الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : العراف

فايروس الفدية

بقلم : محمد الترهوني - بنغازي ليبيا

هنا لا أقصد فياروس بمعنى فايروس ولا فدية بمعناها الحرفي 

بل أقصد انتشار فايروس الكتروني يعرف بإسم الفدية ، فكرته انه يتسلل ببراعة إلى جهازك و يقوم بتشفير ملفاتك كلها وتجميد جهازك وكأنه قطعة خردة مضيئة ولا يمكنك مشاهدة شيء سوى رسالة منهم مفادها انك يجب ان تدفع 900 دولار وإذا قمت بالدفع خلال 48 ساعة فسيخفض السعر إلى 650 دولار فقط

و يعطونك مهلة محددة وإلا فستطير كل ملفاتك من على الجهاز وسيبقى مشفر إلى ما لانهاية

هذا هو فايروس الفدية باختصار شديد
وسؤالي : 

1 - هل سمعت به من قبل أو تعرضت له او تعرف أحدا تعرض له ؟ وماذا فعل ؟

2 -  ما الحل برأيك ؟

3 -  هل تعرضت للهكر عموما ؟

تاريخ النشر : 2019-11-29

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : سوسو علي
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

عراف
اية - سوريا
عراف
زهرة الامل - ليبيا
عراف
ماما سنفورة - قرية السنافر
عراف
علاء - اليمن
مقهى
اتصل بنا
قصص

من تجارب القراء الواقعية

جزر مجهولة
ضائع في الزمن - موريتانيا
شبح الأطفال ٢
مادارا - الأردن
الشبح خلف القفص
Nairoze - السودان
عصبية و صراخ زوجي تقتلني
مشكلتي مع تناول اللحم
عيون القطط
عذاب - سوريا
بداية النهاية
Moriarty - الأقصر اسنا
منزل جدتي
فاتن - السعودية
فيسبوك
يوتيوب
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (24)
2020-03-13 12:42:24
340575
user
24 -
تلا ابراهيم
اتفق مع الاخ امين
2019-12-23 16:09:03
329023
user
23 -
الخولي
أنا هاكر زى تريدو أكتب موضوع كيف تتخلص من الهاكر ويكون شامل رود عل
2019-12-04 00:27:37
326394
user
22 -
امين عفدال
لاتنزل تطبيقات لكي لاتدفع الفلوس وتخسر
2019-12-03 07:17:47
326306
user
21 -
Groot
فقط لاتقم بتحميل التطبيقات من مصادر مجهوله ،، ونفس الشيء لاتفتح الروابط التي تصلك عبر الايميلات او وسائل التواصل الا اذا كنت واثق من المرسل او المصدر .
2019-12-02 06:48:00
326152
user
20 -
سعد العراقي
نعم تعرضنا إلى هذه الحالات كثيرا.لاتدفع الفلوس ا نهائيا مهما يحصل..تحياتي
2019-12-01 14:17:55
326078
user
19 -
شـهاب المـصري
ألف مرحبآ بعودتگ أخي آلعزيز تآمـر، شـگرآ على آلآتفآق يآ صـديقي، فعلآ عقول مـريضـة؛
وأيضـآ مـن آلأفضـل أن يگون آلأحتفآظـ على آلـMemory بحيث يعمـل على آلهآتف وآلحآسـوب أيضـآ عن طـريق وضـعھ في آلـReader ، قآرئ بطـآقة آلذآگرة
memory card reader


With my warm regards
2019-12-01 10:29:03
326057
user
18 -
تامر محمد - محرر -
سلامٌ من الله عليكم و للأخ حمادي الترهوني .. أعتذر لحضراتكم على الغياب عن الموقع بسبب بعض الظروف .. فعلاً هذا الأمر يعد مشكلةً كبيرة .. أناس أجزم بأنهم ليسوا في كامل قواهم العقلية .. أقصد بذلك جميع الهاكرز الذين يؤذون الناس بالتدخل في خصوصياتهم ..

