الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب ومواقف غريبة

الكوابيس المكررة

بقلم : سيف المظفر - العراق

كرهت النوم , كرهت الفراش , كرهت نفسي ..

جميعكم رأى الكوابيس في نومه بعضها مرعب و بعضها عادي والآخر مفزع جداً لكن أن يستمر هذا الكابوس بالتكرار و الاعادة بنفس الطريقة هو ما دفعني للكتابة عنه .

في إحدى الليالي ذهبت إلى النوم و كالعادة كان يومي عاديا جداً بذلك الروتين الممل , ولابد من الأشارةِ بأن أحلامي كانت قليلة جداً قبل تلك الليلة . ذلك الكابوس الذي نغص علي نومي وسلبني الراحة والأمان كان أشبه بشريط لمسلسل يستمر بالأعادة بعد أن ينتهي و أكون مجبراً على متابعتهِ ومشاهدة تفاصيله لكن بممثلين و أشخاص مختلفين عن الكابوس الذي رأيتهُ من قبل . و محور ذلك الكابوس هو موت بعض الأشخاص أمام عيناي وأنا اقف و أنظر دون أن افعل اي شي ، لا أستطيع الحركة أو الصراخ أو فعل أي شي يمنعهم من الموت فقط أقف وأتفرج برعب .

في الليلة الأولى كان بطل ذلك الكابوس هو شقيقي الأصغر

في الليلة الثانية فتاة من أقاربي

في الليلة الثالثة أحد اصدقائي

و في الليلة الرابعة كان شخص لم أعرف هويته بالضبط

و هكذا استمرت هذه الكوابيس لفترة من الزمن . تلك الكوابيس لم تكن تأتي في المساء ، فبعضها كان يفاجئني في وضح النهار عند نومي لأن نومي في الليل أصبح غفوة فقط وبعدها يأتي ذلك الكابوس اللعين و يجبرني على الأستيقاظ عند الثالثة أو الرابعة فجراً ، لذلك كنت أحاول النوم في النهار , ربما كان تفكيري غبي فكنت أعتقد أن هذا الكابوس يأتي في المساء فقط . لم أكن أعرف انه يقف وينتظر مني ان انام في أي وقت وبعدها يفزعني !

كنت أشعر بالخوف جداً , كرهت النوم , كرهت الفراش , كرهت نفسي ، وأكثر شي أثار في نفسي الخوف هو ان يتحقق أحد تلك الكوابيس , عندها سوف لن انام مطلقاً . تغيرت حياتي حتى أصبح النوم الذي يعشقهُ معظم الناس اكثر الأشياء التي تبث في نفسي الرعب . بمجرد ان أغمض عيناي حتى أجد نفسي , وامامي احد الاصدقاء أو الاقارب يموت و يفارق الحياة . كانت واحدة من أسوء فترات حياتي لم أتذوق الراحة ابداً , في النهار تعب و ارهاق وفي الليل رعب و فزع و نوم قليل .

و السؤال الذي حيرني إلى الآن ماهو السبب ؟ وهل مر أحد من قبل بهكذا تجربة ؟ أم أنا الوحيد الذي عاشها وتذوق رعبها و كان مجبراً على مشاهدتها يومياً ..!!

تاريخ النشر : 2015-04-03

انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

أحداث غريبة بالحمام
حنان امير - السعودية
أريد حلا
رنا - المغرب
يراقبونني
منار - العراق
الفندق المسكون
Bad Life -_- - الجزائر
مقهى
اتصل بنا
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (18)
2017-11-02 00:16:37
183813
user
18 -
رهف
مدري هو كان عباره عن كابوس او حلم بس اللي صار كنت مع اهلي ف السوق وكذا وكنت انا واختي نمشي بسرعه عشان امي ماتقفطنا وتاخذنا معها طلعنا وانا واختي قبلهم وانتظرنا اخوي يجي بعدين قالت اختي ترا اللي يلعب ف لودو بعد الياعه ١٢ صم بكم عم قالت اختي الثانيه لا مو على حسب هم يختارون فجاء كذا ت سياره وطلع منهه انسانه مشوه كذا غريب مرهه جتت تزحف ع جهتي انا واختي وامي جت خذت امي اختي وراحت م بقى الا انا م خفت بعد لاني ف الحلم ع اساس اني قد شفتها وقلت مابتجيني وقعدت كذا مكاني بعدين جت ع كليتي وكلتها قمت كذا وانا خايفه اذكر ربي للمعلوميه قبل م انام وربي وربي لعبت انا واختي لودو وقعدت اعايرها واقول اخذت مليونين احسن
2015-05-25 06:08:04
34413
user
17 -
هنا احمد ابراهيم
اقرا سورة الكرسي او البقرة
2015-04-10 13:25:20
28773
user
16 -
أحمد السيد
حصل لي حلمين تكرروا معي اكثر من مرة ، و انا متأكد انها كانت كوابيس من الشيطان و ليست هلوسات نفسية

