الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : قصص من واقع الحياة

ابنة أخي !

بقلم : Tasnem

قالت لي إني أكره أمي وأبي
قالت لي إني أكره أمي وأبي

لدي مشكلة أتمنى أن أجد حلا او سببا ، ذات مرة أرادت مني إبنة أخي الصغيرة وعمرها 10 سنوات أن ألعب معها فذهبت لغرفتها وبينما كنت الاعبها قالت لي أريد أن أريك شيئا خاصا  بي ، فقلت لها أريني ما هو الشيء ؟ فأحضرت دفتر رسمها وقالت لي انظري ماذا رسمت ، فانصدمت من رسوماتها فقد كانت رسوماتها دموية حقا! 

فرسمت امها تقتل أباها وهي تضحك والكثير من الرسومات المتشابهة ، كيف يعقل هذا الطفلة الصغيرة ترسم كهذه الأشياء فأنا شخصيا لا أجيد الرسم فكيف هي ! فقلت لها حبيبتي من علمك كل هذا ؟ فقالت أنها لعبتي أخبرتني برسمها فهي كانت حزينة وأخبرتني أن لم ارسمها ستحزن أكثر !!

فأخبرت والديها بالأمر فقالا أنها كبرت ولا داعي لتكبير الأمور !! ولا أخفيكم سرا أن زوجة أخي مهملة لطفلتها فكل همها المكياج والتسوق وأما أخي فهو لديه عمل فيضطر للسفر بحكم عمله فأنا الوحيدة التي أعتني بها ، قالت لي إني أكره أمي و أبي و أحبك انتِ فقط ، ففسرت رسوماتها كره لوالديها بسبب إهمالهم لأبنتهم والأسوء إنها كانت تقول لي أنها رأت فتاة بشعة تنظر إليها يوميا وتراها بأحلامها فزاد قلقي عليها ، أنا حقا لا اعرف ما بها ! أتمنى أن أجد حلا لمشكلتها والأهم ماذا بها هل هي تعاني من شيء أم ماذا ؟!!

تاريخ النشر : 2019-11-30

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : سوسو علي
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

مشكلتي مع أختي الصغرى
آية حسن - جمهورية مصر العربية
عذاب الضمير
الحزينه - الأردن
قصة حب من طرفين
بدأت أكره أسرتي بسبب الجن
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

