الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : مذابح و مجازر

الجبابرة المحاربون: جنرالات الشيطان

بقلم : احمد علي - مصر

تاريخنا البشري حافل بالمجانين المتغطرسين
تاريخنا البشري حافل بالمجانين المتغطرسين

سيد جوزيف ، لقد قامت قواتنا بدعم من المدفعية باقتحام القرية المنشودة في الاراضي الروسية وسويناها بالارض تماما ، لقد اندحرت قوات الجبان تشيرشيف بعيدا ، ولقد استطعنا احتجاز اكثر من 666 اسير من الفلاحين القاطنين فيها ، ولقد حرنا في شأنهم كثيرا ؟؟

السيد جوزيف كان منكبا يطالع بعض الاوراق على مكتبه الكبير دون اكتراث لكلمات هذا الرقيب الثرثار. وقد كان السيد جوزيف رجلا خطيرا للغاية ، فمن خلال نياشينه العسكرية الكثيرة التي زينت معطفه العسكري، وحذاءه الطويل الذي غطى ساقه حتى الركبة ، والقبعة التي تحمل نسرا ذهبيا ، وكذلك الصليب الاسود المعقوف على ذراعه الايمن .. نستنتج من كل ذلك انه كان جنرالا جامحا خرج من صلب شيطان ، وأنت بالطبع ستحدث نفسك قائلا : " ياترى كم يبلغ ضحايا نياشينه اللعينة تلك ؟؟ " ..

اخيرا رد السيد جوزيف ببلادة وكسر الصمت بصوت ملتف بفحيح الافاعي قائلا وهو يشير باصبعه دون اكتراث :

"حسنا ، لقد مرغنا جنرالا اخر بالتراب ! .. بالنسبة لهولاء الاسرى فمددوهم الى جوار بعضهم البعض ومروا فوقهم بالدبابات! لكن رجاءا .. اجعلوا الامر سريعا .

"امرك سيدي" : رد الجندي صارخا.

ما كان هذا الحوار المقتضب بين السيد جوزيف والجندي إلا مجرد لمحة بسيط عن جنرالات وقادة الحرب الجامحين الذين لا يعرفون سوى الابادة وسفك الدماء بدم بار د .. وما اكثر هؤلاء الجنرالات والقادة والحكام والزعماء الطغاة في التاريخ .. ولهذا قررت ان اكتب لكم اليوم نبذة سريعة عن بعض اشهر هذه الشخصيات الدموية ..

ريتشارد الأول قلب الاسد

الجبابرة المحاربون: جنرالات الشيطان
اشتهر ريتشارد بالشجاعة وخوضه للمعارك الى جانب جنوده

عرف عن ريتشارد قلب الاسد انه احد قادة الحملات الصليبية الاكثر شهرة بشكل لم يسبق له مثيل ، كيف لا وقد حمل لقبه اسم ملك الغابة الشجاع الذي يفتك ببراثنه بأي مخلوق امامه ، ولقد لقب ريتشارد بقلب الاسد بسبب شجاعته الفائقة وجرأته وخططه العسكرية البارعة.

ولد في 8 سبتمبر 1157 ، وفي عمر السادسة عشر أستطاع قيادة الجيش بمفرده واخضاع المتمردين على عرش ابيه الملك هنري الثاني ، وتم الاعلان دوقا لنورماندي في العشرين من يوليو عام 1189 ، ثم تلا ذلك تتويجه ملكا على انجلترا وشرق فرنسا ..

قام ريتشارد بالمشاركة في الحملة الصليبية الثالثة وكان من اشد المتحمسين لها ، وكان نده في هذه المواجهة الدموية هو القائد الاسلامي صلاح الدين الأيوبي. في الحقيقة استطاع ريتشارد تحقيق انتصارات عدة في الحروب التي خاضها في فلسطين ، فقد احتل عكا وعسقلان ووصل الى مشارف القدس وهزم جيش صلاح الدين مرتين .. لكنه بالنهاية اضطر للانسحاب من فلسطين قبل دخول القدس بسبب المنازعات والمشاكل والمؤامرات بين قادة وملوك الحملة الصليبية .. 

