الموقع غير مناسب لصغار السن ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس

القطط المجنّحة!!

بقلم : Lost soul - Libya

هنا هناك حقا قطط مجنحة ؟
هنا هناك حقا قطط مجنحة ؟

الكثير من الناس ، خاصة الفتيات ، يعشقن تلك المخلوقات اللطيفة ذات الفراء الناعم .. وحول العالم ستجد الكثيرين مهووسين بتربيتها و تدليلها ..
... انها القطط .... تلك الكائنات الرائعة التي تقفز هنا و هناك ، والتي لطالما ابهرتنا بألوانها و فصائلها المتنوعه ..

والآن سأكشف لكم الستار عن أمر جديد بخصوص القطط .. أمر يفوق توقعاتكم ..

انها القطط المجنحة! ..
نعم لا تتعجبوا .. فهناك قصص وتراث طويل من الحكايات والقصص عن رؤية القصص المجنحة ..

هي قطط لديها اجنحة

ذات يوم ، في المانيا بالتحديد ، كانت هنالك امرأة مزارعة تجني محصولها من مزرعتها الواقعة عند اطراف المدينة. وبينما كانت منهمكة في جمع محصولها رأت قطة على مقربة منها ، تلك القطة لم تكن قطة عادية، بل كانت قطة لها جناحان على جانبيها! ..

القت السيدة كل ما كان في يديها وركضت بإتجاه بيتها خوفا مما رأته ، وعندما اخبرت زوجها لم يصدقها وقال لها بأنها اوهام من شدة الحر،،،،،

في عام 2004 ظهر قط أسود له جناحان يتجول في شوارع أحدى مدن المكسيك غير مبال بالناس التي كانت تنظر إليه بخوف وتنعته بالشيطان،،، ولقد جذب الكثير من الانتباه حتى مات رميا بالحجارة .. يا للمسكين..

عزيزي القارئ،،،
عندما بدأت هذه القطط بالظهور في بعض دول العالم أختلف الناس حولها ، وحول دلالات ظهورها .. وساحاول أن ألخص لكم ابرز تلك الآراء والفرضيات ..

رسم من القرن 17 يصور قط مجنح يقال انه ظهر في لندن
اولا عندما ظهرت في قرية صغيرة بأرياف جورجيا ، آمن اهل هذه القرية بأنها جالبة للحظ الجيد، وانها جالبة للبركه و السعادة ،،، ولا سيما اذا اعطاها احد بعض الطعام، فسيأتيه الخير، وكانوا كلما رأو ذاك القط المجنح اعطوه الطعام وسعدوا برؤيته،،،

أما المظحك في الامر ، هو ان هنالك من يقول انها ملائكة سقطت من الجنه على شكل قط .. ويقولون انها بشارة لمن دخلت بيته بدخوله الجنه! .. استغفر الله .. 
وعلى النقيض من ذلك ، هنالك من ينعتها بالشياطين ..لأن القطط منذ القدم كان لها صلة بالساحرات و المشعوذات ، خصوصا القطط السوداء ، حيث كانت الحيوان المفضل لديهن، وهنالك من لقبها بالوجه الشيطاني وذالك لأنها تشبه تلك التماثيل المخيفة التي تعود لعصر النهضة والمنتشرة على مباني بعض المدن الأوربية القديمة ..

عادت هذه القطط للظهور منتصف 2008 ، تحديدا في مقاطعة شتسوان بالصين.. وفرح الناس لرؤيتها لدرجة انها باتت مقدسه يلوذون بها بإعتبارها ملاك من السماء....

سيدة تسكن بلدة بالقرب من مدينة طوكيو، وعلى رجليها وشم قطة بجناحان، ،تقول السيدة ان هذه القطة تزورها كل يوم صباحا ولا تفارقها إلا عند المساء .. ويظهر للقطة جناحان كبيران .. لكن يا ترى هل تستطيع الطيران !!!!،،،

كما ان الغريب في امر هذه القطط انه في العصور الوسطى ظهرت العديد من الرسومات التي تصور قطط مجنحة بألوان مختلفة .. وهذه الصور لا تزال محفوظة لهذه اللحظه .. كما أن هناك كتب ومصادر عديدة من عصور مختلفة تؤكد مشاهدة هذه القطط المجنحة ..

صور حقيقية من الصين لقطط لديها زوائد تشبخ الجناح على ظهرها

لكن بعيدا عن الفرضيات والخرافات فأن للعلم رأي آخر في هذا الموضوع .. مفاده أن هذه القطط ليست سوى قطط عادية إلا انها اكتسبت هذا المظهر بسبب خلل في جيناتها ،
اي ان تلك الاجزاء التي تشبه الأجنحة على ظهورها ما هي إلا تشوهات ولادية سبب اختلالات جينية .. وربما يؤكد هذا الرأي ما نشرته بعض المواقع والصحف مؤخرا عن قطة في الصين نما لها جناحان .. او بالاحرى ما يشبه الجناحان .. مما اثار حيرة السكان والعلماء ..

أخيرا ..

مهما كان شكلها .. ستظل القطط الحيوان الوديع الجذاب الغامض الذي يعشقه كثير من الناس ..

وأنت عزيزي القارئ .. ما رأيك بالموضوع ؟ .. هل تصدق بوجود قطط مجنحة ؟ .. وهل سمعت يوما بقصص عن قطط مجنحة ؟ .. وبرأيك ما سبب ظهور هذه الحكايات في ارجاء مختلفة من العالم ؟ ..

اتمنى ان اسمع آرائكم ..

المصادر :

- Winged cat - Wikipedia
- Chinese cats grow "wings"
- CATS WITH WINGS? EXTRAORDINARY THINGS!

تاريخ النشر : 2019-09-13

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : اياد العطار
شارك برأيك ..ورجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر