الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب ومواقف غريبة

خالي والجنيّة

بقلم : klymore - sudan (مقيم في مصر )
للتواصل : [email protected]

الرّصاص يغيّر مساره فلا يصيبه.. بدا و كأنّنا نشاهد أحد لقطات فلم ماتركس الخيالي
يرى أشخاصا يأتون على أحصنه و يخبرونه بأنّ فلان مريض و عليه زيارته

السلام عليكم جميعا، أنا من السودان، وكما هو معروف، فإنّ السودان تشتهر بقصص الجنّ والسحر والسحرة بل وتضاهي شهرتها شهرة نظيراتها كالمغرب واليمن ورّبما السعودية التي ولدت وترعرعت في عاصمتها حتّى السابعة تقريبا قبل استقرارنا في عاصمه السودان (الخرطوم ) والتي تعرف بالعاصمة المثلّثة كونها تقع بين رافدي النيل العظيم الأبيض و الأزرق –وهو نهر من أنهار الجنّة- ، والذي سمعت كثيرا عن قصص غرق بعض الأشخاص فيه بسبب الكائن المجهول الذي يطلق عليه إخواننا المصريّون اسم "النداهة" . 

 

وبعد أن نجونا من حادث كاد أن يقع في مطار الرياض و الذي تمّ على إثره تأجيل رحلتنا يوما كاملا، صعدنا الطائرة مرتدين الخطوط السعوديّة متّجهين إلى العاصمة المثلّثة . وفي أقلّ من ثلاث ساعات، كنّا في الخرطوم. وأوّل ما لاحظناه هو ارتفاع درجات الحرارة في العاصمة -خصوصا في فصل الصيف- وفي رحله بدت لي طويلة، من مطار الخرطوم إلى "اللاكله" حيث استقبلنا جدّي وجدّتي من جهة أمّي في بيتهم حيث كان يعيش خالي و خالاتي لأيّام عدّة ريثما نستأجر بيتا خاصّا . فبدأت بالتعرّف على إخوان وأخوات أمّي . وما ﻻحظته هو أنّ خالي رجل هادئ الطباع . ويتكلّم مع نفسه في بعض الأحيان . ظننت في بادئ الأمر أنّه نوع من الإنغماس في التفكير ليتّضح لي أنّ خلف هذا السيناريو الذي كان في عقلي، موضوع آخر لم أكن أحرز نصوصه للوهلة الأولى أو من خلال الإنطباع الأوّل. 


حقيقة الموضوع
 
بعد فترة من الزمن، استأجرنا بيتنا وسكنّا في منطقه قرب السوق الشعبي . وهي تقريبا وسط العاصمة . صار خالي يخضع لجلسات الرقية في منزلنا و كانت تتمّ غالبا في الصباح الباكر حيث كانت توقظنا أمّي أنا وإخوتي من النوم و تأمرنا بالتحصّن والصعود لسطح المنزل لنكمل نومنا هناك . عندها بدأت أشكّ في سناريو أخر أكثر غموضا ممّا يروونه . وبدأت أتأكّد من شكوكي شيئا فشيئا . حيث كنت أحاول إستراق السمع من خلال الغرفة المغلقة التي تجري فيها الرقيات . كنت أسمع صوتا غريبا يتحدّث إلى  الرّاقي . ما أخاله إلّا صوت الكيان الذي يستحوذ عليه . و لا أقصد بالصوت الغريب صوت جهور هستيري يطلق ضحكات مجنونة تنمّ عن ساديّة صاحبه ، بل علي العكس كان صوتا خافتا هادئا حتّى أنّي كنت أجد صعوبة بالغة في سماع ردّه علي الرّاقي في بعض اﻻحيان .

 

صرت أجلس أكثر مع خاﻻتي في جلسات السمر علّي أجد معلومات تشفي فضولي . وبالفعل، علمت منهم أنّ خالي ممسوس من جنيّة أنثى حامل و ثلاث ذكور وقد كانت الأنثى أعندهم فرفضت الإبتعاد عن خالي باستماتة . أمّا الذكور، فقد تركوه و شأنه تحت وطأة الرقيات المتكرّرة .


بداية القصّة 

بدأت قصّة المسّ مع خالي منذ سنوات ، في احدى قرى مدينه "كسلا" قبل انتقالهم للعاصمة "الخرطوم" . تبتعد البيوت في السودان عن بعضها بصورة عشوائيّة ربّما للحفاظ علي خصوصيّة أهل الدار فبعض البيوت  بدون سور، و معظمها من القطيه (وهي البيوت التي تبنى من الحصير أو القش و أحيانا من الطوب)

 

كان الرجال في القرى يخرجون لصلاة الصبح جماعة ويفضّلون المشي في مجموعات، أقلّها بشخصين . كان أنّ هناك حكمة مشهورة  تقول أنّه من الأفضل لك عند سماع صوت غريب، أن ﻻ تلتفت له . المهمّ، يومها خرج خالي للصلاة وصادف بعض أصدقائه في الطريق فصلّوا ثمّ قفلوا راجعين . وفي طريق عودتهم، سمعوا صوتا أدخل الرعب في قلوبهم ممّا جعلهم يتسابقون كأنهم  في سباق سيّارات فورموﻻ ون . بينما كان خالي يركض، تعثّر و سقط أرضا ممّا جعله يلتفت إلى الخلف و ذهل للمنظر

 

رأى جسما مظلّلا، شديد السواد، ذو عينين حمراوان يتّجه نحوه ثمّ عبر من خلاله . فقام و نفض الغبار عليه وعاد إلى منزله . و منذ ذلك اليوم ، صار يرى أشياءا ﻻيراها غيره . 


