الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : العراف

كيف تعبر عن شعورك؟

بقلم : زهرة الامل - ليبيا

السلام عليكم أعزائي متابعين موقع كابوس ..

أحيانا تمر علينا فترات نحتاج فيها للتعبير عن تلك المشاعر السلبية التي تعبر عن الحزن و الشوق و الألم و اليأس...الخ و لا نستطيع كتمان مشاعرنا و أحزاننا فالتعبير عنها سيخفف من آلامنا قليلا البعض يعبر عن مشاعره بكتابة شعر أو يتحدث مع صديق مقرب له لكي يريحه و يخفف عنه أحزانه أو يكتب حكما حزينة 

و الآن أعزائي القراء ماهي الطرق التي تعبرون بها عن مشاعركم؟؟ أو كيف تعبرون عما مابداخلكم؟ فالصمت قاتل لأبعد الحدود

اتمنى من الجميع المشاركة في الإجابة عن هذا السؤال و الذي يعتبر إحدى الطرق للتعبير عن الشعور المؤلم الذي اعيشه الآن!

تاريخ النشر : 2020-04-29

انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

عراف
شخص ما
عراف
عراف
ليان ♡ - العراق
عراف
Nameless wg - المغرب
مقهى
اتصل بنا
قصص

من تجارب القراء الواقعية

حلم أم حقيقة ؟
ماذا فعلت لك ؟
粉々になった
كيف أنسى ؟
لا احد
مشمئزة منه ماذا أفعل ؟
وعيد - مكان ما
تعبت من غدرهم
أغراضي .. أين تذهب ؟
الساعة الثالثة فجراً
⭐kim namj - العراق
حٌب طفولة أمسى كابوساً
فيسبوك
يوتيوب
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (26)
2020-05-17 23:50:29
352589
user
26 -
ARMY libya
انا كتومة لكني فقط افضفض لوسادتي ولبعض الاصدقاء الخياليين ، لكن عندما اعبر لأشخاص انا فقط اعبر بضحك عن احزاني.
2020-05-03 13:40:43
349783
user
25 -
جيمين
بما اني فتاه انطوائيه لا استطيع ان اعبر عن مشاعري جيدا وافضل بأن اكون صامته طوال الوقت واكون وحيده و اذهب الي خيالي وابتعد عن الواقع كنت اعبر عن مشاعري بالكتابه و كنت عندما اشعر بالحزن الشديد استمع لموسيقي هادئه او اقوم بقراءة كتاب واحتسي قهوتي بهدوء..
2020-05-02 10:06:40
349568
user
24 -
عاشقة الغموض
صراحة أ،ا فتاة مرحة و بشوشة لكن في ذاخلي أنا أصرخ و أحيانا لا أتحمل و أنفجر بالبكاء لأتفه الاشياء لاكن في الحقيقة ذلك البكاء هو تفريغ لكل تلك الضغوطات و الالم الذي نشعر به ويكون ذلك الشيئ التافه الذي نبكي بسببه هو القطرة التي أفاضة الكأس لكن للـسف لا أحد يفهمني
2020-05-01 20:08:47
349478
user
23 -
زكرياء-شيتواك
كنت ومازلت اخزن تلك المشاعر داخل نفسي واكتمها.لكن لم اعد اتحمل فبدات اكتب مذكرات لتخفيف عن تلك المشاعر القاتلة.
2020-05-01 14:20:24
349413
user
22 -
Fat
عصام العبيدي
من افضل ما قرأت واقعي جدا وحقيقي
2020-04-30 18:49:04
349266
user
21 -
عصام العبيدي
يقول المثل العربي لكل مقام مقال
لكنني في مثل موضوعك أقول لكل مقال مقام كيف؟ مثلا مقالي سيكون تعبير عن مشاعري فهناك يجب توخي الحذر وان اختار لمقالي مقام حسن وأمين لأن المقام سيكون شخص فمن هو هذا الشخص الذي سأتمنه على مشاعري واحاسيسي واسراري بحيث لايستغلها إذا ما تشاجرت معه يوما ما او اختلفت معه فيكشفها لآخرين او يعايرني بها او يذلني بها او يكسرني بها او يأسرني بها فمن عرف داءك عرف دواءك وها الشخص مناسب لمقالي ذكر ام انثى صغير ام كبير جاهل ان متعلم بحيث لا يعاملني ببرود او جهل فيزيد من المي
والمقام قد يكون مكان كصفحات المنتدى الإلكتروني فيجب ان أكون على حذر من سيراها من سيقرأها وان افكر ألف مرة قبل تدوينها وبثها بحيث لا اندم يوما أني كتبتها ووضعتها فهناك صفحات لايمكن حذفها او تعديلها،،فلكل مقال مقام
2020-04-30 13:42:31
349181
user
20 -
گاندي
أما إذا اشتد حزني مثل أن أكون أمر بضائقة أو كرب فإني أترك كل شيئ وأتوجه إلى الله بالدعاء والمناجاة والبكاء ، هذا الشيئ الذي ليس عليه ندم بل له فائدة عظيمة لأن الله يستمع تمامًا ويعلم تمامًا وكذلك يستجيب ويرحم ويلطف ، أجمل فضفضة ومناجاة وتعبير عن الحزن تكون مع "الله"
2020-04-30 13:39:47
349180
user
19 -
گاندي
أحيانًا ألجأ لكتابة عبارات وحكم تعبر عن حالتي وما أشعر به ، ولكنني أفضل الحديث على الكتابة
2020-04-30 13:38:56
349179
user
18 -
گاندي
جميل هذا السؤال
عندما تراودني هذه المشاعر أعبر بعدة طرق ، أجلس لوحدي وأضم نفسي أجلس جلسة هادئة حالمة بجانب نافذة أو في سطح أو شرفة وأحتسي قهوة وأتفكر وأدمع أحيانًا ، أنا لا أكره هذا الشعور ولا أهرب منه بالعكس أشعر أنه مفيد أحيانًا ، ثم أتصل بأقرب الناس أشاركهم ما أشعر به والدتي أو إحدى شقيقاتي أو إحدى قريباتي أو حتى صديقة أو جارة أختار إحداهن وأفضفض معها إذا كانت مناسبة ، أكثر شعور حزين يراودني هو الحنين للماضي وأيامه وأهله وأسلوب الحياة فيه ، وأحب جدًا من يشاركني بهذا الشعور ، أكثر من يشاركني فيه هو والدتي وشقيقتي الأصغر مني