رغم شجاعته وانتصاراته التي طبقت الآفاق إلا أن ريتشادر اظهر ايضا دموية ورعونة كبيرة في الاراضي المقدسة خصوصا فيما عرف بأسم مذبحة عكا ، حيث اراد ريتشارد ان يبادل صلاح الدين الاسرى الصليبيين بالمسلمين ، لكن صلاح الدين ماطل كثيرا، فطفح كيل ريتشارد حينها وامر بأحضار الاسرى جميعا فوق تلة مرتفعة تسمى بالعياضية ، وكانوا حوالي 3000 ، وقيل أن فيهم نساء ، ثم أمر رجاله باشارة واحدة منه و ببرود منقطع النظير باعدامهم بالسيف ورميهم من فوق التلة، وقد استمرت الاعدامات لساعات أمام انظار جيش صلاح الدين القابع عند اطراف المدينة ، الامر الذي أثار مشاعر الاستياء حتى بين بعض قادة الحملة الصليبية الآخرين لأن هذا العمل برأيهم كان بلا معنى وسيولد ردة فعل لدى صلاح الدين ، وهو ما حدث بالفعل ، حيث أمر بقتل الاسرى الصليبيين.

ادولف هتلر "الفوهرر"

الجبابرة المحاربون: جنرالات الشيطان
مات الملايين بسبب طموح هتلر والعقيدة النازية

ولد ادلوف لويس هتلر في النمسا عام 1889 ، وبدأت افكاره القومية تتبلور منذ نعومة اظفاره حينما رأى ادولف الصغير رمزا غريبا لصليب معقوف في احد الاديرة القديمة ، وسرعان ما تسلل وانطبع هذا الرمز في دماغه ، فتسائل ذات يوم عن مغزاه ، فقيل له انه يرمز إلى العرق الآري ، وهو عرق الجنس الابيض ذوي القامات الممشوقة والاكتاف العريضة والشعر الاشقر والاعين الزرقاء .. وبحسب الاساطير فأن الرب إصطفى هذا الجنس ليكونوا رجاله وجنوده المخلصين .. وأنهم سيحكمون العالم يوما بلا شك ؛ لكن عليهم اولا تنقية جنسهم الاصيل من شوائب الاجناس البشرية الاخرى .. وعلى هذا الاساس قامت العقيدة النازية.

وقد تشرب هتلر بالافكاره النازية المتطرفة ، وربما ساهمت عوامل ، مثل فشله في مهنة الرسم ، وكذلك خدمته العسكرية المشرفة في الحرب العالمية الأولى والجرح الغائر الذي تركته هزيمة المانيا في وجدان الامة الالمانية .. فاقسم ان يثأر لالمانيا ويحتل العالم اجمع ..

ليعلن بعدها الحرب على الجميع ، وهكذا اندلعت الحرب العالمية الثانية التي راح ضحيتها اكثر من 80 مليون انسان - 3 بالمائة من سكان العالم أجمع - حسب الاحصائيات الرسمية ، وطبعا فقد تم تحميل هتلر مسؤولية سقوط كل هؤلاء الناس ، إضافة الى مجازر عديدة ارتكبها النازين في معسكرات الاعتقال التي راح ضحيتها الملايين من اليهود والاسرى والغجر والمعارضين السياسيين .. وقضى اغلبيتهم نحبه في غرف الغاز ..

ملحوظة : النازية عقيدة لها عدة أركان ، منها أن "هتلر" كان هو المسيح الثاني المنقذ للارض.

جوزيف ستالين : القبضة الحديدية

الجبابرة المحاربون: جنرالات الشيطان
ستالين كان دمويا .. صورة لمجزرة نفذها بوليسه السري في قرية اوكرانية

لا اعرف صراحة لماذا بالذات انبثق اغلب هؤلاء الطغاة وحكموا بلادهم بجوار بعضهم البعض في اثناء فترة الحرب العالمية الاولى والثانية ، أكثر من ثلاثين عاما عاني العالم خلالها الويلات .. وأحد اولئك الطغاة كان رجلا بليد المشاعر ذو ملامح باردة يدعى جوزيف ستالين ، كان يحكم أمبراطورية شيوعية شاسعة وكان قيصرا غير متوج.

ستالين ، المولود في جورجيا ، كان يقتل كل عام مليونا شخص تقريبا ، ولو حسبناها سنجد انه قتل من الناس بمعدل 50 الفا كل اسبوع. وبرأيي المتواضع كان ستالين آلة قتل سريعة للغاية ، فهو ماهر في تصفية الخونة والجواسيس ، وكانت هذه الاعداد المهولة متضمنة النزوات العابرة للزعيم السوفييتي في عمليات القتل العبثية والتهجير القسري ومكافحة الارهاب وتصفية الجواسيس والعملاء ، بالاضافة الى الذين قضوا نحبهم اثناء الحرب العالمية الثانية.