فرسان من العالم الآخر

صار يرى أشخاصا يأتون على أحصنه و يخبرونه بأنّ فلان مريض و عليه زيارته . وعندما يخبر أصدقائه، يخبرونه أنّهم لم يروا أحدا غيره يكلّم الهواء !!!  و يذهبون لزيارة ذلك الشخص فيجدونه مريض فعلا

و ذات مرّة، عالج خالي أحد المرضى . عندما سئل كيف فعل ذلك، قال أنّ أحدهم أخبره أنّ هذا الشخص مسحور بسبب خاتم يلبسه . وأنّه لم يقم إلّأ بخلعه . توالت مثل هذه الأحداث ، خالي لم يكن يبدو مجنونا أو مصروعا بل كان يبدو طبيعيّا لكنّه يتحدّث مع نفسه في بعض الأحيان  . تارة يميل للإنطوائيّة ويقوم بتصرّفات غير مفهومة كأنّه في عالم آخر و تارة أخرى يجلس ويتسامر معنا و كانّ شيئا لم يحصل .

 

حادثة السكّين

و من بين القصص التي شهدتها بنفسي وأثارت ذهولي، أنّي كنت مع خاﻻتي نلعب لعبة تسمّى "ليد"و وكان خالي، في تلك الأثناء، نائما و يلتفت للحائط . دخلت جدّتي طلبت سكّينا كان قرب خالتي لتقطيع بعض الفواكه . فرمت خالتي السكين باتجاهها . فكاد السكين يسقط على خالي . فما راعنا إلّا أنّه التقط السكّين بخفّة دون أن يلتفت إلينا حتّى !!! بدا الأمر و كأنّنا نشاهد أحد لقطات فلم ماتركس الخيالي .


حادثة الحرب 

هذه القصّة وردت على لسان بعض أصدقاء خالي الذين أقسموا عليها . في تلك الفترة، اندلعت حرب أهليّة في الحدود الشرقيّة للبلاد ... قال لي أحد أصدقاء خالي الذي شاركوه في تلك الحرب:

 

« إنّ خالك رجل شجاع وقد شهدنا معه عجائب الأمور .  له قدرة عجيبة في الحفاظ على هدوئه في أصعب الظروف . مرّة، كان العدوّ يمطرنا بالرصاص من منطقة مرتفعة . فلم نجد بدّا إلّا من الإختباء خلف الأشجار لتجنّب رصاص العدوّ . اﻻ أنّ خالك  لم يختبأ مثلنا و ظلّ يقاتل و يطلق الرصاص وكأنه ﻻيهاب الموت ... و الأغرب من كلّ هذا، أنّ الرصاص يغيّر مساره فلا يصيبه !!! »

لم أصدّق القصّة . خلت أنّ الظلام جعلهم يتخيّلون أشياء لا أساس لها من الصحّة . هذا هو التفسير المنطقي الذي وجدته .


قال الرقاة أنّه ممسوس . أمّا الأطبّاء فكانوا يوصفون له حبوبا تساعده على النوم حتّى ﻻ يستيقظ يصول و يجول في الليل والناس نيام و لم يعلّقوا عن قصّة مسّهلا بالتصديق و لا بالتكذيب . أمّا خالتي التي درست علم النفس، فتصدّق أحيانا وتكذّب أحيانا أخرى . خالي حاليّا يعيش في السويد و قد تحسّنت حاله كثيرا . وبين  و تبقى الحقيقة و الإحتماﻻت مفتوحة.. فما هي آرائكم ؟!!!