أشعر بك يا زهرة الأمل أنت رقيقة وحساسة ، منذ أن كنت في سنك كنت أحتاج لمن يشاركني شعوري وأحاسيسي ، ففي سنك تكوني بحاجة ماسة لمن يستمع إليك ويهتم بك ، ستكبري إن شاءالله وتعتمدي على نفسك وتكتفي بها لأنك ستكوني أقوى
2020-04-30 11:49:17
349165
user
17 -
اسمك
افرغ مشاعري عن طريقة التفكير عندما اشخص بلحزن اذهب الئ عالمي الخيالي اما اذا شخص اذاني وتعمد جعلي حزينة اذهب الى خيالي وافكر بطريقة قتله كنت سابقا افرغ مشاعري عن طريقة الكتابة في هاتفي لاكني اجد ذالك ملل فاصبحت اتخيل والان عالمي الخيالي لاينفصل عني بلحضة :)لان العالم الحقيقي وغد
2020-04-30 08:36:56
349139
user
16 -
المطالعة الشغوفة
أتكلم مع نفسي
أو أكتب الخواطر نادرا ما أشارك بها غيري لأني بداية كنت أشعر بلأنانية و هاذا غير مفيد البتة لذا تخليت عن تلك العادة و بدأت أشاركها صديقتي الحميمتين
أوقات عصيبة خصوصا أننا حاليا بعيدون عن بعضنا و المشاكل تزداد و لا يمكنها تخطي عتبة الدار
عزيزتي زهرة الأمل كوني صبورة
فلصبر مفتاح الفرج
و ابقي قوية و متقربة من الله عز و جل
2020-04-30 06:31:07
349109
user
15 -
كاظم
بالدعاء الي الله ان يفرج كربتي واصمت كثيرا لانني لااثق بأحد فالشكوى لغير الله مذله وحافظين الاسرار في هذا الزمن قليل انا لااعمم علي الكل ولكن القليل من يحفظ الاسرار لذلك احتفظ بمشاعري لنفسي وافرغ الطاقه السلبيه بالاستغفار والصلاة والدعاء الي الله جل وعلا
2020-04-30 06:05:01
349106
user
14 -
سيدرا سليمان
اخبر صديقتي المقربة بكل شيء و بعد ذلك اشعر براحة نفسية كبيرة
2020-04-30 05:33:16
349101
user
13 -
السمراء
سابقاً كنت أترجم مشاعري كتابة و لكن تركت هذه العادة الآن لأنها تنغص على في أوقات سلامي عندما أجدها صدفة على الورق أو يقوم فيس بوك بعرضها لي " أنظري هذا منذ ثلاثة أعوام " ههههه لأكتئب و كأن الأمر حدث اليوم . لذلك توقفت عن كتابة مشاعري .

