الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : سؤال الأسبوع

ماهي الوظيفة الاخطر في العالم ؟

بقلم : زهرة الأمل و حمادي الترهوني - ليبيا

تتنوع الوضائف والمهن
تتنوع الوظائف والمهن

السلام عليكم ..
و أهلا و سهلا بأخوتنا و أخواتنا الأعزاء متابعين موقع كابوس ..

تتنوع الوظائف و المهن و تختلف عن بعضها في أمور كثيرة .. و لكنها بالطبع تقدم فائدة للفرد و المجتمع .. فمنها المتعب و منها المريح ، منها ما يحتاج إلى ذكاء و تركيز ذهني و  منها ما يحتاج إلى مجهود عضلي ، فهناك الطبيب و هناك المهندس و هناك العامل و هناك الحلاق ..الخ ......

و سؤالنا لكم هو :

ماهي أخطر وظيفة في العالم برأيك ؟؟


تحياتنا لكم و شكرا

تاريخ النشر : 2019-09-23

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : سوسو علي
انشر قصصك معنا
عنقود الحياة
بنت العراق - العراق
جمال البلكى - مصر الاقصر اسنا
سارة - فلسطين
ناصيف - دولة عربية
متابعة كابوس - الجزائر
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (37)
2020-06-27 08:36:44
359855
37 -
سناء فيريس.
اخطر مهنة في رايي هي:رجل الاطفاء.
2019-12-07 09:15:46
326858
36 -
عصام العبيدي
اخطرها حسب معرفتي البسيطةالنجارة والكهرباء والبناء ولكن اقذرها واحقرها التسول الذي هتك اَعراض النساء والفتيات واستباح كرامة الانسان ولطخ سمعته بين الناس وصغره وحقره في مجتمعه
2019-11-01 15:21:47
322721
35 -
هاشم عبدالله
مهن كثيره تندرج تحت لائحة الخطر ولعل ابرزها الزجاج من حيث قصه وتركيبه وهنالك العديد من الضحايا بسبب هذه المهنه
2019-10-07 06:39:52
319160
34 -
Shiko Silva
كل وظيفة لها مخاطرها سواء ذهنية او بدنية
انا شخصيا محاسب مشكلتى ذهنية بالتعامل مع النقود والشيكات والايداعات والبنوك وغيره
فى نفس شركتى العمال مشكلتهم بدنية بحت فهم يتعاملون على الالات خطرة جدا تؤدى اوقاتا لبتر ايديهم
فى كل مجال خطورة كبيرة سواء ذهنية او بدنية
الله يعيننى على مشاكلى الذهنية ويعين الجميع على مشاكله
2019-09-28 07:40:30
317787
33 -
عمر -ديترويت
لا احد بالوطن العربي يعرف ما هي الاشغال الصعبة لأنو ببساطة لا توجد او نادرة. الاشغال الصعبة في الدول المتقدمة فقط اقسم بالله ارى اعمال هنا حيث اعيش في امريكا لا يستطيع عليها الا الروبوتات لانهم بلا احساس و لكن يعطو هذا الاعمال للناس لانه ببساطة ارخص من الروبوت مثال على عمل واحد صعب ان تقف على الة ضخمة صوت عالي جدا مثل الصواريخ و تنتج قطع بسرعة رهيبة و انت تقف تجمع بالقطع و ترتبها و يجب ان تكون اسرع من الالة و لمدة ١٢ ساعة في اليوم اسم العمل Stacker و هناك الاف الاشغال الاصعب و الاصعب
2019-09-27 04:28:16
317550
32 -
خديجة
قابلة
2019-09-26 16:55:27
317506
31 -
بيري الجميلة ❤
فتاة

سلام الله عليك يا فتاة اهلا ومرحبا بك يا غالية ، أين انت حبيبتي ، افتقدنا وبشدة تعليقاتك الحكيمة ، سألت عنك لكن لم أجد إجابة ، وقلقت عليك ايضا ، أتمنى ان تظلي دائما بخير ولا تحرمينا من وجودك ، وشكرا لك من اعماق القلب على سلامك ⚘
2019-09-26 16:55:27
317504
30 -
بيري الجميلة ❤
دلال
حقا ؟ هههه ظننته بناء عالق في السماء وتلك التي خلفه آلات بناء ، ماشاء الله عليك أذكى مني هههه
2019-09-26 14:25:23
317490
29 -
حمادي الترهوني
فتاة