نابليون بونابرت : القائد الازرق

الجبابرة المحاربون: جنرالات الشيطان
نابليون يعد من عباقرة الحرب ورائد الحرب الحديثة

تعد شخصية نابليون بونابرت من أكثر النماذج الطامعة الاستحواذية في تاريخ العالم أجمع ، فالجنرال الفرنسي المخضرم ، يعد من اشهر القادة العسكريين على الاطلاق ، والحملات االتي كان يشنها طالت الشرق والغرب وجالت قواته المدججة بالاسلحة في الارض فسادا لفترة من الزمن.

والده هو كارلو بونابرت ووالدته هى ماريا يتيسيا رامولينو ، بالطبع لم تكن تعلم هذه المرأة الفرنسية ان الرضيع الذي يصرخ على صدرها سيكون يوما قائدا عسكريا كبيرا يزهق ارواح المئات في يوم من الايام ، فخلال حملاته العسكرية في بلدان الشرق قتل نابيلون الكثيرين ، حتى أن نابليون كتب فى احد مراسلاته لاحد الفلاسفة الفرنسيين والذي كان يدعى رينييه قائلا له بتبجح : "فى كل ليلة نقطع نحو 30 رأسا أكثرها لزعماء الثورة والخونة الفاسدين ، وفى اعتقادى أن هذا سيعلمهم درسا نافعا".

ارتكب عدة مذابح منها مذبحة يافا ، وقد كان مسؤولا عن مقتل 2 مليون ونصف المليون انسان خلال حياته ، ومات في النهاية بسرطان المعدة بعد ان القى الحلفاء القبض عليه ونفوه الى جزيرة سانت هيلينا.

هولاكو : الزعيم المرعب

الجبابرة المحاربون: جنرالات الشيطان
هولاكو .. دمر بغداد وانهى الخلافة العباسية

عرف عن الجيش المغولي الوحشية والهمجية المعهودة. ومن اشهر واشرس قادة هذا الجيش هو هولاكو ، وهو يعتبر ابن الامبراطور تولوي خان ابن السفاح الاعظم جنكيز خان ، ولد هولاكو عام ألف ومئتين وسبعة عشر للميلاد.

وقد كان مولعا بالحضارة الفارسية شغوفا بها وبغزواتها العسكرية الجبارة ، وبعد ان اصبح ملكا احتل هولاكو العديد من البلدان في غرب اسيا وسفك دماء الكثير من الشعوب المجاورة في تلك الفترة ، ويعتبر هو اول من ساهم في القضاء على طائفة الحشاشين " المغتالون " حيث هجروا حصونهم وقراهم دون مقاومة بسبب ادراكهم لوحشية الجيش المغولي ، قام هولاكو بمجزرة بشعة عندما دخل بغداد ، وقد كان اغلب سكان بغداد من المسلمين ، اما المغول فقد كان جيشا همجيا لا يتبع اي دين ولا يؤمن باي معتقد كان ، وقد كان الجيش المغولي بعدد 200 الفا ، اما الجيش المدافع كان بعدد عشرة الاف من المقاتلين ، وقد هجم هولاكو على بغداد بوحشية واخذه رجاله يقتلون اي كائن حي يصادفونه ، واستمرت عمليات القتل لمدة اربعين يوما متعاقبين ، رحل المغول وترك هولاكو بغداد وجثث القتلى متكومة في شوراعها فوق بعضها البعض ، يقال ان عدد ضحايا المذبحة وحدها حوالي مليونا و800 الف قتيل .

تيمورلنك : الاعرج الرهيب

الجبابرة المحاربون: جنرالات الشيطان
تيمورلنك .. اشتهر ببناءه ابراجا من جامجم ضحاياه

تيمور لنك او بالفارسية تيمور الاعرج ، القائد الاوزبكي المخضرم من السلالة التيمورية ، ولد تيمور في 8 من إبريل 1336م.

