الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : عالم الجن

كيف تتخلص من الجاثوم بطرق عملية و مجربة 100% !

بقلم : Sultan - الجزائر
للتواصل : [email protected]

كيف تتخلص من الجاثوم بطرق عملية و مجربة 100% !
الوقاية و كيفية التخلص من هذه الظاهرة الغريبة

هذا المقال هو اجتهاد شخصي و تجارب عملية سهلة و مفيدة و مفعولها مضمون ! ...

نبدأ على بركة الله

الجاثوم أو الكابوس أو زائر الليل أو الخناقة أو الجهامة أو بوبراك ...الخ من التسميات الشائعة في المشرق أو المغرب العربي أو في المعتقدات الغربية ... هو في حقيقة الأمر ظاهرة غامضة يصعب تحديدها أو تفسيرها سواءا علميا او نفسيا او روحيا ! .

التفسير العلمي لهذه الظاهرة التي تسمى بشلل النوم هو تفسير منطقي و صحيح لا ننكره بتاتا لأنه استنتاج مبني على تجارب علمية بأجهزة متطورة و تقريبا لا يوجد شخص على هذه الأرض لم يمر بهذه التجربة مرارا و تكرار و أنا من بينهم ! ... لكن التشخيص العلمي كان ناقصا و أهمل بعض العناصر التي سأذكرها لاحقا .

التفسير النفسي للظاهرة كذلك صحيح لان التعب الجسدي و النفسي و الأرق هم من احد مسببات شلل النوم و الجاثوم ... لكن التشخيص النفسي كذلك ناقص و أهمل بعض العناصر ...

الجاثوم في التراث الشعبي و الديني هو ظاهرة غير طبيعية لها ارتباط وثيق بالعالم الآخر و الماورائيات ! هو كذلك صحيح لكنه هو كذلك أهمل بعض العناصر ...

سوف أقدم شرحا بسيطا لكي لا أطيل عليكم ولذا فضلت عدم الاستدلال بالمقالات العلمية او النفسية و الايات القرآنية لأننا الهدف من موضوعنا ليس تحليل الظاهرة إنما أعطاء بعض الإرشادات للوقاية.

كل من قاموا بتفسير الظاهرة أصابوا لكنهم اخطئوا في أمر واحد ! أنهم فسروا ظاهرتين في ظاهرة واحدة و كل طرف متمسك بتفسيره و ينكر تفسير الطرف الآخر ... كيف ؟

كيف تتخلص من الجاثوم بطرق عملية و مجربة 100% !
تصيب الشخص بسبب النوم في وضعية معينة ...

شلل النوم هو ظاهرة تصيب الشخص بسبب النوم في وضعية معينة تؤثر على الأغلب على الدورة الدموية للرأس فيحصل نوع من الاختلاج تمام مثلما يحصل لنا عندما نجلس في وضعية معينة فتصاب إحدى الأرجل أو اليدين بالاختلاج فتصبح مشلولة لبضع لحظات و في بعض الأحيان لا نحس حتى بوجودها و نفس الظاهرة تحصل مع الرأس و الدماغ ! و طبعا التعب و الأرق يؤثر كثيرا على وضعية النوم لان الشخص الذي يكون في حالة طبيعية فأنه دائما يبحث عن الوضعية المثلى للنوم و التي بدونها لا يستطيع النوم ! لكن الشخص المرهق و التعبان غالبا ما ينام بعمق شديد لدرجة النوم حتى في وضعية الوقوف مما يشجع على حدوث ظاهرة الاختلاج و بالتالي لا يمكن إنكار صحة هذا الكلام و القول أن هذا الجاثوم الذي تسببه مخلوقات غير مرئية و أن العلماء لا يفقهون ذلك لأنهم لا يؤمنون بالماورائيات مثلما يدعي المؤمنون بالماورائيات و بالموروث الشعبي ...

لكن الجزئية التي أهملها الأطباء و النفسانيون هي سبب حدوث هذه الظاهرة عندما يكون الإنسان في صحة بدنية و نفسية جيدة و ينام في فراش جيد و في وضعية صحية ممتازة !!! لماذا تحصل هذه الظاهرة ؟ لماذا يشاهد المصابون أشخاصا غرباء و في نفس الوقت يشاهدون الأشخاص الذين ينامون بقربهم و كل شيء في الغرفة موجود في مكانه و التغيير الوحيد هو ذلك الشخص الغريب ؟ .. لماذا في بعض الأحيان يرى المصاب نفس الغرباء في كل مرة يصاب و طيلة سنوات طويلة ؟ لماذا يصاب الشخص بالجاثوم في منازل معينة أو غرف معينة بينما لا تحصل معه هذه الظاهرة في أماكن أخرى ؟ .. لماذا عندما تقوم بالصراخ أو مناداة شخص ما مستلقي بقربك يؤكد لك الأمر عندما تستفيق حيث تسأله لماذا لم يساعدك فيجيبك بأنه بالفعل سمعك تأن و تصدر أصوات غريبة لكنه حسبك ربما تهذي فقط .. بمعنى انك فعلا لم تكن تهذي و لم تكن تحلم ! ...الخ من الكثير من الأسئلة التي لا نجد لها جوابا مقنعا ! .

خلاصة الظاهرة هي كالتالي :

1- شلل النوم الطبيعي الذي يحدث لأسباب عضوية لها علاقة بتدفق الدم في الدماغ و تكون بسبب وضعية سيئة في النوم و غالبا ما يرى المصاب كوابيس و أحلام غير واضحة كأن ترى نفسك مثلا عالقا في حفرة أو أن شخصا ما أو شيئا ثقيلا يدوس على رأسك أو حيوان أو شخص يخنقك ...الخ و لكي تستفيق تحتاج إلى بضع لحظات و يكون الأمر متعبا و مرهقا و هو كما قلت يشبه كثيرا ما يحصل للأعضاء الأخرى عندما تختلج.

كيف تتخلص من الجاثوم بطرق عملية و مجربة 100% !
احتمال يكون بسبب ظواهر خارقة او مخلوقات غير مرئية ..

