الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : عالم الجن

رؤوس أقلام عن حقيقة الاستحواذ

بقلم : تمّام حسن - سوريا

رؤوس أقلام عن حقيقة الاستحواذ
ما هي حقيقة قصص المس والتلبس التي نقرأ عنها دوما ..

سأتكلم عن موضوع ترددت سابقاً عدة مرات لأكتبه ، فالكتابة عنه شيء غير محمود كثيراً وخصوصاً إن تعرضنا للأذى مقرون بشكل كبير بالإيمان به ...

سأتكلم عن الاستحواذ .. تلك الظاهرة الروحية التي تتلخص في استحواذ كيان غير بشري أثيري على الإنسان وقيامه بسلب إرادته وتعريضه لمراحل خطيرة من الأمراض الجسدية والنفسية وصولاً للموت في أغلب الأحيان .

فهل الاستحواذ موجود حقا ؟ .. و ما هو ؟ .. وهل له أنواع ؟ .. وهل هو آتٍ من عوالم أخرى أم من نفوسنا ؟ .. وما هي غاية تلك الكائنات من الاستحواذ علينا ؟ .

ما هو الاستحواذ ؟

رؤوس أقلام عن حقيقة الاستحواذ
الايمان بالاستحواذ موجود من قديم الزمان ..

لطالما وصف الاستحواذ على أنه سيطرة كيان غير بشري على الإنسان يتحكم بتصرفاته ويجعله يرى رؤى مخيفة وغير طبيعية وواقعية لإخافته .. وقد وجدنا أنه موجود في أغلب الحضارات كفكرة ، وكل الديانات مجمعة أنه موجود وبقوة لدرجة تواجد طقوس خاصة في كل دين تقريباً لطرد الكيان المسيطر ...وقد وجدت الكثير من الأحافير واللوحات التعبيرية التي تعبر عن تواجد هذه الفكرة . وحتى قبل ظهور الأديان السماوية كالمسيحية والإسلام بزمن طويل توجد مدلولات على هذا المفهوم في الكثير من الحضارات كالمايا والإنكا والحضارة الفرعونية وحتى التبتية القديمة.

ما هي نوعية الكائنات التي تستحوذ على الإنسان ؟

رؤوس أقلام عن حقيقة الاستحواذ
هناك هالة تحيط بكل انسان .. عن طريقها تستطيع كائنات الابعاد الاخرى معرفة فيما اذا كنا خائفين او قلقين او قوياء روحيا ..

لقد توافر اسم الكائن المستحوذ على الإنسان في كذا اسم وصيغة .. " الجن " .. " الروح الشريرة " .. " شاكتا " .. " الرماديين والزواحف " ... وهي كلها كائنات تعيش في أبعاد غير بعدنا حيث تصنف أبعادهم على أنها شبه مادية أو أثيرية بشكل أولي أي أنهم أثير ولكن رغم هذا لهم كثافة ... ومن منطلق أنهم أخف منا فهم يستطيعون الولوج إلى عالمنا ، والبعض منهم ماديين عموماً ويعيشون في بعد آخر ، كما في حالة ( الرماديين والزواحف ) الذين يزعم بعض علماء الباراسيكولوجيا أنهم يعيشون في باطن الأرض ، ومن منطلق قوتهم العقلية العالية يستطيعون التأثير بشكل قوي على العقل والهالة البشرية أو ما يعرف بالأورا ، بالتالي يجعلونك ترى ما يريدون وأن تفكر مثلما يفكرون ، فتبدأ الرؤى المزعجة وانعدام الأمل بالحياة وبالتالي الأمراض الجسدية والنفسية .

طيب لنتكلم الآن بصيغة روحية تساؤليه بمعزل عن العلم والحقائق ...

نتساءل أولاً لماذا الاستحواذ موجود ؟ .. لماذا الله يسمح بهذا ؟ .. لماذا الشر يجب أن يكون بهذه القوة ؟ .. ولماذا لهذه الكائنات " إن وجدت " أن تكون قوية بهذا الشكل وتؤذينا ! .. ما هي مصلحتها ؟ .

رؤوس أقلام عن حقيقة الاستحواذ
الاستحواذ كفكرة مبني على قوة ايماننا بوجوده ..