لا أنهار إلا عندما أكون متأكدة أنه لا يوجد حل . أكون عصبية جداً .
و الآن نادراً ما أبكي بالأخير تكون الدموع هي الشيء الوحيد الذي نستدعيه متى ما أردنا صديق وفي للمرأة ههههه .
في أيام مراهقتي كنت أبكي كثيراً و مشاعري كانت متضاربة للغاية و لم أكن قادرة على فهم نفسي كتبت أشياء سخيفة جداً و لكن الآن عقلت و الحمدلله :-)
ثم أكتشفت بأنني أنا من أتسبب بالمشاكل لنفسي كالمغنطيس أجتذب المشاكل ههههه دون قصد بالطبع . نوع من السذاجة الغبية . فأبتعدت عن كل الأمور التى من الممكن أن تضعني في مشكلة و لو على المدى البعيد .

الآن لدي مشكلتان في هذه الحياة و أسأل الله أن يحل العقد لي و لكافة المسلمين في هذا الشهر المبارك .
2020-04-30 01:58:56
349086
user
12 -
محمد الامير
غالبا احب ان اتحمل احزاني وهمومي لوحدي ولا احب ان ينزعج احد بسببي ، و اعمل على ان ابقى مبتسم دائما امام الاخرين .
2020-04-30 01:17:11
349083
user
11 -
لميس
متالقة كالعادةزهرتيي ❤
سابقا كنت اعبر عنها بالكتابة من الشعر و الخاطرة وغيرها اما الان لم اعد اسمح لنفسي بالحزن و الاكتئاب هههههه دايما اضع ببالي ان هناك من هو اسوء مني و استخف بما يحدث معي الى ان يمر حالياامر بضغط كبير لكن لا اسمح له بمغادرةقلبي و منجاتي لربي حتى جسديا بدات اتعب منه صارت تنتابني حالات سرعة خفقات في القلب و اختناق مع ذلك لا اسمح لنفسي بالاعتراف به حتى ههههه
حتى انني اسخر ممن يضعون الخواطر الحزينة و المقاطع في اليوتوب واكره من يتابعها كثيرا ههههه لا احب الكآبة ابدااا اينما كانت
2020-04-29 22:48:07
349057
user
10 -
نورالدين الجزائري
بالنسبة لنفسي احاول كتابة خواطر تعبر عن كل شيء في قلبي ووجدتها الطريقة الأمثل الي ...
2020-04-29 21:53:24
349048
user
9 -
مروة
الله يخليلنا البكاء اخ ياربي اخ
مثلي وحيدة انا والجني اللي متلبسني
لا احد يسمعني ولا احد معبرني ومجرد نكرة على اخر الهامش
مالي غير دموعي كل ليلة اذرفها وهي على وشك ان تستنزف وتصبح عيناي واحتان صحراويتان
وكما قال الشاعر
تمهل بدمعك لا تفنه
فبين يديك بكاااء طويييل
2020-04-29 20:52:06
349038
user
8 -
حمادي الترهوني
ممكن ان احكي بشكل بسيط لزمرة مقربة وقليلة جدا من بين كل علاقاتي الاجتماعية
و زي م قال مجنن الجن الشكوي لغير الله مذلة
و زي مانتي عارفة نايهدينيش ف ضيقتي غير حاجتين النوم والاهلي ههههه
سؤال جميل
2020-04-29 19:51:14
349032
user
7 -
Rahaf Altrhoni
أنا نفرغ في الطاقه السلبيه بالبكاء او التحدث مع نفسي إخلقي شخص في خيالك وفضفضي ههه
2020-04-29 18:56:59
349022
user
6 -
مـجنـــن↜ الجــــــ⚠ـــــــن
لايوجد لدي اصدقاء او شخص مقرب جدا لي
لااستطيع ان اعبر عن مابداخلي لأي شخص ربما امر بظروف حساسه وصعبه ومحرجه وقد تهتز صورتي امام الشخص اللي اشكي له وربما يخبر احد بما اخبرته انا لااثق في احد بصراحه ثم ان الشكئ لغير الله مذله
اكتفي بلصمت واحيانا اشكي لنفسي او بلاصح(اخاطب نفسي بمشاكلي) واجد الحلول لنفسي وبصراحه ارتاح كثيرا
زهرة الامل
ممكن تقول لنا ماهو شعورك المؤلم اللذي تمري به.
شاركي معنا ايضا
2020-04-29 18:32:31
349017
user
5 -
mïlïs
مشكلتي اني اريد افضفض و احكي بس لمين؟؟
لايوجد احد اثق فيه من حولي و جتى صديقاتي لسن مقربات مني لتلك الدرجة
2020-04-29 17:44:24
349006
user
4 -
قطر الندى
أنا أعبر عن أحزاني في أغلب الأحيان إلى صديقتي المقربة،الصديق المقربك منك يكون في أغلب الأحيان يشبهك في كثير من الصفات لذلك تشعر براحة عندما ترمي أحزانك لديه فهو سيفهمك من جهة وهذا أهم شيء بالنسبة لي وكذلك سيقوم بدعمك في كثير من الأحيان،وهناك طريقة أخرى أقوم بفعلها ،هناك أشياء لا يمكن البوح بها لأحد لذلك أقوم بكتابة كل هذه الأحزان والآلام التي تشتاح قلبي مع أن الآلم لا يختفي ولكن أرتاح قليلا عندى إخرااج هذه الأحزان،أنا كل يوم أحرب هذا الحزن دون جدوى بدأت أحاول التأقلم مع حزني فقط.
2020-04-29 17:20:49
348999
user
3 -
آدم
أنا أعبر عن شعوري لاحزن عن الطريق الإنعزال والبكاء.
الصراحة راحة.
2020-04-29 16:49:17
348990
user
2 -
‏عبدالله المغيصيب
‏سلام عليكم مساء الخير على الجميع

