الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

هل انا حقا افتقر الى الجمال؟

بقلم : كوثر زهر - المغرب

هل أنا غير جميلة؟..
هل أنا غير جميلة؟..

السلام عليكم اصدقائي،

انا كوثر من المغرب، الجميع يقر بروحي المرحة و تأثيري الايجابي على اصدقائي و محيطي، حتى جميع من حولي يروني مثالا للسعادة والمرح و يستمستعون برفقتي و يعتبروني قدوة لهم في طريقتي التي اتعامل بها مع المشاكل والازمات هذه الشخصية التي اخذت مني جهدا كبيرا حتى اكون من انا عليها الان ولن انكر حقا انها تستحق.

لكن في بعض الاحيان اشعر بفقدان نوع من الثقة خصوصا في ما يخص الجانب المظهري، في السابق لم اكن اعطي اهتماما كبيرا لهذه النقطة ولكن بعض الناس الذين لا اعرفهم اتصادف معهم في حياتي اليومية يحرجونني بمقارنتهم لي بصديقتي.
مثلا نكون في محل ما يخبرونني ان اكون جميلة مثلها او ان احدهم في الطريق يخبرني انها اجمل مني .
و أحيانا يقولون ان كل ما ينقصني هو الجمال.
مع تراكم هاته التعابير اصبحت حقا اعير اهتماما لهذا الحانب مع انني دائما ارى نفسي حلوة وتعجبني ابتسامتي.
فأنا في الحقيقة بنت في العشرينات من عمري، قصيرة القامة ونحيلة، و بيضاء البشرة، و عيناي عسليتان.. هاته التفاصيل تعجبني.

لكن حقا تلك الاراء اصبحت تؤثر على نفسيتي ولا استطيع تجاوزها وفي نفس الوقت انا لم اقارن نفسي باحد وصديقتي احبها كما هي ودائما اخبرها انها جميلة وليس لدي اي مشكل.

لكن احس بالضغط في خصوص هذا الموضوع، ماذا تنصحونني ان افعل؟
شكرا لكم .

تاريخ النشر : 2019-02-12

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : تاليا الجراح
send
مميزة - العراق
اسامة - سوريا
أبو عدي - اليمن
صمت - المملكة العربية السعودية
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (18)
2019-08-23 17:06:42
310850
18 -
مريم
عزيزتي يقولون ان المال جمال الروح والمظهر ليس مهم لاكنه مهم ليس باهمية الشخصية انا ايضا مثلكي
2019-02-15 23:30:37
285973
17 -
Dr.dry
الي غريب اقصد هكذا
2019-02-15 16:37:52
285908
16 -
غــريـــب
Dr.dry
هل تقصد كتابك للمثل هكذا
2019-02-14 14:40:56
285651
15 -
Dr.dry
عزيزتي لا تنخضعي بكلام الاخرين الجمال ليس جمال الروح بل جمال الجسد ومن قال لك ان الجمال جمال الروح فهو كاذب



هل فهمتي ياقبيحه ويا قصيرة

هل رايتي كلامي لم يقتلك ولم يؤثر فيك فقط ستتجاهلينه وكان شئ لم يحدث وكانه لم اعلق ف تجربتك

وهذا هو المطلوب منكي ات تتجاهلي كل شخص لكي قبيحه وبتاع تجاهليه فقط وغيري من طريقه تفكيرك نحو نفسك وستتحسنين
2019-02-14 04:51:03
285563
14 -
بنت العراق
اختي العزيزة

أظنك تعرفين قصة جحا وحماره المشهورة فلا داعي ان أعيدها لك والمغزى منها انه رضا الناس غاية لا تدرك فلا تلقي بالا لأي كلام او اي مقارنة فكونك ذات روح مرحة وتأثير إيجابي على المحيطين بك هي اعظم هبة من الله سبحانه وتعالى وانا هنا لا اتفلسف عندما أقول ان جمال الشكل بعد هذه الهبة لا يعد شيئا يذكر.

