الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : العراف

هل توافقين السكن مع أهل زوجك؟

بقلم : صونيا - الجزائر

 في عصرنا الحالي قد  ترفض الفتاة الزواج بشاب حتى - لو كانت تحبه -  لماذا ؟ لأنه ليس لديه سكن خاص به وسيجعلها تسكن مع أهله.

سؤالي هو : هل تقبلين السكن مع أهل زوجك أم تفضلين السكن في بيت خاص بك ؟

تاريخ النشر : 2019-03-11

send
الاخت الملهوفة
جمال البلكى - مصر الاقصر اسنا
حمادي الترهوني - بنغازي ليبيا
سجينة الماضي - سورية
جمال البلكى - مصر الاقصر اسنا
ألماسة نورسين - الجزائر
وردة البنفسج - مصر
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (56)
2020-08-06 10:48:30
367030
56 -
الحزينة
اكره عندما اتدكر اليوم الدي دخلت فيه الي دار حماي لا استقلالية ولاخصوصية وزوجي مسافر للغمل وانا اعيش حبيسة نفسي فاي حياة هده الدي حلمت لاجلها اجيبوني يا اخواتي
2019-08-31 05:47:28
312406
55 -
Rehab
ربنا ميحوجناش ابدا للموقف دا او اني اسكن مع اهل زوجي .لا اقبل
2019-03-20 21:58:26
291442
54 -
ماريا إلى صونيا
ممكن اسئلك من اي ولاية انت في الجزائر.
2019-03-18 08:22:43
290975
53 -
صونيا
أسعدتني تعليقاتكم مع أنها تختلف من شخص لآخر حسب ضروفه وتفكيره.

شكرااااا لكم جميييييييعااااا❤️❤️❤️❤️على مروووركم العطر.
2019-03-17 07:35:45
290737
52 -
ميسا ميسا
لا طبعا
علاه يتزوج اذا كان مش قادر يدير دار وحدو
و دار فوسط دار شي مستحيل بالنسبة ليا
2019-03-16 02:59:18
290588
51 -
ام جابر
والله انا مع اخت بنت العراق في كل كلمه قالتها وايضا عن تجربة شخصية جربت وسكنت معاهم لانني كنت طفله لا افهم زواجي كان تقليديا وشفت الويل بل الويلات وتدمرت نفسيتي لدرجه لجات للعلاج النفسي والان ولله الحمد انا امراه كبيره واسكن وحدي في بيت مستقل والان كل ماتقدم احد لبناتي لا يهمني المهر وكل شروطي ان البنت تكون في بيت مستقل وتحقق لي ذلك ولله الحمد واشكرك على هذا المقال اخت صونيا رغم انو سؤالك هذا ايقظ داخلي كابوسا ظننت انه انتهى وتقبلي تحياتي عزيزتي صونيا
2019-03-15 15:35:10
290519
50 -
ام عبد الكريم
على العموم انا انسانة رقيقة القلب لدرجة كبيرة قد افعل المستحيل لمساعدة اهل الزوج لكن بشرط ان لا يؤذونني.... و الا فلا علاقة لي بهم ولن امنع ابنهم عنهم يكفي ان اعتزلهم...كرامة الانسان لا تقدر بثمن و فكرة الاستعباد تثير جنوني ..تقبلوا ارائي بصدر رحب فلكل قناعاته و امعتقداته..
2019-03-15 15:34:44
290515
49 -
ام عبد الكريم
انا معك عزيزتي بيري الجميلة بل الرائعة ...يا جماعة هداكم الله لا تخلطوا بين الأجر و الواجب ...اذا كانت الزوجة تحب العائلة و السكن مع اهل الزوج فهو اختيار و قرار و لكن ليس واجبا لا شرعا ولا قانونا...لأن المفروض استقلال الزوجة بسكنها الخاص من حقوقها و اذا احبت الأجر فلا بأس خاصة ان كان والدا الزوج صحيا غير قادرين على الاعتناء بنفسهما و لا يوجد من يعتني بهما ....اما خلاف ذلك من أن الأم ربت ولدها لتأخذه أخرى فهي سنة الحياة و ليست عملية خطف مافيوية ههههههه....فهم الدين بوضوح ينهي اللبس و يعطي لكل ذي حق حقه
2019-03-15 09:54:59
290447
48 -
شهد
نعم اذا كانوا طيبين لا مشكلة اذا كانوا سيئين ساطلب بيتاً لوحدي
2019-03-15 09:54:59
290443
47 -
بنت العراق
الأخت صونيا