تاريخ النشر : 2019-03-29

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : Strawberry
انشر قصصك معنا
مقهى كابوس
اتصل بنا
فيسبوك
يوتيوب
اين قصتي
عرض متسلسل
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (26)
2019-04-03 22:51:10
294028
26 -
إلى منة
جزاك الله خيرا أنت أيضا أختي لأنني بإذن الله سبحانه و تعالى تعلمت مِنْكِ ألا أتسرع في الحكم على علم النفس أو أي علم بالخزعبلات حتى لاأتسبب في الألم أو التيه للعلماء الصادقين والمثابرين وللمرضى والواجب علي التأدب في الحوار والحدة تكون مع من يسيء الأدب والواجب علي التدرج في إيصال الفكرة وتوضيحها بأقل حدة ممكنة لاأدعي الخبرة ولاأدعي الفهم ولاأدعي التقوى
2019-04-03 08:05:26
293897
25 -
،،،،
إلى تعليق رقم 24
جزاك الله خير استفدت كثيرا من تعليقاتك.
2019-04-03 01:31:48
293850
24 -
إلى منة
إحتراماتي لَكِ رغم أني لازلت غير متفق معك من ناحية أن هناك مرض نفسي بل هناك إضطرابات نفسية أو زعزعات نفسية أو صدمات نفسية التي تَخِفُ أو تختفي مع الوقت بسبب النظام الإعجازي الذي وضعه الله سبحانه و تعالى في أجسادنا وهذا النظام يتمثل في الإتصالات المترابطة التي تكون بين الروح والنفس والجسد طبعا لاعلم لنا بحقيقة الروح إلا من ناحية أنها في الجسد وبخروجها تنتهي حياة الإنسان ولاعلم لنا بحقيقة النفس إلا من ناحية أن هناك نفس أمارة بالسوء ونفس لوامة ونفس مطمئنة ، الروح مستحيل مداواتها بالأدوية مهما كانت لأن الدواء يأتي من التجربة على الأعضاء والأجساد الملموسة التي بين أيدينا كأن يتم حقن فأر المختبر بدواء تجريبي يقضي على الخلايا السرطانية أو يحد من تكاثرها فإن نجحت التجربة يتم التحفظ على الدواء لمدة معينة للتأكد أن الدواء آمن تماما ليتم صرفه للمرضى رغم أنني أشك أيضا في الأدوية الكيماوية بصفة عامة وكذلك النفس لايمكن مداواتها بالأدوية المادية والملموسة لأنها كالروح من ناحية الإختفاء بطريقة لايعلمها إلا الله سبحانه وتعالى يبقى لنا أعضاء الجسد الملموس الذي يمكننا التعامل معه بالأدوية المستخلصة من الأعشاب والمستخلصة من التجارب الكيميائية ولو أن التداوي بالأعشاب أحسن وأأمن من التداوي بالأدوية الكيميائية ولكن بشرط إستشارت طبيب أعشاب صادق وخبير ومرخص له رسميا من جهات أمنية صادقة ونزيهة حتى لانعرض حياتنا للخطر ولا نقع ضحية النصب والإحتيال أما الجن الخبيث فله علم بالأمور التي تُأَثِرُ على النفس والبدن ويستغلها ضد بنوا آدم التأثير النفسي يكون بوسوسة الجن للمريض بالفشل أو الموت أو المرض بصفة مستمرة أو شبه مستمرة وهذا مايسميه الأطباء الوسواس القهري أما التأثير البدني فيكون بتلاعب الجن بإفرازات الجسد كغلق بعض الممرات التي تُوصِلُ الأكسجين والغداء إلى الأيدي أو الأرجل أو الدماغ كالتأثير على بعض خلايا الجسد بطريقة مؤدية كالتأثير على بعض المسارات البصرية وإصابة الإنسان بالعمى على ماأتذكر فإن هناك تجارب حقيقية لبعض المسلمين الذين إسترجعوا بصرهم فضل من الله سبحانه وتعالى بعدما واضبوا على العلاج بالقرآن الكريم والسنة المطهرة بعدما أخبرهم الطب أنهم سيبقون بدون إبصار مدى الحياة ومع المواضبة على تلاوة القرآن الكريم تأكدوا أن إصابتهم بسبب مس أو عين أو حسد أو سحر أما الذي هو أعمى بالولادة أو بحادث ما فشئنه شئن آخر وتدابيره تدابير أخرى لاأدعي التقوى أستغفر الله إن أخطأت في شيء
2019-04-02 04:00:52
293724
23 -
منة الي صاحب التعليق الي منة
كلامك صادق تمامآ لا مشكلة ابدآ ان يلجأ الانسان الي قراءة القرءان و الدعاء و استغفار الخ كل هذه الامور جميلة و تهدأ الحالة النفسية و تقرب الانسان الي ربه خلافي الوحيد نقطة اللجوء الي رقاة لان للاسف الكثير منهم يلجأون للجن و الشعوذة و هذا ما اعترض عليه.. لو الانسان واظب علي الصلاة و الصيام و قراءة القرءان و الاعمال الصالحة لن يقترب منه اي شيطان السبب الرئيسي لظاهرة المس هي البعد عن الله هذا امر مؤكد لا جدال فيه و حله هو التقرب الي الله و قراءة القرءان لا اللجوء الي الرقاة و المشعوذين.. اما الامراض النفسية فهذا امر اخر لا علاقه له بالمس فالمريض النفسي لا يدعي روءية جن شيطان مطلقآ بل المرض النفسي اقسام عديدة اكتئاب فصام ادمان الخ ل هذا لا علاقه له بالجن هنا يجب التمويه ان ليس كل من يعاني من مشكلة مريض نفسي هذا خطأ تمامآ طالما قادر الانسان علي حل المشكلة و التعايش مع المجتمع فهو ليس مريض و ليس بحاجة الي طبيب و لكن اذا تحول الامر لاعراض عزلة عدم القدرة علي التكيف مع المجتمع هلاوس ادمان افكار انتحارية الخ هنا الشخص تحول الي مريض و الوضع مختلف تمامآ و يجب ان يخضع للعلاج.. و اشكرك علي سعة رأيك للنقاش.. تحياتي
2019-04-01 23:43:59
293690
22 -
إلى منة
الله سبحانه وتعالى أعلم بمن تقبل صلاته أم لا المشكل هو أن الأطباء النفسيين المزعومين لايخبرون المرضى بأن الأدوية النفسية لاتحل المشكل ولكن تزيد الطين بلة أستثني الأطباء الصادقين والمثابرين ، النفس البشرية مجهولة وغير ملموسة كالروح مستحيل أي طبيب يصل إلى حقيقة النفس بحد ذاتها ولكن يستطيع أن يلتمس أثرها من ناحية تأثير الجسد على النفس ومن ناحية تأثير الأحداث على النفس كموت عزيز أو خسران تجارة أو رؤية منظر مريع، مثلا عندما يصاب الإنسان بمغص أو ألم في الأضراس فإنك تجد إنعكاس ذلك على نفسيته كالإنزعاج والإحباط والضعف وكذلك الكلام السيء والحسن والصدمات لديها إنعكاس على نفسية الإنسان ولكن المشكل هو عندما يتدخل الأطباء الْجُهَّالْ في النظام الإلاهي الذي وضعه الله سبحانه وتعالى في أجسادنا بتجارب لايأتي من ورائها إلا الخراب المباشر أو التدريجي والدليل أنه حتى الأدوية النفسية المزعومة التي تصرف برقابة لاتنفع المريض إلا بالقليل أو تسبب له كثرة الكسل وزيادة في النوم وممكن زيادة في مشاكل أخرى، دخول الجن جسد الإنسان حقيقة لاريب فيها لأن ذلك مؤخوذ عن تجارب كما قلت سابقا كأن يتكلم رجل بصوت إمرأة مستحيل أن يقلده كأن يتلقى الملبوس من الجن ضرب مستحيل أن يتحمله في العادة وكثير من الآثار والتجارب تدل على أن المس والعين والسحر موجودين في الحقيقة وأيضا القرآن الكريم والسنة المطهرة فيهما دليل قاطع على وجود السحر والمس والعين والحسد ومن هذه الأدلة قوله سبحانه و تعالى وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَىٰ مُلْكِ سُلَيْمَانَ ۖ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَٰكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ ۚ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّىٰ يَقُولَا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلَا تَكْفُرْ ۖ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ ۚ وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ ۚ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلَا يَنفَعُهُمْ ۚ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ خَلَاقٍ ۚ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنفُسَهُمْ ۚ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ (آية102)من سورة البقرة وقوله سبحانه و تعالى أَمْ يَحْسُدُونَ النَّاسَ عَلَىٰ مَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ ۖ فَقَدْ آتَيْنَا آلَ إِبْرَاهِيمَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَآتَيْنَاهُم مُّلْكًا عَظِيمًا (آية54)من سورة النساء وقوله سبحانه و تعالى الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لَا يَقُومُونَ إِلَّا كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ ۚ ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُوا إِنَّمَا الْبَيْعُ مِثْلُ الرِّبَا ۗ وَأَحَلَّ اللَّهُ الْبَيْعَ وَحَرَّمَ الرِّبَا ۚ فَمَن جَاءَهُ مَوْعِظَةٌ مِّن رَّبِّهِ فَانتَهَىٰ فَلَهُ مَا سَلَفَ وَأَمْرُهُ إِلَى اللَّهِ ۖ وَمَنْ عَادَ فَأُولَٰئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ ۖ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (آية275)من سورة البقرة لاأدعي التقوى وأستغفر الله إن أخطأت في شيء
2019-04-01 12:25:16
293583
21 -
منة الي صاحب التعليق الي منة
بالنسبة لتأثير الادوية النفسية الورقة الخاصة ببيانات الدواء ملحق بها الاعراض الجانبية و عدم استخدامها الا بامر الطبيب.. ضع تخت هذه العبارة خطوطآ كثيرة لا يسمح بصرف الادوية النفسية من اي صيدلية الا بروشته مختومة من طبيب..بالفعل بعض الادوية المضادة للاكتئاب من اعراضها زيادة الميول الانتحارية انا متأكدة من هذه المعلومة تمامآ و اعرف اسماء هذه الادوية و لن اذكرها طبعآ و لكن في هذه الحالة يتم التغلب علي هذه النقطة عن طريق اعطاء،ادوية تقاوم الميول الانتحارية و تعديل سلوكي من الطبيب النفسي بالنصح و الارشاد بمخاطر تلك الكوارث.. الدواء النفسي هام جدانقطة التزام الجرعة التي حددها الطبيب لو زادت او نقصت تحدث كارثة تؤدي الي تصرفات المرض و هو خارج وعييه تمامآ و هنا تحدث الكارثة لو لم يتم ايقاف الدواء و نقل المريض الي المشفي فورآ.. ختامآ لا احد يحب اخذ الادوية و لكن حينما تتحتم ظروف المرض لذلك يضطر للجوء اليها تحت اشراف تام بصفة دائمة من الطبيب و دعم كامل من جميع افراد اسرة المريض..
هناك نقطة اخيرة اريد الاشارة اليها و هي نقطة تناولي جزئية بعد المرضي النفسين عن الدين.. اغلب اطباء الامراض النفسية ينصحون المريض بتقوية علاقته بالله لان تقرب الانسان الي ربه يعطيه طاقة ايجابية تقاوم المرض كما ان نسبة كبيرة من المرضي النفسين علي دين و خلق كامل الله وحده من يجدد من يقبل صلاته و ليس انت.. لكن المرض النفسي هو ابتلاء من الله و الله يبتلي المؤمنون ليصبروا علي الابتلاء.. و بالتالي الحكم علي المرضي النفسين بالبعد عن الله خاطئ تمامآ..
2019-04-01 09:32:01
293563
20 -
إلى لاشيء
الذي يذهب إلى المسجد لايعني أنه ليس مصاب بمس أو عين أو حسد أو سحر هناك الكثير من المسلمين يصلون وفي نفس الوقت مرضى بالعين أو الحسد أو السحر أو المس هذه حقيقة إن كنت تبحث عن الحقيقة والسبب إمتحان لهم من الله سبحانه وتعالى أو لتكفير الذنوب أو لحكمة لايعلمها إلا الله سبحانه وتعالى سوف أسألك نفس السؤال لمذا الذي يذهب للصلاة مصاب بالمرض النفسي المزعوم أليس هو كذلك محصن من الأمراض النفسية المزعومة أليس المرض النفسي المزعوم غير مرئي وغير ملموس الرسول محمد صل الله عليه وسلم أصيب بالسحر وهو أكثر المسلمين والمؤمنين تحصينا لماذا لأن الله سبحانه و تعالى أراد أن يمتحنه وليس لأن السحر أقوى من التحصين الرباني كالصلاة وأذكار الصباح والمساء والنوم ولأن السحر والمس والعين مخلوقات من مخلوقات الله سبحانه وتعالى يبعدها عمن يشاء ويسلطها عمن يشاء علم النفس المزعوم ليس علم شاسع بل علم مجهول وغير ملموس ومن يبحث في علم النفس لايتوصل إلى نتائج تفيد المرضى بل يتوصل إلى مايزيدهم مرض على مرض وتعب على تعب وكآبة على كآبة على المدى القريب أو البعيد بسبب الأدوية النفسية المزعومة وهناك دراسات أكيدة تأكد أن الأدوية النفسية لها أضرار متزايدة بالنسبة للمرضى قلت مرض نفسي لايعني جنون بل مشاكل تحدث بالدماغ وعندما نجري فحوصات طبية ونجد الدماغ والمخ والأعضاء سليمة 100 في 100 وفي نفس الوقت عندما يخرج المريض من المستشفى تبدأ الوساوس والخيالات مرة أخرى بماذا نفسر الأمر، هناك دجالين ومحتالين من الطب النفسي المزعوم وهناك دجالين ومحتالين من من يدعون العلاج بالقرآن الكريم هناك من يقرأ القرآن الكريم بنفسه وبصوت جميل وهادئ وفي مكان لوحده وليس في باله لاجن ولامس ولاحسد وبعد مدة من قراءة القرآن الكريم يبدأ بالإحساس بالتعب أو بالإغماء أو بتحركات غريبة في جسده ومنهم من تبدأ يده بالصعود والنزول لوحدها لماذا لأن الجن الذي داخل الجسد بدأ يتأثر بتلاوة القرآن الكريم وليكن في علمك أن الجن لديها خبرة أكبر من الإنس في مايخص كهرباء وكيمياء جسد الإنسان بمايعني أن الجن الظالم الذي يدخل أجساد الناس لديه دراية كافية بكيفية التلاعب بجسد المريض ونفسيته حتى يبتعد عن العلاج الحقيقي الذي هو القرآن الكريم والسنة المطهرة وأقول لك شيء أغلب المسلمين الذين بهم مايسمى بالمرض النفسي المزعوم تجدهم بعيدين عن القرآن الكريم والصلاة وأذكار الصباح والمساء والنوم أو لديهم خلل في الإعتقاد والإيمانيات فليس كل من يصلي صلاته صحيحة وكاملة أستغفر الله إن أخطأت في شيء
2019-04-01 08:41:20
293555
19 -
إلى منة
(هذا التقرير منقول) ليس المهم إسمي المهم الوصول إلى الحقيقة المخاطر الخفية لمضادات الاكتئاب
ثمة أدلة تشير إلى حجب وإخفاء البيانات المتعلقة بالمخاطر الحقيقية لتناول الأطفال والمراهقين لهذه الأدوية، والتي تتضمن السلوكيات العدوانية والانتحار.