أتفق مع الأخ العزيز شهاب .. الحل ببساطة هو عدم الاحتفاظ بأشياءٍ ضروريةٍ على الجهاز و إذا كان الأمر ضرورياً فيمكن الاحتفاظ بها على اليو إس بي(USB) أو بطاقة الذاكرة(Memory Card) لتفادي هذا الأمر ..
2019-11-30 17:26:43
326016
user
17 -
حمادي الترهوني
نينا العراق

العفو
نعم لكن احذري من بعضها فكما المثل يقول حاميها حراميها
بعضها برامج تنشر ملفات خبيثة
لكن يوجد عدة برامج شهيرة تستطيعين تحميلها
ولا تنس ماقلته
ليس كل رابط امن كي تدخلي عليه لانها كوارث صراحة تلك الروابط
2019-11-30 16:17:51
326011
user
16 -
نينا..العراق
اها فهمتك عليك وبخصوص الفيروسات التي قد تصيب الهاتف هنالك تطبيقات في سوق بلي تحمي الهاتف من الفايروسات إضافة إلى قيامها بمهام إضافية الى جانب تلك المهمة
شكرا جزيلا للتوضيح
2019-11-30 15:05:32
326005
user
15 -
حمادي الترهوني
نينا العراق

لا لم اقل ان الاختراق لا يشمل الهاتف
بل قلت قيروس الفدية فقط من لا يصيب الهواتف
لكن هناك انواع اخري تستطيع العبث بهاتفك
و لكن كي لا تتضرري
لات تدخلي روابط مجهولة المصدر
لا تحملي تطبيقات او الاغاني من مصادر مشبوهة
و اجعلي كلمات السر صعبة قليلا و هكذا انتي امنة بنسبة 60%

و لكن الفدية لا تصيب الهواتف لا تقلقي
لكن اقلقي بشان الفيروسات الاخري ،شكرا لمرورك
2019-11-30 12:03:58
325982
user
14 -
نينا..العراق
عفوا كيف يقوم الهاكرز بتهكير الجهاز باي طريقة وماهي الإجراءات لتفادي ذلك الشي
اخي انت تقول أن الاختراق لايشمل الهاتف لكني أسمع ااحيانا أن الاختراق يشمل الهاتف أيضا لااعلم مدى صحة ذلك لكن إذا كانت لديك اي معلومة تخص ذلك فارجو أن تكتبها
موضوعك شيق للغاية تحياتي لك
2019-11-30 09:53:34
325964
user
13 -
حمادي الترهوني
لوست سول

هههه تمام توا اننسق معاهم و نهكرو منظومات مصرف الجمهورية لانه مزطنا ههههه

الطائر الهولندي

الحمدلله انك استعدته
العفو، دائما تعجبني تعليقاتك لانه تشبهني قليلا

بيري

وماذا لو سرق او ضاع الورق ؟ هههه الانسان يعتمد علي ذاكرته احسن .بس لو حاجة مهمة تتحط في فلاشة افضل
،شكرا لمرورك

شادي

هههه بالمرة يسترزقو معاهم ههههههه ،شكرا لمرورك

بنت الجزائر

ات اذ رييلي هيل هههه

خليكي خليكي عاليوتيوب مالك ومال الملفات ووجع الراس ههههه،شكرا لمرورك

ساكورا

ن
ههههه تي معنديش لو عندي 900 دولار راهو هضا ماهو حالي ههههههه
فعلا هكرز شحاتين عبدة مال
،شكرا لمرورك ماتنسيش تصكري الباب وتاخذي ساطورك معاكي ههههه
2019-11-30 09:53:34
325963
user
12 -
حمادي الترهوني
للعلم...