وقد عرف عنه انه شخص سادي للغاية ودموي لا يرتوي ابدا من اراقة الدماء ، حتى انه للاسف الشديد يعد وصمة عار على تاريخنا الاسلامي المنادي للسلام الابدي ، قام تيمور بعدة مجازر دموية يندي لها الجبين في اغلبية غزواته العسكرية ، كان ماهرا في اقتحام المدن ودك الحصون ودحر الجيوش والتمثيل بجثث اهلها المجردين ببشاعة، في عهد تيمور لا احد ينجو ؟! حتى العزل يموتون !! كان يقتل الرجال والاطفال والشيوخ والنساء وكل ما تلا ذلك ، فقد امتدت غزواته وطالت الكثير من البلدن مثل .. ايران ، الهند ، العراق الشام.

كان عدد ضحاياه في مجزرة سبزوار فقط حوالي 90 الف قتيل .

ابو طاهر القرمطي

الجبابرة المحاربون: جنرالات الشيطان
القرمطي اشتهر لسرقته للحجر الاسود

ابو طاهر القرمطي لم يكن جنرالا شرعيا مثل الذين ذكرناهم بالاعلى ، وانما كان زعيما دينيا لا تشبع اطماعه ابدا ، اسمه أبو طاهر سليمان بن حسن القرمطي الجنابي ، وهو زعيم القرامطة الذين اتخذوا من البحرين آنذاك مركزا لهم.

والقرامطة هم فرقة انشقت عن الدولة الفاطمية ، واتخذت لها طابعا دينيا يخصها وحدها ، وقد تولى ابو طاهر قيادة القرامطة بعد اغتياله لاخيه ، ويعد هو اشهر سفاحي عصره آنذاك ، فقد كان بمساعدة الرعاة يعترض قوافل الحجاج الذاهبين الى مكة وكان يقوم بنهبهم وقتلهم على مرأى ومسمع الجميع.

وفي عام 390 قام بأعتى هجوم للقرامطة في تاريخهم ، فقد دخل بصهوات خيوله الى ارض مكة ونهبها ودنس معظم المواقع المقدسة ، وقد ذبح جيشه الحجيج ببرود وهم يسخرون منهم بتلاوة ايات من القران الكريم ، وتراكمت جثث الحجاج فوق بعضهم ، وبسبب الرائحة قام بالقاء بعضها في بئر زمزم ، ثم قام بسرقة الحجر الاسود وهرب به نحو الاحساء.

عدد ضحاياه وصل الى ثلاثون الف ، مات عام 944 م مصابا بالجدري.

نيرون : سليل كاليغولا يكمل الدرب

الجبابرة المحاربون: جنرالات الشيطان
نيرون احرق روما وجلس يغني على نيرانها

يعتبر نيرون اخر امبراطور حكم الامبراطورية الرومانية العتيقة ، وهو ابن الإمبراطور كلوديوس بالتبني.

كان عمه الامبراطور المجنون كاليغولا ، ولكن نيرون سار من بعده و اكمل درب عمه نحو الجنون ، كان في بداية حكمه مجرد امبراطور دون سلطات "بالأسم" بسبب حداثة سنه ، وقد كانت امه "أغربينيا" تتحكم في كل شيء بالنيابة عنه.

بعد ان نضج نيرون بدأ الصدام بينه وبين امه ، والتي هددته بوجود ابن شرعي من صلب كلوديس يدعى بريتانيكوس وهو احق منه بالحكم ، ليقتله نيرون بعدها بالسم ، وبعد عدة محاولات قام باقصاء امه خارج القصر الامبراطوري ، وقد خلا له الجو واصبح مشهورا للغاية باقامة حفلات السكر والعربدة التي كان يمارسها دوما بعد اقصاء والدته. وبعد ان واصلت امه ازعاجه امر جنوده للذهاب وقتلها بالسيوف ليسكتها للابد.

عاث نيرون فسادا في ربوع الدولة ، وقد قتل عشيقته الولهانة يوما بسبب ضربه المبرح لها ، وقد اغتال قائد جيشه الامين بوروس ، وامتدت سلسلة اغتيالاته العديدة بعد ذلك لتشمل الضباط والحراس واشد المقربين منه ، و قد افتعل نقطة سوداء اخرى في تاريخه سميت بحريق روما سنة 64 م.

حيث اتته فكرة بأن يهدم روما بمن فيها ويحاول بنائها بعد ذلك من جديد ، وبالطبع كان هذا مستحيلا للغاية ومكلفا ، فاستعان باحد جنود الطبيعة وافتعل حريقا هائلا نشب في روما باكملها ، وامتد يلتهم احيائها لمدة الاسبوع ، وقد التهمت النيران عشر مدن من جملة اربعة عشر مدينة ، وبينما كان الاهالي من الرجال والنساء يركضون وهم مضرمين بالنيران .. اعتلى نيرون برج شاهق عتي ، وأخذ يشاهد شعبه وهو يحترق ويتبخر في عنان السماء امامه كالرماد ، وقد كان حكمه قصيرا للغاية بسبب ما لاقاه الشعب من ظلم وقهر وجنون لمدة اربع سنوات ، ومات نيرون منتحرا في عام 68 م.