ممكن 'شكرا لمرورك

بنت سلطنة عمان

وجهة نظر سديدة ،شكرا لمرورك

بوب

ههه فعلا انه مهنة خطيرة جدا ههه،شكرا لمرورك
2019-09-26 12:23:17
317445
28 -
بوب
الرقص هي اخطر وظيفة بالعالم
2019-09-26 09:25:21
317430
27 -
بنت سلطنة عمان
الأمومة هي أخطر وظيفة على وجه الأرض، فإن أنشأت أطفالا جيدين فذلك حسن، وإن نشأوا على الفساد فكان الله في عون الأمة جميعا. مجرد وجهة نظر :)
2019-09-26 08:35:08
317427
26 -
فتاة
بيري
لقـد مرّ وقت طويـل، سعيدة لإنّي أراكِ مجددًا، أحببتُ أن القيَ السلامَ عليكِ، باركَ الله فيكِ عزيزتي، تحياتي لكِ .
2019-09-26 07:16:52
317421
25 -
دلال
بيري كلا ليس عامل بناء بل مهندس نفط ..
2019-09-26 00:05:11
317383
24 -
بيري الجميلة ❤
الصورة لعامل بناء هههه
2019-09-25 23:41:33
317378
23 -
La lina
بامسي ألب
لقد قلت كل ما كنت أرغب في قوله
2019-09-25 16:41:18
317349
22 -
فتاة
استمتعتُ بينـما كنتُ اقرأ بعـض التعليقات:)، لا شكّ أنّ هنالكَ العديـد من الوظائف والمهن الخطـرة والجادّة أيضًا، برأيي أن تكونَ ربَّةَ منزلٍ واحـد منها :).
2019-09-25 13:57:10
317318
21 -
حمادي الترهوني
شيكو سيلفا

فعلا
اكل العيش صعب والرزق ضروري تتعب عليه، شكرا لمرورك
2019-09-25 08:55:57
317272
20 -
Shiko Silva
كل مهنه لها صعاب لابد من مواجهتها ولكن هناك مهن بها خطورة رهيبة
انا مثلا محاسب ولى صعوبات اواجهها من الشيكات والنقدية والتعاملات النقدية
ولكن هناك من هم أخطر فهناك فى شركه اخرى عمال يعملون على مكابس والالات خطرة جدا والخطا بها يكلف الاصابع واليد احيانا !!! لذلك عملى كمحاسب اهون كتير مما اراة فى العمال
2019-09-24 14:12:14
317108
19 -
حمادي الترهوني
فاطمة قاسم

فعلا هي وظيفة خطرة وانسانية ،شكرا لمرورك


ابن الامازيغ

فعلا يجب نشر الاديان والثقافات بسلمية وطرق حضارية لكن اذا قام احدهم بايذائك بالتاكيد لن تقف في موقف المتفرج وسترد بالمثل

اية

مش لدرجة هذي هههه ،شكرا لمرورك
2019-09-24 13:02:37
317086
18 -
اية
معلمة أسوأ مهنة المعلمة تبا لها كم اكرهها
2019-09-24 09:10:14
317034
17 -
إبن الــ(أمازيغ)ــجزائر
حتى الاقتتال باسم الديانات أو الطوائف او العرقيات والتي يساق إليها الناس والمغفلين مثل الكباش ليضحوا بهم أراها مجرد جرائم وحشية ضررها أكبر من نفعها
فالبشرية منذ القديم لم ترى من هذه الحروب العقائدية إلا الشر وكل الشر
فملايين القتلى وعمليات السلب والنهب واغتصاب وسبي الزوجات والبنات والأبناء ما حدثت إلا بسبب هذه الحروب العقائدية الدموية
فعلى البشر أن يكونوا بشرا لا وحوش وبهائم تهوى القتل والدم
ومن أراد أن ينشر فكرته أو عقيدته أو ديانته فلينشرها بالسلم والاقناع لا بالعنف والارهاب والقتل والإرغام على اعتناق ما تراه انت حقا...
2019-09-24 09:06:42
317031
16 -
فاطمة قاسم
الوظيفة الاخطر في العالم هي الطبيب اجل كما قرأتي الطبيب لانه الاخطاء الطبية قت تتسبب في موت المريض وانهاء حياته
2019-09-24 07:15:17
317026
15 -
حمادي الترهوني
كابو
فعلا الاعمال الكيماوية خطرة ، شكرا لمرورك