2- الجاثوم او الشلل الذي تكون أسبابه غير مفسرة و الاحتمال الأكبر أن يكون بسبب ظواهر خارقة أو مخلوقات غير مرئية و طريقة حدوثه هي نفسها التي تحصل في شلل النوم لكن هذه المرة بطريقة غير طبيعية حيث تتدخل قوى خفية لإحداث هذا الشلل عن طريق التأثير على أعضاء الشخص المصاب تماما مثلما يحصل في حالة المس أو التلبس و التي يقوم فيها الجني بالضغط على بعض الأعصاب أو النقاط في جسم الإنسان أو التأثير عليها عن بعد فيصاب الشخص بالصرع أو مثلا يفقد التحكم في احد أعضاءه أو لسانه ...الخ و الدليل على هذه الظاهرة أن المصاب يفيق و يتحرر مباشرة بمجرد أن يلمسه شخص ما بقربه بينما لو تعلق الأمر بشلل النوم فان المصاب سيحتاج إلى بضع لحظات و ثواني لكي يفيق و يتحكم في جسده مجددا ... في هذه الحالة لن نخوض كثيرا في الأسباب لأنها تختلف و يوجد فيها جدال كبير جدا منه من ينسب هذه الظاهرة للمس الشيطاني و منهم من ينسبها إلى السحر أو العين أو الحسد أو إلى مخلوقات عابثة مشاغبة ...الخ ..

المهم الآن و ما يجب على الجميع معرفته أن هذه الظاهرة هي مجرد أمر عابر و آثارها هي نفس آثار الكوابيس و الأحلام المزعجة ! أي أن المصاب يحس بالخوف و الهلع و الضيق و أحساس نفسي سيء .. لكن الأهم هو تأثيرها الفيزيائي أو الجسدي على الإنسان ! تأثيرها الجسدي معدوم أي بكل بساطة ليس لها أي تأثير على الجسم و لم يتم تسجيل أي حالة اختناق فعلي أو شلل أو موت لشخص بسبب الجاثوم أو شلل النوم ! لا يوجد و إذا سمعتم شخصا يذكر عكس ذلك فهو كذاب محتال !.

 

الآن نأتي للوقاية و كيفية التخلص من هذه الظاهرة الغريبة :

- التجربة تؤكد انه لما يصاب الشخص بالجاثوم يحاول التخلص و تحرير جسمه بقوة بسبب الهلع و كلما زادة المقاومة زاد تأثير الجاثوم لدرجة أن بعض الأشخاص حين يستيقظون يحسون ببعض الألم في عضلاتهم و كأنهم كانوا يمارسون رياضة رفع الأثقال !.

- محاولة التخلص بقوة و محاولة الصراخ العنيف تسبب للمصاب نوعا من الاختناق الوهمي بسبب الجهد المبذول و ليس بسبب الجاثوم.

- شلل اللسان و انعقاده حيث لا يستطيع الشخص الصراخ أو حتى قراءة القرآن.

- الهلع و الخوف الشديدين الذين يصاحبان هذه الظاهرة قبل بدايتها بلحظات و بعد انتهاءها مما يسبب نوعا من الرهبة التي تجعل المصاب لا يعود الى النوم خوفا من تكرار الظاهرة.

 

هذا على العموم كل ما يسببه الجاثوم و الطريقة المثلى للتغلب عليه هي بإتباع النصائح التالية و عدم الاهتمام بالخزعبلات و الخرافات مثل وضع سكين تحت الوسادة أو المصحف الشريف أو عشبة ما أو مسك ...الخ.

 - لا داعي لان أذكركم بفائدة تلاوة القرآن و أذكار النوم و النوم على طهارة.

- بالنسبة لمن لديهم رباطة جأش و لا يفزعون ... عندما تجد نفسك مشلولا لا تقم بتشتيت جهدك العضلي بل قم بكل هدوء بتحريك أطرافك الصغيرة مثلا تحرك أصبعا بهدوء ثم تحرك الثاني فالثالث ...الخ سوف تجد بأن يدك تحررت و غالبا ما تنتهي المسألة عند هذا الحد لتجد جسمك كله قد تحرر و إذا أكمل العملية مع يدك الثانية.

حاول أن تفتحك عينك أثناء ذلك و إذا شاهدت خيالا أو شيئا ما بقربك أو جاثم عليك قم بمهاجمته بمجرد أن تحرر يدك و صحيح أن حركتك ستكون بطيئة لكن لا تخف لأنها ستتسارع كلما اقتربت منه مما يجعله يفر منك و لا يعود !!! لأنك في كل الأحوال سواء كنت رجلا أو امرأة فأنك دائما أقوى و المخلوقات الغير مرئية تغلبك بالخوف و التأثير النفسي عليك فقط لا غير !.

- نأتي الآن للأغلبية المسكينة التي عادة ما تحس أنها عادت من الموت أو كتب لها عمر جديد بعد زوال الجاثوم (: ... لا تهتموا لان الوضع سيتغير كثيرا بعد لحظات فقط !

كيف تتخلص من الجاثوم بطرق عملية و مجربة 100% !
السلاح الرئيسي للجاثوم هو الخوف .. 

السلاح الرئيسي للجاثوم هو الخوف ! المصاب يحس بنوبة غريبة من خوف وهلع مفاجئ فيحصل له تماما مثل الغريق الذي لا يعرف السباحة فيقوم بالتخبط و الصياح و بلع الماء إلى أن يغرق نفسه بينما لو التزم الهدوء و أرخى نفسه و أغلق فمه سيطفو على الماء ... و هذه هي السباحة بكل بساطة ! .

الجاثوم يؤثر عليك بنفس الطريقة التي تؤثر أنت بها على التلفاز بجهاز الريموت فتجعله يغير القنوات أو يطفئ نفسه دون أن تقترب منه أو تضغط عليه أو تضربه ! تخيل لو أن التلفاز موجود في مكان عالي و انه يرفض الاستجابة للريموت ماذا سيحصل لك ؟؟؟ بكل بساطة ستغضب و تندب حضك و تغادر الغرفة ذليلا لأنك لن تستطيع لمس التلفاز أو ضربه ! سيشنقك والديك (: ... هكذا الجاثوم بالضبط !.