هيديكي توجو : قائد الجيش الامبراطوري الياباني

الجبابرة المحاربون: جنرالات الشيطان
صورة لمدنيين يتم تحضيرهم للاعدام على يد الجيش الياباني

كان جنرالا يابانيا وقائدا للجيش ، وقد شغل منصب رئيس وزراء اليابان اثناء فترة الحرب العالمية الثانية ، وكانت اليابان حينها تمتلك فكرا استعماريا على عكس اليوم ، وقد كان هيديكي مسؤولا بصفته رئيس وزراء اليابان بافتعال هجوم بيرل هاربر على امريكا.

كما قام ايضا في فترة حكمه بالعديد من جرائم الحرب المأساوية التي يندي لها الجبين ، وقد كلف جيشه الامبراطوري المتوحش بغزو بعض البلدان الاسيوية المجاورة والتي كانت فقيرة ومسالمة الى ابعد الحدود ، بعدها اقام علاقات عدة مع النازيين من اجل محاولته الصعود للحكم وقلب الطاولة.

عند خسارة اليابان الحرب دخلت قوات التحالف ارض اليابان للمرة الاولى في التاريخ ، وقد سمعت القوات الاميركية التي كانت تحاصر منزله صوت رصاصة مدوية كان يحاول الانتحار بها لكنه فشل في الانتحار ونجا بعدها وتمت محاكمته على الملأ ، وقد اعتذر مليا وقال اثناء محاكمته :

"أنا اسف جدا لأن ذلك يستغرق وقتا طويلا ، كانت الحرب العظيمة فى شرق اسيا مبررة وعادلة ، وأنا اسف جدا على الامة وجميع اعراق القوى العظمى الاسيويون ، أنا فى انتظار المحاكمة العادلة للتاريخ ، أردت أن أقتل نفسى ، لكن فى بعض الأحيان يفشل ذلك".

ونفذ فيه حكم الاعدام فى تاريخ 23 ديسمبر عام 1948م . وبصفة عامة لقد كان مسؤولا عن مقتل 5 مليون شخص.

ختاما ..

لقد عرضت امام حضراتكم نخبة فاسدة من البشر اعتقدت يوما بأنها ستجعل العالم افضل ، لكن كيف يكون افضل وتلك النخبة المجنونة تدمر كل ما هو جميل وتزهق ارواح البشر بلا داعي .. ومع اننا قد نستنكر هذه الافعال الا ان الدموية والقسوة ممكن أن تولد بيننا مجددا رغم كل المآسي السابقة .. ربما تكون موظفا .. عاملا .. أبا عظيما! لكن يقبع من وراء قلبك ديكتاتور صغير يمتلك قرنان مستدقان وذيلا محدبا متشحا بالاحمرار في انتظار الخروج يوما ، وانا اعيد وأقول ، في كل منا يوجد جنرال جامح في انتظار ان يخرج يوما ؛ ولكن اللحظة المناسبة لم تحن بعد وربما لن تحن أبدا وسيموت مسالما كما ولد . لهذا اود منكم ان تتفاعلوا معي لاعرف من أنتم ؟؟ واريد ان اسأل حضراتكم عن ماذا ستفعلون لو قدتم شعبا يوما ما ؟؟ ما هى السياسة التي ستتبعونها ؟؟ ماهى شعاراتكم ؟؟ وماذا ستفعلون لو اصبحتم جنرالات حرب جامحين ؟؟

المصادر :