بقلم ديانا كوان بتاريخ 12 أغسطس 2016View this in English
المخاطر الخفية لمضادات الاكتئاب
Credit: ALAMY
من بين كل عشرة أمريكيين يتجاوز عمرهم الثانية عشرة، ثمة أكثر من شخص يتناولون أدوية مضادة للاكتئاب، وذلك وفقًا لتقرير أصدره المركز الوطني الأمريكي للإحصاءات الصحية عام 2011. كما أن عددًا كبيرًا -غير معروف بدقة- من الأطفال دون الثانية عشرة يتناولون هذه الأدوية أيضًا. ورغم أن معظم هذه الأدوية لم يجرِ إقرار استخدامها مع الأطفال، فإن الأطباء كانوا يصفونها لهم دون تصريح منذ عدة سنوات؛ وذلك لاعتقادهم بأن الآثار الجانبية لهذه الأدوية طفيفة. بيد أن ثمة تقارير حديثة تكشف عن وجود بيانات مهمة حول درجة أمان هذه الأدوية –لا سيما المخاطر التي تمثلها على الأطفال والمراهقين– جرى حجبها عن المجتمع الطبي وعن العامة.

في أحدث وأشمل دراسة تحليلية نشرتها المجلة الطبية البريطانية في شهر يناير، أوضح الباحثون في مركز كوكرين الشمالي في كوبنهاجن أن شركات الأدوية لم تكن تعلن عن كافة الأضرار الخطيرة في تقارير الدراسات السريرية، وهي الوثائق التفصيلية التي ترسلها إلى الجهات التنظيمية، مثل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) ووكالة الأدوية الأوروبية (EMA)، عند التقدم للحصول على موافقة على دواء جديد. وقد راجع الباحثون تقارير 70 دراسة، أجريت في ظل إجراءات تحكم مشددة لضمان دقة النتائج، على مجموعتين شائعتي الاستخدام من مضادات الاكتئاب -وهما مثبطات استرجاع السيروتونين الانتقائية (SSRIs)، ومثبطات استرجاع السيروتونين والنورأبينفرين (SNRIs)– ووجدوا أن معدل الأفكار الانتحارية والسلوكيات العدوانية يتضاعف لدى الأطفال والمراهقين الذين يستخدمون هذه الأدوية.

اكتشف الباحثون أن بعض المعلومات شديدة الأهمية جرى إخفاؤها في الملحقات التي عادةً ما يتم إدراج النتائج الفردية بها. على سبيل المثال، وجدوا حالات واضحة من الأفكار الانتحارية والتي جرى تجاهلها على أنها "عدم استقرار عاطفي"، أو "تدهور حالة الاكتئاب" في التقرير نفسه. كما أن هذه المعلومات كانت متوفرة في 32 تجربة فقط من أصل 70 تجربة. وتقول تارانج شارما -طالبة دكتوراة في مركز كوكرين، والمؤلفة الرئيسية لهذه الدراسة-: "لقد وجدنا أن العديد من الملحقات غالبًا لا تتوفر إلا عند طلب السُّلطات، والسُّلطات لم تطلبها قَط. في الواقع، أشعر بالخوف نوعًا ما حيال مدى سوء الوضع الحقيقي، إذا ما حصلنا على كافة البيانات".

وعلقت جوانا مونكريف -وهي طبيبة نفسية وباحثة في كلية لندن الجامعية، لم تشارك في الدراسة- قائلة: "إن هذه الدراسة تؤكد أن جميع مخاطر استخدام مضادات الاكتئاب لا تُذكَر بشكل كامل. إننا نعلم أن هذه الأضرار لا يتم نشرها للجمهور، لكن يبدو أيضًا أنه لا يجري ذكرها بطريقة ملائمة في تقارير الدراسات السريرية التي ترسَل إلى الجهات التنظيمية، والتي يُفترض أن تكون الأساس الذي يُبنى عليه قرار ترخيص الدواء".

