الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

هل انتهت حياتي فعلياً ؟

بقلم : ظلام دامس

هل انتهت حياتي فعلياً ؟
تدمرت حياتي بسبب اشاعة لا أعلم من أطلقها

 

السلام عليكم ، أنا شاب من دولة مغاربية و أبلغ من العمر 27 سنة ، لطالما كنت قبلاً مثال للطفل النجيب والمجتهد والملتزم ، حققت حلمي وحلم والداي بالتحاقي بمهنة في سلك الصحة ، كنت قبلاً خجولاً وانطوائياً إلى أن صارت لي صدمة أو بالأحرى صاعقة من أسوأ ما قد يحصل لك و هي تشويه سمعتك في اطار عملك و في المجتمع كاملاً 

لقد اتهموني بأسوأ صفة تطلق على الرجال ، أجل اتهموني بالشذوذ ! بسبب هذه الإشاعة فقدت أصدقائي فقد اصبحوا يتهربون مني وأصبحت أواجه رفضاً قطعياً من أي بنت أتقدم لها ، والشيء الذي زاد الطين بلة أني لم أعرف من أطلقها ، أصبحت شخصاً مشهوراً بينهم وحياتي لا تُطاق ، حياتي دُمرت و أرغب حقاً في قتل الشخص الذي قتلني ، ألحقت بأهلي العار بعد أن كانوا فخورين بي ، والغريب في الأمر أن الإشاعة تكبر يومياً فكل مرة أتفاجأ بأشخاص تكلمون عني و أنا لا أعرفهم ، أرجوكم ساعدوني ، ماذا أفعل ؟.

