الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

أكره عائلتي

بقلم : نسرين - جحيم الأرض

أكره عائلتي
تخيل أن تشعر طوال الوقت بالخوف والضيق أن تشعر بكره والإهانة

 السلام عليكم ، باختصار أنا أكره عائلي لأنهم ظلموني ، أنا ليس لدي أخت أشكي لها همي ، أمي تجبرني على أن أكون خادمة عند إخوتي ، حرموني أبسط حقوقي ، أخي يناديني بقرة و دبة ويذلني و أنا اكرهه ، يتهمني اتهام باطل كل مرة يضيع عليه شيء يقول : أنتِ سرقته أو كسرتيه و رميته في القمامة ، وأنا لا أسرق فهو من يسرق ، قالها أمامي أكثر من مرة مع أنني وُلدت في بيئة كلها كذب ونميمة وسرقة

أجل عندما كنت صغيرة كنت أكذب واغتاب الناس لكن عندما كبرت تركت هذه الأشياء ، هم يظنوا أن الدين فقط صلاة وصيام حتى أمي تصلي وتصوم ولكن بصراحة عندها نميمة بشكل كبير ، دائماً يسبني إخوتي عندما أريد أن أرد تقول أمي : هم شباب و أنتِ بنت هذا لا يجوز وعيب ، إخوتي يتكلمون بالألفاظ سيئة هم لا عيب عليهم فهم ذكور وأنا بنت ، تخيل أخي القارئ و تخيل أن تعيش مع أشخاص تكرههم ، تخيل أن تشعر طوال الوقت بالخوف والضيق أن تشعر بكره والإهانة و الحرمان ، تخيل أن تعيش مع أشخاص الذين ينكدون حياتك كم هذا سيء !

أصبحت مريضة نفسية ، أشعر أن هناك حب حقيقي وحب واجب ، حب الواجب هو أن تحبني فقط لأني أبنتها ، الحب الحقيقي هو أن تبعد عن الأذى وليس أن تجلب لي الأذى كما تفعل الأن ، وأيضاً يسخرون من شكلي رغم أنني لست قبيحة فلون بشرتي حنطية وأمي لا يعجبها ذلك فهي تريد شقراء ، منذ أن كان عمري خمسة سنوات اسمعها تقول : أبنة فلان أجمل من نسرين ، شقراء وعينها زرقاء وأبنة فلان وأبنة فلان ، دائماً يسخرون مني ، أنا أرى نفسي فوق 50 /100من الجمال ولا يعجبهم ، كم اكرههم 

أيضاً ليس لدي غرفة لوحدي و أشعر أني أعيش مع حيوانات - أقصد إخوتي - دائماً صراخ وضرب وسب و القوي يظلم الضعيف ، معي مواقف تجرحني جداً ، مرة كانت أبنة خالتي تمزح معي فقالت : متى سوف نزوج نسرين ؟ فقلت لها : بكل الأحوال لن ادعوكِ إلى عرسي ، قالت : من سوف يجهزك ليس لديك أخت ؟ مرة أخرى شاءت الظروف أن ابقى عند صديقة العائلة ز كانت جيدة جداً معي لكن قبل أن أغادر بنصف ساعة قال أبن هذه المرأة : أمي نسرين سوف تصبح عمة بعد أشهر قليلة ، فقالت : و لكن لن تصبح خالة له ، حسناً أطفالي سوف يقولون لك خالتي ممكن ، قلت لها : غير ممكن ، كم بكيت ذلك اليوم و كل مرة أتعرف على حقيرة تقول : اعتبريني أختك ، واكتشف بعد فترة كم هي حقيرة ، نسيت أن أخبركم أن أبي وأمي بخيلان قليلاً وأبي دائماً يسب النساء ويقول أنهن بلا عقل و لا يجب أن يطيعهم في شيء

بكل الأحوال هذه المعاناة لم تزدني إلا أيمان بالله وتقوى و أن الله سوف يحقق أحلامي في يوم من الأيام وأن الله على كل شيء قدير.