لقد تربينا على مفهوم خاطئ وهو اننا نظن ان الجمال والجاذبية شيء واحد والحقيقة إنهما شيئان مختلفان تماما فكون الفتاة جميلة جدا او ان الفتى وسيم جدا لا يعني بالضرورة ان احدهما او كلاهما جذاب فكم من شخص جميل الوجه ولكنه ممل وبارد او تافه الشخصية وترى الناس ينصرفون من حوله وكم من شخص يحب الكل ان يتحدث اليه لكونه لبق ومرح وحديثه مسلي حتى لو كان هذا الشخص ليس على قدر كبير من الجمال.

اختي العزيزة لقد انعم الله عليك بالشخصية المرحة فأحمدي الله على نعمته وثقي ان من مثلك يكونون محبوبين اكثر من غيرهم لان امثالك يعطون طاقة إيجابية لمن حولهم وينجذبونهم اليهم وإذا كانت المسألة مسألة اهتمام بالمظهر فقليل من الزينة لا يضر. ضعي بعض الزينة الخفيفة والبسي ثياب أنيقة مع انتقاء الألوان المناسبة لبشرتك واعتماد البساطة في كل شيء. وفقك الله
2019-02-14 00:52:57
285548
13 -
بيري الجميلة ❤
ولم أقصد تهميش بمعنى تحقير ، بل أقصد به التجاهل
2019-02-14 00:52:57
285546
12 -
بيري الجميلة ❤
غيمة عزيزتي لم أقصد ذلك بشكل عام بأن كل من يتم تهميشهم يعني هم بشعات لا ليس كذلك ، إنما خصصت به صاحبة المشكلة وأقصد أن انتقادات البعض لها تدل على جمالها لأنها في حال كانت عديمة الجمال لن تجد احد يقيمها أو يملي عليها بل سيتجاهلونها كليا

