الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : قصص من واقع الحياة

هل أنا غريبة أم هم ؟

بقلم : بدون هوية - مصر
للتواصل : [email protected] com

هل أنا غريبة أم هم ؟
أنا لا أبالي برأي أبي أو أمي و أريد أن أعيش كما أريد

 

في البداية أود حين تقرأوا أن تتسع صدوركم قليلاً و لا تدعوا المثالية في التعامل و آداب الحياة و الأسر.

أنا فتاة عمري 17 عام ، لدي أخين و أنا الوسطى ، في البداية عندما كنت صغيرة كنت فتاة مرحة مبهجة و مجتهدة دراسياً بالرغم من كوني معقدة أو متمسكة بأشياء غير مهمة مثل قلة الأكل و كرهي له و بكائي إذا غصبت ، كانت علاقتي بأبي أظن أنها جيدة و كان بالخارج ، كنا نسافر في الإجازات كانت علاقتنا جيدة لتلك النقطة ، لكن عندما استقر و جاء من هناك الملخص بدون تبريرات أو شعور بالحزن لأني أظن تعديت كل هذا هو تحرش و نتيجة لذلك شعرت بمشاعر غريبة و لم أكن متقبلة لفكرة جسد المرأة الطبيعي و أرفض الشكل و كل هذا و صممت على عدم التغذية حتى لا يظهر مني أي شيء يدل علي أنني كبرت

 مشكلتي أنني الأن لا أبالي به أو برأيه أو بأي شيء و ذلك ليس عصيان أو غيرة أنا من الداخل لا أحتسب له حساباً و كذلك أمي و كل من في البيت مع إنني لست بالقاسية و شخصيتي لم تصبح متشددة أو معقدة كما في الماضي في جوانب كثيرة ، فأنا عندما أحب لا أحد يحب في العالم مثلي و أريد أن أعيش حياة كما أريد سوى يوجد بها حرام أو حلال أو غلط أو صحيح ، أريد تغير طرقي ، ملابسي ، حيث لم أرتدي أي شيء لم يكن لي طريقة لأي شيء في الحياة في ذلك المنزل ، مشكلتي بالتحديد أنني تحت تحكمهم كلهم ضد أن أصبح عارضة و حياة lifestyle فأنا أشعر بالسعادة في كل هذا بمجرد النظر لكن هم ليسوا أهلي بالمعني فأنا لا أشعر بهم كثيراً و أمقت عليهم خصوصاً أبي ، ليس فقط للتحرش فهو أقل ما يقال عليه حقير و سبب المشاحنات بيني و بينهم بحجة الحرام و الحلال و أنا لا أريد أن أقول لا أبالي لكن أشعر بعدم الحياة أشعر بالموت ،

لا أحد يعرف كيف أبكي ولا حتى أصمت ، حتى في وسائل المواصلات تساءل أحدهم لماذا حزينة ؟ الفكرة لماذا تسير وراء ناس أياً كانت علاقتك بهم و أنت تعرف أن حياتهم مملة تعيسة لا يحبون بعضهم و الأب يكره الأم لنقص و خلل به و كل هذا إلى أن أكون معهم لا أرى حياة ولا أي شيء ؟

شعرت أنني فتاة بمساعدة نفسي زودت وزني بنفسي ، أظن أن تفاصيل كثيرة مفقودة لم أقولها بعد لكن أشعر بعدم الرغبة في التكملة لأن غالباً لن يفهم أحد إنني مختلفة ولا أعني أفضل من أحد أعني الاختلاف فقط ، أيضاً لا أعرف كيفية الرد و المشاركة في التعليقات على هذا الموقع.

تاريخ النشر : 2019-10-06

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : salmms
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

هل أنا مريضة نفسياً ؟
اميرة - المغرب
السفر نحو المجهول
غزوان - السويد
الحب علي مواقع التواصل الاجتماعي
معاناة الأخ الأوسط
أمل - المغرب
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

