الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : العراف

التأجيل

بقلم : مصطفي احمد - السودان


إننا نجد أحياناً أنه من الصعب علينا أن نقوم بكل الأعمال المطلوبة منا يوماً بيوم . ولكن كلما طال تأجيلنا للقيام بأعمالنا كلما زادت صعوبة قيامنا بها .

هل انت من الذين يحبون التأجيل أم تقوم بأعمالك في وقتها المطلوب ؟ هل صادف و أن أجلت شيء وكان ذلك الشيء مهم وندمت عليه فيما بعد ؟

 

تاريخ النشر : 2018-10-24

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

عراف
A.R.M.Y FOR EVER - الأردن
عراف
شخص ما
عراف
عراف
ليان ♡ - العراق
مقهى
اتصل بنا
قصص

من تجارب القراء الواقعية

تَرسُبات رُوح
ترسبات روح - بلد ميؤوس منه
هل العناق هو الحل يا تُرى ؟
قمر - مقيمة بعمان
الحواسيب البشرية
ضحى ممدوح - مصر
طفل جبان
احمد
أحداث غريبة ليس لدي تفسير لها
حلم أم حقيقة ؟
ماذا فعلت لك ؟
粉々になった
كيف أنسى ؟
لا احد
فيسبوك
يوتيوب
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (26)
2018-11-06 13:32:12
266359
user
26 -
Shehap King
لآ تأجل عمـل آلى آلغد
آنآ لآ آحب آلتأجيل آبدآآآ ،وعلي رأي آلمـثل
لآزمـ تدق علي آلحديد وهو سـخن
هہهہهہهہهہ
2018-11-03 11:04:49
265719
user
25 -
بيري الجميلة ❤
دارك عزيزتي ، إن شاء الله ستكونين بخير وسيسهل الله امرك ، لا خوف عليك فأنت مجتهدة وتحبين الدراسة هؤلاء من يفلحون ، اما من يدرس لأجل الشهادة فقط فإنه سينتفع من الشهادة وفقط ولن يكون ذا علم ، مهما تعبت وصعبت ستنجحين كوني متفائلة وواثقة بالله ، وفقك الله
2018-10-30 12:40:25
264728
user
24 -
، the evil the dark the black
انا فتاة هههه
لحد يستغرب من بيري
وانا
2018-10-30 11:59:26
264712
user
23 -
DARK SHADOW
قد يتطلب انجاز بعض الاعمال تأجيلها الى الوقت الذي تكون فيه مستعد لأداءها في هذه الحالة لا يكون التأجيل مشكلة أما إذا كان تأجيلك للعمل ناتج عن تكاسلك فهذا يحتاج إلى علاج أو إن كان تأجيل العمل لكونه يصعب انجازه فهذا تخاذل يدل على ضعف الشخصية و تنامي الكسل في داخلك و في النهاية ستجد نفسك محاصر تتراكم عليك الأعمال التي يجب إنجازها أما إن كان تأجيل العمل نتيجة انشغالك بممارسة فن اضاعة الوقت ففي هذه الحالة لا تشعر بالندم ههههه لأنك فنان مثلي
2018-10-30 05:12:45
264676
user
22 -
، the evil the dark the black
انا لست بخير
لأن كثيرين رسبو في رياضيات
ان شاء الله اعوضها
اجلت نماذج كانت منها لكن بختلاف
أرقام ندمت متأخر داكرتها
2018-10-30 00:14:36
264649
user
21 -
بيري الجميلة ❤
dark حبيبتي وددت الإطمئنان عليك لأنك تظهرين فجأة ثم تعودي لتختفي ، أرتاح عندما أرى لك تعليق ، أتمنى ان تكوني بكل خير وتوفيق يارب ، الله يسهل لك وينولك اعلى الدرجات ويحقق مرادك يا غالية ❤❤
2018-10-29 05:26:34
264502
user
20 -
، the evil the dark the black
بيري كيف حالك
تورطت في جامعه ذي
كلام كثير ماينفع يكون هنا
تراكمت على رياضيات
╥﹏╥ مرة صعب هى حلوة بس معقده
2018-10-29 00:27:09
264429
user
19 -
ميسا ميسا
انا حينما أوجل دروسي ليوم السبت ثم يوم السبت اقول ليتني حللتها يوم الجمعة ههههههههههههههههه هيك على طوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول :] ابتسامو صفراء ههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههههههه
2018-10-29 00:27:09
264428
user
18 -
ميسا ميسا
دارك
حبيبة انتي عايشة فعالم الارقام اطلعي منو شوية ههههههههههههههههههههههه

هديل
غزيزتي اخطأتي المثل يقول : لا تاجل عمل اليم الى الغد اذا كان بوسعك تأجيله إلى بعد الغد
أنا اتبعه في حياتي و ناجح أوي هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
2018-10-28 16:38:30
264388
user
17 -
، the evil the dark the black
حل واجبات هههه
خاصه رياضيات
2018-10-28 00:01:08
264202
user
16 -
هديل
أتبع مقولة لا تؤجل عمل اليوم الى الغد ولو كان لدي عمل لا انام حتئ أنهيه ولوتطلب هذا الأمر للسهر لليلتين وحصل هذا الأمر معي كثيرا"
2018-10-27 13:00:06
264092
user
15 -
ميسم
الحمدلله إني لاأحب تأجيل الأعمال إلى وقت آخرأحياناقليلةأجلت فيهاأعمالي ولكن لم تكن ذات ضرورة ولم أندم عليهاشكرا لك أخي على هذا السؤال
2018-10-25 13:08:16
263724
user
14 -
"مروه"
انا اسم الله عليا نشيطه وسريعه الف حمد وشكر
لا اؤجل شئ ألا في احيان قليلآ ، واكون علي علم ان تأجيله لن يضر.فقط مسأله وقت.
طبعآ انا لم أولد هكذا ههههه أنما اكتسبت هذا الامر لأنني كنت تقريبآ كسوله.الأن تغيرت بفضل الله.ووجدت ان هذا يريحني ايضآ ولايضغط علي يومي الاخر وتتزاحم علي الاشياء.
عندما تنجز مهامك بدون إبطاء تنتعش وتفرفش وتشعر انك حر.ليس ورائك مسؤوليه واشغال.وأيضآ يدربك علي عدم الاتكاليه والكسل اللذين ارفضهم بشده
2018-10-25 07:54:55
263676
user
13 -
بيري الجميلة ❤
الأمور المزعجة اللتي اكره القيام بها أنهيها بسرعة لأخلص لأنها تسبب لي التوتر والإنزعاج كنظافة البيت وإنهاء مسؤولية اطفالي وتنويمهم

أما الأمور الجميلة كالسهرة وتناول التسالي والشوكلاتات وشرب القهوة اللذيذة فأؤجلها إلى آخر وأجمل وقت هههههه

أؤجل الأمور الجميلة فقط ❤
2018-10-25 07:54:55
263675
user
12 -
بيري الجميلة ❤
أنا من الأشخاص النشيطة اللتي تحرص على إنهاء أمورها أولا بأول وذلك من أجل أن أستمتع بوقت راحة طويل دون تشويش وقلق ، حقا أنا لا أرتاح إلا بعد إتمام جميع واجباتي لأتفرغ لوقت الإستمتاع والراحة والدلال ، لكن بعض الأمور أضطرر لتأخيرها خاصة الأمور الكبيرة
2018-10-25 02:32:22
263656
user
11 -
عاشقة الوحدة
انا استاذه تأجيل ههههه السؤال والله جاي في وقته عندي 4دروس حاسب آلي انقلهم في الكشكول لانني كنت أؤجلهم كل يوم واتحجج بأنني انسي الكشكول هههه
2018-10-24 23:38:43
263634
user
10 -
ام ريم
احب تأدية اعمالي اول بأول فلو اجلتها تراكمت على رأسي وتضاعف تعبها احب تنظيم وتقسيم وقتي ويومي ولاكن هناك حالات طارئة قد تمنعني من ذالك
2018-10-24 15:58:02
263567
user
9 -
سيدرا سليمان
Cho cho
كإنك تتكلمين عني ههههه
2018-10-24 15:58:02
263565
user
8 -
belle
ههههه
تذكرت اختي لكن لا انا نشيطة و اقوم بكل واجباتي بسرعة
2018-10-24 15:58:02
263556
user
7 -
رماد الماء
انا سيدة التسويف والتأجيل ههههههه
لا افعل شئ في وقته ابدا
كل شئ اؤجله الي ان يشاء الله ولهذا انا اعاني جدا من عدم التنظيم والترتيب في كل شؤون حياتي
اقرب مثال انني اريد ان اتسجل في صالة رياضية منذ اكثر من عام وانا اؤجل اقول الشهر الجاي وياتي الشهر ويمضي واقول الشهر الذي بعده نفس الشئ وهكذا دواليك
زوجي اتى من بعدي وتسجل في الصالة الرياضية حتي ظهرت عضلات بطنه وانا ما زلت في مكاني
والصراحة بدأت اندم فعلا على تأجلي لهذا الموضوع
2018-10-24 14:58:08
263554
user
6 -
بامسى ألب
غالبا ما أؤجل شرب الشاى او النسكافيه حتى يبرد هههه
عدا ذلك أجلت سنتى لأخيرة فى الثانوية والان انا فى السنة الثانية او الجزء الثانى والاخير من السنة
هل انا نادم؟ نعم ولا
نادم لان اصدقائى ذهبوا لجامعات منهم من فى اعلام واداب وانا مازلت ادرس ثلاثة مواد واشعر بالملل
أبلى جيدا عندما يكون لى خلق للمذاكرة اما اذا كان الدرس صعب وغير مفهموم اتغيب عن الحصة ولا احفظه لاننى لست آلة
2018-10-24 14:10:07
263539
user
5 -
Cho Cho
حقيقة انا كسولة جدا احيانا فقط يدب في نشاط غير عادي عندما اكون سعيدة مثلا لذلك اؤجل حفظ دروسي.
نعم ندمت قبلا على هذا الشيء في عامي الرابع في المتوسط عندما كنت مقبلة على شهادة التعليم المتوسط.
2018-10-24 13:45:55
263534
user
4 -
يوبين
بحكم عملي الاداري فأنا لا أجل شيء مطلقا أفعل أموري العملية والشخصية حسب جدول ولدي مذكرة موزعة بالساعات والايام لكي لا انسى.
أحب النظام و افظل عدم تعليق الامور انجز ما يتطلب انجازه وذلك حسب الاهمية.
2018-10-24 13:45:55
263528
user
3 -
سارة الغامدي
لا لم أجل أي من أعمالي،أحب أن أوديها في وقتها
حتى يرتاح ضميري و نفستي
2018-10-24 13:07:28
263524
user
2 -
بنت الضباب
انا من الاشخاص الذين يقومون بأعمالهم وواجباتهم بأقرب واسرع وقت..أنجز كل مهامي في وقتها المحدد ولا احب ان اوؤجل شيئ لوقت اخر..لان التأجيل يؤدي الى تراكم الاعمال وضياع الوقت
2018-10-24 13:07:28
263515
user
1 -
بنت الاردن
حسنا .. سأجيب لاحقا ههههههههه

انها قصة حياتي باختصار مع اعمال المنزل و الواجبات الاجتماعية وكل ما شابه
move
1