اعوذ بالله انا لا اشجع على الزنا والرذيلة لا بطريقة مباشرة او غير مباشرة فلا تضعي في فمي كلاما لم أقله وعموما انا انصح بعدم السكن مع اهل الزوج من واقع تجربتي الرهيبة التي خضتها مع اهل زوجي والسكن مع اهل الزوج دائما يجلب المشاكل خصوصا اذا كان لديهم بنات غير متزوجات وقد يولد تفرقة بين العائلة الواحدة أتعرفين ان ثاني سبب لانتشار الطلاق هو تدخل الأهل وكما قلت السكن مع اهل الزوج سوف يجعلهم يتدخلون في كل صغيرة وكبيرة ومن رايي ان يتعاون اهل الزوجين ماديا على شراء بيت صغير لهما لكي يستقلان بحياتهما بعيدا عن تدخل الأهل
2019-03-15 06:22:51
290417
46 -
صونيا
إلى إبنة العراق العزيزة

أختي الكريمة انا تكلمت عن وجهة نضري ولم أفرضها على أي شخص ولم أقل أن إبنها ملك لها
وليس كل شخص غني حتى يتمكن من شراء بيت خاص به هل تفضلين ان تبق البنت والشاب بدون زواج من أجل تفادي المشاكل ؟
اسمحيلي على هذه الكلمه انت تشجعينهم على اللجوء إلى الزنا والرذيلة بطريقة غير مباشرة وربما لم تقرئي تعليقي اﻷخير عندما قلت اسعدتني تعليقاتكم مع انها تختلف من شخص لآخر حسب ضروفه وتفكيره .
2019-03-15 05:06:28
290402
45 -
بنت العراق
الأخت العزيزة صونيا

الام تربي وتتعب من اجل ان تنشئ ابنائها نشأة محترمة وإذا كانت الام تفهم تعبها في تربية ابنها على انه امتلاك له فالافضل ان لا تزوجه وتربطه بجانبها وتريح نفسها من المشاكل
2019-03-15 05:06:28
290401
44 -
بنت العراق
انا ومن واقع تجربتي الخاصة وكما يقول المثل الشعبي عندنا " اسأل مجرب ولا تسأل حكيم" أقول لكل عائلة لديهم بنت مقبلة على الزواج اياكم ثم اياكم ان توافقوا على سكن ابنتكم عند أهل زوجها فحتى لو انها كانت مستقلة بجناحها وحتى لو انها كانت غير مضطرة لخدمتهم فهذا ليس معناه عدم حدوث المشاكل خصوصا وان السكن في بيت واحد مع أهل الزوج سيرفع الكلفة معها ويجعلهم يتدخلون في كل صغيرة وكبيرة و يا وَيْل الزوجة المسكينة لو تأخر الحمل عندها فهنا المصيبة الكبرى فلن يرحمها اهل الزوج أبدا وسيظلون وراءها بإلحاحهم وكلامهم المسموم الى ان ينتهوا اما الى خراب زواجها او لإصابتها بأمراض عصبية. ان المشاكل تحدث حتى بين الاخوان الذين يعيشون في بيت واحد ولكن لا توجد بينهم الحزازيات الي توجد بين الحماة والكنة فأي كلمة من احداهما قد تؤول وتفسر مئة تفسير وبالتالي يؤدي الامر الى الكراهية والمشاكل المستمرة بين الطرفين.