شخصيا ‏90 في المية ‏عندي فقط الإكتفاء بالصمت المطبق ‏من النادر جدا إني أشارك أي ضغوط أو مشاكل أعيشها ‏في الحياة مع أحد أو عبر عنها بأي وسيلة أو طريقة
‏ولكنني في نفس الوقت ومع إنني واجهت مشاكل في قمة القوه والقسوه ‏وفي مشكلة ما زلت أعيش توابعها ‏حتى اليوم وهي بالفعل عويصة
فرج ‏الله الهموم علينا اجمعين

‏أقول من الصعوبة جدا إني اترك نفسي ‏مهما كانت قوة المشكلة حتى ولو كانت اوجاع جسديه ‏على سبيل المثال او تعثرات واشكاليات ‏عائلية أو عملية أو حياتيه
‏من الصعوبة جدا أقول إني اترك نفسي وأسلم عقلي وجسدي فريسه لتقلب رياحها
‏نعم ممكن اضعف يوم يومين أحزن اتوجع وابكي ‏ولكن صعب اكثر من هذا
‏أحب دائما استخدم مضاد الآلام والظغوط ههههههه

‏وهو إني أعيش كل يوم بيومه ‏مهما كانت المصيبة اللي تنتظرني بكرة أول مشكلة او أنها حصلت معي اليوم وماذا سوف يحصل معي بعدها لا إجعل هذا التفكير يهزمني أبدا ‏أو يستحوذ على تفكيري طوال الوقت
‏أعيش يومي كما يجب أن يكون من دون مشكلة ‏أروح آجي اشوف الاصحاب اشاهد اقرأ وفي الأول وفي الاخير الدعاء والتضرع ‏لله سبحانه وتعالى ‏بالفرج وإزالة الهم
‏كل هذه الوسائل اعتبرها من اهم الطرق التي وعبر فيها عن المشاعر التي بداخلي ولكن بوسيلة أخرى بحيث لا تستحوذ المشاكل على راسي وتبقى تحت السيطرة
‏حتى ولو كان فيه مجرد إرسال تعليق إلى موضوع معين في كابوس ههههه ‏عندي تعتبر وسيلة للتعبير عن المشاعر والتخلص والتخفيف من تلك الضغوط ‏بالطبع بقدر الإمكان

‏اتذكر مرة كانت تنتظرني مشكلة كبيرة جدا في الصباح وعندما شاهدت الساعة وجدت الوقت باقي عليه حوالي ساعتين ‏قلت يا ويلي ساعتين عمر كامل هذا قوم يا ولد اعمل كل ما تحب واترك الخلق للخالق

‏ومن جد نصيحة هي في أصل الإيمان ولكن والله العظيم من باب تجربه ثقوا ‏بالله واكثر ‏من الدعاء وكن ‏صبور بإذن الله كل شيء قابل انه يكون له حلول
‏والله مررت ‏في مصايب و تجارب قلت لو انحلت مشاكل العالم كلها مصيبتي ما راح تنحل
‏والحمد لله ربك هونها فقط كن واثق ‏بربك ولا تنسى الدعاء بالإضافة إلى كل الوسائل التي تجعلك تخرج خارج أجواء المشاكل والضغوط بقدر الإمكان
‏عيش ‏الحياة والمشاكل يوم بيوم ولا تجعلها تاكل عليك اليوم وكل يوم

‏والطريقة ‏الوحيدة التي استعملها بشكل مباشر للتعبير عن ما في داخلي إذا كان ولا بد هي مشاركتها ‏مع اثنين من اعز اصحابي اثق وارتاح بهم وفيهم ‏عبد العزيز وأحمد

‏وتحياتي للجميع
2020-04-29 16:43:31
348988
user
1 -
سمية
افرغ طاقتي السلبية بالبكاء او الرسم واحيانا اختلق شجارا مع اي احد فأدمر العديد من علاقاتي واحيانا انشر كلاما حزينا.
move
1