لن نفهم هذه التساؤلات ولن نعرف الإجابة عنها سوى بمعرفة الذات والكون ، وهذا يعني معرفة النفس وبالتالي معرفة الله . حينما نفهم هذا سنعلم أن الله رحيم وأن كل خوف يأتينا هو وهم لا أكثر . كل الكائنات الشريرة أو السيئة هي طاقات فصلت عنا واتخذت كياناً خاصة بها وأبعاداً خاصة بها وكل هذا منطلق من تفكيرنا السلبي وأطماعنا وغرورنا ، فالله أرحم من أن يسمح بهذا الإجرام ، لكن نحن من صنعناه بفكرنا ونوايانا سواء علمنا بذلك أم لم نعلم .. " الخير من الله والشر من نفوسكم " . بمعنى آخر أن الاستحواذ كفكرة مبني أساسا على قوة إيماننا بوجوده ، ولذلك ترى البلدان الأكثر أيمانا بوجود الاستحواذ (المس ، التلبس ) تحدث فيها حالات أكثر من الدول التي تتدنى فيها نسبة الإيمان بالروحانيات .

لكن كيف نبرر هذا الأمر ؟ ..

الجواب أننا حين نؤمن بهم ، وغالباً ما يكون هذا الإيمان نابع من خوف ، نكون قد صنعنا رابطة ، طاقية روحية ، تصلنا بهم وتجعلهم بالتالي يسيطرون علينا . فكلما كانت ذبذبة هالتنا مائلة للخوف والشك وغيرها من العواطف السلبية كلما تصبح أضعف وأثقل بالتالي يستطيعون تمييزها والوصول إليها واختراقها على مبدأ جدار الحماية الناري الضعيف في الحاسوب ، أو كما تميز الحيوانات المفترسة الطرائد الضعيفة ضمن القطيع فتهاجمها أولا . وبالعكس كلما كانت هالاتنا أكثر شفافية وروحانية من خلال العمل الجيد ومعرفة الذات نكون بعيدين عنهم وأقوى منهم .

هنا يأتي سؤال : لماذا يريدون السيطرة علينا ؟ .. لماذا يريدون أن يخيفونا ؟ ..

رؤوس أقلام عن حقيقة الاستحواذ
الزواحف .. كائنات يقول انصار نظرية المؤامرة انهم يسيطرون على الأرض عن طريق التخفي في هيئة زعماء وقادة دول العالم ..

ببساطة هم يقتاتون طاقياً على المشاعر السلبية ، خصوصاً الخوف ، لذا كلما خافت الضحية كلما اقتاتوا على طاقتها ، ولذلك يجعلونها ترى مشاهد مخيفة نابعة من عقولهم لكي تخاف أكثر ويحصلوا على طاقتها أكثر .

وهنالك فكرة مهمة ، قد يبدوا كلامي غريباً لكن بعض الدول العظمى المرتبطة بأخويات سرية قديمة كالمتنورين والماسونيين هم في حقيقة الأمر خاضعين لسيطرة بعدية من قبل تلك الكائنات المستحوذة ، فبعض السياسيين العظماء أمثال هنري كاسنجر أو الدكتاتوريين أمثال هتلر تعرضوا للاستحواذ وتم توجيههم من قبل تلك الكائنات ، لنأخذ هتلر كمثال ، فقد ذكرت بعض المصادر أنه عندما كان يتكلم كان يبدو كما لو أنه ليس هو المتكلم ، وغالباً ما كان يبكي بحرقة خلف الكواليس ، ولمن لا يعلم فأن هتلر كان نباتياً ورساماً .. فما الذي يجعل إنسانا مرهف الحس مثله يبيد الملايين من البشر ؟! ..

هناك أيضا الكثير من المؤمنين بنظرية المؤامرة يقولون بأن هناك أمورا كثيرة تجري في العالم هي في حقيقة الأمر موجهة من وراء الستار وخاضعة تماما لسيطرة كائنات البعد الآخر من دون أن نعلم بذلك . على سبيل المثال يزعم المؤمنون بنظرية الرماديين أنه هناك أوقات معينة وأمكنة معينة تجري فيها نشاطات سرية لاستقبال كائنات من الزواحف " طقس طاقي " ، وأن مثل هذا الطقس حصل في 11/11/2011 داخل أهرام الجيزة بالتنسيق مع إحدى المنظمات (أخوية سرية) وبحضور اوباما شخصياً بصفته تابع لهذه الأخوية .