الى جميع الآباء والامهات لا تزوجوا بناتكم لكل من هب ودب خشية ان تحمل ابنتكم لقب عانس فاتها قطار الزواج ، فليكن اول شرط من شروطكم هو السكن المستقل لابنتكم وإذا كان العريس غير قادر على ذلك فليذهب مصحوبا بالسلامة وبلاها الزواج فلقب عانس اهون بكثير من لقب مطلقة وعلى رأي المثل الشعبي المصري " قعدة الحزانى ولا زواج الندامة"
2019-03-14 11:55:16
290213
43 -
عاشقة الوحدة
المجهولةX
عزيزتي .. هذة الاغنية من فيلم the greatest show man و لكنه يحتوي علي كثير من الاغاني .. يذكرني دوما بالافلام الهندية ههههههه
2019-03-14 07:18:15
290172
42 -
المجهولةX
عاشقة الوحدة

هل تلك الاغنية من مسلسل او فلم؟ وان كانت كذلك فما اسمه لو سمحتي
2019-03-14 04:59:44
290164
41 -
صونيا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أسعدني مروركم الجميل وتعلقاتكم مع أنها تختلف من شخص لآخر حسب ظروفه وتفكيره شكراً جزيلا لكم جمييييييييييييييييييييييييييييييييعااااا
2019-03-14 04:58:50
290163
40 -
صونيا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا أوفق لميس الرأي ماذنب الأم المسكينة تلد وتربي وتتعب وبعدها تأتي الكنة تأخذه وتهرب هههههه
بالنسبة لي أفضل العيش مع أهل الزوج لأني أحب أجواء العائلة الكبيرة أما بالنسبة لخدمتهم فليس لدي مشكلة مثل ما يقول المثل الدنيا تدور
وأصبح أنا مكان تلك الحماة .
2019-03-14 04:58:50
290157
39 -
ام الياس
انا أوافق رأي بيري الجميلة مية بمية انا كنت ساكنة أمام بيت حماتي كنت انا من اقوم بواجبات المنزل عندها ولكن دائما تقول ان ابنتها هي من تساعدها كانت تظن أنه واجب عليا لكني كنت أفعله معروف ليس كأنه واجب عليا
2019-03-13 23:56:16
290139
38 -
بيري الجميلة ❤
أووه عزيزتي بساط الريح اعذريني لقد أخطأت ، كنت أقصد الأخ شبح القصر ، غريبة مع أنني قرأت جيدا وكنت منتبهة هههههه


عزيزتي هديل
مسألة سكن الكنة مع أهل زوجها تختلف عن جلبها لرعايتهم وتكليفها بذلك ، ففي تعليقي الأول قصدت السكن فقط ، أما الثاني قصدته بعد قراءتي لبعض التعليقات التي تؤيد سكن الكنة مع حماها "لأجل رعايتهم" ، وذكرك للخادمة لا يختلف أبدا عن زوجة الإبن فلا الخادمة ولا زوجة الإبن اهلا لرعاية هؤلاء ، إنما الأبناء فقط هم المكلفين بالأمر ، لكن في حال لا يوجد أبناء مثلا فسيكون تفضيلا من زوجة الإبن أن تقوم بهذه المهمة من عندها وهذا من طيب اصلها وقلبها ومعدنها ، لكن ليس برغبتها هي وباختيارها وليس الإجبار كما تجري بعض العادات

أنا لا أقصد القسوة في هذا الأمر ، بالعكس معروف جميل إن حصل تقديمه من تلقاء الكنة نفسها وأنا أفضل ذلك حتى لنفسي ، ولكنني ضد العادة التي تكلف الكنة بذلك وهذا ليس من شروط الزواج ولا الدين بل هو حمل ثقيل ، وأكيد أن كل واحدة منا تتمنى سكن خاص بها ولا تحب ان تتحمل مسؤولية زائدة إذ تكفي مسؤوليات بيتها تجاه زوجها ونظافة بيتها والطبخ والحمل ورعاية الأبناء ، لا يكلف الله نفسها إلا وسعها ، وبالنسبة لأهلي فقد ذكرت ذلك في تعليقي أنني أكره تسليم أمر رعايتهم لزوجة أخي بل أن نقوم به نحن الأبناء حتى لو نتقاسم الأدوار وهذا فعلا مانقوم به الآن ، ففي هذا أجر بر وراحة للوالدين اللذين يفضلان أبناؤهما على اي شخص آخر هذا أكيد
2019-03-13 23:54:38
290127
37 -
مشاركة
نعم أوافقك بل و سيسعدني ان اكون خادمة تحت قدميّ والدا زوجي لسببين:
١- أنني أرغب في الأجر
٢- هو دين سيرد لي في الكبر و هو فضل من الله تعالى ان يسر لي فعل المعروف
2019-03-13 23:48:12
290113
36 -
Strawberry - محررة -
العيش مع أهل الزوج لا يعني بالضرورة خدمتهم.. هذا يعتمد على أهل الزوج يعني بعض الناس يملكون عزة نفس تجعلهم يرفضون أن يخدمهم أي شخص
2019-03-13 13:06:03
290059
35 -
روح الى عاشقة الوحدة
اعجبتني الاغنية , على ما يبدو لنا نفس ذوق في الموسيقى
2019-03-13 09:10:49
290034
34 -
بساط الريح
بيري الجميلة .
عزيزتي ذكرت اسمي في تعليقك الاخير.يبدو انك اخطات في كتابة الشخص المناسب.
انا لم اذكر شئا مما قلته.