تاريخ النشر : 2019-01-01

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
انشر قصصك معنا
مقهى كابوس
اتصل بنا
جيهان - المغرب
ميلا - المغرب
محمد محمود - السودان
فيسبوك
يوتيوب
اين قصتي
عرض متسلسل
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (30)
2019-01-07 23:00:32
278944
29 -
Daisy
بصراحة أعجبتني لأنك صبورة و قنوعة و لا تفكرين بالانتحار

إن بعد العسر يسرا

مشكلة هذه الأيام أن الأهل يعلمون أولادهم
بالعيب ، الناس سيغضبون إذا فعلت كذا هذا عيب و أولئك سيسخرون منك هذا عيب و لا يقولون لهم حرام و حلال و هذا يغضب الله
2019-01-06 21:44:37
278781
28 -
ابوصالح
نصيحه يا اختي اقرأي البقرة يوميا واجتهدي بالدعاء لهم واكثير من الاستغفار والحوقلة...تحكي فتاة ان اهلها يحقرونها ويشتمونها ولايهتمون فيها تقول حتى اخواتي اكبر مني ومتزوجات ويتمهون بها اما انا فلا...فتكلمت مع مرأة عاقلة في ذالك قالت اكثري من القران والاستغفار بنية الحياة السعيدة والرحة والسلامة من كل شي والرزق..تقول فعلت ماقالت لي تلك المرأة والله انهم الان تغيرو كثيرا واصبح اهلي يأخذون رأيي في كل شي ولا احد من اخوتي يخرج من البيت الا يأتي عندي ويسألني ماذا تريدين...انتهى...فية مثل عندنا يقول اكسرحظك..يعني الحظ المايل اكسره بالصلاة والعبادة ..اتمنى لك حياة سعيدة ..
2019-01-06 00:03:44
278666
27 -
القطة الشقراء
تشبثي بالصبر و الأمل و ستحققين كل أحلامك أيتها السمراء الجميلة
1 - رد من : بوبي
الله يعينك تقريبًا انا مثلك أفضل نصير أصدقاء
2020-11-05 12:57:20
2019-01-05 06:39:55
278524
26 -
أمال
في غاية الصراحة أتمنى لك كل ماهو خير وان يفرج لك الله ولكل المسلمين كرباتهم لكن يجب عليكي بالصبر فهو مفتاح الخير انشاء الله
2019-01-03 17:18:26
278309
25 -
asma
ما هذا الاسلوب هل هم اهل
2019-01-03 13:15:07
278252
24 -
فتاة
إن شئت عن طريق فيسبوك.. كما تشائين
و لا شكر على واجب كان الله معكِ لأنني أفهم معاناتك❤
2019-01-03 07:52:27
278206
23 -
نسرين صاحبة القصة
السلام عليكم ورحمة وبركاته اخوتي شكرا لكم على كل كلمة طيبة منكم وعلى كل نصيحة اشكركم من اعماق قلبي على دعمكم لي لقد كبر أملي ، من انني لم اكتب كل شيء عن معاناتي لكن سعيدة لان هناك من فهمني وحس بمعاناتي ، كيف ترضى امي ان يتكلم ابي عن النساء بطريقة سيئة امي ترضى لانها تفكرها قديم وليس ابي فقط من يتكلم بل محيطي كله هذه بيئتي ، الى فتاة ولكن كيف سوف نتواصل
2019-01-02 18:25:53
278161
22 -
أحمد
لا تقنطي من رحمة الله
واجعلي نفسك دائما في تفاؤل والذي يريده الله سيكون وكوني مسرورة فرحة فهذا هو الخير
2019-01-02 18:25:53
278160
21 -
أحمد
قبل كل شئ السلام عليكم ورحمة الله
و بعد أخت نسرين صراحة لا أنا ولا اي شخص قد يفهم ما تمرين به تمام التمام لانه وكما يقول المثل" لن تعرف من انا حتى تقطع مسافة ميل بحذائي"
و مع ذالك فأنا أهنئكي على صبرك و قوة تشبتكي بالله في الشدة
فأكملي على هذا المنوال فالله تعالى لن يخذلك فكما قال سبحانه{ أدعوني أستجب لكم }
قلوبنا معك
2019-01-02 15:19:35
278134
20 -
منة الله
فتاة ❤
شكرا عزيزتي علي التأييد و انا اتفق معكي في رأيك تمامآ ❤
2019-01-02 14:16:28
278133
19 -
فتاة
أختي نسرين حفظك الله أنت فتاة فعلا قمة في الرقي حفظك الله و أختي و أكرر بشأن إن أردت التواصل معي.. يا لهذا الرقي الذي أجده في كلامك " أنك تتقبلين كل الآراء " قرأت تعليقك و حقا حفظك الله تعالى إن شاء الله ❤❤
2019-01-02 14:16:28
278132
18 -
فتاة إلى منة الله ❤
نعم عزيزتي معك حقا جدا بخصوص تعليقك على أخيه... و حسبي الله و نعم الوطيل بهكذا تربية للصبيان..