المتسولون الأغنياء
استيل - اليمن
ماذا ستفعلون لو أصبحتم مخفيين؟
حلمت بأنني أركض على جسَر
رُقَية - العراق
خطب ما
مجهولة
الشيطان يرتدي تنورة
سارة زكي - مصر
هاي جريف
ميرنا أشرف - مصر
كسرة النفس
سليمة - ليبيا
أحاجي الفراعنة :جرائم غامضة وألغاز مظلمة
قصتي
عرض
التعليق على هذا الموضوع مغلق حاليا
تعليقات و ردود (8)
2019-12-09 05:39:33
327114
user
8 -
بيري الجميلة ❤
نعم يجب ايضا أن تحصنيها وترقيها وتعلميها الصلاة والاهتمام بالأذكار ، لأن الشياطين تنال من الأطفال احيانا وتحاول إفسادهم ، والطفل الذي يميل للشر والقتل والدماء قد يكون ذلك تحريض شيطاني ، فلكل إنسان شيطان يوسوس له
2019-12-09 05:39:33
327113
user
7 -
بيري الجميلة ❤
هو أكيد أن هناك نوع من الاهمال والجفاء بينها وبين والديها ، وبالأخص والدتها ، لأن الطفل لا يتصرف بغموض وريبة إلا إذا كان مهمل وبعيد ويترك لحاله فترات طويلة ، إذا كانت والدتها لا تهتم بها فكوني أنت قريبة منها حتى تكبر بما أنك عمتها ويهمك أمرها ، وستكوني أقرب من ناحية السن أيضا وهذا جيد ، علميها وفهميها لتتأثر بك
2019-12-06 17:08:32
326767
user
6 -
ahmad
ربي يشفيها...عندما تنام هذه الصغيرة. ضع يدك
على راسها واقرأي اية الكرسي...وانشاء الله هذه الصغيرة تشفي
2019-12-01 15:01:25
326092
user
5 -
جنى
حاولي أن تخرجيها من هذا الجو وان تاخذينها للملاهي وان تشغليها بأشياء تناسب فقط عمرها لان الطفله ربما شاهدت فيلما أو كرتون أوحى لها بهذه الأفكار السيئه، لاني اذكر نفسي وانا صغيره كانت تدور معارك طاحنه في بيتنا بين امي وابي ومع هذا لم ارسم رسومات مرعبه مع اني كنت ارسم وانا صغيره لكن على أيامنا لا توجد أفلام كرتون توحي للأطفال بأمور روحانيه أو أشياء مرعبه وكانت مشاهدتنا للتلفاز محدوده جدا
2019-11-30 17:26:43
326017
user
4 -
زينة
ممكن أن تكون دمية مسكونة بروح خبيثة وهي من تملي عليها ما ترسم عليكي التخلص من الدمية و رقية الفتاة مع تشغيل سورة البقرة
2019-11-30 17:26:43
326014
user
3 -
يوسف
علميها الصلاة وحفظيها ٱية الكرسي وأن تقرأها في الصباح والمساء وعندما تنام، وأن تترك هذه الرسومات وتلعب بالألعاب كالأحصنة وعرائس وتساعد أمها على أمور البيت، وقد تكون مشكلتها نفسية فاحاولي أن تطمني نفسيتها وأن تقربيها لأنها وأبيها وأيضا كلمي أمها وأبيها ليهتموا بابنتهم.
2019-11-30 11:40:22
325980
user
2 -
الطائر الهولاندي
الطفلة مستاءة كثيرا من أمها ، و يبدو ان معاملة الام لابنتها قاسية ، و قتل الام للأب ناتج عن شعورها بأن الام هي وراء غياب الأب و بالتالي فالغياب هو نوع من الموت ، فهو غائب دائما بسسب أمها في نظر البنت كأنما قتلته أمها .
هذا الشعور المأساوي لدى البنت ناتج عن افتقاد الحنان و الاهتمام من الوالدين . و لذلك لا بد على الام ان تعطي لابنتها حقها من الاهتمام ، و كذلك الأب حتى تسترجع البنت ثقتها بوالديها يتولد الحب من جديد تجاههما .
انصحي زوجة أخيك و أخاك بضرورة الاهتمام بابنتهما ، و أن تكفي انت عن تمثيل دورهما معها . فالبنت او الولد يحتاجان والديهما في حياته و الا شعر بالضياع .
2019-11-30 10:44:35
325972
user
1 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
يبدو ان ابنة اخيك تعاني من حالة نفسية وهذا شيء اكيد وبحكم يبدو ان انعزالها عن والديها وحسب ما سردتي لا يهتمان كثيرا بها ربما تعرضت لمس ما فهي لم تفعل ذلك من رأسها كما اسلفتي الذكر واخبرتكي ان احداهن طلبت ذلك والأطفال لا يكذبون في مثل هذه الأمور واكيد هنالك نوع من الكبت الذي لا تجد كيف تنفس عنه الا برسومات كهذه اظافة الى هذه التي تطلب منها رسم هذه المور السيئة لذى عليكي التكلم مع اخيكي وشرح المر له كي يهتم بابنته اكثر وياخذ وقتا مطولا معها اظافة الى تاهيل والدتها لكي تتدارك الأمر وتعتني بأبنتها فالبنت بحاجة لطبيب نفسي ورقية شرعية ايضا فعليكي تعليمها قرآة سورة البقرة والتحصن باية الكرسي وعدم الأنعزال حتى لا تزيد خالتها سوءا وحاولي ان تتواجدي معها قدر الأمكان او تراقبيها عن بعد كي تعرفي ما يحدث معها وتحدثي مع والدتها كي تهتم بها ايضا
move
1