ههههههه ربما اختلط عليك الامر تحياتي لك
2019-03-13 07:31:27
290031
33 -
عاشقة الوحدة
belle
سأعيد ذكريات أكثر إذن هههههههه
روح
شكرا
أسمعي هذة الاغنية و هي تتبع نفس الفيلم


سوسو
من فضلك عزيزتي أفتحي الفيديو
2019-03-13 05:37:17
290020
32 -
روح الى عاشقة الوحدة
الاغنية جميلة
2019-03-12 20:55:49
289967
31 -
بيري الجميلة ❤
بساط الريح
ومن قال أنني اقبل أن أتزوج برجل يعيش على نفقات والده حتى لو كان والده ثريا سأفضل الزواج برجل يطعمني من تعبه وعرق جبينه على أن أتزوج ثريا يعوله والده ، هذا امر كبير حتى والدي يرفض ذلك ، لي قريبة متزوجة من رجل ابوه ثري وتعيش معهم في نفس السكن لكن بجناح خاص وليست مرتاحة فوالد زوجها يتدخل في كل صغيرة وكبيرة لدرجة يمنع إبنه من الإستقلال بعمل أو سكن خاص ، بل حتى أنها تعاني من فقدان ممتلكاتها احيانا لأنه بيت مشترك ، هذا أسوأ مساوئ الحياة الزوجية برأيي
2019-03-12 20:55:49
289965
30 -
بيري الجميلة ❤
لميس الحنونة
نعم عزيزتي لو كان والداي يحتاجان لرعاية فسأقوم أنا ابنتهم برعايتهما حتى لو تطلب الأمر أن لن اتزوج ، وحتى إن وصل للطلاق أو التقصير ، لكن لا اظن انه سيصل لهكذا لأنني لن اقبل اصلا بزوج قاس يمنعني من بر والداي ، بل سأحاول أخذهما عندي ، سأفعل كل شيئ بمساع،ة إخوتي لكن لن اكلف الغريبة برعايتهما لأن في ذلك ظلم لها ولوالداي فأنا لا اعرف إن كنت اهلا لرعايتهما ، اتعلمين أنني أعرف إمرأة قامت بتسميم والد زوجها لأنها تعبت من رعايته بالرغم من أن لديه 11 إبن ، هذا هو عقوق الأبناء سلموا أمر والدهم ليد إمرأة ليست إبنته

ثم إنني لا اريد تنزيه نفسي لكنني والله دوما ألح على زوجي إن تعب أحد والداه أو والداي يجلبه لمنزلنا وسأتكفل بالأمر ، هذا معروف من عندي لوجه الله لا ابتغي به شيئا غير رضا الله ، أما أن يكلفني أحدا رعاية ابواه فلن أقبل بذلك لأنني لست خادمة ، ولأن لدي والدين احق برعايتي من حمواي
2019-03-12 20:55:49
289963
29 -
هديل
بيري
اضم صوتي لصوت لميس وأسألك بصيغة أخرى هذا سيكون ردك اذا اهلك ارادوا من اخوك ان يسكن معهم بعد ان يصبحوا كبار بالسن فهل انت ملزمة بأهلك بعد ان تتزوجين وتصبحين مسؤلة من رجل أخر أم أخوك هو الملزم. عزيزتي الدنيا للكل يعني تدور على الكل فما المانع ان تسكن الكنة عند اهل زوجها فليست كل البشر اغنياء وليست كل الناس لئيمة اعرف اناس يحبون كنتهم أكثر من بناتهم ويعتبروهن بناتهم وليسوا غرباء الأصل المعاملة.
بالطبع اسأل من منطلق ان الأهل لا يقدرون ان يجلبوا خادمة? ??
2019-03-12 15:22:45
289902
28 -
بنت مصر lolo love
شكرا علي السؤال الجميل
أرفض وبشده وهو شيء غير مريح وغالبا يتسبب في مشاكل
وأري انه لا يفعل ذلك الا المضطر
2019-03-12 15:22:45
289895
27 -
DarkAxe
أمي عاشت مع أهل أبي لمدة 5 سنوات وبدون الدخول في التفاصيل قالت أنها كانت تعامل كالخادمة وقالت أنها ترفض تماما أن أعيش مع أهل زوجي...
لا يجب أن ننفي وجود الكثير من العجائز القاسيات في المجتمع :) العيش معهن لا يحتمل، لن أقبل بالعيش مع أهل الزوج إلا بعد أن أعرفهم وإذا استحسنتهم قد أقبل -مؤقتا- لكني سأغادر مع أول تسلط صادر منهم...