- ويكيبيديا ومجموعة من المواقع العربية

تاريخ النشر : 2020-01-08

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : kab5bos
انشر قصصك معنا
مقهى كابوس
اتصل بنا
لا أريد الإفصاح عن اسمي - الجزائر
unknown girl - العراق
سارة
فيسبوك
يوتيوب
اين قصتي
عرض متسلسل
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (28)
2020-12-02 01:31:19
388667
28 -
الفرعون مصرايم يوساب
لو درستو التاريخ كما كتابة الموارخين الحقيقين فى عصورهم وانا من هوات قراءة التاريخ هاتعرفو ان قادة عرب كثيرون استخدمو الارهاب ومش هاينفع اذكر اسماء علشان العقول الضيقة لان لا عصمة الا للة
2020-04-19 08:22:03
347069
27 -
قطر الندى
مقااال ممتع للغاية،أستمر.
2020-03-29 16:13:37
343626
26 -
القلب الحزين
إن الشغب مشارك بهذا الظلم أيضاً بسبب صمتهم.
2020-02-11 10:15:14
336141
25 -
أسامة
التاريخ يكتبه المنتصرون 70% من معلومات هذا المقال غير صحيحة
خصوصا عن هتلر أمريكا تحاول دائما تشويه صورته عن طريق سينما هوليهود
وبالنسبة للحملة الصليبة أقوى و أشرس ملك هو فريدريك بارباروسا إمبراطور ألمانيا لكن شاء الله أن يموت غرقا في طريقه نحو القدس ما أذى لنزاعات و تفككك في جيشه المكون من مائة ألف محارب
قال عنه المؤرخون لو شاء الله و وصل بارباروسا هو وجيشه إلى القدس لكنا نسمع اليوم كانت مصر و الشام في ما مضى من بلاد المسلمين
2020-01-25 23:53:20
334150
24 -
Eddy
قد نسيت أن تضيف ماو تسي تونغ

يعتبر المؤرخون على نطاق واسع أن القفزة العظمى أسفرت عن مقتل عشرات الملايين. تشير التقديرات الدنيا إلى 18 مليونًا ، بينما تشير الأبحاث التي أجراها المؤرخ الصيني يو شيقوانغ إلى أن عدد القتلى يقترب من 56 مليون
2020-01-14 17:39:13
332692
23 -
فلاديمير
لا اظن ان ستالين قد قتل 50 مليونا من غير الممكن ستالين قتل فقط المعارضين الذين لم يتعدا عددهم المليونين والا ترون المذابح التي تقوم بها الدول الراسمالية بعد تغلبها على الفاشية والشيوعية ام ان صورتهم مرصعة وتاريخهم نزيه لانهم المتحكمون المنتصرون
2020-01-12 13:35:35
332355
22 -
بيري الجميلة ❤
ليتهم استخدموا قوتهم وذكاءهم وتدبيرهم في الخير والإصلاح

مهما كان الإنسان خيِّرًا طيبًا قد يتمكن منه الشر ويغلبه ، ماعدى في حالة فقط إذا كان يخاف الله رب العالمين سيتمكن من نفسه ويسيطر على شره ويطفئه ، لأنه سيفعل ذلك من أجل الله حتى لو كان مرغما ، أما هؤلاء الطغاة الجبابرة فهم "كافرون" مثل فرعون ، ولا يستوي المؤمن والكافر أبدا ، المؤمن مهما علا شأنه وتمكن وتسلط وقاد وحكم لا يتكبر ولا يتجبر على الله
2020-01-10 14:49:31
332109
21 -
بنت بغداد
مقأل جميل جدا ومفيد
لوكنت مكانهم سأعمل مستحيل
لتوحيد الدول الاسلامية كما
انني ساتبع سياسة الرسول محمد ص
سادع الاغنياء ينفقوا الصدقة للفقراء
كما انني سارجع هيبة الاسلام والمختلف
عن ديننا سيعيش بامان لاجرم يحسب عليه
ايضا ان كنت قائد حروب ساتحرك سياسيا دون
حرب واذا لم تعد خيارات لدي وقتها
ساعلن الحرب لكن لا كبير سن ولا صغير
ولانساء ولا تهجم البيوت على اصحابها ولاتسرق الاموال وسيحمى الشعب ولكن الجنود سيسبون لانه اختيارهم ولن احارب الا
ان كان الحرب معي انتهى
حقا انها امنيتي انشاء الله يفعلها احدهم
.................
2020-01-10 13:41:12
332085
20 -
احمد علي
أتقدم بالشكر للاستاذ اياد العطار على نشره لمقالي والاهتمام به ، واشكر الاخوة الكرام الذين مروا من هنا " حسين سالم عبشل ، الزير سالم ، احمد ، أشرف ، أحمد س ، محمد ، حنين ، بنت الأردن ، عابر ، ak47، ابو فراس الاشعري ، هابي فايروس ، كهرمان ، عزو عزوز ، جاسر ، أحمد على ، سليم ، حمادي الترهوني وكل الأخوة الأفاضل الذين مروا .. قرأت تعليقاتكم تعليقا تلو الاخر و عرفت من أنتم ؟ أغلبيتكم وليس كلكم والحمد لله مسالمون ولاتمتلكون حسا ديكتاتوريا ابدا وهذا قد اعطاني انطباعا جيدا ، أشكركم جزيل الشكر على مروركم العطر وعلى تعليقاتكم البريئة تلك .
2020-01-10 10:33:12
332042
19 -
حمادي الترهوني
التاريخ يكتبه المنتصرون
لو انتصر هتلر لراينا كلام مغاير بالعكس انا احترمه لانه استرجع كرامة المانيا وقام باخذ حقه فقط