تاريخ النشر : 2019-11-10

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
انشر قصصك معنا
مقهى كابوس
اتصل بنا
لا أريد الإفصاح عن اسمي - الجزائر
unknown girl - العراق
سارة
فيسبوك
يوتيوب
اين قصتي
عرض متسلسل
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (21)
2019-11-15 18:31:21
324294
21 -
بيري الجميلة ❤
أتوافق مع رأي الأخت نغم ، وهو أول ما يتبادر إلى ذهن القارئ ، ظننت ذلك في البداية لكنني لم أذكره
2019-11-15 18:31:21
324292
20 -
بيري الجميلة ❤
تستطيع الوصول لمن أطلق عنك هذه الإشاعة البشعة ، اسأل من اخبرك بذلك حتى تتوصل لصاحب الاشاعة وتواجهه وتذكره بالله أن تدميره لحياتك له عقاب أليم في الدنيا قبل الآخرة ، وتخبره بأنك لن تسامحه حتى يسترجع ماقاله عنك ويمحوه ، كلنا قد نتعرض لمثل هؤلاء المزورين ، عن نفسي انا قد أغضب لكن لن اهتم بكلام ناس تافهون يصدقون بآذانهم ولا يرون بأعينهم ، اعلم أن كل من صدق فيك الشائعة هو سيئ مثل صاحبها ، لأنه صدق وظن بالسوء دون دليل وقبل ان يرى بعينه ، هذا يدل على أن مثل هؤلاء لا يستحقون اهتمامك ، واعلم أيضا أن هناك الكثير من الجيدين لن يصدقوا إلا ببينة ، ومن يخاف الله سيكون كذلك ، ليس كل الناس تافهة لهذا الحد ، أما في مسألة الزواج فاطمئن الناس ليست بغبية حتى تصدق أن شاذ يطلب الزواج من فتاة ، فلو كان شاذا فعلا ماتوجه للزواج
2019-11-13 11:07:53
324033
19 -
نغم
لا يعقل ان تنتشر الاشاعة الى هذا العدد الكبير من الناس بهذه السهولة ، انا اظن انها لا توجد اشاعة من الاساس بل ربما شكلك او ملابسك او صوتك او تصرفاتك هي ما تجعلهم يظنون انك شاذ .. هناك الكثير من الشباب لاحظت عليهم انا شخصيا ان هناك شيء خاطئ بهم هناك مثلا من يتكلم بصوت ناعم جدا ، هناك من يتكلم باسلوب و طريقة انثوية جدا ، هناك من ملابسه فيها ستايل يناسب البنات اكثر من الاولاد مثل السراويل المشدودة على الجسم و القصيرة قليلا .. لكن فيما بعد اجد انني كنت مخطئة و انهم طبيعيون و منهم من هو متزوج و من لديه صديقة او خطيبة .. ربما انت بدون قصد اعطيتهم هذه الفكرة عنك فصدقوها ..
2019-11-11 23:21:57
323832
18 -
غيمة
ان حاول احدهم قهرك او واجهك كن قويا ورد عليه بصوت واضح صارم اثبت والا اتهمتك للشرطه بقذفي
2019-11-11 23:21:57
323831
17 -
غيمة
اخي الفاضل تعاطفت معك انها مشكله عويصه
لا ادري كيف اواسيك لكن ارجوك تفائل ولا تشعر بالحزن والإحباط اعتبرنا أصدقاءك
انا اصدقك
اعلم مصدومون وبقوه ليس فيك لكن بالإشاعات وقال المثل المصري العيار اللي ما يصيب يدوش لكن بالنهاية سوف يدركون كم هم مخطئون لا تتعب نفسك بالتبرير واثبات براءتك لانك قد تندم فيما بعد بضياع جهدك فيما لم يعد عليك بالنفع ان مازالت في وظيفتك فثابر فيها اكمل دراستك وطور نفسك سوف تفرض احترامك وشخصيتك بأفعالك وسيعلم الجميع خطاءهم حينما لا تعود تهتم لا بهم ولا برائهم
أرجو لك التوفيق والسعادة من كل قلبي
2019-11-11 23:21:57
323828
16 -
مطر السحاب
الناس ديما بتتكلم .. متشغلش بالك بكلامهم لانه ف الآخر مجرد كلام .. هما بيتكلمو عنك لانك احسن منهم .. خليك واثق من نفسك .. وكلما انها مجرد اشاعه بلاش تديها اكبر من حجمها .... انا ف الشغل عندي بيقولوا عليا كلام كتير زي بلطجي و مش منتظم بتاع نسوان. ... والخ الخ ... انا قولت من جوايه سطر واحد .. طز فيهم و ف اليصدقهم و قرب من ربك و ادعي ليه .. بص محدش فينا واخد حاجه معاه و ربنا بس اليعلم بكل واحد فينا .. ربنا بيغفر مهما كان الذنب و بيسامح و ببستني توبه عباده علي عكس البشر البيستنو غلطه عشان يفضحو بغض او يشوهو سمعه بعض سواء بالكذب أو النفاق ...... كلام الناس مش بيخلص ..