على كل، مخططاتي المستقبلية لا تشمل العيش مع أهل الزوج... ربما سيكون لدي بيتي الخاص في بلد ما، من يدري ؟
2019-03-12 14:39:48
289884
26 -
بساط الريح
لا لالااااااااااااااااااااااااااااااااا والف لا
2019-03-12 11:05:29
289853
25 -
شبح القصر
بيري الجميلة
خدمة اهل الزوج لم تشرع في الإسلام كشرط من شروط الزواج.
هذا صحيح
ولكن اِذا كان هناك من يتكفل بعلاج الأسرة ومصاريف السكن من الكهرباء و الماء ومصاريف الأكل والشرب والملابس وايجار السكن اللي هو أبو الزوج طبعا. فهذا قد يحتاج مساعدتكم انتي وزوجك .

ولاٌ حضرتك عايزة تعيشي أميرة تاكلي وتشربي وتخليفي عيال وتكبريهم بلٍوشي؟هههههههههه
2019-03-12 10:37:26
289848
24 -
belle
عاشقة الوحدة
اعشق هذه الاغنية يا فتاة هههه
شكرا لك و ل سوسو ايضا لقد اعدتم لي الذكريات
2019-03-12 09:55:21
289845
23 -
لميس - مشرفة -
بيري
سؤال عزيزتي: هل سيكون هذا ردك اذا كان والداك حفضهما الله يتعرضان لهذا من طرف زوجة الابن ؟
2019-03-12 09:20:37
289834
22 -
بيري الجميلة ❤
خدمة اهل الزوج لم تشرع في الإسلام كشرط من شروط الزواج ، إنما هي فضل زائد من الزوجة ولا تحاسب على تركه ولا تلام ، هذه عادات ابتدعها الناس فقط ، لا أعرف هل الفتاة تتزوج لتستر نفسها وتستمتع بزواجها وتنجب وتتعب أو لتخدم أهل زوجها ؟! ، هل الزوجة أصبحت خادمة يتم جلبها لخدمة أحماءها !! ، فلتخدمهم بناتهم أولى من الغريبة ، ولا أظن ان إمرأة الإبن بالضرورة تكون حنونة لا أعتقد ذلك ، ولو كان الزواج هكذا أقسم بالله لن أتزوج أبدا لأنني إن تزوجت فسأتزوج لحاجتي وليس لخدمة حمواي ، بل الأفضل أن أعيش في خدمة والداي لأنني مأمورة ببرهما هما وليس بر والدا زوجي ، ارى ان هذا حكما ظالما

أعتقد ان معظمكم رأى الفيديوهات الهندية التي تعرض تعذيبا من زوجة الإبن لوالدة زوجها والأخرى لوالد زوجها ، بصراحة لم أتعجب كثيرا رغم قساوتها لأن زوجة الإبن تظل غريبة عنهما وليست إبنة لهما لتحتمل التكلف بخدمتهما رغم وجود أبناء لهما ، كل واحط يخدمه أبواه وخلصنا
2019-03-12 08:29:56
289826
21 -
المجهولةX
انا بطبيعتي لا احب العيش مع اشخاص غير عائلتي ومنذ صغري
لا اتحمل البقاء في منزل اعمامي او اخوالي او جدتي ولو لثانية واحدة وكأنني اشعر اني في بلد غير بلدي واستنشق هواء غير هوائي واني غريبة هناك واشعر بملل وضيق شديد فما بالك بأهل زوجي
افضل العيش وحدي مع زوجي ولا يهمني ما يقولون عني