أنواع الاستحواذ :

1 – السيطرة العقلية الطاقية

رؤوس أقلام عن حقيقة الاستحواذ
بعض حالات الاستحواذ قد تؤدي للموت ..

كما قلنا فأن هذا النوع يتم من قبل كائنات لهم كثافة مثلنا لكن قدرتهم العقلية تكون عالية التحكم ، وبالتالي يتحكمون بنا ويؤثرون فينا ، وهذه تشكل النسبة الأكبر من حالات الاستحواذ . وأغلب ما يقال عن حالات استحواذ الجن (مس) في عالمنا العربي هي في الواقع تابعة لهذا النوع .

2 – السيطرة الفعلية بوجود الكائن

أي أن يكون الكائن موجود فعلاً في بعدنا وقد تم استجلابه من بعده عبر أحد الطقوس التي ذكرناها أنفا ، وهذا النوع من الاستحواذ يعد أقوى الأنواع من حيث حصول الإصابات ، يؤدي أحياناً إلى الإيذاء الجسدي الفعلي من قبل مؤثر خارجي أو حتى إلى القتل .

بالطبع هنالك أنواع أخرى ، لكن هاتين الحالتين هما الأكثر شيوعاً بنسبة 96% .

كيف نحمي أنفسنا من الاستحواذ ؟ ..

رؤوس أقلام عن حقيقة الاستحواذ
أرفع ذبذباتك عن طريق التأمل الروحي والصلاة والدعاء ..

نستطيع وقاية أنفسنا منهم بعدم التفكير فيهم مطولا ، وبمعرفة الكون والنفس وقدرات الإنسان كونه كائن من روح الله على عكس كل شيء آخر . فالسر فينا وهم قادمون من أفكارنا السلبية .. فلماذا الخوف منهم ؟ .. ولماذا أسمح لهم أن يؤذونني ؟ .. أرفع ذبذباتك عن طريق التأمل الروحي أو الصلاة أو الدعاء مهما كان دينك أو طريقتك .. فالغاية هي رفع ذبذبات الهالة الطاقية لتكون محصّن ضدهم .

ختاما ..

قد يبدو هذا المقال غريب وغير مترابط ، ربما من منطلق الدفق الكبير لهذا العلم والتفسيرات الكثيرة والتي تجمع على أن مصدر فكرة الكائنات الأخرى هي من نفوسنا السيئة ، ولقد حاولت قدر الإمكان إعطاء رؤوس أقلام للقراء لكي يبحثوا بأنفسهم ويعرفوا الحقيقية . ونصيحتي هي : اعرفوا أنفسكم جيداً .. " من عرف نفسه عرف ربه " .. فبدون معرفة النفس والروح وحتى خفايا الجسد فأن مرورنا بهذه الحياة سيكون مرورا عابرا لا جدوى منه .