2019-01-02 14:16:28
278130
17 -
فتاة
كمثال آخر مثلا الرسول صلى الله عليه و سلم كان نعله يرتديه بنفسه و يخيط ثوبه بنفسه❤ فلتقولي هذا لأبيك ليتعلم من أفضل الخلق كيف يحترم زوجاته و بناته.. فليتعلم بعض الرجال منه ... و أنتم يا فتيات بالمناسبة نحن لسنا أفضل حال من الرجال فلنتعلم من زوجات الرسول ص كيف أنهم كانوا حنونات جدا و أحببن الرسول صلى الله عليه و سلم و يطعنه و اليوم نرى النساء متمردات على أزواجهن هذا كله لم يكن موجودا في عهدة الرسول صلى الله عليه و سلم فلماذا،لا تتعلمون منه كلكم أيها المعلقين المدافعين عن أفراد العائلة رجاااءاا!!! أنا في قمة حزني و غضبي فلما لا تدرك و تفهم أم صاحبة التجربة بأنه سيأتي يوم عقابها وخيم في الدنيا و الآخرة على تربيهتها و ظلمها لكِ يا نسرين و دلالها لأخيك .. و حتى في الدنيا أخاك هذا المتمرد الذي ربما لا يصلي و ليس له علاقة بالدين فقط يتمرد على أخته هذا عندما يكبر سيرفع صوته على أمك المدافعة عنه الآن و هذااا كللله بسبب تربية الآباء المرعبة و ذريعة الفششششل و فااااشششلة بكللل معنى الكلمة لأبنائهم .. لنتعلم كيفية التعامل مع هكذا قصص من أفضل البشر و بسسس ( الرسول عليه الصلاة و السلام.)
أليس هذا ممكنا يعني لتربية ناجحة للأولاد ؟
2019-01-02 14:16:28
278128
16 -
فتاة
للللا تدافعوا عن أفراد عائلتها !!! ما بببكم يا ناس ؟ الإسلام أصلا و الله تعالى سيعاقبهم لأنهم بعيييدون جدا عن الإسلام، الأبناء أيضا لهم حق على آبائهم خصوصا البنااات فقال الرسول صلى الله عليه و سلم " لا تكرهوا البنات فإنهن المؤنسات الغاليات " شاهدو كلمة غاليات ما أجملها نعم هذا ما وصفنا به رسولنا الكريم عليه أفضل الصلاة و السلام و هناك العديد من القصص سأحكي واحدة.. كان هناك رجل يشتكي من ابنه لرسول الله صلى الله عليه و سلم بأنه عاق له و لا يكلم والده، فجاوبه الرسول صلى الله عليه و سلم بأن يحضر ابنه ليعرف ما به و لما هذا العقوق و الكراهية.. جاء الولد و سأله الرسول فأجابه الولد بأن السبب في عقوقه لوالده هو والده نفسه.. فهو رجل غني و من طبقة غنية، تزوج امرأة عبدة (أمة) سوداء البشرة و من طبقة فقيرة و أدني من طبقة أبيه... فخرج الابن يشبه أمه و كذلك اسم الولد الذي اختاره الأب لابنه اسم بشع جدا فيسخر الناس منه!! فلام الرسول الكريم أب الولد و هنا يتبين أن للأولاد حق كبير جدا على الآباء فما بالكم بالبنات؟؟؟ انتي يا أختي صاحبة القصة قصتك أوجعتني لحق و لو كنت مكانك لحاولت جاهدة تربيتهم من جديد نعم تربيتهم فأخبر أمك الغالية هه كيف تربي أخيك الذي يصفك بتلك الألفاظ و انتي ممنوع الرد لأنك بنت ^^^^ لا يحق لك الدفاع عن نفسك ما هذا و من أين جاءت بهذه التربية هل يعجبها زوجها (أبيك) حينما يصفها بناقصة عقل؟ هل يعرف أبوك معنى الحديث أصلا؟ الرسول صلى الله عليه و سلم حينا قال النساء ناقصات عقل و دين معناه أن تغلب عليهم العاطفة قلوبهم تغلب على عقولهم أي أنهن عاطفيات، و ناقصات دين بسبب فترة الحيض لديهن تمنعهن من العبادة.. .. أتمنى من أي فتى حين يقول هذا الحديث أن يعرف معناه لأنه على لسان الرسول صلى الله عليه و سلم أنا شخصيا أخي الأصغر مني سنا كان يقوله و ربيته بكل معنى الكلمة أذكر أنه قاله مرة و لم يتجرأ على إعادته حين شرحته له علما أنه في 16 من عمره يعني ليس صغير جدا و هو يحترمني جدا فارق السن بيننا ليس كبير فأنا عمري 17 و هو 16، أتمنى من الفتيان احترام الفتيات إخواتهن و أن يتعلمن الأدب و أبيك يا أختي نسرين هو مع االأسف الذي ناقص عقل و دين .. أعتذر و لكن لا حول و لا قوة إلا بالله أظن أن المجتمع العربي ما زال على عادات العرب الجاهلية و القديمة و التي كانت قبل الفتح الإسلامي كمعاملة الفتيات بهذه القسوة ، و إلى الأخت - منة الله- إذا كااانت هذه ابنتها الوحيدة أيفترض معاملتها هذه المعاملة !!!!! ما هذا أنا حقا متفففاجئة و سئمت من تلك التعليقات التي لا فائدةةةة منها لو الرسول ص كان على قيد الحياة ز الله ستخجل أفراد عائلتها جميعا و سيخجل أي أحد مدافعاا عنهم أو معهم ... المهم أنا أريد التواصل مع نسرينن و بسسسس ❤
2019-01-02 13:41:55
278123
15 -
فتاة
مرحبا نسرين ❤ أنا آسفة حقا لكل ما تمرين به من معاناة مع هؤلاء المسمون بعائلتك !!
على كل حال أنا أريد التواصل معكِ إن شئت طبعا و سأحاول أن أخبرك بأمور و أشياء لا أدري إن كانت ستساعدك لكن أنا شخصيا نظرتي للحياة تغيرت كثيرا.. إن أردت سأساعدك و للعلم انتي فتاة رائعة و هذا واضح جدا في قولك مثلا :"أشعر أني أصبحت مريضة نفسيا.. و لم تزدني تجربتي إلا إيمانا بالله تعالى .." هذا و 100% يدل على أنكِ فتاة رائعة حقاا .. و سأتواصل معكِ بكل سرور هذا إن أردت للعلم عمري 17 .
2019-01-02 12:43:58
278120
14 -
Strawberry
ههههه أضحكني أخوك بمنادتك ببقرة ههههه أعتذر عزيزتي لا أقصد السخرية و لكني أعيب عليه و انصفك
من هو البقرة ؟ الشخص الذي يعمل ليلا نهارا و يكتب و يقرأ ام الشخص عديم الفائدة الذي يعيش سبه لله ؟ أنتي ؟ ام هو الذي يأكل و ينام
2019-01-02 09:43:36
278094
13 -
منة الله
اخت نسرين اخيك بحاجة الي من يردعه والدتك مخطئة بتركه يتعامل معي بهذه الطريقة السيئة نصيحة لا تسكتي عن حقك لست مجبرة علي مساعدته نهائيآ اخبريها ان عليه ان يعتني بامر نفسه هو ليس طفلا لا تسمحي له ابدا باهانتك ردي له الاساءة بالمثل لن يكررها بعدها مرة اخري لاني ستبقين قوية امامه بالنسبة لوالدتك فوالدتك مخطئة جدا الخطأ الكبير الذي يرتكبه كثير من الاهالي المقارنة بين ابنائهم و ابناء اقاربهم هذا الامر مستفز جدا من الاهالي تكلمي مع والدتك مرة و ثانية ان هذا الامر يغضبك اذا تحدثت عنهم دافعي عن نفسك عندما تذكر هذا الكلام امامك رددت بجميع مميزاتك حتي تتوقف عن هذا الاسلوب المشكلة الكبيرة ان كثير من الاهالي يخجلون من الغرباء لذا لا يعترفون باخطائهم و يعرفون