وايضا لا ننسى معاملة اهل الزوج ولا اطيق ذلك وحتى ولو كانت حسنة فالمصير نفسه مساعدتهم وانا اكره مساعدة الاخرين خصوصا الاعمال المنزلية وانا افضل مصلحتي على الكل حتى امي لا اساعدها فما بالك بأهل الزوج
ثم اني لا احب التأقلم مع البشر وشكرا على السؤال
2019-03-12 06:55:33
289822
20 -
عاشقة الوحدة
هذا يكون علي حسب أهل الزوج بالطبع و أيضا علي حسب الاحوال المادية .. مثلا إن كنت أملك شقة و هو ليس لديه سنعيش في شقتي بالتأكيد .. لن أرغمه علي فعل مالا يقدر عليه ... الزواج يبني علي مساعدة الطرفين


هل تعرف هذة الاغنية أم أن الاسم كان مجرد صدفة

سوسو
من فضلك أعرضي الفيديو إن كان الرابط صحيح .. لانني أظن أنه خطأ ههههه
2019-03-12 06:55:33
289818
19 -
لميس - مشرفة -
شبح القصر
هههههه ااحمد لله اتا بحب اجواء العائلة

ماما هديل
تسلمي ❤




الى بدون اسم
الام التي تريد ان تخدمها بنتها فلما تزوجها من االاساس؟ و اازواج و السكن مع اهل الزوج لن يمنع الزوجة من زيارة اهلها و رعايتهم
ثانيا الزوج لم يستطع جتى شراءبيت فكيف له بخادمة و هل ستكون الخادمة ارفق و احن على الام من زوجة ابنها اضافة الى انه ليس من السهل ادخل شخص غريب البيت و تامينه على كبير خاصة
و ما العيب ان خدمت الزوجة اهل زوجها بل العكس ستكسب اجرا و تكبر في عين زوجها
للاسف لم تعد هناك رحمة في هذا اازمن
2019-03-12 05:26:41
289815
18 -
الى لميس و شبح القصر
طيب و ام الزوجه المسكينه التي قضت عمرها في تربيه ابنتها و عانت في زلك الامرين تفقد ابنتها في لحظه و ياخزها عريس الغفله و يروح!
طيب و ابوها المسكين الذي اقتطع من لقمته و سكب عرقه و دمه انهار في سبيل يعلم ابنته و يضمن مستقبلها
فعل ما فعل و عانى ما عانى لتصبح ابنته خادمة يجيبها واحد لتريح امه من شغل البيت!
و الله لو هالولد و هو فعلا "ولد " بتفكيره هذا يريد بر والدته و اراحتها يجيبلها خادمه بمرتب
او يخدمها بنفسه لان البر واجب عليه لا على زوجته اللي من نفس المنطق لازم تخدم امها و ابوها
الزوجه ليست خادمه هي زوجه و ان كتب الله لها رزقا في الاولاد فهي ام
و الزواج ليس عقد سخره لامرأة لصالح رجل و اسرته
و الله لم اتوقع باننا اليوم و في 2019 و الناس مازالت تفكر بمنطق 1940
احترامي للجميع
2019-03-12 05:26:41
289813
17 -
this is me
لا و الف لا
الزواج نضوج و استقلال مادي و معنوي عن الاسره طبعا مع حفظ العلاقات الاسريه
و لذلك عدم وجود سكن خاص للزوجين اراه سببا كافيا و منطقيا اما لتأجيل الزواج أو الغائه تماما
الزوجه انسان يحتاج الى احترام خصوصيته و حرمته و كيف يكون ذلك في بيت الاسره الموسعه و في وجود حمى و اسلاف ذكور
كما ان السكن في بيت الابوين يعرض الزوجين لمشاكل كبيره بسبب تدخل الجميع في شؤونهما حتى الحميمه منها
و كان الاسره تقايض السكن بالحريه هنا
و مهما كانت درجه التفاهم و الاحترام فالتدخل سيقع بطريقه او باخرى
الزواج = استقلال= خصوصيه
اذا انعدم احدها فلا زواج من الاساس
2019-03-12 00:14:00
289800
16 -
ام ريم
السكن مع اهل الزوج متعب خصوصا اذا كانو من النوع اللذي يهوى إثارة المشاكل عندها سيجد الزوج نفسه في موقف لا يحسد عليه وهو كذالك تقييد لحرية الزوجة ومع الوقت ستكبر المشاكل فالزواج في بدايته يمر بخلافات كثيرة نظرا لعدم تفهم الزوجان بعضهما البعض وبسبب اختلاف الطبائع وربما الافكار ومع وجود الاهل وتدخلهم بكل شي تتفاقم تلك الاختلافات
بالنسبة لي افضل السكن المستقل حتى وإن كان غرفة حتى تتحسن الأحوال
2019-03-11 23:44:13
289795
15 -
جهآد
انا نفسي لا اتحمل اهلي والعيش معهم كيف هي
2019-03-11 17:06:25
289758
14 -
هديل
اذا كانت الفتاة محبة وحنونة لا يكون عندها مانع ابدا" لان كما تعامل تتعامل.
برافووو لموسة ردك رائع.
اعتقد ان هذا السؤال مكرر ورد بسؤال الاسبوع.
2019-03-11 16:26:45
289744
13 -
شبح القصر
لميس - مشرفة
ههههههههه
الحمد لله ان ربنا هداكي هههههه