أول شيء تقوم به هو التزام الهدوء لأنك أولا وأخيرا ستدرك انك لن تستطيع تخليص نفسك بطريقتك و بتخبطك ... اتبع نفس الخطوات التي ذكرتها في الطريقة الأولى لتحريك الأطراف و طبعا بما انك شخص تخاف فيجب عليك عدم فتح عينيك لأن الجاثوم بكل تأكيد يحضر لك فيلم رعب ! ثانيا لا داعي للصراخ و العويل لان لا احد سيسمعك و أقصى ما يمكن أن يصدر عنك هو أنين خفيف لن يثير انتباه احد خاصة إذا كان من حولك نائمين ! قم بقراءة القرآن خاصة آية الكرسي و بما أن الجاثوم يؤثر عليك نفسيا أي انه متصل بك نفسيا فلا داعي لتحريك لسانك لكي يسمعك و طبعا لسانك سيكون مشلولا فهو ليس بهذا الغباء ! قراءة القرآن في القلب لها نفس تأثير القراءة بصوت مسموع و هنا لا يستطيع صديقنا إيقافك لان جهاز الريموت خاصته لا يملك التردد الخاص لمنعك من القراءة في نفسك أو بقلبك !.

عندما تفيق و تخلص نفسك ستجد أن الشعور بالخوف لا يزال و إذا عدت مباشرة للنوم سيتكرر ما حصل مجددا و بما انك لا تزال غير متعود و لكي تقي نفسك عناء معركة أخرى ! قم و اجلس في فراشك بضع دقائق فقط و غير من وضعية نومك مثلا اقلب الوضعية و ضع رأسك في المكان الذي كانت فيه رجليك و اقرأ آية الكرسي و قم بالأذان بصوت خافت طبعا لعل احد من اهلك يسمعك و يحسب المسكين انه أذان الفجر فيقوم للصلاة و الساعة ربما لا تزال في منتصف الليل ! ... بإذن الله العلي القدير لن يعود إليك مجددا و حتى إذا عاد ! ... لا مشكلة في ذلك إطلاقا !.

لكي تتعود على هذه الظاهرة تحتاج إلى التجربة لعدة مرات حتى تصل لدرجة التحكم في نفسك و القضاء على الخوف و هنا كذلك يوجد خيارين ! أما انك تقنع نفسك بأنها لعبة و أن هذا الكائن يريد اللعب إذا سألاعبه و نرى من منا صبره أطول ... و تأكد حينها انه هو من سيخسر لأنه غير صبور و سوف يتركك و يبحث عن فريسة أسهل بأسرع مما تتصور ... الخيار الثاني و هو كذلك مفيد و قد يجعلك من الفئة الأولى من أصحاب الشجاعة و رباطة الجأش و هو أن تفكر مليا في نفسك و تقول لماذا يعتدي علي ؟ لماذا يظلمني ؟ لماذا يحتقرني ؟ لماذا يدوس على كرامتي ؟ لماذا يدوس على شرفي و يهينني أمام زوجتي أو زوجي أو أبنائي أو بناتي أو عائلتي ؟؟؟ ماذا سيقول عنك اهلك ؟ أبي جبان يخاف من ظل ؟ أخي الأكبر جبان و خواف ياله من مثل أعلى ... تخيل أو تخيلي لو انك ضيف عند أناس يحترمونك و يوقرونك و فجأة يسمعونك في الليل تصيح كالطفل الصغير و يأتي احد لنجدك و يجد وجهك ابيض من الهلع و أنت الذي يحسبك مثال الوقار الحكمة و رباطة الجأش !!! أليست اهانة ما بعدها اهانة ... تخيل أيها الشاب و أيتها الشابة لو انك في الجامعة أو في مدرسة داخلية تنام هناك و يتكرر معك هذا الأمر عدة مرات و ينشر زملاؤك في الغرفة الخبر و تصبح مسخرة بين الطلاب ؟؟ أليست اهانة ما بعدها اهانة ؟ ... لو انك شخص طبيعي فبكل تأكيد ستحس بالغيض و و سيتملكك غضب يجعلك تواجه جيشا بأكمله و ليس فقط شبح جبان مخادع يريد أن يجعل منك مسخرة بينما بإمكانك القضاء عليه ربما بصفعة واحدة ! إخوتي الأعزاء هذا ما أنصحكم بالتفكير به أثناء إحساسكم بنوبة الجاثوم تمردوا على الخوف و انتصروا لكرامتكم.

 اضمن لكم شيئا أكيدا ... إذا توصلتم لهذه الدرجة من التحكم في النفس و الأعصاب فسوف لن تحتاجوا لهذه النصائح و التوجيهات لأنكم حينها سوف يكون تصرفكم أو رد فعلكم ابسط بكثير من كل هذا .... ألا و هو الاستمرار في النوم و اعتبار الجاثوم مجرد حلم عادي لا يحتاج حتى للاستيقاظ أو فعل أي شيء لأنكم بالفعل ستواصلون النوم للصباح و في الصباح بالكاد تذكرون انه حصل لكم شيء.

 أخيرا .. سأكون مسرورا بالإجابة على أي استفسار أو سؤال مهما كانت درجة بساطته و أريد كذلك أن أوضح لكم بأني لست من ممارسي أي نوع من العلاج أو الرقية ...الخ بل أنا مجرد شخص عادي مثلكم آثرت أن أتقاسم معكم تجربتي التي خضتها مع الجاثوم طيلة أزيد من عشرين سنة حيث بحثت و طالعت و ذهبت إلى رقاة و مشعوذين و استمعت إلى روايات العديد ممن عاشوا نفس التجارب و الله يعلم أني لم أجد الجواب الشافي عند أي احد و لم أجد علاجا نافعا لهذه الظاهرة أحسن و ابلغ من الطريقة التي ذكرتها لكم و التي بفضلها لا أقول لكم شفيت أو قضيت على هذه الظاهرة التي لا تزال دون تفسير دقيق شامل إلى غاية اليوم ! لكن الحمد لله بفضل التجربة تحولت هذه الظاهرة التي في وقت من الأوقات كنت احسبها ساعتي الأخيرة إلى مجرد لحظة شقاوة عابرة لا أعيرها أي اهتمام بل بالعكس أحس بنوع من المتعة و التحدي و كأني العب مع صديق !.