تاريخ النشر 20 / 12 /2014

انشر قصصك معنا
مقهى
اتصل بنا
قصص

من تجارب القراء الواقعية

العجوز و الرضيع و الحمل
عبد الحكيم_رياح الشمال - تونس
أرشدوني ؟
ليا - تركيا
أختي العاقة
ندى - المملكة العربية السعودية
أريده أن يتوقف قبل فوات الأوان
أوسكار - سلطنة عمان
وهم أم حقيقة ؟
وردة الربيع
معاناة علاقتي بامرأة أتمنى أن تنتهي
نافذة العالم السفلي
آيساكا - سوريا
لن أفعلها مجدداً
باش مهندس - السودان
فيسبوك
يوتيوب
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (84)
2020-08-13 01:24:01
367996
user
84 -
سكون
رووووووعة
2020-05-26 17:06:39
354236
user
83 -
رورو
الصراحة يخوف بسم الله الرحمن الرحيم
2020-01-20 02:05:09
333403
user
82 -
القلب الحزين
أنت محق تماما في هذا.
2020-01-11 19:58:13
332259
user
81 -
عاشقة الرعب
كلامك صحيح اعتقد ان سبب الامراض هو الجن وليس كلها اي كان وان التأمل والصلاة وكل تلك الامور تساعد في تكون ترابط مع نفسك و روحك
ومن يقول ان التأمل يجلب الاستحواذ فهو على خطأ.
كما ان الصلاة تقوي علاقتك مع نفسك فالتأمل واليوجا وغيرها كلها تشترك في شي
واحد وهو الانفراد بنفسك وتكوين رباط معها
2019-10-02 09:42:17
318492
user
80 -
من ابتهال إلى مش لازم
هذا القرءان فيه كل شئ ولكن ليس هنالك اي احد يفهمه كله عدا رسول اللهقد يكون قد ذكر ولكنك لم تفهم
2018-12-20 12:11:39
275452
user
79 -
مش لازم
احب اقولك حاجه يا اخي الكريم انت من الأسباب الذي تجعل الناس تخاف من تلك الكانات الذي ليس لها وجود ولا في القرآن الكريم لماذا انت تفعل هكذا وتنصح الناس وتحكي لهم خت كانات لم تذكر في القرآن كلامك هذا سوف يجعل الناس مريضا فعلا من تفكرهم فما قولت ربنا يهدي الجميع كلمه اخيره لا أحد يتحدث عن شيء اللي اذا عشان فيها فعلا بنفسه مع احطرامه للجميع
شكرا
2018-05-30 08:14:23
224122
user
78 -
اخطأت
اليوجا هي النافذه لاستحواذهم علي الانسان انت كمن يضع السم في العسل فالتأمل لم يذكره رسول الله بل امر بالتفكر في خلق الله وهناك فرق شاسع بين الاثنين
2018-02-15 16:24:23
204431
user
77 -
Bob Marley
صديقتي هنالك صمت يقول كل شيء نريد قوله فالكلام لا معنى له في وجود الصمت لا بد انك فهمتي ما دام عمق فهمك موجود.
2017-09-13 12:32:35
175513
user
76 -
كريمه
سلمت يداك الموضوع متكامل جدا بالنسبه لي واستفدت منه كثيرا حفظك الله ورعاك فقد عثرت على ماكنت ابحث عنه
شكرا جزيلا
2017-02-27 05:41:43
144657
user
75 -
جني معتزل
المثل الاردني يقول الي يحضر الجن وما يعرف يصرفه .... يتحمل اذاه
الجن والتلبس موجود ومثبت والكثير قد تعرض له
التحصين يبعدهم عنك
2016-10-05 03:42:55
121828
user
74 -
متفائله
استحوذ عليه الشيطان في الآيه الكريمه لايعني ان يستحوذ على جسده ويتحكم به الآيه لاتفسر هاكده واذا كان هاكده المفهوم لماذا يخلق الله الجنه والنار وهو يعلم ان الشيطان او الجن قادر على السيطره علينا بشكل كامل ومن يتحكم بجسدي يعني خلاص انا بريئه من افعالي ليس من الضروري وجود الجنه والنار . الأستحواذ هوا بالوسواس وبعض الناس عادي يتبعون وساوس الشيطان وينفدون طلباته بس هوا مايجبرهم
هو مخلوق من مخلوقات الله وخلقها لهذي المهمه يوسوس فقط لاغير. وهو يخشا الله ويخاف من خالقه شأنه شأن كل المخلوقات .
2016-02-06 07:10:09
75138
user
73 -
محمد الجزائري
اخي دعك من هذا الهراء العلمي لانه لا يمكن تفسير شيء روحاني و اثيري كما تقول بامور عملية بحتة او بمنطق يعجز عن تفسير هاكذا ظواهر