ابنائهم ظلما هذا اسلوب خاطئ و ظالم و ينعكس سلبيا علي نفسية الابناء اكبر خطأ يرتكبه الاهل تعنيف ابنائهم امام الغرباء هذا محض ظلم كبير من الاهل و عدم وجود وعي بالمرة عند الاهل هم يحطمون ثقة ابنائهم بانفسهم بسبب مجرد غرباء ساذجين.. لا يحق ابدا لزوجة اخيك ان تناديكي بهذا اللفظ ابدا هذا ليس مزاحآ و انما قلة اخلاق و تربية امك مخطئة بالدفاع عن هده المرأة.. كان الله في عونك اختي لا افهم متي يتعلم الاهل ان يدعموا ابنائهم لا تقبلي ابدا ان يوجه احد لكي كلام جارح لا تحزني اختي نسبة من كبيرة من النساء ساذجات لا يملكن ذرة احساس اشبه بالمدافع يلقون بوابل كلماتهم دون ادني تفكير في شعور الاخر حل مشكلتك ان تبرزي مميزاتك حتي يتوقفوا عن هذا الاسلوب السخيف اتمني لكي السعادة و راحة البال يا جميلة ❤
2019-01-02 09:14:26
278089
12 -
يتيمه مشرده
انا والله حاسه بيك انا ايضا لديا عائله مثل عائلتك واسوء ايضا
دائما صراخ ينسمع من الشارع وعايشين مع بعض بطريقه رسميه مانكلم بعض
المشكله مش فيك وانتي لا ثقيله او شي العتب والحق ع امك هى الام والمفروض واضعه حد لاخوتك ومعودتهم ع الاحترام والالفه والحنيه ع بعضكم
هذا شغل الام الاساسي واذ فشلت او اهملت تكون النتيجه عائله مثل عائلتك
2019-01-02 07:40:23
278066
11 -
SAM-6
ختمتى مقالتك بالتمسك بالامل و بالايمان بالله وانا اقول لكى دوام الحال من المحال ولكن حذارى من مشكلتك مع اهلك تؤثر على خياراتك المستقبلية تمتعى بالهدوء والثقة والتأنى , و فى النهاية تستحقين الافضل باذن الله .
2019-01-02 06:18:32
278053
10 -
نسرين
كنت مرحة احب الحياة ولكن تغيرت من ثلاث سنوات كنت ثرثرة وامزح ولكن ذلك لم يجلب لي الا مشاكل لذلك كرهت الكلام و المزاح انا اتقبل كل الاراء وانا احاول تصليح نفسي ربما علي حق ولكن ليس مثلهم
2019-01-02 04:29:43
278045
9 -
Wi_fi
لا تسكتي عن حقك فمن هم حتى يهينوهكي بحكم انهم ذكور؟ حتى الحيوانات فيها جنس ذكور ايضا انتي تذلين كرامتكي امامهم فلا فضل له عليك هو مجرد اخ ليس اب ولا ام لا اعرف لما امك تعظمهم تبا لهم لا تسكتي عن حقك ابدا فانت اكبر من هذا
لا تصغي لمن يقول ان تحترميهم والخ هم مجرد طائشين يحاولون اثبات كونهم اقوياء على اختهم واذا اطعتهم سيزيدون
2019-01-01 17:48:14
277987
8 -
بيري الجميلة ❤
أمك لا تحب إخوتك الذكور أكثر منك ولا تميز بينكم لكن أنت بطبعك حساسة وثقيلة ربما تميلين للنكد وصاحب هذا الطبع لا ينصفه أحد ، لو كنت فتاة لطيفة مرحة ذات روح رياضية لانصفتك أمك واصبحت مدللة إخوتك وتخلصت من كل مشاكلك ، لكن المشكلة الأساسية في روحك ، لا اقصد بكلامي انتقادك بل لتنتبهي وتحسني من نفسك وتتغيري يا حبيبة قلبي اتمنى لك الخير
2019-01-01 16:26:15
277966
7 -
نسرين