عانى الباحثون عدة سنوات للوصول إلى تقارير التجارب السريرية، والتي عادةً ما يتم حجبها...
2019-03-31 15:41:44
293433
18 -
إلى منة
إلى منة قلت علم النفس مبني على خرافات وخزعبلات والقليل من الحقيقة التي لاتنفع المريض في شيء وهذه حقيقة لايتجاهلها إلا الطبيب المتحايل الذي يجني الأموال من وراء آلام وضلال المرضى ويبدوا لي من كتابتك أَنَكِ لاتفرقين بين الدجالين والمشعودين والسحرة و بين التداوي بالقرآن الكريم والسنة المطهرة ، الدجالين والمشعودين هم الذين يستخدمون الحيل والألاعيب لتحايل على الناس وسلب أموالهم غالبا من دون تدخل الجن كألعاب خفة اليد أما السحرة فإنهم يستخدمون شياطين وظالمي الجن للإعتداء على المسلمين والناس والدليل من القرآن الكريم يقول الله سبحانه وتعالى وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَىٰ مُلْكِ سُلَيْمَانَ ۖ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَٰكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ ۚ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّىٰ يَقُولَا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلَا تَكْفُرْ ۖ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ ۚ وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ ۚ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلَا يَنفَعُهُمْ ۚ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ خَلَاقٍ ۚ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنفُسَهُمْ ۚ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ (الآية102) من سورة البقرة هذه الآية تدل على أن السحر موجود وله تأثير تقولين أن الطب النفسي المزعوم مبني على التجارب والعلم أليست هذه التجارب هي التي تزيد المرضى تخيلات على تخيلات أليست هذه التجارب هي التي تجعل المريض يزداد كسل على كسل أليست هذه التجارب هي التي تستخلص لنا أدوية غير موثوق فيها بالمناسبة تكلمتي عن التجارب أذى الجن و الشياطين للإنسان هو أيضا مبني على التجارب الواقعية كأن يتكلم الإنسان بلغة مستحيل أن يتكلم بها وكأن تتكلم المرأة بصوت رجل مستحيل عليها أن تقلده هذا دليل قاطع على تكلم الجن داخل جسد الإنسان أما تجارب المسلمين والناس مع الأدوية النفسية المزعومة فهي سلبية وأغلب الأدوية النفسية لاتزيد المرضى إلى كآبة على كآبة وهذه الزيادة تكون إما على المدى القريب أو البعيد وللجن الخبيث دور في التلاعب بكهرباء وجسد الإنسان بطريقة ما والعلاج من هذا يكون بالقرآن الكريم وسنة المطهرة وليس بالذهاب للدجالين والمشعودين والسحرة وليس بالذهاب للمتحايلين من الأطباء النفسيين المزعومين وللعلم فمن أسس الطب النفسي المزعوم هو نمساوي  ... وإليك هذا التقرير الذي نقلته لك وهو بين قوسين (المخاطر الخفية لمضادات الاكتئاب
ثمة أدلة تشير إلى حجب وإخفاء البيانات المتعلقة بالمخاطر الحقيقية لتناول الأطفال والمراهقين لهذه الأدوية، والتي تتضمن السلوكيات العدوانية والانتحار.

بقلم ديانا كوان بتاريخ 12 أغسطس 2016View this in English
المخاطر الخفية لمضادات الاكتئاب
Credit: ALAMY
من بين كل عشرة أمريكيين يتجاوز عمرهم الثانية عشرة، ثمة أكثر من شخص يتناولون أدوية مضادة للاكتئاب، وذلك وفقًا لتقرير أصدره المركز الوطني الأمريكي للإحصاءات الصحية عام 2011. كما أن عددًا كبيرًا -غير معروف بدقة- من الأطفال دون الثانية عشرة يتناولون هذه الأدوية...
2019-03-31 05:27:02
293350
17 -
منة الي صاحب التعليق الي منة
اولا سؤال بسيط كيف تقول علي علم النفس مبني علي الخرافات و الشياطين و الخزعبلات؟؟؟؟ هل تمزح بالنسبة بالنسبة للجن و تدخل الشياطين و الدجل و الشعوذة الذي تتبناه انت اليس هذا هو الخرافات و الخزعبلات؟؟؟؟؟؟ !!! الطب النفسي مبني علي العلم و التجارب لهذا هو الصواب.. ام اي دجل اوشعوذة لجن و مس كم تدعي فلا اصدقه بتاتآ اتمني ان يتم الزج بكل دجال مشعوذ الي السجن حتي لا ينشر جهله و خرافته بين الناس...
ثانيآ اذا اظهرت الفحوصات الطبية سلامة الشخص عضويآ و استمرت الهلوسات فهذا يوءكد وجود خلل نفسي و علي المريض اللجوء الي طبيب نفسي فورآ للكشف عليه..
ثالثا من قال لك ان السقوط علي الارض لا يسبب هلوسات هل انت طبيب حتي تتحدث اوافق الاخ لا شئ حينما ذكر احتمال مرض الصرع و انا اظن ذلك ايضآ فهو من يسبب تشنجات
رابعآ لا علاقة مطلقآ بجن و لا شعوذة بالحادث بالمناسبة كما قال الاخ لاشئ كيف يخرج لصلاة الفجر ثم يصبه جن؟؟ ههههههههه هذا دليل علي ان خرافات الجن و الشعوذة لا اساس لها و بالمناسبة لا اريد الخوض في الامور الدينية و لكن اغلب المشايخ يؤكدون عدم وجود شئ اسمه تدخل جن و ان هذا كل دجل و شعوذة و يحرم تمامآ اللجوء الي اي دجلة او مشعوذون او الاعتقاد بتأثير الجن لان هذا يناقض الايمان بان النافع و الضار هو الله وحده..
رددت عليك علميآ و طبيآ و دينيآ اتمني الا توجه لي تعليق مرة اخري لاني ارفض الخوض في جدال بهذا الاسلوب مع مجهول لم يضع اسمه .. سلامآ..
2019-03-30 23:54:38
293321
16 -
لاشيء
يعني صاحب القصة يقول خاله كان يخرج لصلاة الفجر
ومع ذلك يفسر له الاخرون ان خاله يحتاج لرقية.. والرقية هي عبارة عن قراءة القرآن.. وهذا ما تعنيه االصلاة.. تلاوة ايات و تكبيرات. فهل اكثر من هذا حامي؟!!!يخرج من هكذا مكان مقدس و بمارس طقس صلاة مقدس
فتكون النتيجة يمس بجني وجنية حامل ايضا
وتكون النصيحة انه يذكر ربه ََيقرأ ويصلي!!!