سيب اليتكلم يتكلم و خليك واثق من نفسك و كمل الطريق للاخر .. الابطال مش البيوصلو للهما عايزينو. . البطل الحقيقي اليقدر يقف بعد كل هزيمه .. اليقدر يرجع تاني الطريق مع كل المشاكل و المواجهات و الأزمات البتوجهو ... تختار تكون بطل ولا انسان مستسلم عادي ... كلنا عندنا الاختيار .. انتا البتختار تكون ايه ..انتا وبس البتختار مش كلام الناس ... كلام الناس تحت الارض ينداس ... خليك مؤمن بربك وواثق فيه و استمر كمل الطريق مهما حصل ..واصل النجاح للاخر .. وسيب اليتكلم يتكلم حسابهم مع ربك هيكون كبير اوي .... بالنسبه لموضوع انك مفيش وحده بتقبل بسبب الموضوع .. ممكن تروح مكان بعيد و تبتدي بدايه جديده .. أو تتقدم لوحده من مكان بعيد بعيد عن المحيط ده .. الاشاعه مهما كانت كبيره ليها حدود .. شوف انسانه بره الحدود دي و ابتدي من جديد و اقف علي رجلك من تاني
2019-11-11 07:06:41
323753
15 -
ورود
كل يوم يمر نقابل مثل هولاء الحقودين الذين لم يسلم احد من لسانهم يتكلمون باعراض الناس كانهم سوف ينجون بافعالهم لكن علاجهم هو التجاهل فقط طالما انت انسان محترم طز على كل من يتهمك باتهام باطل وطز بمن يصدقه
2019-11-10 23:09:53
323732
14 -
ام ريم
حياتك لم تنتهي مالم ينهيها الله عز وجل ولاتستطيع اشاعة انت متاكد تماما انها اشاعة أن تنهي حياتك وستمر الايام وسينشغلون بشخصا اخر فهاذا طبع البشر وانت ستمضي في حياتك وتحقق ماكنت تريد وهم سيضلون في مكانهم يتتبعون اخبار هذا وذاك
بني اجعل ثقتك بالله عز وجل لاحدود لها وأدعو الله كثيرا أن يبين الحق ومادمت رجلا فلن يزعزع أحدا نظرتك لنفسك فكن على يقين بذالك وأكثر من الصلاة والتقرب لله ودعك ممن يتحدثون خلفك فلو كانو أكفاء حقا لتحدثو امامك اتمنى لك كل التوفيق بني
2019-11-10 23:09:53
323731
13 -
القطة الشقراء
مادمت واثق من نفسك لاتهتم لأحد فأنا مثلك ففي فترة من فترات حياتي إهتموني بالفجور لكني لم ابالي لأنني واثقة من نفسي فالفشلة يطلقون إشاعات لتحطيم أشخاص أحسن منهم ومن تم يبنون أنفسهم على حطام الاخرين.
2019-11-10 21:54:44
323724
12 -
Flower k
انصحك تلزم الاستغفار
الاستغفار له تأثير عجيب سبحان الله
مع قراءة سورة البقره والدعاء
2019-11-10 17:38:03
323715
11 -
يوسف
اثبت لهم أنك بريء أو بالأحرى قل لهم وخاصة أصدقاءك أعطوني دليل يثبت صحة الإشاعة.
كن رجل ولا تبالي بالإشاعة مادمت على يقين أنك لست كذالك ولا تتهم أحد بل أحسن بهم الظن.
2019-11-10 14:47:14
323702
10 -
مرحبا
هذا ابتلاء لك من الله عز وجل ... لاتنسى السيدة عائشة رضي الله عنها وارضاها فقد تعرضت لاتهام في شرفها وعرضها .... هذا حال البشر . حتى رب العزة قالوا عنه اتخذ صاحبة وولدا .. اثبت في البلاء وتوجه الى الله و صل له فلا احد سيقدر على الناس الا رب الناس ثق بنصر الله وسينصرك العزيز ...كلام الناس عنك ظلم ادع ربك ان ينصرك على من ظلمك وان يرد كيده في نحره ...
2019-11-10 14:47:14
323694
9 -
بنت مصر lolo love
ادعي الله ان ينصرك ويفضح من ظلمك
مع الوقت الناس هتنسي الكلام ده لما هيلاقوك انسان سلوكك مستقيم
استعين بمحامي لو تعرف اشخاص معينين تداولو عليك هذا الكلام وارفع قضيه او اعمل بلاغ في الشرطه فيهم مثلا محضر سب وقذف او تحت اي مسمي .. حتي يتم التحقيق معهم وممكن يتم الوصول لأول شخص اطلق هذه الشائعه
2019-11-10 14:14:30
323692
8 -
إلين
شوف عليك أن تسافر لولاية بعيدة و أين لا يعرفك أحد و تبدأ العمل من جديد و اعلم أن المرأة التي مكتوبة لك ستتفهم الإشاعة و أنا أرى إن صبرت سيرزقك الله ست النساء زميلتك طبيبة الأسنان ههههه الله معك كلنا نقهر في هذه الحياة لكن حين أفكر أن الله يبتلينا كي يحمينا من نار جهنم أفرح إنه الحرق أيها الصديق