تاريخ النشر : 2015-02-24

أحدث منشورات الكاتب : لا توجد مقالات اخرى
انشر قصصك معنا
قصص
من تجارب القراء الواقعية
هل اذهب لزيارتها ؟
ملاك الليل - مصر
انقذوا أبني
رحاب - مصر
الحياة ليست للجميع
عبود - الأردن
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje
load
تعليقات و ردود (413)
2020-12-12 18:08:03
user
391176
408 -
محمود
السلام عليكم انا محمود انا شاب عادي زي اي شاب كنت بعيش سني يعني اغاني وكل حاجة عملتها الا الكبائر بس قررت التزم واصلي واقرب من ربنا في اول اسبوع كنت مرتاح ونفسيتي مرتاحة جدا وحاسس برضا وراحة وسعادة بس بعد كدا بدء الجحيم والرعب كنت في احلامي بشوف كائنات مرعبة واصوات تقولي عود كما كنت والجاثوم كان بيحصلي كل يوم ورحت لشيوخ كتير والكل قالي انت ممسوس والجن مش عايزك تصلي بس محدش عرف يعالجني والجاثوم كنت بقدر افتح عيني وبشوفه كائن مرعب جدا كنت بصرخ صوتي مش بيخرج قررت اني اوقف الصلاة وكل حاجة انتهت وبقيت بنام طبيعي بس انا قررت انتقم من الجاثوم كان لما بيحصلي اثناء النوم كنت بشتمه شتيمة طبعا مش هينفع اقولها وكنت بقول لو كنت راجل اظهر وانا صاحي مش وانا نايم يا جبان وولعت بخور في الحمام لاني قررت انتقم من عالم الجن بالكامل وانا الان مش خايف وبطلت صلاة لاني حسيت باليئس كان نفسي ربنا يوقف معايا ويحميني ويساعدني بس انا دلوقت مش خايف من الجاثوم ولا من الجن ولا من اي كائن ولما بيحصلي الجاثوم بنام ومعايا سكينة بقوم بسرعة وبيختفي هو دلوقت بقى بيخاف مني نصيحتي ليكم محدش يخاف من الجاثوم لانه ضعيف وجبان ميقدرش يجيلك وانت صاحي خليكم اقوياء الدنيا عايزة القوي مش الضعيف انا حاولت ارجع اصلي تاني بس الصلاة مش مقبولة احساس الراحة الي كنت بحسه زي زمان مبقاش موجود
1 - رد من : كلام غير منطقي وتخاريف
كلام غير منطقي
2021-01-04 23:10:15
2020-12-04 10:59:50
user
389249
407 -
اااا
انااا دايم يجييني يعني ازا مو كل يوم يوم اي ويوم لا وارخيي اعصابي مراا وابلش اقرا قران بقلبي ليين يرووح مني بس بعديبن صار يكثر زياراتو فقمت احااول اقااومو واحااول اضربو بس هو صرااحة حيبة مراا قويي وما قدرت اني اضرب ابدا حت عيووني ما استجري افتحهاا لئني اخااف
2020-12-02 09:06:46
user
388746
406 -
ريما
بليز هل الجن يخرج من تحت السرير
😭😭😭😭😭😭😭😭😭😭😓😓😓
2 - رد من : حسين
اه كان بيطلع م تحت السرير
2021-01-24 10:29:47
1 - رد من : غديرر
ياوه
2021-01-08 15:17:47
2020-12-02 09:04:37
user
388745
405 -
ريما
كيف اتجلص من الجن من تحت السرير
2020-11-11 07:08:55
user
383994
404 -
فراس
هل الفيتامينات تقضي على الجاثوم
2020-09-28 04:01:39
user
375599
403 -
محمد الاحمد
السلام عليكم هاد الجاثوم نحن نسميه خناق صار يجيني مرات كتير لدرجا اني شفت خيال الو وسمعت صوت واحد يصعد الدرج وحاولت اتحرك ومقدرت وفترة من استسلمت ورخيت جسمي فزيت من الخوف ونزلت مسرع وبعد فترت اسبوعين واني انام بين اهلي طلعت نمت فوق ورد جاني بس اني ما شفتو بس سمعتو يضحك واني مشلول
2020-09-13 12:20:26
user
373041
402 -
محمد
انا بنضرب وبتدنضرب جامد كمان وي ببقا واعي واقرا قران بس بياخد فتره لحد ما سبيني ومن دقائق اتي هو وكلب اسود اثناء نومي الكلب من اليمين وهو من الشمال وكان اشبه بالطفل الصغير وكنت بلا خوف لعدادي علي الموضع والضرب ولكن خوفت عندما عضني الكلب من شفتي السفلا ثم نفخ هواء ساخن داخل بقي وجهازي التناسلي لفتره حتي استيقظت وشعرت بشلل مؤقت في الشفه السفليه وصداع شديد في راسي من الخلف فما هذا لقد تعبت مرتان في اسبوع واحد
2020-08-19 09:54:19
user
369038
401 -
محمد
رائع
2020-08-13 01:13:56
user
367993
400 -
...
مقال مهم جدا شكرا لك
2020-08-02 13:21:35
user
366431
399 -
ابو الفرافير الطاغوتى
الجاثوم له سببان اساسيان التوتر و نوبات القلق، فى هذه الحالة لابد من علاج القلق فى اليقظة حتى لا تظهر نوبات القلق عند النوم، او بسبب شيطان، فى حالة الشيطان هناك بعض الامور التى تساعد، لمن يشعر ان الشيطان يمارس معه الجنس او يتحرش به او يغتصبه فعليه اولا بسماع رقية شرعية مسموعة بسماعة لمدة ٤٠ يوم للمس و السحر و الحسد، و يجب ان يضع مسك فى كل ثنايا جسمه كالإبط و خلف الركبة و فوق الكتف و اى مفاصل انا افضل المسك الاسود او الانجليزى لكن للفتيات و غير محبى العطور النفاذة فيكفى مسك ابيض ، و اهم شئ الهدوء و ذكر الله عند الاصابة، لاتحتاج لقراءة كل اية الكرسى حتى بقلبك يكفى فقط كلمة الله او يا الله او يا رب، لو فشلت تلك القصة فعليك بدهن كل جسدك بزيت زيتون مرتين اسبوعيا لمدة شهرين، او شرب منقوع ورق صدر و ورق نبق، اخر شئ قراءة سورة الزلزلة بكثرة قبل النوم و اواخر سورة الجمعة