علم النفس شاسع و كبير و حتي الاطباء لازالو يدرسون ويبحثون في امراض و اعراض كثيرة

هناك خلط كبير من الناس
مرض نفسي لايعني جنون. بل مشاكل تحدث بالدماغ او العقل في اجزاء منهم تلك التي تؤثر ع النظر او الذاكرة او الفهم والادراك. او الاعصاب والعضلات

و ملاحظة هامة
الصرع ليس مرض نفسي
بل هو مرض عضوي
هو عبارة عن خلل بشحنات الكهرباء التي في الدماغ
تماما مثل خلل في نبضات قلب. هل نقول هنا مصروع يعني مجنون؟؟. ام حدثت ازمة قلبية وخلل بالنبض؟
كذلك الدماغ يحدث فيه خلل بالاشارات والربضات الكهربائية فينتج عنه اعراض خفبفة او كبيرة. منها الارتجاف. و الاغماء


خالك اخذوه لدجال
اربع جن في جسده. لا ووحدة حاملة و مصممة لا تخرج منه يعني عشقته رغك انها حامل؟ يالها من خائنة متلاعبة

الصلاة و التفكير في الله بمحبك تكفي من يظن انه ممسوس ومسحور لتشفيه
اما شغل الدجالين انه يحتاج من يقرأ عليه فهذا نصب واستغلال لمشاكل الناس
الدجال يستغل حالة المريض النفسية الذي يفقد اعصابه ليس من تلاوة القرآن بل من صوت من يقرأ وبنبرات منفرة و عالية وحادة. هذا طبيعي نتيجة المرض اي شخص يمرض يشعر. بالانزعاج من الضوضاء او لمس احدهم له والنقر ع رأسه. او الرتابة وتكرار كلمات وعبارات... يستغل الدجال هذخ الحالة ليقول الجني بداخله غاضب

حين سافر الخال تحسن حاله. لانه خرج من جو مشحون بالامر

اما مقدرته ع التنبؤ بامراض و مشاكل فهذا غريب

بكل حال حين تعثر من المجتمل انه تأذى او اكتلك مواهب وقدرات خارقة تحدث لناس نتيجة حوادث
2019-03-30 23:54:38
293318
15 -
الموضوع جميل جداا
شكراااا
2019-03-30 16:01:03
293281
14 -
klymore
بكل تاكيد القران الكريم عﻻج فحتي لو لم بكن ممسوسا فﻻ ضرر في قراءة القران الكريم والغريب ان الكثير من علماء النفس كانوا يتملصون من هذه اﻻحتماﻻت حتي يبدو كالعالم ولو كان عالما حقا لما راي ضررا في قراءة القراءن حتي لو كان ملحدا فعجبا للمسلمين . من الجيد ان نري اليوم بعض العلماء و النفسيين منفتحين لﻻحتماﻻت . فان كان ممسوسا عسي ان يعالج وان لم يكن فﻻ ضرر في القراءن
2019-03-30 15:01:39
293258
13 -
إلى منة
وعندما يجري الشخص فحوصات طبية شاملة ويتبين أنه سليم وفي نفس الوقت لازالت التخيلات موجودة ماذا نقول عنه ،علم النفس المزعوم الآتي من ....مبني على الخرافات ووساوس الشياطين والخزعبلات والقليل من الحقيقة التي لاتنفع المريض في شيء ينهي به المشكلة والسقوط على الأرض لايؤدي إلى خلل عصبي لدرجة التسبب في الهلوسات التي تخبر الشخص بأمور مستحيل يعلم بها ولو حتى ضربنا رأسه بمطرقة حديد، يعنى هذا يدل على تدخل الجن في الأمر بطريقة أو أخرى والحل العلاج بالقرآن الكريم والسنة المطهرة وليس أدوية لاتزيد الطين إلا بلة مثال على ذلك إذا أسقطت هاتف بإمكانيات محدودة على الأرض فالصدمة لن تزيد من إمكانيات الهاتف المحدودة بل ستنقصها كذلك الإنسان عندما يصاب بصدمة في رأسه فلن يزيد ذلك من إمكانية الإنسان بل سينقصها أو يعطلها وإن زادت فحينها نعلم أن للجن الظالم دخل ولابد للمريض أن يرقي نفسه بالقرآن الكريم و السنة المطهرة حتى لايصاب بالجنون والله أعلم إن أخطأت في شيء
2019-03-30 06:05:58
293175
12 -
بيسه
يبدو انه عندما غير المكان حاله تحسن.حمدآلله علي سلامته
2019-03-30 00:28:36
293150
11 -
شخصية مميزة الى بيري الجميلة ❤
هذا لن بعص الطباء بدأو يعون ان بعض المرضى لا يحتاج الى رعاية طبية بل الى رقية ويقمون بالتجريب لبتاكدوا من الأمر بانفسخم لذلك لحسن حظهم ان بعض الطباء اصبح اكثر تفهما لمثل هذه المواضيع والبعض الأخر لازالوا يفكرون بتعصب لما درسوه في مجال تخصصهم ويفوتون على المرضى فرصة شفاء في اقرب الوقات
2019-03-29 18:47:50
293140
10 -
بيري الجميلة ❤
شخصية مميزة
كلامك صحيح تماما ، معظم القابعين في المصحات النفسية يعانون من هذا المس ، في المصحات النفسية ببلدي يجلبون الرقاة الشرعيين للقراءة على المرضى بطلب من ذويهم ، فينصرع الكثير منهم متأثرا بكلام الله ، والبعض يشفى ويغادر ، وبعضهم حالاتهم قوية ، والحمدلله بعض الأطباء فيها يؤمنون بوجود حالات روحية