انا لا اظلم احد هم سيئون انا لدي خمسة اخوة اثنين من اخوتي لا يتحدثون مع بعضهم وواحد من اخوتي لا يتحدث مع امي الصراخ لا ينتهي ابدا اخي اذا تشاجر مع احد يضربني انا هكذا اظلمهم زوجات اخوتي يعيشون معنا اذا لم يكن الصراخ علي يكن على بعضهم حتى على امي المهم ان لا ينتهي الصراخ في البيت ليس لدي غرفة لوحدي حتى لا استطيع ان ابكي اذا بكيت تبدا مشكلة جديدة نحن ما نفعل اذهب وانظري النساء يعملون طول الوقت في الارض وانتي في البيت لا اشكي لامي فهي تحب الذكور اكثر من الاناث دائما تقول لا باس هذا لا شيء مهما كانو سيئون افضل من غيرهم انا لا اعجب امي هي قالت لي ذلك لانني لا امزح مع احد ولا اتكلم كثيرا واذا تكلمت لا يعجبها كلامي وتقول اسكتي لا ادري ماذا افعل معها
2019-01-01 16:26:15
277960
6 -
نسرين صاحبة القصة الى منة الله
انا لا اقصد الاعمال من طبخ الى الخ..... اخي يكون في الغرفة فيذهب كي يستحم لا ياخذ ملابسها معه انا من يجب ان اخذه فوق كل هذا لا يحترمني لا يناديني باسمي الا بقرة ودبة ويسبني اكثر من ذلك هو كسول لا يضع غطاءه على السرير انا من يضعه اقصد ابسط الاشياء لا يفعلها وهو لا يستطيع ان يقراء او يكتب انا من يقراء له واكتب ابقى ساعة اكتب واقراء وهو يتكلم مع الفتيات حتى يقول لي اكتبي لها انتي مثل اختي ويتكلم معها بادب ويسبها وراء الهاتف هذه رسالة الى كل فتاة تتكلم مع الشباب اخي يقول لهن انتم جيدات ومثل اخواتي ويقول لي هذه فتاة فلانة فشرت واحدة مثلها تكون اختي اعرف ليس كل الرجال مثل بعضهم ولكن اخلاق اخي سيئة جدا بعض الأحيان اكون مريضة او خرج المنزل بهذه الفترة القصيرة لا يستطيع ان يخدم نفسه فيطلب من زوجة اخي لا اعتقد انها يجب ان تخدمه ولكن لا تستطيع دائما يرمي ملابسها على الأرض فسالته لماذا تفعل ذلك قال لي وانتي ماذا تفعلي هنا ام من جهة امي فهي تقارنني مع قريباتي لانهم شقراوات وتسبني امام الناس قلت لها اكثر من الاف مرة لا احب هذا الكلام وهي تزيد اذا تشاجرت مع احد وكان الحق عليه وهي تعرف لا تسمح لي برد بل و تسبني امامهم وهذه مواقف كثيرة حدث معي حتى تناديني زوجة اخي دبة قلت لامي قالت لا بأس تمزح معك مع انني نحيفة جدا انسيت ان اخبرك ان هذه المشاكل تمشي بدم القبيلة فعائلتي لا تتكلم مع احد اعمامي ولو اخبرك عن كل المشاكل عائلتي لن انتهي حتى انا وبنات اعمامي تحدث معنا مشاكل و تصل الى المقاطعة وسبب نفسه الجمال والاحترام فانا اكره السب لو كان بمزح ودائما يقولون لي كلام جارح ومن جهة الاخت انا ليس لدي مشكلة ولكن الكل يعيرني وبسبب هذه المشكلة ضلموني نسوة اخوتي اولا امي دائما تحط الحق علي وثانيا هن اكبر مني و ثالثا ليس لدي من يقف معي
2019-01-01 14:21:05
277942
5 -
هدى
وانا أوافقك على كلامكي الأخير فنحن ليس لنا سوى الله هوه خالقنا وحبيبنا وطبيب جروحنا ورازقنا كل ما نحب ونهوى، بإذن الله ستمر هذه الأيام السوداء وينجلي عنك الظلام وتشرق الشمس بعد غياب وتفتح الأبواب وتفرحين أن شاء الله، لا أحب الشكوى لكني مررت بمثل ما مررتي به إهانات منذ طفولتي امي اخوتي الاولاد صحيح أن لي اخوات ولكن ما الفائده فكلنا كنا مضطهدين ومحرومين ومسجونين، فلا تهتمي بكلام الناس فداءما الناس لا تجامل الا قله منهم