2016-01-09 10:35:53
70125
user
72 -
شخصية سنفورية مفكرة وهامة جدا هههههه
مرحبالمن يقرأكلماتي امابعد: يكذب البعض هذه الاقاويل هههههه والعجيب انهم يعلمون بانهاحقيقة وتحدث منذان خلق الشيطان الجن البن الملائكة الوحوش اي الديناصورات ومن ثم بعدهم بعددسنين ربماالالاف من السنين خلق الانسان والدليل موجودومثبت بايات لايستطيع احدانكارهااذاالشيطان موجودوهومخلوق وله امم امثالنا ولكنه يتميزويختلف عنابصفات تفوق ” طلعها كأنه رؤس الشياطين“اي اشكال رؤؤسهم بشعة ومخيفةوقدراتهم تفوق علمناومعرفتناوعقولناولهم القدرة على الطيران والغوص في البحاروالمشي على الحيطان والسقوف والعمل في مجالات عديدةوكذلك الدخول والخروج من خلال الجدران والابواب المغلقة وحتى الاجسام البشرية ( والشياطين كل بناء وغواص )اذاليس من الصعب عليه الاستحواذعلى الانسان اوالتحكم فيه فلماالاستغراب ان كان بعض القادة يوءتمرون من قبل الشيطان وينفذون مآربه بل هنالك اناساعاديين ويستحوذعليهم وقد جاءت عليهم ادلة واثبات بالايات { استحوذ عليهم الشيطان فأنساهم ذكر اللّه} { أولئك حزب الشيطان} { ألا إن حزب الشيطان هم الخاسرون} وكذلك يوجداناس من البشراقصد هم بالاصل شياطين ( وكذلك جعلنا لكل نبي عدوا شياطين الإنس والجن يوحي بعضهم إلى بعض زخرف القول غرورا ولو شاء ربك ما فعلوه فذرهم وما يفترون ( 112 ) ولتصغى إليه أفئدة الذين لا يؤمنون بالآخرة وليرضوه وليقترفوا ما هم مقترفون )اي ان هنالك انس خدمة طائعين للشياطين وامابالنسبة للمس فله اسباب متعددة في الحقيقة سأؤاجلهالوقت اخربتعليق ثاني لنفس هذاالموضوع لان التعب والنعاس قدباغتني ودمتم بالف خير وشكرا لطرحكم الجميل ومواضيعكم المشوقة
2015-12-04 03:40:29
63498
user
71 -
النوري3
قد تختلط توهمات النفس مع مؤثرات حقيقية
2015-09-20 08:42:38
53135
user
70 -
هدى
هذا العالم حقيقة و هذا لتجربتي فقد كان بي مس و عشت كل هذه المراحل
2015-07-29 12:16:16
45941
user
69 -
مجهولة
هذه القصة خيالية
2015-07-27 03:53:59
45642
user
68 -
جلال
في الحقيقة ومع احترامي لآراءكم لايمكن لجني ان يسيطر على الانسان لانه ليس لهم علينا من سلطان هذا كلام الله فلا تصدقو هذه القصص فما هي الا امراض نفسية وتوهمات
2015-03-29 07:10:41
27642
user
67 -
samy
نشكرك على هذه المعلومات القيمة اخ تمام حسن تقبل مروري
2015-03-09 11:15:23
25908
user
66 -
عاشق الجان
هذا المقال صحيح 100%
و هذا عن تجارب شخصية
فأنا من احدي محاربين ((( الجن السئ ))) الشيطان او الي ما شابه
و لم اعتقد انه احد غيري يعلم هذه المعلومات
سلامي ختامي
2015-02-05 07:03:38
23084
user
65 -
rachid ba3mrani amazigh
أولا سلام الله عليكم إنه موضوع شيق للغاية ولو زرع في القليل منالخوف سؤالي كالتالي ما علاقة الجن بالسحر و الشعودة؟
2015-02-04 14:05:36
23041
user
64 -
yassine
رائع
2015-01-25 09:06:29
21749
user
63 -
نصر أمير
بالنسبة لكل أفكار الانسان وأصواته وعواطفه تبقى مخزنة في الكون بعد زوال الجسم المادي ويستطيع الانسان التقاطها ومعرفة صاحبها والمكان والزمان الذي حدثت فيه, الانسان العادي قد يفقد عقله اذا التقط ذبذبات صوتا وصورة معا
2015-01-25 08:12:01
21741
user
62 -
نصر أمير
الجسم , الطاقة , البرنامج أو العقل
الجسم يتكون من ماهو موجود في الكون ,أثير ,معادن ,أشعة , حركة, بمعنى نيترون ,فتون ,الكترون ,نواة, ذرات ....الخ