هذا ما أخبرنا به احد الأقرباء يعمل في مصحة نفسية
2019-03-29 18:02:19
293132
9 -
هديل
مقالك جميل اخ كلاي مور من الواضح ان خالك لديه جن معه لأنه ذكرت ان احد ما يقول له فلان مريض او فلان مسحور وهو يحدث نفسه هكذا قلت هو لا يحدث نفسه بل يحدث الجني الذي معه هو يراهم وانتم لا. لم تذكر اذا كان خالك يقرأ القرأن ام لا فمن الواضح انه مبتعد عن امور الدين لذلك الجن ملازم له.
2019-03-29 17:36:52
293118
8 -
شخصية مميزة الى klymore
نعم صحيح ما اخشاه ان بعض الشخاص في مستشفى المجانين مجرد اشخاص ممسوسين فقط ويحتاجون لرقية شرعية لتخليصهم مما يعانون منه وبسب تشخيص الأطباء لجهلهم هذا الجانب ربنا الكثيرون ذهبوا ضحيا لمصل هذه الأمور بسبب الهمال وعدم المتابعة والزج بهم في غرف مغلقة وحشوهم بالأدوية المنومة والمهدئات وتدمير ما بقى لهم من ذرة وعي فلا يستطيعون لاحقا حتى شرح ما بهم وربما هذا ما يحدث في راي والله اعلم وانا متاكد من مثل هكذا حلات بغض النظر عن من يمثلون او مرضى مرضا وضحا فالمجنون مرضه واضح والممسوس كذلك فقط من ليس لهم خبرة لا يستطيعون التفريق وقد رفقت صديقا لي مجنون قبل ان يجن واخر ممسوس قبل ان يكون كذلك ورايت الفرق بينهما كان شاسعا بين مجنون وممسوس
2019-03-29 17:36:52
293109
7 -
بيري الجميلة ❤
بالنسبة لنا كمسلمون نؤمن بحالات المس والسحر والحسد لأنها مذكورة في الكتاب والسنة ، وخالك على مايبدو أنه فعلا تعرض لمس ، وللعلم الجن لهم اوقات يكثرون بها او تزيد حركتهم أثناءها مثل وقت غروب الشمس واحيانا شروقها ، وطبعا خالك اصابته الحالة عند شروق الشمس وقت الفجر ، ولهم أيضا أماكن يكثرون فيها مثل أماكن الطبيعة النائية والقرى والأرياف بين الجبال والأودية وأيضا المناطق التي يتعامل أهلها مع الجن بالسحر والتحضير ، وماحدث لخالك ومن معه بظهور هذا الكائن يدل على ان المنطقة مسكونة أصلا

أتمنى من الله أن يشفيه ويعافيه لأن مس الجن ضرره أكثر من نفعه ، قد يصل الحال إلى الهلوسة والإنعزال وهجران الصلاة والدين والأحباب ، الافضل أن يعيش طبيعيا
2019-03-29 15:41:48
293091
6 -
Zahra Mohammed
غريب حقا و لكنى سمعت قصص مشابهة لناس فى مصر و يقولون على من هو كذلك مخاوى
2019-03-29 15:41:48
293077
5 -
klymore
المعتصم بالله .......... السﻻم عليك ورحمه الله وبركاته . ربما وارجوا ان يشفيه الله فعﻻ اي كان مرضه .
-----
بين الحقيقه والخيال......الرجل الخارق هههه بدا وكانك تسخر . وارجوا ان تكون العاقبه حميده .
------
شخصيه مميزه.......شكرا علي تعليقك . في بعض اﻻحيان اتمني لو نصل لقعر الحقيقه . فعندما تري مصابا في حيره من امره او اهله الذين يقعون في نفس الحيره تتسائل عن الواقع الذي نعيشه والغموض في كوننا الغريب
2019-03-29 15:41:48
293076
4 -
منة
هناك احتمال ان سقوط خالك سبب خللآ في الجهاز العصبي هل اجري فحوصات و اشعة مقطعية علي المخ.. كل هذه هلوسات يراها خالك و لا علاقة لها بالواقع لهذا كتب الطبيب له ادوية مهدئة.. جيد ان حالة خالك تحسنت.. تغير الجو النفسي الذي كان يعيش فيه ساعده علي العلاج..
2019-03-29 12:55:46
293052
3 -
شخصية مميزة الى كلايمور
خالك عليه ان رقي نفسه فقط حتى ينتهي من هذا المر ويفرج الله عنه اما الأطباء فأحيانا بجهلهم لهذا الجانب باحترامي لعلمهم وخبرتهم فانهم لا يزيدون المر الا سوء طالما الدواء لم ينفع اكيد هنالك شيء اخر غير المرض النفسي والعضوي الذي يجعلهم لا يفهمون مثل هذه الحلات ويكتفون بأعطاء ادوية مهدئة ومنومة تزيد من تشتيت عقل الممسوس اكثر مما هو فيه وبعضهم لا يكلف نفسه حتى الستقصاء ويتعصب فقط لما تعلمه وهذا النوع من اجلهل الأطباء وليس كلهم فالبعض متفهمون لكن يستحون او يتحدثون عن امور المس بدون اهمية لنهم غير واثقين من مهية الأمر
2019-03-29 12:54:52
293039
2 -
بين الحقيقة والخيال
فعلا وبنائا على قصتك فان خالك الرجل الخارق الذى لايقهر .والجن تقوم بخدمته حتى لايتاذى من الأعداء ..عموما هناك الكثير من هم على شاكلة خالك ولكن انتهوا بناهيه غير موفقه والله المستعان على الجن والشياطين
2019-03-29 11:33:22
293033
1 -
المعتصم بالله
اهلا بك يا زول يبدو ان خالك حينما سقط على الارض قد اذى احدا منهم وخاصه انه لم يذكر اسم الله حينما سقط لذلك عليه دوما برقيه نفسه لعل الله يشفيه بقدرته
move
1
close