2019-01-01 14:21:05
277936
4 -
كيمانه ساما
لا تظلمي اهل بيتك فانا ايضا لدي اخوة وعائلة مثلك لكنهم اقل عنف بقليل اخواني مهملين واختي الكبري مغرورة قليلا لهذا ان العب دوران ف البيت دور الولد والبنت فانا من انظف واكنس واغسل العدة وهذا يفترض ان يكون عمل الفتيات وتارة اذهب للسوق واترسل لامي كثير واخوني عندما اطلب منهم ان يرتبو غرفهم يبدئون بالصراخ وامي تقول لي احترمهم انهم اخوانك حتي امي احيانا تهمل عملها فاضطر ان اصنع وجبة الغداء لهم اتمني من الله ان يهدي اخوتكي واهلي حتي ارتاح قليلا لذا اقضي وقتي كله ف عالم الانمي بعيدا عن المشاكل وهموم الدنيا حتي اخي الصغير اصبح يناديني بالخادمه اصبحت اشعر بان كرامتي ضاعت
فقط اصنعي عالم خاص بكي لتهربي اليه عندما تضيق بكي الدنيا
2019-01-01 13:45:23
277904
3 -
بيري الجميلة ❤
حبيبتي المشاكل تقع في كل بيت وخاصة بين الإخوة فلا تتكدري كثيرا ، لكن بإمكانك نصح إخوتك وتغييرهم فهم اكيد يحبونك وكذلك والدتك حتى لو كانت لا تجيد التعامل ، أما بالنسبة لكلام الناس فما المشكلة وما العيب إن لم يكن لديك أخت ؟ ، كلامهم عادي وانت حساسة كثيرا مع ان الموضوع ليس مهم لهذه الدرجة ، لأنك ولله الحمد لديك اخوان ذكور بينما الكثيرات يعشن وحيدات تماما بلا إخوة ذكور ولا إناث ، وبعض الفتيات لديهن شقيقات دون اشقاء فهل سيظلوا يتحسسون من كلمة ليس لديك أخ ؟ ، لاتهتمي بهذه الأمور لأنها تحدث في معظم البيوت وهي بقدرة الله وليست بقدرة البشر حتى نغضب ونحزن ، ولو عشنا نتأثر بكل كلمة لمرضنا ومتنا ، كوني قوية وذكية واهتمي بالمهم واتركي توافه الناس وتوافه كلامهم حتى لو كانوا مخطئين لا ينبغي ان تعيشي لتتاثري بكلامهم
2019-01-01 13:32:29
277898
2 -
شخصية مميزة الى نسرين
عليكي ان تفوضي امركي لله وتتوكلي عليه وتهتمي بدراستكي وتظمني على الأقل مستقبلكي وتجاهلي عائلتكي هذه حتى يفرج الله عنكي
2019-01-01 11:49:29
277889
1 -
منة الله
يا اختي من سطور رسالتك لدي عدة استنتاجات بسيطة والدتك ليست لديها فتيات غيرك فطبيعي ان تعتمد عليكي في الاعمال المنزل هذا شئ لا يعيبك اختي اخوتك شباب لا يستطيعون طهي طعامهم والدتك لن تستطيع عمل كل شئ بمفردها و بالمناسبة مساعدة والدتك في شأن المنزل نوعآ من البر بوالدتك و انتي مثابة عليه جميعآ كفتيات نساعد في شأن المنزل لن يراضيكي ان تري امك واقفة و هي متعبة في المطبخ مثلا الاحتجاج الثاني لديكي حساسية من عدم وجود اخوات بنات لكي لكن هذا ليس بالضرورة ان يكون امر سئ ليست كل الفتيات تقف دائما مع شقيقتها كما تظنين الجزأ الثالث والدتك مخطئة في مقارنتك بغيرك انتي جميلة و ثقي بنفسك الجزأ الرابع كان الله في عونك كثيرا نن الاخوة الشباب قاسين حاولي تجنب الخلافات بالتوفيق اختي
move
1
close