اما بالنسبة لك فلا أعلم ربما انت الأخرى جميلة ولا تشعري بذلك !
2019-02-13 22:54:44
285533
11 -
غيمة إلى بيري
حقا؟!
أنا فتاة عاديه او اقل قليلا لا تضع مساحيق التجميل ولا البس على الموضه ولم يسبق لاحد ان انتقدني هاذا يعني انهم يهمشوني لأني بشعه
حسنا هاذا محبط حقا
صاحبه القصه يبدو انك واعيه تماما ولا تحتاجي نصح فانتي حكيمه
2019-02-13 22:54:44
285522
10 -
بنت
كلام الناس لاينتهي عزيزتي..الجمال جمال الروح .. اتيتي لهذه الدنيا لترضي الله لا الناس *رضا الناس غايه لاتدرك* .. ولو سمعتي كلام فلان وعلان لما عشتي .. فهم يتدخلون بكل شي حتى التفاصيل التي لاتعنيهم .. عيشي حياتك ودعي الخلق للخالق .. تحياتي لك
2019-02-13 16:38:13
285512
9 -
سما
يقول المثل اكل على كيفك والبس على كيف الناس لا تغضبي من صراحة الناس فالناس في مسألة المظهر لا يرحمون اسأليني انا بسبب جهلي في اللباس قديما وتزيين نفسي لن استطيع ان اتذكر والله آلاف المرات جرحت من كلام الناس القاسي، لم يستثنيني احد من الجلد والكلام الجارح اللذي مثل زخ المطر ينزل علي كلما راوني سامحهم الله عباد الجمال و المظاهر، انتي جميله ما شاء الله حسب وصفك ولكن ربما لو أضفتي على هذا الجمال الطبيعي بعض الجمال الصناعي اكيد سيتيغير فيكي أشياء كثيره تسكت عنك تلك الألسن الحمقاء ولكن طبعا لا تجاري كثيرا كوني وسط فخير الأمور أوسطها
2019-02-13 15:12:07
285508
8 -
بيري الجميلة ❤
أكيد انك جميلة ، ليس فقط من مواصفاتك بل لأنك ايضا ترين نفسك جميلة ، ومافهمته هو انك لا تهتمي بالزينة لهذا السبب تلفتي نظر من حولك وتثيري استعجابه أنك جميلة لكنك لا تهتمين بالمظهر اعتقد هذا مايقصدونه ، ألاحظ ان الجميلة دائما تتعرض لبعض الانتقادات فيما يخص جمالها ولكنها انتقادات بناءة تنبهها للاهتمام بنفسها اكثر ، فلو كنت مثلا بشعة لن تجدي من يقوم بالتعليق عليك بل سيتم تهميشك ، لكن هذه التعليقات تدل على انك فعلا جميلة وتحتاجين لبعض الكماليات ، لا بأس اهتمي بمظهرك وأبرزي جمالك إذا أحببت ، إنها متعة أيضا ، لكن اتمنى ان لا تتخلي عن طبيعتك ومرحك لأن الشخصية هي الأهم وهي سبب جاذبية وجمال صاحبها ، اما الجمال بدون شخصية جميلة فلا فائدة منه
2019-02-13 08:08:53
285460
7 -
constantine
لا وجود لفتاة ليست جميلة ، الإختلاف في الرأي وتعريف معنى الجمال ، هذا بشكل عام ، واما بشكل خاص فمن تمتلك الصفاتك التي ذكرتها فهي حتماً جميلة ، وها انتي تقولين أنها تعجبك ، إذا ماينقصكي ليس الجمال بل تجاهل مايحبط من الكلام وثقكتي بنفسك تلقائياً ستصبح أعلى مايمكن
2019-02-12 21:54:31
285413
6 -
هديل
ابقي كما انت لا تتقلدي بأحد الروح اهم من الجمال ولترضي نفسك اكثر غيري من طريقة لباسك واذا كنتي غير متحجبة غيري لون شعرك وتسريحته وعززي ثقتك بنفسك ولا تدعي احد يقارنك بصديقتك ولا تظهري لهم ازعاجك من هذا الأمر بل واجهيهم بروح رياضية لا تشعريهم انك متضايقة لرأنهم سيزيدون من كلامهم. فقط اشتغلي على نفسك وارضيها لان الجةمال هو قشور والقلب هو الجوهر.
بالتوفيق
2019-02-12 16:15:25
285394
5 -
test
التغيير في الجمال الظاهري لايغني شي من الجمال الداخلي الجوهر في الاخلاق والسمعه
2019-02-12 14:34:55
285369
4 -
شبح اليل
صراحه انتي قصيره ونحيله
2019-02-12 12:34:13
285360
3 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
طالما انتي مقتنعة بنفسكي وبشخصيتكي فدعكي من التفكير السطحي للبعض من حولكي واهتمي بما يرضيكي انتي فقط ولستي مجبرة ان تكوني نجمة عرض لكل شخص يريدكي كما هو افعلي ما يريحكي وليذهب كل من يفكر بهذه الطريقة للجميع المهم ان تكوني انتي راضية لا تردي عليهم وتجاهليهم وسيتبكمون بعدها ولن تؤثر فيكي كلمة واحدة مما يقولون واهتمي بمستقبلكي الدراسي احسن من هذا السخف الذي سيتحول الى دراما لو اهتتمتي به
2019-02-12 12:34:13
285357
2 -
ملاك
انا كمان كنت متلك بل ماضي بس انا تعلمت انو الله خلق كل انسان بشكل جميل ، اما فكرت الناس عن الجمال فى هذا شي بتغير .
ركزي على نفسك و لا تهتم بي رأي الناس لن الناس بتدور على عيب بي اي انسان، انتي بنت حلوة و مرحة و مع الأسف هذا شي كتير ناس ما بتملك هاي الصفات الحلوة مشان هيك بي حاولو يحبطوكي
2019-02-12 12:34:13
285356
1 -
ملاك
انا كمان كنت متلك بل ماضي بس انا تعلمت انو الله خلق كل انسان بشكل جميل ، اما فكرت الناس عن الجمال فى هذا شي بتغير .
ركزي على نفسك و لا تهتم بي رأي الناس لن الناس بتدور على عيب بي اي انسان، انتي بنت حلوة و مرحة و مع الأسف هذا شي كتير ناس ما بتملك هاي الصفات الحلوة مشان هيك بي حاولو يحبطوكي
move
1
close