لو اصبحت قائد ماذا سافعل ؟ صراحة لا اكذب عليكم وادعي انني ملاك بل لدي نوايا استعمارية و سامدد حدود ليبيا الي الخارج و ساتقي الله في شعبي والشعوب التي استعمرتها لاني لن اعذبهم
ساطمس هويتهم واصبغهم بصبغة ليبية فقط لكن لن احاول قتل ابرياء
فالواقع انا اقوم بذلك في age of civilizations 2
هههههه

مقال جميل و متعوب عليه ولطالما استهوتني العسكرية بشتي انواعها
2020-01-10 07:45:56
332027
18 -
سليم
لماذا لم تذكر صلاح الدين الأيوبي؟
2020-01-09 19:10:58
331996
17 -
احمد على
لولا المغول ما كان هناك عصور وسطى و لا أحرقت كتب قيمتها لا تقدر بثمن.
2020-01-09 18:21:08
331993
16 -
جاسر
السلطة والنفوذ تثير دائما الانفس الضعيفة ، وتدفعهم غريزة البقاء لاي طريق من العنف والدموية في سبيل الحفاظ علي الجاة والسلطان ،، وتاريخ الارض يشهد بمدي فساد وظلم الانسان لأخية الانسان منذ بداية الخليقة وصراع ابناء سيدنا أدم علية السلام ، أما اصحاب المبادي والقيم حين تصير بين أيديهم السلطة ، يحاولون قدر جهدهم نشر الخير والامن ومكارم الاخلاق ، ولنا في قادة التاريخ الاسلامي خير الامثال.
2020-01-09 13:55:39
331960
15 -
عزو عزوز
كل الجنرالات جبابرة وطغاة ودكتاتورين ووحوش بشرية
2020-01-09 13:21:24
331958
14 -
كهرمان
كل جنرالات الحرب والقادة هم في موقع سلطة ولايملكون رحمة،اذا امتلكت السلطة والنفوذ سيخرج الوحش بداخلك
2020-01-09 10:59:24
331934
13 -
هابي فايروس
هولاكو مذهل:)
2020-01-09 09:55:20
331930
12 -
ابو فراس الاشعري
لو كنت مكانهم لقتلت الفقر والجهل والمرض
2020-01-09 06:40:11
331915
11 -
Ak47
واتظنين الحروب تقام علي الإنسانية بل تقام علي المصالح والحفاظ علي تلك المصالح من أجل رفعة الشعوب.المدنيين أمثالكم دائما ينظرون لها من جهة عاطفية ولكنها بالنسبة للعسكري عمل وشرف وواجب وسواء شئتي ام ابيتي سيأتي يوم يكون فيه البشر يتقاتلون علي كل شئ بسبب كثرة عددهم الماء الطعام الطاقة وكل الأشخاص الذين تحدثت عنهم يمتلكون نظرة للمستقبل من الأفضل أن أكون القاتل علي أن أكون المقتول فيما بعد لأنهم لو كانوا مكانه لن يرحموه
2020-01-09 05:29:03
331910
10 -
عابر
هذه المعلومات كتبها المنتصرون ، هتلر مثلا أتى من انتخابات نزيهة ولم ينقلب على أي سلطة ، في حربه كان يستهدف قوى أوروبا المستبدة ذات مستعمرات حول العالم ، لم يحتل أي دولة أفريقيا فقيرة على سبيل المثال ، من يدري ربما كذبوا علينا ؟
2020-01-09 01:05:30
331900
9 -
بنت الاردن
نحن نسميهم سفاحين لانهم خسروا الحرب فقط اما المنتصرين فمهما ازهقوا من ارواح فالامر مبرر و مقبول بل و ربما مطموس ولا يعلم به احد ابدا
2020-01-08 23:02:57
331891
8 -
حنيـن
لقد كنت فضولية تجاه هؤلاء الأشخاص دوماً و لم أسمع بالجنرال الياباني الأخير من قبل ؛ أتفق معك فى الخاتمة ، جميعنا يمكن أن نكون أي شيء نضعه فى عقلنا و نصنع له الأسباب ؛ رغم أنني أحياناً لا أستطيع أن أفهم طريقة تفكيرهم و أتمنى أن أصبح شريرة لأفهم و أضع نفسي مكانهم سواء الميت منهم أو الحي و مازلت أحاول و أرجو ألا يظهر الجنرال المُختبئ ههه
حسناً سأحاول التفاعل .. أنا فتاة قُدر لها ألا تكتمل سعادتها حتى الآن و ترجو أن تكتمل يوماً .. أو تُوجد على الأقل لكنني راضية الحمد لله .. إن قدت شعباً يوماً فلن أكون طيبة معهم بالتأكيد لأن فكرة "طيبة = ضعف" ترسخت فى عقول الجميع لذا يجب أن يحبوني و يخافوني سوياً ، كيف ذلك ؟ لا أعلم بالضبط لكن دائماً ما تمنيت ذلك الخليط الذى يسهل التحكم به
إن أصبحت جنرال حرب سأفكر مرتين قبل أي قرار و لن أؤذي عامة الشعب بل أواجه الجيش الذى أمامي فقط و لا أمس خيرات الأرض الموجودة أنا بها و أحاول أن تكون حرب أخلاقية شجاعة ، لا أن أخيف الجندي بأهله بل أقف أمامه وجهاً لوجه دون تهديد ، دفاع فقط و إن أستلزم الأمر يصبح قتل لكن يجب التركيز على مهاجمة الرأس الكبرى أولاً و حينها سيسهل التحكم بالبقية و إستسلامهم ؛ أو يمكن أن أجعلها حرب نفسية فحسب
مقال رائع :)