2020-07-22 17:10:43
user
364654
398 -
عابر سبيل
أحياناً نوبات إدمان المواد المنشطة
تأتي بشكل جاثوم
و من موانع الجاثوم النوم تحت الضوء
2020-07-09 09:20:49
user
361970
397 -
دانا
إذا كان الجاثوم دائما يقف على منطقة القلب و يريد إيقاف نبض و دقات القلب فهل هناك طريقه افضل لكي يذهب و يختفي ولا يعود ابدا.. ❤️
2020-07-01 11:56:08
user
360688
396 -
ابراهيم الحضرمي
هناك طريقة اكتشفتها و هي ان تحرك قبضتك و تعصر اصابيعك باليد الأُخرى التي لا تكتب بها ، حاول و بقوة .
2020-06-25 11:14:53
user
359524
395 -
اسامة
حصل لي الجاثوم الان فقط والله كاني فتحت عيني قليلا ورايت خيال اسود بعدها بدا يخنق فيا ويعض فيا من الرقبة وقالي لماذا ترمي البيض هنا والحقيقة المكان الي نايم فيه رميت فيه قشور البيض من قبل لكن نضفتها من قبل ممكن تفسير وشكرا
2020-06-21 01:22:22
user
358693
394 -
سامر
انا كان يجيني من عمر 13 سنه و الان عمري 33 سنه و مازال يأتي ، حسب تجربتي الطويلة هذه معه فهو تقريبا يضغط على المنطقة الخلفية من الراس بالضبط مكان التصاق الرقبة مع الراس لانها دائما تؤلمني اثناء الجاثوم و بعد زواله و لكن الشي الغريب في جاثوم اليوم هو عند قرآئتي لآية الكرسي كان يضحك، و ايضا احيانا اشعر انه يمارس معي الجنس منذ اول جاثوم شعرت به الى اليوم
1 - رد من : محمد
لمذا كان يضحك عند اية الكرسي
إليك كلامي هذا هو يخاف ويهرب عندما يناديك شخص ما أو يمسك
والله انا مجرب أكثر من 20 مرة
2021-01-19 14:32:29
2020-06-02 09:15:27
user
355335
393 -
هالة
عندما ياتني الجاثوم نكون نمت روحي عارية وسخونة ملتفسيركم
2020-06-02 09:06:40
user
355334
392 -
هالة
ما تعليقك عندما تحس انا الجاثوم يمارس معك الجنس ارجوك
2020-05-29 16:46:54
user
354774
391 -
محمد
انا تقريبا كل يومين هذا الجاثوم يزورني منذ سنة تقريبا فل اول كنت اخاف وارتعب لكن الان تعلمت كيف اتغلب عليه بكل سهولة اقرأ القرآن في قلبي واحرك اصبعي الأصغر اتحرربسهولة اغير وضعية نومي وانام مرتاح البال والله
2020-05-27 18:33:27
user
354417
390 -
عبدالواحد ايت بلحسين
ادا اصابك الجاثوم وقمت باستمرار في النوم ولم تعطيه اي اهتمام هل تتخلص منه اثناء النوم؟سؤال من فضلكم
2020-04-26 11:26:14
user
348503
389 -
ازل المالكي
زوجي يعاني من الجاثوم بكثرة جدآ فهو يصاب به حتى وهو جالس يتصفح في هاتفه في اغلب الاحيان يقول رأيت شخصآ من عائلتنا يقوم بفتح فمه الى درجه كبيره جدا بعدها يبدأ بعدم القدره على الحركه او التكلم . الطريقه الوحيدة التي يمكنني معرفته عندما يأتيه الجاثوم هو تنفسه بقوه فأقوم بإيقاظ من نومة فورا ولكن في بعض المرات حتى وان إيقظة فهو لا يستجيب كذلك في بعض الأحيان عندما ايقظة يتكلم معي ولكنه لا يزال الجاثوم مسيطرآ عليه
2020-04-23 16:14:36
user
347984
388 -
adm
الله يعطيك العافية اخي اضيف لمعلوماتك والى القراء انه هذا ماهو الا حظك ان استطعت القاط به بهدوء وهو برفع يدك بهدوء بتجاه الراس ستجد انك لقط شيئ املس لا تتركه وؤتيك الحديث بشكل وشوشه اتركني وانا اعطيك ماتريد وسبت صحة هذا للعلم وشكرااا
2020-04-20 00:32:34
user
347211
387 -
مجيد
السلام عليكم
قصتي مع الجاثوم قصة طويلة بدأت قبل أكثر من 11 سنة وإلى الآن أتاني أول مرة بمجرد شعوري بالنعاس على الطاولة بالفصل الدراسي ومستمر معي في أغلب الليالي حاولت معه بالنوم على الشق الايمن بالاذكار بقرأة القرن بالوضوء بذلت الجهد واستفرغت الوسع ولا زال ملازم لي حتى أنني بدأت أشعر بأنه هو الضيف الغير مرحب به
ولكنني بالاخير وصلت الى مرحلة أنني انظر اليه ولا اعيره اي اهتمام
والان وصلت مرحلة اشعر بالام عندما استيقظ بالرغم انني لا اقاومه بل اتركه
2020-04-10 01:15:49
user
345588
386 -
اخ فى الله