اقصد بالجهاز اجهزة الكمبيوتر و اللابتوبات

الفيروس لا ياتي للهواتف اصلا و هذا جيد
2019-11-30 07:50:28
325959
user
11 -
المحاربة ساكورا
ههه الله عليهم 900 دولار خليهم يهكروا كل شيء ما يهمني اصلا الجهاز فارغ يا ليل.
اخرتهم هاكرز شحاذين ما لقوا عملة الا بالطريقة الوسخة ذي
2019-11-30 06:44:27
325950
user
10 -
بنت الجزائر الغالية
وات داهال لك 950 دولار واااات ؟؟
الله يهلكهم يارب مين وين اجيبها اصلا ماعندي ملفاات الا ملفات الاغاني وفيني اسمعها من اليوتيوب
2019-11-30 03:29:28
325929
user
9 -
شادي
خليهم يهكروا جهازي مابيهمنيش لايوجد به الا ارقام كراجات خليهم ينسقوا معاهم هههههههههههههههه
2019-11-30 03:29:01
325903
user
8 -
بيري الجميلة ❤
لم أسمع بهذا من قبل !

لكن كنت أفكر منذ يومين أنه يجب علينا الاحتفاظ بمستنداتنا وصورنا وحفظ معلوماتنا بالقلم وكل ما يخصنا ، لأن النت ليس مضمون الى الأبد ، قد يأتي يوم ونخسر كل ما دونناه على النيت
2019-11-29 15:33:35
325860
user
7 -
الطائر الهولاندي
التعليق 6 ، مضحك هههه ، و في محله ، حلو كلامك .
طبعا لم اسمع بهذا الفيروس
تعرضت للهكر سابقا ، سرق ايمايلي ثم استعدته
و الحمد لله
شكرا على السؤال الجميل
2019-11-29 15:03:10
325857
user
6 -
Lost soul
والله ما عندي فلوس كان عندهم يعطوني ..ايبيعوا جهازي باللي فيه و انتقاسموا الورثه ههههههه
اسمع
انا جهازي عادي وما عندش عليه غير اغاني و بعض ارقام افراد العائله ...خليهم والله يهكرو هههههه
..
نسق معاهم بلكي تكسبلك شي شغل معاهم هههههه
2019-11-29 14:26:45
325853
user
5 -
حمادي الترهوني
نديم

هضا الصح هههه ،شكرا لمرورك
2019-11-29 13:50:31
325847
user
4 -
حمادي الترهوني
مجنن الجن

ههههه فعلا حتي انا سافعل ذلك
ماعنديش شي مهم علي جهازي...لحظة تي معنديش جهاز اصلا
2019-11-29 13:50:31
325836
user
3 -
نديم
لم يحدث معي هذا الامر ولكن ان حدث فأنا لايهمني الهاكرز لانني لااحتفظ بأي صور اوشيئ مهم في الهاتف نهائيا.
2019-11-29 13:14:46
325834
user
2 -
شـهاب المـصري
في آلحقيقة لمـ أسـمـع عنھ مـن قبل ، ولگن أعتقد أنني رأيت شـيء يشـبھ في آلآفلآمـ آلأجنبية.
أمـآ آلحل ببسـآطـة هو عدمـ آلأحتفآظـ بأشـيآء مـهمـة على آلجهآز، ولو مـن آلضـروري آلأحتفآظـ بأشـيآء مـهمـة فيمـگن آلآحتفآظـ بهآ في گآرت آلمـمـري، أو تأمـين آلجهآز مـن هذآ آلآمـر .
بآلنسـبة لي فلمـ أتعرض للتهگير في حيآتي ؛ بل قمـت بتهگير آلگثير مـن شـبگآت آلـWi Fi فقطـ هہهہهہ

سـؤآل رآئع أخي حمـآدي ، تحيآتي ..
2019-11-29 12:35:04
325828
user
1 -
مـجنـــن↜ الجــــــ⚠ـــــــن
اناوالله مافي اجهزتي شي مهم بحتفظ بكل الاشياء المهمه في فلاش لذالك لو حصل معي ذالك سوف اعطيه رقم جهازي الثاني هههههه او اقوم بكسر الجهاز ولمبلغ المطلوب مني باازيد فوقه فلوس وااخذ افظل جهاز بلسوق. وكذا باكون قهرتهم وفي الاخر اناالمستفييييييد. ههههههههه فكره جهنميه
بصراحه اول مره اسمع بهاذا ولم اصادف احد حصل معه هاذا!
لاكنني سمعت بلتهديدات بنشر صور البنات بنسخ جميع صورهم
move
1