المتسولون الأغنياء
استيل - اليمن
ماذا ستفعلون لو أصبحتم مخفيين؟
حلمت بأنني أركض على جسَر
رُقَية - العراق
خطب ما
مجهولة
الشيطان يرتدي تنورة
سارة زكي - مصر
هاي جريف
ميرنا أشرف - مصر
كسرة النفس
سليمة - ليبيا
أحاجي الفراعنة :جرائم غامضة وألغاز مظلمة
قصتي
عرض
التعليق على هذا الموضوع مغلق حاليا
تعليقات و ردود (12)
2019-10-07 15:30:09
319239
user
12 -
ياسمين إلى تعليق رقم 3
الفتاة ذكرت أنها تعرضت لتحرش من قبل والدها هذا الأمر سبب لها نوعا ما نزاعا داخليا وذلك واضح جدا .
و أنا لم أقل أنها مريضة ولكنها حقا تحتاج إلى أخذ نصيحة نفسية من الواضح انها متأثرة ففي النهاية هذا والدها .
أما بالنسبة لكونها تريد أن تكون كما تريد وإن كنتُ أعارضها على ذلك فهي فقط ترسم لنفسها أحلام غير واقعية بنظري .. ولكن هي حرة ففي النهاية من الواضح جدا أنها لن تفعل إلا ماتغرب بفعله .
2019-10-07 10:54:47
319191
user
11 -
عدنان اليمن. الى صاحبه المقال
خذينا على اد عقلينا وفهمينا انتي شو تقصدي بالضبط بهذا الكلام
{اريد ان اعيش حياة كما أريد سوى بها حرام أو حلال أو غلط أو صح}
2019-10-07 06:39:52
319159
user
10 -
بيري الجميلة ❤
يبدو انك مختلفة حتى في طريقة التعبير ، إذ لم أفهم تماما ، خاصة أمر التحرش ، هل والدك هو من تحرش بك أم ماذا ؟!!

عموما إذا كان والدك قد تحرش بك يوما حتى لو قبل عشرين سنة وحتى لو بنظرة فقط فلا تأخذي بأي كلمة يقولها ولا بأي أمر ولا تعتبريه أبوك من الأساس ، لأن من المستحيل أن يتحرش أب بابنته لو كان يشعر بذرة من الأبوة تجاهها ، كل الأمور مقبولة ماعدى التحرش ، وللأسف قصص التحرش بالمحارم كثيرة جدا عندكم والكثيرات مثلك طرحن نفس المشكلة ، المهم يا عزيزتي لا أحد يعترض على اختلافك فأنت حرة بآرائك وذوقك وطريقة تفكيرك ، فأنت شخص مختلف عن والديك ، وكونك إبنة لهما لا يعني أن تكوني نسخة منهما ، لكن طبعا الطاعة والاحترام واجبان عليك ، ولا يجوز أن تقولي لا أحسب لهما حساب ، بل يجب أن تحسبي لهما كل حساب ماعدى المتحرش ، انصحكبالأخذ بنصائح الوالدين "الطبيعيين فقط" ، أما من بهما خلل فانسي أنهما والداك
2019-10-07 06:39:52
319156
user
9 -
بدون هوية
كنت امتنع لأنني لم أتقبل هذة العناصر الأنثوية خاصة انني من الداخل أحب ارتداء ملابس تظهرني و في نفس الوقت كنت أريد أن ينضج جسمي لكن أعتقد تقبلت تلك الأمور بنسبة كبيرة نوعا ما الآن
2019-10-07 06:39:52
319155
user
8 -
بدون هوية
هنا في مصر الحياة يمكن أن تعيشيها بجزء كبير بما يحلو لكي لو سنفكر في المجتمع لن نفعل اي شئ أيا كان بعيدا عن الدين المجتمع متحيز للرجال و أوروبا هذا ليس مؤكد إنني أستطيع احتمال ضعيف
2019-10-07 06:37:27
319151
user
7 -
بنت العراق
اولا كلامك غير مترابط ومتقطع ولكن انا كما فهمت (صححي لي اذا اخطأت) ان ابوك تحرش بك والظاهر ان هذا الامر سبب لك صدمة وجعلك تفكيرك غير سليم خصوصا وانت الان تمرين بمرحلة المراهقة وهي مرحلة حرجة يكون الانسان فيها متهور وغير منطقي ويرتكب افعال متهورة يندم عليها لاحقا.