لكن لكن لا اعرف هل احكي هذه الكوابيس ام لا احكيها ؟!

فقد ثبت في صحيح مسلم عن أبي قتادة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال:
((الرؤيا الصالحة من الله، والرؤيا السوء من الشيطان، فمن رأى رؤيا فكره منها شيئاً فلينفث عن يساره وليتعوذ من الشيطان لا تضره ولا يخبر بها أحداً، فإن رأى رؤيا حسنة فليبشر ولا يخبر إلا من يحب))
2015-04-08 11:10:06
28545
user
15 -
مجهول
انا صارلي كذا وصدقيني أني كنت خايفه عدل بس ولا مره في الحلم شفت احد اعرفه كان كل الي في الكابوس أشخاص غريبين وكان الكابوس يتكرر كل يوم والحمدلله بعد أسبوعين وقف
عرفت ليش كانت دي الكوابيس تجيلي وكيف أوقفها انا اهملت صلاة ربي وندمت على دي
لم رجعت للصلاة والحمدلله وحطيت صدقه وسورة البقره احطها في الجوال او اللابتوب قبل ما انام
وراحت الكوابس والحمدلله
انصحش تسوي المثل ادفعي صدقه وقري قرآن واجتهدي في الصلاة
وانشاءالله تروح الكوابيس
2015-04-06 12:06:55
28321
user
14 -
إبنة الجزائر
هذه مجرد مخاوف تكبت في عقلك الباطن و تظهر في أحلامك على شكل كوابيس، ربما في داخلك تخاف أن تفقد شخصا عزيز، و هذا طبيعي لكن يجب تقنع نفسك أنه لن يصيبنا إلا ما كتبه الله لنا، و تواضب على الصلاة و الأذكار و خاصة قراءة القرآن، و الله يشفيك.
2015-04-06 06:34:47
28304
user
13 -
فارس
اولا تحية للجميع اعضاء وزوار وخاصة الى الاخ اياد
دة اول رد ليا فالموقع مع انى متابع لاكتر من سنة
بالنسبة لتجربة كاتب الموضوع،، انا شايف ان دة مجرد وصع نفسى سيء وانت تسمح له بالاستمرار
فمجرد قلقك وخوفك وارتباكك بهذا الحلم وخوفك منة فذلك يجعل العقل الباطن يردده باستمرار فى احلامك
الحل بسيط جدا،، فقط اقتنع بالواقع وان ذلك مجرد حلم فقط وليس له علاقة بالواقع
علميا ان رددت عدة مرات فى سرك والافضل بصوت واضح بعض العبارات التى تقنع عقلك الباطن انه مجرد حلم ليس اكثر وانك ستنتهى منه
فتلك تعتبر طريقة فعاله لتوجيه الاوامر للعقل الباطن
ملاحظة: لا تستخدم عبارات نفى فى تلك العبارات لانه يقال ان العقل الباطن فى هذه الحالة لن يقبلها
على سبيل المثال وليس الحصر
عبارة "هذا مجرد حلم سخيف وهلوثة فقط"
"سأنتهى من تلك الكابوس والهلاوس"
ردد عبارة كأنك بالفعل انتهيت منه مثل "توقف ذلك الكبوس المزعج انا نسيته"

لاحظ وهام جدا عدم استخدام كلمات النفى مثل لن ولم ولا
مثلا لا تستخدم لن احلم
بل اجعلها سأتوقف عن الحلم
والسبب لان العقل الباطن يهمل كلمات النفى وبدلا من لن احلم سيخزن احلم وبذلك انت عكست الامر