طبعاً صعب على الأم التي ولدت وربّت وتعبت ان تفقد إبنها في لحظة
2019-03-11 15:57:04
289741
12 -
لميس - مشرفة -
لا اجد مانع من هذا بالعكس احب اجواء العائلة و الدفء فيها
يعني الام المسكبنة قضت طول عمرها لتكبر ولدها و يجيب وحدة تريحها بشغل البيت و فالاخير اخذه و اروح ههههه لا مو حلوة
2019-03-11 15:43:49
289739
11 -
حنيـن
بالتأكيد تفضل كل فتاة منزل خاص بها بما فيهن أنا ، لكن إن كان الشاب جيداً و أهله مهذبون و يتعاملون جيداً معي خاصة أن تتقبلني أمه إذاً ليس لدي مانع أبداً حتى تصبح الأمور جيدة لتوفير منزل خاص
لكن رغم ذلك أتفق مع تعليق ( بيري الجميلة )


{ تحياتي }
2019-03-11 15:43:49
289735
10 -
فراشة العمر ☆
شبح القصر .. إذا على بركة الله هههههههههه

انت دائما تفرحني بكلامك الجميل والراقي وبالمناسبة انا أيضا أحب لقبك واحببته من أول نظرة عندما رأيته في المقهى وأنت دعوتنا لقصرك الفخم وأنا قبلت الدعوة بكل سرور هخخخ

شكرا جزيلا لك أيها الشبح المتألق هههه
2019-03-11 15:32:13
289728
9 -
بنت الاردن
تكملة ..

كما اني لاحظت ان زوجي ينحرج ان يتصرف بتلقائية امامهم و هذا يبرد العلاقة جدا بين الزوجين اذا لم يكن فيها خصوصية
2019-03-11 15:32:13
289727
8 -
بنت الاردن
على الاغلب تواجد اكثر من اسرة في بيت واحد هو سبب للمشاكل و تعب البال و انا لا افضل ذلك ثم للمرأة هذا يخسف حريتها فلا تقدر ان تلبس براحتها و لا تجلس براحتها و الامر ضاغط جدا و مجهد

اما هل اقبل او لا فانا لا امانع لو كان لفترة محددة بسبب ظرف ما اما ان يكون هو الحال الدائم فاكذب ان قلت اني اقدر احتمال ذلك

وانا شخصيا جربت ذلك لاني مغتربة و بيتي في الوطن غير مكتمل فكنت اقضي الاجازات عندهم احيانا و رغم انهم طيبون جدا و لا يقصرون معي الا انه يبقى وضع غير مريح و اعد الدقائق لاعود الى شقتي
2019-03-11 14:54:47
289721
7 -
آنجي
لا، اي طرف خارجي يؤثر في العلاقة بشكل سلبي غالبا.
عرض المزيد ..
move
1
close