بامسي

بالفعل عندما تكون دكتاتورا الجميع يحقد عليك ، شكرا لمرورك خويا
2019-09-23 23:49:25
316965
14 -
بامسي ألب
أن تكون دٍكتاتوراً هي الوظيفة الاخطر معروف ان الدكتاتوريين يكونوا إما رؤساء لبلاد او قادة عصابات ومافيا سياسية مسلحة مثل عدد من زعماء العالم أفارقة واوروبيين وامريكيين واسيويين ممن تسببوا في قتل ملايين البشر بطريقة مباشرة او غير مباشرة كما يعتبر التاريخ أدولف هتلر ديكتاتورا والتاريخ يكتبه المنتصرون كما يقول المثل .. بيت القصيد ان هذه هي من اخطر وظيفة في العالم ان ام تكن الاخطر لما تحمله في طياتها من سلطة ونفوذ قادر علي تغيير مجري التاريخ والبشرية والديكتاتوريين يعيشون حياتهم كل يوم في خوف وقلق نتيجة ما اقترفوا من جرائم كارثية بحق أناس أبرياء فلكم ان تتخيلوا عائلة فقدت ابناً او بنتاً او والداً او اماً او او او وتطبقوا هذا علي ملايين البشر هو احساس صعب ويكفي ليقهر اي أسرة في بيت صغير جل ما يهمهم هو بناء مستقبلهم وتحقيق آمال وطموحات منتظرة برأيي المتواضع أنها الوظيفة الاخطر في العالم وعلي العالم والدكتاتوريين يفتقدون الاحساس بالأمن ويحذرون كل من حولهم كل شئ واقل شئ
2019-09-23 23:49:25
316955
13 -
كابو
أصعب وظيفتين بالعالم هم مطور الأدوية والاسلحة البيولوجية ومهندس الكيمياء

الاول لو اصيب بالفيروس الذي يدرسه (لإنشاء سلاح او صناعة دواء) سيموت او يعاني من المرض حتى الموت
ومهندس الكيمياء لو أخطئ برقم بسيط في المعادلة قد يحدث انفجار في المعمل خصيصا لو كانت مادة حساسة...او لو استنشق مادة كيميائية عن طريق الخطأ قد يختنق ويموت او يصاب بسرطان على المدى البعيد

رغم انهم يوفرون لهم افضل سبل الحماية لكن مع ذلك تحدث معهم حوادث سنوية نسمع عنها.

بعض الوظائف الخطرة ايضا
معامل السلاح والذخائر، عمال مناجم الألماس (قرب البراكين)، مروض الحيوانات (اسود فيلة ثعابين)، صحفي (دول العالم الثالث)، عمال بناء، جندي (وقت الحروب)، تاجر ممنوعات (سلاح مخدرات)، مهربين، علماء الذرة وعمال المعامل النووية.
2019-09-23 23:43:30
316935
12 -
حمادي الترهوني
ابن الامازيغ

فعلا خويا كلامك عين العقل ومع ذلك اتمني نيل شرف العسكرية والانضمام لجيش بلادي يوما ما والجهاد في سبيل الاسلام انه فخر لا مثيل له

و فعلا تلك مجرد خرافات تلك الحدود الوهمية لان المسلمين لا حدود بينهم

لاست سول

مجرد التفكير بالمهنة محدخيف ، يابال ممارستها هههه

اسمي هو حرف

شكرا لمرورك وفعلا هي وظائف حساسة

شهاب

انتا بتحلل قرشك ههههه عايز تقولنا انك بتشتغل حاجة صعبة وكده ، علي مين ياد
هههه بهزر معاك وفعلا المحاماة صعبة لانه مجرد خطا سيتعىض احدهم للظلم

ساكورا

فعلا القعدة في الحوش الصبايا والبنات مش للرجالة الراجل مفروض يطلع يشوف رزقه برا ميقعدش يولول كيف الصبايا ( علي قولة امي) هههه ،شكرا لمرورك