السلام عليكم اخوانى اخواتى اول شئ جزاك الله خيرا اخي صاحب المقال ممكن فعلا الأمر يرجع إلى مشاكل نفسية والأرق ولكن الجزء الاكبر يكون ممن هو فى داخلك سواء من القرين أو حالات المس والتلبس الناتجة من المس او السحر بعضهم يريد تخويف بعض الأشخاص الذين يقطعون شوطا كبيرا في العلاج من باب إضعاف الشخص ويستقوي الشيطان واحيانا يكون هناك تابعة خارجيا يساعد من بداخل الجسد وايضا لان هذا الشئ لا يراه احد ممكن من بداخل المصاب يهئ لك أن الهجوم من الخارج ويفعل معك كما يحدث فى الاحلام واذكر لكم واقعة مع صديق كان به تلبس من جن طيار وكان الجن في بداية الأمر يفرش نفسه علي الجسد حينما أدرك صديقي ذلك الأمر وبدأ بالعلاج بالكتاب والسنة كان يأتيه ذلك الجن بالجاثوم ويقرأ صديقي القران حتي أنه عرف حركة الفم ذلك الجن ومن مرة الي أخرى كان صديقي قام بتغيير الآيات في كل مرة حتى رائ الجن صغيرا وقام بقتله والحوار طويل حتي معي شخصيا حتي لا اطيل نسأل الله لنا ولكم دوام الحفظ والعافية
2020-04-09 16:18:45
user
345542
385 -
سفر ايوب
السلام عليكم .. أحسنت فقد أصبت كبد الحقيقة فهو ليس سوى شيطان يحاول الإيذاء كأقرانه من بني جنسه .. نحن نطلق عليه الخنّاس ولي تجربة معه منذ طفولتي ولأكثر من أربعين عاما من الصراع تفنّنت خلالها بشتّى الأذكار والآيات القرآنية لطرده ولم يملّ من إصراره على إزعاجي إلى يومنا هذا .. حاولت فهم سبب إختياره لي دون غيري خاصة وقد أدرك تماماً وعبر عقود من الزمن أنّه لا يخيفني.. لذلك عمدت للحديث معه ذات مرّة وطلبت منه ما يسئ له كمخلوق ذي عقل فأطاعني على الفور من أجل إرضائي رغم سبّي وشتمي له وسماعه منّي مذمّته.. أيقنت أنّه يحاول استدراجي للقبول به وترك الأذكار والآيات التي أهزمه بها وفتح صفحة جديدة بيننا مفادها تلبية أوامري لقاء سخط الله سبحانه وتعالى .. فهو فتنة النوم مثلما يأتي غيره من الشياطين في النهار لفتنة اليقظة.. الحديث عنه يطول ولكن أفضل سلاح استخدمته معه النوم على وضوء والاستلقاء على الجانب الأيمن اثناء النوم كما أوصى حبيبنا صلّى الله عليه وسلّم .. وأخيراً أنا حاضر بكل تواضع للإجابة عن أيّة معلومة تخصّ تجربتي للفائدة وتأكيد صحّة ما ذهب إليه الأخ النشر جزاه الله خيرا وشكرا
2020-03-29 20:06:18
user
343664
384 -
....
طيب اذا كان فيه اشخاص حولي كيف ممكن يناظروني هل يلاحظون ام لا ؟
2020-02-17 09:30:58
user
337029
383 -
مناجاة
ليلة أمس كانت بنتي نايمة بقربي وكنت اسمعها تبكي بصوت خافت سميت عليها خطية فزت من النوم وحضنتني وهي تبكي مرعوبة قالت في شخص يخوف قام بخنقي واني مااكدر احرك جسمي لكني حركت لساني بلااله إلا الله واختفى لكن صراحة اني كلش خفت وحسيت بنتي عدها مس قوي وكانت على طول تشكيلي من هذي الحالة وكنت اعتبرها كوابيس مع العلم هي ملتزمة بصلاتها والتسبيحات وقراءة القرآن والله ما اعرف شاسوي
2020-02-04 12:41:46
user
335257
382 -
خالد صلاح
انا فعلا الأول كنت بخاف لما يجيلي وكنت بخاف انام عند حد غريب ف يشوفني وانا ف الحاله دي لكن بفضل الله دلوقتي بلاقي نفسي بحاربه ب القرآن واقرب منه عشان اضربه لقيته ابتدي يخاف وبيجيلي كل فتره وانا حاليا لما بيجيلي واقوم من النوم بضحك واقول هي ناقصاك يعم سيبني تعبان ورايا شغل مثلا واضحك وانام والحمد لله الموضوع خف جدا
2020-02-04 00:37:01
user
335207
381 -
ياسمين
حسبي الله ونعم الوكيل فيه والله تعبني بس الحمد لله صح حسيت يشيلني ويخبطني وغير هيك بالحلم نفسه عارفه واقول انه جني بس والله ما فرقتني آيات التحصين اسمع نفسي اعن وانا اقرأ قرآن وآية الكرسي الله يحفظ الجميع منه ومشكور صاحب المقال افدتنا ربي يجزاك الجنة
2020-02-01 01:00:07
user
334884
380 -
عبير
كنت عادني مانمت يعني حاسه بنفسي بعدين حسيت رقبتي فاثله ومدري كيف كاني في حلم وانا حاسه بنفسي كان ظلام وكانه احد يسحبني الا الظلام وانا ساكته واقول اشهد ان اله الا الله اشهد ان لا اله الا الله وفجاه راح مني ماقدرت اتحرك بعد ماصحيت قلت حلم اكيد رجعت نمت على نفس المكان كنت مدري فيه هاذا الجاثوم او الكابوس او ايش لاني لسى مو فاهمه له عمري ١٥ المهم رجعت نمت ثاني يوم الساعه٧الصباح رجع حسيت بنفسي لمن جاني وسمعت انهم يرفعون الاصبع الكبيره لرجل اول ماجاني رفعت اصبعي وراح الحمد الله وصرت اقراء الاذكار اذكار الصباح والمساء وكنت اتحصن بعد المغرب ولحمدالله ماجاني راح بس الخوف لسى اخاف ماقدرت اتخلب على خوفي اتمنى تعطوني نصايح اتخلب على خوفي والسلام وعليكم
2020-01-28 21:09:24
user
334525
379 -
عبدالرحمن
يا اخوان وياخوات انا علقت وقلت لكم الحل
اللي يعاني منه ومتعبه مرااا