لا مانع من تذكير نفسك بها كلما صحوت من النوم وعند الاغتسال كتذكير او حتى على الهاتف
واضمن لك باذن الله انك لو ذكرت نفسك بها لمدة 5 مرات يوميا لمدة اسبوع سيتوقف ذلك الحلم السخيف لانه بالفعل مجرد هلوثة وخوفك ثبتها
كل ذلك كبرمجة لذلك العقل الباطن الذى يؤثر علينا اكثر مما نتخيل بكثير جدا بل لا ابالغ ان قلت اكثر من العقل الواعى المدرك
لن اطيل لئلا يتسع الموضوع
تحية لجميع نجوم ونجمات الموقع الكرام
2015-04-05 13:44:15
28290
user
12 -
Amani Rose
انصحك بقراءة القران يا اخي و عدم ترك الصلاة و التمسك بالله تعالى
2015-04-04 18:13:20
28233
user
11 -
روحاني
إلى صاحب التجربة:
عليك بقراءة التالي 3 مرات أو مرة قبل النوم وان شاء الله تختفي الكوابيس.
ٱحْتَجَبْتُ بِنُورِ وَجْهِ اللهِ الْقَدِيمِ الْكَامِلِ وَتَحَصَّنْتُ بِحِصْنِ اللهِ الْقَوِيِّ ٱلشَّامِلِ وَرَمَيْتُ مَنْ بَغَىٰ عَلَيَّ بِسَهْمِ اللهِ وَسَيْفِهِ الْقَاتِلِ.
أَللّهُمَّ يَا غَالِباً عَلَىٰ أَمْرِهِ وَيَا قَائِماً فَوْقَ خَلْقِهِ وَيَا حَائِلاً بَيْنَ الْمَرْءِ وَقَلْبِهِ حُلْ بَيْنِي وَبَيْنَ ٱلشَّيْطَانِ وَنَزْغِهِ وَبَيْنَ مَالاَ طَاقَةَ لِي بِهِ مِنْ أَحَدٍ مِنْ عِبَادِكَ كُفَّ عَنِّي أَلْسِنَتَهِمْ وَٱغْلُلْ أَيَدِيَهِمْ وَأَرْجُلَهِمْ وَٱجْعَلْ بَيْنِي وَبَيْنَهُمْ سَدّاً مِنْ نُورِ عَظَمَتِكَ وَحِجَاباً مِنْ قُوَّتِكَ وَجُنْداً مِنْ سُلْطَانِكَ فَإِنَّكَ حَيَّ قَادِرٌ.
أَللّهُمَّ أَغْشِ عَنِّي أَبْصَارَ ٱلنَّاظِرِينَ حَتَّىٰ أَرِدَ الْمَوَارِدَ وَٱغْشِ عَنِّي أَبْصَارَ ٱلنُّورِ وَأَبْصَارَ ٱلظُّلْمِةَ وَأَبْصَارَ الْمُرِيدِينَ لِيَ ٱلسُّوءَ حَتَّىٰ لاَ أُبَالِي مِنْ أَبْصَارِهِمْ ﴿يَكَادُ سَنَا بَرْقِهِ يَذْهَبُ بِالأَبْصَارِ * يُقَلِّبُ اللهُ اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَعِبْرَةً لأُوْلِي الأَبْصَارِ﴾ بِسْمِ اللهِ ٱلرَّحْمٰنِ ٱلرِّحَيِمِ كَهَيَعِصَ كِفَايَتُنَا وَهُوَ حَسْبِي، بِسْمِ اللهِ ٱلرَّحْمٰنِ ٱلرِّحَيِمِ، حَمِعَسِقَ حِمَايَتُنَا وَهُوَ حَسْبِي ﴿كَمَاء أَنزَلْنَاهُ مِنَ السَّمَاءِ فَاخْتَلَطَ بِهِ نَبَاتُ الأَرْضِ فَأَصْبَحَ هَشِيماً تَذْرُوهُ الرِّيَاحُ﴾ ﴿هُوَ اللهُ الَّذِي لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ هُوَ الرَّحْمٰنُ الرَّحِيمُ ﴾ ﴿يَوْمَ الآزِفَةِ إِذِ الْقُلُوبُ لَدَى الْحَنَاجِرِ كَاظِمِينَ مَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ حَمِيمٍ وَلاَ شَفِيعٍ يُطَاعُ﴾ ﴿عَلِمَتْ نَفْسٌ مَّا أَحْضَرَتْ * فَلاَ أُقْسِمُ بِالْخُنَّسِ * الْجَوَارِ الْكُنَّسِ * وَاللَّيْلِ إِذَا عَسْعَسَ * وَالصُّبْحِ إِذَا تَنَفَّسَ﴾ ﴿ص وَالْقُرْآنِ ذِي الذِّكْرِ * بَلِ الَّذِينَ كَفَرُوا فِي عِزَّةٍ وَشِقَاقٍ﴾ (شَاهَتِ الْوُجُوهُ - ثلاث مرات) كَلَّتِ ٱلأَلْسُنُ وَعَمِيَتِ ٱلأَبْصَارُ أَللّهُمَّ ٱجْعَلْ خَيْرَهُمْ بَيْنَ عَيْنَيْهِمْ وَشَرَّهُمْ تَحْتَ قَدَمَيْهِمْ وَخَاتَمَ سُلَيْمَانَ بَيْنَ أَكْتَافِهِمْ ﴿فَسَيَكْفِيكَهُمُ اللهُ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ * صِبْغَةَ اللهِ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللهِ صِبْغَةً﴾ كَهَيَعِصَ ٱكْفِنَا حَمِعَعَسِقَ ٱحْمِنَا سُبْحَانَ الْقَادِرِ الْقَاهِرِ الْكَافِي ﴿وَجَعَلْنَا مِن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ سَدّاً وَمِنْ خَلْفِهِمْ سَدّاً فَأَغْشَيْنَاهُمْ فَهُمْ لاَ يُبْصِرُونَ ﴾ ﴿صُمٌّ بُكْمٌ عُمْيٌ فَهُمْ لاَ يَعْقِلُونَ ﴾ ﴿أُولَئِكَ الَّذِينَ طَبَعَ اللهُ عَلَى قُلُوبِهِمْ وَسَمْعِهِمْ وَأَبْصَارِهِمْ وَأُولَئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ﴾ تَحَصَّنتُ بِذِي الْمُلْكِ وَالْمَلَكُوتِ وَٱعتَصَمْتُ بِذِي الْعِزِ وَالْعَظَمِة وَالْجَبَرُوتِ وَتَوَكَّلتُ عَلَىٰ الْحَيِّ ٱلّذِي لاَ يَمُوتُ دَخَلتُ فِي حِرْزِ اللهِ وَفِي حِفْظِ اللهِ وَفِي أَمَانِ اللهِ مِنْ شَرِّ الْبَرِيَّة أَجْمَعِينَ، كَهَيَعِصَ، حَمِعَسِقَ وَلاَ حَوْلَ وَلاَ قُوَّةَ إِلاَّ بِاللهِ الْعِلِّي الْعَظِيمِ وَصَلَّىٰ اللهُ عَلَىٰ مُحَمَّدٍ وَآلِهِ ٱلطَّاهِرِينَ بِرَحْمَتِكَ يَا أَرَحَمَ ٱلرَّاحِمِينَ.
2015-04-04 17:34:14
28225
user
10 -
رماح النور
تابع الصلاة وانشأاللة بتتحسن حالتك بدعيلك قلبي معك بالشفاء
2015-04-04 17:33:07
28213
user
9 -
lolo
اعتقد ان حلك الوحيد هو ان تفعل ما امر به الرسول صلى الله عليه وسلم لمن راى رؤيا يخافها وهي ان تستعيذ بالله من الشيطان الرجيم ثم تنفث عن يسارك ثلاثا ثم تتحول عن جنبك الذي كنت عليه الى الاخر ولا تحدث عنها احدا ففي تلك الحالة لن تتحقق تلك الرؤيا انا كنت اعاني من الكثير من الاحلام التي كانت ترعبني جدا وبعضها كان يتحقق اما الرؤيا الذي كنت افعل من بعدها هذه الخطوات فكانت لا يتحقق معي مطلقا و اذا استمرت معك تلك الاحلام بعد ذلك فعليك ان تلجا لاحد مفسري الاحلام فربما كان معناها انذارك من امر ما قريب الحدوث
2015-04-04 17:33:07
28212
user
8 -
سراب ميساء
أخي انصحك بلقرأن تم القرأن . وعندما تستيقض فجرا قوم وصلي ركعتين لله ربما الله رئاك بعيدا كل البعد عنه لدلك احب ان يقربك اليه وقبل ان تنام إقرأ اية الكرسي والمعودتين وسورة الاخلاص . بشفاء العاجل انشاء الله
2015-04-04 17:33:07
28209
user
7 -
Diana
you story reminds me of the famous horror movie "nightmare on elm street"
read Quran befor you go to sleep