الحركة لهذه المواد بمختلف أنواعها بمقايس مبرمجة تشكل جسما .

تشغيل ونهاية هذا الجسم ببرنامج ويمكن لهذا الجسم اجراء تحديثات في برامجه بسيطة أي يحدث نفسه بنفسه في اطار محدد.

الطاقة تحافظ على جاذبية المواد لبعظها البعض ليبقى الجسم متشكلا و بانخفاظ مستوى الطاقة أوارتفاعها أو وجود خلل فيها ولو بسيط يفقد الجسم صلابته وقد يتحلل ويصبح أثيرا ونفس الشيئ يحدث للأثير تختلط به ذبذبات أثيرية أخرى .

البرنامج هو المحتوى الفكري والعقائدي المخزون في الجسم .

الانسان أيضا يستحوذ على غيره من الكائنات الأخرى ,جسميا وطاقة وفكرا
2015-01-15 13:26:27
20822
user
61 -
حمزة أسد الله
المقال رائع جدآ ومفيد للبعض وانا أوافق صاحب المقال بتردده في كتابته ومع إحترامي لكل من رأى أن هذه المقالة سيئة أود أن أخبره بأن رأيه نابع من خوفه وانصحه أن لايتابع قراءة هكذا مقال مثلما فعلت الأخت لارا لأنها سوف تجعله يفكر أكثر بهذه المخلوقات ...
شكرآ أخ تمام وانا انتظر جديدك وأتمنى لسوريا الأمن والأمان مثل ما كنا نعهدها سابقآ
2015-01-12 08:14:44
20544
user
60 -
kmicaznet
يختلف عن باقي المقالات ..فيه الكثير من الروحانيات ....لا احد ينكر وجود المس والجن ..قد ذكرهم الله بالقرءان ...وكل انسان موكل به قرين من الجن وهو غير مؤمن ويحث الشخص على المعصية ..ويعرف باسم النفس الامارة بالسوء ...المعوذتين من القرءان هما مفتاح ربطهم .. ..... ^_^ ...مقال جميل
2015-01-12 08:14:44
20543
user
59 -
kmicaznet
مقأل جميل وبحث جميل ....لكم كل الشكر ...
2015-01-07 06:25:17
20249
user
58 -
لارا
اوفق رأي Lu.. Li
في انه اسوأ مقال :(

لم استطع حتى اكمال قرأته
2015-01-01 08:30:17
19818
user
57 -
سارة
الخوف ياثر في الانسان وله اسباب وما نقدر نقول مرض نفسي في كل الاحيان لان المرض النفسي الحقيقي الي يصير في مستشفى المرض النفسي
2014-12-31 16:47:15
19787
user
56 -
ACTIONGIRL
بالفعل ..
الخوف الحقيقي هو ذلك الذي ينبع من ذاتك .. على الانسان أن يتعرف على ذاته ، مخاوفها ، نقاط ضعفها وقوتها .. لكي يتغلب على ألد عدو له منذ أن وجد على أرض المعمورة .. العدو الذي هو السبب الرئيسي في كونه متخلفا خطوة للوراء دائما .. هذا العدو هو نفسه ..

أنت عدو نفسك .. أنت أفكارك .. أنت إيمناك .. أنت ما أنت تفكر به ..!
قرأت كتاب السر لروندا بايرون
والتي تحدثت فيه عن قانون الجذب ..
أظن أن هذا يختصر الكلام .. نحن أقوى مغناطيس على وجه الأرض .. ونحن نجذب كل شيء يحدث حولنا .. سواء أكان سيئا أم جيدا .. كالجن مثلا ..!

التلبس أمر حقيقي وقد ذكر في القرآن .. لكنه ليس شائعا حقا ومعظم من يظن أنه متلبس أو ممسوس غالبا يكون ظنه خاطئا .. !
علمني أبي أن الإنسان يستطيع أن يحصن نفسه ويقي نفسه من كل سوء .. وربما أيضا يستطيع أن يطرد الجان الذي يتلبسه بنفسه .. إنها مسألة إيمان وحسب ..

