها وابكى وانا انطق بأسمها ( دجلة)-( دجلة) وانا ممسكة لجامها وابكى بعد اذآن المغرب قالت لى امى ادخلى يافتاة عيب عليك ، لكنى لن انصت لكلامها كانت تلك الفرسة افضل صديقة كانت جميلة جدا وذكية ولطيفة ولكن عندما رفعت وجهى بعد ان دخل الجميع للمنزل حوالى الساعة 8:50مساء رأيتها ماثلة امامى -والله كانت هى ولم تكن كالشبح لم تكن شفافة أو هكذا بل كانت عادية ارتجفت كثيرا ودموعى ساقطة من عينى وقلت بسم الله الرحمن الرحيم لكنها لم تزل نهضت ووقعت حتى قاربت أن أصل لبيت خالى ولكنها تلقتنى فى الطريق وبدت مزعجة لكنى تراجعت فرحت برؤيتى لكنى خفت والله كانت امامى مددت يدى لكنها لم تلمسها بانفها كالعادة كانت تحاول التحدث لكنها كانت تصهل اغمضت عينى ولكنها كانت لا تزال معى حاول حضنها بذراعى لكنها كانت تتراجع قلت لها وداعا يا دجلة صهلت ووقفت بعد ذالك شعرت انها تبتعد حتى اختفت بعد ذالك فتحت عينى لاجد نفسى فى البيت وقالت امى أنها سمعت صهيلا ثم ذهبت لتفقد الأمر فوجدتنى ملقاة على الأرض وغائبة عن الوعى وارددت إسم دجلة وارتجف لكننى قلت لهم رأيتها لم يصدقونى بداية لكننى ظللت اقسم وقالوا انه مجرد هراء -لكن إذا كنت أتخيل حقا ماسبب سماع أمى لصوت الصهيل؟ لايوجد حصان أو خيل اخرى غيرها فى تلك الجهة؟ ظللت احاول إقناعهم بوسيلة أو باخرى حتى اقتنع خالى وقال ساتفقد كميرات المراقبة وتفاجئ عندما وجد صورتها وشهق سبحان الله ارتفع ضغط دمه ونقل المشفى لتخفيض ضغط دمه ، لم يخبر احد بهذه الحادثة كى لا يلفقو له ثهمة الكذب أو جنون وعندما كنت اعرض الصور على الناس كانوا يقولون فوتوشوب! مما يثير جنونى! لكن انا وامى وخالى وزوجته وابنائه الأربعة متأكدون من هذا -من يريد ان يري الصور يدخلونى الموقع
2018-08-14 06:58:54
245903
user
16 -
مغربي اندلسي
اهلا وسهلا بك طولت الغيبة .شكرا على رجوعك فلك محبين كثر وانا من بينهم
هي تجربة مخيفة فعلا .
اتمنى ان تقص لنل قصص اخرى حقيقية وقعت لك او حدثت لاحد اقربائك.
عودة ميمونة
2018-08-14 06:02:34
245878
user
15 -
شخصية مميزة الى عبد الرحيم
قرأت عنها في قناة لشخص مغربي وحقا هي قصة مرعبة مع طريقة السرد المشوقة
2018-08-14 00:00:38
245868
user
14 -
عبدو عبد الرحيم العرائشي المغربي
+إلى سامي عبد الرحيم
تحياتي لك أيضا أخي لازاال المزيد
+ إلى شخصية مميزة
مرحبا أخي كيف الحال؟ أجل في التراث المغربي هي كذلك وهي قد تجتاز التخويف إلى الجنون أو أكثر حفظ الله الجميع
+ إلى بيري الجميلة
حفظك الله أختي من هذه الأشياء ومرحبا بك أختي في أية لحظة أحضر لك أجود الخبز واللبن لكن إحذري البغلة ههه
+ إلى القطة الشقراء
الله يكرمك أختي مشكورة جزيلا
+ إلى هديل
مشكورة أختاه.ربما تظهر في المغرب بكثرة
+ إلى كريمة
نعم اختي بدون نقاش هي نوع من جن القبور
+ إلى Lost soul
شكرا جزيلا هي كذلك والعياذ بالله
+ إلى رحاب
شكرا أختي ولازال المزيد إن شاء الله
2018-08-13 22:54:12
245865
user
13 -
رحاب
قصه رائعه وطريقه سردك جميله كان الله في عونه ليله مرعبه حقافي انتظار المزيد
2018-08-13 19:13:27
245831
user
12 -
نور)رابعه العدويه(
ههههه مخيف جدا ومضحك بصراحه تخيلت نفسي مكان صديقك اللله يكون في عونه بجد خفت
2018-08-13 09:17:21
245729
user
11 -
Lost soul
انا في اعتقادي نوع من انواع الجن والعياذ بالله فهو يتشكل على اي شكل كان سوى بشر ام حيوان ..سلام و قول من رب رحيم ..الحمدلله على سلامة صديقك
2018-08-13 08:05:13
245713
user
10 -
كريمه ...
هذه معلومه جديدة لم اسمع ببغلت القبور من قبل واؤيد كلام المعلقين بانها جن ممن يسكن القبور
2018-08-13 07:32:54
245696
user
9 -
يوسف اسماعيل
تبعته و جرت وراءه طوال الطريق و لكن عند باب المنزل .. تبخرت
خسارة كان يجب ان تبقى حتى تروها انتم ايضا
2018-08-13 06:23:23
245686
user
8 -
"مروه"
أهلآ بعودتك أشرقت الأنوار..
صراحه حقدت علي هذه البغله:\ اضاعت عليكم جلسه بسيطه ساحره.
حمدآلله انه انتهي الامر علي ذلك
2018-08-13 06:23:23
245667
user
7 -
هديل
بصراحة
عن بغلة القبور لم اسمع بحياتي اي شيئ أبدا"الا في الموقع.
سردك للقصة جميل.
2018-08-13 04:33:07
245627
user
6 -
القطة الشقراء
الحمد لله على سلامة صديقك و على سلامتكم جميعا ولقد سمعت عدة قصص مغربية مشابهة لقصتك
2018-08-13 04:33:07
245623
user
5 -
بيري الجميلة ❤
وأخيرا .. هذه القصة انتظرتها كثيرا بغلة القبور ، فالإسم وحده كاف لإرعابنا ههههه

بصراحة مخيفة جدا جدا جدا ، أتوقع أن يكون هذا نوع من الجن سكان القبور له شكل البغل !

مسكين صديقكم ماحدث له شيئ مرعب لا يمكن نسيانه ، ومن الشجاعة أن نجى بعدها ، لو كنت مكانه لأصبحت أحدث ميت في تلك المقبرة

قصتك رائعة وأسلوبك ممتع ، اشتهيت هذا الخبز واللبن مممم
2018-08-12 15:36:30
245523
user
4 -
هانى
سبحان الله ليه بغله بالذات أمور غريبه وعالم غريب
2018-08-12 12:06:57
245429
user
3 -
شخصية مميزة الى صاحب المقال
سمعت عدة احداث عن بغلة القبور المغربية هذه واحداهن مربوطة سلسلة في قدمها وهي ارعب من هذه على العموم هي من جن المقابر وتخرح للتخويف
2018-08-12 12:05:55
245424
user
2 -
شخصية مميزة الى صاحب المقال
سمعت عدة احداث عن بغلة القبور المغربية هذه واحداهن مربوطة سلسلة في قدمها
2018-08-12 11:44:09
245405
user
1 -
سامي عبد الرحيم ..
قصة روعة ومخيفة جدا جدا...تحياتي لك
move
1