يسوي هذا الشي واذا جاها له اللي يبي مني (شغل قران لو صوت خفيف حيل بالكاد تسمعه ))

واتحداه يجيك انا الجاثوم معاي من عمر واقرأ اية الكرسي والمعوذات وكل شي جربته

لدرجه يا اخوان انه اذا جاني أنسى كل شيء وأحاول اقرأ آية الكرسي من حبي لها ودايم على لساني ومع هذا يجيني مافيه فايده معاه

لأكن الحل مع الجاثوم اللي متعبه يشغل قران خفيف عند راسه وانتهى شي اسمه جاثوم .


والله اني صادق بكل حرف كتبته وانا اعمل بالمجال الطبي وعندي زملاء أطباء مخ وأعصاب ما عندهم حل (الحل حاليا في تشغيل القران صوت خفيف خفيف للي مايحب ينام وعنده صوت اي شي مثلي ))
2020-01-27 12:27:38
user
334341
378 -
رحمة
انا ماكانت عندي المشكلة بس جاتني المشكلة بسبب اني قلت كلمة (انا جنية) لما كنت غاضبة وبعدها الجاثوم صار ملازمني ليومنا هذا انا تعودت بس طفشت لان الوضع صار بزيادة صرت احس بجسمهم ويقرصني ويضربني الضرب مو قوي بس احس بخبط الضربة والقرصة تجي في البداية خفيف لين تصير اقوى .. انا انصح بعدم التحرك كثيرا لانهم يحسوا بالهزيمة ويلجأون بالضرب عشان ما تتحركوا انا انصح بذكر الله أو قراءة ما تيسر من القرآن.
2020-01-19 16:14:12
user
333353
377 -
القلب الحزين
يبدو الامر ممتعا ومخيفا في نفس الوقت ولكن الحمد لله فأنا لم تحدث لي مثل هذه الاشياء طوال حياتي.
2020-01-19 15:02:10
user
333341
376 -
انا هي انا
بدء معايه جاثوم وعمري ١٠ للحين يعني اربع سنوات زمان يوم كنت اقراء قرأن كان يروح دحين ما بينفع معايا دحين اقرا سورة البقره كمان مايروح انا تعبت ابغا حل لدرجه يوم يجني حس اني اطير واطيح واشياء وهلوسات.
2020-01-07 02:43:40
user
331650
375 -
حائرة
شكراً على موضوعك فعلاً مفيد ،، أنا بلش معي بعد الزواج وما يجيني غير لما زوجي يذهب لعملة يعني بعد الساعة8 صباحاً وبكون مصلية الفجر وأقرأ الاذكار وأنام على الجانب الايمن وأشغل سورة البقرة على التليفون وبردو بييجي بس الله سبحانة ألهمني أول مرة أني أقرأ أية الكرسي وصرت كل ما أشوفة أقرأها طبعاً لساني مشلول ولكن بقلبي والحمد لله الشلل يزول بالتدريج ويذهب لكن بضل مرعوبة وكارهه حالي لاني بيحضني وينام جنبي أعتقد أنو مس لأنو بييجي لما أكون حامل وطبعاً بيموت الجنين. لو حدا عندو حل لا يبخل علي.
2020-01-04 10:03:41
user
331171
374 -
امير الجزائر
ابدا بمداخلة حول تعليق لشخص اسبرين صحيح هو لجعل الدم اكثر سيولة بصح فيه اضرار في دراسة فرنسية مؤخرا عن اخطار اسبرين ابحث عنها وطالعها ثانية انا متعود على جاثومة لدرجة انها عادية لما تحكمني جاثومة اقوم من مكاني استنشق هواء جديد واشرب ماء لان ماء مهم جدا للجسم وبعدها اقوم بحركات خفيفة في مكان حتى تتسارع دورة دموية واقرأ ادكار وانام وهي ناجحة جدا جربوها طريقة علمية وشرعية في نفس الوقت وحاول تقرا ادكار على ماء واشربه لكن بارح كنت تعبان ارهقتني جاثومة شوية
2020-01-04 06:55:20
user
331152
373 -
العمري .. اليمن
افضل العلاج للجاثوم. الوقايه بحبه اسبرين قبل النوم. اوجزء من الحبه. والهدف هو لسيولة الدم والدوره الدمويه . خصوصآ مع الارهاق والتعب والنوم الثقيل.. مجربه100%
او حتى حبه بندول.
قرأت كل المداخلات واستخلصت منها فوائد
1 التعامل مع الجاثوم بهدؤ واقل مقاومه
2 قراءة القرآن. دائمآ مفيده لكل شئ
3 الاغتسال بماء دافئ( لتحريك الدوره الدنويه) قبل النوم
4بعض الدهانات قبل النوم .تحرك الدم
5. التخفيف من الاكل
واهمها عمليآ هو الاسبرين. جربوها
2020-01-02 10:18:13
user
330850
372 -
بسمة
شكرا لك كثيرا استفدت منك انا اعاني من المشكل نفسه ساتبع النصاءح التي اعطيتها لنا جزاك الله خيرا
2019-12-29 22:59:23
user
330259
371 -
Zahraa
نا بيجيلي الجاثوم اكتر من ٥ سنين متواصله وكان لبجيلي بالنهار فقط بس بدأ يجيلي باليل وبيحيلي بتنمييل فظيع حاولت وجربت حلول كتير بس الحل اللي فعلا يتغلب عليه الوضوء قبل النوم وبشغل سوره البقره او قران بصوت خفيف عند النوم مش بيجيلي فعلا ولما القرأن يفصل يجيلي دا دليل ع انه له علاقه بالروحانيات م التعب النفسي او الاكل ف المعده
2019-12-21 19:40:06
user
328728
370 -
صابرين
ممكن رد لو سمحت هو مش بيجيلى غير لما التزم ف الصلاه وكأنه بيهددنى المره دى وانا ف الحلم كنت بقرا قرآن كتير وبستعيذ بالله منه لكن حسيته ذهب على اولادى ف الحلم وبدأ يعذبهم وكنت خايفه عليهم اوى المره دى شفت حد غريب ف بدايه الحلم كنت اول مره اشوفه وكانى بقوله هو انت كانى بحكى مع جنى بس كان على شكل انسان اول مره ف حياتى اشوفه
2019-12-21 16:31:12
user
328695
369 -
حوراني
انا اعاني منه حقا لست اخشاه بفضل الله واعلم اني اقوى منه وهو يهددني دائما لكن مشكلتي كما قلت انت اني لا اعرف كيف اتخلص منه ودائما ما استيقظ وانا اتألم لأنني اشاجره واتحداه دائما جزاك الله خيراً ساخذ بنصيحتك عسى ان استفيد
2019-12-16 21:32:40
user
328052
368 -
عبدالرحمن
مقال جميل جداً ،،،

لاكن تبون الحل اللي اتحدا فيه الجاثوم وابو الجاثوم يجيك لو حتى كنت على جنابه ومرهق ونايم على وساده مرتفعه ماراح يجيك اذا سويت هالشي


تنام وفيه صوت قران لو خفيييف جدا"

انا ما اقدر انام وعندي صوت بس اضطر بعض الاحيان لان اعرف انه راح يجيني اكون مرهق اشغل جوالي صوت خفيف قران بالكاد اسمعه والحمدالله مايقرب صوبي
2019-12-10 22:59:19
user
327347
367 -
مجرب
الجاثوم يحدث كل يوم لكل شخص عند النوم ولكن لابشعرون به الا بعض الاشخاص الذي يكون عندهم خلل في وضعية النوم مثل الضغط على عضو ولا يصله الدم او النوم في مكان في طاقه سالبه مثل بقيا اكل او السرير ملاصق للجدار تكون الطاقه سالبه وتحس بالجاثوم
وهو ليس الجاثوم ولايوجد شي اسمه جاثوم
فمثلا عندما ينام الانسان ترتفع نفسه مثل الموت المؤقت بينما ينام عقله الباطن ولكن إذا ادرك العاقل الباطن خروج النفس عندها يحدث هذا الإحساس مايسمى بالجاثوم
فمثلا لو جربت ان تخدع عقلك بانك نمت وتجلس فتره طويله بدون تحريك اي شي من جمسك ولا تفكر بشي
حوالي ساعتين ستحس بهذا الجاثوم
2019-12-08 22:45:51
user
327093
366 -
محمد
انا كل سبت بيجيلي كبوس بس وانا صاحي وبشوف اللي حوليا انا تعبت نفسا ومش قدر بجد عاوز حب حل
2019-12-08 05:56:05
user
326967
365 -
حمد من البحرين
الجاثوم يصيبني في كل يوم انام في حجرتي و عندما اشغل القرآن كأنه لاوجود له اما ان انام في حجره ثانيه لايصيبني شي و اذا لم اشغل القرآن في اليوم االواحد يصيبني كم مره لين اذان الفجر
2019-12-02 05:27:26
user
326145
364 -
مروة
قراءة سورة الملك من افضل العلاجات للجاثوم واية الكرسى وقراءة سورة الاخلاص والفلق والناس ثلاث مرات فى كل مرة تنفس فى يدك بسورة الاخلاص والفلق والناس واتفل ثلاث مرات وامسح على جسدك وكرر هذا الامر ثلاث مرات هذا الموضوع مجرب وبفضل الله سوف يفيدكم وفى الليله التى تنسى فعل هذا فيها قد ياتيك الجاثوم والله اعلم
2019-11-30 22:53:36
user
326023
363 -
محمد العقابي
الجاثوم هو بدعة اي ليس له علاقة بالظواهر الخارقة ويعود سببه الى ان الطعام الموجود في المعدة لم يهضم بعد فيقوم بأرسال اشعار للدماغ مما يقوم بأيقاظ عقلك قبل جسمك فتستيقظ وانت مشلول وبعدها بفترة قصيرة يعود جسمك للعمل يا اخي المعدة بيت الداء وخير دليل على ذالك هو انني اعتتدلت في طعامي مساءً ولم يتأخر عشائي عن موعده ولم يصبني اي من هذا طوال سنتين
2019-11-30 07:50:28
user
325956
362 -
ام زياد
هل يأتي الجاثوم رغم قراة الأذكار واية الكرسي
2019-11-17 15:22:47
user
324528
361 -
Nedaa
أنا كنت الاول مابخافش وفعلا ماجاليش من فتره طويله ..لكن جالي مره من وقتها بدأت اخاف لانه تكرر كتير ف اليوم
وحاليا بخاف
بس هحاول ماياثرش فيا تاني
1 - رد من : ريما
ليش
😲😲😲😲😲
2020-12-02 09:08:10
2019-11-11 09:33:42
user
323761
360 -
salma
جزاك الله خير دخلت ل أتصفح علي أجد الحل الشافي لما أعاني ووجدت م كتبت ارتحت نفسيآ لهذا الحل شكرآ
2019-10-31 00:02:01
user
322530
359 -
فاطمة
شكرا على المقال
المشكل اللذي لم تتطرق إليه أخي هو الأشخاص اللذين لا يستطيعون التحكم في هاته الامور مثلا ابي لديه الزهايمر ولا يتحكم بوعيه طريح الفراش وينام على ظهره دوما يقوم بالصراخ في الليل وانا متأكدة انه الجاثوم وأحيانا يصدر أصواتا تثبت انه الجاثوم وانا متيقن ان هاته الأدعية غير مريحة لكن هو غير واعي بذلك ولا يريد النوم بوضعية أخرى.
تمنيت لو مقالك تطرق لهذا النوع من الحالات وكيف يستطيع تفادي الجاثوم عبر وضع شئ ما أو حل أخر.
شكرا لمجهوداتك واتمنى الإجابة
عرض المزيد ..
move
1
close