{ تحياتي }
2020-01-08 19:37:54
331882
7 -
Mohamed
اعتقد ان التاريخ ظلم هتلر
2020-01-08 18:40:10
331880
6 -
احمد س
التاريخ كاذب وتم تزويره لذلك رغم وقوع الكثير من هذه الاحداث والحروب الا انه لا يمكن التفصيل في سردها والوثوق في مصادرها
2020-01-08 18:18:28
331875
5 -
حسين سالم عبشل - محرر -
للاسف التاريخ يكتبه المنتصرون و لهذا يعمد المنتصر الى تحريف الحقائق ، ماذا لو انتصر النازيون و الفاشيون ماذا سوف يكتب التاريخ ؟.
2020-01-08 18:07:31
331874
4 -
أشرف
أمر واضح للغاية تحرير المسلمين من الإحتلال في كل مكان و الإنتقام الأحمر لما حصل و يحصل
2020-01-08 17:39:07
331870
3 -
احمد
سلمت اناملك مقال اكثر من رائع تمتعت بالقرائه كثيرا والاستفاده من هذه المعلومات القيمه والواعظه لكل الناس
برأي لو حكمت شعب سأتقي الله فيه لاننا محاسبون ولابد من التقرب للشعوب وعدم الانصياع وراء تدخل الأغراب من الدول انها فتنه عظيمه جدا في يد صاحبها اما ان يعذب او يتخذ فيهم حسنا وشكرا
2020-01-08 16:17:42
331856
2 -
الزير سالم
مقال جيد ومعلومات تاريخية مفيدة، لكن اظن ان اختيارك للشخصيات كان انتقائي لأن التاريخ البشري مليء بالقتلة والمجازر وحاضرنا نفسه يغص بالدم والمجازر والقتلة على اختلاف اشكالهم وعقائدهم
اظن ان هناك قتلة ومجازر اسوأ بكثير مما ذكرته انت في مقالك كما اعتقد ان القادة العسكريين يجب ان يستثنون من هذه القائمة لانه من الطبيعي ان يسقط قتلى في الحرب
2020-01-08 15:38:16
331852
1 -
حسين سالم عبشل - محرر -
مقال رائع و لمحة تاريخية مختصرة و بها الكثير من المعلومات ، اما الجنرالات فمن يقاتل مع جنوده هو البطل الحقيقي ، اما من يدفع الجنود للهلاك و هو هارب فهذا لن ينال المجد و لو انتصر .
move
1
close