بيري

يعني كده ميت و كده ميت برضو هههه ،شكرا لمرورك
2019-09-23 17:54:42
316926
11 -
بيري الجميلة ❤
أعتقد وظيفة "البناء" ، لأنه إذا سقط مات ، وإذا مات سقط أيضا !
2019-09-23 17:11:30
316913
10 -
المحاربة ساكورا
اظن ان اصعب وظيفة هي عمال المناجم لما يعانونه من ضيق و حرارة داخل المناجم
و كذلك وظيفة الاطفائي صعبة حيث يضطر للدخول في النيران و المخاطرة بحياته لانقاذ الارواح


يعني يعمل في وظيفة صعبة افضل من ان يظل نائما طوال اليوم كالكوالا ثم يستيقظ و عينيه منفوختين و مفتوحتين حزئيا فيملئ جوفه بمؤونة الشتاء ثم يعود لبياته الشتوي هههه
2019-09-23 16:57:26
316905
9 -
شـهاب المـصري
گل آلوظـآئف خطـرة بآلتأگيد، لآ يوجد وظـيفة ليسـت خطـرة ، ولگن أخطـرهمـ مـن وجهة نظـري هو عآمـل آلگهربآء . ولگن آلآخطـر مـنهآ هي وظـيفة آلمـحآمـآهہ لآنھ يگون مـسـؤول عن أورآق گثيرة ولو ضـآعت أحدهمـ سـيتمـ إعتقآلھ أو گهربتھ هہهہهہ

سـؤآل رآئع گآلعآدة ؛ تحيآتي ..
2019-09-23 16:57:26
316898
8 -
اسمي هو حرف
. القاضي
. خبير القنابل
. حرس الحدود
2019-09-23 16:28:50
316895
7 -
Lost soul
اعتقد ان اصعب و اخطر وظيفه هي تلميع الزجاج الخارجي لناطحات السحاب ..
هنالك اشخاص يقومون بهذا العمل ...فناطحات السحاب مرتفعه جدا و تلميع و تنظيف الزجاج الخارجي عن طريق رافعه تتسع لشخصين امر خطير و صعب جدا
2019-09-23 16:09:32
316888
6 -
إبن الــ(أمازيغ)ــجزائر
من وجهة رأيي أظن أن أخطر مهنة هي أن تكون عنصرا من عناصر الجيش
هذا ان اعتبرنا أن الإلتحاق بقواة الجيش مهنة...
لأنه لو نظرنا لأكبر عدد من الموتى عند جميع الوضائف لوجدنا أن عناصر الجيش هم أكثر عرضة للموت؛
فدائما هم كباش الفداء التي يضحى بها لأجل هذه الخرافة التي تسمى الوطن أو هذه الحدود الملعونة التي تقسم بين البشر بأجمعهم وليس فقط على أهل لغة ما أو دين ما
وكما قلت: لأجل هذه الخرافات التافهة تنشأ حروب وحشية دموية يكون الجنود أبناء الغلابة من الطبقة الكادحة من الشعب هم الضحية الأولى
و كالعادة يبقى هذا مجرد رأيي الشخصي وطبعا هو يحتمل الخطأ
2019-09-23 15:48:09
316885
5 -
دلال
حمادي ليست مشكلة بل كارثة ههههههه العفووو ^^
2019-09-23 15:06:31
316866
4 -
حمادي الترهوني
ماهر

فعلا فهي ايلة للسقوط اية لحظة

دلال

عندك مشكلة انتي مع اي مركبة تطير ههههه لكن كلامك صح ،شكرا لمرورك

اوتاكو

شكرا لتعليقك
2019-09-23 12:33:58
316830
3 -
أوتاكو*h الحزينة
اتفق مع ماهر
2019-09-23 12:33:58
316826
2 -
دلال
برأي ان اخطر مهنة هي قيادة الطائرة و رائد او رواد الفضاء .. طبعا قيادة الطائرة بنسبة لي مسؤلية كبيرة وصعبة خطأ بسيط منك تؤدي الى موتك وموت ركاب الذين معك أما رواد الفضاء فهي أصعب وأخطر مهنة بمجرد تفكيري بركوب الطائر أصاب بالخوف فما بالك اسافر خارج الكوكب ! وممكن او بلا شك تستغرق وصولك اكثر من سنتين او أقل حسب رحلتك ورجوعك كذلك كيف سأقضي سنتين او حتى أقل بالفضاء وليس فهذا وحسب بل فضلا على مخاطرها المتعددة .. فعلا سؤال رائعة ^^
2019-09-23 11:37:24
316816
1 -
Maher
أظن من أخطر الأعمال هو العمل في مناجم الفحم
move
1
close