واكثر من ذكر الله يااخ وباذن الله محنة وتمر
2015-04-04 05:26:42
28186
user
6 -
احمد
حكايتك فكرتنى بفيلم معالى الوزير وكان البطل لا تذهب عنه الكوابيس الا بالنوم فى السجن او المسجد
و تفسير ذلك من مؤلف الفيلم انه مصدر كوابيسه عذاب ضميره
ولن يكون هذا الابالتخلص من خطاياه عن طريق التوبة او السجن و لكنه كان مدمن سلطة و التى كانت تتقضى الاستمرار فى خطاياه و ارتكاب المزيد لدرجة عبر عنها احمد زكى ان لن يحال خروحه من السلطة الا الموت فالاحلام لا تموته لكن السلطة هنا كيف و الشر ادمااان.
2015-04-04 05:25:27
28177
user
5 -
Привет
ليس هنالك اي شيء يستحق القلق تفسير هذه الاحلام ان كل من يموت سوف يطول عمره هذا تفسيره لدينا والاعمار بيد الله ولا يمكن احد ان يعرف متى يموت بالضبط وانا مررت بكذا حالت نصيحتي قرائة المعوذتين ووضع القران تحت راسك قبل النوم وسوف تتوقف كل هذه الاحلام واذا اردتي ان تتحقيي ان هذا حلم وليست رؤية فعليكي بالاتي 1تصلي العشاء 2تتوضئي قبل النوم 3تنامين على جنبك اليمين ....اذا استيقضتي على اذان الفجر فعلمي ان هذه رؤية وانه شيء خطير
2015-04-04 05:25:27
28167
user
4 -
بنت بحري
قد تكون فكرة الموت مسيطرة عليك بشكل مبالغ فيظهر هذا في عقلك الباطن من خلال تلك الكوابيس ، عليك أن تهدأ و تعلم أن الأعمار بيد الله.