2019-11-10 13:45:16
323688
7 -
واحدة من الناس
لا تهتم لما يقال نعم انهمؤلم لكن قوي قلبك بلالايمان و عمره بالقران و الدعاء ستتغلب علي الشائعة شيئل فشيئا اعلم انه صعب لكنه ليس مستحيل سابقا اطلقوا علي اشاعة اني ساحرة تالمت و بكيت و ناجيت الله و رايت عجائب قدرته في شفاء غليلي و ذهاب همي الحمد لله دائما و ابدا و اعلم ان الله لا يضع عبد في اختبار يفوق قدرته فالله ليس يظلام لعباده امل ان يكون تعليقي مفيذ لك
2019-11-10 13:45:16
323687
6 -
milisa
بما انك تعرف ما تقوم به و تعرف انك بريء فعليك ان تعرف ان المؤمن مبتلى فعليك بالصبر لانها اشاعة مدمرة و لا حل لها و ان كنت ترغب حقا بالنجاة فابتعد قدر الامكان عن المكان الدي اطلقت فيه الاشاعة جد مكانا لا يعرفك فيه احد و ابدا من جديد حياتك و انت ادرى ان كنت ستتحمل الم الاهانة و تبقى مكانك ام ترحل و تعيش بكرامة
2019-11-10 13:39:53
323686
5 -
أسمي هو حرف
يا اخي هذا كلام الناس لا يودي ولا يجيب اللي قال الكلام هذا عنك واحد حقير وحقود مالقي الا هذه الطريقه حتى يكسرك فيها عاد انت خليك ذكي وماعليك ادعس عليهم وامشي ...
تذكر اذا انت مو شاذ وهذه اشاعه ليش تعطيها اكبر من حجمه انت تعرف نفسك ورب العالمين يعرفك خليك قوي .....
ماشاءالله عليك في سلك الصحه ركز في مستقبلك و طموحك ... طول ما انت مستقيم و مركز في هدفك وعائلتك اشاعه رح تموت خليك واثق بنفسك وبس في نهايه هذه مجرد اشاعه ما يتكلم في اشاعه الا ناس فاشلين .. مركزين مع ناس و نسيان انفسهم
2019-11-10 13:39:53
323680
4 -
الطائر الهولاندي
فوض أمرك الى الله ، و اسأله إحقاق الحق و إبطال الباطل ، و تضرع في الدعاء ، فإن الله ناصرك لا محالة . قوّ فؤادك و كن حازما و لا تكن انهزاميا ، و أدّ عملك ، فإنما هو ابتلاء لك لتعرف عدوك من صديقك . أما الزواج فسيأتي أجله فلا تقلق .
افرض نفسك على الجميع بمروءتك و تفانيك في العمل ، و سيرد مكرهم في نحرهم ، فلا تعبأ بهم و لا تبالي و امض لسبيلك غير خواف و لا جبان .
2019-11-10 11:54:24
323671
3 -
شخصية مميزة الى صاحب المقال
طالما انت واثق من نفسك فلا تهتم لهم ولشاعاتهم اكيد هنالك شخص حانق عليك ويغار منك بشدة او لأي سب اخر قام بتسريب هكذا اشاعة قذرة مثل وجهه وان استمر الأمر عليك رفع دعوة عن من يمكن ان يشهر بك او على الأقل من اخبروك اكيد يعرفون من فعلها فارهبهم بالجوء الى الشرطة والقضاء اكيد سيتوقفون لن المر سيذهب في اتجاه اخر او ابتعد عن ذلك المكان وعوضك الله خيرا
2019-11-10 10:41:05
323663
2 -
إبن الأمازيغ الجزائري
لا تستسلم يا صديقي
واضح أن الهدف من وراء هذه الإشاعة هو تدميرك نفسيا واجتماعيا
وانت لما تعطي لهذه الأقاويل اهتماما وانفعالا زائدين فإنك تلفت الانتباه أكثر نحوك
فلذلك أفضل حل أراه شخصيا هو تحدي تلك الإشاعات وتجاهلها واعتني بنفسك وحياتك الخاصة حتى لو كانت لك فيها نكبات فأنت إجعلها مجرد لعبة ومغامرة تستفيد منها وتعرف خلالها الصديق من غيره
فمثلا حتى المثليين والشاذين تراهم ونراهم لا يخجلون من شذوذهم ولا يأبهون بالمحيطين بهم وبل يتفاخرون بذلك
وأنت لمجرد إشاعات وأقاويل قمامات المجتمع ترمي هكذا المنشفة بسهولة وتستسلم?!!
كن قويا يا صديقي حتى لو كنت وحدك
2019-11-10 10:30:41
323661
1 -
حمادي الترهوني
والله اسواء حاجة اتصير للراجل اشاعة مثل هذي
ببساطة الي بواجهك قوله حاجتين
الاول ، ما الدليل ؟
ثانيا من اخبرك ولما يقولك من اخبره امش بالتسلسل لين تعرف من الي اطلقها عليك
و ممكن في عيب فيك مثلا شخصيتك ناعمة او طريقة كلامك انثوية بعض الشيء و هذا قد يزيد الشكوك بك ، مثلا حاول ارتداء ملابس غير ضيقة ، و خلي اسلوبك خشن فالكلام و تعامل بحدة ورجولة
move
1
close