ثانيا بعيدا عن المجتمع والنَّاس وكلامهم ونظرتهم وغيرها، المهنة التي اخترتيها هي اكثر مهنة تجعلك عرضة للتحرش والمضايقات فعارضة الأزياء ينظر اليها على انها دمية للعرض والتسلية وكثير من الأزياء التي تعرضها قد تكون عارية وشفافة وايضا يجب ان تتبع أنظمة غذائية صارمة كي لا يزيد وزنها ربما تظنين ان هذا يناسبك لأنك لا تحبين الاكل ولكن صدقيني الامتناع عن الاكل برغبتك شيء والاجبار على الامتناع شيء اخر وفوق كل هذا هذه المهنة عمرها اذ ان عارضة الأزياء تتقاعد في سن الثلاثين فهل رأيت يوما عارضة ازياء في الخمسين؟ ماذا ستفعلين بعدها؟ وماذا ستعملين اذا لم يكن لديك شهادة؟

ركزي على دراستك ونيل شهادة تنفعك وابحثي عن وظيفة محترمة ولا تقولي لن أبالي بكلام الناس فأذا كنت لا تبالين الْيَوْمَ بسبب صغر سنك فغدا ستبالين صدقيني وفِي النهاية انت لا تعيشين في هذا العالم بمفردك فما الفائدة التي ستجنيها ان عشت وسط ناس لا يحترمونك. بالنسبة لأهلك فتجنبي والدك قدر المستطاع اما أمك فلا تعصيها ولا تغضبيها وإلا فسيغضب الله سبحانه وتعالى عليك ولن توفقي في حياتك أبدا. هداك الله
2019-10-06 23:22:10
319129
user
6 -
الطائر الهولاندي
عزيزتي أنت لا تعبرين بشكل واضح فقد وجدت صعوبة في فهم مضمون النص . عبارات و جمل متقطعة و غير مكتملة المعنى مما يدل على ارتباك و اضطراب داخلي . لم نفهم : هل أبوك هو سبب التحرش ؟
هناك جوانب في مشكلتك تحتاج الى تفصيل أكثر ، لم تحدثينا عن تفاصيل في تجربتك ما عدا كونك كنت تمتنعين عن الأكل حتى لا تبرز عناصر أنوثتك . و هذا حتى لا تتعرضي للتحرش ، هي آلية للدفاع عن النفس بتعذيب الجسد . و أما طموحك لتكوني عارضة أزياء إن كنت فهمتك جيدا فهو رغبة منك لتحقيق الذات عن طريق إبراز أنوثتك التي حرمت منها سابقا.
.
خلاصة القول أن مرحلة المراهقة تبرز فيها الرغبة في تأكيد الذات و استقلاليتها و التمرد على التقاليد و الأعراف . و هو منحى إن لم يرافقه التوجيه الصحيح فإنه يصبح مدمرا للذات .
2019-10-06 13:59:46
319077
user
5 -
مجنونة بحب صديقتي { s }
كلنا نرغب في العيش كما نريد لكن انظري الي المجتمع الذي تعشين فيه و تفكير الناس من حولك
انتي تعيشين في مجتمع شرقي ..متحيز يفضل الرجل علي المراة ...... مجتمع يضع اللوم علي المراة في كل شيء
قانونه كل تفعله المرة حرام و كل ما يفعله الرجل حلال ..كيف تدين فعل ما تردين ؟؟
انسي هذا الامر الان و عندما تذهبين الي وروبا و امريكا افعلي ما تردين اما هنا ف لا
رغم كل شيء هم اهلك و يردون مصلحتك و انتي في سن مراهقة و من الطبيعي ان تاتيك هذه الافكار
اهتمي بدراستك و انسي الباقي
بالتوفيق
2019-10-06 13:53:09
319073
user
4 -
ليليا
عندما قرات ما كتبتي اول شيئ خطر ببالي انك تشبهينني في كثير من النواحي
الكل يظننا غريبو اطوار او حتى مريضون نفسيا لكننا لسنا سوى ناس تسعى لمستقبل افضل دون حكم ولا قيود
نريد فقط عيش حياة باسلوبنا الخاص واول حاجز امامنا هم اباؤنا
وكما قيل في التعليق رقم 3 فان الاختلاف يصنع التميز
2019-10-06 12:45:50
319066
user
3 -
الى ياسمين
هي ليست مريضة نفسية
هي فقط مختلفة
الاختلاف يصنع التميز
2019-10-06 11:11:37
319062
user
2 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
اظن انه يجب ان تشتغلي بدراستكي وبشيء اكثر فائدة يساعدكي على الحياة بشكل افضل في المستقبل
2019-10-06 11:11:37
319060
user
1 -
ياسمين
أنصحك بزيارة طبيب أو مختص نفسي .. أما بالنسبة لكونك متمردة وترغبين في العيش كما تشائين فهذا أظن يرجع لطبيعة شخصيتك وأفكارك الخاصة .. عموما أعرضي نفسك على مختص نفسي أنت حقا تحتاجين لذلك.
move
1