موضوع جميل وشيق أخي تمام ..
سلمت يمناك ..
وننتظر جديدك ..
2014-12-31 08:58:50
19766
user
55 -
الغريبة
انا املك خبرة بالموضوع بما اني عشته واعيشه منذ 25 سنة...ان رغبتم ان اجيب عن بعض اسئلتكم...وسامتنع عن بعض الاسئلة اذا لم يسمح لي بالاجابة...لا يؤلم الحرق الا من احترقت يداه...ودمتم سالمين
2014-12-27 18:21:28
19529
user
54 -
Lu.. Li
للأسف هذه المقالة من أسوأ المقالات التي قرأتها في الموقع

اتمنى أن يتم احترام رأيي
2014-12-27 08:07:38
19497
user
53 -
معجبة با الموقع
الموضوع حلو وانا شفتو في برنامج ريهام سعيد
2014-12-26 09:48:49
19407
user
52 -
تبارك
الموضوع رائع وشيق جدا
2014-12-25 23:35:56
19378
user
51 -
عبد الكريم
المزضوع رائع أحتاج لمعرفة كيفية نشر صور لمقالتي
2014-12-24 15:20:55
19309
user
50 -
بنت بحري
الأخ عابر سبيل . . . بعد التحية . . شكرا علي كلماتك الطيبة و نصيحتك الأخوية علي الرحب و السعة. . تقبل احترامي . سلام
2014-12-24 11:36:12
19288
user
49 -
كسارة البندق
شكرا على الموضوع ولكن للامانة لم اقتنع بكلمة مما قرات ... مجهود رائع وخيال واسع .. شكرا على المقالة
2014-12-24 08:13:59
19256
user
48 -
عابر سبيل
بنت بحري - بنت بلدي
استثمري موهبتك في الكتابه - اسلوبك جميل
نصيحه اخ
سلام
2014-12-23 13:52:06
19177
user
47 -
دنو
صاحب الموقع صار ما يكتب مواضيع متعوبة عليها مثل قبل شكله يحس بتعب وكسل وملل
2014-12-23 13:52:06
19168
user
46 -
أنثى حزينة
اختى العزيزة بنت بحري ولا يهمك عادي لا تستغربي ان لم يتم نشر تعليقك فأنت انسانة لست بسهلة انشاء الله وتعليقاتك قوية.... يبدو انك زدت العيار هذه المرة هههههه مع تحياتي واحتراماتي لآلك اختى الغالية.
2014-12-23 10:51:08
19161
user
45 -
محمد ياسر=11سنة
اخي صلاح العولقي