‏ عن نفسي أعتدت في السنوات الأربعة الأخيرة أن أحلم أنني حللت ضيفة علي أحد المعتقلات و هناك تم عمل " حفلة استقبال " لي كما يطلق عليها ، و يحدث لي ما يحدث داخل سجن أبي غريب و جونتناموا "الجلاشة" باللهجة الشعبية المصرية ،و ما زلت أحلم أحيانا به مع تغير أساليب الجلاشة ، أتمني أن يأتي اليوم الذي أتخلص فيه من ذلك الكابوس و لا أظنه سيأتي طالما بقيت المعتقلات و الحاكم الذي لا ينقصه إلا أن يقول لنا (أنا ربكم الأعلي). . . سلام.
2015-04-03 17:15:56
28161
user
3 -
اونيxتشان
انا ما اعلق كثير في التجارب لانها بالنسبة لي كذبة
لكن قصتك طبيعية....انصحك نصيحة..حاول انك ترتاح
حاول غير نمط حياتك الروتيني و ايضا لا تعاتب نفسك كثيرا
اتمنى انك تهدأ من روعك شوية...
2015-04-03 13:59:36
28149
user
2 -
روح
انا اعرف جيدا ما تمر به حقا وليكن الله في عونك ان هذا الأمر معي واعالجه قبل النوم وانا على الفراش بقراءة اي سوره من القران ثم اذكار النوم ثم اشغل الجوال على اي مقطع طويل حتى استطيع النوم بعمق وهذه التجربة هي الوحيدة التي فادتني فقد جربت النوم القصير المتقطع ولم يفلح و الحبوب المنومة ولم يفح و القران هو الشي الوحيد الناجح و أنصحك به حقا فهوا شفاء من كل داء و خذ النصيحه من مجرب .
2015-04-03 13:38:44
28148
user
1 -
عابره
بالنسبه لي النوم من النعم العظيمه لاكن انه
يتحول لخوف هذي كارثه
جرب تقرأ المعوذات واذكار النوم لانه ماوجدت الا
لانها تحمينا من الاشياء ذي
مااحلم بكوابيس الا نادرا وتكون مو مرعبه جدا
وانساها بسرعه فموقادره احس بخوفك لاكن حاسه بمعاناتك
لعدم القدره على النوم
move
1