كيف يطلقون النار على الاشجار لقد سبق واطلق عندنا احد الرجال يدعى"كريم"لقد اطلق النار على الشجرة الخاصة بجدي فكلفوه ب300 جنيه على ما فعله ثم اطلق على احد الرجال النار فعوقب ب11,00000زيادة
2014-12-23 08:23:00
19146
user
44 -
بنت بحري
أخواتي العزيزات / أنثي حزينة و ‏maria‏ . . .أعتذر لكما فقد أرسلت تعلقين اعتبر الأول خوضا في الأمور السياسة و الثاني خوضا في الأمور الدينية ( المناطق المحرمة) لذلك لم ينشرا . . شكرا لثقتكما في شخصي . . تقبلا تحياتي . . سلام.
2014-12-23 05:52:23
19133
user
43 -
الدكتور/لوسيفر
لماذا نلقي دائما كل شيء على(شماعة ) الغرباء و الجن
لماذا دائما هناك علاقة بين الظواهر الغير قابلة للتفسير و الجن
لا أنكر أن الجن موجود كما ذكر بالقرآن الكريم لكن ليس كل شيء من عمل الجن
الى جانب نظريات المؤامرة هذه و التي أصبحت تحتل جزء كبير من حياتنا
أظن أن الاستحواذ و ما شابه ذلك هو نتاج الأمراض النفسية كما كانوا يظنون في الماضي أن مريض الصرع مصاب بالاستحواذ
أنا في مستشفى الأمراض النفسية و العصبية التي أعمل بها يأتينا الكثير و الكثير من مرضى الاستحواذ و الذين هم في الحقيقة مرضى الهستيريا و البارانويا وليس الاستحواذ
لكنه موضوع شيق
تحياتي
2014-12-23 03:26:45
19115
user
42 -
بسمه البلويه
السلام عليكم .احنا العرب اعطينا الجن والقوى الخفيه اكبر من حجمها ليش نخليهم في تفكيرنا .لازم نكون واقعيين اكثر من هيك ونجد ونجتهد ونطور ونعمل اشي جديد ومميز لا ماسونيين ولا مؤامره ولا كائنات زاحفه ولا غيرو .نكون صح مع من هو اكبر منهم كلهم ربنا عز وجل وبنكون اقوى امه فالدنيا
2014-12-22 23:01:25
19106
user
41 -
صلاح العولقي
الاخ محمد ياسر:
بالتاكيد اطلاق النار على الأخرين جريمة قانونية واخلاقية وما قصدته ان في بلادي اصبح اطلاق النار في اي شجار امر شائع..وهذا شيء مؤسف ومحزن.وأنا ممن ينبذون هذا.
تحياتي لك
2014-12-22 14:24:20
19079
user
40 -
أنثى حزينة
شكرا لك يا ابن بلدي على هذا الموضوع المهم تسلم أيدك وأتمنى أني أشوف لآلة العديد من المقالات المهمة والمفيدة ....في سؤال بوجه ولاحتى العزيزة بنت بحري بعد السلام والتحيات الطيبة بدي أسالك حبيبتي شو رأيك ببرنامج صبايا الخير اللي عم تقدمو ريهام هل الحلقه اللي كانت فتحكي عن البنات والجن كان حقيقي ولا لا شو رأيك لأنو رأي يهمني ؟؟؟؟؟؟
2014-12-22 11:11:41
19060
user
39 -
رنا
اخ . محمد إبراهيم لا تخف اخي العزيز سيأتيك يوم وسيضهر لك جني يجعلك تركض كالمجنون في ارجاء المنزل
2014-12-22 11:00:28
19056
user
38 -
مبارز
اشكورك اخي على هذة القصة
2014-12-22 10:32:53
19048
user
37 -
محمد ياسر=11سنة
الاخ صلاح العولقي

ان اطلاق النار جريمة كبيرة عندنا فكيف يكون عندكم بروتين؟

بالنسبة للموضوع اشكر اولا الكاتب تمام حسن على ما كتبه مقالك جميل لكن لم يقرأ احدا من -او لم ينشر - المقال الخاص عن جن او شبح لا ادري لكني كنت نائما فأفاجئ بضربة قوية على وجهي وعلى عكس ما تعتقدون لم يكن هناك اي احد بالمنزل سواي اني حتى الان سنرحل من المنزل
2014-12-22 10:19:11
19045
user
36 -
سوسو
يعني اوباما من الزواحف
2014-12-22 09:02:19
19033
user
35 -
رنا
كان يجوب في خاطري سؤال قد قراته في احدى الكتب المتعلقة بهاذا الموضوع واعتقد اني وجدت الاجابة اخيرا في هذه المقالة المختصرة .. السؤال لو كان الجن حقا يستحوذون على جسم الانسان فلماذا عند قراءة القرْان يختفون ربما تكون الاجابة لأنهم يخافون من ذكر اسم الله وهنا تأتي المشكلة عند الغرب عند قرائت الانجيل ايضا يختفون او اي من الكتب السماوية او عند رشهم بالماء المبارك عند المسيحيين والماء المقري عليه عند المسلمين .. فكيف حدث هذا
وبحسب قولك انت انهم يخافون من زيادة الذبذات الطاقية اعتقد ان هذه هي الاجابة المنطقية فكلما زادت ثقة الشخص بنفسه ابتعدت عنه هذه المخلوقات .. وهذا بالضرورة مرتبط بدينة فلو كان مسلما على سبيل المثال عندما يقرأ القران سيكون لديه ايمان تام بان هذه المخلوقات ستبتعد عنه وبالتالي ستزداد الذبذبات الطاقية ونفس الشيئ عند المسيحيين والديانات الاخرى
عرض المزيد ..
move
1